الأخبار
أخبار إقليمية
النائب الأول وهدهدة (التمرد)!!
النائب الأول وهدهدة (التمرد)!!
النائب الأول وهدهدة (التمرد)!!


12-15-2013 08:01 AM
مديحة عبد الله

يبدو أن المسؤولين الجدد الذين يريد المؤتمر الوطني أن يظهر من خلالهم بوجه جديد يبدو أنهم أقل كثيراَ من مستوى(الحنكة ) المتوقعة منهم ، تصريحاتهم تكشف عن الرغبة في إرسال الرسائل لجهات بعينها ظنا منهم أن خزينة أسرار المؤتمر الوطنى متينة ، السيد حسبو محمد عبدالرحمن نائب رئيس الجمهورية دعا حاملي السلاح و(موسى هلال ) للجلوس إلى مائدة الحوار لمناقشة القضايا المختلف حولها لجهة الوصول إلى اتفاق يرضى الطرفين وذلك حسب صحيفة الرأي العام الصادرة أمس .

النائب الأول طالب (هلال) على وجه الخصوص بالحضور للخرطوم إن كان صادقا في عدم انضمامه لحركة الإصلاح الآن ومتمسكا بعضويته في حزب المؤتمر الوطني !! نهج (الهدهدة ) ناحية موسى هلال الذي ذاع صيته هذه الأيام كناقد للحكومة (ومتمرد) على لوائح المؤتمر الوطني ، ورافعا عصا (التمرد) في وجه والي ولاية شمال دارفور عثمان كبر والذي يوزع الاتهامات في حقه ذات اليمين والشمال دون أن تطاله(يد القانون ) ولا حتى (لوائح الحزب الذي يجمعهما) .

لماذ اختار النائب الأول موسى هلال وأشار إليه صراحه بدعوته للحوار، بينما قدم دعوته للحركات المسلحه مبهمة ؟ هل هي محاولة لإعادة ترتيب تحالفات النظام الداخلية مع من بيدهم الثروة والسلطة والنفوذ في مناطق بعينها في دارفور ؟ وهل ذلك هو الهدف الذي من أجله تم تعيين السيد حسبو في موقعه النافذ ذلك ؟

الواقع أن النظام فشل حتى في إدارة أجندته الحزبية بعيدا عن الأعين مما يدل على مدى الإختراق الذي أصاب جسده المنهك ومدى التخبط الذي يعتري إدارته فكرا ومنهجا ، لا عجب اذا أخذ الذين صعدوا لسدة المواقع الرئاسية والتنفيذية المؤثرة في نثر التصريحات وإرسال الرسائل لجهات بعينها لإعادة بناء مصالح يشوبها الوهن الآن .

البعض يرى أن تصريحاتهم تلك لا تعني المواطنين بشيء ، لكننى على العكس أرى تأثيرها المباشر على الوضع السياسي ، أولا: أن تصريحاتهم تكشف عن مدى التدهور في بنية النظام ثانيا : إن المسؤولين الجدد تدفعهم الرغبة في إثبات الحضور الإعلامي ولم لا وكل السلطات في يد رئيس الجمهورية.

الميدان


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 4203

التعليقات
#857857 [جنيقراي]
5.00/5 (1 صوت)

12-15-2013 05:58 PM
نجد في دعوة حسبو لكاشا عدة استفهامات
اولا حسبو جاء لهذا المنصب مكافاة للعملية الكبيرة التي قام بها قبل اربعة اشهر والتي اعطت النظام الاوكسجين كي يتنفس وروح الحياة لقد قام حسبو وهو مهندس فكرة الجنجويد بالاجتماع مع حميدتي بجمع ٦ الاف من الجنجويد ومرتزقة تشاد ومالي بعد خدعهم بان بعد التدريب ياتوا بهم الي مناطقهم وحسبو وعد الحكومة بهذه الصفقة والحكومة ماصدقت عندما رأت فيالق الجنجويد منهمرة في معسكرات الخرطوم والتي اشرف عليها عمر البشير شخصيا بعد ان فقد الامل في الجيش والشرطة لذلك جاءت مكافاة حسبو بإعطاءه منصب نائب رئيس .. والرسالة التي وجهها لهلال لان هلال ناقش الفلم او اللعبة


#857749 [AburishA]
5.00/5 (1 صوت)

12-15-2013 03:55 PM
خوفا من موسى هلال لانه بكل بساطة يمكن أن يكون شاهد ملك ضد البشير وعبدالرحيم محمد حسين واحمد هارون في محكمة الجنايات الدولية/لاهاي الخاصة بالتطهير العرقي وجرائم الحرب في دارفور... علما بأن موسى هلال لم يتم اتهامه من قبل المحكمة الجنائية بالرغم من ضلوعه العميق في ذلك.. حيث ذكر كثير من المراقبين والمحللين بأن عدم اتهامه ليس تبرئة له.. وانما قد يتم استخدامه ككرت (شاهد ملك)!


ردود على AburishA
[عزة] 12-15-2013 07:26 PM
يا احبائى شاهد ملك لابد ان يكون متهم مع المجرمين وبعدها يتم الاتفاق معه ان يصبح شاهد ملك حتى يتم اعفائه خليكم واعين


#857536 [احمد]
0.00/5 (0 صوت)

12-15-2013 12:10 PM
التغيير الذي حدث هو تغيير للاشخاص وتبديل للمواقع فقط اما السياسات فهي باقية والعجن سيبقي كما هو ولن ينال المواطن منه غير الحسرة وظلام الامال المندثرة تحت قاع العجين .....



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة