الأخبار
منوعات سودانية
فتاة تعتنق المسيحية وتنكر صلتها بأهلها أمام المحكمة
فتاة تعتنق المسيحية وتنكر صلتها بأهلها أمام المحكمة
فتاة تعتنق المسيحية وتنكر صلتها بأهلها أمام المحكمة


12-15-2013 08:10 PM

الخرطوم: رقية يونس
استمعت محكمة جنايات الحاج يوسف، برئاسة مولانا عبد الرحمن مهدي، إلى أقوال شهود الاتهام في قضية الفتاة التي تعمل في الحقل الطبي، والتي ارتدّت عن دين الإسلام واعتنقت الديانة المسيحية بمنطقة شرق النيل. وأكد شهود الاتهام الـ(5) وهم أشقاء المتهمة وذووها خلال الإدلاء بأقوالهم أمام المحكمة، أن المتهمة المرتدة كانت في الأصل مسلمة الديانة، بجانب أنها كانت غير متزوجة وأنها تتبع لديانة ذويها الإسلام.

السوداني


تعليقات 48 | إهداء 0 | زيارات 23610

التعليقات
#878218 [احمد جامبو]
0.00/5 (0 صوت)

01-06-2014 01:48 PM
الذين امنوا ثم كفروا ثم امنوا ثم كفروا لن يغفر الله لهم
وتم تاجيل العذا ب الي يوم القيامه


#859324 [تاكسي]
0.00/5 (0 صوت)

12-17-2013 09:38 AM
يقام على الفتاة حد الردة ,والدخول في الاسلام ليس كالخروج منه,والحدود لا شفاعة فيها


#859220 [sahar]
0.00/5 (0 صوت)

12-17-2013 03:53 AM
ضـــعــــف ايــــمــــان ..... لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم... استغفر الله العظيم واتوب اليه


#859167 [سودانيون لا دينيون]
5.00/5 (1 صوت)

12-17-2013 12:21 AM
مشاركتك غير مرغوب فيها نهائيا فى الموقع


#858855 [ali alfred]
5.00/5 (1 صوت)

12-16-2013 04:18 PM
اليهودي والمسيحي لاتجد في تعليمها من يدعو الى قتل كل من يخالفها في دينها, بل تقول لهم انتم احرار اعبدوا من تريدون وانا اعبد من اريد, لكن الإسلام يقول العكس قاتلوا كل الناس حتى يصير دين الإسلام في كل الأرض.الإسلام هو دين بدا بالسيف و ولا يزال سيفه شغالا إلى يومنا هذا(من بدل دينه فاقتلوه).الفتاة إختارت الدين الذى أحبته وإقتنعت به,كل واحد حر فى تغيير ديانته.


ردود على ali alfred
United States [ابو بلسم] 12-30-2013 01:22 PM
عفوا Ali ليس كل واحد حر في تغيير دينه فالدين ليس قميصاً تلبسه وتخلعه وقتما تشاء فالدين اعتقاد وأخلاق وتوجه وسلوك والدين الاسلامي خاتم الرسالات وإيمانك به يلزمك باتباع منهجه ، والاسلام لم ولن ينتشر بالسيف كما يشيع المسيحيون واليهود وكما صار بعض أبناء الاسلام يصدقون (وجادلهم بالتي هي احسن) و (أفأنت تكره الناس حتى يكونوا مؤمنين) و (لكم دينكم ولي دين) إلى آخر الأيات وبالنسبة لمن يرتد عن الاسلام فهو يقتل حدا وليس هناك رأي أو قياس في ذلك واجتهادك في هذا الأمر غير ضروري ورأيك ليس مطلوبا فإن كنت مسلما فقد قال سيدنا المصطفى (من بدل دينه منكم فأقتلوه كائنا من كان)فإن كنت مسلما فليس عليك إلا أن تطيع أمر المصطفى وإن كنت غير مسلم فأترك لنا أمر ديننا ولا تتدخل فيما لست أهلا له

United States [ابو بلسم] 12-30-2013 01:11 PM
هداك الله

United States [شوكة] 12-24-2013 02:13 PM
انت لا تعرف عن الدين الاسلامي اي شئ ، من اين اتيت بان الاسلام قد امر بقتل المسيحي او اليهودي من اين لك بهذه الافترات ،ذكر الاسلام في القران الكريم بسم الله الرحمن الرحيم﴿ كَانَ النَّاسُ أُمَّةً وَاحِدَةً فَبَعَثَ اللَّهُ النَّبِيِّينَ مُبَشِّرِينَ وَمُنْذِرِينَ وَأَنْزَلَ مَعَهُمُ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ لِيَحْكُمَ بَيْنَ النَّاسِ فِيمَا اخْتَلَفُوا فِيهِ وَمَا اخْتَلَفَ فِيهِ إِلَّا الَّذِينَ أُوتُوهُ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ)صدق الله العظيم، الايمان بالله و اليوم الاخر و الكتب السماوية و الرسل ،اظنك حتقول لي الكتب السماوية و الرسل دي شنو لانك شكلك ما بتعرف اي حاجة،و بعدين تعال اليهود ديل في فلسطين بدلعوا في اخوانا الفلسطينين ولا بياكلوهم شوكلاته ، ما قتلوهم زي الضان ، نقعد زي الفتيات ونتفرج هسع الوحشي منو نحن ولا اليهود،ولا الامريكان الضبحوا اطفال العراق و افغانستان و الصومال ، و اعتدوا عليهم بمثل ما اعتدوا عليكم . نحن لا نقتل النفس التي حرم الله قتلها الا بالحق . انت انسان متخلف لا غير

United States [تداء] 12-17-2013 12:15 AM
الاسلام يقول لكم دينكم ولي دين::::::والاسلام يقول لا تعتدوا ان الله لا يحب المعتدين::::ومبروك عليك المسيحيه يا (John Alfred ) وكمان مبروك العليك اليهوديه يا ( Sharon) ولو انه لا يوجد تهويد في الديانه اليهوديه لسؤ حظك::

United States [سوداني] 12-16-2013 11:15 PM
هل أنت مسلم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
جدد اسلامك يارجل ...

United States [تداء] 12-16-2013 08:10 PM
بالامس القريب في دوله افريقيه منعت المسلمين من اداء شعائرهم في المساجد وتم اغلاق دور العباده:::::هل توجد دوله اسلاميه اغلقت الكمائس حتى لو كان عدد المسيحيين واحد في المئه؟؟؟ واليوم ياتي اشكالك ويتطاول على الاسلام:::::يا الراكوبه عارضي كما شئتي ولكن لا تدسي السم في الدسم وخليكي سودانيه::::

United States [ali alfred] 12-16-2013 07:02 PM
مالك الحزين.إن هذه الصورة التي رسمتها للاسلام لا توجد إلا في ذهنك.مالك الحزين السبب هو في تعاليم الإسلام وليس تصرفات المسلمين, فالإسلام يقول بصريح العبارة انه على المسلم ان يقتل اليهودي والمسيحي لأنهم كفرة. ان مايفعله المسلمون الجهاديون هو عين الإسلام.فلايوجد دين في العالم يجيز للمحارب مايجيزه الإسلام لمحاربيه. قد تجد نفس الوحشية عند غير المسلمين لكن ليس باسم الله والدين.

United States [ahmed] 12-16-2013 06:58 PM
الاسلام دين المحبة والاخوة ، وانظر يا اخي عندما جاء الاسلام انتهت العبودية وقتل البنات وغيرها من العادات السيئة ..
ولكن العكس انظر الي المسيحيين كيف كانوا يتاجرون بالبشر في الاسواق من روما الي افريقيا ؟؟؟؟
أين العقل ؟؟؟

United States [مالك الحزين] 12-16-2013 05:55 PM
إذا مسيحيا يا على فأنت لاتعرف عن الإسلام شيئا وإذا كنت مسلما فأنت منافق وجاهل بدينك ,, فدين الإسلام هو دين التسامح وهو الدين الوحيد الذى إعترف بكل الأديان السماويه وإحترمها , بل كل رعايا الأديان الأخرى تعيش في أمان وسط المسلمين , للأسف الإسلام دين سمح جميل , ولكن هنالك بعض المسلمين يشوهون الإسلام بأفعالهم المنافيه لتعاليم الإسلام السمحه ولاحول ولاقوة الابالله


#858799 [omer]
0.00/5 (0 صوت)

12-16-2013 03:19 PM
نسال الله لها الهداية


#858726 [ممكون و صابر]
0.00/5 (0 صوت)

12-16-2013 02:09 PM
سبحان الله!!!


#858725 [Alkabashi Ahmed]
5.00/5 (5 صوت)

12-16-2013 02:09 PM
اصطخبت الأسافير ومجتمعات المهاجر السودانية في أركان الدنيا الأربع بقضية الفتاة السودانية نهلة التي ارتدت عن دين الاباء وارتضت المسيحية دينا ومعتقدا طائعة مختارة .. وانبري لها الدكتور محمد أحمد محمود شاهرا قلمه مدافعا عنها بشراسة شحذت قلم صديقنا مصطفي البطل الذي قدمه أولا تقدمة باذخة فلم يبخس الرجل مثقال خردلة وبعدها أعمل قلمه وفكره مبديا رأيه في دفاع الدكتور عن الفتاة في زاويته الأنيقة غربا في اتجاه الشرق تحت عنوان الحاد ووجع راس.
بعد فراغي من قراءة المقال عنت لي خاطرات وذكريات عن الموضوع أرسلتها للأستاذ مصطفي البطل فارتأي ان لا تنتهي عنده وأن تنشر كمقال ,, وها أنذا ابتناء علي رأيه أبذل لكم ما كان بين وبينه.
أذكر عندما كنا طلابا في الجامعة كان لنا ثلة من الأصدقاء – في كلية أخري - لديهم صديقة من أسرة تقليدية جدا ومحافظة ووالدها ضابط في الجيش السوداني ذي رتبة رفيعة .. وممايذكرونه عن تلك الفتاة أنها كانت علي قدر معقول من الجمال وذات خلق رفيع وأنها كانت مرتبطة عاطفيا بأحد هؤلاء الأصدقاء. الي هنا والصورة تبدو تقليدية وطبيعية ولكن .... بعد فترة من الزمن لوحظ علي الفتاة سهوما وشرودا بائنين وكانت تبدو وكأنها معهم جسدا ولكن روحها تحلق في ملكوت لاهوتي آخر ! بعد سؤال ملحف وضغوط لمعرفة أسباب ذلك الشرود ابتدأت الفتاة في طرح تحولها للمسيحية علنا ولكن علي نطاق ضيق في محيط أصدقائها هؤلاء وفارس أحلامها الذي هاله الأمر وحاول محاولات مستميتة ليثنيها عما أقبلت عليه ويردها الي صراط العزيز الحميد ولكن ..... انك لاتهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء.. سبحان الله الهادي العظيم !! كنا قبل هذه الحادثة نقرأ القرآن تبركا وواجبا دينيا من غير تدبر لمعانيه التي كنا نظن – وبعض الظن إثم – أنها معان تاريخية مرتبطة بأحداث ونزول الوحي ولكن ها هي الآية الكريمة بعد كل هذه القرون تقف شاخصة بائنة تحكي لنا عن صاحبتنا في العام الثالث بعد الألفين !!
ولحسن حظ الفتاة أنه كان لديهم صديق من أسرة قبطية عمد والده بالكنيسة مذ كان طفلا وشب علي دين المسيح حتي كاد أن يشيب عليه ولكن الله هداه الي رحاب الاسلام طوعا واختيارا ... يا سبحان الله .... ولو شاء ربك لآمن في الأرض كلهم جميعا أفأنت تكره الناس حتي يكونوا مؤمنين ؟؟ !!! ومرة أخري تتنزل علينا آي الذكر الحكيم كما لو كنا تلقفناها لتونا من ثنايا جبريل عليه السلام !!!! تكفل ذلك الصديق ابن المسيحي السابق - حتي لا نقول المرتد - بارجاع الفتاة الي دين الاباء كما كانت من قبل بل وأشد تثبيتا .. فهرعوا بها سراعا الي والده ولكن ياللعجب !!! لقد هاجمت من أراد هدايتها واقناعها بالدين الحنيف أشد الهجوم, بل وحاولت هي وبتطرف بالغ اثناءه عن قراره باتخاذ الاسلام دينا ذلك القرار اتخذه الذي اتخذه قبل أن تولد هي نفسها ذات العشرين ربيعا في ذلك الوقت !!!!فحار الرجل من أمر ثباتها ورسوخ ايمانها الجديد وأخبر ابنه وأصدقائه بصاعق النبأ أن لا امل في اثناء صديقتهم عن قرارها وأن يدعوا لها الله بالهداية.
لم تكتفي الفتاة بحصر قتاعاتها وتحولها الجديد الي دين السيد المسيح علي نفسها فقط ولكنها تحولت الي مبشرة وبدأت بأخيها الأصغر الذي استشاط غضبا وأخبر والده بمسلك شقيقته الغريب ولم يصدق الأب ما حدث !! وحاول جدالها بالحسني ولكنها في لجاج غريب حاولت أن تنصر والدها أيضا فحار الأب المسكين وطار صوابه مع ابنته ... فأخبر الأب اخوته الذين استنكروا عليه ذلك وأتمروا ببنتهم ليقتلوها عقابا ودرءا لفضيحة قد تلحق بهم وتكسر عينهم في المجتمع ... ولكن أخاها رق قلبه وعز عليه أن تقتل اخته علي يد ذويها فأخبرها بائتمار أوليائها عليها ونيتهم في قتلها ففرت بجلدها ونجت من القتل والحمد لله ..... وبعد حين سمعنا انها هربت الي أديس ابابا ومنها الي الفاتيكان وصارت قديسة وان القوم هناك احتفوا بها أيما احتفاء وقلدوها المناصب والنياشين ولكن من غير صخب أو ضجيج اعلامي علي حسب رغبتها هي.. هذا ما كان من أمر الفتاة... ولكن الأمر لم ينته عندها ولن ينتهي بعدها !! هناك قصة أخري وقد حدثت لابن عم صديقنا الذي كان يتمشي في شارع النيل بغير هدي أو كتاب منير فصادف في مشيته تلك باخرة نيلية بها معرض للكتاب المقدس فولجها فضولا وخرج منها معمدا نصرانيا كامل الدسم ولكنه كتم ذلك في نفسه وظل علي اتصال مع المبشرين وأهل دينه الجديد الي أن دبروا له السفر الي المانيا وهناك بدأ دراسة اللاهوت في الجامعات الألمانية الي ان وصل عامه الثالث !!! وبعد ثلاث أعوام حسوما بدأ اليقظة من تلك الغفوة الغريبة التي ردته عن دين ابائه وزجت به في اتون ذلك الدين الجديد !! فتاب الله عليه ورده الي الاسلام سالما معافي كما ولدته أمه .. ومن يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الاخرة من الخاسرين. ولو تتبعت مسار هذا الأمر أيها القاريء الكريم لسمعت حكايات يشيب من هولها الولدان والغريب أن هذه الأشياء لم تكن رائجة قبل اسلام أهل العصبة المنقذة الجديد ,,, إن هؤلاء الكيزان متبر ماهم فيه وباطل ما كانوا يعملون .
ومما يذكر أيضا أن أمر الردة أو تغيير المعتقد ليس قاصرا علي السودانيين وحدهم! حكي لي صديقي أبوبكر محيسي الذي يقيم في ديتون / اوهايو حكي لي أيضا عن فتاة سعودية ابتعثها خادم الحرمين الشريفين في منحة دراسية ذات مزايا هي للحلم أقرب منها الي واقعنا العليل .. الفتاة كما وصفها ابوبكر لها عينين – زي كشافات القطر - بارعة الحسن والجمال ولكنها ركلت المنحة ومزاياها تلك بمؤخرة حذائها فعمدت وتنصرت وهي الآن تعمل نادلة في مطعم صغير في ديتون ورفيقها الذي يقيم معها في غرفتها من أصل يوغندي يماثلني سوادا ويبزني دمامة – أشنى من الككو – علي حد وصف الصديق الصدوق !! ضحكنا سوية علي تعليقه الساخر ملء أشداقنا وسألنا الله لها الهداية.
وتحضرني طرفة في هذا المقام ,, أذكر اننا مرة كنا في جلسة أنس مع صديقنا ظريف المهجر البريطاني يطلق فيها القفشات علي سجيته من غير تكلف وكأنه لم يقل شيئا فنضحك في حضرته ونمرح كأننا لم نزل بعد أيفاعا وأن اليوم عيد ! كانت بين يدي صحيفة السوداني وقتذاك وانا أطالع مقال الصحفي السوداني وقتها - السوداني الجنوبي الآن - الأستاذ قير تور مستهلا مقالته تلك بالأية الكريمة قد جاءكم بصائر من ربكم فمن أبصر فلنفسه ومن عمي فعليها ....... الخ الايات معلنا اسلامه فقرأت ذلك علي مسامع صديقنا فأطلق ضحكة عفوية قصيرة ثم علق قائلا: ده يا دوب داخل ؟؟؟ نحن دايرين نمرق هسي ..... وضحكنا فليغفر الله لنا ...وهذا كله مرده في اعتقادي لحمل العصبة المنقذة للناس حملا علي الدين والتدين بغير تبصر وروية وبتشدد ومغالاة في المظهر فرغت الدين من المبني والمعني فصار الناس يبحثون عن الحقيقية في غير مظانها.
ومما أحمد لحبيبنا البطل - ومحامده عندي كثر – تفهمه واحترامه لاختيارات الناس الدينية والعقدية وتصريحه علانية بصداقة الاسرائليين الذين اعرف انهم كشعب اناس ودودون وطيبون ومسالمون ومن كثر ما سمعت عنهم من قصص في اللطف وحسن المعاشرة من أصدقاء لي يعيشون في بلاد العام سام عندما حكي لنا صديقنا الذي يعمل مهندس معدات طبية في الخليج ابتعثته الشركة التي يعمل بها الي دورة تأهيلية في المانيا فعاد من هناك مبهورا من تقدم الالمان في هذا المجال وذكر انه التقي في هذه الدورة مهندسين من كل جنسيات العالم وخص بالذكر واحدا اسبغ عليه من كل الشمائل ومكارم الاخلاق واللطف والذوق وقبل أن يكمل سألته هل هو اسرائيلي ؟ فبهت صديقي وقال لي فعلا هو اسرائيلي ولكنه تحرج من قول ذلك وتناقشنا بعد ذلك نقاشا مستفيضا في هذا الأمر وصل البعض فيه الي أن موالاة الكفار تورد المسلم المهالك والنار .. عجبي !
يبقي أن نقول أن المولي عز وجل من فوق عرشه قد كفل للناس حرية التعبير والاعتقاد والحوار فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر .. ومن ينقلب علي عقبيه فلن يضر الله شيئا وسيجزي الله الشاكرين .. لا إكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي .. وذكر انما انت مذكر لست عليهم بمسيطر .. ولو شاء الله لجعلكم أمة واحدة ولكن يضل من يشاء ويهدي من يشاء ولتسألن عما كنتم تعملون .. ونفس وما سواها , فألهمها فجورها وتقواها .. والقران حافل بالحوارات الالهية من لدن ابليس : قال أنظرني الي يوم يبعثون قال إنك من المنظرين .. ومرورا بسيدنا ابراهيم عليه السلام في حوار الخلق : اذ قال ابراهيم ربي أرني كيف تحيي الموتي, قال أولم تؤمن ؟؟ قال بلي ولكن ليطمئن قلبي .. وسيدنا موسي كليم الله عليه السلام : ولما جاء موسي لميقاتنا وكلمه ربه قال ربي أرني أنظر إليك .... وليس انتهاء بالمجادلة التي سمع الله قولها- من فوق سبع سماوات - قد سمع الله قول التي تجادلك في زوجها .. ولا يبقي لنا أن نحترم اختيار نهلة وان كانت بريئة وتائهة ومشوشة الأفكار كما وصفها زملاؤها ومن قبلها زميلتنا السابقة وابن عم صديقنا في نسخته المرتدة وعوده الحميد الي الاسلام.
القلوب بين أصبعين من أصابع الرحمن يقلبها كيف يشاء ........... اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا علي دينك وما سمي الإنسان الا لنسيه ... وما القلب الا انه يتقلب .


ردود على Alkabashi Ahmed
United States [Alkabashi Ahmed] 12-17-2013 11:09 AM
حبيبنا المثلث : أشكرك على التعليق , بس أحب اوريك انو شناة اليوغندي مقصود منها الدعابة ولا أكثر وبعدين في معرض الدعابة برضو وريت انو انا ذاتي شين ولوني أسود ,,, شكرا للمرة التانية

United States [مثلث] 12-17-2013 07:46 AM
الحكاية جميلة بس خربتها بقصة يوغندي شين ده , المهم في الموضوع يا شيخنا انه البنت كفرت و ما بيهم بعد كدة عملت شنو فليس بعد الكفر ذنب

بالنسبة للسماحة و الشناة في حاجات سمجة شديد لكن ما اي زول بيشوفها
تصور ادوك عربية البودي بتاعها نظيف لكن المكنة ضاربة ... اكيد حتقول ما دايرها ربما هذا هو منطق الفتاة بالنسبة للشاب الشين


#858663 [زعلان طبيعي]
0.00/5 (0 صوت)

12-16-2013 01:17 PM
زمن الكيزان دة طبعاً ما في مؤلفة قلوبهم!!!!
البيشوف عمايلكم يا الكيزان , و الشئ البتعملوهو بإسم الدين!!! و هو ما عارف جوهرالإسلام _______ ؟؟؟؟؟؟؟ زي ما حصل و بيحصل في مناطق جبال النوبة حالياً و قبله جنوب السودان >>> كل من أسلم إرتد


#858611 [ali alfred]
2.38/5 (6 صوت)

12-16-2013 12:35 PM
الفتاة إختارت الدين الذى أحبته وإقتنعت به,كل واحد حر فى تغيير ديانته.


ردود على ali alfred
United States [شمال و جنوب فى محنة] 12-16-2013 10:29 PM
بس يا خسارة ما زلت متخفية تحت خوفها كان تتمها و تطلق الغيب الا ذاتها التي تبقي بقاء الروح

United States [ali alfred] 12-16-2013 08:43 PM
شكرا لك يااستاذAbassHndawy كتبت كل شيء ولم تترك لنا ان نضيف شيء على الذي كتبته.

United States [AbassHndawy] 12-16-2013 06:51 PM
من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر .لست عليهم بمسيطر .او تكره الناس حتي يكونوا مؤمنين .عندما ذهب عبد الله بن جحش مع المهاجرين الاوائل الي الحبشة ارتد عن الاسلام واصبح قسيسا لم يفعل له الرسول اي شيء .لكل انسان كامل الحرية ان يختار الدين الذي يناسبه. ومن حق اي انسان ان يترك الدين .ولا يحق لأي انسان ان ينصب نفسه اله ويحاسب الاخرين.

United States [عباس] 12-16-2013 04:07 PM
الله يهديك اولا الدين ما حق الحكومة اي حاجة معارضين فيها انتم اسفل البشر خلقا ودينا دا اذا كنت اصلا مسلم

European Union [ود امدر] 12-16-2013 01:36 PM
يا حمااااااااااااااااار لاتفتي من عندك

European Union [الحلاوي] 12-16-2013 12:57 PM
الغريبه انو اسمك علي !!!!!!!

United States [ياسر النيل] 12-16-2013 12:53 PM
يا اخ علي ( انا ليس لي دخل في ديانتك اولا . لكن واضح من الاسم انك مسلم ) وانا لست بمفتي ايضا . لكن تعليقك ليس في محله . لأن حكم الرده عن الاسم اقامة الحد . هذا الحكم الذي شرعه المولى عز وجل . هذا امر ولا هواده في ذلك .


#858584 [سامي البارودي]
1.00/5 (1 صوت)

12-16-2013 12:17 PM
قريب امركم ايه الناس هل اصبح الاسلام رخيصاً إلي هذا الحد وهل اصبحت الناس تعتنق الاسلام لإرضا الناس وهل اصبح الناس تخرج عن دين لله لكرهم السلطة او الحاكم فما دخل (الحكومة ) او كما يقول الكثيرون الكيزان في ردة هذه المرأة فإذا لم تعود الي صوابها إلي دين الحق فحتماً سوف تتبواء نار جهنم لان من الصعب ان يقام عليه وإن كان هذا ليس بمستحيل لان الامر غد وصل الي المحكمة فإذا ثبت بأنه مسلمة ومن اسرة مسلة فلا شيءيمنع من قيام الحق إذا لم تعود إلي صوابها لذلك ينبقي علينا أن لانربط أمر الدين والتوحيد بأشخاص سوف تفني من هذه الدنيا سوف يزول حكم الكيزان هل سيزول حكم الله .....!؟


ردود على سامي البارودي
[عباس] 12-16-2013 01:13 PM
كلامك تمام يا اخ سامى ولكن والله الجماعة الذين هم فى السلطة فتنه وفتنه عظيمة لهذا الشعب فى دينه قبل كل شئ تخيل ناس يقولوا انحنا بنحكم بالشريعة وهى لله وهى لله ويتصرفون وكل الشعب يعرف ذلك عكس هذه الشعارات اليست هذه فتنه بان يتلاعب هاؤلاء الناس بالدين وان يجعلوا الدين مطية للدنيا اليست هذه فتنه لمثل هذه البنت ولغيرها بان يرتدوا عن هذا الدين اللهم ثبت الشباب على دينهم يارب وانتقم من كان السبب ومثلما قلت يجب على الناس ان لايربطوا هذا الدين العظيم بمثل هاؤلاء الاشخاص الذين سوف يلقوا جزاءهم عند الله سبحانه وتعالى .


#858571 [انا2]
5.00/5 (1 صوت)

12-16-2013 12:11 PM
لم تكن مسلمه بحق.


#858508 [عبد رب الرسول]
2.00/5 (1 صوت)

12-16-2013 11:24 AM
يا جماعه اتقوا الله في انفسكم ارى في تعليقات الاخوه تعليقات تهلك اصحابها فمن يقول ان الكيزان كرهوهم الدين عليهم التوبه فيوم الحساب كل مسؤول عن نفسه ,ثم لاتعطوا الكيزان اكبر من حقهم فالاسلام دين الجميع وليس حكرا على احد, وبعض الناس يتجرأون على الفتوى بغير علم فالمرتد عن الدين احكامه معلومه لاهل العلم ومن ليس باهل علم عليه ان لايخوض فيما لا يعلم وان الرجل ليقول الكلمه لايلقي لهابالا تهوي به في جهنم سبعين خريفافالله الله في انفسهم اسال الله الهدايه للفتاه المتنصره ولي ولكم ولجميع امه محمد


#858498 [lwlawa]
0.00/5 (0 صوت)

12-16-2013 11:17 AM
هؤلاء الكيزان جعلوا الكثير من الناس يبحثون عن دين آخر غير دين الكيزان هذا ...؟؟!!


#858484 [ساهر]
0.00/5 (0 صوت)

12-16-2013 11:10 AM
ليت الكنيسة القبطية بالسودان تنتهج نهج الكنيسة القبطية المصرية المتمثل في عدم قبول أي مرتد أو مرتدة عن الإسلام وكذلك موقف (الأمن المصري) أيام (حسنى مبارك) بعدم قبول أي مرتد ومرتدة عن الديانة المسيحية. هل سيطبق حد الردة على هذه المسلمة؟ أم هل تترك هكذا من مبدأ (لكم دينكم ولي ديني). عموما صفحات الانترنت مليئة بالمتردين عن الإسلام والداخلين فيه، وكل له وجهة نظره الخاصة التي دعته إلى اتخاذ القرار. عندما كنا صغاراً كنا نراسل مجلة لبنانية لا أذكر اسمها الآن ولكنني أدركت بعد نضجي أن هذه المجلة تدعو إلى التنصير. كان كل هدفنا في ذلك الوقت أن تأتيك مجلة من خارج السودان مكتوب على ظرفها الخارجي اسمك كاملاً، أذكر أنه كانت تأتيني من الصين مجلة أسمها (بناء الصين) وكان رئيس تحريها يُسمى كوزي شوديان.


ردود على ساهر
United States [كومي] 12-16-2013 09:30 PM
عيب المسلمون انهم ينظرون للامر من ناحية واحدة فقط , او زاوية نظرهم فقط كان ليس بالعالم ديانات ومعتقدات غير الاسلام , ماذا عن المسيحيون الذي يعتنقون الاسلام , لماذا لا يرفضهم المسلمون كما اراد صاحب التعليق , ولماذا يتقبل المسلمون اسلام اصحاب الديانات الاخرى ولا يتقبلون تحول المسلمون لاديان اخرى .... او قل ماذا لو تم قتل كل من ترك دينه واسلم ؟


#858477 [rقيسونى]
5.00/5 (1 صوت)

12-16-2013 11:03 AM
حرية الاديان تعنى حرية الاختيار


ردود على rقيسونى
European Union [رامى] 12-16-2013 11:35 AM
تعال بدرى


#858411 [زول]
4.75/5 (4 صوت)

12-16-2013 10:23 AM
سؤال بسيط لماذا كل من يرتد عن الاسلام يعتنق المسيحية؟. هل هى الدين الوحيد غير دين الاسلام؟ وماهى المحاسن فى دين المسيحية؟. وهل المسيحين قدوة للعالم؟

لو نظرنا الى حال السودانيين لوجدنا أن الغالبية منهم مرتدين. فالدين عند الله ليس صلاة وصيام فقط بل هو عقيدة فى الاساس.

ولكى اثبت لكم وجهة نظرى يجب ان نعلم ان الردة لها 4 اقسام وقيسوا حال السودانيين على ذلك

1- الردة بالاعتقاد : مثال لذلك كأن يعتقد شخص جواز الحكم بغير ما أنزل الله . فالكثيرون يرون فى تطبيق شريعة الله انها لا تجوز على السودانيين بسبب ما أوحى لهم الشيطان أنها أفكار وضعها الكيزان وبالتالى لا يجوز تطبيقها


2- الردة بالشك : مثال من شك فى تحريم الزنا والربا أو من شك فى دين الاسلام


3- الردة بالقول : مثال من يسب الله ورسوله.


4- الردة بالفعل: مثال من يسجد على القبور ومن يذبح الذبائح لغير الله


لقد تلوثت معتقدات السودانيين لضعف ايمانهم وليس بسبب الكيزان فالصحابة عليهم رضوان الله قد تذوقوا المرارت فى حياتهم ولم يقلل ذلك من ايمانهم. ومن يراقب الوضع الحالى للسودانيين نجد ان الناس قد ابتعدت عن دين الاسلام وكثرت الأفكار الالحادية واصبح السودان مرتع لنشر الديانة الشيعية وغيرها.

النبي صلى الله عليه وسلم قال: (بدأ الإسلام غريباً وسيعود غريباً كما بدأ، فطوبى للغرباء . قيل: يا رسول الله من الغرباء؟ قال: هم أناس صالحون قليل في أناس سوء كثير)


ردود على زول
European Union [المشتهى السخينه] 12-16-2013 12:12 PM
ما كتبته هو اساس المشكله والمصيبه الكبرى .. هذا فقه واجتهاد ورأى وليس دين ..الفقه قد يصيب وقد يخطئ ..


#858396 [الكينابي]
0.00/5 (0 صوت)

12-16-2013 10:14 AM
الى حدكبىر نجحة الخطه بشقل الناس بموضوع ليس من احديجزم على صحته ربما نقطة سم وضعة في حليب لقتل الجميع انظرو لحجم الخلاف الدب فى الراكوبه ترفعو عن الصغائر وتحدو على وحدة الوطن القضىه وطن ووحده وحريه وحترام الراي والراي الاخر


#858347 [عادل]
5.00/5 (1 صوت)

12-16-2013 09:37 AM
والله الاسلام لم يخسر شيئا وكذلك المسيحية لم تكسب شيئا ،،، وهناك آلاف من المسيحية يسلمون يوميا وكأن الموضوع عادي ،، وكلٌَ حسابه عند الله سبحانه وتعالي


ردود على عادل
European Union [عبدالمنعم] 12-16-2013 10:31 AM
خلينا من كلام حسين خوجلي داااا المرتد حكمه القتل بعد الاستتابه وعن معاذ بن جبل أن النبي صلى الله عليه وسلم قال له حين بعثه إلى اليمن: أيما رجل ارتد عن الإسلام فادعه فإن عاد وإلا فاضرب عنقه، وأيما امرأة ارتدت عن الإسلام فادعها فإن عادت وإلا فاضرب عنقها.
الناس لا تتحدث عن الفائده المرجوه ولكن تتحدث عن نصوص شرعيه يجب تطبيقها


#858304 [كورينا]
5.00/5 (2 صوت)

12-16-2013 09:08 AM
لم يحدث مثل هذا فى تاريخ السودان القديم والحديث الا فى عهد هؤلاء الناس واخشى ان نكون من امم علامات الساعة التى تخرج من الاسلام كما يخرج السهم من الرمية ولا يسعنا الا ان نقول حسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة الا بالله لا اله الا هو رب العرش العظيم .


#858290 [أبو مونتي.]
5.00/5 (1 صوت)

12-16-2013 08:51 AM
إسلام + متأسلمين بإسم الإسلام = قدوه سيئه
إسلام +مسلمين بنهج الإسلام = قدوه حسنا
فلنراجع أنفسنا ونسأل هل نحن مسلمين ،،،أم متأسلمين؟


#858280 [abu mohamed]
5.00/5 (4 صوت)

12-16-2013 08:37 AM
السلام عليكم
دي لحظة غضب شديدة، أنا متأكد أن هذه الأخت لم ترتد لذا لاتتسرعوا بالحكم عليها.. إنها لحظة اللاوعي قد تصيب الإنسان أحيانا".. نسأل الله القادر الهادي أن يهديها ويهدي بألها


#858277 [أســامة الكردي]
4.00/5 (1 صوت)

12-16-2013 08:34 AM
أرتدت عن دين الإسلام للأسباب الموضحة في الفيديو في الرابط الموضح أدناه :
http://www.youtube.com/watch?v=2q0QIb9nB5Q


#858237 [أســامة]
4.25/5 (6 صوت)

12-16-2013 05:21 AM
أنها أرتدت عن الإسلام لظروف خاصة بهاولم تسبب أي ضرر للغير ، لكن الكيزان ديل باعوا الأسلام زاااااااااااتو وباعوا والوطن وألشعب وإغتصبوا البنات والرجال وقتلوا الأطفال والشباب بالرصاص الحي من أجل المال والجهاه .


ردود على أســامة
European Union [هيثم الحلاوي] 12-16-2013 01:53 PM
يا اخ اسامه اتقي الله فيما تقول الله يعلم بامرها اذا كانت علي اسلامها و نتمني ذلك او انها ارتدت و نسأل الله العافيه و ان تعود الي رشدها . لكن ان نجد العزر لمن يرتد في الكيزان ديل ده لعب عيال ساي , الصحابه رضوان الله عليهم عذبوا بكل اصناف العذاب ما زادهم الا قوة في ايمانهم. بالعربي كده يا اخوي م تلخبط الكيمان الله بسألك و الكيزان م بحلوك .
تحيــــــــــــــاتي

United States [رامى] 12-16-2013 11:58 AM
يعنى اى واحد الظروف تقسوا عليه ابدل دينو الكلام دا معناه انو ربنا عز وجل ما اختبر الناس فى إيمانهم ، هو الاختبار شنو ؟ يا حاكم ظالم ياعدو يانسوان يا خمرة يامليون حاجة تانية والعاقبة للمتقين .


#858188 [دي براها الشعب كلو حيطلع من الاسلام!! اقوي حكومة تنصير في ال]
0.00/5 (0 صوت)

12-16-2013 01:32 AM
المحكمة ماعنده موضوع حولوها للجنة وله اي شيخ يتناقش معاها واذا اصرت فلها الخيار فلتذهب حيثما تريد!!ممكن دايره فيزا !!اصلو الحال بيخلي الواحد مش يطلع من دينو يطع من لباسوا زاتو!!! معا ناس بشه الكرهو الناس في الاسلام بكذبهم وفسادم واستغبائهم علي الناس!!فالناس عطاله مشردين مفلسين !!!مش طالع دينم بس روحهم قربت تطلع!! والهم ديل شغالين لينا بي افلام هندية!! تغيير حكومي وشنوا مابعرف كاننا خلاص مشاكلنة بقت في التغيير وانو اسامة الحرامي ركب امجاد!!!!!!!! شفتو مش كذب بتاع زول بي دقن كبير ذي ده بيطلع من الدين!! بكره يقولوا المتعافي ركب عجلة!!!! ومش بيت الطين بتاع ناس ابوهو وسلم بيت النشية لانو مال حرام!!!!!!!!!!!!!


ردود على دي براها الشعب كلو حيطلع من الاسلام!! اقوي حكومة تنصير في ال
United States [ود الترابى] 12-16-2013 01:27 PM
يا اخونا للدين رب يحميه .حقو الواحد فيكم يتكلم بموضوعية مش كلام فارغ. عليك الله انت فرقك من البت دى شنو؟ قال حرية اختيار؟ انتو قايلين الموضوع دة تشكيل حكومة؟ عالم تقرف.


#858179 [ابولكيلك]
0.00/5 (0 صوت)

12-16-2013 01:12 AM
ماذا يستفيد القراء من مثل هذا الخبر ..؟؟ وما دخلنا نحن ؟؟؟ تغير دينها..تؤمن او تكفر كلها مسائل شخصية خاصة جدا كفلتها كل الدساتير والاديان السماوية ولا يحق لاحد محاسبة الناس فى دينهم .. ..كاتبة الخبر تكون صحفية مبتدئة او ما عندها موضوع مفيد للقراء..


ردود على ابولكيلك
European Union [الحلاوي] 12-16-2013 01:55 PM
الله عليك يا رامي

European Union [رامى] 12-16-2013 12:07 PM
دستور شنو يا ابو دستور الاسلام واضح صريح ماعايز دستور قال تعالى (ومن يبتقى غير الاسلام دينا فلن يتقبل منه) وقال تعالى (إن الدين عند الله الاسلام) صدق الله العظيم يعنى دا دستور سماوى رفعت الاقلام وجفت الصحف .

[ZA HAGAN] 12-16-2013 09:36 AM
YOU ARE MY HERO , IT GIVES ME HOPE THERE ARE PEOPLE LIKE YOU IN SUDAN THAK YOU FROM THE BOTTOM OF MY HEART .


#858162 [سجمان]
3.50/5 (2 صوت)

12-16-2013 12:45 AM
وَقُلِ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكُمْ فَمَنْ شَاءَ فَلْيُؤْمِنْ وَمَنْ شَاءَ فَلْيَكْفُرْ إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ نَارًا أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا وَإِنْ يَسْتَغِيثُوا يُغَاثُوا بِمَاءٍ كَالْمُهْلِ يَشْوِي الْوُجُوهَ بِئْسَ الشَّرَابُ وَسَاءَتْ مُرْتَفَقًا


#858161 [الاحيمر]
5.00/5 (1 صوت)

12-16-2013 12:45 AM
المسمى نفسك الكرباج شكلك دجاج الكترونى من دار المايقوما


ردود على الاحيمر
[abushoura] 12-16-2013 07:45 AM
لا تجرح فئة جرحها أعمق من أن تسبر غوره... وملهم ذنب ... رب كلمة لا يلقي لها الإنسان بالاً تهوي به في النار أربعين خريفاً...

United States [الريح حسن البلة] 12-16-2013 07:09 AM
انت يمكن من مواليد الدار والا ايه؟؟الراجل قال رايه وهو حر وايه المزعلك يا اللي من هناك


#858147 [الصبار]
5.00/5 (4 صوت)

12-16-2013 12:20 AM
من بدل دينه قاتلوه قال الرسول (ص) حديث شريف - تستاب ثلاثة ايام امام القضاء وان لم تتراجع عن رايها - ولم تتب ويجب عليها الاغتسال والدخول في الاسلام من جديد فان لم تتراجع - الاسلام بريء منها ويجب قتلها شرعاً .


#858140 [ابقرجة]
4.00/5 (3 صوت)

12-16-2013 12:09 AM
الأسلام تم تشوييه على يد اصحاب (المشروع الحصاري) وناس بدرية سليمان و الدجال الكبير الترابي !!!
حليل اسلام السودانيين الكان ((سمح)) !!!


ردود على ابقرجة
European Union [الحلاوي] 12-16-2013 02:32 PM
كلامك صاح يا ابقرجه لكن رايك شنو يعني نخليهو عشان الكيزان شوهو ؟ ولا نرجع نحن للاسلام الحق الغير مشوه ؟
تحيــــــــــــــــاتي


#858126 [ابن كوش]
4.50/5 (3 صوت)

12-15-2013 11:43 PM
هي حرة تعتنق ما تشاء وتراه مناسب لها, مش ربنا قال من شاء منكم فليكفر. او لكم دينكم ولي دين, هي حرة في حياتها.


#858121 [المغترب الابدى]
3.00/5 (2 صوت)

12-15-2013 11:37 PM
خلوها على حالها الكيزان كرهونا الاسلام والسودان -


ردود على المغترب الابدى
European Union [الحلاوي] 12-16-2013 02:34 PM
يعني انت هسي بتكره الاسلام!!!! ؟

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

European Union [محمد خليل] 12-16-2013 09:16 AM
لو بنى السودانيون مواقفهم من اسلامهم بناء على سلوكيات و تصرفات الكيزان لخرج السودانيون جميعا من الاسلام، و لكن الاسلام شئ و تصرفات الكيزان و سلوكياتهم المعوجة شئ آخر.


#858120 [ابواحمد]
5.00/5 (3 صوت)

12-15-2013 11:37 PM
ماحكم المرتد؟ طبقوا فيها الحد


ردود على ابواحمد
United States [Faisal] 12-16-2013 03:57 AM
NO hAAD FOR RELIGION CONVERSION, NOT WRITEN IN KORAN,WA ALLAH A3LAM


#858110 [أبومقبل]
5.00/5 (2 صوت)

12-15-2013 11:25 PM
كللو بسبب الكيزان الاتنصر بسبب الكيزان والسرق بسبب الكيزان ...المسلم الفقير محتاج لي عملية بي عشرة مليون امشي ديوان الزكاة بدوهو خمسميةجنيه وامشي الكنيسة ادوهو 15مليون والعملية برة السودان وكل تكاليف السفر والمستشفي عليهم ...طيب ماليهو حق ابقي نصراني ؟؟؟؟؟


#858109 [ابو فاطنة]
4.75/5 (4 صوت)

12-15-2013 11:22 PM
فلتذهب غير مأسوفا عليها,الاسلام عمل جوارح و قلوب لذلك لا ينفع الاكراه ,فهو بالقناعة و ليس بالجبرية,لا يقتل المرتد الا اذا كان يقاتل المسلمين او يفشي اسرار حساسة تخص المسلمين للعدو...الاسلام الان لا تنقصه العددية(الكمية) بل تنقصة الكيفية..نحن الان قاربة المليار و نصف مسلم ماذا فعلنا مقابل حوالى 30 مليون يهودي في كل العالم...اغلب المسلمون مسلمون شكليا,وجدوا اباءهم و اجدادهم مسلمين و اتبعوهم يعني بالوراثة و العادة...حتى الشعائر الدينية نأديها و لا نعرف معناها:مثلا:هل سأل احدكم نفسه ما هي الصلاة؟,لماذا نصلي؟ ,هل الصلاة عبادة ام معينة للعبادة ام الاثنين معا؟...ما هي العبادة التي من اجلها خلقنا؟؟كلها اسئلة لا يقربها احد ,لذلك اصبحت الامة الاسلامية اكثر امة مستضعفة في الارض الان


#858086 [مدحت الهادي]
5.00/5 (4 صوت)

12-15-2013 10:48 PM
يا من تقومون بأمر الراكوبة ..... كلام مثل هذا لا بد من التدقيق فيه قبل أن ينزل للملأ الرجاء التوخي والحذر ... وهذا كلام ناقص .... وغير مفهوم !!!!!


#858067 [الليل]
5.00/5 (7 صوت)

12-15-2013 10:21 PM
المعلومه المنشوره ليست كاملة وكافية للنشر هناك اسئلة كثيره تحتاج لايضاح . ما تتوهونا!


#858055 [شمال و جنوب فى محنة]
4.50/5 (6 صوت)

12-15-2013 10:08 PM
منو الشاهد على اسلامها و دخل المحكمة شنو في كونها مسلمة او صابئة هو الاسلام وينو يا حليلو من زمن ناس ابوى الليلة مسكوهو ناس كريعتى راحت خلو كل الامة مشككين و هذا الجيلى تربية الانقاذ كلهم سوف ينتهجوا نفس نهج التاسلم نفاق و كذب من اجل دنيا فانية متعتهم حريم و عيال


#858045 [بت الخرطوم]
5.00/5 (4 صوت)

12-15-2013 09:51 PM
حسبى الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة الا بلله العلى العظيم واعوذ بالله أعوذبالله اعوذبالله


#858041 [معاويــــــــــــــــــــــــــــــــــة]
4.22/5 (12 صوت)

12-15-2013 09:47 PM
الكيزان بكون كرهوها الاسلام هى فى حقيقة الامر ما حتكون ارتد لكن كرهوها اسم الاسلام هؤلاء الشياطين


ردود على معاويــــــــــــــــــــــــــــــــــة
European Union [الكرباج] 12-15-2013 10:19 PM
بتكون من جماعة العدل والمساواة او جبهة الثيران وكل شي جائز عندهم, اللعنة عليها وعلى اهلها


#858032 [الحلبي التركي]
4.36/5 (13 صوت)

12-15-2013 09:35 PM
زول ببقو مسلم بالرجالة
الفايدة شنو ؟

زول داير يبقى بوذي مسيحي الناس مالوم ومالو
يعني لو الخواجات عملو كدة أي زول مسيحي يبقى مسلم يقتلوهو ؟؟؟؟؟؟؟

مالكم كيف تحكمون ؟؟؟؟

متين نخرج من عصر الظلمات دة


ردود على الحلبي التركي
United States [حاتم أب تفة] 12-16-2013 08:39 AM
كلامك صاح يا زول.. بس نحن في زمن التغبيش والتزييف..! فما تستغرب الحملة العصبية دي..!

United States [سواق القطر] 12-16-2013 01:04 AM
وماذا لو قام الخواجات بطرد المسلمين من دولهم ومنع التجارة والتكنلوجياوالتقنية الحديثة والدواء والعلاج والدراسة وكل العلاقات مع الدول الاسلامية فماذا سنفعل ...؟؟؟؟ وما هو اسهام العرب والمسلمين فى الحضارة الانسانية الحديثة ؟؟ هل سيتحمل المتأسلمون ان يعيشوا حياة الصحابة ؟؟؟؟؟ لا اظن ...

[أبكرررر] 12-15-2013 10:55 PM
اذهب الى روسيا و انظر ماذا يفعلون بمن يسلم منهم بل حتى الاقباط لا يمكن ان يسمحوا لابنائهم باعتناق الاسلام

United States [الجافي] 12-15-2013 10:19 PM
يا [الحلبي التركي] اعلم انك بقولك هذا كأنك ترد علي الرسول صل الله عليه وسلم و تقول له لا اوافق علي قولك ( اذا غير احدهم دينه فأقتلوه) وهذا معني الحديث حاسب لما تقول فربما ..

[بت الخرطوم] 12-15-2013 09:53 PM
يا الحلبى التركى الدين عند الله الاسلام الله يهديك ويهدينا


#858027 [ابن السودان الموحد بحول الله]
5.00/5 (4 صوت)

12-15-2013 09:30 PM
لالالا حول ولا قوة الا بالله العظيم عوقبتها المرتدة تستبب وان لم تستبب وحكم الردةالقتل في الشرع والله اعلم


ردود على ابن السودان الموحد بحول الله
United States [العم خابور] 12-16-2013 05:45 AM
نعم لا اكراه في الدين ويجافي كلام الجافي لانه ص لا يتقول بما لم يقله الله سبحانه وتعالي{ولو تقول علينا بعض الاقاويل لاخذنا ..

United States [Faisal] 12-16-2013 04:01 AM
GIVE US THE ARTICLE WHO SAID THE CONVERTIES SHOULD BE KILLED FROM KORAN, AND EVEN FROM ALHADITH WITH ALSANAD,


#858020 [Momp]
4.00/5 (4 صوت)

12-15-2013 09:19 PM
دعوها فهي كالتي خرت من السماء . والإسلام لا يحتاج لمسلمين بالإكراه .


ردود على Momp
United States [money maker] 12-15-2013 10:44 PM
اي اسلام التي تتحدث عنها؟ هل الدين اهم من البشر عم العكس؟ اكيد الانسان اهم من الدين لان الله ارسله له ياخذه ام يتركة فهو حر ...والدين هي مجرد اتمام لمكارم الاخلاق لا اكثر ولا اقل...هنالك من يقول ان الدين مجرد فكر وانا اتفق معه تماما


#858019 [رانيا]
4.88/5 (6 صوت)

12-15-2013 09:16 PM
في السعودية بيعملوا جلسات إستنصاح وبيوكلوا شيوخ اكفاء لهذه المهمة وبيرجع الشخص الي رشده بعدها لانه احيانا بيكون كنزغ من الشيطان او سحر من مجموعة كابالا او غيره فالاسباب كثيرة. لكن في السودان ما اظن حيتصرفوا كده ولو جابو شيخ يكون بجد مش ذى العامل فيها بابا الفاتيكان ده. والله يرجعها لرشدها ويهديها.


#857989 [الحكيم]
4.25/5 (5 صوت)

12-15-2013 08:56 PM
حرة و لا اكراه فى الدين!


ردود على الحكيم
United States [مهاجر] 12-16-2013 12:11 AM
اجع نفسك كلامك خطير ربنا يحفظنا صدق رسول صلي الله عليه وسلم في اخر الزمان يمسي الرجل مؤمن وصبح كافرا الهم احفظنا.


#857979 [عصمتووف]
5.00/5 (5 صوت)

12-15-2013 08:47 PM
بدون ان توصفوني بالعنصرية فتاة كلمة فضفاضة من اي قبيلة هي هل عربا او احد القبائل السودانية الافريقية الاصل لو كانت عربية مستحيل الافريقية تتعدد الديانات والسؤال ماذ ا تفعل المحكمة بدلت دينها والله سبحانة وتعالي منح العبد حرية الاختيار لكن مع التحذير ومن يقول من بدل دينة اقتلوه كانت وعلي ما اعتقد في حقبة الجاهلية مع احتدام الصراع بين الاسلام والمشركين والله اعلم اما لو تم قتلها كما يريد البعض سوف تفتحون طاقة من جهنم مع الحقوقين والعالم الاخري ويكفي ما يسمي بالزي الشرعي لبني واميره وغير هن في النهاية الله اعلم غالبية الجرائم والقضايا تنشر مبتسرة تجعلك تائة لكن الظرف الراهن يقود الي الكفر لكن نحمدالله الناس قابضة علي جمر الدين بكلتا يديها العارية لا هزتنا ظروف او مطامع دنيا كلها زائلة والملك في الاخر لله لمن الملك اليوم


ردود على عصمتووف
United States [ابو بلسم] 12-30-2013 01:34 PM
يا عصمتووف لو كان الأمر بيدي لأمت عليه الحد وحتى ولو انفتحت أبواب الجحيم على مصراعيها فالله تعالي يقول في الحديث القدسي (يا أبن آدم لو خفتني خافك كل شيء وإن لم تخفني خفت من كل شيء) وأيضا في الحديث القدسي الآخر يقول (يا أبن آدم أن أرضيتني بسخط الناس رضيت عنك وأرضيت الناس عليك وإن أسخطتني برضاء الناس سخطت وأسخطت الناس عليك) فالذي يفعل ما يرضي الله بغض النظر إن رضي الناس أو سخطوا عليه هو الذي يؤمن حقاً ان الأمور بيد الله والذي يعطل حقوق الله ليرضي الناس يظل خائفا ويظل الناس ساخطون عليه وهذا ما فعله الكيزان لأنهم لم يراعوا حقوق الله فسخط الله عليهم واسخط الناس عليهم

European Union [يحي] 12-16-2013 12:36 PM
انا بعرف بنات واولاد عرب كتر تم تنصيرهم .اذهب الي كنائس بحري لتراهم بام فاخورتك

European Union [هدهد] 12-16-2013 03:59 AM
شهادة للة الشخص الشفته بعينى ياكل نهار رمضان وفى معصية تامة العربى وبالتالى يمكنهم ان يغيروا دينهم بكل يسر

European Union [ود الشرق] 12-16-2013 01:57 AM
دى بنت جلابة يا شاطر وقبلها بشهور نفس القصة حصلت فى الخرطوم وبطلتها بنت جلابة ايضا اصلا النوعية دى ما عندها صبر وقوة ارادة

United States [AburishA] 12-16-2013 12:21 AM
من اي قبيلة هي هل عربا او احد القبائل السودانية الافريقية الاصل لو كانت عربية مستحيل الافريقية تتعدد الديانات

مع التحية الاخ عصمتووف.. اتابع تعليقاتكم القيمة ونضالكم لاحقاق الحق ..لذا لا نستطيع ان نصفك بالعنصرية.. الا ان الفقرة اعلاه تعتبر شطحة.. الديانة هي اعتقاد... والاعتقاد لا يخضغ لمعايير القبيلة او العنصر.. والانسان يولد على الفطرة .. رأينا الكثير في دول العالم من كان مسيحيا واصبح مسلما والعكس.. بل رأينا من كان مسلما واعتنق البوذية والكنفوشسية.. شكرا

[ود المهدي] 12-15-2013 11:45 PM
من يرتدد عن دينه فاقتلوه..قالها النبي صلي الله عليه وسلم أثناء أحد المعارك مع المشركين..والله اعلم..ثم لا تظنوا ان ارتداد احدهم من الاسلام الي دين آخر قد يضعف من الاسلام
بل علي العكس..

United States [جيفارا] 12-15-2013 11:24 PM
انت مجرد عنصري اعمى... ما علاقة الدين بالعرق او الجنس ولو ما عارف امشي اليوتوب وشوف الناس البتوصفهم انهم مستحيل...!! مسيحيين وكمان ملاحدة.. انت ما سمعت بمنبر سودانيون لادينيون في الفيس بوك هم من نفس القبائل التي تسميها انت عربية.. غريب انسان بهذه السطحية المعرفية

United States [ج] 12-15-2013 11:01 PM
عليك الله امش المطاعم في رمضان بالنهار وشوف اولاد العرب ورجالهم بيعملوا شنو؟القبائل الافريقية هي الاكثر تدينا ويقينا بالاسلام من الاعراب والله لولا الرابط الديني ويقينه لوجدت كل الافارقة خارجين على دولة نفاقكم يا الاشد كفرا ونفاقا ادخلتونا الدين وانتم اول من ينافق فيه وينتهك حرماته وتجي تقول لي قبائل افريقية؟وستشهد لكم الايام ان الاسلام ماالاسلام الوجدنا عليه اباءنا واجدادنا بل اصبح مثار جدل ومراجعة بل اكثر من ذلك

[ود الحاجة] 12-15-2013 11:01 PM
الرجاء عدم الفتوى بغير علم.

ثم هل تعني أن النقادة و مسيحيي الشام ليسوا من العرب

و بعدين في السودان توجد قبائل افريقية متمسكة بالاسلام اكثر من القبائل ( العربية)


#857971 [حسن]
5.00/5 (1 صوت)

12-15-2013 08:41 PM
اهاا وبعدين المحكمه قالت شنو


#857961 [عزة]
4.00/5 (4 صوت)

12-15-2013 08:36 PM
الكيزان كروهوا الدين


ردود على عزة
United States [مهاجر] 12-16-2013 09:44 PM
الكيزان بعدين عن الدين ولا يمكن ان نكره الدين من اجل اي انسان واتمني ان نعرض الامر علي علماء الاسلام . واتمني ان نتمسك بديننا لانه فيه عزتنا وكرامتنا وبه ستحقق الحياة الكريمة والرخاء ويكفي في عهد الخليفة الراشد عمر ابن عبد العزيز لم يجدوا من يعطوه الزكاة .

United States [Amjad Me too] 12-15-2013 10:14 PM
وهل يكره المسلم الاسلام لان اشخاص او مجموعة كرهتو ليهو؟؟!!! أنتي او انته ماقريت سيرة الرسول (ص) والصحابة وكيف طردوهم من مكة وضيقو عليهم حتي في معاشهم وكان الاب يحبس ابنه المسلم ويعذبه اشد العذاب!! عليكم الله ياعلقو زي الناس ياما تعلقو



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة