الأخبار
أخبار إقليمية
جنون ما بعد الإطاحة..نافع : صفّرنا بالتغيير الأخير العداد وسيكمـل أخوانا حتى يصفّر «عزرائيل»..
جنون ما بعد الإطاحة..نافع : صفّرنا بالتغيير الأخير العداد وسيكمـل أخوانا حتى يصفّر «عزرائيل»..
جنون ما بعد الإطاحة..نافع : صفّرنا بالتغيير الأخير العداد وسيكمـل أخوانا حتى يصفّر «عزرائيل»..


غندور كلفني بمواصلة العمل في لجنة انتخابات المحاميين
12-15-2013 08:34 PM
صحف -

قال الدكتور نافع علي نافع القيادي بالمؤتمر الوطني "التغيير دا نحن صفرنا بيه العداد وإخوانا ديل حا يستمروا في تصفير العداد بعد حداشر عام، على أن يصفر من بعدهم حتى يصفر عليهم عزرائيل"،

ولفت إلى أنهم جلسوا ليسندوا الموكب بدفع جديد ودماء جديدة، وأوضح أن غندور كلفه بالاستمرار في رئاسة لجنة انتخابات المحامين، وتعهد بأنه سيكون أشد بأساً على الذين يطمعون فيهم من الأول.

وأضاف دكتور ناقع لدى مخاطبته تدشين الحملة الأنتخابية لمحاميي المؤتمر الوطني بالخرطوم أمس بحضور بروفيسور ابراهيم غندور مساعة رئيس الجمهورية ود. عبد الرحمن الخضر والي الخرطوم والأستاذة بدرية سليمان ونقيب المحامين المنتهية ولايته الدكتور عبد الرحمن الخليفة - أضاف نافع أنهم مهتمون بإنتخابات المحامين وسيواصلون الحشد والإستعداد لها مشيراً الى أهميتها كبداية للمعركة الإنتخابية القادمة وطالب المحامين بمواصلة التعبئة وقال نافع لقد كلفني الأخ عندور بمواصلة العمل في لجنة إنتخابات المحاميين.


تعليقات 91 | إهداء 0 | زيارات 19019

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#859363 [كوز فالت]
0.00/5 (0 صوت)

12-17-2013 10:13 AM
يا عمر البشير:
اوقف هذا الكلب العقور عن التصريحات لانة ملاء القلوب كراهية وحقدا علي الانقاذ. وكفي


#859351 [ashshafo Khallo]
0.00/5 (0 صوت)

12-17-2013 10:04 AM
ان النضال وحده - لا الصبر - مفتاح الفرج


#859140 [إبن السودان البار ***]
5.00/5 (1 صوت)

12-16-2013 11:09 PM
معظم كتاب الراكوبة يتسترون علي أبشع جريمة في تاريخ السودان ؟؟؟ والتستر علي الجريمة جريمة ؟؟؟ هذا المدعو نافع أرتكب جريمة راح ضحيتها عدد من أسرة واحدة ؟؟؟ لقد أمر بإغتصاب أمامه المرحوم /بدرالدين إدريس المهندس سابقاً بوزارة الإسكان بالخرطوم والذي فقد عقله بسبب هذه الفعلة القذرة ومشينة والتي يهتز لها عرش الرحمن وقتل زوجته وبعض أفراد أسرته رحمهم الله جميعاً ؟؟؟ هذه القصة التي تقشعر لها الأبدان يرويها الدكتور الوطني المحترم /فاروق محمد ابراهيم الأستاذ بجامعة الخرطوم في خطابه الذي يشكو فيه مأساة إعتقاله مع المرحوم للرئيس الفاسد البشير ؟؟؟ والذي يريد قرائتها بالتفصيل فاليفتح قوقل ويكتب الدكتور فاروق محمد ابراهيم ؟؟؟ يجب فضح هذا المجرم في كل محفل ومناسبة علي أقل تقدير وإن شاء الله بعد نجاح الثورة سيتم القصاص للمرحوم ؟؟؟ ولكم التحية والإحترام .


#859077 [زول وطني غيور]
5.00/5 (1 صوت)

12-16-2013 09:36 PM
التفيير المطلوب والأفضل للسودان ولشعب السودان هو إقتلاع الإنقاذ من جزورها عبر ثورة شعبية عارمة تعيد للشعب حريته وكرامته السليبة، وتعاد للسودان مكانته التي أفتقدها بسبب أخطاء الإنقاذ وعزلتها ، نعم ياسيادة المساعد السابق ، التغيير هو سنة الحياة ولكن ليس التغيير هو تغيير أحمد بحاج أحمد ، التغيير المطلوب هو تغيير النظام وليس أفرادا داخل النظام ..


#859022 [ود الجزيرة]
5.00/5 (1 صوت)

12-16-2013 08:27 PM
البصفر عزرائل ههههههههههههههههههههههههه ياخي حتى الدين ما بفهم فيهو ابو العفين ده ؟؟؟؟
يا وسخ يا كلب يا حيوان الصفارة دي بنفخا اسرافيل غايتو ربنا ابتلانا بناس وهم بعدما
خلاص نضب ماء رزقه هههههههههههههههههههههههههههههه وبرضو بواصل في قلة ادبو


#858987 [madibo]
5.00/5 (1 صوت)

12-16-2013 07:25 PM
قليل ادب


#858978 [رامى]
5.00/5 (1 صوت)

12-16-2013 07:10 PM
راح الميعاد وزمانى راح وجرحى لا نام لا استراح
،،،
،،،
،،،
دى فرفرة ميت يا نفوعى


#858941 [خالد]
5.00/5 (1 صوت)

12-16-2013 05:57 PM
ادخلت اساليب لم تعرف بين الشعب السوداني الذي عرف بالتسامح لابعد الحدود حتى في قضايا القتل


أدخلت اﳉبهة اﻹسﻼمية أساليب اكثر تطورا وبصورة حديثة ﰲ انتزاع اﻻعﱰاف أو اﳌعلومة كالصعقة الكهربائية حيث يتعرض اﳌعتقل ﳉهاز مصمم خصيصا لتفريغ شحناته الكهربية الﱵ تؤثر على اﳌعتقل لدرجة انه يفقد وعيه أو ﳛدث له شلل مؤقت ﰲ كل أجزاء جسمه ، باﻹضافة إﱃ أساليب التعليق على سقف اﳊجرة بواسطة اﳌروحة الﱵ تظل دائرة بكامل قوا ، أو اسلوب تعليق اﳌعتقل على حديد أبواب الزنزانة اﳌعرضة ﻷشعة الشمس ﲝيث ﻻ يستطيع اﳌعتقل اﳌقيد من يديه احتمال حديد أبواب الزنزانة الساخن عندما تشتد حرارة الشمس ، وهناك اسلوب تعليق اﳌعتقل من أرجله على مروحة الغرفة كالشاة ﳊظة سلخها ﰒ تدار اﳌروحة ببطء أحيانا وبشدة أحايﲔ أخرى ! أو أن ﳚﱪ اﳌعتقل على اﻻستلقاء على سرير من حديد خاﱄ من الفراش ويتم تقييد أرجله وأياديه ﰒ يغذى السرير بشحنات كهربائية يتلقى اﳌعتقل ضرباا بعنف حﱴ يغمى فر اﻷصابع بواسطة آﻻت معينة أو اللجوء إﱃ اﳋصي وكي أطراف عليه ، وما إﱃ ذلك من انتزاع أظا اﻷرجل وﳘا مقيدتان . ﰒ أشكال اﻻعتداء اﳉنسي على اﳌعتقل بواسطة جنود أو رجال أمن أفظاظ دربوا خصيصا على مثل هذا النوع من اﻻعتداء وضرب أي معتقل بغض النظر عن عمره و صحته ويتم الﱰكيز مناطق حساسة ﰲ اﳉسم كاﳌثانة ومناطق اﳉهاز التناسلي والرأس والرقبة وعلى الوجه وبقية اﳌناطق اﻷخرى الضعيفة ﰲ اﳉسم ، أو إجبار اﳌعتقل على أداء أشكال عنيفة من الرياضة ﳌدة ساعات طويلة أو إجبار على رفع يديه ﳌدة طويلة قد تصل إﱃ اكثر من ﲦان ساعات ويعاقب بالضرب عليها بعنف ﰲ أي ﳊظة ﳛاول فيها اﳌعتقل إنزال يديه للراحة ولو لقليل ! هذا خﻼفا للشتائم
6
واﻹساءات البذيئة للمعتقل ولكافة أفراد آسرته ومعارفه ، هذا فضﻼ على التهديد اﳌستمر باغتصابه أو اغتصاب أحد أفراد اﻷسرة أمام عينيه وﰲ بعض اﳊا ﻻت يتم هذا بالفعل كما حدث للعميد ﳏمد اﲪد الريح . من طرق اﻹذﻻل اﻷخرى إجبار اﳌعتقل على تقليد أصوات اﳊيوانات أو طريقة سﲑها أو صفاا اﻷخرى كما ﳚﱪ اﳌعتقل على الركوب فوق ظهر زميله اﻵخر الذي ﳚﱪ على ﲤثيل وضع الدابة ﰲ سﲑها ! أو إجبار اﳌعتقل على اﻹتيان ﲝركات وﲤثيل أوضاع هزلية إمعانا ﰲ السخرية واﻹهانة ، باﻹضافة إﱃ إطﻼق حرية عنصر اﻷمن اﳌشرف على التعذيب ﰲ تقدير ما يراه مناسبا من أساليب التعذيب واﳌعاملة والعقاب اﻷخرى كإجبار اﳌعتقل على نقل مياه بركة آسنة كاملة من مكاا إﱃ مكان آخر بواس طة علبة صلصة عليها ثقوب متعددة أو إلقاء اﳌعتقل ﰲ حفرة بعد أن تعصب أعينه ويدفع بعنف إﱃ تلك اﳊفرة بعد أن يبلغ أن ساعة إعدامه قد حانت ! أو اللجوء إﱃ طريقة أخرى ﲡعل اﳌعتقل يدخل ﰲ أجواء اﻹعدام ومتابعة طقوس اﻹعداد له وهو معصوب اﻷعﲔ بان يبلغ مثﻼ قرار إعدامه قد صدر وﳝنح ورقة وقلم لكتابة وصيته اﻷخﲑة ﰒ يأخذونه ويلقون به ﰲ مؤخرة العربة ويغطونه بكمية من البطاطﲔ ﲝيث ﻻ يستطيع رؤية شئ فتتحرك العربة إﱃ حيث تنفيذ اﻹعدام ، واثناء الساعات الطويلة لسﲑ العربة ﳛس اﳌعتقل ام بالفعل يتجهون به إﱃ مكان بع ا أصﻼ بل تظل تدور ﰲ نفس اﳌنطقة وحول اﳌكان فقط ﻹيهام يد ونائي بينما ﰲ واقع اﻷمر ﱂ تبارح مكا الضحية ليس اﻻ ! وفيما بعد ينزل اﳌعتقل من العربة وهو معصوب العينﲔ وبعد ﳊظات وبينما هو يتابع ويسمع حركة عدد من اﳉنود حوله وأصوات تعبئتهم للجبخانة فإذا  م يدفعون به فجأة ﳓو حفرة عميقة ويتبعون ذلك بإطﻼق رصاص ﰲ اﳍواء اﻷمر الذي يوهم الضحية بان ما ﳚري هو حقيقة فﲑتعب ويعيش ﰲ دوامة اﻻعتقاد بالرحيل اﻷبدي فيواجه مصﲑه وهو مغلوب على أمره بتﻼوة اﻵيات القرآنية وترديد الشهادة ! وقد حدث هذا بالفعل معي شخصيا داخل بيوت اﻷشباح كما حدث للعشرات من زمﻼئي اﳌعتقلﲔ الذين اعرف بعضهم وﻻ اعرف بقيتهم من الذين زاروا تلك البيوت اﳌرعبة كما سأروي ﻻحقا !! ومن اﻷساليب اﻷخرى للتعذيب البدﱐ والنفسي حرمان اﳌعتقل من اﳋلود للراحة ولو لدقائق حيث ﳛرم من النوم لفﱰات طويلة أو اﳊرمان من اﻷكل أو الشرب لساعات قد ﲤتد ليومﲔ وحرمانه من قضاء اﳊاجة لفﱰات طويلة حيث تؤدي به حتما إﱃ الوفاة ، ﰒ اللجوء ﳊبس اﳌعتقل ﰲ أماكن غريبة وشاذة كاﳌراحيض أو اﳊمامات الضيقة ﻷيام طويلة وأحيانا لشهور عديدة بعد أن ﳝلئون أرضيتها باﳌاء البا رد أو اﳌتسخ ﲝيث ﻻ يستطيع اﳌعتقل اﳋلود للراحة بالنوم أو اﻻستلقاء أو حﱴ اﳉلوس ! إضافة إﱃ أشكال أخرى من التعذيب أطلقوا عليها أﲰاء أصبحت مشهورة ﰲ أوساط اﳌعتقلﲔ السياسيﲔ والذين طبقت عليهم داخل بيوت اﻷشباح ومن اشهرها ) أرنب نط(، ) ست العرقي (، ) الطيارة قامت (، ) دروق واستعد ( وقد
7
علمت بان هذه اﻷﲰاء متداولة داخل معسكرات اندين كأشكال للجزاء العسكري والعقاب لبعض مستجدي وﳎندي القوات النظامية ! هذا باﻹضافة إﱃ إرغام الضحية على الزحف بطنه على اﳊصى اﳊارة ﰲ الشمس دون استخدام أياديه أو وقوف اﳌعت قلﲔ حفاة لساعات طويلة على إحدى مساطب بيوت اﻷشباح اﻹﲰنتية ﲢت الشمس اﳊارقة بدون أية حركة أو ململة وإﻻ فان العقاب سيطال اﳌعتقل من اﳋلف بواسطة العصي الغليظة أو مؤخرة البنادق أو قطع خراطيم اﳌياه ! وبالنسبة ﻹجراءات اﻻعتقال نفسها فهي جزء من التعذيب النفسي حيث من اﳌمكن أن يطالك هذا اﻻعتقال دون إذن من قاضي ﲝيث يتم تفتيش منزلك تفتيشا دقيقا من عناصر من جهاز اﻷمن اقل ما يوصفون به ام حاقدون حيث يتعمدون استفزازك أمام أفراد أسرتك من نساء وأطفال وأقارب وجﲑان ﳑا يسبب ﳍم إزعاجا ويﱰك رعبا ﰲ نفوس اﻷطفال منهم . وأحيانا يلجا أفراد اﻷمن إﱃ العبث ﰲ ﳏتويات اﳌنزل حيث يأخذون أوراقا ﻻ قيمة ﳍا ! أو كتبا ﻻ عﻼقة ا ﲟوضوع اﻻعتقال أو اﻻطﻼع على الرسائل الشخصية بدافع الفضول اﳌريض ! أو مصادرة اﻷمﻼك الشخصية كالعربة واﻷموال أو اﳌقتنيات اﻷخرى كالذهب أو خﻼفه . كما أن هناك أنواعا أخرى من اﻻعتقال كاختطاف اﻷشخاص من الشوارع واعتقاﳍم ﰲ أماكن غﲑ معلومة لدي أسرهم ﳌدة طويلة وغالبا ما تكون داخل أحياء بعينها ﰲ العاصمة وداخل منازل تابعة ﻷجهزم وهي ما يطلق عليها بيوت اﻷشباح ﳑا يعرض اﳌعتقل وأسرته إﱃ متاع ات متعددة وظروف نفسية قاسية وغالبا ما ينكر جهاز اﻷمن ب وصعوب معرفته ﲟكان اﳌعتقل وﰲ أحايﲔ كثﲑة ينفي واقعة اعتقاله . وقد برزت ظاهرة أخرى ﰲ نظام اﳉبهة اﳊاﱄ وهي اعتقال أحد أفراد اﻷسرة كالشقيق أو اﻻبن أو اﻷب كرهينة ﰲ حالة عدم وصول أجهزة اﻷمن للشخص اﳌراد اعتقاله كوسيلة ضغط عليه ليسلم نفسه كما حدث ﰲ واقعة اعتقال الشهيد د.علي فضل الذي اعتقل شقيقه بدﻻ عنه حﱴ اضطر الشهيد لتسليم نفسه !!


ردود على خالد
United States [عميد/ عبد القادر اسماعيل] 12-17-2013 12:15 AM
الأخ خالد .. تحياتي أرجو شاكراً محاولة الإتصال بي علي الإيميل ( [email protected] ) أو عنواني و تجده بالراكوبة
بكم الشكر أجزله


#858918 [عبدالفتاح يس]
4.00/5 (1 صوت)

12-16-2013 05:30 PM
دماء جديدة قال ده نظام مصاب بسرطان دم مصيره الموت


#858910 [كلحية]
1.00/5 (1 صوت)

12-16-2013 05:21 PM
كل ما قاله نافع لا يستحق الحبر المسال في الرد عليه . لأنه شتّام قذاع بذي اللسان ساقط الكلم هابط القول . أهم ما جاء في تصريحه ما أشار اليه الكثير من المعلقين عندما قال :( كلفني غندور ) سبحان الله الرجل إنحط الي الدرك السحيق في السلطة وأصبح " المراسلة الأكبر " للسيد غندور !نخشي أن يكلفك غندور في ما بعد بقضاء بعض من شؤؤن البيت من جلب للخضار والغاز والرغيف وغيره !


#858859 [الطير المهاجر]
4.00/5 (1 صوت)

12-16-2013 04:20 PM
طيب ياضار وماك نافع احكومنا لحدي عزرائيل يصفر بس إن شاء الله حانلتقي عند رب عزرائيل......


ردود على الطير المهاجر
[الكاهلية] 12-16-2013 04:56 PM
اب عويناتن مقرمات الله يجازيك تاني ظهرت يا البعاتي


#858754 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
2.00/5 (1 صوت)

12-16-2013 02:39 PM
يانافع بتقول كلفك غندور ماتخجل إنت ماكنت عامل فيها الرقم 1 هسع يجى يرسلك غندور ياحيفى عليك ارخصت نفسك وبقت مالك أى قيمة أنا لو محلك اختفى عن الأنظار وتانى بلاش تقول رسلنى غندور - أنا ماقلت ليكم الزول دا مو جعلى - عاينو لى شليخاته ديل ديل شليخات حسانى والحسانية لازم يترؤ منك


ردود على المهندس سلمان إسماعيل بخيت على
United States [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 12-17-2013 09:32 AM
يا عباس نحن سودانيين والأفارقة حين إبتدعوا الشلوخ ليميز الإنسان حسب قبيلته حتى فى زمن الحروب تعرف صديقك من عدوك لأنه ما كانت فى بطاقات هوية الزول منا شايف هويته فى وجهه واللى على وجه نافع دا مش شلوخ مطارق بتاعت الجعليين دا فصد حسانية ولمان ينسب الإنسان لأصله دا مش إهانة لكن الغريب أن نافع كل أهل واقاربه فى أبودليق وبيفتخر بشعر ود شورانى وبيقول جعلى وناس كتار مو جعليين بينسبوا نفسهم للجعليين والجعلى ليس أعز نسبا وشرفا من الحسانى وكلكم لآدم ولادم من تراب - هو بيقول جعلى عشان يكون قريب من الرئيس - أو شاله بره وخلى بقربه دنقلاوى ( بكرى ) ومحسى ( عبد الرحيم أبو بكرى ) والرئيس ذاتو مو جعلى - دا بديرى دهمشى
كدى عليك الله أرجع لى الفصد اللى تحت عيون مافع وقصاد انفه وارجع لشلخ الجعليين وشول الفرق
الزول دا علاقته بالجعليين المدرسة عشان الحسانية فى ابو دليق كانت عندهم مدرسة صغرى والمدرسة صغرى لمن لا يعرفها كانت عندنا للصف الأول والثانى والثالث بس والطلبه المتفوقين من الصف الثالث يرسلوا لأقرب مدرسة أولية ( 4 فصول ) يدرس رابعة ويمشى اللجنة يمتحن للوسطى والوسطى كانت 4 سنوات تليها 4 سنوات ثانوى ثم الجامعة - نحن فى الرباطاب كنا نجلس 13 مدرسة أولية من رباطاب ومناصير كل مدرسة تقدم 40 طالب لايزيدوا وربما ينقصوا لو توفى طالب من ال13 مدرسة ابوحمد الوسطى تقبل 40 طالب ومعهد التربية 10 طلاب وجبيت الصناعية 10 طلاب يعنى من 520 طالب يقبل 60 طالب والباقى فاقد تربوى فيهم من يمشى للزراعة ومن يمشى للورش والحداد والترزى والحلاق - هسع والعيازة بالله كلهم يمشوا الجامعة وتلت الثلاثة مابيعرفوه - نافع دا جاء من مدرسة الحسانية الصغرى وألتحق بكبوشية الأولية وشندى الوسطى ثم وادى سيدنا الثانوية فكلية الزراعة جامعة الخرطوم والشعب السودانى إبتعثه على نفقته لجامعة كلفورنيا للماجستير والدكتوراة عشان كده هم الأن بيردوا الجميل للشعب السودانى وبيقول ليكم ألحسوا كوعكم ونحن صفرناها وحنسلمه عزرائيل - وكل زول حسب اصله -
إن أنت علمت ( أكرمته بالتعليم )الكريم ملكته وإن أنت علمت ( أكرمته بالتعليم )اللئيم تمردا
هذا النوعية من البشر حاقده على كل بنى الإنسانية وتعليمها كان خطأ كبير

United States [عباس] 12-16-2013 09:08 PM
بالله انته مهندس شنو ؟بطيخ الدخل الحسانيه شنو ادخل فيك نيسان


#858734 [Game over]
5.00/5 (2 صوت)

12-16-2013 02:17 PM
عزرائيل شنو البصفر!! إنت أولاً ما عارف مهام الملائكة عزرائيل إن شاء الله يستعجل بروحك إنت والمعاك عشان نرتاح!! وإن شاء الله كمان تصفر بي تحت وانت ماشي!!!!


#858700 [radona]
3.00/5 (1 صوت)

12-16-2013 01:53 PM
هذا تصريح يؤسف له جدا جدا
قل اللهم مالك الملك لمن وتنزع الملك ممن تشاء
قد يكون الدكتور قرا الامر من وقع الاحزاب المعارضه والجبهة الثورية وقطاع الشمال واتفق معه لا احد من هؤلاء يرجى منه ازاحة النظام الحاكم
ولكن فات على دكتور وتجاهل الشعب تماما وهو القادر على ذلك دون اولئك
ولكم في اكتوبر وابريل عبرة
ولكم في زين العابدين وحسني مبارك والقذافي عبرة
هل تريدنا ان نصدق بان ياجوج وماجوج قد خرجوا ولن يزاحوا الا بصفير عزرائيل
الا يكفي انفصال الجنوب واضاعة الثروة البترولية
الايكفي الانهيار الاقتصادي والاخلاقي
الايكفي الفساد الذي ضرب البلاد والعباد
الايكفي يادكتور نافع
الموضوع مخافة الله اولا واخيرا واذا دعتك قوتك الى ظلم الناس فتذكر قوة الله عليك
نسال الله الهداية


#858659 [Sloomi]
0.00/5 (0 صوت)

12-16-2013 01:15 PM
واحد يبكي والتاني يشتغل كمساري وانا اقول كيف السودان بحضاراته وارثه وتاريخه وانسانه المصنوع من الذهب كيف يكون افشل دولة في العالم اتاري امثال هؤلاء يديرون البلد


#858658 [ABOALKALAM]
0.00/5 (0 صوت)

12-16-2013 01:13 PM
هنيئا للجيش السوداني وجهاز الأمن والمخابرات الوطني بهذا الأنقلاب الناعم

والذي دمر دولة المفسدين الأسلاميين فقد هرب غازي عتباني الي قطر والذي تتجاوز ثروته ثروة

اثرة بوش في امريكا وهرب عوض الجاز عشرة ملايين دولار كبداية انهم كانوا يشعرون ان الخطر قادم

لامحالة ولكن عيب الجيش انه كان خائفا من الأسلاميين فلم يفتك بهم وعمل معهم انقلاب الخطوة

خطوة وقال انه تغيير ليحكم الشباب وفي نفس الوقت لم يدافع الأسلاميين كثيرا وركبوا الموجة

وقالوا مايقوله هذا المانافع في تصريحه لانه لايستطيع ان يقاوم العسكر التي تعرف عنهم كل شيء

وقد تطالبهم برد الأموال التي استلبوها من البلد واعادته كما ان مخابرات الجيش تعرف وبالصور

كل شيء عن حياتهم الخاصة الحمراء وما اسهل ان تكشف تلك الصور في مواقع التواصل الأجتماعي

فتكون فضيحتهم بجلاجل لذلك جر الأسلاميين واطي

الان علي الجيش الأنتباه الي البنوك الأسلامية حتي لايقوما بتهريب الأموال الي خارج السودان

وتوقع ان رجال اعمال الجبهة سيقومون بشراء كمية كبيرة من السلع واخفاؤها او اتلافها

في الصحراء حتي تكون هنالك ندرة ومشاكل في الشارع

ايضا سيقومون باستغلال عصابات النيقرز لعمل جرائم قتل واغتصاب لترويع المجتمع

وهذه حلها بسيط وذلك بارسال رساله الي هؤلاء انهم في حال قيامهم باي فلتان امني

سيتم ضربهم بالقاضية وللديث بقية


#858653 [شبيكة]
0.00/5 (0 صوت)

12-16-2013 01:06 PM
يرفع ويخفض بيده ملكوت السموات والأرض من باطش مكابر إلى مراسل


#858631 [شلوخ نافع]
5.00/5 (1 صوت)

12-16-2013 12:53 PM
اتعلمنا من التاريخ ان الغطرسة نهاية كل جبار متكبر


#858603 [ابو عناد]
5.00/5 (2 صوت)

12-16-2013 12:30 PM
السيد ..الوكيل الحصري للبذاءة ..والراعي الرسمي للوضاعة والدناءة .. والوجه القبيح للاسلاميين ..ابو لسان زفر .. وخلق ذميم ودميم ..هاهو الدهر يبخل عليك ودنيا السلطة والنفوذ ادارت لك ظهرها ..اركز وخليك راجل وماتبكي زي صاحبك ..وحنلاقيك يوم وناخد بثأر دكتور فضل وصفية اسحاق ونساء دارفور وتار العميد الركن محمد احمد الريح ..وطلاب الجزيرة . نعلم انك تمتلك وحدة اغتيالات سرية ونعلم ان مديرها ابنك المدلل الكلب الذي يدعى ( عبد الغفار الشريف) ..ونعلم اين قصورك وقصور ابنتك زوجة ابن المقبور الزبير محمد صالح .. وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون


#858593 [عباس محمد علي]
2.00/5 (1 صوت)

12-16-2013 12:24 PM
‏(المنتخب الوطني) لكرة القدم مثل ومشابه لمنتخب وزراء (المؤتمر الوطني) الجديد في كل شيء شباب و دماء ‏حارة جديدة مطعمة بخبرة الشيوخ حسب زعم المسئولين عن المنتخبين ، و من هزيمة لهزيمة و هزائم متكررة ‏ومملة وآخرها ما حدث في بطولة (سيكافا) وتبريرات متكررة للفشل الدائم منذ ربع قرن من الزمان مثل فشل ‏سياسات النظام وآخرها سياسة رفع الدعم المزعوم و زيادة أسعار السلع و الخدمات حتى أصاب اليأس و ‏الإحباط جميع المواطنين من سياسيين و رياضيين فكفروا بأي تغيير شكلي تجريه الطغمة الحاكمة وهي على ‏رأس السلطة و من تجارب النظام الفاشلة السابقة و المتكررة إقتنع الشعب بأن وجود النظام نفسه هو المشكلة ‏الكبرى و سياساته ليست الحل ولوقف مسلسل فشل النظام المتكرر لحل أزمات و مشاكل البلاد وعدم تفاقمها لا ‏يكون الحل إلا بإسقاط النظام برمته من رأسه و حتى أخمص قدميه... ‏


#858536 [lwlawa]
5.00/5 (1 صوت)

12-16-2013 11:47 AM
ده حال الدنيا..!!.. بقيت تقول: كلفني غندور...؟؟..ياااااااااااحليلك...؟؟!!
للمعلومية هو مسؤل التزوير في حزب البشير وآخر ما قام به كان تزوير انتخابات ولاية جنوب طردفان وكما اسلفنا فالتزوير ليست في عملية الادلاء بالاصوات وانما يتم في كل تفاصيل العملية .


#858531 [AburishA]
5.00/5 (1 صوت)

12-16-2013 11:44 AM
العدوان اللفظي هو نوع من المرض النفسي (امراض مستعصية ميئوس عن علاجها).. وأيضا ناتج عن سوء التربية!! ولا شنو ياناس علم النفس!!! شخّصوا لينا حالة هذا الـ.... !!!!


#858520 [ود العضاض]
0.00/5 (0 صوت)

12-16-2013 11:34 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل عليكم ياحزب الموتمر الوطني


#858512 [مجذوب محمد عبدالرحيم]
5.00/5 (2 صوت)

12-16-2013 11:28 AM
استوقفني فيديو على اليوتيوب للشيخ الراحل الشعراوي رحمه الله امام طاغية مصر مبارك عندما قال كلمات يعجز اي رجل دين ان يقولها امام سلطان جائر .فاول ماقاله لمبارك (انا رجل اقف على عتبة دنياي لاستقبل اجل الله فلن اختم حياتي بنفاق) الي ان وصل الي قوله( اننا قد تبين لنا وبحمد الله صدق الله في كلامه فلن يحكم احد في ملك الله الا بارادة الله فانا انصح كل من يجول بخاطره ان يكون حاكما الا يطلبها بل يجب ان تطلب له فان رسولنا عليه الصلاة والسلام قال.( من طلب الي شئي اعين عليه ومن طلب شيئا اوكل اليه) والفرق شاسع بين ان تعان على شئ وبين ان يوكل اليك شيئا ولكن ناس المؤتمر الوطني لا يعرفون هذه المعلومة او لعلهم يحاولون الا يدقوها لانها من الدين ولكنها تتعارض مع رغباتهم وافكارهم فهل يادكتور نافع لا ينطبق عليكم ما ينطبق على غيركم من الحكام الذين كاونا اقوى منكم واصبحوا نسيا منيسا ام انك تتوهم التمكين والله المستعان


#858502 [ابوحسن]
4.75/5 (3 صوت)

12-16-2013 11:18 AM
هاكم المربع التالي عن نافع وقد كتبته أيام حادثة المركوب وقلت يا ولد ما تنشرو يمكن الداهي دا يعقل ويراعي سنه ولكن هيهات فالكلب المسعور إذا لم يعض هوهو:

مركوبك يا ولد طاهر وخاتي نجاسة
ما برموهو فوق برميل وسخ وخساسة
الزي نافع السالي لسانو فوق الناس مسيها فراسة
بضربوه بي السلى والوسخ البعد الولادة بتجمعو النفاسة


#858499 [سالم محمد أحمد]
2.00/5 (1 صوت)

12-16-2013 11:17 AM
حقيقة انا استغرب من معين غريب يملكه نافع معين لاينضب في السباب والشتيمة والخصومة والاساءة للناس بمناسبة او بدونها
ومن دون ساسة كثر سمع بهم الواحد وقرأ عنهم أو استمع يتفرد هذا الرجل بهذه الصفة الفريدة وهي قدرة خارقة كأنه لم يسمع بالادب والاحترام والتقدير والتهذيب ، كأن الدكتوراه التي حصل عليها كانت في الفسوق والفجور والمسبة
وان تميز البشير وعبدالرحيم في كثرة ذلات الناس (والكلام الدراب) والهبل امام اي حشد جماهيري حتى صار خطاب الانقاذ مسخرة في مواقع التواصل الاجتماعي لكل الدنيا فأن فاحش القول هي براءة اختراع صنعت خصيصا للمدعو نافع، والمؤسف اننا اعتقدنا انه سيتوارى عن انظارنا (هو والمدعو امين حسن عمر الذي يجمع كل اهل السودان على كراهيته المفرطة بما فيهم من ينتمي للنظام)، لكن خاب ظننا


#858478 [اوندي]
5.00/5 (1 صوت)

12-16-2013 11:03 AM
تزوير الكيزان وصل للملايكة كمان ؟
نافخ الصور مش هو اسرافيل وللا انا غلطان !


#858476 [abu khaled]
3.00/5 (1 صوت)

12-16-2013 11:03 AM
ياجماعة الزول شاعر بأن قطره صفر وبتذكر كل يوم العمله في بيوت الاشباح ومرعوب من المحاسبة ومحاولة يائسة منه لتطمين نفسه والسواي ما حداث وورينا رجالتك بعد دة لانك مارست رجولتك وأكيد انت ماراجل لانك كنت تحتمي بالكلاب التى جندتها باموال الشعب السوداني والليلة كر على امك بعد ماركبت التونسية يا عفن انتظر الدرش وعلى الظالم تدور الدوائر


#858450 [خالد]
0.00/5 (0 صوت)

12-16-2013 10:48 AM
من أين جاء هؤلاء ؟؟ لله درك يالطيب صالح ..أنت قمة الأدب ونافع المانافع قمة قلة الأدب فهل تستويان.


#858424 [زول مقهور]
5.00/5 (1 صوت)

12-16-2013 10:34 AM
وأما ملك الموت فليس بمصرح باسمه في القرآن ، ولا في الأحاديث الصحاح، وقد جاء تسميته في بعض الآثار بعزرائيل ، والله

(ملك الموت) : وقد اشتهر أن اسمه (عزرائيل) ، لكنه لم يصح ، إنما ورد هذا في آثار إسرائيلية لا توجب أن نؤمن بهذا الاسم ، فنسمي من وُكِّل بالموت بـ (ملك الموت) كما سماه الله عز وجل في قوله : ( قل يتوفاكم ملك الموت الذي وكل بكم ثم إلى ربكم ترجعون ) اهـ .

"فتاوى ابن عثيمين" (3/161) .

والله أعلم .

-1
بدون اسم 17‏/09‏/2010 3:22:45 ص الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
عزرائيل هو ملك الموت

-2
mam05‏ 19‏/10‏/2009 12:11:42 ص الإبلاغ عن إساءة الاستخدام
هههه

ما خليت لغيرك مجال انه يجاوب كفيت ووفيت وبالادله
مشكوووووووووووووووووووووور على الاجابة المفصلة

قد يهمك أيضًا
هل ورد اسم ملك الموت في القران؟
عدد الإجابات: 2 عدد الزيارات: 814
هل عزرائيل هو ملك الموت ؟
عدد الإجابات: 2 عدد الزيارات: 649
من هو الملك الموكل بقبض الارواح ؟؟؟
عدد الإجابات: 7 عدد الزيارات: 2410
هل (عزرائيل) هو اسم لملك الموت؟
عدد الإجابات: 2 عدد الزيارات: 574
من هم أشهر ملائكة في التاريخ ؟
عدد الإجابات: 6 عدد الزيارات: 819
قد تود الإجابة عن
هل تعلمـ/ـين ان اسم عزرائيل (ع )
عدد الإجابات: 9 - عدد الزيارات: 865
نعيم أهل الجنة العالية ما صفاته ؟
عدد الإجابات: 27 - عدد الزيارات: 1345
ـ ما هو عدد مرات التي ورد فيها ذكر " الجنة " في المصحف الشريف ؟
عدد الإجابات: 7 - عدد الزيارات: 1088
- ماذا تعرف عن ذو الكفل عليه السلام ؟
عدد الإجابات: 4 - عدد الزيارات: 926
من هو الذي قال لقومه " افٍ لكم " .. فارادوا به شرا .. فحصلت له معجزة و نجا ؟
عدد الإجابات: 9 - عدد الزيارات: 1452
ما معنى السجود الذي ورد ذكره في ... ؟
عدد الإجابات: 6 - عدد الزيارات: 939
لماذا تقرا سورة الفاتحة بالذات على الاموات وفي مجالس العزاء هل ورد ذلك
عدد الإجابات: 17 - عدد الزيارات: 5199
هل يوجد مدرسة باركور في جدة واين تقع وما اسمها
عدد الإجابات: 8 - عدد الزيارات: 1363


#858418 [sudani]
5.00/5 (2 صوت)

12-16-2013 10:28 AM
العداد حا يصفر بعد خازوق الغذافي يسافر عميقا في ادباركم المستهلكة...


#858417 [كاره الكيزان محب السودان]
5.00/5 (1 صوت)

12-16-2013 10:26 AM
يا ضار على ضار، أنتم لم تصفروا العداد بل صفرتم السودان وجعلتوه صفرا كبيرا في كل شئ.

قاتلكم الله أيها المسخ المشوه، اللاعبين بدين الله الحنيف.


#858412 [ALMOUR]
1.00/5 (1 صوت)

12-16-2013 10:24 AM
هذا هو بداية الجنون سوف يلحق المدعو سيخة قريبا أن شاء الله يمهل ولا يهمل


#858404 [ابو مازن]
2.00/5 (1 صوت)

12-16-2013 10:20 AM
لا تعليق... اذا خاطبك السفيه بجهالتاَ......


#858402 [الجعلي]
3.00/5 (1 صوت)

12-16-2013 10:16 AM
نافع اسكت الناس كرهت الانقاذ من اجلك يا قبيح
انت لو فاهم شلخوك
ياخي اسكت يسكت حسك
وانت مش البتحدد مين يحكم
لو كنت فاهم كان عرفت الحكم من الله
وانت طبعا عارف ان جماعتك مزوراتية وفي يدهم كل شئ لكن يا نافعLess
والله انت حا تجيب البشير الارض ولو ما سكتوك بتكون وبال عليهم
قبح الله هذا الوجه وقبح الله حامله
وقبح الله فماً كله قذارة وفجارة وتفاهة انه المرحاض اكرمكم


#858383 [ابو محمد]
4.00/5 (1 صوت)

12-16-2013 10:02 AM
علينا أن ندرك أن نافع ومن خَرَجَ أو أُخرِجَ معه متجملا أو باكيا نائحا إنما هم كروت محروقة في عرف الجماعة !! فالجماعة عندما لا تجد ما تأكله كالنار وهي كذلك واليها تنتمي تأكل بعضها فتخبو ثم تموت !! والجماعة كالهرة تأكل أبناءها لتحيا!! تستشعر من أسلوبه وهو يتحدث بلسان الجماعة المسموم الحقيقي الانفصال التام عن الواقع جملة وتفصيلا وكأنهم يعيشون في عالم آخرٍ مرئيٍ بل عالم محسوس لهم لا يراه الآخرون !! وقد يسمعون أصواتا تحدثهم بأنهم الجماعة المختارة على نسق شعب اله المختار !! وقوله : (نحن صفرنا بيه العداد وإخوانا ديل حا يستمروا في تصفير العداد بعد حداشر عام، على أن يصفر من بعدهم حتى يصفر عليهم عزرائيل") !! تذكرني خطرفته هذه بأبيات من قصيدة الشاعر عمر بن كلثوم :

ونشرب إن وردنا الماء صفوا ويشرب غيرنا كـدرا وطينا
لنا الدنـيا ومن امسى علها ونبطش حين نبطش قادريـنا
بغـاة ظالمـين ومـا ظًلِمنـا ولكنــا سنبـدأ ظالميـنا

وكأنه كان كوزا جاهليا ومبشرا بميلاد الجماعة !! وهذا دينهم وهذه سمتهم وما الذي يصيبك من نافخ الكير سوى شرر ناره ونتانة رائحته !! هذه الجماعة كالتفاحة المعطوبة إن لم يُرمَ بها في مقلب الزبالة أفسدت البقية وما زالت ولا تزال ولن تزال فينا بقية باقية فالجوهر لا يخبو والحقيقة لا تموت وان تراكم عليها رماد الكير واجتهد نافخه في إزكاء ناره إلى حين !!


#858371 [نصرالدين]
3.00/5 (1 صوت)

12-16-2013 09:57 AM
هل م.ع الوارد في مداخلة الأنصاري نقلا عن الدكتور فارق ، هو المحبوب عبد السلام؟


#858364 [lمدحت عروة]
5.00/5 (2 صوت)

12-16-2013 09:53 AM
انتو لسه بتعلقوا على كلام نافع؟؟؟؟
والله ما عندكم شغلة لان كلامه لا يستحق ان يقرأ خليكم من ان تعلقوا عليه!!!!!!


#858323 [جبرين جابر جرقندي]
5.00/5 (1 صوت)

12-16-2013 09:24 AM
يا جماعة ( الكلب العضاي بمسكه سيده ) وقولو للترابي تعال امسك كلبك !!


#858299 [ahmed khaleel]
5.00/5 (1 صوت)

12-16-2013 09:02 AM
العداد لم يصفر الا بعد ما يدق عنقك واعناق من شايعك
وتسترد كل امال الشعب السودانى التى قمتم بنهبهايا جبان


#858294 [نبض التعب]
5.00/5 (2 صوت)

12-16-2013 08:58 AM
والله الذي لا إله إلاّ هو هذا الشخص معتوه ومريض ولبس سويّاً إطلاقاً .. نعم صفّرتم العداد بعد أن صفّرتم أخلاقيات الشعب السوداني الكريم ، وصفّرتم الوطن لـ(صفرين) وإقتصاده إلي ما دون الصفر بمراحل .. ووالله الذب لا إله إلاّ هو هذا الموتور (كافر) عدييييل كده!! .. فكيف بالله عليكم أن يتجرأ في مزاحمة الخالق سبحانه وتعالى في الغيب بقوله أنهم سيواصلون التصفير إلي أن يُصفّر عزرائيل؟ .. أليس بكلامه هذا المُتنافي والدين وضع نفسه الوضيعة والحقيرة مع خالقه وخالقنا في مرتبة واحدة؟ ــ إستغفره وأتوب إليه ــ .. هل يضمن هذا التافه والمُنحط أن لا يزوره عزرائيل في أية لحظة ليُصفّر ويقبض روحه النتنة؟ .. ألم يُدرِك بعد هذا التافه وما نافع أن قدرة الله وعجائبه بدأت تظهر فيه بعد أن أصبح "مرؤوساً" لغندور ليأتمر بأمره وبخضع لتوجيهاته وبعد أن كان يرأسه ويوجهه حيثما يُريد؟ .. ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منّا .. ربنا أرنا في هذا الضار مشيئتك وقدرتك حتى يكون عظة وعبرة لكل فرعون وطاغية .. اللهم آمين؟


#858265 [المغتاظ]
4.00/5 (1 صوت)

12-16-2013 08:10 AM
ياجماعة الخير شيخ نافع ده لسه ما عارف عزرائيل موكل بقبض الارواح واسرافيل هو الموكل بالنفخ في الببوغ .. كمان الموضوع مش صفاره هو حكم كوره يامنافق. انت لاتعرف عن الايمان شئ فاصمت خيرا لك ملفك كبير


#858256 [ودالبلد]
5.00/5 (1 صوت)

12-16-2013 07:29 AM
أعمل ساتر .... خلي بالك من (المراكيب) و (الكراسي) ...و(الخوازيق) الخشبية و (الإنسانية)
نصيحة : أوعك تمشي براك .....


#858252 [ود البلد]
3.00/5 (1 صوت)

12-16-2013 07:03 AM
المشكلة فى العداد ذاتو مش فى تصفيرو
اولا قديم وما كان شغال كويس
لازم التخلص منه حتى لا يستعمل مرة اُخرى


#858231 [وحلان طالب النجدة]
5.00/5 (3 صوت)

12-16-2013 04:37 AM
الجفلن خلهن اقرع الجايات
ابوالعفين فتح أضنينكم وختاها على بياض
بدو الموسم بمحاولة تركيع اتحاد المحامين
دوركم انتو شنو يا اهل السودان ومغتربيه
دوركم أن تدعموا المحامين الشرفاء من خلال لجنتهم
ادعموهم بالمال لأنه العقبة التي تجعلهم عاجزين من الحركة
بينما يتحرك الاتحاد المدجن لصالح الإنقاذ الذي انتهت مدته
يتحرك بأموال الاتحاد والدولة ودعم الحزب الحاكم ومالية الدولة
المحامون لا يخشون من تهديداتهم واعتقالاتهم
ولكن يخذلهم قصر اليد والدعم الشعبي من المواطنين الشرفاء
الإخوة في الراكوبة والمواقع الالكترونية وجماهير الكتاب
عايزهم يديروا حملة إعلامية قوية لمناصرة ترشيحات المحامين الشرفاء
المؤتمر الوطني نزل إلى الساحة بقيادته العليا
فماذا انتم فاعلون لنصرة شرفاء المحامين
ان فوز المؤتمر الوطني بالاتحاد هذه المرة يعني أنهم سوف يفوزون في الانتخابات القادمة
على السودانيين في مهاجرهم وفي الداخل تكوين لجان تساعد وتدعم أولئك الشرفاء في هذه المعركة الفاصلة
وعلى الكتاب والصحفيين دعم حملة الشرفاء بالكتابة في الصحف والمواقع الالكترونية
أناشد ناس الراكوبة بقيادة الحملة وتسهيل التواصل السري بين لجان الخارج ولجنة المحامين الشرفاء في الداخل
يا أهل السودان نقاباته وتجمعاته وأحزابه وشبابه ونسائه في الداخل والخارج
يا أيها الشعب المغلوب على أمرة
حانت أمامكم الآن فرصة تصيح وضع أهم الاتحادات واقتلاعها من براثن الإنقاذ
إن فعلتم ونجحتم فهذه خطوة تقودنا بلا شك نحو إسقاط النظام
اتركوا الكلام ولا يشغلكم ابوالعفين عن المهام الرئيسية
تحركوا الآن وابدؤوا العمل الفوري المنتج ولتكن إدارة الراكوبة حلقة الوصل
وعلى الجماهير المشاركة مع لجنة المحامين الشرفاء في مراقبة وحراسة صناديق الاقتراع
على الشرفاء من الرسميين العاملين في حراسة صناديق الاقتراع
ان يؤدوا واجبهم بامانة والا يسمحوا للانقاذيين باستقلال نفوذهم او تهديدهم
فالاتحاد النظيف هو القادر على حمايتهم ورد حقوقهم اليهم .
محامي مغترب


#858227 [عبدالجليل على عبدالفتاح]
5.00/5 (1 صوت)

12-16-2013 04:23 AM
ما تخليك زول بكاى..!!

أكبر يا خى..ما تبكى..
استغفر..
كفاك بكا..
مادام شالوك..
خلاص أمشى..
منوا الظلموك ..؟
ما نحن ..
عشان تحكى..
الفينا ..يكفينا..
ومولانا يحمينا..
ليهوا الخلوق تشكى..
تفوت إنت..
يجى التانى..
والتانى برضو بفوت..
منوا الخالد..
ما دام مصيرنا الموت..
ما دائم إلا الدائم..
وين هامان وزير فرعون..
موسى..والوزير هارون..
وين قارون..
سيد )المعادن( صاح..
عنده الدهب مفتاح..
بلا تنقيب..
ما تخليك زول بكاى..
ما دام إنت زول سواى..
وما حداث..كيف تعتذر..
هم قالوا ليك باى باى..
ما تنتظر ..
ما برجعوك ..
مش كان بكيت..
ما بسمعوك..
كان صحت أو ناديت..
دموع عينيك خسارة..
قلبك أبيض.. قلت طيب..
لكن يا خى الوزارة..
ما بالطيبة..
وما بتنفع معاها شطارة..
بكرة وزير ..وبعده وزير..
كل القصة زى نقارة..
فى قمرا..
تنطط فيها جوة الدارة..
تمرق..يخش غيرك..
جائز تخش تانى..
يمكن لا..
أو زول راكبلو طيارة ..
مصيروا نزول..
خلاص أنزل..
ضوقا كيف عيشة البصارة..
كفاك يا زول ..
ما تبكى..وبطل الجوعارة..


#858217 [saleh]
0.00/5 (0 صوت)

12-16-2013 03:01 AM
انظروا الي هذا الفرعون وقلة عقله ، اذا اسقطنا فترة ما قبل ٨٩ من خبرتك العمليه والحياتيه الا تدري ان هذا الكرسي لا يدوم لأحد وان العار سيلحق بك وامثالك الس يوم يبعثون لما ارتكبتموه في حق الشعب ويكفيك رداً قول الله تعالي بعد بسم الله الرحمن الرحيم إِنْ يَمْسَسْكُمْ قَرْحٌ فَقَدْ مَسَّ الْقَوْمَ قَرْحٌ مِثْلُهُ ۚ وَتِلْكَ الْأَيَّامُ نُدَاوِلُهَا بَيْنَ النَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَيَتَّخِذَ مِنْكُمْ شُهَدَاءَ ۗ وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ .


#858213 [احمد صالح]
0.00/5 (0 صوت)

12-16-2013 02:42 AM
كلامك صح يا نافع ففى الحديث الشريف
اذا ولى الامر غير اهله فانتظر الساعة


#858207 [كركاب مطر بلا سحاب]
5.00/5 (1 صوت)

12-16-2013 02:14 AM
على عثمان ولدوهوا فى جنينة الحيوانات ونافق ولدوهوا البلاعة مع الصراصير


#858174 [حريف ما لاقي]
5.00/5 (1 صوت)

12-16-2013 01:01 AM
والله يا جماعة الخير هذا الرجل عرف انه يستطيع ان يستفز بكلامه وتلميحاته كل الناس لاننا شعب حامي وبنسخن بسرعة ... هو الان خرج ولم يعد ويحاول ان يجد له مكان .. لذا نرجو من جميع الصحفيين والاعلاميين والمواطنين تجاهل هذا الرجل والالتفات للجماعة الجدد ... ولمن يجي الحساب اول واحد حنجيبه هذا الرجل ...


ردود على حريف ما لاقي
United States [محمد الدول] 12-16-2013 07:45 AM
ماذا قدمت للسودان حتى يكلفك اخوك غندور بمواصلة رحلتك المظلمة بالله اسال نفسك فى مجال الامن .... حدث ولا حرج الاقتصاد اعدمتوا الناس وذيلتم العالم فى كل شىء المجتمع وتفكك الدين كنتم السامرى الذى اضل العباد اصبح الناس لا يعرفون الحلال من الحرام ولا اكل مال اليتيم ان كان من الصغائر ام من المباح او شطارة


#858169 [mohd]
5.00/5 (2 صوت)

12-16-2013 12:56 AM
الجزمة دا خلاص بقى ما عنده منصب يعني حيكون ماشي في الشارع لوحده يعني فيه فرصة دقة صح تكسر اسنانه وتكسر رجوله وراسه الفارغ دا دقة مع التصوير والنشر

دقة ثاني بعدها ما يفتح خشمه دا ويقعد في سرير المرض بعدها شهور

انشاء الله تلقاها قريب يا نتن


ردود على mohd
United States [كاكا] 12-16-2013 06:26 PM
الزول الكان سمح
االطلقة دي ميتتة سااااااااااهلة
احنا ما دايرنلو الميتة ام رمادا شح
دايرين يوم لقا يدق ويتكرسح
ويتجر من لسانو وفي الديروة يتفسح
لا قبرة لا دافنة في جيفتو الهوام تسرح

United States [عدو الاسلامويين المفسدين] 12-16-2013 10:20 AM
دقة حارة في السوق ... مصورة وهو بيجعر زي الخرتيت
|
|
|-------> يرقد بعدها المستشفى في عنبر معفن زيو
|
|
|--------> ما يلقى حق الدوا واهلو يتجاروا شمال ويمين
ما عارفين ينقذوه كيف، وهو بيصرخ من شدة الالم
والعذاب
|
|
|------> يموت وما يلقى اليكفنوهو بيه
يدخلوه المشرحة ويقطعوهو ويترمي
في الزبالة
|
|
|----------> الى جهنم
وبئس المصير

United States [الزول الكان سمح] 12-16-2013 08:45 AM
يا Mohd

دقة شنو يازول..ده عايز واحد راضع لبا أمه يديهو طلقة فى الرأس ويفرح كل الحزانى

البلد دى ما فيها ناس عندهم أسلحة نارية ولا الحاصل شنو؟


#858164 [Mohammed]
4.50/5 (2 صوت)

12-16-2013 12:49 AM
نهر النيل
عاشق السودان
***************
اطلع برة ياوسخ والحس كوعك ياخنزير النار اولى بجسدك النتن
اكلتها وآلعة يامرفعين ، اكل السحت والحرام باين في وجهك المكرفس
يامجرم اصبحت فريسة في مرمى النار خسئت انت ومن تركتهم انتم
السابقون وهم اللاحقون لعنة الله عليكم اجمعين.


#858149 [58]
5.00/5 (1 صوت)

12-16-2013 12:26 AM
ههههههههههههههههههههههههههه نافع مبدع في حرق فشفاش المعارضه


ردود على 58
United States [Ghazy Elbadawey] 12-16-2013 11:03 AM
ده حرق نفسه وحرق الكيزان معاه واثبت انهم اجهل ناس بالدين وناقصى الايمان فهو لايميز بين اسرافيل وعزرائيل ياله من سقوط هذا يعرفه اطفال الروضه فان كان هذا النافع دكتور فلابد ان يسقط السودان فى اسفل سافلين ويكون من افشل وافسد دول العالم اذا الاستاذ الجامعى الانقاذى المتاسلم لايعرف اختصاصات الملائكة


#858146 [دار الوثائق]
4.88/5 (4 صوت)

12-16-2013 12:20 AM
ملاحظين حاجة يارواد الراكوبة ابو العفين ده شلوخو بالشمال11 وباليمينT اعوذ بالله فى كل شىء مشاتر وشاذ وبعد كده بختك اتفرغ للتزوير يا حقير لكن باذن الواحد الاحد ده خم الرماد وشد حيلك انت بالذات بس ما تكب الزوغة وتشتت ايران محل علموك فنون التعذيب والتنكيل بالمعتقلين امثال العالم د فاروق محمد ابراهيم


ردود على دار الوثائق
European Union [مستغرب] 12-16-2013 02:13 PM
- ما في الأول شلخوه T حرقتو قام جاري،، قبضوه تاني،، الشلاخ نسى بهناك لصق ليهو شنو قام أداه شخططين على الطائر حتي لا يفك البيرق مرة أخري،،، والجرية دي حارساه مرة تانية ،، وقلت الأدب دي حدها قصير،،، والأيام دول...

[الزبير باشا] 12-16-2013 03:48 AM
كان عند مالكه الاول وعلامته 11 وعندما بيع طبع مالكه الجديد علامته وهي T ... قالوا عرب قالوا


#858138 [دار الوثائق]
3.38/5 (9 صوت)

12-16-2013 12:08 AM
اللهم يا منتقم يا جبار يا عزيز يا قهار نسالك نزول باسك الذى لايرد وسطوتك التى لاتقهر على عصابة الرقاص وخاصة نافع اللهم انك تعلم ان هذه العصابة الفاجرة قتلت وشردت وسفكت دماء الابرياء وانتهكت عروض الاتقياء ورملوا النساء ويتموا الاطفال وخربوا البلاد واكثروا الفساد اللهم اخرجهم من دائرة الرحمة والحلم والصفح والمغفرة اللهم انهم لن يعجزوك فى الارض فطهر البلاد منهم وارح العباد منهم اللهم انك فعال لماتريد وتعلم ما نريد اللهم خذ هذه العصابة اخذ عزيز مقتدر ولاتغادر منهم احدا اللهم عاملهم بعدلك اللهم عاملهم بما هم اهله ولاتعاملهم بما انت اهله انك اهل التقوى والمغفرة اللهم ارنا فيهم يوما اشد وطاة مما شاهده خلقك فى شاوشسكو وماركوس وصدام اللهم ارنا فيهم عجائب عظمتك اللهم ارنا فيهم يوما يكون تعليق الناس فيه ان الطاغية القذافى كان محظوظا بتلك النهاية الاليمة.


#858132 [ادروب شراب الروب]
5.00/5 (3 صوت)

12-15-2013 11:52 PM
انتوا يانااااس الراكوبه مالقيتو غير صورة الهمباتي ده وكمان صورة كبيرة .... والله دي حقاره منكم


ردود على ادروب شراب الروب
United States [جدودنا زمان] 12-16-2013 08:40 AM
والله يا ادروب ناس الراكوبة ديل بجيبو صور بتكون في حد زااااتها موضوع
كدي اتمعن في الصورة دي وحا تلقى فيها كل اشكال العمل السيء مرسومة رسم
بتلقى فيها كل البؤس الفي العالم في كل ركن بتلقى فيها كل
ظلم مورس على الشعب السوداني
اقرأ أقرأ الصورة دي بتلقى فيها حكاية بتروي ربع قرن من تعذيب وتشريد
وتجويع وتقسيم وتباعد للشعب السوداني قصة من اسوأ قصص التاريخ

يا ادروب ناس الراكوبة ديل بختو صور انا مرات بشوف الصورة بس
بكتفي عن الموضوع
تحياتي للجميع وربنا يزيد عننا كل بلاء


#858127 [Girenti]
5.00/5 (2 صوت)

12-15-2013 11:45 PM
their Doomsday has came!!!


#858125 [ابوعكاز]
5.00/5 (2 صوت)

12-15-2013 11:43 PM
نافع اكتر زول بقول حقيقة (الحرامية) جماعتو ديل
بالفعل التغيير ، مجرد (تصفير) للعداد ، لإعطاء روح لجنازة البحر .. وتمديد لايام العصابة .. كم سنة كدا .

شغالين بفقه (التقية) بتاع اصحابم في ايران ..
.. اذهب يا علي عثمان لمنزلك نائباً للرئيس وبتجيك مخصصاتك وراتبك لي هناك ، و ويبقى المشير في قصر غردون مع غندور رئيساً ..
لقد بلغ بالايرانيين الانجاس هؤلاء ان يديروا ليهم قتل المتظاهرين وتفجير صدورهم .. كما رأينا كيف كان يتم ذلك بكل ( خسّة ) ..


#858122 [كاك]
5.00/5 (1 صوت)

12-15-2013 11:38 PM
سبحان الله يعز من يشاء ويذل من يشاء بدلا ان كان الغندور يركع تحت رجلي نافع حدث العكس // نعم انتم صفرتم عداد الاقتصاد والذين بعدكم سيستمرون بالناقص


#858114 [أبو عبدالله]
5.00/5 (8 صوت)

12-15-2013 11:28 PM
أيها الناس
أيها القوم .. اسمعوا و اعوا
يا أهلنا في مدن السودان و قراه
يا شبابنا الأبطال و أخوتنا في قرفنا و مرقنا و نفيرو كفايه و السودانيون الجدد و كل أبطالنا ..
في بري الصمود و التحدي و شمبات البطولة و الإرادة و شباب أمبدة العظام و في كل أحياء العاصمة المثلثة و مدن السودان و قراه
إن رياح الثورة التي أشعلتها أرواح شهدائنا الأبطال بصدورهم العارية و إرادتهم القوية و عزيمتهم التي لا تلين قد هزت قصورهم و أوكارهم
فجعر من جعر و بكى من بكى و سقط من سقط و هرب من هرب و انشق من انشق .. انها رياح الثورة المستمرة المستمرة
و اليوم تخرج كلماتهم و يريدون خديعتنا باعتذاراتهم و أسفهم و دموعهم
تلفزيونيا ببرامجهم المملة
و صحفيا بمواضيعهم و أعمدتهم و مقابلاتهم السمجة
و تصريحاتهم البالية و التي عفا عليها الزمن يريدون تكرارها مرة أخرى !!
يريدوننا أن ننسى
فكيف ننسى المعتقل المهندس بدر الدين و ما فعلوا به ... إنهم قوم امرأة لوط امام الترابي و أمام علي عثمان و أمام نافع و أمام غازي و أمام الخضر و أمام أمين حسن عمر و أمام السنوسي و بأوامر قوش و قطبي و فضل المولى و غيرهم ..
باسم الدين و هل لهم دين
باسم الاسلام فهل هم مسلمون حقا
انها باسم الجبهة القومية جماعة الترابي و أخوان الشيطان
شاب اعتقل ممتلىء الرجولة و البطولة في سجونهم التي أقاموها
و خرج محمولا و رمي أمام منزله مجنونا فاقد العقل من التعذيب و فعلهم فقتل زوجته و أطفاله و جدهم ... ثم يريدوننا أن ننسى فهل ننساك يا بدر الدين ..؟؟ تريدون ان نغفر و نسامح ... لقد اهتزت أرض السودان و جبال السودان و نيل السودان لهذه الفعلة الكريهة باسم الجبهة القومية و زعيمها الترابي و اخوان الشيطان .. لم يفعلها أبو لهب .. لم يفعلها ابن المغيرة لم يفعلها أبي بن خلف .. فعلها الترابي و أخوان الشيطان
فهل ننسى الشهيد مجدي و مايكل أنجلو و بطرس و غيرهم فقد سرقتم مالهم و اعدمتوهم يا غازي فهل هذا الاسلام الذي تنادون به الآن ثم الآن
فأرواحهم تنادي تنادي بالقصاص منك الآن ..
و أما صاحب الكوع نافع المفجوع .. فقد لفحته رياح الثورة و صفرت عداده و ليس غيرها .. انها الثورة يا نافع ان كنت لا تعلم .. انها أرواح أطفالنا و شبابنا الذين قتلتهم بكتائبك و خطة بشيرك (ب ) .. فانتظر الخطوة التالية و سيحين دورك و الشباب يريدونك حيا حتى تلحس كوعك حتى تلحس بوعك أنت و أمام ابنك ( حمادة ) فجرائمك لا تعد و لا تحصى و سترى من سيضحك أخيرا انها الثورة يا نافع فهي مستمرة
باسم شهدائنا الابرار
و باسم المعتقلين و المعتقلات في سجون النظام
ان الثورة مستمرة ثم مستمرة
التحية لأرواح شهدائنا الابطال و انها لثورة حتى النصر
و مليون شهيد لعهد جديد و عاش كفاح الشعب السوداني



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة