الأخبار
أخبار إقليمية
المركز القومى للبحوث يفقد 34% من كوادره من العلماء والباحثين بسبب الهجرة خلال 6 أشهر
المركز القومى للبحوث يفقد 34% من كوادره من العلماء والباحثين بسبب الهجرة خلال 6 أشهر
المركز القومى للبحوث يفقد  34% من كوادره من العلماء والباحثين بسبب الهجرة خلال 6 أشهر
لدكتورة تهانى عبد الله عطية وزيرة العلوم والاتصالات ا


" شلعوها الكيزان "
12-16-2013 06:30 AM
( سونا )-أكدت الدكتورة تهانى عبد الله عطية وزيرة العلوم والاتصالات ان الوزارة ستقود خلال المرحلة القادمة حركة التغيير والاصلاح وضبط العمل الادارى وتنفيذ وتحديد المشروعات ذات الاولوية لتنفيذها لتحقيق عائد مباشر دعما للاقتصاد الوطنى وتحسين حياة المواطن .

وكشفت لدى ترؤسها اجتماع مجلس الوزارة بحضور وزير الدولة المهندس الصادق فضل الله صباح الخير وقيادات ووكيل الوزارة ، كشفت عن تكوين لجنة من الوزارة وزارة التعليم العالى والبحث العلمى للنظر فى وضع معالجات لهجرة العقول بتوفير الحد الأدنى من الظروف التى تحافظ على استمرار بقائهم لخدمة جهود البحث بالبلاد.

وأشارت الى أن المركز القومى للبحوث التابع للوزارة فقد خلال النصف الاخير من العام الجارى 34% من كوادره من العلماء والباحثين بسبب الهجرة .

وذكرت د. تهانى الى أن التغيير المطلوب الذى أعلنت عنه الحكومة لا يقتصر على تغيير الشخصيات بقدر مايعنى مراجعة السياسات وتحقيق التطوير الادارى .

ووجهت وزيرة العلوم والاتصالات القائمين على الهيئات والمراكز البحثية التابعة للوزارة بتفعيل مجالس الادارات والمجالس الاستشارية لتحكيم نهج الشورى وتلاقح الافكار وشددت فى هذا الصدد على ضرورة تحديد آلية متفق عليها لمراجعة وترشيد الصرف الحكومى داخل مؤسسات الوزارة لتتطابق مع الموجهات التى وضعتها وزارة المالية الاتحادية انفاذاً لسياسات وبرامج الاصلاح المؤسسي ومعالجة خلل إدارة المؤسسات .

وأمنت فى هذا الصدد على ضرورة التزام كافة مكونات الوزارة فى التعاقدات والاتفاقات والتعامل مع الجهات الخارجية بموجهات وزارتى العدل والخارجية . كما وجهت الدكتورة تهانى بضرورة الاهتمام بقضايا العاملين .

من جانبه أعلن وزير الدولة للعلوم والاتصالات المهندس الصادق صباح الخير عن عزمه الطواف على كافة الهيئات والمراكز البحثية التابعة للوزارة للجلوس مع العلماء والباحثين والعاملين للوقوف على الأوضاع وبيئة البحث العلمى والمعيقات .
وأكد على أهمية الدور الذى يمكن أن تضطلع به الوزارة فى قيادة عملية التغيير والتنمية والتطوير ،
وأشار الى أن هجرة الكوادر تمثل أعظم التحديات التى تواجه الوازارة ودعا لضرورة الاستفادة من كافة خبرات وتجارب العلماء والباحثين الوطنيين عبر المجالس الاستشارية بعيدا عن أية تصنيفات سياسية . وتم خلال الاجتماع التداول حول ضرورة تحديد أولويات المشاريع التى ستنفذها الوزارة خلال العام المقبل حيث تم الاتفاق على مواصلة انعقاد مجلس الوزارة بصورة اسبوعية .


تعليقات 2 | إهداء 1 | زيارات 2179

التعليقات
#859103 [شمال و جنوب فى محنة]
1.00/5 (1 صوت)

12-16-2013 10:17 PM
عزرا شلعوها الخوالدة نيابة عن الراوبة


#858365 [المغترب القديم]
1.00/5 (1 صوت)

12-16-2013 09:53 AM
كذابين حرامية من يصرف 85% من ميزانية البلاد على صعاليك الأمن لن يصرف مليماً واحدا على البحث العلمي ، هو البحث العلمي لعب عيال



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة