الأخبار
أخبار إقليمية
قائمة أثرياء العالم 2013: لماذا خلت من اسم عبدلله البشير?!!
قائمة أثرياء العالم 2013: لماذا خلت من اسم عبدلله البشير?!!
قائمة أثرياء العالم 2013: لماذا خلت من اسم عبدلله البشير?!!


12-17-2013 08:06 AM
بكري الصايغ

اولآ:
----
***- ماان انتهيت لتوي من مطالعة ماورد بقائمة جريدة (فوربس) الاميريكية الواسعة الأنتشار، والتي تهتم بصورة خاصة بشؤون الأثرياء في العالم، وترصد حركة اموالهم صعودآ وهبوطآ، وتتتحري ايضآ وتتقصي باهتمام شديد التغييرات التي تطرأ علي اوضاعهم المالية في كل عام. حتي ورحت استغرب بشدة من ان هذه الجريدة الاميريكية قد راحت في هذا العام الحالي 2013 وتتجاهل عن عمد وضع اسم اللواء معاش عبدالله البشير بقائمة اثري اثرياء العام اسوة ببقية اثرياء العالم!!، ووجدت نفسي اهتف في غضب شديد لاعنآ هذه الجريدة العنصرية التي ترفض ادراج اسم (الملتي ملتي ملتي) ملياردير عبدالله البشير، لا لشئ الا لانه من الدولة التي مازالت ومنذ اكثر من 17 عامآ وتتصدر قائمة دول الفساد النتن!!،

***- وراحت الجريدة وتضع في القائمة اسماء شخصيات ثرية عالمية مشهورة ولكن لاقيمة لهم ولاوزن (ماليآ) بجانب ماعند "الملتي ملتي ملتي" ملياردير عبدالله، وتنشر اسماء مثل:
1- كارلوس سليم الحلو: والذي لايملك الا 73 مليار دولار!!
2- بيل غيتس: 67 مليار دولار!!
3- امانيسيو اورتيغا: 57 مليار دولار!!
4- وارين بافيت: 53،5 مليار دولار!!
5- لاري اليسون: 43 مليار دولار!!
6- تشارلز كوخ: 43 مليار دولار!!
7- لي كا شاينغ: 31 مليار دولار!!
8- ليليان بيتنكورت: 30 مليار!!
9- برنار ارنو: 29 مليار!!

ثـانيآ:
----
***- اللواء طبيب معاش "الملتي ملتي ملتي" ملياردير عبدالله ظلم في هذا العام 2013 ظلم الحسن والحسين من قبل هذه الجريدة الاميريكية، والتي تعرف تمامآ ان عبدالله اثري من جميع اثرياء العالم -بلا استثناء- بعشرات الألاف من المرات، فهؤلاء الاثرياء مهما بلغت احجام ماعندهم من اموال ومجوهرات..وعقارات.. وناطحات سحاب..وشركات نفط وتعدين....وبنوك..ومصانع سلاح.. ومناجم ذهب وفحم..وسفن عابرة المحيطات ..وناقلات نفط..ومؤسسات اعلامية ضخمة..ومحطات فضائية عالمية..ومزارع وحقول..ومراعي وثروة حيوانية......فانهم جميعآ أقل شأنآ من عبدالله الذي يمتلك السودان كله!!

ثالـثـآ:
----
***- وهاكم نماذج ماعند عبدالله ويمتلكه:
(أ)-
***-يمتلك جمهورية السودان وبكل مساحتها المقدرة ب 1,886,068 كم2 - 728,215 ميل مربع!!...يرتع فيها كما يشاء بلا حساب او رقيب!!

(ب):
***- يمتلك عبدالله شقيقه رئيس الجمهورية عمر البشير ويستخدمه ك(ختامة) و(بصامة) لكل مشاريعه المالية والتجارية- او بمعني اخر- ان البشير بجلالة قدره ماهو الا سكرتير خاص لعبدالله!!
(ج)-
***- يمتلك عبدالله جهاز الأمن بكاملة، ولا يستطيع كائنآ من كان بهذا الجهاز وان يسآل عبدالله:(من اين لك كل هذه المليارات الكثيرة ياعبدالله، وانت حته "لواء" بالمعاش مفروض ان يكون معاشك اسوة بباقي زملاءك اللواءات القدامي الذين يقفون الأن في صفوف العيش والبنزين ?!!)...

(د)-
***- عبدالله شخصية فوق المسألة والتحقيقات من قبل جهاز الأمن الاقتصادي ، وهو الجهاز المسؤول مسؤولية كاملة عن حماية الاقتصاد الوطني من التخريب..والتهريب..وزعزعة الأوضاع الاقتصادية..والرشاوي ..والعمولات..والسمسرة..وغسيل الاموال..ومراقبة القروض.. والصفقات والعقودات الاقتصادية..وتزييف العملات.....وعبدالله هو الذي قام بتوجيه الدعوة للملياردير السعودي جمعة الجمعة بدخول السودان، وسهل له مقابلة البشير في القصر، وحتي اليوم لم تتم مساءلة الملياردير (المافيوزي) عن غسيل امواله بالبنوك الاسلامية في الخرطوم!!

(هـ)-
***- الملياردير عبدالله شخصية مصانة ومحمية ولايستطيع المراجع العام، او النائب العام، او وزير المالية، او وزير العدل، او مدير جهاز الامن الاقتراب منها بشأن هذا الثراء المريب!!

(و)-
***- الملياردير عبدالله لم يشتري المؤسسات الصحفية في السودان، ولا ايضآ امتلك الصحف المحلية، ولكن بالرغم من كل ذلك لا يجرؤ اي رئيس تحرير او صحفي اطلاقآ وان يكتب عن ثراء عبدالله وكيف جاءت ومن اين جاءت?!!.. وكل ما نشر عنده سابقآ بالصحف من تحقيقات واخبار مصورة، قد مرت اولآ علي رجال الامن وقبل طبعها!!...والويل كل الويل للصحفي الذي يحاول ان يكتب الحقائق بلا رتوش عن ثراء عبدالله!!

(ز)-
***- الرئيس عمر البشير استطاع وبكل سهولة وبلا وجل او خوف ان يسب شعبه في مرات عديدة سابقة، ونعتهم بانهم (شذاذ أفاق)!! و(شماسة) !!...وسخر من بني جلدته وانهم لم يكونوا علي معرفة ودراية ب(الهوت دوق) قبل مجئ الانقاذ!!. ..وان الجنوبيين (حشرات)!!... وتطاول ايضآ في عام 2008 علي اميريكا وفرنسا وبريطانيا ومحكمة الجنايات الدولية ورئيسها اوكامبو وانهم تحت حذاءه ...ولكنه ولا مرة في مسيرة حكمه خلال ال24 عامآ وانتقد تصرفات شقيقه الذي ملآت اخبار فضائحه المالية بالصحف العالمية والمنابر السودانية!!

(ح)-
***- الملياردير عبدالله اغني واثري رجل في العالم، فهو الي جانب انه قد امتلك السودان باكمله (وهو شئ يندر ان يحدث في بلد اخر ولم يقدر عليه ايآ من اثرياء العالم وان ويشتري بلده)!!...فان كل الحكومات السابقة والحالية في السودان كانت طوع بنانه (عبدالله) خوفآ وتملقآ وتقربآ !!، وهي الشئ الذي استفاد منه عبدالله كثيرآ واوصله الي مرامه، ويصبح بلا منازع الشخصية العالمية الثرية رقم واحد!!

رابـعآ:
------
***- ‏ سؤال قديم سبق وان طرحناه من قبل، ونعيد تكراره لعلاقته بالمقال: من هو اغني الأغنياء في سودان اليوم?!!:
1-
***- هل هو علي عثمان الذي باع حديقة الحيوانات وهيئة الموانئ السودانية...ومادخلت العائدات زينة الدولة?!!
2-
***- هل هو صلاح ادريس، المطلوب القبض عليه في السعودية، وصدر حكم بالسجن عليه لمدة خمسة اعوام بعد إدانته ضمن خمسة متهمين بجرائم رشوة وتزوير صكوك في قضية أرض تتجاوز مساحتها 4.6 مليون متر مربع في منطقة ذهبان شمالي مدينة جدة السعودية?!!..
3-
***- هل هو الدكتور عوض الجاز (امير امارة البترول)، والذي يرفض وحتي بعد اطاحته وان يقول اين هي عائدات النفط منذ عام 1996 وحتي اليوم´?!!...ولااحد يعرف كم كانت مكاسبه الشخصية من الصفقات التي اصلآ لايعرف نواب المؤتمر الوطني عنها شيئآ?!!...
4-
***- هل يعتبر سفير السودان في اثيوبيا الفريق عبد الرحمن سر الختم واحدآ من اثري اثرياء السودان بعد ان افلس خزينة ولاية الجزيرة قبل تعيينه باثيوبيا?!!...
5-
***- هل وبسبب الصفقات المشبوهة التي ابرمها الفريق عبدالرحيم حسين وزير الدفاع مع حكومتي روسيا..وأوكرانيا.. وجمهورية روسيا البيضاء والتي بموجبها تم استيراد طائرات خردة ومعدات عسكرية قديمة، صار عبدالرحيم من اثرياء السودان الهامل?!!...

خـامسآ:
-----
***- هل لو قمنا بجمع كل ثرواث الشخصيات المذكورة اعلاه:( علي عثمان، صلاح ادريس، عوض الجاز، عبدالرحمن سر الختم، عبدالرحيم حسين)...لما كانت كل اموالهم وملياراتهم نقطة في بحر مايملكه "الملتي ملتي ملتي" ملياردير عبدالله?!!

سـادسـآ:
------
***- كثيرآ ماتكتب الصحف في الخارج، وايضآ تبث كثير من المواقع السودانية عن نشاطات عبدالله المشبوهة، ولا نجد اي ردود فعل عند الجهات المسؤولة في الدولة تجاه مايكتب ويبث!!، ولانقرأ ولانسمع باي تصريحات رسمية تنفي تهم الفساد عن عبدالله ومن معه من مسؤوليين كبار في مؤسساته المتعددة...فهل السكوت علامة رضاء وموافقة علي وجود هذا الفساد?!! ...

***- وهاكم امثلة مما سكت عنه الملياردير عبدالله:

(أ)-
شقيق عمر البشير يستولي علي أكثر من (5) مليون
دولار منحة سعودية أرسلت لمركز السودان للقلب...
**************************
***- إستولى عبدالله حسن أحمد البشير – شقيق المشير عمر البشير – علي أكثر من (5) مليون دولار عبارة عن منحة سعودية مخصصة لمركز السودان للقلب. وكشف مصدر مطلع وموثوق بمركز القلب لـ (حريات) ان عبد الله البشير إستولى على المنحة السعودية التي أرسلت كدعم لمركز السودان للقلب عندما كان مديراً للمركز. وقال المصدر ان عبدالله البشير رفض تسليم المعلومات عن المنحة السعودية وكيفية تسلمه لها كما لم يسلم العهد التي بحوزته لإدارة المركز.

***- وأوضح المصدر لـ (حريات) ان مبلغ المنحة يزيد عن الـ (5) مليون دولار أمريكي وصل المركز جزء منها في شكل قطع غيار ومعدات وأجهزة طبية تعطل غالبها. جدير بالذكر ان اللواء معاش عبدالله البشير شغل عدة مناصب في الهيئة الخيرية لدعم القوات المسلحة وشركة شيكان ومستشفى القلب كما كان يشغل منصب مدير الإمداد الطبي الخاص بالقوات المسلحة وأثري ثراءا فاحشا من خلال الإستفادة من التسهيلات الممنوحة للقوات المسلحة في الاستيراد والتصدير ، ومن عمولات شركات الادوية العالمية والدعم المقدم من بنك السودان مباشرة ، ومن العطاءات المفبركة التي تقع لصالح شركات بعينها ينشئها قبل موعد العطاء. وفاحت رائحة فساد عبدالله البشير لتوسعه في عدد كبير من الانشطة بسبب امتلاكه اسطول من الشركات يعمل أغلبها في عطاءات حكومية كشركة التعدين وشركاته التي تعمل في انشاء المطار الجديد.

***- وكانت (حريات) كشفت عن فساد عبد الله حسن أحمد البشير وزوجته نور الهدى الشفيع وتسلمهما أموال ومكافات من رئيس الهيئة العربية للإستثمار والإنماء الزراعي علي سعيد الشرهان نتيجة للخدمات غير الأخلاقية التي يقدمها اللواء عبد الله ، ومن بينها الخيانة الوطنية بالتغطية على نقل مقر الهيئة من السودان إلى الامارات وفصل الخبراء السودانيين العاملين بالهيئة مما يشكل أكبر كارثة على الإستثمار الزراعي في البلاد ، إضافة إلى التغطية على فضائح التحرش الجنسي بالنساء السودانيات الشريفات.

***- أدناه قائمة باسماء بعض شركات أشقاء عمر البشير اللواء عبد الله حسن أحمد البشير وعلى حسن أحمد البشير:
----------------------
1- هاى تك للبترول.
2- هاى تك كيميكال.
3- هاى تك للخدمات الهندسية المتقدمة.
4- مجموعة التقنية المتطورة (هاي تك قروب).
5- هاي كوم.
6- هاى كونسولت.
7- شركة السودان للسكك الحديدية الحديثة.
8- هاى كوم (شركة اتصالات).
9- بشاير فيما بعد اريبا ثم MTN.
10 – شركة الفاركيم للصناعات الدوائية.
11- شركة التعدين المتقدم.
12 -شركة التجارة و الكيماويات المتقدمة.
13- مدينة جياد الصناعية ـ ولاية الجزيرة.
14- شركة جياد لإنتاج السيارات والمركبات الثقيلة.
15- شركة جياد الصناعية ـ الخرطوم عمارة بشير محمد سعيد.
16- شركة بتروهلب للنفط الرياض.
17- شركة رام للطاقة المحدودة الرياض شارع المشتل.
18-شركة الأعمال التجارية والكيميائية المتقدمة المحدودة.
19-شركة اتكوكو لصناعة الجوالات البلاستيكية.
20-مصنع ابن حيان للصودا الكاوية.
21- أتكوكو لصناعة الأسمنت.
22- شركة أتكوكو لأعمال السكة حديد.
21- اسهم بكنار تل.

(ب)-
-----
شقيق عمر البشير يستولى على عطاء بقيمة (100) مليار
جنيه من صندوق إعمار الشرق بإسم مجموعة الزوايا...
******************************
***- كشف مصدر مطلع وموثوق حسب صحيفة (حريات) عن فضيحة فساد جديدة بطلها عبد الله البشير – شقيق عمر البشير – للإستيلاء على (100) مليار جنيه من أموال المانحين بصندوق إعمار شرق السودان ، الأسبوع الماضي.وقال المصدر الموثوق إن تفاصيل عملية الفساد تكمن في قيام مسؤولين وشركاء في الفساد بصندوق إعمار شرق السودان في إصدار قرار بايلولة عطاء لتشييد مائة قرية نموذجية في الشرق لصالح عبد الله البشير بإسم مجموعة (الزوايا) التي يمتلكها عبدالباسط حمزة شريك أسرة البشير في الفساد.

***- وقال المصدر ان مجموعة (الزوايا) لم تكن ضمن الشركات التي تقدمت للمنافسة علي العطاء الذي شارك فيه عدد كبير من الشركات المحلية والأجنبية. وأكد المصدر ان مجموعة (الزوايا) فرضت نفسها تحت ضغوط كبيرة مورست من قبل قيادات (عليا) في الدولة لصالح عبدالله البشير .واوضح ان قيمة بناء القري النموذجية ستكلف مالا يقل عن مائة مليار جنيه مدفوعة عبر صندوق الدعم الكويتي وعدد اخر من المانحين الذين يمولون عملية إعادة إعمار الشرق كجزء من الإلتزامات المسبقة تجاه إتفاقية شرق السودان.

***- وأكد المصدر علم عدد من قيادات شرق السودان المشاركين في حكومة عمر البشير بأمر صفقة الفساد لكنهم لم يستطيعوا أن يحركوا ساكنا لإعادة الأمور الي نصابها. وحسب كراسة المناقصة التي لم تدخل فيها مجموعة (الزوايا) يتضمن إنشاء القرى عمليات البناء والتشييد والبنيات التحتية من رصف للطرق المؤدية اليها إلى جانب خدمات الامداد الكهربائي والمائي وانشاء المدارس والمستشفيات ، وتحسين مستوي المعيشة عن طريق أيجاد فرص عمل لسكان القرى النموذجية في الزراعة وبعض المشروعات الصغيرة الاخرى.

***- وسبق وقال عمر البشير خلال اجتماعه مع (الهيئة البرلمانية) لنواب المؤتمر الوطني ، أمس الأول ، : كلَّ من يمتلك وثائق تثبت تورط أي مسؤول سابق أو حالي أن يقدمها ، وسنحاسب كل من يثبت تورطه في (أكل) حق عام)!

سـابعآ:
----
***- استنكر..واندد...واشجب بشدة...تجاهل مجلة (فوربس) علي ووضع اسم الملياردير الانقاذي عبدالله ضمن في قائمة "اثري اثرياء العالم" عام"2013"...

ثامنآ واخيرآ:
---------
***- سؤال خبيث للغاية: ( لو افترضنا جدلآ انه وماكان هناك انقلابآ قد وقع في عام 1989...ولا كان عمر البشير رئيسآ...ياتري هل كان عبدالله الأن يعمل في (وردتين) صباح وليل ويقف في صفوف العيش والبنزين ليؤمن الغذاء لاسرته...ام كان يعيش في زمن الاغتراب مع خاله?!!

بكري الصايغ
[email protected]





تعليقات 35 | إهداء 0 | زيارات 18188

التعليقات
#861498 [ELSHAFYA A.ALI]
4.13/5 (12 صوت)

12-19-2013 03:27 PM
رد خاص للمدعو/المدعوهesan salih
نحن لا نأكل الكرته...
الفرق بييننا أني لا أنظر الى ما في ايدي غيري يا وهم...
أحمد الله على كل حال.واذا ربنا كاتب على اكل كرته باكلها...
لكن لا أحسد أحدا حتى ولو كان لصا...
أنت لست مسؤول عن محاسبة أحد غير نفسك...
خليك أنت جاري وراء فلان حرامي وفلانه حراميه حتى تقابل ربك...
ووقتها تعرف أنك كنت تجري وراء السراب والأهم من ذلك ستواجه ربك
بقذفك لهؤلاء الناس ورميهم ربما باشياء غير موجوده عندهم...


#860061 [ayamzman]
3.66/5 (7 صوت)

12-18-2013 12:24 AM
يا كاتب المقال مجلة فوربس مابتجيب اي زول غني باموال مشبوهة ولكانت جابت اثري اثرياء العالم تجار المخدرات والدعارة وغسيل الاموال عندهم تريليونات من الدولارات لكن بتجيب اصحاب الاعمال الناجحة والمعروفة وعندهم مسنتدات اما بدون اعمال ناجحة ولو عندك ميزانية اميركا لن تدخل فوربس ولا غيرو فوربس للاعمال المشروعة فقط يا سيد وليس بكثرة الاموال


ردود على ayamzman
United States [بكري الصائغ] 12-18-2013 08:04 AM
أخـوي الحبوب،
Ayamzman - ايام زمان،

تحياتي القلبية، وألف شكر علي القدوم المنير والتعيق الطيب. وسعدت بالمعلومة القيمة عن مجلة (فوربس) ولكن فات عليك ياحبيب انني قد قصدت التهكم والسخرية، ولم اكن جادآ في قصة دخول عبدالله قائمة اثراء العالم، وهو دخول مستحيل وان يتحقق، او كما جاء في المثل العربي:(اشبه بان يلج الجمل من سم الخياط)...او( يرجع الدر الي الضرع)!!...


#860046 [بحري نفر]
1.88/5 (10 صوت)

12-17-2013 11:58 PM
حتي نجاحو في التخصص في الزماله الايرلنديه للجراحه جاء عن طريق الرشوة والنصب...زفقد اعطي البشير وسام النيلين لرئس الكليه الملكيه في السودان وبغدها نجحوا عبدالله البشير......اسالوا اي سوداني في ايرلنداء عارف القصه دي!!!!!!!!!!


ردود على بحري نفر
United States [بكري الصائغ] 12-18-2013 07:54 AM
أخـوي الحبوب،
بحري نفر،

تحياتي ياأمير، والله ضحكت شديد من تعليقك الساخر المر، يعني الزول ده عشان كده ساب الطب وقبل علي (البزنس) ولا كيف?!!...وعاوز اعرف عبدالله عنده عيادة ولا صالون حلاقة?!!...عش زمنآ تسمع عجبآ!


#859963 [abu khaled]
3.61/5 (7 صوت)

12-17-2013 09:32 PM
حبيبنا وعزيزنا الحبوب بكري تحياتي لك ودائما تمتعنا بكتابتك والمشبعبة بالهم السوداني وقضايا شعبنا الذي لازال يعاني وبلدنا الذاهبة الى المجهول واسمح لي بالتعليق وسرد بعض المعلومات
- ذكر لي بعض المعارف وهو كان لديه مشاريع في الجنوب مع شركاء من ابناء شقيق سلفاكير وكذلك شركات في اثيوبيا وشقيق السفاح وذهبوا للغذاء في قصر السفاح وجاء السفاح وفي النقاش حول احوال البلد ذكر السفاح بأن الناس يقولوا الجبهجية حرامية لكن نحن بنأخذ 50% وبندي الشعب 50% وشوفوا التنمية وناسي ان كل المشاريع المضروبة دي بقروض تدفعها الاجيال القادمة ثم ضحك وكانه حكى نكتة والظاهر هم بيأخذوا 100% وبتموا الباقي ضرائب واتاوات من دم هذا الشعب الغلبان
- قرأت لقاء مع الحرامي النصاب عبودي في صحيفة وذكر بأنه سيارته مأخذه بتمويل من بنك الخرطوم تصدق ياعم بكري وكذلك الخال الرئاسي ومفتكرين الشعب دة هندي ماسوداني .
- والسؤال هل كل هذه المليارات يتمتمعوا بها وهم شايفين الشعب السوداني يموت من الملاريا والسل في الجزيرة التى تبعد حوالي 180 كيلو من العاصمة والشرق وكذلك انسان دارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق الذين يقتلون ليل نهار بسلاح من اموال الشعب السوداني وذنبهم انهم يطالبون بحقوقهم ومشكلة الهامش هي مايشاهدونه من عمارات وسيارات وقصور وفلل في الخرطوم هي لعصابات هذا النطام القذر وهم يعانون الجوع والمرض والاطفال الذين لايجدون حاضنات ومرضي الكلي الذين لايجدون ماكينات غسيل والشعب يا عم بكري محروم من ابسط متطلبات الحياه الصحة والتعليم والعلاج اين ضمير هؤلاء وهل هؤلاء من ابناء البشر من دم ولحم وشعور والله انهم يأكلون في بطونهم جمر
- الخال الرئاسي طالب عصابة النظام بإرجاع 50% من الاموال التى نهبت والموجودة بالخارج للشعب السوداني وطبعا هو من أهل البيت وعارف الحاصل شنو وقالوا الجنى خال .
- اخيرا ايه الشعب انتفض وخذ حقك والاموال المنهوبة في الخارج لن ترجع وهل حسني مبارك وعصابته رجعوا شيء للمصرين وهل القذافي وابنائنه وزين العابدين رجعوا شيء والاموال هذه بتضيع وتستولى عليها الدول والبنوك الخارجية لانها اموال منهوبة ولا يقدروا ان يطالبوا بها والناس ديل لو شتتوا حقنا راح فيجب القبض عليهم واخذ حقوقنا بالقوة
واخيرا تحياتي لك يا عم بكري وما تطول علينا وارجو ان ترسل نسخة من التقرير معنون الى رئاسة الجمهورية ومكتوب عليه في الظرف الى الاخ المناضل عمر احمد البشير محارب الفساد مفجر ثورة الانقاذ


ردود على abu khaled
United States [سوداني وبس] 12-18-2013 04:01 PM
اخي الكريم مافي داعي للسخرية من الشعوب الاخرى لانو مااظن نحن احسن منهم واذا ماعارف فالهند من افضل عشرين اقتصاد في العالم بالاضافة انهم اصبحوا من رواد الفضاء فبالتالي ياريت لو كنا زيهم.

United States [بكري الصائغ] 12-18-2013 08:19 AM
أخـوي الحبوب،
Abu Khaled - أبو خالد،

تحياتي القلبية مقرونة بالشكر العميق علي طلتك الصباحية المفرحة، وألف شكر اخري علي المحاضرة القيمة التي شاركت بها في هذا الموضوع عن اللواء الدكتور الحلاق رجل البزنس الخطير عبدالله!!

***- وقلت في تعليقك:
( والسؤال هل كل هذه المليارات يتمتمعوا بها وهم شايفين الشعب السوداني يموت من الملاريا والسل في الجزيرة التى تبعد حوالي 180 كيلو من العاصمة والشرق)...

***- والله ياأبوخالد، البشير وآل بطانته لايهمهم من امر الدنيا الا جمع المليارات بكل الطرق حتي وان باعوا السودانيين كلهم في اسواق كسلا، بالجملة او اعضاء بشرية!! والكلام ده ما من عندي، سافر كسلا والقضارف وشوف "تجارة البشر" جهارآ نهارآ، وبعض المحطات الفضائية الاوروبية عرضت افلام عن "تجارة البشر" في افريقيا ومن نها السودان واليمن!!

***- البشير باع كل شئ: الاراضي..العقارات..الموانئ..المؤسسات الحكومية والبنوك..حلايب..الفشقة..الجنوب....علي عثمان والنافع!!


#859924 [أبوديدى]
1.88/5 (10 صوت)

12-17-2013 08:19 PM
أستاذ بكرى لك التحيه..
نتمنى التوثيق بالمستندات واﻷرقام وبتفاصيل التفاصيل وفى ظنى قريبا سيحتدم صراع الفساد فى السوق وكل فريق سينشر غسيل اﻵخر مما يوفر
أكثر من مصدر قريب من هذا الفساد ليصل إلى الرأى العام اﻷمر الذى يعجل برحيلهم ..
أكرر تحياتى..


ردود على أبوديدى
United States [بكري الصائغ] 12-18-2013 07:47 AM
أخـوي الحبوب،
أبوديدى،

صباحك نور ويوم طيب عسل باذن الله تعالي عليك وعلي الجميع، وشكرآ علي الطلة الكريمة، وسعدت بالتعليق المقدر. وافيدك علمآ بانه الان وفي بعض المكتبات داخل السودان مؤلفات سودانية عن فساد الانقاذ، وايضآ عن عن فساد الاسلاميين بعد ان ألت لم السلطة عام 1989...هذا الي جانب ان كثير من المواقع التي تهتم الشأن السوداني قد نشرت وبثت الكثير والكثير جدآ عن وثائق رسمية خطيرة للغاية سربت من الداخل لهذه المواقع، وبالطبع ليس صعبآ وان نبث مرة اخري بعضآ من هذه الوثائق، وهو مايقوم به حاليآ كثير من الكتاب والمعلقيين بالموقع الموقر.


#859886 [المتفائلة جدا]
3.62/5 (10 صوت)

12-17-2013 07:34 PM
***- سؤال خبيث للغاية: ( لو افترضنا جدلآ انه وماكان هناك انقلابآ قد وقع في عام 1989...ولا كان عمر البشير رئيسآ...ياتري هل كان عبدالله الأن يعمل في (وردتين) صباح وليل ويقف في صفوف العيش والبنزين ليؤمن الغذاء لاسرته...ام كان يعيش في زمن الاغتراب مع خاله?!!
الرد على هذا السوءال كان ببساطة يكون لسةفى السعودية وطالعة عينه من دفع ضرائب المغتربين ..
لقد كان مغتربا فى السعودية وقت الإنقلاب المشئوم وقامت السعودية بغنهاء خدمته ..ورجع للسودان ..
لكن أقول له ولجميع من إغتنوا على حساب الشعب المطحون ..إن الله إذا غضب على أحد رزقه من الحرام وإذا إشتد غضبه عليه زاد له فى رزقه من الحرام..فالحساب عسير يوم لا ينفع مال ولا بنون.. وخاصة ظلم العباد..


ردود على المتفائلة جدا
United States [بكري الصائغ] 12-18-2013 07:37 AM
أخـتي الحوبة،
المتفائلة جدا،
(أ)-
صباحك نور ويومك طيب باذن الله تعالي (الساعة الان بتوقيت المانيا الرابعة صباحآ)، وسعدت كالعادة بزيارتك الكريمة، واسمحي لي بتوصيل تعليقك المقدر لمن يهمه الامر في الحزب الحاكم:
( لكن أقول له ولجميع من إغتنوا على حساب الشعب المطحون ..إن الله إذا غضب على أحد رزقه من الحرام وإذا إشتد غضبه عليه زاد له فى رزقه من الحرام..فالحساب عسير يوم لا ينفع مال ولا بنون.. وخاصة ظلم العباد)...

(ب)-
رئيس الهيئة العربية الشرهان مخاطباً عبد الله شقيق البشير:
أصبح الأمر مصدر حرج بالغ لنا ولسعادتكم!!
*******************************
(حريات خاص)-
3 أغسطس, 2012
-------------
كلف علي الشرهان رئيس الهيئة العربية للإنماء الزراعي مدير مكتبه (صاحب الشهادة المزورة) والمستشار القانوني للهيئة للتنسيق مع الجهات التي يحددها عبد الله حسن أحمد البشير – شقيق عمر البشير الذي يتلقى الرشاوى من الشرهان للتغطية على فساده وتدميره للإستثمار الزراعي بالبلاد – وذلك لـ (الحسم النهائي) لتسرب وثائق الفساد من الهيئة.

***- وفي خطاب تحصلت (حريات) على نسخته بتاريخ 26 يوليو ، يورد الشرهان ( .. لمتابعة الأمر مع الجهات المعنية التي تفضلتم بتكليفها لمعالجة الموضوع ، والذي نتنمى حسمه نهائياً بأسرع وقت
ممكن متاح لسعادتكم ومن ترون من المسؤولين المعنيين ، أو على الأقل تخفيف أو الحد مما يجري الآن بعدما أصبح الأمر مصدر حرج بالغ لنا ولسعادتكم ولدولتينا بلا شك ..) .
والواضح ان الجهات المعنية المقصودة هي الأجهزة الأمنية والتي يبدو
ان عبد الله البشير إلتزم بتحريكها لصالح ولي نعمته الشرهان . وسبق واعتقلت الأجهزة الأمنية الخبير الدكتور جعفر الأحيمر منذ أكثر من شهر ولا يزال معتقلاً بتهمة تسريب وثائق الفساد لـ (حريات).

***- والجدير بالذكر ان تاريخ خطاب الشرهان 26 يوليو هو نفسه اليوم الذي نشرت فيه (حريات) وثيقة جديدة تؤكد علاقة عبد الله حسن احمد البشير برئيس الهيئة العربية للانماء الزراعي الشرهان.

***- والوثيقة خطاب بتاريخ 9 يناير 2011 – كرئيس لمجلس امناء مؤسسة رفيدة الصحية ( وهي منظمة طوعية تعمل كغطاء لانشطة عبد الله البشير وزوجته نور الهدي ) – الي رئيس الهيئة العربية علي الشرهان , ويذكر الخطاب ( نرسل لكم عبارات الثناء والتقدير …. علي ما قدمتموه لمؤسسة رفيدة الصحية من دعم … وكما عودتمونا دائما نرجو منكم شاكرين التكرم بدعمنا لتنفيذ مشاريع هذا العام … ).

***- وكان عبد الله البشير نفي علاقته بالهيئة العربية وقال في تصريح لصحيفة الوطن مارس 2012 ( انا اسخر, وان ما ورد غير صحيح, ولم اتلق اية مبالغ مالية , ولا علاقة لي اصلا بالهيئة ),
وذلك ردا علي الوثائق التي نشرتها ( حريات ).

***- وكانت ( حريات ) نشرت عدة وثائق تؤكد تلقي عبد الله البشير لرشاوي من الشرهان , الأولى قرار إداري رقم (8 لسنة 2009م بتقديم مكافأة (15) ألف دولار لكل من عبد الله حسن أحمد البشير والطيب مصطفى أبوقناية زائداً تكاليف تذاكر السفر والإعاشة والاقامة ! والثانية قرار إداري رقم (13 لسنة 2009 بتقديم مكافأة (30) ألف دولار لعبد الله حسن أحمد البشير وزوجته نور الهدى محمد الشفيع مع تذكرتي سفر (الخرطوم – دبي – الدار البيضاء – وبالعكس) . وتسلم المكافأة لعبد الله حسن أحمد البشير ! وأما الوثيقة الثالثة فقرار إداري رقم (147) لسنة 2010 بتاريخ 25/9/2010 بمنح عبد الله حسن أحمد البشير وزوجته اللواء شرطة نور الهدي محمد الشفيع مكافأة إكرامية بمبلغ (10) ألف دولار لكل منهما ! ويعلم القاصي والداني أن مصطلح (إكرامية) يعني الرشوة ! رشوة مُعلنة وموثقة لشقيق رئيس بلد وزوجته !

***- واكدت ( حريات ) ان تلك المبالغ عبارة عن رشاوي نظير الخدمات غير الأخلاقية التي يقدمها عبد الله البشير للشرهان.
وعززت ( حريات ) وثائقها بصورة لإجتماع ما بين عبد الله البشير وزوجته اللواء شرطة نور الهدى ومدير الهيئة العربية علي الشرهان في مكتبه ، وغني عن القول انه ما من صفة تخولهما الإجتماع مع مدير هيئة متخصصة في الاستثمار الزراعي بزيهما الرسمي !

***- وأكدت الوثيقة الجديدة علاقة عبد الله البشير بالشرهان, وبالتالي كذب عبد الله البشير في نفيه العلاقة , كما أكدت تلقيه ( دعومات ) من الشرهان , وهي ( دعومات ) فساد ما في ذلك شك , لانه ما من مبرر قانوني يجيز للهيئة العربية للانماء الزراعي دعم مؤسسة رفيدة الصحية, كما ليس لعبد الله البشير صفة تخوله طلب ( دعومات ) من هيئة اقليمية متخصصة في الانماء الزراعي , مما يؤكد مرة اخري ان عبد الله البشير يتلقي رشاوي للتغطية علي فساد الشرهان , وهو فساد برتبط بتدمير الاستثمار الزراعي في السودان , وبتصفية الخبراء السودانببن من الهيئة , وتبديد مواردها ,فضلا عن ارتباطه بالفساد الاخلاقي , وبالنتيجة فان عبد الله البشير يخون ( الارض والعرض ) في مقابل هذه الرشاوي!!


#859881 [صهيب]
3.87/5 (8 صوت)

12-17-2013 07:29 PM
قارن اشطر كوز وملياراته مع مليارات رامي مخلوف السوري مثلا ، بشكل عام الشعب السوداني مش تجار والكيزان برضو فاشلين ، اقتصاد سوريا ناتجه الاجمالي كان ضعف ناتج السودان الاجمالي قبل انفصال الجنوب ، للاسباب دي ما حتلاقي اسم أي سوداني في مجلة فوربز


ردود على صهيب
United States [بكري الصائغ] 12-18-2013 07:03 AM
أخوي الحبوب،
صهيب،

تحياتي ومودتي الطيبة، وألف شكر علي زيارتك الكريمة، وسعدت بتعليقك المقدر.

(ب)-
المراجع العام :
المتعافي يملك اكثر من 306 مليار في حساب بنكي واحد!!
****************************
نجم الدين جميل الله - الراكوبة-
---------------------
***- كشف تقرير المراجع العام مرة اخرى اكبر فضائح الانقاذ المتمثلة فى الفساد المالى فى دولة الشريعة الاسلامية وذكر التقرير ان حسابا باسم السيد وزير الدفاع ببنك امدرمان الوطنى و ان اموالاً طائلة من إيرادات الخدمة الوطنية متمثلة فى رسوم السفر إلى الخارج و رسوم الحج و العمرة وغيرها تمت إيداعها فى ذلك الحساب ( الخاص بالسيد الوزير)
مهلك يا اخي .. هذا كله طبيعى .. الغريب ان الصرف من ذلك الحساب يتم بواسطة وزير الدفاع .. والاغرب ان تلك الإيرادات اودعت فى حساب السيد الوزير دون موافقة وزارة المالية ( الجهة المسؤولة عن جمع إيرادات الدولة … والاشد غرابة يا هذا الشعب (المسكين) ان الوزارة تمسك باوراق الصرف و تمتنع عن تقديمها للمراجعة منذ 2008 ( اى منذ اربعة سنوات) .. واغرب الاغربين ان تلك الاموال البسيطة التى تركتها وزارة المالية تحت تصرف السيد وزير الدفاع فى حسابه الخاص تبلغ (12,163,737) جنيها سودانيا يعنى ( اثنى عشرة مليار و مائة وثلاثة و ستون مليونا وسبعمائة وسبعة وثلاثون جنيها بالعملة القديمة )

***- هذا ليس كله بل كشف التقرير عن حساب اخر مخصص للسيد وزير الزراعة فى رئاسة البنك الزراعى .. تم إنشاء الحساب فى العام 2009 و الان يبلغ قيمة الحساب وفقا لتقرير المراجع (306,185,154) جنيها اى ( ثلاثمائة و ستة مليار و مائة و خمسة و وثمانون مليونا و مئة و اربعة و خمسون جنيها) بالعملة القديمة
لنفترض ان الحساب انشأ فى نهاية العام 2009 و نحسب ان مدة الحساب هى سنتان ( 24) شهرا .. و هذا يعنى ان الحساب يكسب شهرياما يقرب من (12,757,714) جنيهاسودانيا اى حوالى اثنى عشر مليار و سبعمائة و خمسون مليونا شهريا … بالله دلونى من اين لوزير الزارعة بهذا المبلغ شهريا ؟؟

***- وهذا يعنى ان الحساب يكسب يوميا ما يقرب من (425,257) جنيها … اى اربعمائة وخمسة وعشرون مليونا و مئتان وخمسون الفا بالعملة القديمة … طيب من اين للوزير باربعمائة مليون يوميا ؟ بردو تقول فساد مافى يا رئيس البرلمان؟... ويا تور خلا السموك رئيس ما قلت ما شفت اى فساد !! من مسجد ابيك الم تؤكد لنا انك كنت لا تعلم بامر الفساد ؟ الان ماذا تقول؟!!

***- وعشان اثبت ليك إنو وزيرك ده حرامي تعال نحسبها بالدقائق و الثوانى .. فى حالة وزير الزراعة تستقبل حسابه كل دقيقة من الساعات الاثنى عشر النهارية (590) جنيها… يعنى حوالى ستمعائة الف جنيه بالقديم فى راس كل دقيقة… حرام عليك يا متعافى … ده الشعب غلبان وبموت من الجوع ؟؟

اما فى حالة وزير الدفاع بما ان حسابه منذ العام 2008 فلنحسبها ثلاث سنوات .. طيب ده يعنى ان الوزير يورد يوميا (11,262) جنيها بالجديد … يعنى 11 مليون و مئتان و اثنان و ستون الف بالعملة القديمة … يعنى شهريا الوزير يكسب (337,860) جنيها … ولتحويلها للعملة القديمة اضف ثلاث اصفار التى حذفتموها سيادتكم ..

***- والكارثة ان تلك الوزارات رفضت ان تقدم اوراق تلك الحسابات للمراجعة .. لماذا؟؟ فهذا دليل واضح على الفساد الممنهج وفقا لرغبة الدولة ذاتها , ولا اشك فى مشاركتكم شخصيا فى إختلاس تلك الاموال سيدي الرئيس..فلولا ذلك لامرتم الوزارات المعنية فورا بتقديم تلك الحسابات للمراجعة ووكشف حساباتها للمراجع العام … والحرامى ما بحاسب حرامى...

***- وفساد اخر فى اجهزتكم الامنية هى ان الصرف خارج الميزانية فى شرطة الجمارك بلغت حوالى ثمانية مليون دولار واعلى نسبة تجنيب فى مرور ولاية الخرطوم بلغت (2,574,443,800)جنيها بالجديد. والله الرقم ما قادر اقراه … ده كم ده ؟؟؟؟؟؟؟؟

***- وزارة ترفض تقديم اوراق الحساب المعنى لمكتب المراجع منذ العام 2008 وتكرر نفس العملية سنويا , هذا إن دل إنما يدل على تمتع الوزير المعنى بصلاحيات فوق القانون و دليل دامغ على وجود شئ غير طبيعى فى تلك الحساب هذا كله يحدث وشباب بلادى العطالى يرقدون كانهم من كوكب اخر .. يأكلون البوش و موية الفول ووزير الدفاع يودع فى حسابه 11 مليونا .. ووزير الزاعة يودع اربعمائة مليونا فى اليوم الواحد… و كم هى التى توضع فى حسابات الوزراء الاخرون ؟؟

***- صدقونى والله هذا الوزير حرامي او ليثبت للعالم كيف يكسب اربعمائة مليونا فى اليوم … ويا شعب السودان من تنتظرون ؟ يا شباب الوطن المذبوح تنتظرون ماذا ؟؟

ايها الاحرار ماذا تنتظرون ؟ جاوبوني ايها الاشاوس …

ملاحظة: (الارقام منقولة من تقرير المراجع العام للعام 2010)..


#859873 [أبو عكف]
3.72/5 (12 صوت)

12-17-2013 07:20 PM
والله لست من مؤيدي الحكومة ، لكن أحلف بان هذا الشخص المدعو بكري الصائغ كذاب ، وكل معلوماته خطأ ، هذا الرجل لا يمت بصلة إلى شرف المهنة الصحفية ، إذا كان المتكلم مجنون ، لابد ان يكون السامع عاقل ، بالله عليكم من يصدق كل هذه الأكاذيب ؟ إستحي يا بكري ياصائغ


ردود على أبو عكف
United States [بكري الصائغ] 12-18-2013 06:35 AM
أخوي الحبوب،
أبو عكف،

تحياتي ومودتي الطيبة، وسعدت بزيارتك الكريمة...وبالفعل كما قلت ياحبيب:
(أحلف بان هذا الشخص المدعو بكري الصائغ كذاب ، وكل معلوماته خطأ ، هذا الرجل لا يمت بصلة إلى شرف المهنة الصحفية ، إذا كان المتكلم مجنون ، لابد ان يكون السامع عاقل ، بالله عليكم من يصدق كل هذه الأكاذيب؟ إستحي يا بكري ياصائغ)...

***- وانا معك 100% في كلامك المليان ياأبو عكف عن هذا المدعو بكري الصايغ...واناشد القراء الكرام ان يحيوك علي لفت نظرهم لهذا لكذاب الشرير الذي يلفق التهم جزافآ ضد الدكتور الحلاق سعادة اللواء عبدالله..


#859837 [عبدالاله]
2.79/5 (10 صوت)

12-17-2013 06:34 PM
فى النهاية عوضو قرنفلات من الثروات دى كلها ؟؟؟؟؟؟؟


ردود على عبدالاله
United States [بكري الصائغ] 12-18-2013 06:24 AM
أخوي الحبوب،
عبدالاله،
تحياتي ومودتي الطيبة، وسعدت بزيارتك الكريمة...ولكن والله ياحبيب لم افهم تعليقك!!...وليس العيب منك وانما في عقلي الذي لايستوعب احيانآ كل شئ!!...ومن هو هذا القرنفلات?!!...


#859806 [على عمر]
3.44/5 (10 صوت)

12-17-2013 05:38 PM
المشكله نحن السودانيين اكثر ناس بتاعين اشاعات ونصدق الاشاعات الناس الكبار لو بتذكروا كا ايام نميرى الله يرحمو بيقولوا زوجته بثينه اغنى امراء فى العالم وان النميرى عندو ملايين فى سويسرا اها بعدين اكتشفنا انو نمير لايملك مليم وزوجته ليس لديها اموال عشان كدا يا ناس ما تغرقوا ذمتكن ساكت وانسان ما عندو دليل صادق ما يتكلم الله بشالك بعدين


ردود على على عمر
United States [بكري الصائغ] 12-18-2013 06:19 AM
أخوي الحبوب،
على عمر،

حياك الله وسعدت بالقدوم البهئ، اما بخصوص تعليقك - ومع خالص احتراماتي لك وله-، فالحقائق عن فساد أهل الانقاذ فقد غدا معروفآ ويعرفها القاصي والداني.. والسوداني والاجنبي، وملأت اخبار الفساد الصحف المحلية والاجنبية، وادانت الامم المتحدة سياسات عمر البشير التي جوعت الشعب واغتني منها اللصوص والسفلة...اما اذا خفيت عنك هذه الحقائق ولم تلم بها، فلا املك الا ان اقول: "كان الله في عونك حالتك متاخرة شديد"!!

United States [esan salih] 12-18-2013 03:23 AM
يا طبال ماهيتك كم.


#859805 [ابو النيل]
1.85/5 (12 صوت)

12-17-2013 05:37 PM
يا صايغ حرام عليك ..هذا ال ( عبدالله ) مسكين ..لا يملك غير دكان حلاقه ..وهذه المليارات التى تحكى عنها ما هى إلا عدد الشعيرات وخصل الشعر التى تسفقط من ( الزبون ) ..ّّّ!!!هذا رجل فقير مسكين لا يملك شيئ !!!


ردود على ابو النيل
United States [بكري الصائغ] 12-18-2013 06:10 AM
أخوي الحبوب،
ابو النيل،
(أ)-
تحية الود، والاعزاز الشديد بطلتك المنيرة وقدومك الكريم. والف شكر علي التعليق الساخر وقلت:(يا صايغ حرام عليك ..هذا ال ( عبدالله ) مسكين ..لا يملك غير دكان حلاقه ..وهذه المليارات التى تحكى عنها ما هى إلا عدد الشعيرات وخصل الشعر التى تسفقط من ( الزبون ) ..ّّّ!!!هذا رجل فقير مسكين لا يملك شيئ !!!)...

***- وهاك الموضوع ادناه وله علاقة بتعليقك:

(ب)-
قال عبد الله حسن أحمد البشير شقيق
الرئيس على شاشة قناة أمدرمان:
منازل كافورى من حر مالنا..
ومصادر دخلي صالون حﻼقه فى
كافورى يديره ابنى ومحل تجاري
في الرياض أملك %30 من أسهمه!!
*******************

(ج)-
تعليقات القراء علي كلام عبد الله
حسن أحمد البشير شقيق:
الرئيس على شاشة قناة أمدرمان:
**********************
1-
كان صالون حلاقه بسوي بيوت في كافوري كان أبكر جاري دا إشتري برج الفاتح ... ياأخي دا أنا حلقت عندو لامن جو يطهروني ولامن جيت أعرس برضو حلقت عندو .. وهسي لي طهوره ولدي حلق ليهو هو ولي هسي ساكن إيجار...
2-
- ياخ صالونك دا كان بحلق فيو مسى ورونالدو ونجوم العالم كلم مابسوي ليك شى زى السويتو دا...
3-
- يكون صالون فيه منجم ذهب .. ربنا يرزق من يشاء...
4-
سبحان الله صالون يبني عمارة...
5-
عندي تلاتة صوالين، وساكن أمبدة في بيت طين...
6-
حر مالك دا زااااااتو جا من وين...
7-
معليش بس ، ألزول دا بحلق ألراس بكم!!!؟
8-
الكلام دا يقولو لى زول ما ساكن كوبر قال حر مالنا نور الدائم زوج اخت الرئيس فى عام 1989 كان تاجربيض جوارمسجد كوبر الكبير والان يمتك نصف كافورى دا النسيب حالتو الان كدا فماباكم بالاخ الشقيق للسيد الرئيس´...


#859803 [السايح]
1.88/5 (10 صوت)

12-17-2013 05:36 PM
ماان انتهيت لتوي من مطالعة ماورد بقائمة جريدة (فوربس) الاميريكية الواسعة الأنتشار، والتي تهتم بصورة خاصة بشؤون الأثرياء في العالم، وترصد حركة اموالهم صعودآ وهبوطآ، وتتتحري ايضآ وتتقصي باهتمام شديد التغييرات التي تطرأ علي اوضاعهم المالية في كل عام. حتي ورحت استغرب بشدة من ان هذه الجريدة الاميريكية قد راحت في هذا العام الحالي 2013 وتتجاهل عن عمد وضع اسم اللواء معاش عبدالله البشير بقائمة اثري اثرياء العام اسوة ببقية اثرياء العالم!!، ووجدت نفسي اهتف في غضب شديد لاعنآ هذه الجريدة العنصرية التي ترفض ادراج اسم (الملتي ملتي ملتي) ملياردير عبدالله البشير، لا لشئ الا لانه من الدولة التي مازالت ومنذ اكثر من 17 عامآ وتتصدر قائمة دول الفساد النتن!!،

***- وراحت الجريدة وتضع في القائمة اسماء شخصيات ثرية عالمية مشهورة ولكن لاقيمة لهم ولاوزن (ماليآ) بجانب ماعند "الملتي ملتي ملتي" ملياردير عبدالله، وتنشر اسماء مثل:
1- كارلوس سليم الحلو: والذي لايملك الا 73 مليار دولار!!
2- بيل غيتس: 67 مليار دولار!!
3- امانيسيو اورتيغا: 57 مليار دولار!!
4- وارين بافيت: 53،5 مليار دولار!!
5- لاري اليسون: 43 مليار دولار!!
6- تشارلز كوخ: 43 مليار دولار!!
7- لي كا شاينغ: 31 مليار دولار!!
8- ليليان بيتنكورت: 30 مليار!!
9- برنار ارنو: 29 مليار!!

ثـانيآ:
----
***- اللواء طبيب معاش "الملتي ملتي ملتي" ملياردير عبدالله ظلم في هذا العام 2013 ظلم الحسن والحسين من قبل هذه الجريدة الاميريكية، والتي تعرف تمامآ ان عبدالله اثري من جميع اثرياء العالم -بلا استثناء- بعشرات الألاف من المرات، فهؤلاء الاثرياء مهما بلغت احجام ماعندهم من اموال ومجوهرات..وعقارات.. وناطحات سحاب..وشركات نفط وتعدين....وبنوك..ومصانع سلاح.. ومناجم ذهب وفحم..وسفن عابرة المحيطات ..وناقلات نفط..ومؤسسات اعلامية ضخمة..ومحطات فضائية عالمية..ومزارع وحقول..ومراعي وثروة حيوانية......فانهم جميعآ أقل شأنآ من عبدالله الذي يمتلك السودان كله!!

ثالـثـآ:
----
***- وهاكم نماذج ماعند عبدالله ويمتلكه:
(أ)-
***-يمتلك جمهورية السودان وبكل مساحتها المقدرة ب 1,886,068 كم2 - 728,215 ميل مربع!!...يرتع فيها كما يشاء بلا حساب او رقيب!!

(ب):
***- يمتلك عبدالله شقيقه رئيس الجمهورية عمر البشير ويستخدمه ك(ختامة) و(بصامة) لكل مشاريعه المالية والتجارية- او بمعني اخر- ان البشير بجلالة قدره ماهو الا سكرتير خاص لعبدالله!!
(ج)-
***- يمتلك عبدالله جهاز الأمن بكاملة، ولا يستطيع كائنآ من كان بهذا الجهاز وان يسآل عبدالله:(من اين لك كل هذه المليارات الكثيرة ياعبدالله، وانت حته "لواء" بالمعاش مفروض ان يكون معاشك اسوة بباقي زملاءك اللواءات القدامي الذين يقفون الأن في صفوف العيش والبنزين ?!!)...

(د)-
***- عبدالله شخصية فوق المسألة والتحقيقات من قبل جهاز الأمن الاقتصادي ، وهو الجهاز المسؤول مسؤولية كاملة عن حماية الاقتصاد الوطني من التخريب..والتهريب..وزعزعة الأوضاع الاقتصادية..والرشاوي ..والعمولات..والسمسرة..وغسيل الاموال..ومراقبة القروض.. والصفقات والعقودات الاقتصادية..وتزييف العملات.....وعبدالله هو الذي قام بتوجيه الدعوة للملياردير السعودي جمعة الجمعة بدخول السودان، وسهل له مقابلة البشير في القصر، وحتي اليوم لم تتم مساءلة الملياردير (المافيوزي) عن غسيل امواله بالبنوك الاسلامية في الخرطوم!!

(هـ)-
***- الملياردير عبدالله شخصية مصانة ومحمية ولايستطيع المراجع العام، او النائب العام، او وزير المالية، او وزير العدل، او مدير جهاز الامن الاقتراب منها بشأن هذا الثراء المريب!!

(و)-
***- الملياردير عبدالله لم يشتري المؤسسات الصحفية في السودان، ولا ايضآ امتلك الصحف المحلية، ولكن بالرغم من كل ذلك لا يجرؤ اي رئيس تحرير او صحفي اطلاقآ وان يكتب عن ثراء عبدالله وكيف جاءت ومن اين جاءت?!!.. وكل ما نشر عنده سابقآ بالصحف من تحقيقات واخبار مصورة، قد مرت اولآ علي رجال الامن وقبل طبعها!!...والويل كل الويل للصحفي الذي يحاول ان يكتب الحقائق بلا رتوش عن ثراء عبدالله!!

(ز)-
***- الرئيس عمر البشير استطاع وبكل سهولة وبلا وجل او خوف ان يسب شعبه في مرات عديدة سابقة، ونعتهم بانهم (شذاذ أفاق)!! و(شماسة) !!...وسخر من بني جلدته وانهم لم يكونوا علي معرفة ودراية ب(الهوت دوق) قبل مجئ الانقاذ!!. ..وان الجنوبيين (حشرات)!!... وتطاول ايضآ في عام 2008 علي اميريكا وفرنسا وبريطانيا ومحكمة الجنايات الدولية ورئيسها اوكامبو وانهم تحت حذاءه ...ولكنه ولا مرة في مسيرة حكمه خلال ال24 عامآ وانتقد تصرفات شقيقه الذي ملآت اخبار فضائحه المالية بالصحف العالمية والمنابر السودانية!!


ردود على السايح
United States [بكري الصائغ] 12-18-2013 05:26 AM
أخوي الحبوب،
السايح،
(أ)-
تحياتي ومودتي العطرة، وسعدت بقدومك البهئ، وألف ألف شكر علي بث المقال مرة...وكل حركة فيها بركة...

(ب)-
الفساد في بيت الرئيس..
شقيق البشير يبيع مستشفى لجهاز الأمن
ب(66) مليار جنيه..شاهد الصور!!
معه شقيق الخال الرئاسي يفاوضان على مدرسة..
******************************
المصدر: (الراكوبة):-
05-06-2013 05:06 PM-
----------------------
***- إضطر مواطنو كوبر للاحتشاد بمدرسة كوبر " عمر المختار "عقب وصول معلومات تفيد ان شقيق الرئيس البشير يقود مفاوضات لبيع نصف المدرسة لصالح مستشفى الأمل التابع لجهاز أمن حزب البشير..وعلمت مصادر الراكوبة ان عرض محمد حسن البشير يشمل بناء مدرسة جديدة متعددة الطوابق في الجزء الشرقي من المدرسة بتكلفة (14) مليار بالقديم مقابل التنازل عن 3800 متر من المدرسة لصالح مستشفى جهاز أمن حزب البشير.

***- وكان محمد حسن وشقيق الطيب مصطفي قادا مفاوضات مع اهالي كوبر انتهت بالفشل وكشف العرض الجديد معلومات كان مسكوت عنها حيث ذكر احد اعيان كوبر ان الرئيس زارهم في العام 1992 ووعدهم ببناء مستشفى في مكان المركز الصحي وعهد بالمهمة لاحد اصهاره ثم لاحقا آل المستشفى الجديد لمنظمة معارج التي يرأس مجلس ادارتها محمد حسن البشير والتي قامت لاحقا ببيعه لجهاز الامن مقابل مبلغ (66)مليار جنيه.

***- وفي موقف بطولي نظم سكان كوبر نفير شعبي لصيانة المدرسة وابلغوا شقيق الرئيس ان مدرستهم ليست للبيع بل انهم يطالبون بعودة مستشفاهم الذي بيع بليل.

(ج)-
تعليق من الأخ محمد حسن العمدة،
علي خبر الراكوبة اعلاه:
**************
عن فساد اشقاء البشير كتبت ذات يوم:
اما قصة مستشفى كوبر فهذه شان اخر في انتهاك حرمات المال العام فمستشفى كوبر الحكومي لم يكن يقدم خدمات صحية للمنطقة وكانت تكاليف علاجه عالية جدا ولا يستطيع انسان المنطقة تحملها فلذلك راي (شقيق الريس ) ان تؤول ملكية المستشفى للمنظمة التي يدريها هو منظمة المعارج ( الخيرية ) ومن ثم يكن له الحق في استثمارها عن طريق مستشفى الامل مع توفير التامين الصحي لسكان المنطقة !!

• اولا نقول لمحمد حسن احمد البشير ان الاراضي السودانية ليست ملكا لمحمد حسن احمد البشير ولا لاخيه الذي استولى علي السلطة بالقوة ليلا .. بل هي اراضي تتبع للشعب السوداني صاحب الملك الاول ..

• فشل مستشفى كوبر عن تقديم الخدمات الصحية للمواطنين يرجع في المقام الاول لفشل اخيه الذي عندما استولى علي السلطة كانت كل المستشفيات الحكومية تقدم العلاج مجانا للمواطنين وكان متوفرا لدرجة ان الشفخانات في الاحياء والقرى يوجد بها الكادر الطبي والامداد الطبي الكامل من دواء ومعدات ..

• فشل المستشفى وكل المستشفيات الحكومية هو نتاج فشل اخيك عمر حسن ولا يجيز لك الاستولاء علي ارض المستشفى

• تابع عزيز القاري هذه الفقرة من الخطاب الذي ارسله شقيق البشير الى جريدة الوطن لتبرير استيلائه علي المستشفى الحكومي بكوبر:
• أيهما أجدى التأمين الصحي أم المستشفى الحكومي؟

• ذكرتم في عددكم الصادر يوم 20/1/2007 أن المستشفى ينبغي اعادته لسكان كوبر أو بناء مستشفى جديد ، ونقول أيهما أجدى أن يظل المستشفى مستشفاًَ خاصاًَ يتمتع فيه جميع سكان كوبر بالتأمين الصحي الشامل الذي يشمل عمليات تكلف ملايين الجنيهات لا يدفع المريض منها سوى تكلفة ربع الدواء أم مستشفى حكومي يتم علاج سكان كوبر فيه بالتكلفة الكاملة تدفع من جيوبهم كما هو الحال في جميع المستشفيات الحكومية القديمة والحديثة . وتَعِد المنظمة صحيفة الوطن التي أثارت هذه القضية بأن يتم استفتاء جميع سكان كوبر بعد انتهاء اجراءات التأمين الصحي ما اذا كانوا يفضلون التأمين الصحي الشامل في مستشفى الأمل أم تحويل المستشفى الى مستشفى حكومي يعاملهم كما تعاملهم بقية مستشفيات الحكومة ، وسيكون هذا الاستفتاء بمشاركة وشهادة صحيفة الوطن وغيرها وسنرى الى أي الخـــيارين سيكون انحياز سكان كوبر.


#859706 [د/سعد]
3.47/5 (8 صوت)

12-17-2013 03:22 PM
ياخي ما معقول كلامك دة




ياخي دة قال ماعندو حق التذكرة لي لندن هايز يسافر
وما لاقيها

وتاني شئ ما عندو غير حلاق
حلاق بس في كافوي!!!!!!


ردود على د/سعد
United States [بكري الصائغ] 12-18-2013 05:40 AM
أخوي الحبوب،
د/سعد،
(أ)-
يامليون مليون (ملتي) مراحب بك وبزيارتك التي تشرح الروح، وألف شكر علي تعليقك الكريم. والله انا معاك في رأيك وانو الدكتور.. اللواء.. عبدالله زول مسكين ماعنده حق تمن تذكرة السفر للندن، خاصة وان دكان الحلاقة (مابتجيب حق مريسة ام زين!!)- "مثل شعبي"-، والله حالتو تصعب علي الكافر!!

(ب)-
الفساد في بيت البشـــير
**************
المصدر:
منتديات رابطة ابناء الغابه -
الخميس 30 سبتمبر 2010 - 18:53-
--------------------------
***- الدكتور عبدالله حسن أحمد البشير و أخوه علي سارا على نفس خطى العباس و اثرياء ثراء سريعاً...فهم أيضا يوفران الحماية للعديد من الشركات بالبقاء بعضوية مجالس إداراتها..

***- القائمة التالية تحتوى على بعض تلك الشركات...و يقوم الرجلان بفرض أتاوات على الشركات الأجنبية بل وفى بعض الأحيان يشترطان أن يصبحا شركاء فى رأس المال وإلا فلن تحصل الشركة على وساطتهما أو حمايتهما...و هو ما تم مع العديد منها..

***- عبدالله و علي حسن احمد البشير أخوي عمر البشير وعبدالعزيز عثمان و عبدالباسط حمزة و غادة ساتى و مندور المهدى و آخرين:

1/ مجموعة زوايا
2/ عفراء مول
3/ روتانا السلام
4/ مصنع زوايا للطوب
5/ مصنع الراوابى للألبان و العصائر
6/ مجمع رهف السكنى
7/ زوايا للمعولمات و تقنية الاتصالات
8/ زوايا الهندسية
9/ زوايا للخدمات
11/ زوايا للصناعات الغذائية
12/ زوايا للخدمات الطبية و البيطرية
13/ نهر شاري
14/ شركة لاري كوم السودانية
15/ سودابل

على حسن أحمد البشير وعبد الله حسن أحمد البشير شقيقا الرئيس:
هاى تك
تتبع لها شركات كبيرة مثل شركة:
*********************
1- هاى تك للبترول
2- هاى تك كيميكال
3- هاى تك للخدمات الهندسية المتقدمة
4- مجموعة التقنية المتطورة (هاي تك قروب) ـ العمارات شارع 31
5- هاي كوم
6- هاى كونسولت
7- شركة السودان للسكك الحديدية الحديثة
8- هاى كوم (شركة اتصالات)
9- بشاير فيما بعد اريبا ثم MTN
10 - شركة الفاركيم للصناعات الدوائية
11- شركة التعدين المتقدم
12 -شركة التجارة و الكيماويات المتقدمة
13- مدينة جياد الصناعية ـ ولاية الجزيرة
14- شركة جياد لإنتاج السيارات والمركبات الثقيلة
15- شركة جياد الصناعية ـ الخرطوم عمارة بشير محمد سعيد
16- شركة بتروهلب للنفط الرياض
17- شركة رام للطاقة المحدودة الرياض شارع المشتل
18-شركة الأعمال التجارية والكيميائية المتقدمة المحدودة
19-شركة اتكوكو لصناعة الجوالات البلاستيكية
20-مصنع ابن حيان للصودا الكاوية
21- أتكوكو لصناعة الأسمنت
22- شركة أتكوكو لأعمال السكة حديد
21- اسهم بكنار تل


#859681 [طائر الهوى]
4.37/5 (8 صوت)

12-17-2013 02:58 PM
اللهم سلم سلم كل هزة الشركات لشخص واحد ؟؟؟
وين مفوضية الفساد؟
وين المجلس الوطنى؟
وين النائب العام ؟
وين المراجع العام؟
وين السلطة الرابعه؟
وين الملاين؟؟؟
الشعب السودانى وين؟؟؟
الله معانا اقوى واكبر من بنى كيزون يسرق ينهب ارضى ما بتهون.
اللون الاحمر سيروى الاخصر بطعم الليمون.
وين وين وين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


ردود على طائر الهوى
United States [بكري الصائغ] 12-18-2013 05:12 AM
أخوي الحبوب،
طائر الهوى،
(أ)-
تحياتي ومودتي الطيبة، وألف شكر علي القدوم الميمون، والمشاركة المقدرة.

(ب)-
المضحك المبكي في فساد آل البشير:
الدرجو العباس
*************************
(حريات)- يوم 23 - 04 - 2011
------------------------
***- لا يزال يقبع في سجن كوبر عدد من ضباط القوات المسلحة السودانية ، ويعرفون في كوبر باسم ( الدرجو العباس).
ويعود أصل التسمية الى المشير عمرالبشير وعلاقته باخيه العباس.

***- وكان الضباط المسجونون يعملون فيما يسمى بصندوق دعم القوات المسلحة ، وأرادت شركة استثمار عربية شراء أراضي مملوكة للقوات المسلحة جنوب المستشفى العسكري بام درمان ، فطلب البشير من الضباط في ادارة الصندوق اتمام الصفقة ، على ان (يدرجو) أخيه العباس معهم ! وأكمل الضباط الصفقة ولكنهم لم (يدرجوا) العباس وتحصلوا على مليارات الجنيهات ، ادخلوها في جيوبهم الخاصة.

***- وتم القبض عليهم واسترداد جزء من المال العام ومحاكمتهم والقائهم بسجن كوبر ،وهم لا يزالون موجودين به حتى الآن. وبالنسبة للانقاذ فان فساد أولئك الضباط ليس المشكلة الرئيسية وانما فسادهم بدون اشراك (عرابي الفساد).

***- وهكذا فان الفساد في نظام الانقاذ ليس تجاوزات أشخاص ، وانما فساد بيئة سياسية واقتصادية واجتماعية ، بل وفكرية ، فاضافة الى ان الانقاذ وبآيدلوجيتها الاسلاموية ترى في الدولة السودانية (غنيمة) لها الحق في الاستحواذ عليها بحكم انها المعبر عن (العقيدة) (اي الايدلوجية الاسلاموية) ، فكذلك ترى في منسوبي حزبها ومناصريها سدنة (العقيدة) ،ولذلك هم الوحيدون المؤهلون لتسلم وظائف الدولة وامتيازاتها وتسهيلاته، وبالتالي فانها دولة فاسدة جوهرياً . ومن فساد الفكر وفساد الحزب ، يتمدد الفساد ليطال الاشخاص ، الذين سرعان ما يرون بانهم ، مثلهم مثل الحزب ، لهم حق الاستحواذ على (الغنيمة).

***- وفي بيئة تصادر الديمقراطية وحقوق الانسان ، وبالتالي لا تتوفر فيها لا الشفافية ، ولا المساءلة ولا المحاسبة ، ولا حرية وسائل الاعلام ، ولا حيدة أجهزة تطبيق القانون ،ولا استقلال القضاء ، يتحول الفساد الى نظام شامل ، يعيد (صياغة) الاشخاص أنفسهم بما يتطابق معه.

***- ومما يؤكد تحول الفساد الى نظام ، وانه لا يمكن محاربته، ضمن البيئة الاجتماعية والتشريعية والقانونية للانقاذ ، ان أهم مركز من مراكز الفساد في السلطة هو المركز المرتبط برئيس النظام نفسه ، اي عمر البشير واخوانه وشركائهم'.


#859678 [ابو محمد وعبد الله]
3.60/5 (13 صوت)

12-17-2013 02:52 PM
يذهب الحرام من حيث أتى
الحمد لله على نعمةإكتسابالمال الحلال
والله هذه نعمة مابعدهانعمة إلا الإسلام
الحياة قصيرة وما مستهالة كل هذا اللهث وراء الثراء الحرام


ردود على ابو محمد وعبد الله
United States [بكري الصائغ] 12-18-2013 05:02 AM
أخوي الحـبوب،
بو محمد وعبد الله،
(أ)-
سلامي الطيب، والشكر لك علي الطلة الميمونة، وسعدت بتعليقك المقدر.

(ب)-
فساد البشير واسرته يفوح ، الى
درجة ان شباب (الوطني) يوبخونه عليه...
************************
(حريات – رويترز)-
February 21, 2011 -
----------------------
***- قال مسؤول في حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان إن الرئيس السوداني عمر حسن البشير تعهد بتشكيل لجنة لمكافحة الفساد وإنه لمح إلى أنه قد يتقاعد ولن يترشح إلى الرئاسة مرة أخرى.

***- واقترح البشير أمام أعضاء شبان في الحزب تقاعد السياسيين عند سن 60 عاما وقال إن ذلك سيشمله شخصيا إذا تبنت قيادة حزب المؤتمر الوطني الحاكم الفكرة. وقال حامد ممتاز الأمين السياسي للشباب في حزب المؤتمر الذي حضر الاجتماع إن الرئيس تحدث عن وضع سن لتقاعد السياسيين وهو 60 عاما. وقال ممتاز لـ(رويترز) إن الرئيس قال إن هذه الفكرة في حال تطبيقها سوف تتضمنه شخصيا. والبشير، 67 عاما، الذي جاء في انقلاب عسكري عام 1989 هو رئيس الدولة الوحيد المطلوب أمام المحكمة الجنائية الدولية لارتكاب جرائم إبادة جماعية في إقليم دارفور الذي مزقته الحرب. وينفي البشير هذه التهم.

***- وقال شهود عيان على الاجتماع الذي عقد في وقت سابق من هذا الأسبوع طلبوا عدم الكشف عن هويتهم إن الشبان في الحزب وبخوا الرئيس على تفشي الفساد الذي يعرقل الاقتصاد وإن المحادثات استمرت حتى وقت متأخر من الليل.

***- وقال ممتاز إن البشير وعد بتشكيل لجنة لمكافحة الفساد وهيئة لمساعدة الشبان حديثي التخرج في العثور على عمل وزيادة مشاركة الشبان في الحزب والحكومة. وأضاف أن هذه السياسات ستكون خطوة إيجابية على الطريق الصحيح وسوف تساعد على تطوير حلول للمشكلات الحالية.

***- وفرقت قوات الأمن السودانية مستخدمة العنف عشرات الاحتجاجات في شمال السودان في يناير وفبراير بعد احتدام الأزمة الاقتصادية.

***- وسبق ونشرت (حريات) بان البشير يواجه انتقادات متزايدة في اوساط الاسلاميين والمؤتمر الوطني ، كما عبرت عنها دعوة الاسلامي المخضرم الدكتور الطيب زين العابدين الى تنحي البشير ، ورسائل ومقالات الاسلامي المعروف ومدير جامعة الخرطوم المقال الدكتور مصطفى ادريس ، وكذلك عبرت عنها دعوة امين حسن عمر للتغيير ، فرغم محدودية التغييرات التي يطرحها الا انها تعكس تبرما وسط دوائر نافذة في المؤتمر الوطني.

***- وقد حاول البشير اسكات الانتقادات وسط المؤتمر الوطني والاسلاميين بالتوجه نحو القوات النظامية ، خصوصا القوات المسلحة ، ولكنه سمع هناك انتقادات اكثر جذرية ورسوخا ، مما دفعه الى عزل اهم قيادات القوات المسلحة.

***- وتجدر الاشارة الى ان البشير اعلن حربه على الفساد في مسجد النور المبني على الفساد ، فقد شيد بقرض حكومي وضمانة حكومية لجهة غير حكومية ، يرأسها اخ البشير.


#859675 [محمد علي]
3.72/5 (14 صوت)

12-17-2013 02:46 PM
الله يلعنك يا البشير في كل حين


ردود على محمد علي
United States [بكري الصائغ] 12-18-2013 04:31 AM
أخوي الحـبوب،
محمد علي،
سلامي الحار الممزوج بالشكر علي قدومك البهئ، وألف شكر علي الدعاء الكريم، متمنيآ من الله تعالي وان يحقق أمنيتك والتي هي امنية كل السودانيين. الله يلعنك يا البشير في كل حين وزمان ومكان ودنيا واخرة.


#859667 [وليد دارفور]
3.50/5 (11 صوت)

12-17-2013 02:39 PM
( إنما يأكلون في بطونهم نارا )صدق الله العظيم
المشكلة انو بدفن بعدين بي كم متر دمورية والله لو بلع السودان بي ناسو هههههههههه ي


ردود على وليد دارفور
United States [بكري الصائغ] 12-18-2013 04:22 AM
أخوي الحـبوب،
وليد دارفور،^

تحية طيبة عطرة، وسعدت بالقدوم الميمون، اما بخصوص تعليقك المقدر وكتبت:
***- (لمشكلة انو بدفن بعدين بي كم متر دمورية والله لو بلع السودان بي ناسو)،

***- صدقني ياحبيب، والله البشير وباقي ناس شلته اصلو مابفكروا في الموت علي الاطلاق!!، وعندهم اعتقاد راسخ انهم ممكن يرشو عزرائيل ومايقرب منهم!!، البشير ده حضر بنفسه دفن مراحيم كتار، وكان مفروض يتعظ ويصلح من سلوكياته ويعرف انو (نهايتها كوم تراب )!!...ولكن نلقاه حتي وبعد الدفن وينسي ماشافه في المقابر ويواصل سياساته الفاشية!


#859629 [ضل الدليب]
3.51/5 (11 صوت)

12-17-2013 02:09 PM
let us be realistic Mr Bakri and talk in a plausible logic, yes Bashir and his brothers monopolized some companies and owned artificial institutions , however it does not mean that they are above the law, sooner or latter they will be subjected to accountability and they escape from the law.
the corruption in Sudan has become the behavior of the elites especially the Islamists guys which have captured the authority in the state of complete oplivian from Sudanese people and due to that the Bashir offspring have built financial empires with short period of time and harness the policemen to defend them and protect them from any criticism . but for me it is a matter of time and they will find their selves in a plight , now the regime has come to an end and there a light at the end of the tunnel still .


ردود على ضل الدليب
United States [بكري الصائغ] 12-18-2013 04:11 AM
أخوي الحـبوب،

ضل الدليب،

تحية طيبة عطرة لشخصك الكريم، وألف شكر علي الطلة الميمونة، واوافقك 100% علي تعليقك المقدر، وان نهاية هذا سقوط هذا النظام اصبح اقرب من قريب بعد حدوث الانشقاق الذي قاده الدكتور العتباني، وقبله محاولة انقلاب صلاح قوش. استنجد البشير بقواته المسلحة ففرضت عليه اللواء بكري حسن صالح!!، وهذا يعني ان بكري سيعجل بنهاية البشير المكروه محليآ وعالميآ، وبنهاية البشير تلقائيآ سينتهي حكم الانقاذ وتبدأ حقبة عسكرية جديدة علي حساب المرحوم الانقاذ، برعاية قطر وايران!!


#859593 [المشتهى السخينه]
2.83/5 (10 صوت)

12-17-2013 01:34 PM
تحدثت مع صديقى الملياردير عبدالله البشير عندما كنا نشرب شاى المغرب عن اتهمات صحفيه بتربحه من الفساد .. وقال لى انه استشار هيئة علماء السودان وقالوا له .. لو فتح المسلمون بلدا فان اموالها تصبح فيئا وشعبها رقيقا للفاتحين .. وقال لى بما اننا الاسرة الفاتحه للسودان فواجب عليك ياصديقى ان تدين لنا بالعرفان لاننا لم نبيعك فى اسواق الرقيق ..


ردود على المشتهى السخينه
United States [بكري الصائغ] 12-18-2013 03:21 AM
أخوي الحـبوب،

المشتهى السخينه،

تحية طيبة عطرة، وسعدت بالزيارة الكريمة، ولكن بخصوص تعليقك الذي هو اشبه بافلام الخيال العلمي من ناحية غرابة ماجاء فيه، فتمنيت انا اعرف وماذا كان ردك عليه?!!!!!!!


#859581 [كبسول]
1.88/5 (12 صوت)

12-17-2013 01:28 PM
وبرضة البشير يبحث عن ادلة علي الفساد


ردود على كبسول
United States [بكري الصائغ] 12-18-2013 03:14 AM
أخوي الحـبوب،

كبسول،

تحية طيبة، ومشكور علي الزيارة الكريمة، وسعدت بتعليقك المقدر.

(أ)-
***- البشير عنده مئات الملفات الخطيرة عن فساد اخوانه ومعاونيه القدامي والجدد، وقام الدكتور الطيب ابوقناية بتسليمها له عندما كان رئيسآ لمفوضية (محاربة الفساد داخل مؤسسات الدولة)...ولانعرف لماذا يحتفظ بها?!!...وماالهدف من الاحتفاظ بها?!!...

***- وكان المفروض عليه ان يقدمها للجهات العدلية للتحقيق حولها ومن تثبت عليه التهمة يقدم للمحاكمة اسوة بمدير شركة الاقطان...ومدير الاوقاف الطيب مختار بعد ان ابعد من منصبه على خلفية اتهامات بالتورط في تبديد مبلغ 1,3 مليالبشيرون ريال سعودي...

(ب)-
***- هناك اشياء غريبة مريبة تحدث ولا نفهم خفاياها واسرارها!!


#859571 [عابد مختار المختار]
1.85/5 (13 صوت)

12-17-2013 01:17 PM
يا زول قروش السودان دى عويش ساكت لو ملأت بنطون ما تساوى 1/100 من ثروة الوليد بن طلال اظنك تتونس ساكت ام تضحك بى عقولنا .الليلة اردب البصل بى كم او الفول بى كم

وهل فى شئ حتى يتم سرقته كل شئ راح


ردود على عابد مختار المختار
United States [بكري الصائغ] 12-18-2013 02:39 AM
أخـوي الحـبوب،
عابد مختار المختار،
(أ)-
تحية طيبة وسلام عطر، وسعدت بزيارتك الكريمة، اما بخصوص تعليقك المقدر وقلت:(وهل فى شئ حتى يتم سرقته كل شئ راح?!!)...

(ب)-
***- ماهو ده ياعابد الاحنا جاريين وراه!!، عاوزين نعرف الحاجات الاتسرقت دي راحت وين?!!، كان فلوس ولا اراضي ولا عقارات!!... وكيف ناس عبدالله اصبحوا مليارديرات?!!..ولمتين حيكونوا علي الحال ده?!!...وليه مافي محاكم للفاسديين بحسب كلام البشير في بيانه العسكري رقم واحد ووعدنا باجتثاث الفساد?!!!...

***- وراهم وراهم حتي تقديمهم للقصاص العادل...


#859473 [هوت دوق]
1.94/5 (8 صوت)

12-17-2013 11:58 AM
07:06 AM
Bakri Sayegh

First:
----
*** - Maan just finished reading what you stated a list of newspaper ( Forbes ) States of American widespread , and that are interested in particular the affairs of wealthy people in the world, and to monitor the movement of their money up and down , and Taatthari also investigate with great interest the changes in their financial position in each year. So I started astonished strongly that this newspaper States of American has began in this year 2013 and ignore deliberately put the name of Gen. pension Abdullah al-Bashir a list of the richest year , just like the rest of the wealthy world! ! , And I found myself shout in fury to help us this newspaper racism , which rejects the inclusion of the name ( Almmelta Multi Multi ) billionaire Abdullah al-Bashir , for no reason , but because he is from the state , which is still since more than 17 years and tops the list of countries stinking corruption ! ! ,

*** - And began to put in the newspaper and list the names of the rich world famous personalities , but have no value to them and their weights ( financially ) next Mand " Almmelta Multi Multi " billionaire Abdullah , and publishing the names , such as:
1 - Carlos Slim Helu : and who does not have only 73 billion dollars! !
2 - Bill Gates : 67 billion dollars! !
3 - Amanysio Ortega : 57 billion dollars! !
4 - Warren Buffett : $ 53.5 billion ! !
5 - Larry Ellison : 43 billion dollars! !
6 - Charles Koch : 43 billion dollars! !
7 - Li Ka Cheing : 31 billion dollars! !
8 - Liliane Bettencourt : 30 billion ! !
9 - Bernard Arnault : 29 billion ! !

Second:
----
*** - Major pension doctor " Almmelta Multi Multi " billionaire Abdullah injustice in the year 2013 this injustice Hassan and Hussein by this newspaper States of American , and that you know full well that Abdullah enriched by all of the world 's wealthy - without exception - tens of thousands of times , these wealthy whatever Maandhm reached sizes of money and jewelry and real estate .. .. The skyscrapers .. and mining and oil companies and banks .... .. and weapon factories .. And gold mines and coal .. and .. the ocean going vessels and oil tankers and media organizations .. huge .. and .. a global space stations , farms and fields and pastures .. and livestock ...... they all inferior to Abdullah , who owns the whole of Sudan ! !

Third:
----
*** - Here's models Mand Abdullah and owned by :
(A) -
*** - Has the Republic of the Sudan and all the area estimated at 1886068 km 2 to 728.215 square miles ! ! ... To enjoy himself as he pleases without the expense or sergeant ! !

(B ) :
*** - Has a brother, Abdullah, President Omar al-Bashir and used as ( its conclusion ) and ( Besama ) for each of its projects financial and business - in other words - that al-Bashir his magnanimity, but what is special secretary to Abdullah ! !
(C ) -
*** - Abdullah owns the entire security apparatus , and can not , whoever had this device and to ask Abdullah : ( From where did you get all of these many billions Aaabdallah , you Portrait " brigade " to be imposed retired pension , just like the rest of your colleagues the old generals who are now in among the living and gasoline ? !) ...

(D ) -
*** - Abdullah character over the matter and investigations by the economic security device , a device fully responsible for protecting the national economy from sabotage , smuggling .. .. and destabilize the economic situation .. and .. bribes and commissions .. and .. brokering , money laundering and control .. loans .. The deals and Alacodat economic .. and counterfeiting currency ..... and Abdullah was the one who invited by Saudi billionaire F Friday to enter Sudan , and easy to him interview Bashir in the palace, and even today has not been held accountable billionaire ( Almaviose ) for laundering his money Islamic banks in Khartoum ! !

(E ) -
*** - Billionaire personal Abdullah maintained and protected and can not Auditor General , or the Attorney General or the Minister of Finance or the Minister of Justice , or the Director of Security approaching them on this dubious wealth ! !

(F) -
*** - Billionaire Abdullah did not buy a journalistic institutions in Sudan , and also owned the local newspapers , but in spite of all that dare not any journalist or editor in chief at all , and writes about the richness of Abdullah and how they came , and where it came from ? ! ! .. Each has previously published in newspapers of investigations and news photographer , has passed the first on the security men before printing ! ! ... And every woe woe to the journalist who is trying to write the facts without frills for the richness of Abdullah ! !

(G ) -
*** - President Omar al-Bashir and managed with ease and without fear that the Almighty or insult people in many previous times , and calling them that they ( foreigners woke up ) ! ! And ( Deaconess ) ! ! ... And mocked his own people and they did not know and are familiar with ( hot Duke ) before the arrival of the rescue ! ! . .. And southerners ( insects ) ! ! ... And he jumped well in 2008 on the Americas , France, Britain and the International Criminal Court and its president, Ocampo and they're under his shoes ... but not once in the march of his rule during the 24 -year-old criticized the actions of his brother, who filled the news scandals of financial newspapers and international platforms Sudanese ! !

(H) -
*** - Abdullah richest billionaire and enriched by man in the world , it is to the side that he has owned the whole of Sudan (which is something that rarely happens in another country had not appreciated it none of the rich world and buys his own ) ! ! ... All the previous and current governments in Sudan was voluntarily fingertip ( Abdullah ) and selling out of fear and was close ! ! , a thing that has benefited greatly Abdullah and plug in Mramh , and become the undisputed global rich personal number one ! !

Fourth:
------
*** - Old question already and we posed before, and we repeat it in connection with the article : Who is the richest in the Sudan today? ! ! :
1 -
*** - Is Ali Osman , who sold the zoo and the Port Authority of Sudan ... and Madkhalt revenue Accessories state? ! !
2 -
*** - Is Salah Idris, the desired arrested in Saudi Arabia , and sentenced him to five years after being convicted within five accused of crimes bribery and forgery instruments in the case of a land beyond the area of ​​4.6 million square meters in area Dhahban northern Saudi city of Jeddah ? ! ! ..
3 -
*** - Is Dr. Awad Jazz ( Prince of the Emirate of oil ) , and who refuses to and even after the overthrow and say where is the oil revenues since 1996, and even today '? ! ! ... But No one knows how much she gains personal transactions , which originally did not know deputies NCP anything about it ? ! ! ...
4 -
*** - Is Sudan's ambassador in Ethiopia, the team Abdul Rahman secret seal one of the richest Sudan after it went bankrupt treasury mandate of the island before his appointment as Ethiopia ? ! ! ...
5 -
*** - Is it because of suspicious transactions concluded by the team Abdul Rahim Hussein, Secretary of Defense with the governments of Russia and Ukraine .. .. And the Republic of Belarus under which the aircraft was imported scrap and old military equipment , Rahim became wealthy from Sudan Hamil ? ! ! ...

Fifth:
-----
*** - If you have collected all Therwat figures mentioned above : ( Ali Osman , Salah Idris, instead of jazz , Abdulrahman Secret Seal , Abdul Rahim Hussein ) ... what was all the money and Milirathm drop in the ocean Maimlkh " Almmelta Multi Multi " billionaire Abdullah ? ! !

Sixth:
------
*** - Much Matketb newspapers abroad , and also airs many sites Sudanese about the activities of Abdullah suspicious , we do not find any reactions when the responsible parties in the state to Miketb broadcasts ! ! , But Ankara and Ansama any official statement denies corruption charges from Abdullah and his senior officials as in multiple institutions ... Will silence sign consent and approval of the existence of this corruption? ! ! ...

*** - Here's examples , which minted billionaire Abdullah him :

(A) -
Brother Ali Omar al-Bashir seized more than 5 million
Saudi Arabia sent a dollar grant to the center of the heart of Sudan ...
**************************
*** - Seized Abdullah Hassan Ahmad al-Bashir - the brother of Field Marshal Omar al-Bashir - the more than 5 million dollars a Saudi donation dedicated to the center of the heart of Sudan . A source familiar and reliable Center for Heart ( freedoms ) that Abdullah al-Bashir seized the grant Saudi Arabia , which sent in support of the center of the heart of Sudan when he was director of the center . The source said that Abdullah al-Bashir refused to hand over information about the Saudi donation and how he took her as the Covenant, which did not deliver possession of the center's management .

*** - The source for ( freedoms ) that increases the amount of the grant for the (5) million dollars arrived in the center part of it in the form of spare parts and equipment , and medical devices mostly crashes . It is worth mentioning that the brigade pension Abdullah al-Bashir held several positions in the Charity Commission to support the armed forces and Shiekan and Heart Hospital also has served as the Director of Medical supply your armed forces and archaeological richer obscene through to take advantage of the facilities granted to the armed forces in the import and export , and commissions global pharmaceutical companies and support from the Bank of Sudan directly , and fabricated bids , which lies in favor of specific companies established before the date of the tender . And smelt the smell of corruption Abdullah al-Bashir for expansion in a large number of activities because of owning a fleet of companies operates mostly in government tenders as mining and his companies that operate in the establishment of the new airport .

*** - The ( freedom ) revealed corruption Abdullah Hassan Ahmad al-Bashir and his wife Noor Huda intercessor and handed them money and bonuses from the head of the Arab Authority for Agricultural Investment and Development Ali Saeed Al Sharhan a result of the services is ethical provided by Maj. Gen. Abdullah , including betrayal of national coverage on transfer Authority headquarters of Sudan to the United Arab Emirates and the separation of Sudanese experts working Authority , which is the biggest disaster for the agricultural investment in the country , in addition to coverage of the scandals of sexual harassment of women Sudanese honorable .

*** - Below is a list of the names of some companies siblings Omar al-Bashir , Major General Abdullah Hassan Ahmad al-Bashir and Hassan Ahmad al-Bashir :
----------------------
1 - High Tech Petroleum .
2 - High Tech Chemical .
3 - High Tech Engineering Services developed .
4 - A group of advanced technology ( Hi- Tech ŢŃćČ) .
5 - Hi- com.
6 - Hi Consolt .
7 - Al- Sudan railway modern .
8 - Hi Com ( telecommunications company ) .
9 - Bashaier later Ariba then MTN.
10 - Company Alvarkim Pharmaceutical Industries .
11 - Advanced Mining Company .
12 - Al- commerce and advanced chemicals .
13 - City Industrial horses mandate of the island.
14 - Giad for the production of cars and heavy vehicles .
15 - Giad Industrial Building Khartoum Bashir Mohammed Saeed .
16 - Company Petrohellb oil Riyadh .
17 - Ram Energy Ltd. Riyadh Street Arboretum .
18 - Company Business and Advanced Chemical Co., Ltd. .
19 - Atcoko company for the manufacture of mobile phones plastic .
20 - Ibn Hayyan plant for caustic soda .
21 - Otkoko for the cement industry .
22 - Company Otkoko for railway work .
21 - shares Pkinar Hill.

(B ) -
-----
Brother Omar al-Bashir seized on the tender value (100 billion)
Pounds from the fund in the name of a group Emaar Middle angles ...
******************************
*** - A source familiar and reliable according to the newspaper ( freedom ) for a corruption scandal, a new hero Abdullah al-Bashir - the brother of Omar al-Bashir - to capture the 100 billion pounds of donor funds Fund reconstruction of eastern Sudan , last week . Said reliable source that the details of the process corruption lies at the officials and partners in corruption Eastern Sudan reconstruction Fund in a resolution passed on the use tender for the construction of one hundred model village in the East in favor of Abdullah al-Bashir on behalf of a group ( the corners ) owned by the family of Abdul Baset Hamza al-Bashir partner in corruption .

*** - The source said the group ( the corners ) were not among the companies that filed to compete for the tender , which was attended by a large number of domestic and foreign companies . The source confirmed that the group ( the corners ) imposed itself under great pressure exerted by the leaders of the ( higher ) in the state in favor of Abdullah al-Bashir . Explained that the value of building model villages would cost at least a hundred billion pounds driven through the Support Fund of Kuwait and a number of other donors who fund the process reconstruction of the East as part of commitments prior to the agreement in eastern Sudan .

*** - The source aware of a number of leaders involved in the east of Sudan Omar al-Bashir ordered the government deal corruption , but they could not lift a finger to get things back to normal . According to the brochure, the tender which did not enter the group ( the corners ) includes the construction of villages, construction operations and infrastructure of paved road leading to it alongside services electrical supply and water and set up schools and hospitals , and to improve the standard of living by creating job opportunities for the residents of model villages in agriculture and some small projects Other.

*** - Previously said Omar al-Bashir during a meeting with the ( parliamentary body ) Congress National Congress , yesterday , : both have the documents to prove the involvement of any official, former or current to be provided , and we will hold all of those involved in ( eat ) right in !)

Seventh:
----
*** - Denounced .. and condemn ... and strongly condemn ... ignore Forbes magazine put the name of Ali and Abdullah within rescuer billionaire on the list of " world's richest people " in " 2013 " ...

Eighth and finally :
---------
*** - Question malignant too : ( if we assume that he and McCann there a coup had taken place in 1989 ... nor was Omar al-Bashir as president ... Yatry Is Abdullah was now working in ( and Rdtin ) morning and night and stand in the ranks of the living and gasoline to believe food for his family ... or was living in a time of alienation with his uncle ? ! !

Bakri Sayegh
[email protected]


ردود على هوت دوق
United States [بكري الصائغ] 12-18-2013 02:26 AM
أخـوي الحـبوب،
هوت دوق،
(أ)-
تحية الود، والاعزاز بقدومك المفرح السار، واما بخصوص مشاركتك الرائعة الرائعة شديد، فلا املك ان اخلع قبعتي وانحني احترامآ لها بدون وان اعلق عليها حتي لا افسد روعة التعليق...

***- وبعيدآ عن التعليق السمح، يقال ان الراحل محمد احمد المحجوب السياسي والشاعر والدبلوماسي كان احسن من يجيد اللغة الانجليزية في السودان (في اعوام الاربعينيات وحتي 1976)، وماكان يجد صعوبة في الترجمة الفورية من العربية للانجليزية وبالعكس. عندما كان وزيرآ للخارجية القي خطاب السودان بالامم المتحده، وشهد له الحاضرون ومن بينهم رؤساء بلدان عديدة انه قد القي خطابآ سياسيآ بلغة عالية المستوي وفيها كثير من المفردات الانجليزية القديمة التي لا يعرفونها الا اهلها الانجليز!!

***- لقد شعرت بالفخر واري مرة اخري محمد احمد المحجوب في شخصك الكريم....الله يديك العافية.


#859436 [عزة]
1.84/5 (15 صوت)

12-17-2013 11:26 AM
الناس دى فى زول كاتل حيلو و ما جايبين خبرو الوالى الغالى اكبر شخص فى تاريخ البشريه مرتبط بالفساد لماذا لا تحومون حوله و تعطرونا بذكر اسمه الغالى علينا
انه الساحر جمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــال الوالى
طالما تم فتح ملفات الفساد نريد معرفة فلوس عمنا الوالى الغالى


ردود على عزة
United States [بكري الصائغ] 12-18-2013 02:10 AM
أخـتي الحبوبة،
عزة،
(أ)-
مساءك افراح وسعادة باذن الله تعالي لك وللجميع، وشكرآ علي القدوم الميمون والمشاركة المقدرة.

(ب)-
***- بالله ياحبيبة شنو المانع وانك تقومي وتكتبي لنا - بحسب ماجاء في تعليقك عن: الوالى الغالى اكبر شخص فى تاريخ البشريه مرتبط بالفساد، خصوصآ وان المنابر السودانية مليانة بالعجب العجاب عن فساده?!!...

***- اتمني ان نقرأ لك قريبآ!!


#859396 [Abuomer]
1.85/5 (16 صوت)

12-17-2013 10:46 AM
نعم عبد الله البشير من اكبر لصوص السودان وبالدليل .
كان يستخدم واحدة المانية من اصل سودانى وكانت تقيم فى فندق السلام روتانا لاكثر من ثلاثة اعوام فى عمليات الاحتيال والنصب على المسثمريين .
ولقد تم ترحليها عن طريق جهاز الامن والخابرات وقد قام بدفع فاتورة الاقامة مع اجرة دال ليموزيين ( سيارة ليموزيين اخر موديل مرسيدس ).
وفى مزرعة فضل نائب رئيس مجلس ادارة بنك الخرطوم وبخضور وزير الداخلية السابق ابراهيم محمود والى الخرطوم وزير المعادن الاسبق ومستثمر فلسطينى من مدينة دبى وقد كانت الصحف تناوله قصص احتياله وقد قال انا اعمل جراح اذا عملت عشر عمليات ولادة بعمل عشرين مليون .
وقد قام بخداع احدى المستثمريين الاتراك بوعده باعطاه عشرين فدان على النيل .


ردود على Abuomer
United States [بكري الصائغ] 12-18-2013 01:58 AM
أخـوي الحـبوب،
Abuomer - ابوعمر،
(أ)-
تحية طيبة عطرة، وسعدت بقدومك الميمون، وألف شكر علي مساهمتك المقدرة.

(ب)
*** وصلتني رسالة من أخت عزيزة تقيم في القاهرة، وكتبت:
(سلام عليكم عمي الصايغ، انت ماجبت حاجة جديدة من عندك وكل ماكتبته عن فساد شقيق عمر البشير معروف من زماااان..حتي حكاية انه ملياردير برضها حكاية معروفة!!... ياعمي الصايغ في زول يكون أخوه رئيس جمهورية ومايبقي ملياردير خصوصآ في بلدانا العربية?!!)...


#859385 [mohd]
3.36/5 (16 صوت)

12-17-2013 10:33 AM
انا لله وانا اليه راجعون

والله يا بكري الواحد مرات يفكر يلم في عصابة الانجاس ديل في اجتماع ويفجرهم كلهم ويفجر نفسه معاهم مرات يقول لو عندي طيارة شبح اجي وقت اجتماع مجلس العوراء (الوزراء) وانسفه بمن فيه والف كدا على البرلمان دا وامسح به الارض بمن فيه واخذ لي لفة على القيادة العامة واساويها بالارض اما مواقع جهاز الامن دي لو مابقت حفرة وجابت الموية ما بخليها اي موقع ترسل له 100 صاروخ اقل شي وبعدها انشاء الله اتقطع الف حتة

ياخي ديل نبتة سرطانية ياخي ديل ما عندهم ضمير ولا انسانية وليسوا من طينة البشر وقطع شك اي كوز تشك في انه خلطة من الشياطين والانس ، مع الاعتذار للشيطان لانه كيده ضعيف ولو كان بعمل زي البعملوه الكلاب ديل كانت الدنيا دي زمان انتهت وولعت والناس خلصت على بعضها، والله الواحد مرات ما يعرف يكتب شنو ويكتب لشنو ويقول شنو اصلا ، ياخي ديل تجاوز كل حدود الممكن والمعقول

انشاء الله نلتقي يا اخ بكري فيس تو فيس زي ما بقولوا في حاجات كثيرة ما بتتكتب هنا ووقتها ما جاء


ردود على mohd
United States [بكري الصائغ] 12-18-2013 01:43 AM
أخـوي الحـبوب،
محمد
تحية الود والاعزاز بقدومك الكريم وبتعليقك الغاضب،

***- والله والله يامحمد الروح وصلت الحلقوم من عمايل البشير وبطانته الفاسدة، ومن مساوئ اهل بيته وفسادهم النتن الذي وصل للصحف العربية بصورة خاصة والمحطات الفضائية العالمية. والغريب في الامر، انهم لايكترثون اطلاقآ بما يقال عنهم وبما ينشر ويبث بالمواقع السودانية، ولايتاثرون بالنقد الجارح الذي ينصب عليهم كل يوم!!

***- انهم من فصيلة نادرة لاتنتمي اطلاقآ للبشر، والا لكانوا خير عون لبني جلدتهم!!


#859364 [ابومازن]
3.43/5 (16 صوت)

12-17-2013 10:13 AM
ازيدك من الشعر بيتافان شركة كمون للحلول المتكاملة يملكها عبد الله البشير ويشاركه البكاي كمال عبد اللطيف


ردود على ابومازن
United States [بكري الصائغ] 12-18-2013 12:55 AM
أخـوي الحـبوب،
ابومازن،
(أ)-
مساءك نور وافراح باذن الله تعالي، وألف شكر علي قدومك الكريم، واقدم لك حار حار اعتذاري علي تعقيبي، وكان المقصود هو ابوفارس وليس شخصك الحبوب. وقمت ببث نفس التعقيب مرة اخري لاخونا ابوفارس...
(ب)-
البشير:
كيف نسأل الرحمة وأيدينا ملطخة بالدماء؟
*************************
07-23-2013-
--------------------
***- اعترف الرئيس عمر البشير بان حكمه شهد ظلماً خيم على البلاد ، تسبب في في الجفاف وتأخر نزول الأمطار، وبدى الرئيس نادماً للمرة الأولى وهو يتحدث عن الدماء التى اريقت في دارفور وقال: نحن فرطنا في سماحة أهل دارفور وسماحة الأعراف، ودماء بعضنا البعض؟.

***- وقال البشير- الذى ابتدر كلمته بمداعبة للسيسي بأنه أستاذه ودرسه- أننا جميعاً نسعى للعتق من النار في هذا الشهر، ونسأل الله أن يستجيب دعاءنا. غير انه سرعان ما استدرك قائلاً: كيف يستجيب الله لدعائنا ونحن نسفك دماء المسلمين ودماء بعضنا البعض،ونحن اعلم بأن زوال الكعبة اهون عند الله من قتل النفس. وزاد بأنه بحث ووجد أن كل شيء له عقوبة في الدنيا، ماعدا قتل النفس المؤمنة فإن عقوبته في الآخرة. وقال البشير إن الدماء التي اريقت في دارفور أسبابها لا تستحق ذبح الخروف ناهيك عن قتل النفس، داعيا أبناء دارفور للتواثق بصدق والعمل من أجل السلام والاستقرار".

(ج)-
اخوي الحبيب ابومازن، عمر البشير قال الكلام اعلاه في شهر رمضان (يوليو) الفات 2013...ولكنه وفي شهر سبتمبر من نفس العام- وتحديدآ في شهر سبتمبر الماضي قام بقتل 270 متظاهرآ بدم بارد وبلا ادني شعور او احساس انساني!!

United States [بكري الصائغ] 12-18-2013 12:36 AM
أخـوي الحـبوب،
ابومازن،
(أ)-
سلامي الطيب لشخصك الكريم، وألف مراحب بقدومك الميمون، وسعدت بتعليقك المقدر رغم الاساءة المرة فيه لشخصي الضعيف، وماانا بفاسق، ولكن اعمل بقول نبينا الكريم وقال;
( من رأي منكم منكرآ فليذله، وان لم يستطع فبلسانه، وان لم يستطع فبقلبه وهذا اضعف الايمان)...

***- وقد رأيت مايجب وان ازيله، واكشف خفاياه عملآ بما وصينا به.


#859338 [ابو فارس]
3.77/5 (11 صوت)

12-17-2013 09:55 AM
دى القدرتى علية من شتغل باالناس مات هما يايها الزين امنوا ان جاكم فاسقابنباءفتبينوا ....


ردود على ابو فارس
United States [بكري الصائغ] 12-18-2013 01:28 AM
أخـوي الحـبوب،
بيكو،
(أ)-
تحية طيبة ممزوجة بالشكر علي قدومك الميمون، وسعدت بتعقيبك الساخر علي تعليق اخونا ابوفارس، وألف ألف شكر علي دفاعك عن عمك المسكين، وجزاك الله كل خير وسؤدد.

(ب)-
روابط لها علاقة بالمقال:
------------------
1-
الفساد ينخر بيت الرئيس البشير!!
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-7279.htm
2-
رحلة تقصي ..ثروة (إخوان الرئيس البشير) (1)
http://www.alnilin.com/news.php?action=show&id=28646
3-
في اتهامات الفساد : اشقاء البشير يشهدون على أنفسهم!!
http://www.hurriyatsudan.com/?p=17304
4-
بن خرباش الوزير الاماراتي الفاسد وشبهات حول ( اخوان البشير!!
http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-17557.htm
5-
فساد بحجم 5 مليون دولار بطله شقيق البشير!!
http://www.sudaress.com/sudantoday/8557

United States [بكري الصائغ] 12-18-2013 12:39 AM
أخـوي الحـبوب،
ابو فارس،
(أ)-
سلامي الطيب لشخصك الكريم، وألف مراحب بقدومك الميمون، وسعدت بتعليقك المقدر رغم الاساءة المرة فيه لشخصي الضعيف، وماانا بفاسق، ولكن اعمل بقول نبينا الكريم وقال;
( من رأي منكم منكرآ فليذله، وان لم يستطع فبلسانه، وان لم يستطع فبقلبه وهذا اضعف الايمان)...

***- وقد رأيت مايجب وان ازيله، واكشف خفاياه عملآ بما وصينا به.

United States [esan salih] 12-18-2013 12:27 AM
يا طبال ماهيتك كم.

European Union [ود الروصيرص] 12-17-2013 11:53 PM
مش زى النساوين والمشاطات؟؟ بالله لو سالوهم وانتو مالكم ومال الناس,بردوا كيف, والله فعلا ديل تربية نساوين

United States [بيكو] 12-17-2013 12:09 PM
انت عاطل ولا شنو؟؟
اول شي الكتب القرآن بطريقة صحيحة بعد داك تعال جلط وخرمج

European Union [Yasir] 12-17-2013 11:56 AM
الامر لا يحتاج الى بينة، لقد اصبحت كل الاشياء واضحة وجلية لا لبس فيها.
أئتني بواحد من هؤلاء المسؤولين، ليس لديه شركة أو مصنع أو صيدلية أو تجارة. اذكر لي فقط اسم واحداً دخل ثم خرج كما دخل لا يملك شيء.
قم بجميع المقارنات والعمليات الحسابية التي تريدها، وقل لي هل ترى تناسبا وتناسقا بين الراتب الشهري والبدلات والمدة الزمنية التي قضوها في مناصبهم وبين ما يملكون الآن.
ان قلنا ان واحدا فيهم ظلم بالهمز واللمز واضرته الشائعات، لكنا اعدنا النظر. اما ان يتحول الجميع من فقراء الى اصحاب اموال، فلا بد ان تتفق معنا ان في الامر (إنا).

تحــــــــياتي


#859328 [aldufar]
2.78/5 (12 صوت)

12-17-2013 09:43 AM
منتظرين شنو يا اهلنا ان كان لذلك الشخص تلك الاموال يجب ان تصادر جميع الممتلكات ويحاسب علنا يا بلد _______________________




القاعدين ليها شنو يا حركات مسلحة ويا طابور خامس .................


كل الاموال هذه يجب ان ترجع لخزينة الدولة يوما .


ردود على aldufar
United States [بكري الصائغ] 12-18-2013 12:30 AM
أخـوي الحـبوب،

Aldufar - الدوفار،
(أ)-
سلامي الطيب لشخصك الكريم، وألف مراحب بقدومك الميمون، وسعدت بتعليقك المقدر.
(ب)-
وصلتني رسالة ساخرة من أخ عزيز يقيم في موسكو، وكتب:
( والله ياعمي الصايغ، دي واحدة من علامات الساعة القريبة وعبدالله بقي ملياردير!!..يعني عبدالله ده ملياردير زي سلطان بروناي..والشيخ تميم بن حمد..واوناسيس?!!...يعني عبدالله ده عضو في نادي "اصحاب المليارات"?!!....والله ثراء عبدالله مفروض يدرج كواحدة من عجائب الدنيا السبعة!!- اول مرة نسمع واحد لواء بالمعاش في الجيش "المهلهل" وبقي ملياردير!!)...


#859319 [كتاحة]
1.86/5 (16 صوت)

12-17-2013 09:36 AM
أصبر بس على الجماعة ... الكتاحة جاياهم في الطريق ....


ردود على كتاحة
United States [بكري الصائغ] 12-17-2013 11:56 PM
أخـوي الحـبوب،
كتاحة،
(أ)-
سلامي الحار لك ياكتاحة ومنتظرك متين تكتح.. واشكرك علي الطلة والتعليق السمح، والله صابرين ومابدلنا تبديلأ...


#859308 [abubaker]
1.88/5 (10 صوت)

12-17-2013 09:30 AM
والله كل شاة معلقة من عصبتها


ردود على abubaker
United States [بكري الصائغ] 12-17-2013 11:52 PM
أخـوي الحـبوب،
Abubaker - ابوبكر،
(أ)-
سلامي الحار العبق لشخصك الكريم، وسعدت بالزيارة والتعليق المقدر.
(ب)-
وصلتني رسالة من أخ كريم ويعلق علي المقال، فكتب:
( طيب ماأنا لواء طبيب بالمعاش، ليه حالي مازي حال لواء طبيب معاش عبدالله البشير?!!)...

(ج)-
ثلاثة مناصب ومقاولات يا مفتري؟
رسالة للواء عبد الله حسن احمد البشير..
*************************
المصدر:
Sudanjem.com © 2002 - 2012-
يوم 15.03.2011-
بقلم : دهب الخزين مأمون-
----------------
***- أوضح الدكتور لواء عسكري عبدالله حسن احمد البشير (شقيق الرئيس الفريق عمر حسن احمد البشير) فى لقاء صحفي أجرته مع الصحفية المقتدرة رفيدة ياسين بأنه يتقاضي: “من القوات المسلحة كضابط زي (1400) جنيه وباخد من مركز القلب حوالي (6000) جنيه ومن شيكان باخد حوالي (1400) جنيه يعني مرتبي كله زي (8.5) مليون بالقديم.. وعملنا بعض الشغل كنت ماسك الموارد في الهيئة الخيرية وعملنا شغل للهيئات الحكومية ودي بناخد قصادها زي 2 او 3 مليون في الشهر يعني احنا بنلقطا والحمد لله”.

الجمع بين ثلاثة وظائف:
---------------
***- كيف لا يكون الفساد ولا تكون المحسوبية عندما يعمل فرد فى ثلاثة مناصب مرموقة فى مؤسسات وشركات حكومية (القوات المسلحة ومركز القلب) وشبه حكومية (شركة شيكان) ويمارس أعمال المقاولات مع هيئات حكومية وشبه حكومية؟ هل قوانين الدولة وأنظمة القوات المسلحة تسمح بالجمع بين عدة وظائف؟ وهل تسمح قوانين الدولة بالجمع بين المنصب الحكومي وممارسة أعمال المقاولات؟ هل تسمح نفس شقيق الرئيس فى ظل العطالة المتفشية فى المجتمع – ان يتولي ثلاثة مناصب مرموقة ومئات من الخريجين الأطباء (وغيرهم) لا يجدون وظيفة فى الميري بعد انتظار عدة سنوات وحتى لو وجدوها لا يتجاوز مرتب الطبيب 600 ألف جنيه (اى عشر راتب اللواء الهمام من احدي وظائفه) مش عيب يا سيادة اللواء؟ وبعدين أخ الرئيس لا بد ان يتورع من مثل هكذا ممارسات لأنه يشين بذلك سمعة أمير المؤمنين!!!

ممارسة أعمال المقاولات تقتضى
الابتعاد عن العمل الحكومي:
----------------
***- من المؤسف حقا أن يمارس لواء فى الجيش السوداني أعمال المقاولات وهو يتولي وظيفية قيادية فى الجيش وقد كان من الأكرم للواء عبد الله حسن البشير ان يتقاعد ومن ثم يمارس أعمال المقاولات كما يحلو له ولكن فى ظل عمله بالقوات المسلحة ينبغي أن يبتعد عن أعمال المقاولات، وكيف يتسنى للواء عبد الله حسن البشير تنفيذ مهام وظيفته الحكومية ويمارس فى نفس الوقت المقاولات فى العاصمة وزملائه من حملة السلاح يستشهدون فى دارفور وابيى وهو فى الطراوة فى الخرطوم يلقطها تلقيط.

مناشدة لرئيس الجمهورية
والقائد العام لقوات المسلحة:
----------------
***- أنني أناشد السيد رئيس الجمهورية والقائد العام للقوات المسلحة (الفريق عمر حسن البشير) إحالة السيد اللواء عبد الله حسن البشير للتحقيق معه بواسطة مفوضية الفساد لأنه يستغل منصبه الحكومي فى ممارسة أعمال المقاولات ويتولي ثلاثة مناصب مرموقة فى الدولة وذلك باعترافه للصحفية رفيدة ياسين وحتى لا تكون ممارسته طعنة من الخلف لضباط القوات المسلحة الذي يحاربون فى مناطق النزاعات ولا يجد أبناءهم وأشقاءهم عملا يسدون به رمق عائلاتهم.


#859305 [دقنة]
1.85/5 (15 صوت)

12-17-2013 09:28 AM
قال الله تعالى في سورة المؤمنون ،،،، فَذَرْهُمْ فِي غَمْرَتِهِمْ حَتَّى حِينٍ ( 54) أَيَحْسَبُونَ أَنَّمَا نُمِدُّهُمْ بِهِ مِنْ مَالٍ وَبَنِينَ ( 55) نُسَارِعُ لَهُمْ فِي الْخَيْرَاتِ بَلْ لَا يَشْعُرُونَ ( 56)

أصبر الصبر الجميل ،،، لقد هلك من هو أشد منه قوة وأكثر مالا وأعز نفرآ


ردود على دقنة
United States [بكري الصائغ] 12-17-2013 11:40 PM
أخـوي الحـبوب،
دقنة،
(أ)-
مساءك نور وافراح باذن الله تعالي، وسررت بالطلة والتعليق الديني السمح، وبالفعل ياأخي دقنة لم يبقي امامنا الا وان نصبر وكما كتبت:
(أصبر الصبر الجميل ،،، لقد هلك من هو أشد منه قوة وأكثر مالا وأعز نفرآ)...


#859301 [ELSHAFYA A.ALI]
3.45/5 (13 صوت)

12-17-2013 09:18 AM
ضحكتنا حتى بانت نواجزنا وأنت تقول ملتي ملتي...
ولم تذكر لنا ثروته بالضبط بالأرقام...
مجلة فوربس يا هذا مجله معروفه وتصنيفها يعتبر
الأكثر موثوقيه...أما تصنيفك المهبب فهذا يصلح لقعدات
حجات الشاي ولا يعتد به...ميزانية السودان كله لا تاتي
نصف ثروة بل قيتس...وأنت تقول يمتلك جمهورية السودان...
وكم تبلغ قيمة جمهورية السودان...هل تستطيع أنت ولا غيرك
أن يعطينا كم تبلغ قيمة السودان بالدولار...كل الشركات التي ذكرتها
قيمتها لا تتعدى بضع ملايين من الدولارات وأنت تصدع راسنا بملتي ملتي...
اما اذا كنت تتحدث عن ثروته بالجنيهات السودانيه...فكل السودانيين
مليونيرات...وممكن تجد اكثر من مليون شخص ملتي ملتي ملياردير بالجنيه
السوداني المتضخم...


ردود على ELSHAFYA A.ALI
United States [esan salih] 12-18-2013 12:39 AM
يا أخت إنتى عارفة إنى بحترم عبد الله حسن البشير لأنو لما سرق سرق المليارات على حسب قول المثل ( إذا سرقت أسرق جمل) أما الزيك ديل بحتقرهم لأنهم بياكلو الفتات بعد ما الناس الكبار ياكلو و يشبعو أنتو بتاكلو الكرتة بتاعتهم و ما تبقى فى الموائد.

United States [بكري الصائغ] 12-17-2013 11:35 PM
أخـوي الحـبوب،
Yasir - ياسر،
(أ)-
مساء الخير الملئ باذن الله تعالي بالفراح واللحظات السعيدة لك وللجميع، وألف شكر علي القدوم الكريم، وبالتعليق الطيب..

(ب)-
السودان يتربع على عرش الفساد في العالم
وفقا لأحدث تقارير الشافية الدولية - صورة -
***************************
المصدر: موقع (الراكوبة)-
12-03-2013 03:37 PM-
-----------------------
حل السودان في المرتبة الرابعة قبل الأخيرة في الأكثر فسادا في العالم، وفقا لمؤشر الفساد التابع لمنظمة الشفافية الدولية لعام 2013. وكشف التقرير أن السودان الذي لم يبرح المراكز الأخيرة منافسا للصومال وأفغانستان اللتين لا تتوفر فيهما أي أنظمة ثابتة.

***- ووفقا للمؤشر الذي يعتمد على معايير اقتصادية، ومعترف به دوليا، دون أي توجهات سياسية، فإن السودان البلد الذي يحكمه انقلاب منذ عام 1989م، تربع في المؤخرة وتحديدا في المركز 174، حيث حصل على 11 نقطة فقط، فيما الصومال وأفغانستان في المركز 175، بينما جاءت الأكثر نزاهة الدنمارك ونيوزيلندا.

***- وأوضح التقرير أن السودان الذي لم يتغير موقعه في الأكثر فسادا، تدهور أكثر في العام الحالي 2013م، بحصوله على 11 نقظه، بينما كان في المؤخرة أيضا عام 2012م، وبنقاط بلغت 13 نقظه.

***- والغريب أن الدول الأخرى التي تحوم حولها أيضا شكوك في استقرارها جاءت متقدمه كالعادة على السودان، الذي يتشدق حكامه بأنهم الأكثر استقرارا، حيث جاءت العراق في المركز 171، وليبيا في المركز 172، وسوريا في المركز 168، واليمن في المركز 167، إلا أن هذه الدول أيضا دخلت جميعها في العشر الدول الأكثر فسادا في العالم.

***- ويصنف مؤشر الفساد الدول وفقا لمستويات الفساد في القطاع العام فيها وضمت القائمة 177 دولة تحتل فيها الدولة الأكثر فسادا المركز الأخير والأقل فسادا المركز الأول.

***- وجاءت الدنمارك ونيوزيلندا في المركزين الاول والثاني بين 177 دولة في قائمة المؤشر أي أن نسب الفساد في القطاع الحكومي فيهما كان الأقل. وتشاركت فنلندا والسويد في المركز الثالث بينما حلت النرويج في المركز الخامس.

***- وحلت ألمانيا في المركز الثاني عشر لتتقدم مركزا واحدا عن مركزها عام 2012 بينما تراجعت اليابان خطوة للوراء للمركز الثامن عشر. ولم يتغير موقف الولايات المتحدة والصين عن قائمة العام الماضي التي شغلت فيها الولايات المتحدة المركز 19 والصين المركز 80.

***- واعتبرت المنظمة التي تتخذ مقرا لها في برلين أن حوالي 70% من دول العالم تطرح "مشكلة جدية" على صعيد تفشي الفساد بين موظفي إداراتها الرسمية، بدون ان تمنح ايا من البلدان ال177 التي تناولتها في تقريرها عام 2013 التصنيف الأفضل.

وتعد هذه المنظمة غير الحكومية كل سنة دليلا لانتشار الفساد بين الأحزاب السياسية والشرطة والنظام القضائي والخدمات العامة في جميع البلدان، وهو ما يقوض النمو ويعيق مكافحة الفقر.وعلق احد باحثي منظمة الشفافية فين هاينريش متحدثا لوكالة فرانس برس أن "الفساد يطاول الفقراء بصورة خاصة".

***- وقال هاينريش إن "الفساد غالبا ما يترافق مع تفكك بلد"

***- وتحدد منظمة الشفافية مؤشرها بناء على أراء خبراء في مسائل الفساد ضمن منظمات مثل البنك الدولي والبنك الإفريقي للتنمية ومؤسسة برتلسمان الالمانية وغيرها.

United States [بكري الصائغ] 12-17-2013 11:18 PM
أخـوي الحـبوب،
ابوهشام،
(أ)-
تحياتي الطيبة العطرة، وسعدت بقدومك الكريم، وألف شكر علي تعليقك الذي قلت فيه:(نعم الحديث نظرى وبدون ارقام او اثبات)!!..واسألك:

هل افهم من سؤالك ان اللواء عبدالله برئ من تهم الفساد الكثيرة التي نشرت وبثت بالمواقع السودانية، وجعلت عمر البشير يبكي بسببها في يوم 18 فبراير 2011 بجامع النور في كافوري?!!

واسألك:
لماذا يخاف النظام من اعلام بلده وراح يكممه...ويفرض حراسات قوية علي المؤسسات الاعلامية والصحف المحلية..ويعتقل الصحفيين ويسجنهم ويذلهم..ويقطع ارزاقهم..ويشردهم..وقام جهاز الأمن بحلق شعر الصحفية هندوسة عقابآ لها لانها كتبت الحقيقة عن النظام...ويغلق دور اعلامية لا لشئ الا لانها رفضت الاذعان لتوجيهات واوامر الجهاز الامني?!!

***- هل تريد ان تعرف الاجابة علي سؤالك?!!، لان الصحفيين في السودان عندهم الكثير المثير الخطر عن فساد أل البشير، وهو مايزعج النظام ويجعله يلجأ لتكميم افواه الصحفيين...ولكن بالرغم من ذلك خرجت عشرات الألآف من الحقائق الدامغة المخجلة، وصدرت ايضآ العديد من المؤلفات التي فضحت النظام شر فضيحة...

United States [بكري الصائغ] 12-17-2013 10:56 PM
أخـتي الحبوبة،
ELSHAFYA A.AL- الشافية أ.ال
(أ)-
مساءك نور وافراح باذن الله تعالي، وسعدت بزيارتك الكريمة، واشكرك علي مساهمتك في هذا الموضوع المحبط عن الفساد.

(ب)-
عمر البشير يدخل في حالة بكاء
هستيري عند علمه بالفساد في دولته
*************************
المصـدر:
موقع (سـودانيات)-
بتاريخ: قديم 20-02-2011, 07:48 AM-
--------------------------------
***- عقب صلاة الجمعه بمسجد النور صرح سعادة/ المشير قائد ثورة الشريعه والبرنامج الحضاري عمر البشير انه لاول مرة يعلم ان هنالك فسدا في حكومته وتوعد الناس بالتحقيق لاجتثاث المفسدين وذكر ان مستشاريه كانوا دائماً يؤكدون له بعدم وجود أي مخالفات او إنتهاكات للمال العام، وبعدها اجهش في حالة بكاء هيستيري ....

(ج)-
***- وكان سبب بكاء عمر انه قد تعرض لهجوم حاد من قبل شباب حزبه الذين واجهوه بكل شجاعة بفساده وفساد خوانه واعضاء حزبه، وكان هذا الهجوم مفاجأة كبيرة لم يكن يتوقعها علي الاطلاق، فهو دائمآ يعيش في اجواء زائفة تخفيه عن حقيقة مايجري في نظامه النتن، وراح يبرر موقفه بارتباك شديد ويقول للمصليين انه لاول مرة يعلم ان هنالك فسادآ في حكومته، وان مستشاريه كانوا دائماً يؤكدون له بعدم وجود أي مخالفات او إنتهاكات للمال العام!!....

***- وعلق بعض الكتاب بالمواقع الالكترونية علي تبرير البشير بعدم علمه بالفساد في نظامه، بانه تبرير غريب وغير مقبول علي اساس ان البشير نفسه ومنذ عام انقلابه وهو يكرر ويردد دومآ في خطبه بمحاربة الفساد، وشكل من قبل محاكم ونيابات لمحاربة الفساد.. فكيف يدعي بعدم علمه بالفساد في نظامه الفاسـد?!!!

***- بكي الرئيس!!
***- بكي الرئيس بهسـتيريا...ثم ماذا بعد?...
***- لاشئ علي الاطلاق، لقد توسعت دائرة الفساد بصورة لم يعرفها السودان من قبل حتي وصلت الي بيع هيئة الموانئ البحرية...والتلفزيون القومي!!

(د)-
بالوثائق فساد الرئيس السودانى وشقيقه !!!
***************************
المصدر:
موقع: المناصير بلدي-
بتاريخ: 06 مارس 2012, 1:29 am-
------------------
***- أرسل خبير سوداني بالهيئة العربية لللإستثمار والإنماء الزراعي وثيقتين تكشفان عن فساد اللواء عبد الله حسن أحمد البشير شقيق المشير عمر البشير.

***- والأولى قرار إداري رقم (88) لسنة 2009م بتقديم مكافأة (15) ألف دولار لكل من عبد الله حسن أحمد البشير والطيب مصطفى أبوقناية زائداً تكاليف تذاكر السفر والإعاشة والاقامة!

***- والثانية قرار إداري رقم (138) لسنة 2009 بتقديم مكافأة (30) ألف دولار لعبد الله حسن أحمد البشير وزوجته نور الهدى محمد الشفيع مع تذكرتي سفر ( الخرطوم – دبي – الدار البيضاء – وبالعكس). وتسلم المكافأة لعبد الله حسن أحمد البشير !

***- وعبد الله حسن أحمد البشير وزوجته نور الهدى محمد الشفيع لا علاقة لهما بالهيئة ، ولا بالاستثمار الزراعي ، ولكن الرشاوى التي تكشف الوثيقتان عن قليل منها نتيجة للخدمات غير الأخلاقية التي يقدمها اللواء عبد الله ، ومن بينها الخيانة الوطنية بالتغطية على نقل مقر الهيئة من السودان إلى الامارات وفصل الخبراء السودانيين العاملين بالهيئة مما يشكل أكبر كارثة على الإستثمار الزراعي في البلاد.

(هـ)-
البشير يعترف:
التسيب الذي يحدث في الأراضي
لم تشهده أي حكومة سابقة!!
****************
المصدر: موقع: (حريات)-
June 8, 2011 -
---------------
***- اعترف المشير عمر حسن البشير أن التسيب الذي يحدث في الأراضي في هذه الحكومة لم تشهده أي حكومة سابقة. وجاء اعتراف البشير المدوي في لقائه أول أمس 6 يونيو بأعضاء المجلس الأعلى للاستثمار بقاعة الصداقة بالخرطوم ، بحسب ما نقلت صحيفة (السوداني) 7 يونيو.

***- وتصريح البشير ، كغيره من تصريحات العلاقات العامة الأخيرة ، يهدف إلى تحسين صورته خصوصاُ بعد الانتفاضات العربية . ومثل هذه التصريحات ربما تكون ملائمة لبعض قيادات الإسلاميين من غير التنفيذيين ، ولكن المشير البشير في غمرة حملة علاقاته العامة ، لا يطيل التفكير في حقيقة انه ظل المسئول الأول عما يجري في البلاد لأكثر من عشرين عاماً ، وبالتالي لا يستطيع إعفاء نفسه من مسؤولية ما آلت إليه الأوضاع !!

***- والمسئول الأول في السلطة ، إذا كان جاداً ، لا يكتفي بمجرد الإقرار بالجرائم والانتهاكات ، وإنما كذلك يحدد المسؤولية ، والأسباب والسياق الذي تمت فيه ، والمحاسبات اللازمة ، والإجراءات الكفيلة بعدم تكرارها مرة أخرى !

***- ولكن المشير البشير غير مشغول بذلك ، وحتى لو اشتغل فانه لا يجرؤ على وضع كامل البيئة الفكرية والسياسية والقانونية للإنقاذ موضع التساؤل.

***- والفساد في الإنقاذ فساد شامل ، يرتبط بأيدلوجيتها التي ترى العلاقة بالدولة ومواطنيها كعلاقة غنيمة ، وترى في حزبها الحزب الاسلاموي بدءا جديدا للتاريخ ، في استهانة بالتجربة والحكمة الإنسانية التي طورت كثيراً من النظم والمؤسسات والآليات الكفيلة بمحاربة الفساد. إضافة إلى كونها سلطة أقلية ، تحكم بمصادرة الديمقراطية وحقوق الإنسان ، وتحطم بالتالي تلك النظم والمؤسسات والآليات اللازمة ، كحرية وسائل الإعلام ، واستقلال القضاء ، ورقابة البرلمان المنتخب انتخابا حراً ونزيهاً.

***- وفيما يتعلق بالأراضي تحديدا ، فان في فم البشير ماء ، فهو (عراب) مركز الفساد الأهم في البلاد ، ويشمل أخوانه وأسرته ، وخليفته أسامة عبد الله ، والذي انتهب أراضي البلاد لصالح الشركاء والمحاسيب ، بل ويتبرع بها للأجانب في حملة علاقات عامة أخرى خارجية.

European Union [ابوهشام] 12-17-2013 12:55 PM
نعم الحديث نظرى وبدون ارقام او اثبات

European Union [Yasir] 12-17-2013 12:19 PM
ان كان اضحكك الذي اسميته (هذا) فإنه قد أبكانا. أبكانا لان الدولة نهبت، وان كانت عندك لاتساوي شيئا، أبكانا لان هناك مثلك من يضحك ويسخر من مقدرات البلد، أبكانا لان في السودان مثلك اناس يضحكون على من يبكون الما وحسرة على الاموال المنهوبة، ابكانا لانه اعطى مثلك فرصة لاضافة تعليق يسخر من شعب كامل.

وان كنت تضع كامل ثقتك في مجلة فوربس، لأنها تصدر بالانجليزية (وان كانت هناك نسخة عربية) ومن دولة حضارية، فاعلم انها لا تخلو من الاغراض السياسية، وهناك كثير من الاغنياء في الخليج من يغض الطرف عن ثرواتهم بدوافع سياسية ثروات من ذكر في هذه المجلة لاتساوي شيئ بالنسبة لثرواتهم، ولقد اوردت قناة السي ان ان مقدار ثروة احدهم عندما توفي قبل سنوات عديدة (تريليون)، ومع ذلك لم نرى اسمه طيلة حياته في هذه القائمة.

ليس كل ماهو عالمي وعريق يفترض فيه النزاهة (لقد منح الرئيس اوباما جائزة نوبل للسلام فور تسلمه للرئاسة وقبل ان يقوم بأي شيء، فهل كان يستحقها).


#859279 [somebody]
3.88/5 (11 صوت)

12-17-2013 08:48 AM
ابوتلاليش دا بدور بالقوروش دى كلها لشنو البلاء اللخمك


ردود على somebody
United States [بكري الصائغ] 12-17-2013 05:55 PM
أخـوي الحبوب،

Somebody - صم بودي،
(أ)-
تحية الود والاعزاز بطلتك الميمونة، وسعدت كثيرآ بتعليقك الكريم.

(ب)-
السودان يحتل المركز الرابع فى تقرير
الشفافية العالمية عن الفساد فى العالم
------------------------
***- إحتل السودان المركز الرابع في تقرير منظمة الشفافية العالمية عن مستويات الفساد في العالم لهذا العام 2012.

***- وجاء ترتيب السودان في المركز رقم (173) كرابع دولة عالمياً في الفساد بعد افغانستان وكوريا الشمالية والصومال التي تذيلت القائمة .
وشمل مؤشر الفساد لهذا العام 176 دولة عبر العالم.

***- ومن اجل تحديد تصنيفها السنوي تستند منظمة الشفافية الدولية غير الحكومية الى معطيات تجمعها (13) مؤسسة دولية بينها البنك الدولي والبنوك الآسيوية والافريقية للتنمية والمنتدى الاقتصادي العالمي.

ويتدرج مؤشر المنظمة من نقطة واحدة الى عشر نقاط. والواحد معناه شديد الفساد والعشرة تعني انعدام الفساد. وضم المؤشر هذا العام دولة وكلما زاد الرقم الذي يشير الى ترتيب الدولة في القائمة كانت أكثر فسادا.

وقالت هوغيت ليبل رئيسة منظمة الشفافية العالمية، – هيئة أسست في عام 1993 لكشف الفساد ومعالجته عبر العالم – إن (الحكومات بحاجة إلى تبني الإجراءات المناهضة للفساد عند اتخاذ قراراتها جميعا). وأضافت أن (الأولوية تتضمن قواعد أفضل في حالات الضغط والتمويل السياسي، والإنفاق العام، وتبني شفافية أكبر، وإخضاع المؤسسات العامة للمساءلة الشعبية).

وتعتقد المنظمة أن ثمة ربطا بين الفقر، والصراع، وانتشار مستويات الفساد. واحتلت الدنمارك وفنلندا والسويد مكانة أقل الدول فسادا في العالم، في أحدث مسح عالمي لمستويات الفساد في العالم لعام 2012، بينما قبعت السودان وأفغانستان وكوريا الشمالية والصومال في أدنى القائمة باعتبارها أكثر دول العالم فسادا.


#859271 [بكري الصائغ]
1.85/5 (14 صوت)

12-17-2013 08:33 AM
الفساد يصارع الفساد:
خفايا وأسرار حول صراع آل البشير وآل على عثمان !!!
*********************
الـمصدر:
كل الحقوق محفوظة-كِتابُك©2013-
(حريات)-
-----------
***- أرسل يوسف العركي – وهو من المطلعين على خفايا الانقاذ – رسالة إلى (حريات) تتحدث عن فساد شركة الأقطان.

***- وبحسب رسالة العركي فان عمر البشير شخصياً هو من أمر بالقبض على “عابدين محمد علي” مدير شركة الأقطان، وظلَّ متابعاً بنفسه لتمام تنفيذ أمره، وذلك سلوك نادراً ما يتحلى به، فالمعروف عنه –كذلك– أنه أسرع للنسيان من الأطفال ، ولكن آلية قادة الإنقاذ في استغلال حالة النسيان بعد الهيجان، وإصدار الأوامر والوعد والوعيد، الآلية لم تصيب ولم تضبط في حالة “دكتور عابدين”، فقد تولاها المشير بـ”السك” والمتابعة.

***- وأضاف العركي ان القبض على مدير شركة الأقطان وكشف فساد “آل عثمان” الذين ينتسبون جميعاً إلى قبيلة الشايقية، هو عبارة عن رد من البشير على ما يرى انه عمليات مستمرة لنائبه الأول في قضايا فساد إخوانه .

***- فمنذ اللجنة التي ضمَّت عوض الجاز وعلي كرتي، والتي استدعت كلٌ من عبدالله البشير وعلي البشير وعباس البشير، وواجهتهم بمخالفاتهم المالية الخطيرة قبل أكثر من ثلاثة أعوام، تولى إخوان البشير جمع ملفٍ للسيد علي كرتي حوى مخالفات مالية خطيرة وفساد مريع، وبتسليم الملف للبشير قام باستدعاء صلاح قوش، مدير عام جهاز الأمن وقتها، وتسليمه الملف، وأمره بالتحقيق… وقد ظلَّ صلاح قوش يتندَّر إلى حين مغادرته الجهاز بأن “علي كرتي” قضى في الحمام وقتاً أطول مما قضاه مع اللجنة التي كوَّنها الجهاز وجلست معه بمنزله.

***- ورغم تشفعات نافع علي نافع الشديدة لإطلاق سراح “عابدين”، وشهود جميع جيران مدير الأقطان للزيارة اليومية التي ظلَّ نافع يقوم بها لمنزل المتهم، فإن البشير أحكم قبضته على ملف “آل عثمان” بشقيهم… علي عثمان النائب، ومحي الدين عثمان التاجر. وهو ملفٌ خطير متصل بشقيق محي الدين في دولة الإمارات، وتحديداً في دُبَي “جمال عثمان” الذي أدَّت علاقته بمحمد خلفان خرباش، وزير الشئون المالية السابق بدولة الإمارات، أدت بمحمد بن راشد إلى إقالته من منصبه بتهمة اختلاس 26 مليون دولار، رغم أن ثروته وفقاً لآخر الإحصائيات قدرت بـ 420 مليون دولار. فعن طريق خرباش تحصَّل جمال عثمان من بنك دبي الإسلامي على مبالغ مالية ضخمة باعتمادات معزَّزة، استُعملت أغلبها في تمويل مشتريات شركة الأقطان.

***- كما يضم الملف الخطير بيد البشيرفي الجزئية المرتبطة بدولة الإمارات وبنك دبي الإسلامي اثنين من أخطر لصوص الإنقاذ، وأصحاب سجلٍ لا مثيل له في الفساد، هُما: “عثمان محمد الحسن” و”وليد فايد”، وقد كانا يمثلان في السابق أحد أهم أركان إمبراطورية أسامة عبدالله المالية قبل استخراج النفط ، كما أنهما أصهار رجل الأعمال الإسلامي المعروف “الطيب النص” (عُدلاء متزوجين من ابنتيه).

***- واضاف ان ملف الأقطان الذي تتجاوز ذيوله وارتباطاته الشركة نفسها وضع في يد البشير فرصة تاريخية للثأر ممن يسميهم في مجالسه الخاصة (القبيلة اليهودية الضائعة)، (في إشارة إلى قبيلة الشايقية ورموزها في نظامه)، فالطيب النص رغم أنه لا ينتمي إلى الشايقية، لكنه يجسِّد للبشير وإخوانه موضوعاً لثأرٍ آخر يُعرفُ عندهم بـ”الحركة الإسلامية”، خاصة أنه نائب منطقة العيلفون التي تمور بقصص الفساد المنسوبة إلى النص وأسرته، فالطيب النص تربطه علاقة خاصة مع علي عثمان، الذي يفضله على كثير من الاقتصاديين والمصرفيين في الحركة الإسلامية ممَّن حصلوا على أرفع الدرجات وأفضل الخبرات، لأن النُص ظلَّ إلى أول السبعينات عاملاً بسيطاً بمحلات محمد أحمد البرير، الرأسمالي المعروف ، مما يوافق نزوع النائب في تقريب الذين يتوفر على نقاط ضعف في تعامله معهم.

***- وأضاف العركي في رسالته ( ان ظهور ابن الأخت، شاهد الملك، وفر للبشير حل اللغز الذي يعرفه كثير من قادة الإنقاذ، فالنائب الأول علي عثمان رغم حرصه الشديد في التظاهر بمظاهر الزُهد والتقشف، معروف عنه عشقه الشديد لكنز المال ووضعه تحت يده، بحُجج استعماله لمصلحة الحركة الإسلامية، كما هو معروف تواجده شبه اليومي بمنزل شقيقته، زوجة المدرس “عبدالعظيم سالم”، مدير معاهد (سلتي) لتعليم اللغة الإنجليزية، والذي يُعامل كوزير من حيث السكن في حي المطار وتخصيص سيارات ومراسلة، كما تحتكر (سلتي) كل كورسات تعليم اللغة الإنجليزية لكافة المؤسسات الحكومية).

***- وأضاف ان شهادة ابن الأخت كشفت عن سر التواجُد اليومي للنائب في منزل الأخت، خاصة وأن ضلع المثلث الثالث يظهر في الصورة وجه آخر من آل عثمان، أو المعز سالم، مدير بنك التنمية الاجتماعية لسنوات لا تقل عن العقدين التي تولى فيها عابدين محمد علي إدارة شركة الأقطان.

***- وحملت الأنباء المؤكدة توقيف أحد أركان الفساد المالي للنائب الأول، المدعو الشريف أحمد بدُر، والي الجزيرة الأسبق، ووزير الاستثمار الأسبق (الذي تولاه خلفاً لجلال الدقير بعد قسمة وزارة الصناعة وفصل الاستثمار عنها)، ومنعه من السفر إلى دُبَي، فما تزال الأدلة الدامغة على الفساد في شركة الفيحاء الكويتية التي اشترت شركة الخطوط الجوية السودانية تزكم الأنوف. ورغم المحاولة المستميتة من الشريف بدُر في نفي خبر منعه من السفر، فإن معسكر عمر البشير يؤكد أنه كان ينوي الذهاب إلى دُبي بتدبير من النائب لإدارة أزمة شركة الأقطان ذات الألسن والرؤوس الكثيرة، والامتدادات الخطيرة، ولكنه مُنع من السفر.

***- وختم العركي (تدخل الإنقاذ مرحلة التآكل الداخلي السياسي، لكن في ميدان الاقتصاد، وتكريس الثروات، فمعسكر الرئيس يضم كذلك فساد وزير الصناعة والاستثمار الأسبق ووزير التعاون الدولي الحالي “جلال الدقير”، الذي أفلحت مجموعة الحركة الإسلامية في إقصاء صهره عبدالله الجرَّاري من شراكة واعدة بالمليارات مع إخوان الرئيس، بل وأدخلته الحراسة عدة مرات، فرغم أن الإنقاذ اليوم تحالف السلطة والمال والأسرة لكافة شركات الفساد، فهي مملوكة ومُدارة بواسطة أبناء وأصهار الرموز السياسية المعروفة، ويتوقع أن تشهد الساحة بعد معركة القطان معارك جديدة وشيكة بين أسر الفساد، تشمل أسرة “حرامي بترول الجنوب” عوض الجاز، كما وصفه الرئيس سلفا كير، وأسرة رمز النتانة العنصرية الطيب مصطفى، ولنا في ذلك لقاء قريب).


ردود على بكري الصائغ
United States [بكري الصائغ] 12-17-2013 05:47 PM
أخـوي الحبوب،
أبو عمار
(أ)-
تحية الود والاعزاز بقدومك الكريم، وألف شكر علي تعليك المقدر.
(ب)-
مشكلة كبيرة في السودان اسمها:( البشير لا يعترف بوجود فساد في نظامه) !!، هذا البشير يرفض رفضآ تامآ ان يقتنع بالتقارير الدولية التي صدرت من الامم المتحدة ومن منظمات عالمية بوجود فساد كبير ضرب كل مقتدرات البلاد الاقتصادية!!، يرفض البشير الاقتناع بفساد اخوانه وشلة اللصوص الذن من حوله وخربوا البلد خراب سوبا!!..

***- ليت البشير يعرف ان ماوقع في تونس ومصر وليبيا واليمن وسوريا عام 2011 كا سببه الفساد الذي طغي علي كل اوجه الحياة في هذه البلاد....وماكان من حل اخر امام هذه الشعوب المضطهدة الا ان تهتف:( الي القصر حتي النصر)...وحدث الزحف...والدور قادم بلاريب في السودان.

United States [أبو عمار] 12-17-2013 10:35 AM
أستاذ بكري .. السودان ده ضائع ونحن ضائعين في الرجلين .. عائز أعرف الناس دي دايره بالقروش الكتير دي وبالحرام شنو ؟ وهسه الواحد بخل علي أولاده وهو شايل حرام كيفن ؟ بنوم في السرير مع مرته وكرشه كلها حرام كيفن ؟


#859265 [ست الدار]
4.35/5 (9 صوت)

12-17-2013 08:24 AM
كل لحمة نبتت من سحت النار اولي بها.وان غدا لناظره قريب.


ردود على ست الدار
United States [بكري الصائغ] 12-17-2013 05:34 PM
أختي الحـبوبة،
ست الدار،
(أ)-
تحياتي ومودتي الطيبة، وسعدت بزيارتك الكريمة، وبتعليقك المقدر.

(ب)-
***- بعد نجاح انتفاضة الشعب المصري عام 2011 تم اعتقال الوزراء وكبار المسؤوليين الذين خدموا خلال حكم الرئيس مبارك، وقدموا للمحاكمات بتهم الفساد ونهب المال العام وتخريب الاقتصاد القومي، وفي هذه المحاكمات ظهرت حقائق مخيفة ومرعبة عن الطرق والوسائل الغير مشروعة التي تمت بها سرقات المال العام وبحماية من الرئيس الذي كان يعرف لصوصيتهم ويسكت عنها بسبب ضلوع ولديه علاء وجمال في فساد سياسي ومالي. صدم الشعب المصري بعد ان قامت الصحف المصرية بكشف كل الحقائق عن اموال وارصدة زوجة مبارك وولديه وقدرت بنحو 6 مليار دولار.

اضطر بعض الوزراء وهم في الاعتقال الي التنازل عن كل ماعندهم من مال وعقارات من اجل اطلاق سراحهم او تخفيف العقوبات عليهم، ومازالوا يقبعون في السجون بسبب جرائم اخري لها علاقة بالفساد الاداري والسياسي.

ان ماوقع في مصر بسبب الفقر والجوع والفساد سيقع ايضآ عاجلآ في السودان بعد ان وصلت الاحوال المزرية في السودان الي حد انه قد اصبح سوقآ لتجارة البشر..وبيع الاعضاء البشرية، ولعن الله الفقر وسنينه.

(ج)-
في خرطوم عمر البشير:
أسر تبيع مقتنياتها الخاصة لتأكل !
**********************
16-12-2013 12:01
صحيفة شبكة سودانيات الاليكترونية
----------------------
***- في ظل ما نعيشه من ظروف اقتصادية وارتفاع لقيمة الأشياء الضرورية جعلت آثارها الواضحة على كل فئات المجتمع خاصة متوسطي الدخل والفقراء، الارتفاع الكبير في أسعار الضروريات ألقى بظلال قاتمة وآثار سالبة في كل مناحي حياتنا اليومية في أسعار السلع,والعلاج,والخدمات والتعليم، وكلها متطلبات حياتية تأثرت كما هو معلوم، جميعنا في بعض المرات أو في أوقات لم نحسب لها حساباً تمر علينا ظروف قاهرة وخارجة عن الإرادة في وقت لم نتوقعه مما يدخل أفراد الأسرة ومسير أمورها الاقتصادية في حيرة وموقف لا يحسد عليه، مما يجعله يلجأ إلى أساليب مرتجلة وسريعة وغير مدروسة لسد هذه الفجوة والحاجة للمال التي لم تكن متوقعة أو لم يوفق في تدبير ما يلزمها في الوقت المحدد مثل بيع ممتلكاتنا والبعض أثاثات منزله ومقتنياته الشخصية بأقل الأسعار للمساعدة في فك هذه الضائقة المالية والديون التي تؤرق مضاجع الكثيرين. للخروج من مثل هذه التجارب القاسية ولتجنبها ينصح دائما خبراء الاقتصاد والتدبير المنزلي بأشياء بسيطة يمكن ان يستفيد منها عدد كبير من الناس وهي عندما نتوجه إلي مراكز التسوق او الأسواق أو المتاجر علينا ان نركز فقط على الضروريات من السلع والأشياء والابتعاد عن الكماليات، وأشياء الترفيه، كما يجب عمل جرد لكل أشيائنا قبل التوجه الى هذه الأماكن كما يجب علينا ألا نتأثر بالعرض المغري للبضائع وهذه الأساليب يستخدمها أصحاب المحلات لإجبارك على التسوق، وبالتالي يحدث لك نوع من عدم التفكير السليم كمن يبيع منزله بسبب تشخيص خاطئ لمرض السرطان كان بيته الذي يجمعه هو وأسرته في دفء وسعادة ويحمي نفسه وصغاره شر التشرد مشكلات ومتاهات بيوت الإيجار حتى جاء اليوم الذي تسلل الاحساس بالمرض والآلام لرب الأسرة وعائلها الوحيد فتوجه الى المستشفى وبعد مقابلة الطبيب الذي طالبه بعمل بعض التحاليل الطبية والتي جاءت تحمل إليه قراءات غير سارة بأنه مصاب بمرض السرطان، هنا ضاقت الدنيا على سعتها في وجهه بعد سماع حديث ذلك الطبيب، وجالت في خاطرة من اين يأتي بالمال لمجابهة هذا الداء اللعين الذي لا حول له ولا قوة لما يتطلبه علاجه من أموال طائلة وبعد مشاورات الاسرة التي رأت ان صحة عائلها الوحيد اغلى من البيت وأي اعتبارات اخرى جاء قرارهم النهائى ببيع منزلهم الوحيد الذي يملكونه والذي يأويهم وبعد بيعه سافر الاب الى احدى الدول لطلب العلاج وبعد عمل اعادة لكل التحاليل جاءت تحمل عكس ما كان قد جعله يقدم على بيع بيته بانه غير مصاب بالسرطان وقد تعافي تماما وبعد رجوعه الى ارض الوطن عمل على تحريك إجراءات قانونية ضد من ضيعوا مستقبل اسرته كما دخل في ماراثون البحث عن منزل للإيجار يأوي اطفاله الذين فقدوا منزلهم جراء هذا الظرف القاهر تلفزيونات وثلاجات وهواتف وغيرها من المقتنيات تباع من اجل فك الضائقة.

***- مرات عديدة نصادف اشخاصاً يتصرفون في مقتنياتهم المنزلية والشخصية وتكون الحاجة الماسة هي الدافع للاقبال علي هذا، وكثيرا ما نجد من يعرض ثلاجة او تلفزيونا وحتى الهواتف والحواسيب معروضة للبيع لحاجة أصحابه ومرورهم بمواقف وظروف قاهرة لا بديل لحلها غير بيعها وتقيهم ان يمدوا أياديهم للغير بالتسول يقول: صاحب تجربة انه عندما تمر به مثل هذه الظروف ولا يكون المال متوفرا لحظتها أقوم فورا بالتصرف في ما أملك من كماليات مثل اجهزة الحاسوب والهواتف المحمولة حيث أصبحت الهدف الاول لفك هذه الضائقات المالية العابرة ولكن اذا تعودنا على الإقدام في كل مرة نمر بها بمثل هذه الظروف بالتأكيد سيأتي يوم لا نجد فيه ما نبيعه بسبب هذه التصرفات، فعلينا الابتعاد عن تراكم الديون وحفظ مبلغ من المال نضعه بعيدا تحسبا لهذه المواقف التي دائما ما تضعنا تحت ضغط نفسي ومالي كبير.

+++- التحوط والادارة الصحيحة للمال والعقلانية في الصرف هي الحل للإفلات من هذه المطبات، علينا ان نقوم بادارة أمورنا الاقتصادية المنزلية بالكثير من الحنكة والتخطيط السليم الذي يجنبنا التجارب القاسية وهي بيع أغراضنا وممتلكاتنا بأسعار زهيدة تكون في اغلب الحالات بربع قيمتها الحقيقية والسبب في ذلك هو التركيز على الخروج من هذه الضائقة المالية. تقول احدى الأمهات ان لديها أحد أطفالها الذين يدرسون بإحدى المدارس الخاصة وكانت اجراءات تجديد تسجيله على وشك، إلا ان ظرفا طارئاً أتى على المبلغ المخصص لتسجيل هذا الابن بمدرسته وعندما حانت فترة تسجيله ودفع الرسوم لم يكن أمامي حل غير التصرف في إحدى مجوهراتي.

***- يجب علينا شراء الضروريات فقط كان هذا رأي الدكتور محمد سعد استاذ الاقتصاد حيث قال: في هذا الموضوع ان الضائقة المالية هي خلل في ادارة اقتصادي وارد ومتوقع الحدوث لاي شخص منا وحتى الدول يمكن ان تقع تحت هذا الظرف كما هو يحدث الآن في معظم بلاد العالم ودائما ما يكون السبب عدم التخطيط السليم او انعدام روح التوقعات بالمطبات الاقتصادية المفاجئة للكثير منا، كما ان للصرف البذخي في امور واشياء غير ضرورية السبب المباشر لهذه الاشكاليات، وينادي كل خبراء الاقتصاد والباحثين بضرورة الانفاق على الضروريات وترك الاقبال على شراء اشياء لا قيمة حقيقية لها على سبيل المثال المرأة في اليابان قبل ان تخرج الى التسوق تمر على مطبخها وتقوم بما يشبه الجرد كما تعمل على كتابة قائمة بما تريد شراءه وتلتزم بهذه الورقة ولا تقوم بشراء اي شيء ترى انها ليست بحاجة اليه، وللاسف نحن ننبهر وتغرينا المعروضات ذات الرصات الجميلة والاشكال المغرية ونقوم بالشراء دون وعي وهذه هي مشكلتنا، ودائما من يقوم بالاحتفاظ بمبلغ بعيدًا عن يده حتماً يكفيه شر هذه الظروف.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة