الأخبار
أخبار إقليمية
شيخ الأمين : الرسول (ص) لو كان حاضراً زماننا هذا لركب الطائرة واستخدم الدبابة ..!!. أنا عندي شركة مكيفات وعقارات وداخليات ومدارس خاصة ومركزين لغسيل الكلى في أديس أبابا وشركة في دبي
شيخ الأمين : الرسول (ص) لو كان حاضراً زماننا هذا لركب الطائرة واستخدم الدبابة ..!!. أنا عندي شركة مكيفات وعقارات وداخليات ومدارس خاصة ومركزين لغسيل الكلى في أديس أبابا وشركة في دبي
شيخ الأمين :  الرسول (ص) لو كان حاضراً زماننا هذا لركب الطائرة واستخدم الدبابة ..!!. أنا عندي شركة مكيفات وعقارات وداخليات ومدارس خاصة ومركزين لغسيل الكلى في أديس أبابا وشركة في دبي


ندى القلعة والصالات ديل مزعجين بس بقت على أنا..!!
12-17-2013 09:09 AM

يعد مسيد شيخ الأمين عمر بحي بيت المال شمال من أكثر مسايد شيوخ الطرق الصوفية جلباً للأنظار واهتمام الرأي العام.. وذلك نسبة للطريقة التي يقتديها شيخ الأمين.. في ممارسة العمل الديني بالشكل الحديث أي الذين يظهر بيه الشيخ من خلال الأزياء الفاخرة التي يرتديها وله في ذلك حجج وبراهين يراها مقنعة.. بجانب تكرر وقفات أهالي الأحياء المجاورة له مطالبين برحيله نسبة لكثرة المشاكل التي تحدث من حيرانه والإزعاج الذي يحدثونه وعدم تحترامهم للأهالي.. كلها مجموعة من الأسباب جعلت الأحداث تتصاعد بينهم لتصل حد الحراك والضرب وسكة المحاكم.. (الجريدة) حمل أسئلة وهموم الأهالي هنالك لطرحها على شيخ الأمين لتقف على حقيقة الأمر.. تحقيقاً لشعارها (المهنية والموضوعية) فإلى ما قاله شيخ الأمين..

حوار: رئيس التحرير ـ وليد ـ فايت

نبدأ من اللقاء الذي جمعك ووالي ولاية الخرطوم أمس وما هي الدواعي له، وهل تم بمبادرة منك أم من الوالي؟
اللقاء تم بمبادرة مني شخصياً وذهبت لتوضيح بعض الحقائق التي وردت في الصحف بأن شيخ الأمين تحدى الوالي وأصلاً ما في مواطن يتحدى السلطة وأنا ذهبت لذلك ومن حق الوالي أن نوضح له ما تم.
لكنك موقوف عن ممارسة أي نشاط بقرار رسمي من لجنة أمن محلية أمدرمان؟
القرار صدر من المعتمد السابق الفريق التهامي بإيقاف الذكر لحين الفصل في القضايا والبلاغات، ولكن جاء تدخل حكيم من الوالي الخضر الذي قال إن الذكر لا يمكن أن يقف ودي كلمة حق وكلمة رشيدة من الوالى في حقنا نتمنى له التوفيق والعديد من الطرق الصوفية شكروا الوالي لقراره الحكيم إذا في زول أخطأ سواء من الحيران أو الجيران يقدم للمحاكمة حتى تسري العدالة على الجميع.
كم عدد البلاغات التي دونت ضدكم؟
أنا ما عندي أي مشكلة مع جيراني في حي بيت المال وأمتلك وثيقة من اللجنة الشعبية وهي براءة لنا وسلمتها للوالي والمشكلة القائمة مع لجنة شعبية مجاورة لأسباب شخصية، لذلك جنحوا إلى إثارة المشاكل ضدي بمعاونة أشخاص كانوا حيران سابقين في المسيد وتم طردهم لأسباب معلومة للجميع ويمكن لكم أن تتقصوا من الجيران لو أعلن واحد منهم أنني سببت له إزعاجاً فسأغادر قبل أن يصل طلبه إلى السلطات لا سيما أن النبي الكريم أوصى بحق الجار.
ما هي الأسس التي يتم بها إبعاد الحيران من الطريقة؟.
والله نحن لا نبعد الشخص إلا عندما يتضرر منه الآخرون ولكن هنالك بعض العلل مثل تعاطي الكحول والمخدرات نسأل الله الشفاء لمن يبتلى بها، ولكن عندما نشعر بأن الشخص المعتل حاول نشر فكره على الآخرين يتم إبعاده والذين يختلقون المشاكل الآن سبق أن أبعدناهم ورجعو وأعلنوا توبتهم على الملأ واعتذروا عن أخطائهم وقبلناهم وكرروا الغلط وتم إبعدناهم للمرة الأخيرة .
في اجتماع الوالي الخضر مع أهالي حي ود البنا أخرج الشاب علاء البنا المصحف (وأقسم بالله) أمام الحضور ووجه لك اتهاماً بأن كل المشاكل وعلميات الضرب تتم بتدبير إيعاز منك شخصياً؟
معقول إنسان مثلي يكون بكل تلك الصفات التي قالها علاء الدين فأنا أجمع الناس للتآخي والمحبة من جميع بقاع الأرض لا يمكن أن أقدم على عكس ما أنادي به (اضربوا ودقوا وافعلوا) في حين مشكلة العوض الجعلي كانت حدث عابر التقى به الحيران صدفة في محطة ود أور ولم يتم التخطيط لها مسبقاً وتم احتكاك بين العربات وحدث ما حدث. وعلاء الدين أقسم بالله لأنه غضبان مني ويمكن لأي واحد غضبان يمكن أن يحلف ويدعي ما يريد.
المذكرة التي رفعتها اللجان الشعبية لأحياء ود البنا وسوق الشجرة إلى معتمد أمدرمان اتهموك بممارسة الإجرام والبلطجة المنظمة وفقاً لتخطيط دقيق؟
اللجان الشعبية لم تكن قضاءً ولا محكمة يوماً حتى يحكموا على بممارسة هذه الأفعال ونحمد الله على أننا في بلد فيه قضاء محترم ومستقل والتهم توجه عبر الشرطة والقضاء والنيابات وليس الأفراد وديل ناس عندهم حسابات قديمة معاي والناس الضربو العوض تم إيداعهم الحبس ولم يخرجوا منه بعد 15 يوماً ولم أستطع إخراجهم وأتساءل: ما دخل الشيخ والمسيد والذكر بشجار بين أشخاص في الشارع العام وأضرب لك مثلاً، إذا حدث شجار في مباراة لكرة القدم هل يتم حبس الناس ومحاسبة إدارة النادي مثلاً وإطلاق الاتهامات ساهل، ولكننا نحمد الله أن القانون موجود .
لديك أكثر من 20 عاماً تمارس نشاطك الديني.. ما سبب ظهور المشاكل في الأعوام الأخيرة؟
أصلهن مشكلتين فقط الأولى تم حلها دون ضوضاء ولكن الأخيرة منظمة وإعلامية أكثر منها مشكلة حقيقية وأتهم نافذين بمساندة الناس العاملين المشكلة .
ولكن هنالك وقائع مثل الضرب والبلاغات المتبادلة بين الحيران وأهل الحي؟
المشاكل موجودة في كافة الطرق الصوفية ولكن لماذا خلوة شيخ الأمين دي يرحلوها ويتم نشر ذلك عبر النت وكافة الوسائط الإعلامية وفي مشاكل يحدث فيها قتل لكن لم تتم إثارتها مثل ما حدث معي.
طبيعة الخلاوى والزوايا القرآنية تقع خارج المدن وفي الأطراف ولكن موقعك وسط المدينة جعلك مصدر متابعة ورقابة من قبل المجتمع المحيط بك ووسائل الإعلام؟
يا جماعة انتو مالكم لا تضعوا في حسابكم لمدة 21 سنة لم تظهر أي مشكلة الا خلال العامين الأخرين. وأتهم صحفيين (محمد فايت وندى بدر)، ومعتمد محلية أمدرمان السابق أحمد إمام التهامي بقيادة حملة إعلامية شرسة وغير محايدة ضدي وديل تم تجنيدهم للحملة الكبيرة وساعدوا في تهويل الأحداث ونحن نظمنا وقفة احتجاجية لم يقم محمد فايت بتغطيتها والحملة التي قادوها ضدي خاصة صحيفة الجريدة غير نزيهة ولم يستمعوا لإفاداتي ولأثبت صحة كلامي كتب بعض رؤساء تحرير الصحف ورافضين لتوجيه الحملة المسعورة ضدي .
بصراحة شديدة إلى من توجه الاتهام بالوقوف وراء ما أسميتها الحملة الإعلامية المنظمة ضدك ؟ .
أتهم صراحة الشيخ محمد المصطفى عبد القادر عضو جماعة أنصار السنة وإمام جامعة بضاحية الفتيحاب جمع عدداً من الناس وخطط لهم ونزل شريط في اليوتيوب فيه إساءات شخصية لي.
هل هذا في إطار الحملة ضد الطرق الصوفية وهل الاستهداف لك لأنك تستهدف فئة الشباب أم ماذا؟
الاستهداف من أنصار السنة وهم وراء كل الذي يحدث والدليل على ذلك هنالك شخص في الفيس بوك لديه حساب باسم عمر الفاروق يقوم بالإساءة إلي وأتباع الطريقة وقمنا بتوجيه بلاغات ضده في نيابة جرائم المعلوماتية واتهمه بتحريض الناس للوقوفات الاحتجاجية ويرسل رسائل للناس بضرورة التماسك والعمل من أجل رحيلي ويطلق الشائعات ويقوم بتجديد للأخبار التي تسئ إلينا.
ما هي الكيفية التي يتم بها استقطاب الحيران إلى الطريقة؟
أنا غيرت في العادات وليس العبادات وكشفت عن طريقة جديدة للصوفي وهو أن يعتمد على نفسه ويكون صاحب مهنة (طبيب. مهندس. محامٍ) وليس كسولاً أو عاطلاً وبملابس رثة أو جاهل ويدعي الانتماء للصوفية.. أنا عاوز يكون عامل وما في سبب بمنع الصوفية من استخدام أحدث ما تنتجه الميديا والتكنولوجيا العالمية والدخول في مواقع التواصل الاجتماعي ويتحدث أكثر من لغة وأضاف ليه ما يكون الصوفي ذكي وأستنكر توصيف الصوفية بآكلي الفتة والشحادين والمتسولين نحن لابد من استخدام كافة الوسائل الحديثة ورسول الله صلى الله عليه وسلم لو كان حاضراً لزماننا هذا لركب الطائرة واستخدم الدبابة والدعم اللوجستي في الحروب مع الاحتفاظ بقيم الدين وأنا عاوز أكون مواكباً وأتحدى من يقول إن شيخ الأمين بدل أو حرف آية أو بدل في فرائض الصلاة أو التيمم، لكن أنا عاوز الصوفي يتعلم في الدين والدنيا وعاوزهم يتعلموا في الدين والدنيا وتهذيب السلوك .
التطور يمكن أن يجلب إليك بعض المشاكل خاصة بعض الناس يستغلون الأحداث؟
أنا مقيم في وسط مجتمع متعلم ومثقف وخرجت خارج البلد ونشرت ولو غشيت زول اليوم لا يمكن ذلك غداً ولو وجدتك على حق لبقيت معك .
من أين يأتي تمويل مسيد شيخ الأمين؟
أنا عندي شركة مكيفات وعقارات وداخليات ومدارس خاصة ومركزين لغسيل الكلى في أديس أبابا وكل الأملاك مسجلة باسمي وعندي شركة في دبي وبصرف على الزاوية من حر مالي ومشكلة السودانيين عاوزين الزول يتحدث بما عنده ويقيف في البنوك والبعض ينظر إلى هذا الصرف بالشك والريبة ويقول القروش دي من وين ولكن أتحدى شخصاً واحداً يقول عاوز مني تعريفة ولا في زول قال أنا أكلت قروشه ولا في زول أداني حاجة وبديت من دكان في السوق العربي لاستيراد الشاي في العام 1995م وبعدها انتقلت لدبي للعمل في المقاولات بشراكة مع أحد الشيوخ الذين درسوا معي .
أعاب البعض عليك اختلاط النساء والرجال في حلقات الذكر؟
الاختلاط هو شنو طبعاً دا الكلام الحايم في الأوساط وياخ هنالك شرطة لأمن المجتمع ومباحث وشرطة أمنية كلهم غابوا عن الزاوية ونشاطها وممارساتها ولم يلاحظوا ذلك؟
وما حصل أي اختلاط والنسوان يقفن في الحلقة لمتابعة الذكر من على البعد ولكن إذا دخلت طفلة صغيرة لا تمنع ولكن دخول الطبيبات والمهندسات والمتعلمات لم يحدث ذلك قط، بل يقفن في الأطراف ولكن ما في امرأة بتهوب ناحية الذكر.
الجيران متضررين من وقوف العربات أمام أبواب المنازل وصوت الساون المزعج؟
طيب صوت ندى القلعة ما مزعج والصالات المفتوحة في البلد ما مزعجة؟.. الآن خططنا ووجهنا الفقراء بعدم وقوف عرباتهم أمام المنازل كحل مؤقت ولكن حكاية الساون دي كل الطرق الصوفية لديها ساون والأنصار عندهم الراتب يقرأونه بصوتٍ عالٍ لكن ديل كلهم ما مزعجين إلا شيخ الأمين والختمية كذلك عندهم ذكر أسبوعي.
طيب ليه الحيران كلهم من طبقات الأثرياء ولا وجود للفقراء كلات المواني والغبش بين حيرانك؟
الشيخ لم يطرق الأبواب لمناداة أو اختيار الحيران ولكن الناس جاءوا عن طريق الأصدقاء ولا توجد لدينا معايير طبقية لتحديد نوعية الحيران.
هل لديك عدد من حفظة القرآن وكيف تتم طريقة التلقين والدراسة لهم؟
أنا عندي عدد كبير من الحفظة ولكن ليس بطريقة الجلوس على الأرض والكتابة على اللوح وعاوز أجيب بروجكترعشان أي زول يجيب ولدو للتحفيظ بهذه الطريقة نحن لازم نواكب ونجذب الشباب غير ذلك خلاوي الصوفية ستكون خالية من الشباب وأضاف أن الشباب الآن في مواقع التواصل الاجتماعي والواتساب عاملين عمايل ما يعلم بيها الا الله والآن انتشرت ظاهرة المخدرات والسستم في خطر داهم إنتو ما شاعرين بيه .
لماذا لم تستقطب أبناء الحي وهل هنالك مساعٍ لحلحلة الخلافات بينكم دون سكة المحاكم؟
نحن مستعدين للحوار وجيراني ما مقصرين معاي ولو جاني واحد قال لي ارحل سأترك السودان كله وليس الحي .(مقاطعة) أحد جيرانك تحدث أمام الملأ العام في اجتماع الوالي مع أهل حي ود البنا وقال إنك تسببت له في قطيعة اجتماعية بسبب وقوف العربات أمام منزله لذلك أحجم أهله ومعارفه عن زيارته.. وكما تحدث إمام جامع البلة بأن الوساطات لم تعد مجدية معك لأنك لا تلتزم بها؟
لو أنا فوق القانون كان ذكر الله دا بقيف من شهر سبتمبر وحيراني يدخلوا الحراسة ولم أستطع إخراجهم وقرار محلية يقيف أمامي ويمشي فيني ويتم شتمي في الجرايد ولم أستطع الدفاع عن نفسي وألقى المعاناة الأنا فيها دي مستحيل أكون فوق القانون ولكن دا نوع من أنواع الاستهداف الموجه ضدي وفعلاً نجحوا في هذا المخطط .
هنالك الكثير من الذين توسطوا لطي صفحة الخلاف منهم الذين بينك وأهالي الحي لكنهم لم يصلوا إلى حل؟
الوساطات جاءت من عدة شخصيات منها الشيخ الصافي جعفر ومساعد رئيس الجمهورية العقيد عبدالرحمن الصادق المهدي والشيخ حمد النيل ولكن الناس ديل عاوزين يرحلوني وحتى لو وقفت الذكر البرحلني من بيتي شنو وحالياً هنالك واسطة لكنها سرية لعدم طرحها في وسائل الإعلام .
لدينا وثيقة من مجلس الذكر والذاكرين ولاية الخرطوم تؤكد عدم شرعية نشاط زوايتك؟
لدي العديد من الوثائق التي تثبت تزكيتي من الأمين العام لمجلس الذكر والذاكرين بولاية الخرطوم توضح وقفتي في مساندة تأسيس المجلس. وهذه الوثيقة تم إخراجها باسم زاوية شيخ الأمين والصحيح هو مسجد الشيخ الأمين عمر الأمين بحي بيت المال وليس حي ود البنا.
لماذا تدخل البيوت في بيت المال لتسوية الخلافات ولا تفعل ذلك مع أهالي ود البنا؟
أعترض على تسمية الرافضين لي بحي بيت المال الذي دخلت بيت بيت لحل الخلافات السابقة ولكن هنالك البعض يقولون إنهم عندهم خلافات شخصية معي وهذا ليس صحيحاً وأمامك واحد الآن واحد أتنارل عن بلاغو ضد (يقصد أحد أبناء حي ود البنا اتهم الحيران بضربه) .
ما هو الدور الاجتماعي الذي يقدمه شيخ الأمين في المنطقة؟
نحن ساهمنا كثيراً في التعليم والصحة والخدمات الاجتماعية والآن أمامنا الزواج الجماعي نقدم فيها العديد من المساهمات بجانب عصب الحياة الأكل والشراب وبنصرف روشتات وعندنا أطباء وصيادلة وما في زول جانا رجع ساي.
شيخ الأمين صناعة إنقاذية أم واجهة لجهات عدة؟
الناس دي مالها معاي خلت غلاء الأسعار والحكومة وبقت على شيخ الأمين الواقفين ضدي ديل هم الناس الحاولوا حرق الأضرحة في العليفون وضريح شيخ حمد النيل وهدم القباب هم الوافقين ضدي.
ماذا تقول للمخالفين لك؟
أنا بقول من عفا وأصلح فأجره على الله وبطلب العفو من الذين أخطوا في حقي وأنا مسامح كل من أساء الي أو عادانا وما في شئ بجي بالقوة والحيران يتوزعوا على باقي الطرف والنبي صلى الله عليه وسلم هاجر من مكة إلى المدينة بسبب الأذى الذي وجده في طريقه لنشر الدعوة الإسلامية، وفي حالة إيقاف نشاط زاويتي من قبل القضاء فسأهاجر الى أمريكا..
ـــ
صحيفة الجريدة ا


تعليقات 61 | إهداء 1 | زيارات 20968

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#861514 [كوز كنافه]
0.00/5 (0 صوت)

12-19-2013 03:46 PM
ياشيخ عندي الفين متر لصق بعض في منطقة القماير انا بعطيك لها لوجه الله تعالي تعال اعمل فيها مركز غسيل الكلي وشغل حيرانك في المحل وده طرفي من الارض رايك شنو ياشيخ بشرط واحد تعمل مسجد عادي يسع عشرين شخص بس قلت شنو نحن جاهزين


#861022 [ابادماك سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

12-19-2013 05:45 AM
اولا :- اي انشغال للرأي العام بقضية غير إسقاط النظام فهي بكل تأكيد ستكون مدبرة و صنيعه كيزانيه وأمنيه بإمتياز -
ثانيا :- مشكلة الشيخ الأمين قضية افتعلها سواقط ومأجوري ومنسوبي النظام بدلالة ان المشكله تفجرت وطفت للسطح ولوسائل الإعلام وشغلت الناس مرتين المرة الأولي أثناء انتفاضة يونيو (مظاهرات الجمع الشهيرة) 2012 والمرة الثانيه اتبان ثورة سبتمبر وكانت اكثر فضحا لان كل المراقبين ابدوا دهشتهم وإستغرابهم لخروج حفنه من المواطنين يطالبون برحيل شيخ في الوقت الذي فيه تطالب جماهير الشعب السوداني برحيل السفاح
ثالثا:- والحقيقه المؤكده والمجرده بكل يقين ان منسوبي المؤتمر الوطني ورباطته ومعرصيه في حي ودالبنا هم علي قيادة هذه الحمله والأفعال التحريضيه ضد الشيخ الامين ويمكنكم عند حدوث اي حشود او تجمعات للمواطنين الغاضبه ان تتفحصوا وتسألوا لتتأكدوا بانفسكم من وجود كيزان واذناب النظام في مقدمة الحشود وايضا تجمعات متفرقه لسواقط السلفيه ونصار السنه
رابعا :- ايضا شيخ الامين كسائر الجماعات الدينيه صوفية او سلفيه التي يرعاها نظام الهوس الديني ويدعمها بتناقضاتها وعلاتها فكما قرب شيخ السروريين التكفيري عبدالحي يوسف وكما اشرك انصار السنه في الحكم واقام علاقه مع بن لادن القاعده فالنظام ايضا قد اوثق علاقته بالكثير بالصوفية والسلفيين وانصار السنه علي حد سوا /ولكن مااريد قوله هو:- ان صراع شيخ الاميين اضحي صراع كيزان ضد كيزان فهو ايضا له حيران امنجيه كما ان الذين يقودون الصراع ده امنجيه محروقين في الحي
خامسا :- ان المشاجرات والضرب العنيف الذي تعرض له الشباب من قبل حيران شيخ الامين الغريب والمدهش ان معظمهم كانوا حيران لشيخ الامين وتخلوا عنه وتركوه جراء مشاكل فيما بينهم وهذا بالطبع ليس تبريرا لهذا العنف المدان اصلا ولكنه كشفا لإدعاء زائف بان الامين يتعرضون لابناء الحي وهذا ليس صحيحا
سادسا :- هنالك آخرين انخرطوا في الصراع بعضهم بتصديق فرية الإزعاج والبلطجه وأخرين اعتباروه حراكا جماهيريا مراكما يدفع بالمواطنيين من اجل حقوقهم كقضيه مطلبيه وفي هذا تبسيط مخل لقبول القهر والبلطجه وعدم الاعتراف بقدرة الاهالي للدفاع عن انفسهم او الإزعاج فمعظم احياء امدرمان القديمه تضج بالطرق الصوفيه والتي يعتبر نشاطها مكون اصيل للثقافه الامدرمانيه ونشاطا روحيا يحتفي به الامدرمانيون
سابعا :- اما من انخرط في هذا الصراع واستفرغ عفانة مصطلحاته البغيضه من شاكلة :- الدجل / التوحيد / لم يحدث ذلك في زمن النبي / انها بدعه / لايجوز التبرك وووإلخ ...... فهؤلاء يصطادون من غير سنارة في بحر عكر وعليهم ان يصمتوا لكي لايقتلوا او يصلبوا لانهم بجهلهم يعتقدون انها شآبيب الدعوة الوهابيه قد دخلت قلوب السودانيين بتلك الشراذم التي تطالب بطرد شيخ الامين
فمن جهالة السلفيين ان يروا في ذلك فرصة مؤاتيه لضخ اعلامهم الحاقد المسموم لانه بمجرد ان يفتحوا بالوعة افواههم القذرة سيتحول الموقف الي 180 درجه تأييدا للشيخ الامين..
*لانه بكل بساطه :- نرفض السلفيين وانصار السنه وكافة جماعات الهوس الديني لانها تقوم علي التطرف والتكفير وتحريم الفن والغناء والتلفاز والصور وتضطهدون المرأه وتصادرون الحريات ولاتعترفون بحقوق الإنسان.. وسندعم التصوف علي الأقل لانه ليس كذلك بل لانه يقوم علي التسامح واشاعة الحب بين الناس ويتقبل الاخر بل لانه تشرب وتخللته ثقافاتنا السودانويه ولانك كسلفي حقير لا تشبهنا كسودانيين فأنت مازلت في شعاب مكه تحمل مسواكك كبدوي لم ينعتق من جلافته اوغرت صدره الصحراء بعنفها وقسوتها


#860614 [هاني]
5.00/5 (1 صوت)

12-18-2013 04:08 PM
بمحاسن الاخلاق تسمو الروح كثير من المعلقين ليس لهم علم واحاطة بالموضوع فقط تنكيل من اجل التنكيل ... شيخي الامين لايلتفت للمسيئين بل يقابلهم بالاحسان فهي سمات الواصلين...


ردود على هاني
United States [ود بلد] 12-19-2013 03:30 AM
وايضا ياريت اي شخص متصوف هنا يبقي شجاع كده و يورينا شيخ طريقته وصل لحدي وين من الخيارات الفوق دي

والخجلان يسيب الطريق

United States [ود بلد] 12-19-2013 03:22 AM
شوفوا الزمن حوار اسمو هاني ههههه

وبعدين احكلي شيخك دا وصل ويـــــــ؟؟؟ـــــــــن ياهاني ((مقام الانبياء ولا عرج به لعرش الرحمن والعياذ بالله اوعا يكون وصل للكمال في الصفات ويكون معصوم من الخطأ

والله جهل تدمع معه العين


بالله ياهاني ورينا شيخك وصل وين ؟؟؟؟


#860088 [sas]
0.00/5 (0 صوت)

12-18-2013 02:08 AM
ونحمد الله على أننا في بلد فيه قضاء محترم ومستقل ونحمد الله على أننا في بلد فيه قضاء محترم ومستقل
ونحمد الله على أننا في بلد فيه قضاء محترم ومستقل ونحمد الله على أننا في بلد فيه قضاء محترم ومستقل
ونحمد الله على أننا في بلد فيه قضاء محترم ومستقل ونحمد الله على أننا في بلد فيه قضاء محترم ومستقل
ونحمد الله على أننا في بلد فيه قضاء محترم ومستقل ونحمد الله على أننا في بلد فيه قضاء محترم ومستقل
ونحمد الله على أننا في بلد فيه قضاء محترم ومستقل ونحمد الله على أننا في بلد فيه قضاء محترم ومستقل
ونحمد الله على أننا في بلد فيه قضاء محترم ومستقل ونحمد الله على أننا في بلد فيه قضاء محترم ومستقلونحمد الله على أننا في بلد فيه قضاء محترم ومستقل ونحمد الله على أننا في بلد فيه قضاء محترم ومستقل
ونحمد الله على أننا في بلد فيه قضاء محترم ومستقل ونحمد الله على أننا في بلد فيه قضاء محترم ومستقل
ونحمد الله على أننا في بلد فيه قضاء محترم ومستقل ونحمد الله على أننا في بلد فيه قضاء محترم ومستقلونحمد الله على أننا في بلد فيه قضاء محترم ومستقل ونحمد الله على أننا في بلد فيه قضاء محترم ومستقل
ونحمد الله على أننا في بلد فيه قضاء محترم ومستقل ونحمد الله على أننا في بلد فيه قضاء محترم ومستقل
ونحمد الله على أننا في بلد فيه قضاء محترم ومستقل ونحمد الله على أننا في بلد فيه قضاء محترم ومستقلونحمد الله على أننا في بلد فيه قضاء محترم ومستقل ونحمد الله على أننا في بلد فيه قضاء محترم ومستقل
ونحمد الله على أننا في بلد فيه قضاء محترم ومستقل ونحمد الله على أننا في بلد فيه قضاء محترم ومستقل
ونحمد الله على أننا في بلد فيه قضاء محترم ومستقل ونحمد الله على أننا في بلد فيه قضاء محترم ومستقلونحمد الله على أننا في بلد فيه قضاء محترم ومستقل ونحمد الله على أننا في بلد فيه قضاء محترم ومستقل
ونحمد الله على أننا في بلد فيه قضاء محترم ومستقل ونحمد الله على أننا في بلد فيه قضاء محترم ومستقل
ونحمد الله على أننا في بلد فيه قضاء محترم ومستقل ونحمد الله على أننا في بلد فيه قضاء محترم ومستقل


#860074 [ألا هل بلغت اللهم فاشهد]
5.00/5 (1 صوت)

12-18-2013 01:13 AM
كنت من المترددين فى الحكم على هذا المتشيخ زوراً ,
ولكن بعد مشاهدة كثير من الافلام للممارساته فى اليوتيوب ,
تأكد لى دجله والعياذ بالله , و يمكنكم التأكد من ذلك بالدخول
على الرابط المِرفق أدناه و هو تسجيل لشاب يسجد لهذا الدجال و العياذ بالله.

http://www.youtube.com/watch?v=bpranhCDuGU


#860064 [ابو شريف]
5.00/5 (1 صوت)

12-18-2013 12:33 AM
يا اخوانا ندي القلعة دي .. ما ذنبها ودخلها شنو في الموضوع ده ...


#860031 [هاني محمود]
3.00/5 (2 صوت)

12-17-2013 11:41 PM
سيدي وتاج رأسي الشيخ / الامين الي الامام ولاتلتفت الي المسيئون فهذا هو طبع الانسان


ردود على هاني محمود
[abdallah] 12-19-2013 04:28 AM
اللهم عجل باخذ كل الدجالين في البلد ومن تابعهم

United States [ود بلد] 12-18-2013 03:26 AM
الله يكسر راسك

European Union [Enough] 12-18-2013 02:22 AM
Are you for real???????????


#860024 [أبو محمد الجابري]
5.00/5 (1 صوت)

12-17-2013 11:30 PM
يا شيخ الأمين إنت بديت هنا قصة إمكانياتك المادية من كونه عندك مصنع وشركات وكذا وهذا يبرر مصدر ثروتك .. ولكن أعتقد أنك مخادع في هذا السرد .. فالسؤال الحقيقي هو كيف تأتّى لك أن تمتلك هذه الأشياء في الأساس .. يعني نحن بنعرف إنه التاجر بيبدأ بعمل صغير ويكبر بالاجتهاد وبالرزق ..هكذا قصة التجار المعروفين للجميع "قبل الإنقاذ طبعا".. أنت لم تكن وارثا ولم تمر بتجربة الأعمال الصغيرة "طبلية ..دكان.. أو أي نوع من التجارة البسيطة".. كيف قفزت مباشرة إلى العلالي.. هذا هو السؤال.. يا شيخنا..


#860001 [جركان فاضى]
5.00/5 (1 صوت)

12-17-2013 10:51 PM
التهجم على الاضرحة...ونبش قبور الصالحين..كانوا يعلمون القران فلماذا نبش قبورهم؟...هذه الفئة الضالة التى لاترحم الاموات فكيف لها ان ترحم الاحياء...مشكلة مسيد الشيخ الامين فيها مكاءد ودسائس كثيرة..وساعد على ذلك طريقة الشيخ فى اللبس والمظاهر الاخرى...فان كانوا قد وجدوا مدخلا لهذا الشيخ فسوف يجدون مداخل لبقية اهل الصوفية...فالصوفية قد قتلت فى الناس كثير من الواجبات خاصة الجهاد..غير ان التعليم والتثقيف قد قضى على كثير من بريق الطرق الصوفية...انتشار الوعى هو الحل الامثل للقضاء على الصوفية ...وعلى اعداء الصوفية المتطرفين


ردود على جركان فاضى
United States [ود بلد] 12-18-2013 03:39 AM
جركان فاضي ماقادر اطلع منك بي حاجه شكلك شيخ الامين زاااتو

دعوا عباده المخلوق واعبدوا الخالق ياعالم طير

(تركت فيكم ماان تمسكتم به لن تضلوا كتاب الله وسنتي )صدق رسول الله
(تركت فيكم ماان تمسكتم به لن تضلوا كتاب الله وسنتي )صدق رسول الله


#859988 [عجرفة]
5.00/5 (1 صوت)

12-17-2013 10:17 PM
وكشفت عن طريقة جديدة للصوفي وهو أن يعتمد على نفسه ويكون صاحب مهنة (طبيب. مهندس. محامٍ) وليس كسولاً أو عاطلاً وبملابس رثة أو جاهل ويدعي الانتماء للصوفية.. أنا عاوز يكون عامل وما في سبب بمنع الصوفية من استخدام أحدث ما تنتجه الميديا والتكنولوجيا العالمية والدخول في مواقع التواصل الاجتماعي ويتحدث أكثر من لغة وأضاف ليه ما يكون الصوفي ذكي وأستنكر توصيف الصوفية بآكلي الفتة والشحادين والمتسولين اههههههههههههههههههههههه
لو بقي ذكي وصاحب مهنة البجيبو ليك شنو اههههههههه
والله كلامك يضحك لحد البكاء


#859985 [ابونديبو]
5.00/5 (2 صوت)

12-17-2013 10:12 PM
اقتباس (أنا عندي شركة مكيفات وعقارات وداخليات ومدارس خاصة ومركزين لغسيل الكلى في أديس أبابا وكل الأملاك مسجلة باسمي وعندي شركة في دبي وبصرف على الزاوية من حر مالي)

اعتقد انو مصدر اموالك شيوخ الامارات وكمان علاقاتك في دبي ....بس المقابل شنو ؟؟؟؟؟؟


#859940 [lمنافق]
5.00/5 (3 صوت)

12-17-2013 08:38 PM
معقولة بس زول مابيعرف يقرأ القرآن يكون شيخ؟ بنتى فى اساس ضحكت عليك حينما استشهدت بآيات فى برنامج بالتلفزيون وقالت لى الشيخ يخطى ويلحن.


ردود على lمنافق
United States [هاني] 12-18-2013 04:11 PM
اضحك علي غيرنا كلو حقد وحسد منكم علي النعم


#859931 [من اين لك هذا؟]
4.88/5 (6 صوت)

12-17-2013 08:28 PM
من اين لك كل هذه الاملاك فكنت معنا فى المراحل الدراسية كلها بائس وفقير ومقطع لا اريد ان اخوض فى فقر والدك الى ان فارق الحياة كما لا اريد ان اتحدث عن اخلاقياتكم المعروفة لاهل المنطقة(الرقاد على البطن والعكس)


ردود على من اين لك هذا؟
United States [ود بلد] 12-19-2013 03:42 AM
(لااريد ان اخوض)( ولااريد ان اتحدث )

ابشرك قد خضت وتحدثت بالكثير (:


#859920 [فكرى]
3.00/5 (2 صوت)

12-17-2013 08:15 PM
ما المشكلة ياسادتى حتى نستطيع أن ندلى براينا محايدين فمن خلال الحوار أعلاه أكد الطرف الثانى فى الجدل الهزلى عدم معرفتة حتى بالأسباب التى دعت لتدخل السلطة فى الشأن الصوفى البحت
ما أسهل الذهاب لإقسام الشرطة لتدوين بلاغ تحت المواد التى تعج بالنواقص والضوابت المحكمة
آس البلاء ومكمن الخطورة فى إستقلال الاعداء للقضية وهم بالتأكيد أنصار السنة والسلفيين والتكفيريين الذين إنتشروا فى السودان إنتشار النار فى الهشيم لا بقوة الفكر وإنما بكثرة الريال الذى يحبونه حبا جما ويعشقون النساء ويخصون من هن القاصرات مثنى وثلاث ورباع فإن إنقطع الريال عادوا الى رشدهم فى التدين المعتدل المسالم الذى أتى به خير البريه


ردود على فكرى
United States [جركان فاضى] 12-17-2013 10:12 PM
كلامك فيه نوع من المنطق...فالشكاوى لاتأتى من جيران مسيد الشيخ الملاصقين له بل تأتى من الاحياء البعيدة..الحرب على الشيخ ليست نظيفة..ونقول هذا الكلام رغم عدم ارتياحنا للصوفية...لكن الحق ينبغى ان يظهر للناس...فنفوس الناس تغيرت واصبح شراء الذمم بابخس الاثمان..احذر الفقير اذا جاع..واحذر القوى اذا جاع..فالاول قد يشحذ والثانى قد ينهب


#859848 [كيس الموز التحت السرير]
5.00/5 (1 صوت)

12-17-2013 06:45 PM
كاتب المقال قال الشيخ ؟ بالله عليك كم يحفظ من كتاب الله ؟ كل اللذين يدعون شيوخ شاهدناهم لغتهم ركيكه وغير منضبطه ؟ اذا البلد عاوزه اكون هنالك حفظه لكتاب الله كان الاولى للاوقاف السودانيه ان تكثف الجهود مع الحفاظ المعتمدين لديها بعمل دروس فى المساجد . ولا يترك الامر هكذا لهولاء . لان التجويد يحتاج لشيخ دارس وملم بعلم التجويد. حتى نرى اجيال يشار اليها بالبنان . لك الله ياسودان


#859829 [شمال و جنوب فى محنة]
4.99/5 (10 صوت)

12-17-2013 06:28 PM
يا ناس الراكوبة عبدالله بالخير ده ما تفكونا منو


#859799 [بت امدر]
5.00/5 (3 صوت)

12-17-2013 05:29 PM
يااخوي شيخ الامين اسأل نفسك كل شيوخ السودان ديل في واحد بعمل الانت بتعمل فيه دا كل طريقه باتباعها وريدينها واذكارها وين انت من ناس الشيخ قريب الله وذكر الجمعه الحاشد يوم واحد سمعت واحد من ناس وجنوباوي شكي بل بكي ناس الاحياء المجاوره غياب الحوليه في احد السنوات. وفي المنطقه المجاوره ليك يوجد زاويه التيجانيه والسناهير اكثر من 10 خلاوي من بيت المال لابروف وودالبنا والملازمين قاعدين بادبهم وناس السيدالمحجوب
ودر الزكر وناس مدثر الحجاز وناس السيد المحجوب كلهم باحبابهم ومريديهم مازادوا الناس الاعلما وادبا. الحركات دي والشو وشغل ناس الحكومه ده بس عندك انت.الحكومه ما قاعده ليك حسن علاقتك مع جيرانك.وانت ود الحي .ناس الحكومه الاحمو نفسهم اولا والخضر دا شغال بمصالحه يوم افكك عكس الهوي لابتلم في حيران ولا بتلم في جيران.


#859755 [Abu ahmed]
5.00/5 (3 صوت)

12-17-2013 04:36 PM
انت ياشيخ التكنولوجية وكت كنت عامل فيها رجل خير مراكزك بتاعت الكلى العملتها للحبش ماتعمل اقلاها واحد لغلابة السودان ياشيخ الجكسي اه انا اتذكرت مراكز الفودكا والشري المغلفة باسم غسيل الكلي حكي لي موظف حبشي اثناء قضائي شهر العسل في اديس تصنيع كحول في اديس وتصدير للسودان لخلوة للشيخ مباشرة لتوزع لحيرانه ابناء البرجوازية مع قبض الثمن يالها من طريقة حديثة ياشيخ بروجكتر لان ابناء الفقراء غير قادرين علي دفع ثمن زجاجة الهنيكن فلذا لايتم استقطابهم اذهب الي مابعد امريكا غير مأسوف عليك ايها الابليس


#859748 [ود الحاجة]
4.00/5 (3 صوت)

12-17-2013 04:28 PM
يا عطوي لا تستخف بعقول القراء

نسبة شيوخ الصوفية الذين وقفوا مع الانقاذ اضعاف نسبة شيوخ انصار السنة الذين تعاطفوا مع الانقاذ و ربما كانت اضعافا كثيرة

هل مواكبة حياة المجتمع تتم بأن يقوم أحدهم بتقبيل يد المتمشيخ في وضعية السجود بينما فم الاخر فوق مؤخرة الاول
او بمكيجة الرجال في صالون المسيخ المتمشيخ؟!!

هذه حياة جاهلية العصور الحجرية

هذه اجتماعيا رجعية و أي رجعية و دينيا جاهلية


ردود على ود الحاجة
United States [جركان فاضى] 12-17-2013 10:17 PM
ولاتنسى ابن الصايم ديمة الذى جعل مسيد والده عليه الرحمة مركزا دعائيا لاعادة انتخاب البشير..بيت عبادة كبير حوله الى مهرجانات تزوير انتخابات..بعد قبض الثمن يتزوج ماشاء له من ثلاث ورباع..اما عن الصيام الذى كان حياة والده فلا يفكر فيه ابدا


#859747 [عصمتووف]
4.75/5 (3 صوت)

12-17-2013 04:26 PM
منطقي لو كان الحكاية ازعاج الكل بيزعج حتي المساجد يعني لماذا لاتبث صلاوات الجهر وخطب الجمعة بالميكرفون الداخلي للمسجد بدلا عن الخارجي بحكم قرب المساجد من بعضها وتفاديا للتشويش للمصلين في المساجد الاخري والذين يصلون بالمنازل وغير المحاضرات كلها ازعاج اعتقد الحل باستعمال الاجهزة الداخلية اما ناس الطرق اطالب بوقف الساوند تلك المجموعات يكفي ان اصواتهم عالية بدونة الآذان والله يوجد موذنين اصواتهم قبيحة كنهيق الحمير ويجب ضبط الاذان كل واحد من المساجد يؤذن علي كيفة خاصة سحور رمضان


ردود على عصمتووف
European Union [Amin] 12-17-2013 05:55 PM
أتفق معك تماما

ويجب وقف هذا الازعاج والصياح والهرج باسم ألدين



والله في أحيانا كثيرة وفي الصلاة لا تعرف هل تقبض أم تبسط أم تضع أصابعك في أذنيك .. أم تستغشي ثيابك - في البرد ده - و ترحل


#859746 [Amin]
5.00/5 (2 صوت)

12-17-2013 04:26 PM
لم يقل أحد أن يرحل من بيته
قلنا ونقول يرحل بنشاطه إلى مكان أرحب يسعه ويسع مريديه

على مر العصور كان الحكماء يجعلون تجمعات الشباب ( حتى الرياضية ) خارج مناطق الاكتظاظ السكاني
تفاديا للاحتكاكات وتسبيب الضيق والازعاج وعدم الراحة للناس في بيوتهم وأحيائهم

وإن حدث وكانت هناك احتكاكات فسرعان ما يعتذروا للناس ويسوا الأمر أو ينتقلوا

فما بالك بأمر أريد به ذكر الله

والله ألدين البفلقوا بيه رأس الناس ده الله بسألكم عنه .. وسنكون لكم خصما يوم الوقوف بين يديه
ياربي أزعجونا -غاية الازعاج- بتدينهم .. هذا إن أرادوا به وجهك الكريم - وأنت أعلم



ولا يشمت الوهابية فتدينهم أكثر إزعاجا وضيقا


ردود على Amin
United States [جركان فاضى] 12-17-2013 10:20 PM
هذا الكلام كان يكون منطقيا لو جاءت الشكوى من الجيران...اما ان تأتى الشكوى من الاحياء غير المتاخمة فهناك سوء نية واضح


#859662 [osama]
5.00/5 (5 صوت)

12-17-2013 02:36 PM
والله الزول داانا اصلا ماارتحت ليهو ابدا ربنا يكفينا شرو


#859655 [طائر الهوى]
5.00/5 (2 صوت)

12-17-2013 02:27 PM
بلطجى وفاتح صدرك وما لاقى زول يلمك خلاص إنتظر غضبة الحليم .


#859635 [ابو علي]
5.00/5 (3 صوت)

12-17-2013 02:12 PM
والله البتعمل فيهو ده قمة الدجل والعياذ بالله. الاخ الحلف علي المصحف ما اظنه كاذب عشان يضطر للقسم ساكت. والبت الصغيرة تدخلوها ليه عشان تغتصب ما المفروض الكبار يدخلوا عندك ناهيك عن الصغار. وانت لمن مقتدر وعامل مراكز غسيل كلي في اديس ما كان تنفع اهل بلدك المحتاج وتعملا هنا. غايتو ده من الإسلام في شئ وعبارة ده شيخ ال. . . . في حد ذاته مبتذلة وحقو الناس ما ترددا لانها ما ليها معنى. الله يهدى الجميع.


#859632 [علي التوم]
5.00/5 (2 صوت)

12-17-2013 02:11 PM
كل الطرق الصوفية محترمة ولم نسمع يوما ان جيران الزوايا التي يقام بها زكر الله يشتكون من ازعاجه من انت ومن اين اتيت ومازا تعرف عن الصوفية حتي تقول ان ملابسهم بالية وشحادين انت لا تفقه شيئا هل تعرف اللالوبة هل تعرف ليلي الغزلية من انت يا مدعي التصوف الزم الادب فالتصوف زوق واخلاق الله الله يارجال كدباس يا كل السجادات في السودان ومدد يا جيلي


#859630 [جدودنا زمان]
5.00/5 (8 صوت)

12-17-2013 02:09 PM
الصوفية هي الزهد يا اخ اللمين
الزهد في الدنيا ومباهجها من لبس ومأكل ومشرب ومسكن فاخر
وليست في اللبس الفاخر والمزركش
فكيف للبسطاء ان يأتو لذكرك وهم لا يملكون مثل ما تلبس
او يلبس حيرانك ؟؟ وجل اهل السودان من البسطاء
اذن هي طريقة موجهة لشريحة معينة
مع العلم اني لست من الصوفية او انصار السنة او اي اتجاه اخر
انا اسلامي فطري اصلي اوقاتي اصوم رمضان ولا آذي أحد
وربنا يكتب لي أحج بيته المشرف
لذا ادعو الله ان يسهل لك الهجرة الى مكان تلقى فيه كل الناس
نضاف وملمعين
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#859625 [بابا حلفا]
5.00/5 (4 صوت)

12-17-2013 02:07 PM
كمان يجي زول يقول ليك العلمانيين والملحدين
ما هذا التخلف والرجعيه
ياااخ مثل هؤلاء يمثلون روح الاسلام ؟؟؟؟
هل الدين طبل ومغني ؟؟
هل الدين بطول اللحي وتقصير اللباس؟؟
هل الدين بعلامه الصلاه على الوجوه؟
هل الدين شكل؟؟؟ وهل يوجب اظهار التدين حتي تكتب عند (الناس) متدينا ...... ان الله يعلم مافي القلوب
لذا لا يجب على اي كان اتخاذ الدين ساتر او براهانا على افعاله فلا هو ولا انا ولا المفروض يكون في قانون يمنع طالما انه لا يتجني بحقه على حقوق الغير سواء ازعاج او ضجيج او اقوالا تسئ ولا فعلا يضر
وطالما هناك من شكي ضده اذن عليه اثبات شكل تضرره وفي هذه الحاله يجب طرده بلا دين بلا صليبه


#859615 [قنقر]
4.75/5 (7 صوت)

12-17-2013 01:49 PM
الأقربون أولى بالمعروف . لماذا مركزين لغسيل الكلى فى اديس أببا و ليس فى الخرطوم يا شيخ دة يقولوا علية شنو ؟


#859599 [salah El hassan]
5.00/5 (7 صوت)

12-17-2013 01:37 PM
يا شيخ الأمين بدل تلم الشباب وتقعودو تتخشلعوا و تقعد تحنن فى العرسان ياشيخنا بدل مركزين غسيل كلى فى اثيوبيا اعمل واحد فى محل الزاوية دى .!!!!!!


#859573 [كبسول]
5.00/5 (3 صوت)

12-17-2013 01:19 PM
اين هيئة العلماء .....لمادا لا يخرج له احدهم مثل عصام البشير يحاوره لنعلم هل هو بالفعل شيخ يعلم اصول الدين ...ام انه شيخ جكس وبيبس


ردود على كبسول
United States [ود بلد] 12-18-2013 03:23 AM
ماااااحيقولوا وهااابي !

United States [جركان فاضى] 12-17-2013 10:32 PM
وهل عصام احمد البشير افضل منه؟...شوف كيف دفعت له الدولة ليتعالج فى سويسراااااااااا؟...هذا شم هواء سويسرا وتانى ما بنفع...ووظيفته الحالية تزيين افعال السفاح بدون حياء...هذا الشخص نزع منه ثوب الحياء...نستحى مما يقوله ...بس هو لايستحى على نفسه

[المداوى] 12-17-2013 09:40 PM
يازول د.عصام احمد البشير شنو الدير تجيبو يحاور الدجال طالب فى السمستر الثالث من جامعة القران الكريكم يقعدو ليك الدجال فى الواطه دا كيسو فاااااااااااااااااااااااضى


#859564 [ابوعثمان]
5.00/5 (7 صوت)

12-17-2013 01:07 PM
طيب انت كل املاكك خارج السودان والسودان مامستفيد منها جاى تزعجنا هنا ليه ياخى


#859548 [هاجرحمد]
4.00/5 (3 صوت)

12-17-2013 12:53 PM
ليته كان مثل شيخ الامين المادح , صوت عذب سلسبيل واداء يذري باداء ام كلثوم صدح ذات ليلة ونحن في كربتنا هذي فابكانا بالدمع الغزير يردد بعض كلماته اشكالا والوانا فتاخذ الكلمة لبوسا ت شتي :
ليل الكروبِ علينا طال يا طه
أغوثاهُ غوثاهُ كم اهٍ تلي اّها
تلونت وتشكلت (غوتاه) كما تلون في اثوابه الغول . خفيفا مفلسا لامعا يمشي شيخ الامين لايبخل بمدحه ولا يتقاضي اجرا انما لله حقا . ليته مثل شيخ الامين (بتاعنا)


#859529 [على الآمين]
4.00/5 (4 صوت)

12-17-2013 12:39 PM
شيخ محترم جدا ومتطور فى طرحه ل انتشار الدين والفضيلة وسط الشباب ( شباب هذا العصر ) المودرن فلازم كمان هو يكون شيخ مودرن ومتابع للتكنلوجيا , اللهم وفقه لما فيه خير لشباب المسلمين ...

على الآمين أحمد --- هولندا ...


ردود على على الآمين
United States [سكسك] 12-19-2013 03:42 PM
والله يجي امريكا ايجار شهر واحد مايدفعو والا يقلبها كلوب او بار وهو الفاضي ليهو منو لخزعبلاته غايتو كان عملها محل سود ومخدرات ممكن ينجح علي الاقل شبهينا واتلاقينا

European Union [وليد] 12-18-2013 01:02 PM
جاتك علة يا مقرف استحي علي وجهك الراجل اما بقول كلمة حق او يسكت بالله عليك هو محترم جدآ يا منافق وبعدين شيخك ما بعده الا المفسدة (ومن اراد ان يلعن نفسه ليكذب)

United States [كاك] 12-17-2013 06:59 PM
وفي حالة إيقاف نشاط زاويتي من قبل القضاء فسأهاجر الى أمريكا.. شيخ على الامين ما تكلم الدجال ده يهاجر ليكم هولندا على الاقل ما حيتعب يفتش لاتباع انتو جاهزين

European Union [المؤمل خير] 12-17-2013 04:18 PM
الظاهر شيخ الأمين ده بقرب ليك ياعلى الأمين هههههههه

European Union [السودانى الجد جد] 12-17-2013 03:32 PM
يا اخ على وجهت نظرك دى تخصك لكن عندنا فى السودان بيقولوا ليك ما فى دخان من غير نار وانت لانك عايش بره السودان ما عارف الحاصل بعض الملاحظات لك وانت لك تقيمها:
1/الراجل يرتدى افخم الثياب ماذا يضيره لو ارتدى الجلباب السودان ذو الاسعار المناسبه وليس بهذا السعر العالى مع العلم ان السيد/ الامين وليس الشيخ اقف عند هذه الكلمه واتمنى ان نجد الرد الشافى لمعنى الكلمه من اصحاب العلم ما معنى كلمه شيخ .اؤكد لك انه يرتدى الزى فى العمر مره أو اثنين فقط هل هذا هو ديدن من يريد ان ينشر الدعوه
2-%85 من حيران من الشباب المراهقين سواء من البنات او الاولاد علميا هذه من اخطر سنين العمر وتشكل توجه الفرد ولاسرته ومجتمعه شاب مراهق وشابه0 مراهقه يجتمعوا فى مكان واحد ماذا سيحدث لا اقصد هنا خلوتهم التى ثالثها الشيطان اكيد ح ياخذ كل واحد رقم جوال الاخر ويبدأ التواصل ويحدث مالا يحمد عقباه 3- معظم الشباب ياتو اليه ونقلها بصراحه لتضيع الاوقات وبرنامج زى شارع النيل وزى المنتزهات العامه
3- بخصوص مراكز الكلى والاستثمارات بلدنا اولى بها من غيرنا اذن البلد ما مستفيده منه اقتصادي
سؤال مهم جدا هل يتعامل السيد/الامين عمر الامين مع الجميع بطريقه اشبه للمثاليه فى التعامل
سؤال مهم لماذا لم تحارب الطرق الصوفيه الاخره مثله رغم وجودها فى مناطق ماهوله بالسكان مثل مسيد الشيخ الصائم ديمه فى امبده
اتمنى ان يتناقش الجميع بأدب وعقلانيه حتى نرتقى بالسودان


#859527 [rقيسونى]
4.50/5 (3 صوت)

12-17-2013 12:36 PM
يا شيخ بطل شعشعة
لكن انت ما براك البلد كلها تجارة بالدين وانت زول سوق شاطر الدين و المخدرات اسرع طرق للثراء
بس المخدرات ما ضمان تجارة الدين ضمان مبروك الفهلوة غسيل كلى فى اديس والله حنين نسميك داعية بالغسيل


#859507 [الحسن البصري]
5.00/5 (3 صوت)

12-17-2013 12:23 PM
دي قلة ادب بصراحة ضللو الشعب .....
خلو الناس ايمانهم ضعيف الواحد بدل بيقول يا الله يقول يا الشيخ فلان هذا من المسؤووووووووووووووول منه امام الله ضللو الناس خلهو تقول يا الشيخ فلان بدل تقول ياالله سبحان الله من المسؤووووووووول من هذا الضلال .
لا يغير الله مابقوم حتي يغير مابانفسهم ...
المشاكل الفيه السودان دي كلها سبب الشيوخ الضلل الناس من ذكر رب العباد والتوحيد بالله
لا اله الا الله
الواحد القهار
هو النافع الضار
رفعت الاقلام وجفت الصحف ....

ياشباب حاربو الشيوخ ...


#859505 [ابومروه]
5.00/5 (3 صوت)

12-17-2013 12:22 PM
شركات داخل و خارج السودان من اين لك هذا ومركز الكلي في اديس لو اتيت به بالقرب من مسيدك يخدم كل امدرمان وتقوم و حيرانك بخدمة المرضي هل بشتكي منك احد ومن الازعاج


ردود على ابومروه
United States [كبسول] 12-17-2013 01:15 PM
خير ما قلت
لمادا في اديس ابابا وليس بالقرب من مسيده
القرار صدر من المعتمد السابق الفريق التهامي بإيقاف الذكر لحين الفصل في القضايا والبلاغات، ولكن جاء تدخل حكيم من الوالي الخضر الذي قال إن الذكر لا يمكن أن يقف ....الم نقل لكم ان السيد الوالي ومامون حميدة من حيران هدا المعتوة.......اعلمتم الي اي درك قد انحدرن حكامنا وعلماءنا....نسال الله لهم الهداية والرشاد


#859489 [الترابى]
5.00/5 (3 صوت)

12-17-2013 12:09 PM
يأخى ياريت لو تهاجر ,, والله إنت أتفه إنسان على وجه الأرض يا قمىء , كفايه يأخى دجل وإنحلال ,, وكفايه بدع وضلال ,, أرحل أمريكا أو أذهب إلى أديس فهى تشبهك في كل شيء ,, وريح ناس البلد , الناس تلاقيها منك ومن االانغاذ ,,؟؟؟ ثم بالله ورينا والسيره الذاتيه بتاعتك ,؟ وماهو مستوى تعليمك؟؟ وفى أي معهد دينى تلقيت تعليمك ؟؟ ومن الذى أطلق عليك أصلا لقب شيخ ؟؟ يأخى إستحى على دمك وكفايه ضلال وليس هنالك مقارنه بينك وبين النبى محمد صلى الله عليه وسلم ,,وما تقوم به لم يكن يوجد في عهد النبى ,, ولاعهد من خلفه ولاحتى في تابع التابعين وكل بدعة ضلاله وكل ضلالة في النار فأنت من (( الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا ))


#859488 [عبد الرحمن]
4.97/5 (13 صوت)

12-17-2013 12:09 PM
شيخ الامين - ندى القلعة - فرفور - هيثم مصطفى - الحضري - جمال الوالي - وداد بابكر - الكهرباء قطعت - ....................................
الكهرباء جات - المتعافي - أخوان البشير - الدولارات - لا لدنيا قد عملنا - الدولارات - طه طار - الترابي - دارفور - أوكامبو - لاهاي - تحت جزمتي - الحشرة الشعبية - يا عوض أقفل البلف - الدولارات - يا عوض افتح البلف - الدولارات - شذاذ آفاق - نافع - الحس كوعك - مجاهدين حقيقيين - الفيضانات - نحنا ما بنخجل من الشريعة - الدولارات - ...................


ردود على عبد الرحمن
[جركان فاضى] 12-17-2013 10:36 PM
ما يقصده الاخ عبدالرحمن ان البلد شغالة بالفارغة...طبعا لوكان فى مليان ماكنت تشتغل بالفارغة

[ساب البلد] 12-17-2013 08:21 PM
******مجنون يا عبدو********

United States [الكلس] 12-17-2013 07:45 PM
ههههههههههههههه

United States [ابوالقاسم ادم] 12-17-2013 01:46 PM
هههههههههههههههههههههههههههههههههه والله انت اختصرت كل الانقاذ هنا ياخ بالغت -- انا غايتو فهمت انتو فاهمين ياشباب -- فى حد مافاهم


#859486 [Alczeeky]
4.50/5 (7 صوت)

12-17-2013 12:05 PM
كلامك كلو خارم بارم الا هذه الجمله فقد صدقت فيها (الناس دي مالها معاي خلت غلاء الأسعار والحكومة وبقت على شيخ الأمين)


#859475 [بلاش]
4.25/5 (6 صوت)

12-17-2013 12:00 PM
السلام عليكم
والله ياناس الموضوع ده اخذ مساحة اكتر من اللازم والكلام فيه عدم موضوع وناس الجريدة ما عنده شغله يقضوه ارحمونا يرحمكم الله،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،


#859458 [aljamed]
4.75/5 (8 صوت)

12-17-2013 11:45 AM
جيب لينا مكنات غسيل الكلی دی السودان
وبعدين اعمل الداير تعملو زول بقول ليك عينك فی راسك مافی


#859435 [العقيد]
5.00/5 (2 صوت)

12-17-2013 11:26 AM
كلامه ،،،صحيح ،،،،لو ،،،كان ،، ندي ،، القلعه ،،،او ،،،عاصم ،، البناء،،،،،مكان ،، واحد ،،،، قال ،،بقم،،،،،،،،،؟ وديل ،،،، فعلا ،،،، ناس ،،، أنصار ،،، السنه


ردود على العقيد
European Union [وليد] 12-18-2013 01:06 PM
انت اصلآ ما فاهم الموضوع جاتك عقدة في نفسك


#859429 [ابوهمام]
5.00/5 (4 صوت)

12-17-2013 11:20 AM
اللهم اهدي هذا الرجل للطريق القويم وما اعتقد ان الرسول صلى الله عليه وسلم كان يفعل مايفعله هذا المبتدع لانه لم نعثر في سنة الرسول على هذا الهرج وإذاء الجيران لان الرسول وصى بالجار ( مازال جبريل يوصيني بالجار حتى ظننت انه سيورثني )ونسال الله السلامه وان يهدى ضال المسلمين


ردود على ابوهمام
[جركان فاضى] 12-17-2013 10:43 PM
يا ابوهمام ياحبيبى وهل شكى جيران الشيخ منه؟..وصدقنى لو سمعت اى واحد من جيران الشيخ شكى منه لقاتلته وحيرانه وجاهدت فيه جهادا حسنا...انا لا احب الصوفية ولكن قل الحق ولو كان عليك..ويشهد الله انى اسكن فى حى انصار مافيه نوبة تقول دل...ومبسوط من طريق الانصار فى اشياء كثيرة ولكن ليس كل الطريقة...لبس الشيخ وسلوكه يمكن ان يفتى فيه اهل العلم...اما ان يمارس نشاطه فهذا الحق تكفله القوانين


#859421 [عوض ابراهيم]
5.00/5 (3 صوت)

12-17-2013 11:15 AM
ياخى ده شيخ موتور .. سمعته يتحدث للاعلامى عادل سيد احمد فى حوار احراه معه بقناة ام درمان .. لم يكن لديه اى حجج ليدافع بها عن نفسه وحيرانه هذا فضلا عن قراءته للقران وكأنه فى سنة اولى خلوة .. قال شيخ قال


#859417 [سجمان]
4.50/5 (3 صوت)

12-17-2013 11:10 AM
طظ وطظ وطظ


#859411 [عطوى]
5.00/5 (4 صوت)

12-17-2013 10:55 AM
اصلو غيرم مافى انصار السنة الملاعين ... الله ينتقم منهم

الشعب السودانى مسكين ما تعرض لة يشيب لة الراس .. 24 سنة دجل كيزانى وصراخ وهوس دينى ونشر كل افكار الاسلام السياسى الراديكالى الذى لايشبة السودان ولا السودانيين بما يسمى بالحركة الاسلامية متعهد التجارة الاسلامية الدينية العالمية .. ومن جهة اخرى نفس هذة المجموعة المسماة بالحركة الاسلامية فتحت ابواب السودان امام جماعات الوهابية التكفيرية البائسة وهى التى دمرت كل ما تبقى للسودانيين من خلق واخلاق (استمدو مبادئها من خلال مدارس التصوف التى تتمثل فى خلاوى الطرق الصوفية شاء من شاء وابا من ابا كل الاخلاق والامانة وحسن الخلق الذى يتفاخر بة السودانيين بين الام ماهى الا مدرسة التصوف والمتصوفة والذاكريين الحافظين لدين الله فى القلب والوجدان وليس نفافقا كما يفل بقية هؤلاء المتاسلمين من افكار الضلال التى يعوى بها انصار السنة ومهوسى الكيزان السياسين الذين تشكلت منهم كل عصابات الجريمة المنظمة التى امتصت دم السودانيين وماالت ؟؟

حتى هذا الشيخ الامين وغيرة من الشيوخ الذين احبو ان يواكبو حياة المجتمع من خلال تغيير الاسلايب الدعوية القديمة بشكل اخر يلائم هذا العصر تجد انصار السنة يصرخون ليس لشيىء سوى (خوفهم من احتكار الدعوزة وسط الشباب ؟؟؟ يمكنكم ان تلاحظو هذا من خلال الهجوم الذى تعرض لة (عمرو خالد؟؟) من هؤلاء الضلاليين والسبب الاسلوب الجديد فقط لاغير ..


ردود على عطوى
[ود الحاجة] 12-17-2013 04:27 PM
يا عطوي لا تستخف بعقول القراء

نسبة شيوخ الصوفية الذين وقفوا مع الانقاذ اضعاف نسبة شيوخ انصار السنة الذين تعاطفوا مع الانقاذ و ربما كانت اضعافا كثيرة

هل مواكبة حياة المجتمع تتم بأن يقوم أحدهم بتقبيل يد المتمشيخ في وضعية السجود بينما فم الاخر فوق مؤخرة الاول
او بمكيجة الرجال في صالون المسيخ المتمشيخ؟!!

هذه حياة جاهلية العصور الحجرية

هذه اجتماعيا رجعية و أي رجعية و دينيا جاهلية


#859405 [رامى]
5.00/5 (7 صوت)

12-17-2013 10:53 AM
الاذكار ما عايزة مكبر صوت ما عايزة جوطة افضل الواحد يكون وحده فى جوف الليل على الاقل يعرف علاقتو بى ربه لكن الصخـب الواحد بكون متفرج اكتر من إنو ذاكر , بعدين التصوف بنى على الزهد والكفاف وجاهدة النفس والشباب الحلوين النضاف المع الامين ديل عايزين ارفهو واكسرو الروتين , اما الشباب بتاعين المشاكل المع الامين ديل عطالة عايزين ياكلوا ويشربوا وعايزين مصاريف وفى النهاية كل شاة معلقة من عصبتها.


#859404 [Kudu]
5.00/5 (3 صوت)

12-17-2013 10:52 AM
معظم النار من مستصغر الشرر...أخشى على هذا المخلوق وجماعته من هذه البجاحة وانا متأكد ان من المتطرفيين التكفيريين من ينتظر هذه اللحظة ليقوم بضربته... سوف نسمع عن خليفي آخر يحصد ارواح الناس بأم درمان.. اللهم هل بلغت اللهم فاشهد......


#859397 [محمد الامام على]
4.75/5 (4 صوت)

12-17-2013 10:48 AM
يا راجل قوم لف وشوف ليك شغل والله ياجماعه هذا زمن العجائب وكلمة شيخ هذه فقدت معناها ومثل هذا الرجل يجب ان يوقف عند حده


#859389 [daim mitry]
5.00/5 (4 صوت)

12-17-2013 10:37 AM
هذا الرجل حينما جمع المال فاوعى طغى واصبح المال عند سيده والناس تريده وبسط الموائد الفاخره والتف حوله المريدون باسم الذكر والذاكرين فوجد نفسه محاطا بجمهرة من الناس الذين يدينون له بالولاء والطاعة (نسوا الولاء والطاعة لله سبحانه وتعالى)فانساهم انفسهم...

المرحلة الثانية تحول هذا الرجل الى السلطة مثله كمثل قارون من قوم موسى عليه السلام وسوف يخسف الله به الارض لان الله لا يأمر بالفحشاء فعليك يا رجل ان توجه المال الذى اعطاك له الله الى المحتاجين والمرضى والمعسرين فى السجون ومنابر التعليم وهناك العديد من اوجه الصرف الذى يرضاه المولى عز وجل وبلاش اللمة ومافى دخان من غير نار واللبيب بالاشارة يفهم ....


#859381 [ود الحاجة]
5.00/5 (5 صوت)

12-17-2013 10:28 AM
اقتباس :و الله نحن لا نبعد الشخص إلا عندما يتضرر منه الآخرون ولكن هنالك بعض العلل مثل تعاطي الكحول والمخدرات

تعليق : من المعروف ان المخدرات تنتشر بين الاشخاص البعيدين عن العلم و الدين فوجودها بين تلاميذك يا ( شيخ) مما يدل على قلة العلم و الدين

لماذا لم يسأل الصحفي هذا المتمشيخ عن صور حوراييه (حيرانه) و أحدهم يقبل يد المتمشيخ و فم الاخر فوق مؤخرة الاول , لماذا لم يسأل عن طقوس الحناء للرجال في صالون المتمشيخ ؟

هناك من قالوا هي لله هي لله , ثم ثبت أنها للدنيا و الجاه و المسيخ الامين بنفس الاسلوب يدعي أنه يقيم مسيدا بينما الاعمال التي تتم فيه اشبه بنادي ترفيهي ليلي و نهاري


#859370 [omera]
5.00/5 (8 صوت)

12-17-2013 10:17 AM
ناس ما عندها موضوع ما يحدث في السودان لا يحدث في اي مكان في العالم، العطالة متجمعة 24 ساعة امام ستات الشاي والتسكع في الطرقات والضللة وكل من فشل في الحياة هرب الي مسيد ليضع راسه، البلد لا يوجد فيها انتاج لذلك الاسعار كل يوم في تصاعد والعملية الوطنية تنهار امام الريـال والدرهم في غياب الايدي العاملة بعد انصراف الطاقات المجمدة الى الاضرحة والمسايد بحجة الذكر، ما تقدم الخليج الا بعد توجيه طاقات ابنائه من قبل الحكومات الرشيدة الى العمل وكسب الزمن الذي يعتبر في السودان لا قيمة له، انا اعيش في دبي، لم أرى طيلة 10 سنوات اي انسان سواء كان قبل الصلاة او بعدها وقف واستشاط بالكلام لاثارة المشكلات والفتن بل تجد دبر كل صلاة(وصلاة ايه، صلاة خاشعة وفيها سكينة تعقبهابعض النوافل) ينصرف الناس كل الى موقع عمله ولا تجد انسان متخبط بدون هدف، لا يحدث ذلك الا في السودان، فتجد شخص بالصدفة ممن تعرفهم، فيسلم عليك ويسألك وين ماشي، تقول ليه ماشي مشوار يقول ليك يلا انا بمشي معاك ويغير اتجاه مسيره ليرافقك وقد يكون حتى نهاية اليوم، اذا عملنا مقارنةدراسية في دبي والسودان، اسأل كل شريحة عشوائيا بالسؤوال، الى اين انت ذاهب، لا ادري وين انا ماشي، بينما يقول لك الآخر انا ذاهب لانجاز معاملة، او ذاهب الى المتجر، او المصنع او الشركة، اما في السودان فبالتأكيد الذي يقول لك ذاهب الى المصنع يكون كاذبا لان في السودان لا يوجد مصانع او شركات يمكن للانسان ان يفتخر بالذهاب اليها، فالذي يكون افضل حالا ذلك الذي يقول لك ماشي افطر او اتغدى او اتعشى او اشرب شاي، لا يحدث ذلك الا في السودان، والله لا ادري كيف يتقدم البلد اذا كانت الاغلبية العظمى من الناس وخاصة الشباب اما نائمة او متسكعة او مستمخة امام افخاذ ستات الشاي ، هذا لا يحدث الا في السودان، عدم الشغلة مصدر العراك والشجار وبل القتل، (رجل يطن شاب في تسالية)، الشاب الذي خمش تسالي من طبلية صاحب التسالي، اكيد شخص فاضي ما عنده شغل وكانت النهاية اودت بحياته، (رجل يقتل فتاة بطلاقات ناريةفي مناسبةويصيب اخر عرس، ثم لا يتحمل فيقتل نفسه) ، عدم شغلة، لا يحدث الا في السودان، وفي النهاية المحصلة انهيار تام في الاقتصاد وشلل كامل لوسائل الانتاج وفساد في الاخلاق واتساع رقعة الفقر الذي هو سبب كل المشكلات والتفكك الاسري والطلاقات وانحراف الشباب ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،


ردود على omera
United States [مدني الحبيبة] 12-17-2013 08:54 PM
خي عمر كلامك دا جميل جدا ، لكن في نقطة مهمة جداادت لهذا الحال المائل ، تكريس ثقافة العطالة وعدم الاهتمام بادا وظائف مجدية نتاج طبيعى لسياسة النظام التى انشاءت شريحة من العطالة بي حقها زي مابقولوا ، كا لجوكية والسماسرة الذين يحصلون على تصاديق ويبيعونها في السوق ، اذا كان سمسار ماعندوا اي شغلة غير الجلابية النضيفة والتسكع مع ستات الشاي وسوادهم الاعظم يجنى مئيات الملايين من الجنيهات ، واحد يشتغل طلبة من الصباح حتى العصر مقابل مبلغ زهيد من المال ، واتضح انا عمل اي مجهود بدنى حصاده الامراض فقط وذلك لسوء التغذية ، ولذلك الثقافة السائدة في السودان هي البحث عن شغلانة زي مابقولوا فيها ضربة على الطائر ، بعد حرب الجنوب التي كانت شغلانة لعطالة الانقاذ اصبحوا بلبساتهم السفاري يتجولون في الدواوين الحكومية مقابل الحصول على مبالغ بي شتى الطرق ، كل هذه العوامل تؤثر في الجو العام وتسبب احباط ،،،،

United States [الناس في شنو وهم في شنو ؟؟؟] 12-17-2013 02:33 PM
صح لسانك يا ابو عمير ... ويا ريت الناس كلهاتنتبه لهذه الحقائق ... الغريبة انه الحكومات على علم بما يدور وما يينبغي فعله ... لكن اي واحد فيهم همه نفسه ومصلحته ... ومن اسباب ما وصلنا اليه هو عدم التعاون فيما بيننا لمصلحة المواطن والوطن ... وحتى المواطن كمان ***** وما بخدم نفسه وابسط شىء اكوام الوسخ الموجودة في كل مكان وخاصة في الاسواق ... لماذا يقذف ويرمي الناس الوساخة في كل مكان بس اقرب مكان ليه ؟؟؟؟ ويجي يتعلل ليك بأنه الحكومة ما موفرة اماكن للوساخة وهذا الكلام غير صحيح على اطلاقه وانا رأيت بأم عيني عشرات .. بل مئات من الناس كان بامكانهم تجنب رمي الفضلات والوساخات هكذا ... ولما تسأل واحد منهم ليه عملت كده يقول ليك بس بقت علي انا بس ؟؟؟؟ عليك الله ديل يقولوا فيهم شنو ؟؟؟؟؟؟ يعني البلد اصلها وسخانة وعفنة وهو يزيدها زيادة وبرضو يجي ينتقد في الحكومات والمسئولين في حين انه هو جزء كبير من المشكلة ... هذا جانب واحد من سلبيات الانسان السوداني الحالي ... والله يكون في عونناوادينا الاحساس بالمسئولية المشتركة حاكما ومحكوما ولا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ... واااااا حسرة على بلدي .

United States [siddig] 12-17-2013 01:37 PM
والله كلامك عين العقل يا عمر . والله الحمد لله انو السودانيين في المهجر حتى لو الواحد عيان ما يترك عمله لازم يمشي ويا ريت العملية والالتزام والمسئولية والاخلاص والاحسان في العمل تتأصل فينا ونصبح دولة لها مقومات اولاً بشرية ثم ثانيا استغلال ما حبانا الله به من خيرات ولنا في رسول الله صلى الله عليه وسلم قدوة حسنة


#859368 [الحقيقة مرة]
5.00/5 (2 صوت)

12-17-2013 10:15 AM
رغم النزعة الراسمالية برضو تظل الصوفية اقرب الى الوجدان السودانية الاصلية في تمسكا ببرائة الاسلام ونايها عن تسييس الدين لا كتلو لا سرقو لا طلبو سلطة براهم في دروشتم وحضراتم دي كافين شرهم ومن حقهم يعيشو حياتم في حدود حقوق الغير


#859367 [hhhh]
5.00/5 (3 صوت)

12-17-2013 10:14 AM
سؤال الي الامين عمر الامين من اين لك هذا وبعدين انت لو شيخ جد وبتعرف الله مابتتعرض لسيرة خير البشر بهذه الطريقه اتقي الله في نفسك وفي لبسك وفي اتباعك وامنع الاختلاط اولا في مسيدك والسبب الرئيسي في وقوف جيرانك ضدك ليس مكبرات الصوات او ماتسميه ذكرا فالشيخ قريب الله ليو سنين بدق نوبتو في راسنا وناس الحجاز كل مولد وكتير في المنطقه وانت تعلم انما الامر ماشاهدوه من مساخر وقلة ادب حيرانك واتباع اولاد وبنات واختلاط وشراب سجاير في الشارع وعزايم البارد في الدكان الجنب الفي شارع زاويتك وكتير من الشايفنو الناس واخر قلة الادب الاعتداء بالضرب علي الاولاد الصغار


ردود على hhhh
European Union [ود الدلنج] 12-17-2013 11:44 AM
أنا من سكان ود البنا منذ 1995. في كل يوم ذكر لدي شيخ الأمين لحظة صلاة المغرب تجد أغلب الحيران إن لم نقل كلهم بزيهم الأخضر والأحمر المعروف يقفون مع البنات (اثنين اثنين) ويشربون الببسي من الدكان في شارع سوق الشجرة . والله لحظة إقامة صلاة المغرب والوقف تستمر إلى انتهاء الصلاة. والله سألت نفسي إن كان هؤلاء فعلاً مسلمين ويذكرون الله لماذا لا يؤدون صلاة المغرب التي وقتها أصلاً قصير جداً؟
الأمر الآخر هو من أين لشيخ الأمين بهذه الأموال الطائلة . واحد من اثنين إما عميل للحكومة يستخدم لصرف الشباب عن أمور الجد أو نصدر ماله الشيطان والجن !! وافتكر الاحتمال الثاني أكثر ترجيحاً لأن كثير من مدعي الصوفية ومنهم شيخه نفسه(ود العجوز) يسخرون الجن لخدمتهم والله أعلم بعباده


#859360 [انقاذى سادر فى فساده]
5.00/5 (9 صوت)

12-17-2013 10:11 AM
عن أبي عبد الله جابر بن عبد الله الأنصاري رضي الله عنهما ، أن رجلا سأل رسول الله عليه وسلم فقال : أرأيت إذا صليت الصلوات المكتوبات ، وصمت رمضان ، وأحللت الحلال ، وحرمت الحرام ، ولم أزد على ذلك شيئا ، أأدخل الجنة ؟ ، قال : ( نعم ) رواه مسلم .
هذا حيث نبينا الكريم عليه افضل الصلاة واتم التسليم ولسنا فى حاجة لمخلوق ليوضح لنا اكثر مما ورد فى الحديث الكريم


#859348 [محمد خليل]
5.00/5 (3 صوت)

12-17-2013 10:02 AM
لا أدرى لماذا يصر شيخ الأمين على باطله و على ازعاج الجيران و أذيتهم؟ لماذا لا يكف عن ذكره المبتدع الذى لا دليل على مشروعيته و يكتفى بالذكر الصحيح الوارد فى كتاب الله و سنة رسوله صلى الله عليه و سلم و الذكر المشروع الذى قام الدليل عليه و ثبت مشروعيته ليس فيه ازعاج لأحد و لا يتضرر منه الجيران و منه على سبيل المثال لا الحصر تلاوة القرآن و التهليل و التسبيح و التحميد و الحوقلة الخ و هى أذكار مشروعة ثابتة فى الكتاب و السنة، أما ضرب الدفوف و النوبة و الرقص و التمايل فهى بلا أدنى شك ليست ذكر و ليست مشروعة، فلماذا يعبدون الله بما لم يشرع؟ ثم ان أذية الجار محرمة حتى و لو بالذكر اذا سلمنا حدلا أن ما يقوم به شيخ الامين ذكر و هو ليس كذلك؟.


#859346 [Big O]
5.00/5 (2 صوت)

12-17-2013 10:01 AM
حلوه اهاجر لامريكا دى :D


#859334 [إزعاج وقلة أدب]
5.00/5 (4 صوت)

12-17-2013 09:50 AM
أنا ما أنصار سنة ولا صوفي ... بصلي وأصوم وأزكي وحجيت والحمد لله , لكن والله عمائل هذا الرجل أنا أعارضها وما يقوم به هو إزعاج لسكان المنطقة ,,, ليس بالضرورة الذكر يكون بأجهزة الصوت ومكبرات الصوت ......... حتي الآذان وخطبة الجمعة من المفترض تخفيض حدة مكبرات الصوت ....

والذي شاهدناه من صور لهذا الرجل والبنات جالسات جنبه فهو حرام حرام وقلة أدب من هذا الرجل ..

أما مشاريعه في أدبس أبابا من مراكز لغسيل الكلي وخلافه فأشك أنه يعمل لصالح الوالي الخضر أو شريك له.. وكل الذي يفعله هو تغطية للوالي ... وليعلم الشعب أن قروشه مسروقة بهذه الطريقة( القرداتيه)

ممارسة الدين والذكر ليست إزعاج للناس يا هذا..

الحل الوحيد هو رحيل هذا الرجل عن داخل العاصمة بالقوة أو خلافها .. فليذهب إلي خلاء أمدرمان ما بعد الثورات أو ما بعد أمبدات ليقيم ذكره هناك كما يحلو له , وبلاش إزعاج وقلة أدب.


#859332 [ابو طارق]
5.00/5 (2 صوت)

12-17-2013 09:47 AM
كله من عرق الدراويش والغبش ومن يسجدون ويركعون لك


#859320 [كتاحة امريكا]
5.00/5 (1 صوت)

12-17-2013 09:37 AM
ناس امريكا ما دايرنك يا مشعوز ..


ردود على كتاحة امريكا
[بدون اسم] 12-18-2013 10:37 AM
لوهاجر امريكا واقنع سوزان رايس بالاسلام انا ابصم بالعشرة انوشيخ واصل 0 ياناس السودانين ديل مسلمين ومامحتاجين لطرق صوفية ولا طائفية ولاحتى انصار سنه ومعظمم هؤلاء الشيوخ بيعمل من منطلق المصلحة الشخصية بطريق او اخر ولو كان الناس ديل جادين في نشر الاسلام ليه ما كثفوا نشاطهم في الجنوب الكان قريب ونشروا الاسلامهناك على الاقل كان اعطوا الناس مبرر لوجودهم0 وجودهم الحالي اشبه ببيع الماء في حارة السقايين



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة