الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
في أمسية كروية شهدت تألق "دي ماريا" ومولد موهبة "إيلرامندي".. ريال مدريد بدون رونالدو وبيل يعبر عقبة تشانيفا بهدفين في كأس ملك أسبانيا
في أمسية كروية شهدت تألق "دي ماريا" ومولد موهبة "إيلرامندي".. ريال مدريد بدون رونالدو وبيل يعبر عقبة تشانيفا بهدفين في كأس ملك أسبانيا
في أمسية كروية شهدت تألق


12-18-2013 03:25 AM


بدون عناء وبأقل مجهود , حقق فريق ريال مدريد فوزاً سهلاً على ضيفه أولمبيك تشانيفا أحد أندية الدرجة الثانية بهدفين نظيفين في أمسية كروية استضافها ملعب "سنتياجو برنابيو" في العاصمة الأسبانية مدريد مساء الأربعاء ضمن منافسات جولة الإياب لدور ال32 ببطولة كأس ملك أسبانيا ليتأهل الفريق الملكي إلى دور الستة عشر بفضل تعادله سلبياً في جولة الذهاب.

ريال مدريد تأهل إلى دور الستة عشر ليواجه نظيره أوساسونا الذي أطاح الثلاثاء بمنافسه مالاجا بعد مواجهة مثيرة , وتقدم الفريق الملكي عن طريق أسير إيلراماندي في الدقيقة 16 ثم أضاف الأرجنتيني أنخيل دي ماريا الهدف الثاني في الدقيقة 28 من ضربة جزاء.. وقدم الفريق الملكي عرضاً جيداً في ظل إراحة نجومه الكبار وعلى رأسهم رونالدو وبيل كما شارك بنزيمه وألونسو ومارسيلو في جزء من الشوط الثاني.

اللقاء بدأ باندفاع هجومي واضح من لاعبي ريال مدريد بغية التقدم بهدف مبكر رغم غياب العديد من النجوم عن التشكيلة الأساسية على رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو وبنزيمه وجاريث بيل وشابي ألونسو والاعتماد على بعض البدلاء مثل كارفاخال وموراتا وناتشو ومن خلفهم حارس المرمى إيكر كاسياس الذي حصل على فرصته , وبالفعل كانت الخطورة مبكرة عن طريق خيسي على الجبهة اليسرى بانطلاقة سريعة ثم كانت المحاولة القريبة من جانب دي ماريا في الدقيقة 11 بتسديدة علت العارضة.

آسير إيلرامندي افتتح التهديف للريال في الدقيقة 16 من هجمة منظمة بعد أن تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء ليودعها المرمى بكل سهولة معلناً الهدف الأول للفريق الملكي ويثير الارتياح في قلوب مشجعيه منذ البداية لقطع الطريق أمام أي مفاجآت , وواصل لاعبو ريال مدريد الضغط المكثف للسيطرة على مجريات الأمور ومواصلة المشوار في بطولة الكأس رغم محاولات لاعبي تشانيفا تضييق المساحات ومجاراة الفريق الملكي إلا أن الفوارق الفنية كانت شاسعة بشكل كبير بين الفريقين .. وفي الدقيقة 28 حصل ريال مدريد على ضربة جزاء بعد أن لمست الكرة يد مدافع تشانيفا كيكي إليكازار ليتصدي دي ماريا لضربة الجزاء ويسجل الهدف الثاني للفريق الملكي ويقتل مبكراً أحلام الضيوف في إحداث المفاجأة والخروج من "برنابيو" بتذكرة التأهل لدور الستة عشر.

دي ماريا تألق بشكل لافت وصنع ثنائياً خطيراً مع إيسكو وانطلق من الجبهة اليمني ومرر كرة عرضية أبعدها دفاع الضيوف ولكن الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول شهدت هدوءاً ملحوظاً من جانب الفريق الملكي بعد أن أحكم السيطرة على اللقاء وسط اختفاء تام للاعبي المنافس بعيداً عن أي خطورة على مرمى كاسياس الذي كان الغائب الحاضر طوال هذا الشوط الذي انتهى بتقدم الميرينجي بهدفين نظيفين.

الشوط الثاني بدأ بهدو نسبي من لاعبي ريال مدريد وسط تصفيق جماهيري للنجم تشابي ألونسو الذي قام لإجراء عمليات الإحماء..وحصل كاسيمرو مدافع تشانيفا على إنذار وطالب لاعبو الريال بالحصول على ضربة جزاء في الدقيقة 53 بعد أن انطلق أرابيلوا من الجبهة اليسرى ومرر كرة عرضية قطعها مدافع تشانيفا بشكل أوحى للبعض أنها لمست يده ولكن الحكم رفض احتساب ضربة جزاء جديدة للفريق الملكي , وحاول تشانيفا السيطرة على الكرة في منطقة وسط الملعب دون جدوى بتمريرات مقطوعة لم تشكل أي ملامح للخطورة على مرمى الريال في ظل انحصار الأداء في وسط الملعب بينما أجرى أنشيلوتي مدرب ريال مدريد أول تغيير له في الدقيقة 58 على حساب أسير إيلراماندي صاحب الهدف الأول.

أخيراً .. ظهر كاسياس في الكادر مع الدقيقة 59 من تمريرة عرضية غير متقنة تصدى لها حارس الملكي بسهولة , وقام بنزيمه مهاجم الفريق بالإحماء وسط تشجيع الجماهير المدريدية بينما شن إيسكو هجمة من الجبهة اليمنى واخترقت منطقة الجزاء ثم مرر للمهاجم موراتا ولكن دون خطورة وبدأ لاعبو تشانيفا مبادلة الريال الهجمات قليلاً بعد التغيير الذي أجراه مدرب الفريق بإشراك لافيوناتي على حساب خوردي ماريانا وارتكب كارفاخال مخالفة في الجبهة اليمنى لينال إنذاراً ولكنها لم تحدث أي خطورة على مرمى ريال مدريد , وانطلق خيسي بسرعة رهيبة في الدقيقة 67 ولكنه مرر الكرة عرضية وأبعدها دفاع تشانيفا بسهولة..ودفع أنشيلوتي بالتغيير الثاني في الدقيقة 70 بإشراك بنزيمه على حساب إيسكو الذي لم يقدم الأداء المتوقع في غياب رونالدو وبيل.

أداء الريال انخفض بشكل كبير وبات الفريق الملكي مكتفياً بالهدفين رغم محاولة تنشيط الهجوم بإشراك بنزيمه الذي وجه ضربة رأس علت العارضة إلا أن الأداء اتسم بالفردية بشكل كبير خاصة من جانب خيسي وموراتا في محاولة لنيل ثقة جماهير الفريق الملكي بينما دفع أنشيلوتي بآخر تغييراته بإشراك الجناح الأيسر البرازيلي مارسيلو على حساب كارفاخال الذي فضل إراحته خوفاً من تعرضه للطرد بعد حصوله على إنذار ، ورغم اجتهاد لاعبي تشانيفا في محاولة مجاراة لاعبي ريال مدريد إلا أن محاولاتهم افتقدت القوة..ونال بيبي مدافع الريال إنذاراً بعد إلتحام على حدود منطقة الجزاء مع مهاجم تشانيفا دانيس..وسقط كاسياس على أرض الملعب في الدقيقة 87 بعد إلتحام عنيف داخل منطقة الجزاء مع لاعب تشانيفا وحصل خيسي على إنذار بعد إلتحام عنيف على حدود منطقة جزاء فريقه وواصل لاعبو ريال مدريد السيطرة الهادئة وسط تحركات لا توحي بأي خطورة على مرماهم من جانب المنافس لينتهي اللقاء بفوز سهل للفريق الملكي.

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 593


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة