الأخبار
أخبار إقليمية
2013: الحجاج بن يوسف السوداني يجز الرؤوس التي اينعت...
2013: الحجاج بن يوسف السوداني يجز الرؤوس التي اينعت...
2013: الحجاج بن يوسف السوداني يجز الرؤوس التي اينعت...


12-19-2013 08:42 AM
بكري الصائغ

1-
مقدمة:
---
(أ)-
***- يقال -والعهدة علي كتب التاريخ-، ان أبو محمد الحجاج بن يوسف الثقفي والمعروف ب(حجاج العراق)، كان من الشخصيات المثيرة للجدل في التاريخ الإسلامي والعربي، وعُرف بـالمبير أي (المبيد). وكان ظلومآ، جباراً خبيثاً سفاكاً للدماء وكان ذا شجاعة وإقدام ومكر ودهاء، وفصاحة وبلاغة، وتعظيم للقرآن...كان عنيداً مقداماً على سفك الدماء بأدنى شبهة، وقد روي عنه ألفاظ بشعة شنيعة ظاهرها الكفر.

***- كان الحجاج يرى بتكفير الخارج على السلطان وطرده من الملة، لذلك كان يرى ما يفعله تقرباً لله يرجو به الأجر. وهذا تناقضاً في فعل الحجاج في قتل المتقين من الناس من أمثال سعيد بن جبير وبين أعمال الخير التي قام بها كالفتوحات وتعظيم القرآن وتنظيم أمور المسلمين.

(ب)-
***- العلاقة بين الحجاج وأهل العراق هي من أكثر العلاقات تعقيداً وطرافة، ومن أكثرها ترويعاً في التاريخ الإسلامي، فالحجاج وُلي على العراق كارهاً لأهلها، وهُم له كارهون، واستمرت العلاقة بينهم بالإجبار.
كان الحجاج دائم السب لأهل العراق في خطبه، فكثيرة خطبه التي يذكر فيها أهل العراق بشكل سيئ، والتي يرى فيها العراقيون إساءة إلى اليوم.

الـمدخل الأول:
--------
(أ)-
***- كنوع من التهكم والسخرية درج الشعب العراقي ومنذ قديم الزمان وحتي اليوم علي استعمال لقب (الحجاج بن يوسف) علي الرؤساء الطغاة الذين حكموا بلادهم بالحديد والنار، وانتقلت السخرية من العراق الي كثير من الشعوب العربية والتي اخذت ايضآ تتهكم من حكامها الطغاة الجبابرة، وتشبه سياساتهم واخلاقياتهم وتصرفاتهم بتصرفات (الحجاج بن يوسف) الذي هدد شعبه جهارآ نهارآ وقال: ( يا أهل العراق, يا أهل الشقاق والنفاق ومساوئ الاخلاق, أما والله لالحونكم لحو العصا, ولاعصبنكم عصب السلم ولاضربنكم ضرب غرائب الإبل )!!

(ب)-
***- ومات الحجاج بن يوسف في العشر الأخير من رمضان عام 95 هـ الموافق 714 ميلادية، وخلف وراءه مئات من الرؤساء العرب الذين اهتدوا بسياساته واخلاقياته، وببطشهم لشعوبهم قتلآ..وحرقآ.. وتجويعآ..واغتصابآ، وانغمسوا في الفساد السياسي والاقتصادي، ومابدلوا عن نهج (الحجاج بن يوسف) تبديلا...

الـمدخل الثـاني:
-----------
(أ)-
***- يعتبر الرئيس السوداني الحالي عمر البشير، واحدآ من اسوأ الرؤساء العرب الذين حكموا بلادهم بالقوة والقهر، وايضآ هو اسوأ من ساروا علي خطي وهدي (الحجاج بن يوسف)!!، بل ويمكن ان نقول انه قد فاق الحجاج نفسه في سياسات البطش والتنكيل، فالحجاج لم نعرف ولم نقرأ بانه قد قام بقتل 300 ألف شخص!!...ولا سمح لضباطه وجنوده القيام بالاغتصابات..وتطبيق سياسة الارض المحروقة..وتجويع الاقليات ..وبيع اراضي وعقارات ومؤسسات ومصانع بلده...

(ب)-
***- الحجاج بن يوسف السوداني يحكم بلده بالحديد والنار منذ عام 1989 وحتي اليوم -(288 شهرآ)-، وخلال هذه السنوات ال24 ما لمسنا فيها اي نوعآ من الانجازات الايجابية وتدخل في حسنات الحجاج، بل وصل سوء الحال الي ان 37% من جملة سكان السودان اصبحوا يعتمدون اعتمادآ كليآ في حياتهم علي ماتجود بها عليهم منظمات الغوث الدولية، وتبرعات وهبات الدول من أغذية وادوية وملابس!!...وخلت الخدمة المدنية من احسن كوادارها القيادية...واصبحت القوات المسلحة تعتمد علي الضباط الروس والايرانيين في ادارة معاركها بعد ان تمت تصفية الضباط السودانيين الاكفاء...وهربت وفلت من البلاد العقول النابغة..وتقول احصائية -غير رسمية- نشرتها من قبل جريدة (الايام) المحلية، ان عدد السودانيين بالخارج قد وصل عددهم الي نحو 12 مليون سوداني!!

الـمدخل الثالـث:
---------
(أ)-
***- الحجاج بن يوسف السوداني لايهمه بقليل او بكثير مايدور خارج عاصمته!!، ولايهمه اطلاقآ ان تم حرق دارفور عن بكرة ابيها بالقنابل او بواسطة مليشياته المدججة بالسلاح الثقيل...ولايهمه ايضآ وان ماتوا سكان ولاية النيل الازرق جوعآ او بالامراض...البشير يتعمد ان يتجاهل وعن عدم التصفيات العرقية التي تتم في منطقة جبال النوبة...وسكت عن اسواق (تجارة البشر) التي استشرت في كسلا والقضارف!!

(ب)-
***- الحجاج بن يوسف السوداني مشغول هذه الايام وحتي النخاع، ومتفرغآ لموضوع ( الرؤوس التي اينعت) وحان قطافها!!...كل همه الأن وان يزيح كل العقبات التي تعترض طريقة لولاية ثالثة حتي وان كانت مخالفة للدستور والقوانين!!...هاجسه الاكبر الا تكون هناك شخصية سياسية ما وتعترض علي ديكتاتوريته وقراراته الفردية!!

(ج)-
***- وشهد عام 2013 والمتبقي منه ايام قلائل وينتهي، انتصارات كبيرة حققها الحجاج السوداني لنفسه وعزز بها موقفه السياسي بعد ان اطاح بعشرات الرؤوس السيادية التي كان يخشي من غدرها، ويتلقي منهم نهاية مؤلمة علي طريقة:( حتي انت يابروتس)!!...فتغدي بهم هنيئآ مريئآ قبل ان يتعشوا به!!

الـمدخل الرابع:
-----------
(أ)-
***- واحدة من اكبر الا نجازات الكبيرة التي حققها البشير لنفسه في هذا العام الحالي وبعد طول انتظار طويل، اطاحته ب(الثعلب الداهية) علي عثمان، وكان البشير وطوال سنوات طويلة يتوجس ويتخوف منه كثيرآ لمعرفته التامة بشخصية علي عثمان وكيف يفكر?!!...والي اي شئ يصبو اليه?!!...لهذا قربه منه وجعله قريبآ منه في القصر يراقبه مراقبة القط للفار...ولما (نتف) كل ريشه وقلم اظافره وماعاد واحدآ من (الصقور) الخطرة...رماه بعيدآ من الحزب والقصر بحجة كبر السن!!

(ب)-
***- ثاني اكبر انتصار حققه البشير لنفسه خلال هذاالعام، هو تمكنه من الأطاحة بالدكتور النافع الرجل الداهية وفتوة الحزب الحاكم والنظام، وهو النافع الذي كان مرشحآ بقوة وان يكون الرئيس القادم للبلاد!!..بعض السياسيين الكبار بحزب المؤتمر الوطني يؤكدون ان قرار البشير باعفاء النافع من كل مناصبه قد جاءت بتوصية من مدير جهاز الأمن...

(ج)-
***- قام البشير باعفاء نائبه الثاني الحاج آدم (ساطور)، والذي هو اصلآ ماشكل اي خطورة علي البشير، وماكان وجوده بالقصر ذي تاثير يذكر، فوجوده او عدمه بالحزب او بالقصر ماكان يلفت الانظار!!

(د)-
***- وطالما نحن بصدد الشخصيات التي اطاح بها البشير من قصره، فلا احد ويعرف اين هو الأن جعفر محمد عثمان الميرغني مساعد رئيس الجمهورية?!!...هل في مكانه بالقصر وبنفس وظيفته كمساعد? !!...هل هو في القاهرة?!!..هل مازال يستجم في لندن?!!...بل ويقال كنوع من السخرية منه:( ان البشير نفسه لايعرف شيئآ عن ود الميرغني )!!
(هـ)-
***- ومن الشخصيات السياسية التي وجدت نفسها في الشارع بعد طول خدمات كثيرة قدمها للبشير، أحمد إبراهيم الطاهر رئيس المجلس الوطني الذي كان يتحرك ب(الرموت كنترول)!!، ويبصم، ويختم علي قرارات تصل للبرلمان من الحزب الحاكم، كان شخصية مكروهة شعبيآ بدرجة كبيرة بعد ان قال:(المجرمون هم من قتلوا المتظاهرين في سبتمبر ونحن لانوزع الشهادة)!!

(و)-
***- اطاح البشير بالدكتور عوض الجاز، وهو الذي رفع من قدر البشير ومده بالمال الوفير (عائدات النفط)، وثبت اركان النظام بالدعم المالي ودخول الصينيين للبلاد. يقال ان عمليات تهريب الاموال بكميات كبيرة للخارج والتي دخلت في حسابه الخاص سرآ كانت وراء الاطاحة به من منصبه حتي وبدون تكريم!!

(ح)-
***- واحدة من الاسباب التي جعلت عمر البشير ويطيح بوزير ماليته علي محمود عبد الرسول، ان خططه التقشفية البليدة قد جلبت المحن والمصائب علي البلاد، وتسببت في احداث سبتمبر الماضي وسقوط 271 قتيلآ، وان البشير كان ناقمآ بشدة عليه بسبب اهتمامه الكبير بعماراته وعقاراته ومشاريعه الخاصة علي حساب وظيفته كمسؤول عن القطاع المالي في الحكومة!!

(ط)-
***- يقال -والعهدة علي شاهد شاف كل شئ-، ان عمر البشير قد اصيب بقرف شديد عندما علم بان وزير التعدين السابق كمال عبد اللطيف قد بكي وناح وضرب الثكليب بسبب اعفاءه من الخدمة، وعدم دخوله في تشكيلة الحكومة الجديدة!!...ويعود سبب احباط وقرف البشير الي انه ماكان يظن ان بين مسؤوليه الكبار بالحزب والحكومة ويوجد (اطفالآ)...وكان النظام (حضانة اطفال)!!

(ك)-
***- صاحب الشعر الابيض المنكوش الدكتور أمين حسن عمر وزير الدولة السابق رئاسة الجمهورية لم تكن اطاحته من منصبه كوزير محل استغراب من المواطنيين، فكان يميل للاستعراض والظهور واطلاق التصريحات الملفتة للنظر!!

(ل)-
***- الاطاحة بالدكتور الطيب ابوقناية رئيس مفوضية (محاربة الفساد بمؤسسات الدولة) كانت واحدة من الالغاز المبهمة التي وقعت في هذا العام الحالي!!..ولا احد غير عمر البشير ويعرف سبب الاقصاء!!...وان كانت الشواهد تقول ان الطيب ابوقناية قد طلب من البشير اعفاءه من هذه المهمة بسبب تدخل جهاز الامن بشدة في عمله، وتلقيه توجيهات بالتعاون التام مع رجال الأمن. وروايات اخري تقول ان ابوقناية قد تعدي الخطوط الحمراء و(هبش) بعض الملفات والقضايا الخاصة بفساد (ناس كبار وتقال)!!

(م)-
***- هل كان عمر البشير هو شخصيآ وراء الاطاحة ب(الخال الرئاسي) وطرده من رئاسة جريدة (الانتباهة)?!!...هل كانت سلوكيات الطيب مصطفي المنفرة والعنصرية سببآ في انقلاب البشير عليه، خصوصآ وان (الخال الرئاسي) كان قد وصف اعضاء المؤتمر الوطني ب(البهائم)?!! ...هل تصريحات الطيب مصطفي الخاصة بعزمه علي خوض الانتخابات القادمة هي التي جلبت عليه النقمة الرئاسية?!!

(ن)-
***- شهد عام 2013 نهاية صلاح قوش سياسيآ وأمنيآ وعسكريآ، وكانت قمة المهزلة والمهانة انه وبعد الافراج عليه راح ويبكي علي مرأي من المواطنيين والصحفيين الذين سجلوا الحدث النادر، وراح قوش ويطلب (العفو والعافية) من ضحاياه!!

(س)-
وهاكم هذه القضية الغريبة:
***- في عام 2012 الماضي اصدر عمر البشير قرارا باقالة الامين العام السابق لهيئة الاوقاف على خلفية تورطه فى ملفات فساد.

***- وفي هذا العام الحالي 2013، أصدرت محكمة اختلاسات المال العام برئاسة القاضي أسامة حسن عبدالقادر، يوم الأربعاء، حكماً بالسجن لعشر سنوات على المنسق العام للأوقاف بالخارج، وإلزامه برد المبلغ المعتدى عليه وقدره 3,657,705 ريال سعودي و65 ألف جنيه سوداني.ونقلت وكالة السودان للأنباء عن رئيس نيابة الأموال العامة، هشام عثمان قوله "إن المحكمة أكدت في حكمها أنه ثبت بما لا يدع مجالاً للشك أن المتهم بدد وحوَّل لمنفعته الشخصية المبلغ المذكور".

***-ونسأل:
لماذا اهتم عمر البشير - وتحديدآ- بقضية الفساد في وزارة الارشاد والاوقاف من دون بقية العشرات الألآف من قضايا الفساد الكبيرة التي اشتهر بها النظام مثل: بيع حديق الحيوانات...بيع الفلل الرئاسية...بيع سودانير... بيع مستشفي العيون..بيع هيئة الموانئ البحرية...بيع النقل النهري...بيع التلفزيون القومي...بيع البنك العقاري...بيع بيت السودان في لندن...بيع سكك حديد السودان...بيع الفندق الكبير...بيع مبني مصلحة البريد والبرق...بيع مؤسسة الاسواق الحرة...بيع فندق قصر الصداقة... وعقارات اخري كثيرة هامة بالخرطوم وباقي الولايات?!!... فهل هي تصفية حسابات بين البشير والمنسق العام السابق للأوقاف بالخارج ... ام ان المتهم في قضية فساد الاوقاف كان من (الرؤوس الخطرة التي اينعت)، وكان لزامآ علي البشير جزها قبل فوات الأوان?!!

(ع)-
***- قام عمر البشير بطرد الدكتور صلاح العتباني من الحزب الحاكم، وتخلص بذلك من عدود كان سينافسه علي رئاسة الجمهورية!!


الـمدخل الخامـس والاخير:
-------------
***- هناك العديد من الرؤوس التي تنتظر الجزء من قبل الحجاج بن يوسف السوداني!!...وجاءت الاخبار الاخيرة وتفيد، بان البشير قد اعلن بان الولاة بالولايات سيتم تغييرهم بعد ايام قليلة بولاة جدد. ومن الاخبار الطريفة التي جاءت اخيرآ، ان احد الولاة وما ان سمع بالتغييرات القادمة، حتي قام بالهرب للخارج ومعه 13 مليار جنيه، وتم اعتقاله وتسليمه للخرطوم!!

***- 2013 كان عامآ غريبآ للغاية وحفل بالعديد من الاحداث الغريبة المدهشة:
خيبات صاحبت البشير في كل سفرياته..ضرب النافع بالحذاء..صفعة شديدة تلقاها ربيع..بكاء قوش..نواح وجرسة كمال..سقوط رؤوس سياسية كبيرة..وماخفي اعظم!!

واخيــرآ جدآ:
--------
يقال -والعهدة علي كتب التاريخ-، ان أبو محمد الحجاج بن يوسف الثقفي والمعروف ب(حجاج العراق)، كان من الشخصيات المثيرة للجدل في التاريخ الإسلامي والعربي، وعُرف بـالمبير أي (المبيد). وكان ظلومآ، جباراً خبيثاً سفاكاً للدماء...وخلف احفادآ يعيثون فينا تقتيلآ وفسادآ!!

بكري الصايغ
[email protected]


تعليقات 16 | إهداء 0 | زيارات 6871

التعليقات
#862767 [حسكنيت]
0.00/5 (0 صوت)

12-21-2013 11:47 AM
لقد أحزننى حزنك أخى بكرى
فقد خلفت الإنقاذ فينا عذابات لا تنتهى ، بدأوها بقتل الطيار وأركانجلو ومجدى محجوب محمد أحمد والذى لم تشفع له رجاءات أمه ولا مال الورثة ولا مكانة عمه جمال وما قدمه للسودان ..واستمر القتل بإغتيال الدكتور على فضل وزاد حزننا بوفاة كاتب راحيل ( بهنس)..ولا زال القتل والنهب مستمرا..
يرون يوم الحساب بعيدا ونراه قريبا


#861938 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

12-20-2013 03:02 AM
1-
اولي الرؤوس المرشحة للجز من قبل "الحجاج بن يوسف" السوداني خلال الأيام القادمة... والي ولاية الجزيرة الزبير بشير طه!!

2-
تزايد جرائم الاعتداء على المال العام بولاية الجزيرة
******************************
المصدر: (الراكوبة)-
(الجريدة)-
12-19-2013 09:27 AM-
--------------------
***- كشف تقرير المراجع العام بولاية الجزيرة بأن مخالفات اللوائح المالية بالولاية بلغت 58 مخالفة لعام 2012 وطالب أعضاء المجلس التشريعي لولاية الجزيرة في جلسة التداول حول تقرير المراجع العام أمس الذي أوضح تزايد جرائم الاعتداء على المال العام والتي بلغت مبلغاً قدره 1.402.870.38 جنيه بزيادة مبلغ 21.123.46 جنيه عن العام السابق وبلغت جملة المال المسترد 468.815.6 جنيه والمبلغ الواجب استرداده 934.054.78 جنيه طالبوا بمحاسبة المخالفين واتخاذ إجراءات قانونية فورية ضدهم مع وقف تجنيب المال ووقف تعدد الحسابات بمؤسسات الولاية مع ضرورة ضبط الصرف والحفاظ على المال العام بالإضافة الى تقوية مراجعة الإدارات المالية بالمحليات والوزارات وتوضيح مديونية الولاية بالأرقام وإلغاء لجنة المزادات الدائمة ومراجعة كافة المؤسسات بالولاية خاصة شركة الجزيرة للطباعة والنشر وطالب أعضاء المجلس بوقف التعاقدات الشخصية وخروج الولاية من الشركات وتفعيل مبدأ المحاسبة حسب القوانين المجازة.


#861749 [مواطن]
5.00/5 (1 صوت)

12-19-2013 08:33 PM
قصة جميلة حدثت مع الحجاج بن يوسف فيها العبر وصفات أخرى للحجاج غير ما امتلأت به كتب التاريخ ..

اشتهر الحجاج بن يوسف الثقفي كواحد من أشهر الولاة على العراق في العصر الأموي

وقد أحضر له رجال الشرطة في إحدى الليالي ثلاثة شباب من السكارى ،

فنظر الحجاج الى هؤلاء الشباب فوجدهم يختلفون عمن سبقهم من العصاة والسكارى،

إذ أنهم كانوا ذوي لباس أنيق حسن وتبدو عليهم أثار العز والكرم والأصل الطيب والنعمة والأدب.

فقال الحجاج للشاب السكران الأول :

من أنت؟ وابن من أنت؟ فقال هذا الشاب:

أنا ابن من دانت الرقاب له
ما بين مخزومها وهاشمها
تأتيه بالرغم وهي صاغرة
ياخذ من مالها ومن دمها


فقال الحجاج للشرطة : أتركوه حتى الصباح فلربما ان يكون أحد أقارب الخليفة.


وقال الحجاج للسكران الثاني:

من انت ؟ ومن أبوك، فأجاب:
انا ابن الذي لا تنزل النار قدره
وان نزلت يوما فسوف تعود
ترى الناس أفواجا الى ضوء ناره
فمنهم وقوف حولها وقعود

فقال الحجاج لرجال الحرس، أتركوه حتى الصباح فلربما يكون من اقارب حاتم الطائي أشهر كرماء العرب الاقدمين.


ثم نادى الحجاج على السكران الثالث وسأله نفس السؤال :

من أنت ومن أبوك؟ فاجاب:


أنا ابن الذي خاض الصفوف بسيفه
وعالجها بالحزم حتى استحلت
يروح ويغدو ناشرا لعجاجها
وان ما بدا خلف الصفوف تولت


فقال الحجاج للشرطة: اتركوه هؤلاء الثلاثة ، ثم أحضروهم لي في الصباح لنرى ما في أمرهم.

وفي الصباح صحا السكارى وعاد إليهم رشدهم، ولما مثلوا أمام الحجاج

قال للأول فسر يا أيها القائل أنا ابن من انت الرقاب له. من أنت؟
.. فقال ان أبي حلاق.

فعلا الحلاق يأخذ من مال الناس ومن دمهم.

أما السكران الثاني فقال :

ان أبي صاحب مطبخ ومطعم،
وفعلا الناس حوله قيام وقعود.

أما الثالث فقال:
(أنا ابن الذي خاض الصفوف بعزمه)
فإن ابي صاحب محل للغزل والنسيج،
يرتب خيوط القطن ويصففها وينظمها.

بعد ان استمع الحجاج الى قصتهم ونسبهم،
ضحك ضحكة عالية وعرف ان هؤلاء الشباب قد أنقذهم أدبهم من القتل،

فنظر الى الحراس وقال لهم :

كن ابن من شئت واكتسب أدبا
يغنيك محموده عن النسب
ان الفتى من يقول ها أنا ذا
ليس الفتى من يقول كان ابي


ردود على مواطن
United States [بكري الصائغ] 12-20-2013 02:47 AM
أخوي الحـبوب،

مواطن،
(أ)-
تحية الود والاعزاز بقدومك البهئ، وجمعة مباركة سعيدة باذن الله تعالي عليك وعلي الجميع، واشكرك من اعماق قلبي علي الثلاثة مشاركات التي شاركت بها في هذا الموضوع. ولكنك - مع الأسف الشديد- مازلت مصرآ علي رائك القديم - وكما كتبت اخيرآ عني- ( دائمآ مااكتب عن سلبيات العرب واتعمد ان ابرز الأعمال السيئة بالعرب واضرب الأمثال بقادة العرب دون غيرهم من الأجناس الأخرى على سبيل المثال نابليون وبوش الكبير وبوش الصغير وغيرهم من القادة الأوربيين الذين هم أسوأ من عرفتهم البشري)!!...

***- هذا رائك وانت حر فيه، ولكني استشهد في كتاباتي باحداث تاريخية، وبتصرفات وسلوكيات الرؤساء ومشاهير الشخصيات التاريخية وملوك ورؤساء الدول، ولا فرق عندي اطلاقآ بين عربي او عجمي!!

(ب)-
***- اما عن سؤالك وكتبت:( من هم أحفاد الحجاج بن يوسف من صلبه ؟ وهل توجد له ذرية أصلا؟)...

ميراث الحجاج:
***********
المصدر: من (ويكيبيديا)- الموسوعة الحرة-
-------------------------
بنى الحجاج واسط، وسير الفتوح لفتح المشرق ، خطط الدولة، وحفظ أركان الدولة قامعاً كل الفتن. غير أن الحجاج خلف أيضاً ميراثاً من الظلم وسفك الدماء لم يسبق له مثيل. كما خلف في قلوب الناس، حتى الأمويين، كرهاً له وحقداً عليه لأفعاله، ومنها حرب ابن الزبير وقتله إياه في مكة، وما فعله في وقعة دير الجماجم.

وحقد عليه الخوارج لعظيم فعله بهم، والشيعة لعدم احترامه آل البيت، وقالوا فيه الكثير حتى لبسوا سيرته بالخوارق، والأمور المغلوطة، وأمعنوا في تقبيحه، والنيل منه، حتى لقد صوروه شيطاناً.

بقي ميراث الحجاج حياً إلى الآن، فلا يزال موضع حرب وتطاحن بين المختلفين، ولا تزال الأخبار المختلقة تخالط سيرته، ولا زال يُلعن، ويُسب. ويراه الباحثون المنصفون في التاريخ السياسي نموذجاً للطاغية الظالم سفاك الدماء.


#861684 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

12-19-2013 07:06 PM
أستاذ بكري من هم أحفاد الحجاج بن يوسف من صلبه ؟ وهل توجد له ذرية أصلا ؟


#861665 [حد بيعرف احسن م الحكومه!!]
0.00/5 (0 صوت)

12-19-2013 06:46 PM
يا اخ يا بكرى يا صائغ: لعلنا نختلف معك فيما ذهبت اليه.. وهذا يبدو ظاهرا من عدد المعلقين على ما اوردته من تحليل فيه الكثير من الصحه والتعليم كمان.. بس يا اخى الحديث طويل والتعليقات اطول.. يا حبذا لو جاء حديث اليوم على اقساط يوميه متواليه عشان ما يكتر "التلاعب بالألفاظ" كما جاء عن المرحوم محمود ابى العزائم "معنعنا" عن ابن عركى فى سوالف القرون وسوابق ألأزمان ..
* وخلاصة القول ان البون كبير والفرق شاسع بين شخصيتة حجاج العراق "ألأصل" اللى حاول يتشبه بيه صدام حسين وبين ضارب امو بالحديده فى عضم شيطانا (كما جاء على لسانها .. الله يديها العافيه.. ويحفظ ليها عبرجيم للدفاع بالنظر)
"حقيقة" لو بديت الكلام بصبّحبك الواطا ,, بس عندى ميعاد مع الدكتور..بعدما ارجع "انشاء الله .. هذه طريقة كتابه جديده "لمشيئة الله اللى اتعلمنا كتابتا قبل سبعين سنه" ان شاء الله ( كلمتين) لما كنا "ناقشين و تغتيحه" .. بس يا حسره "الحجاج" عمل فيكم دى العمله (بتفتيح العين ) وجرّد عليكم دى الحمله.. لمّن خلآّ عيونكم تفرغ وتملآ .. بعدما فارقتو الدنيا مفرد وجمله .. ياحليل كل من رقص مع البشير وغنّى...


ردود على حد بيعرف احسن م الحكومه!!
United States [بكري الصائغ] 12-20-2013 01:45 AM
أخوي الحـبوب،
حد بيعرف احسن م الحكومه!!

تحية طيبة، ومتمنيآ من الله تعالي ان يمن عليك بالشفاء العاجل، ويمدك من عنده بالصحة التامة والعافية الكاملة ويبعدك من شر الامراض ومحنها. وكما نقول بالسوداني ( شدة وتزول باذن الله)....


#861543 [مواطن]
5.00/5 (1 صوت)

12-19-2013 04:26 PM
ولكن الحجاج بن يوسف الثقفي كان يقرن القول بالعمل وكان فصيحا لا يلقي الكلام على عواهنه
وليس كعمر البشير يقول كلاما ويرجع عنه ... لي ملاحظة أنك تقرن دائما الأعمال السيئة بالعرب وتضرب الأمثال بقادة العرب دون غيرهم من الأجناس الأخرى على سبيل المثال نابليون وبوش الكبير وبوش الصغير وغيرهم من القادة الأوربيين الذين هم أسوأ من عرفتهم البشرية .......تحياتي .


#861359 [سيمو]
1.00/5 (1 صوت)

12-19-2013 12:58 PM
لكل هذه الجرائم وكما سلط الله هند بنت النعمان على الحجاج بن يوسف الثقفى فقد سلط الله على الحجاج بن يوسف السودانى العوين من وداد بابكر إلى فاتو بنسودة،، والغريق لقدام.


ردود على سيمو
United States [بكري الصائغ] 12-19-2013 11:47 PM
أخـوي الحـبوب،
سيمو،

ياهلأ بالناس السمحيين وبقدومك البفرح القلب والروح، واما بتعليقك الكريم وقلت فيه:
( لكل هذه الجرائم وكما سلط الله هند بنت النعمان على الحجاج بن يوسف الثقفى فقد سلط الله على الحجاج بن يوسف السودانى العوين من وداد بابكر إلى فاتو بنسودة،، والغريق لقدام)...فقد ذكرني بقول الله تعالى عنهن ( إن كيدهن عظيم)...وعن ابي هريرة قال: قال رسول الله :" إن كيد النساء أعظم من كيد الشيطان".


#861357 [radona]
0.00/5 (0 صوت)

12-19-2013 12:55 PM
الحاجة الملفتة في الموضوع المراة الجابوها بدل اوكامبو دي
كمان مرة دايرنها تطارد اسد افريقيا هذه فيها مهانة للسودانيين والافارقة
ده عشان تعرفوا ان القصد من تعيين المرة دي هو اهانة شعب السودان
والله دي اخرته مرة تطارد اسد افريقيا
كعبه تب


ردود على radona
United States [بكري الصائغ] 12-19-2013 11:35 PM
أخـتي الحـبوبة،

Radona - رادونا،

تحياتي الطيبة، ولكن ياأختي والله والله مااتوفقت علي الاطلاق في تعليقك المحبط الغريب العجيب!!...كان المفروض عليك ان تنحازي لصف السيدة فاتو بن سودة السنغالية التي استطاعت ان تثبت ان المرأة لاتقل علمآ وفهمآ عن الرجال، وانه من حق المرأة وان تتبوأ اكبر المناصب داخل بلدها او بالمنظمات الدولية. استطاعت السيدة فاتو بن سودة ،وان تثبت كفاءتها القانونية بجدارة واصبحت محل احترام في كل مكان...

***- وبعيدآ عن تصريحاتها ضد البشير وملاحقتها له بشدة اقول، انه لشئ يفخر به كل مواطن او مواطنة في افريقيا وان تكون رئيسة محكمة الجنايات الدولية سيدة من افريقية..

***- وان تكون السيدة جويس باندا جويس رئيسة لجمهورية مالاوي ...


#861279 [ضل الدليب]
0.00/5 (0 صوت)

12-19-2013 11:51 AM
ءاخر ملوك بنى الاحمر فى الاندلس عندما سقط الحكم من يده او كاد يسقط منه جاء الى والدته يبكى ويقول لها ان العدو قد اخذ معظم بلاده وان انهار ملكه اصبح حتمية تاريخية ، لم تكن الام كالامهات اللتى يتعاطفن مع ابنائهن فى مثل تلك الظروف ولكنها زجرته وقالت له ،، ابك كما تبكى النساء على ملك قد ضيعته صنعه قبلك رجال،،
نحن فى السودان اصبحنا نبكى على البلاد كما بكى الامير الاحمرى الذى اتبع الشهوات واللعب والمجون فضيع البلاد واهلك العباد واصبح الناس يتحدثون عن بطشه وتشبيهه بالجبابرة والدكتاتوريين بالضبط كما يجرى لنا اليوم فى السودان ، اللعن والسب لا يخدم القضية فى شئ وكون الرئيس مثل ابن يوسف او هيلاسلاسى او موبوتو سيسسكو لا يهم ذلك كثيرا ،ولكن المهم ان نتعاون جميعا مسلمين وكفار لتبنى خطة تقدمية نخرج بها البلاد من وهدة التخلف والتقهقر.
قبل اليوم انا قلت على السودانيين ان يقعدوا فى التراب ويأتى كل حزب او جماعة بما عندها من فكر صائب وتجمع هذه الافكار ليتم تنقيحها وتفحيصها لكى نخرج بشئ يساعد على النهوض بالبلاد الى بر الامان والا سيكون الوضع على سوئه الى امد غير محدود.
الشعوب لم تنهض بالجهل والتخلف ومحدودية الافكار والنظر الى القدمين ولكن نهضت باعمال العقل السليم والفطرة الناضجة فاصبحت مضربا للامثال فى كل الدنيا ، بل ان هناك شعوب ليست لها موارد طبيعية لا انهار ولا ارض صالحة للزراعة ولا بترول ولا شئ الا العقل ، اما ترى كيف نهضت اليابان بعد الدمار الذى اصابها نتيجة الحرب العالمية الثانية وهى دولة ليست ذات موارد وتعتمد كليا على الاستيراد من الخارج ..... العقل نعمة من نعم الله على العباد فمن اراح عقله عن التفكير عاش مرتاح البال ولا هم له فهو ينام ويصحو وياكل ويشرب ليس الا....وصدق من قال :اذا كانت النفوس كبارا تعبت فى مرادها الاجسام..
انا اقول فقد ان الاوان للعمل واعمال العقل وعدى فات زمن الكلام النظرى الذى لا يسمن ولا يغنى من جوع فالذى يملك الارادة حتما سيجد الطريق ،فحسبنا نوما فقد سبقتنا الاقوام وحسبنا تنظيرا فقد ان وقت العمل والذى مكبا على وجهه لا يتساوى مع الذى يمشى على صراط مستقيم.... اخيرا نرجو من الاخوة الصحفيين الذين اتيحت لهم فرصة الكتابة فى الصحف او غيرها ان يتجاوزوا مرحلة السب واللعن للسياسيين وياتون بمساهمتهم الفكرية التى تدعم الفكرة العامة التى بدورها تقود الى التقدم والازدهار..........وشكرا


ردود على ضل الدليب
United States [بكري الصائغ] 12-20-2013 01:39 AM
أخوي الحـبوب،
ضل الدليب،

تحية طيبة عطرة، وافتقدنا في الغربة ضل الدليب والنخيل، وسعدت بالمحاضرة القيمة التي ساهمت بها في الموضوع، وان كنت استغرب انك ورغم نقدك للحال المزري الذي وصلنا اليه في السودان، وايضآ وبالرغم من انك قمت بتقديم اقتراحات جيدة للخروج من هذه الازمات السودانية الطاحنة، قد نسيت تمامآ ان كل طرق الحوار السلمي والعسكري والدولي مع النظام قد باءت بالفشل الذريع بسبب تعنت الحزب الحاكم الذي يصر اصرارآ شديدآ ومنذ عام 1989 علي حل كل مشاكل السودان المزمنة بقوة السلاح ويرفض بعناد شديد الجلوس مع المعارضيين وقبول رأيهم!!....

***- كل ماكتبه ياأخي الحبيب، سبق وان كتبناه عشرات الألآف من المرات طوال ال24 عامآ الماضية، ومازلنا نواصل الكتابة فيه وان الحل لانهاء ازمات السودان تكمن في (كما كتبت انت):
"على السودانيين ان يقعدوا فى التراب ويأتى كل حزب او جماعة بما عندها من فكر صائب وتجمع هذه الافكار ليتم تنقيحها وتفحيصها لكى نخرج بشئ يساعد على النهوض بالبلاد الى بر الامان والا سيكون الوضع على سوئه الى امد غير محدود".

***- والله ياأخي الحبيب ضل الدليب، قلنا هذا الكلام في مرات كثيرة، ولكن البشير وراء كل فشل وعدم توفيق لانجاح سلام دائم!!


#861264 [shah]
5.00/5 (1 صوت)

12-19-2013 11:41 AM
أخى أستاذ بكرى تحية طيبة
هل تعرف نبات العشر؟
إنه نبات لا فائدة منه ليس له ظل يتظلل به الناس ... ليس له ثمر يؤكل... ولا يصلح علفا للحيوانات ... ولا يمكن إستعماله كحطب وقود... لو تقطع شجرته تنبت مرة ثانية... وهكذا رؤؤس الإنقاذ ... أطاح السفاح بهم وأنبت غيرهم ممن هم أيضا مثلهم ... مجرد أشجار عشر أخرى تتصف بنفس صفات عدم الفائدة ... إلا لأنفسهم.


ردود على shah
United States [بكري الصائغ] 12-20-2013 01:07 AM
أخـوي الحـبوب،

Shah - شـاه،
(أ)-
مساءك نور وافراح باذن الله تعالي، وألف مراحب بقدومك الكريم. ووصلتني رساة من أخ عزيز يقيم في برلين يقول فيها:
( من اغرب الاشياء التي تحدث في هذا البلد المامفهوم واسمه السودان، ان هذا البشير المحدود الذكاء وقليل الثقافة قد استطاع الاطاحة بكل من يقف في طريقة من ضباط ومدنيين وحكم البلاد بمفرده ، وحكم البلد بدكتاتورية مطلقة طوال 23 عامآ!!...بل ومن غرائب الاشياء ايضآ انه قد قام بشراء الصادق المهدي والميرغني وفضحهم جهارآ نهارآ بعملتهما المهببة والانكباب تحت قدميه!!، واطاح بالترابي شر اطاحة!! وقام بطرد علي عثمان الذي هو اصلآ من عين البشير قائدآ علي الانقلاب عام 1989!!...واحال النافع للصالح العام وعزله من كل مناصبه بالقصر والحزب!!...ظاهرة البشير حالة نادرة لا نجد لها شبيه الا في السودان)!!

United States [بكري الصائغ] 12-20-2013 12:32 AM
أخـوي الحـبوب،
عبد الله
(أ)-
تحية الود، والأعزاز بقدومك الميمون، وسعدت بمعلومتك القيمة عن شجرة العشر. ولكن تعددت حوله الأراء الطبية، وجنحوا اكثرية الاطباء الي الحذر منه لانه نبات خطر يمكن وان يسبب العمي...

(ب)-
د. المزيني:
شجيرة العشر تحتوي على مادة لبنية
تسبب تلفا في خلايا قرنية العين
************************
المصدر:
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة اليمامة الصحفية -
كتب - محمد العرج:
--------
***- أوضح الدكتور هاني صالح المزيني الاستاذ المساعد بكلية الطب جامعة الملك سعود وعضو الجمعية السعودية لطب العيون ان بعض النباتات او الشجيرات لها التأثير السلبي الأكيد على بعض اعضاء الجسم او حواسه ومنها العين فشجرة العشر او (العشار) لها تأثير على قرنية العين من جراء وصول المادة اللبنية اليها وهذا الضرر يبرز من خلال ثلاث حالات مرضية راجعت طوارئ مستشفيات العيون تشكي من ضعف مفاجئ في النظر تبين من الفحص والمعاينة ومساءلة المرضى انه نتج من ملامسة حدقة العين للمادة اللبنية التي تناثرت من شجيرة العشر اثناء كسر أحد غصونها من باب العبث في الحالة الاولى.

**- ويضيف د. المزيني ان الحالة الثانية يستخدمها المريض من اجل علاج حبوب الشباب او استخدمها لعلاج عينه الوحيدة ضد الحساسية والتي أثبتت التحاليل والصور التأثير السلبي على حدقة العين من جراء ملامستها لهذه المادة السامة والتي يترتب عليها التهاب القرنية الذي يسبب غشاوة على العين ويحد من مجال الرؤية المفاجئ. كما يمتد تأثير هذه المادة اللبنية على خلايا القرنية الداخلية وتلف ما يقارب الـ 50٪ منها وهذا الجزء من الخلايا غير قابل للتعويض وبتوفيق من الله أمكن منحهم العلاج اللازم لازالة الغشاوة من القرنية وتحسنت الرؤية لديهم.

***- وبين د. المزيني أن هذا السبق العلمي تم نشره كأول ورقة علمية في المجلة الأمريكية لطب العيون كما تم القاء محاضرة حول الآثار السلبية للمادة اللبنية المتواجدة في غصون شجيرة العشر في مؤتمر طب العيون الذي انعقد مؤخراً.

وشدد د. المزيني على المواطنين بأخذ الحذر والابتعاد عن هذه الشجيرة وعدم العبث بأغصانها الغضة لكي لا تنكسر وتتناثر منها هذه المادة السامة وعدم استخدامها في العلاج لخطورة المادة اللبنية المتواجدة في سيقان شجيرة العشر على قرنية العين.

[Shah] 12-19-2013 08:08 PM
زادك الله علما يا عبدالله.

United States [عبد الله] 12-19-2013 04:51 PM
ياخى حرام عليك شجره العشر محل ما تقوم تعرف ان الارض التى نبتت بها فيها مياه جوفيه ...ولبن العشر علاج لكثير من الامراض الجلديه ...وصفق العشر مع وصفه خاصه جدا علاج لالام الظهر ...شجر العشر من احسن ( الفلكاب ) اذا كنت تعرف معنى الفلكاب ...شجره العشر فى بعض المناطق تكبر حتى يصل طولها سته امتار ولها ظل . لك تقدير


#861247 [عمك]
0.00/5 (0 صوت)

12-19-2013 11:34 AM
يا بكري وين بتنا اسماء الجنيد الايام دي فقدناها وشكرا لكتاباتك الحلوة


ردود على عمك
United States [بكري الصائغ] 12-19-2013 11:17 PM
أخـوي الحبوب،

عمك
(1)-
سلامي العطر الممزوج بالفرحة علي قدومك الكريم، وسعدت بتعليقك المقدر.

(ب)-
وصلتني رسالة من أخ عزيز يقيم في موسكو، وكتب:
***- ياعمي الصايغ، ايضآ المشير الراحل جعفر النميري قام بتنحية واقصاء زملاءه الضباط الذين قاموا معه بانقلاب 25 مايو 1969، واطاح بكل ضباط (مجلس قيادة الثورة) وبتنظيم (الضباط الأحرار)، وعزل الرائد ابوالقاسم محمد ابراهيم، وخالد حسن عباس، وزين العابدين محمد احمد، وهاشم العطا، وفاروق حمدناالله، وبابكر النور. يعني ماالبشير براه العمل كده عشان ينفرد بالسلطة!!...

***- الضابط البيعمل انقلاب عسكري وينجح فيه ويمسك كل السطات بيده، اول حاجة بيعملها الاطاحة بسرعة بكل من شاركوا معه في الانقلاب من ضباط ومدنيين خوفآ وان ينقلبوا عليه، والعسكري في السودان اصلآ مابثق في زميله العسكري وعشان كده الجيش عندنا مهلهل ومفرتق، والحزب الحكم بقي يجيب ضباط ومرتزقة من روسيا وايران!! ...عمر البشير فلفل الجيش فلفلة شديدة بعد محاوة انقلاب ضباط ابريل 1990...ومن اليوم داك وهو نائم قفا ومطمئن انو جيشه مايقدر يقلب بنبر!!


#861207 [مالك الحزين]
0.00/5 (0 صوت)

12-19-2013 11:01 AM
: أصدر رئيس الجمهورية المشير عمر البشير أمس قراراً جمهورياً بإعفاء القائد العام للقوات المسلحة وإحالته للتقاعد بالمعاش.وجاء في نص القرار: «عملاً بأحكام المادتين «10/ و 24/8» من قانون القوات المسلحة لسنة 2007م والمادة «12/2/أ» من قانون الأحزاب السياسية لسنة 2007م، أصدر القرار الآتي نصه: إعفاء: يعفى المشير عمر حسن أحمد البشير من منصب القائد العام لقوات الشعب المسلحة. إحالة: يُحال المشير عمر حسن أحمد البشير للتقاعد بالمعاش اعتباراً من تاريخ صدور هذا القرار، مع تسوية استحقاقاته وفقاً لقانون معاشات ضباط قوات الشعب المسلحة لسنة 1976م).
-اليوم 12 يناير 2010م-


طيب ليه إلى الآن بيلبس الكاكى ؟؟؟؟؟


ردود على مالك الحزين
United States [بكري الصائغ] 12-19-2013 10:59 PM
أخـوي الحبوب،
مالك الحزين،
(1)-
سلامي العطر الفواح لشخصك الكريم، وألف ألف شكر علي قدومك المقدر ، اما بخصوص سؤالك وسآلت: (ليه عمر البشير بلبس الكاكي مادام نزل للمعاش في عام 2010?!!)...فهو سؤل جيد للغاية، وطرح بشدة في كثير من المواقع السودانية وقتها عام 2010، فافيك بالأتي:

(أ)-
***- عمر البشير سيد البلد، يعمل زي ماهو عاوز حتي وان كانت تصرفاته وقراراته ضد الدستور والقانون!!، يلبس زي ماهو عاوز، ويصدر اي قرارات بدون اعتراض من احد!!... وما تستغرب ان قام باصدار قرار جمهوري بتعيين نفسه مرشال مابعد المعاش!!

(ب)-
***- سبب الخلاف الرئيسي بين عمر البشير والدكتور صلاح العتباني، ان صلاح ابدي ملاحظة قانونية حول ترشيح البشير لولاية ثالثىة، وان الدستور واضح في هذا الشأن ولايحق لاي رئيس الترشيح ثلاث مرات مام يتم تعديل الدستور. تصريح العتباني خرج للعلن ونشر بالصحف المحلية، وهاج البشير وماج وغضب من صلاح الذي ذكره بالدستور!!، وراحت (الصقور) في الحزب وتنهش في صلاح الذي تطاول علي المشير رئيس الجمهورية ورئيس المؤتمر الوطني وعنده طائر خاصة ويخت رئاسي!!..واطاحوا بصلاح...ولبس البشير (الكاكي) مرة اخري...وسيتم تعديل الدستور لصالحه...وستسمع وبعد ترشيحه نفسه لولاية ثالثة اصوات (الهتيفة) من حوله: الله اكبر الله اكبر...سر سر ياالبشير...هي لله..هي لله....ولك!!


#861204 [حسكنيت]
5.00/5 (1 صوت)

12-19-2013 11:00 AM
قصة البشير مع الحكومة تذكرنى قصة الحجاج مع زوجته هند بنت النعمان( وما أشبه البشير بالحجاج هنا)، عندما دخل مخدعها خلسة وسمعها تقول :
( وما هند إلا مهرة عربية ..سليلة أفراس تحللها بغل
فإن أنجبت مهرا فلله درها ..وإن أنجبت بغلا فقد أتى به البغل)
( ولم تنجب منه هند كما أن حكومة البشير لن تنجب مهرا أبدا)
فطلقها فى كلمتين فقط ( كنت فبنت) طلقة بائنة ( وطلق البشير نافع وعلى عثمان وبقية ....طلقة واحدة فقط ولم يطلق هندنا)
فقالت هند عند طلاقها: كنا فما فرحنا ..وبنا فما حزنا ( وهذا وضع معكوس)
بعد طلاقها سمع عبدالملك بن مروان بجمالها فسأل عنها ..وقيل له أنه لا عيب فيها سواء أنها عظيمة الثديين ( مثل موارد السودان)، فقال وما عيب عظيمة الثديين ؟ فإنها تدفئ الضجيع وتشبع الرضيع ..فأرسل يطلبها ، فكتبت إليه :
لقد ولغ الكلب فى الإناء ( تقصد الحجاج)
فكتب إليها ( أغسليه سبع مرات إحداهن بالتراب)
بما ان القصة طويلة ، لكن قيل أن هندا أذلت الحجاج أيما ذلة ، خاصة حين قالت( والحجاج يقود راحالتها إلى عبدالملك ماشيا وحافيا ، وهو شرطها للزواج من عبدالملك) الحمد لله الذى أبدل درهمنا بدينار
قالت لعبدالملك ، وهى تنظم لؤلؤا :
إن الله خلق اللؤلؤ لزينة الملوك ولكن شاءت حكمته ألا يستطيع ثقبه إلا الغجر( وتقصد الحجاج)
أما البشير فإنه لا يستطيع طلاق هندنا ( عظيمة الثديين ) رغم أن لديه مثنى (تضخمت أثداء إحداهما بعد الزواج الثانى)... لأن بنسودا ستكون فى إنتظاره


ردود على حسكنيت
United States [بكري الصائغ] 12-19-2013 10:36 PM
(أ)-
حسكنيت بذاتو وبجلالة قدره الكريم في زيارتي اليوم?!! ده مايوم السعد والأفراح. وينك ووين اراضيك?!! ( اوعي يكون مصطفي اسماعيل صادرها لزوم الا الاستثمار?)!!، والله فرحت بقدومك السعيد. و(اتكيفت جبنة) من تعليقك المليان تاريخ اسلامي، وادب واشعار، ياأخي انت ماحسكنيت..انت مكتبة قائمة بذاتها.. الله يديك العافية.

(ب)-
***- والله ياحسكنيت تعليقك، خفف علي كتير من حالة الحزن الانا فيها الأن بمناسبة مرور الذكري ال24 علي اعدام قريبي مجدي محجوب في مثل هذا اليوم من عام 1989. وليوم الليلة والعزاء مازال قائمآ بلا توقف، نتذكر دومآ تفاصيل هذا اليوم الاسود ثانية بثانية، ونرفع اكفنا للسماء نسأل الله تعالي وان ينتقم من القتلة السفلة الذين قتلوا الطالب مجدي لا لشئ الا لنهب اموال الأسرة واقتسامها فيما بينهم، وتمادوا القتلة فقتلوا ايضآ بطرس الطيار والطالب اركانجلو ونهبوا ايضآ اموالهما بلا خجل او دين!!...

***- لقد حاقت المصائب بالقتلة واهم يتساقطون واحدآ وراء الاخري، ولكن يوم الحساب العسير لم يات بعد...


#861142 [mohd]
5.00/5 (2 صوت)

12-19-2013 10:10 AM
يقال والعهدة على الرواة ان جنى الحجاج قد ثار وازبد وغضب وارعد عندما علم بأن الشرطة رفضت ضرب المتظاهرين وامر واهب الحياة وفرعون السودان والذي يعتقد نفسه انه هو من يحيي ويميت بأن يموت ثلث الشعب ويعيش ثلثان حياة عبودية ، ولماذا لم يقتل المتظاهرين الشماسة شذاذ الافاق

والغريبة هو نفسه من قال من قبل انه اذا خرج عشرة اشخاص فقط وتظاهروا ضده فانه سوف يستقيل!!

ولا ندري هل شذاذ الافاق والشماسة ليسوا بمواطنين ان صح كلامه بأنهم شماسة

لكن الشماسة في عهد البشكير شماسة راقين ومتعلمين فيهم دكاترة زي المرحوم ود السنهوري رحمه الله وبنت الدروشاب الدكتورة وطالب الثانوي وعزام واخرون.

في زمن السفاح البشير الذي لا يخاف موتا ولا حسابا والذي لديه رأي فيما يبدوا في البعث والنشور وعذاب القبر وجهنم ووجود الخالق ويبدو ان ايمانه محل شك بل حتى اسلامه محل شك

اذا كنت ايها الجبان الرعديد لا تقوى ولا تتجرأ ولا تستطع ان ترفع عينك وترى في اتجاه الاراضي المحتلة في الفشقة والتي اعاد لك منها الاحباش 44 كيلومترا فقط من مجموعة 251000كم2 وشكلك بعت الباقي ، والله لو قالوا لك اتنازل لنا عن وداد تتنازل اصلك غيرتك وغيرة الخنزير على محارمه واحد لانك عارف نفسك قتلت زوجها واخدتها وعملت فيها بتربي في يتامى ، انت طبعا اخذت كلام الرسول (ص) انا وكافل اليتيم في الجنة كهاتين ونمت على كدا وقلت ضمنت جنتك والله الفهم عندك يا بوفهما قاصر ، برضه ربنا قال انه يغفر كل شي الا الشرك به وحق الناس ، حق الناس دا مافيه لعب فهمت واللا لا يا المنغولي.

خاتمة القول اننا قرأنا عن عمر المختار والزاكي طمل وعبد القادر ود حبوبة والمك نمر وعلي عبد اللطيف انهم فدوا بلادهم بانفسهم ووقفوا في حبل المشنقة رجالا ولم يرتجف لهم طرف فداءاً لبلادهم

وفي اخر الزمان رأينا رئيسا حقيرا خدعه الامريكان وفصل المتخلف الجنوب بثرواته وبتروله لان نظرته كانت ضيقة جدا وتفكيره ولم يتعد حدود اخوانه ونسابته وزملائه في الحزب الفاشي وانهم سرقوا ما يكفيهم واولادهم وذلك بسبب قصور عقله وقلة فهمه وانانيته ولذلك ليس لديه مانع من بيع الشعب السوداني كله عبيدا لمن يبتزوه ويحتقرونه كي ينعم بالحد الادنى من العيش الذي في نظره عيشا كريما وهو عيشا مقيدا بل ووضع نفسه ذليلا حقيرا تحت الحبش والمصريين الذين عرفوا جيدا كيف يحتقرونه ويؤدبونه ويحرجونه ولكن بسبب فقدانه للشعور والاحساس وثقافة العيب والحرام والحلال وبسبب دمه البقري وغبائه الفرعوني (انا مافي راجل في البلد دي مالي عيني) (أترون ما أرى؟)
ولو كان هو رجل فعلا فليذهب لوحدة او بمعية عشرة من حراسه ويحوم في احياء الخرطوم ولو هو راجل فعلا اليعلن يقول انا حسوي جولات تفقدية ،

ياخي دا مستشارنه شافع قاعد في لندن واللا في روضة دار الحنان بشاوره بالواتساب وواحد ثاني ادوه مكتب في القصر والعهدة على الراوي يشيل ويرسل في بنات الناس للقاهرة ودبي ويلحقهن يعمل الدايرو فيهن (طبعا معروف بيعمل شنو) ويديهن شيك بعشرة مليون او خمستاشر مليون بعد ان يقضي وطره معهن ويرجع شوية وتاني يرسلوا له المعرصين التبعوا بتين ثلاثة على دبي او القاهرة ويلحقهن هناك ، طبعا ود السادة ما داير ينكشف في داخل البلد مع بنات اسر كبار ويدخل في مشاكل يمشي يزني غادي غادي وينتهك حرمات الشعب الراجيه والانصار الراجنو
هؤلاء احقر واتفه وانذل واحط من مشى على قدمين من بشيرهم الى سفاحهم الفرعون الجديد قاتلهم الله انى حلوا


ردود على mohd
United States [بكري الصائغ] 12-19-2013 10:18 PM
أخـوي الحـبوب،

Mohd - محمد،

تحياتي الطيبة الممزوجة بالشكر والعرفان علي قدومك البهئ. وعجبني تعليقك الساخن الذي صبيت فيه جام غضبك علي الوضع المزري الذي نعيش فيه منذ 24 عامآ، واحترم جدآ كل ماجاء في كلامك الملئ بالحقائق الدامغة عن سوء الاحوال التي تتبدل دومآ للاسوأ. ولكن وبما (التغيير سنة الحياة)، فانه قادم لا محال، شاءوا ام ابوا هؤلاء الذين يحكموننا الان بالقهر والاستبداد، وهم يعرفون هذه الحقيقة جيدآ لذلك يعيشون ومنذ امد طويل زمان الخوف والرعب من القادم المجهول.

***- نعم ياأخي محمد، لن يكون الحال هكذا الي الابد، وان غدآ لنظره قريب.


#861098 [aldufar]
0.00/5 (0 صوت)

12-19-2013 09:29 AM
ملخص القول
يا كتابنا العزيز ماذا يعمل الشعب السوداني الجميع يعلم بان البشير حجاج زمانه لا شك أنه قتل وقام باسوأ الفظائع تجاه شعبه فما هو الحل يا شعبي الفضل؟

- وانتم يا شعبي ساكن في مكانك لا تتحرك فكيف يأتي الحل لدمار هؤلاء الفسدة وعلى راسهم البشير وزمرته وحزبه الطائفي الدموي فاذا اراد شعبي الخروج من هذا النفق عليه الخروج للشارع في تظاهرات خالية من العنف امام ومقار الدولة كلها وامام مقار حكومات الولايات المختلفة وضرب حصار عليها حتى يستجيب النظام للسقوط المدوي حتى اذا احتاج ذلك الحصار شهور وأيام يجب على الشعب اذا ارادالحياة ان يعتصم امام كل الوزارات دخل الخرطوم وفي الولايات - أو خروج نخبة من العسكر لتخليص الشعب من غول البشير وزمرته الفاسدة
فذلك هو الحل بالخروج بهذا الشعب من عسرته التي دامت 25 عاما ودمرت كل السودان وافسدت كل المجتمع .

فهل يا ترى سيخرج شعبي الفضل للاعتصام ؟


ردود على aldufar
United States [بكري الصائغ] 12-19-2013 10:00 PM
أخـوي الحـبوب،
Aldufar - ألـدوفار،

تحياتي الطيبة، ومتمنيآ لك جمعة مباركة باذن الله تعالي لك وللجميع، وسعدت بطلتك الميمونة. اما بخصوص تعليقك المقدر والذي اتفق فيه معك 100%، وان تخرج الملايين للشوارع في تظاهرات خالية من العنف امام ومقار الدولة كلها، ويضآ امام مقار حكومات الولايات المختلفة وضرب حصار عليها حتى يستجيب النظام للسقوط المدوي حتى اذا احتاج ذلك الحصار شهور وأيام، فافيدك علمآ علمآ بانني دومآ مااكتب عن ضرورة خروج الملايين للشوارع واحتلالها، والا تعتمد الملايين علي قادة الاحزاب القديمة الكهن الذين يهمهم بقاء النظام كما لمسنا من تصرفاتهم المخزية طوال ال24 عامآ الماضية.

***- لايوجد اي اختلاف بيننا حول ضرورة تحريك الشارع، ومابيدنا شئ ونفعله من وسائل اخري الا الكتابة..و(لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ)...


#861065 [بكري الصائغ]
3.50/5 (2 صوت)

12-19-2013 08:47 AM
أهم الشخصيات السياسية والعسكرية التي تخلص
منها عمر البشير خلال ال24 عامـآ الماضية...
وانتهوا نهايات اليمة ودموية...وانفرد بالحكم:
*****************

اولآ:
----
***- في عام 1993م قام "مجلس قيادة الثورة" في اجتماع تاريخي بحل نفسه بعد انتخاب الفريق الركن عمر حسن أحمد البشير رئيساً للجمهورية وانتهى عمليا مجلس قيادة الثورة وكانوا:
1- العميد - فيـصل مـدنـي مختـــــار،
2- العقيد - ابـراهيـم شـمـس الـديـن،
3- اللواء - ابراهيم نايل ايدام،
4- العقيد - بيـويـو كـوان،
5- اللواء - دومـنيـك كـاسيـانـو،
6- العميد - مـحـمد الآمـيـن خليـفة،
7- العميد - مـارتـن ملـوال،
8- العقيد - سـليـمان محـمد سـليمان،
9- اللواء - التيـجانـي أدم الـطاهـر،'
10- العقيد - فيـصـل ابو صـالـح،
11- العميد - صـلاح محـمد أحمـد احـمـد كـرار،
13- العميد - يوسف عبدالفتاح.

ثانيـآ:
----
شهداء ابريل 1990:
*************
قائمة الشرف :ـ
----------
1/الفريق طيار خالد الزين على نمر مواليد رفاعه 1938 الدفعه 12.
2/ اللواء عثمان أدريس بلول تنقاسى 1939 الدفعه13.
3/اللواء حسين عبدالقادر الكدرو موليد الكدرو 1942 الدفعه 15.
4/ العميد طيار محمد عثمان حامد كرار حلايب 1943 الدفعه 18 دفعة البشير.
5/ العقيد محمد أحمد قاسم بحرى 1945 الدفعه 18 دفعة البشير.
6/العقيد عصمت ميرغنى طه الخرطوم1953 الدفعه 24.
7/العقيد بشير مصطفى السجانه 1953 الدفعه24.
8/ العقيد صلاح السيد بحرى 1953 الدفعه 24.
9/المقدم عبدالمنعم حسن على كرار الأبيض 1951 الدفعه25.
10/ المقدم بشير الطيب محمد صالح الدفعه 25.
11/ المقدم بشير عامر أبوديك الدفعه 25.
12/ المقدم محمد عبدالعزيز.
13/المقدم سيد حسن عبدالرحيم.
14/ الرائد نهاد أسماعيل حميده ولد بحلة حمد الدفعه 25.
15/ الرائد الفاتح أحمد الياس ولد بالقضارف الدفعه 28.
16/الرائد عصام ابو القاسم ولد بالخرطوم الدفعه29.
17 / رائد الشيخ الباقر الشيخ الدفعه 30.
18/ رائد بابكر عبدالرحمن نقدالله الديم الشرقيه ـ الدفعه29.
19/ رائد صلاح الدرديرى الكاملين ــ الدفعه 29.
20/ رائد سيدأحمد صالح النعمان الدفعه 30.
21/ رائد تاج الدين فتح الرحمن أمدرمان ــ الدفعه 29.
22/ رائد معاويه يس على الشجره الخرطوم ـ الدفعه32.
23/ رائد القاتح خالد خليل كوستى ـ الدفعه 28.
24/ رائد اسامه الزين عبدالله أمدرمان ـ الدفعه 29.
25/ رائد طيار أكرم الفاتح يوسف أمدرمان ـ
26/ نقيب طيار مصطفى عوض خوجلى الخرطوم
27/ نقيب مدثر محمد محجوب القرير ـ الدفعه 34.
28/ نقيب عبدالمنعم خضر كمير كسلا 1962 الدفعه34.

ثالثآ:
------
شـخصيات سياسية:
***********
1- الدكتور حسن الترابي.
2- الأمام الصادق المهدي.
3- السيد/ محمد عثمان الميرغني.
4- الزعيم جون قرنق.
5- الدكتور عوض الجاز.
6- الدكتور النافع علي النافع.
7- الدكتور الطيب محمد خير (سيخة).
8- الدكتور علي الحاج.
9- السيد/ علي سحلول.
10 - السيد/ مبارك الفاضل المهدي.
11 - الدكتور/ حسين ابوصالح.
12 - السيد/ عبدالرحمن عبدالله.
13 - الدكتور صلاح الدين العتباني.
14 - الفريق أول صلاح عبدالله قوش.
15 - السيدة بدرية سليمان.
16- الدكتور خليل ابراهيم.
17- الدكتور قطبي المهدي.
18- الدكتور كمال عبيد.
19- عبدالله مسار.
20- أحمد إبراهيم الطاهر.

رابـعآ:
------
عـمر البشير يعفي:
---------------
1- أعفى الرئيس السوداني عمر البشير جميع مستشاريه التسعة في إطار الإجراءات التقشفية التي أعلنتها حكومته لحل الأزمة الاقتصادية بالبلاد.
2- - الرئيس البشير يعفى قيادة اركان الجيش ويعين اخرى جديدة.
3- البشير يعفي مدير الأوقاف لتبديده 1.3 مليون ريال!!
4- البشير يعفي عقار و يعلن حالة الطوارئ بالنيل الأزرق!!
5 - البشير يعفي قضاة المحكمة الدستورية!!
6- البشير يعفي حاج ماجد سوار!!
7 - البشير يعفي مدير التأمين الصحي!!
8 - عمر البشير يعفي أبوقناية شريك أسرته في الفساد من منصبه دون إبداء اسباب!!
9 - البشير يعفي مستشاره للأمن القومي!!
10 - البشير يعفي قمر هباني من مجلس الطفولة!!
11 - الرئيس البشير يعفي 7 من الولاة في شمال السودان...
12 - البشير يعفي وزير المالية!!
13 - البشير يعفي سناء حمد!!
14 - الرئيس البشير يعفي وزير الرياضة من منصبه!!
15- البشير يطرد ثلاثة قياديين من حزبه لخرقهم النظام الداخلي!!
16- البشيـر يطيـح بـمديـر بنك النيليـن بدون ذكر اسباب!!
17- البشير يعفي مدير الطيران المدني ويعينه مدير لشركة المطارات!!
***-
***-
***- البشير يعفي نفسه من القوات المسلحة ويمشي المعاش!!
---------------
( Quote: أصدر رئيس الجمهورية المشير عمر البشير أمس قراراً جمهورياً بإعفاء القائد العام للقوات المسلحة وإحالته للتقاعد بالمعاش.وجاء في نص القرار: «عملاً بأحكام المادتين «10/ و 24/8» من قانون القوات المسلحة لسنة 2007م والمادة «12/2/أ» من قانون الأحزاب السياسية لسنة 2007م، أصدر القرار الآتي نصه: إعفاء: يعفى المشير عمر حسن أحمد البشير من منصب القائد العام لقوات الشعب المسلحة. إحالة: يُحال المشير عمر حسن أحمد البشير للتقاعد بالمعاش اعتباراً من تاريخ صدور هذا القرار، مع تسوية استحقاقاته وفقاً لقانون معاشات ضباط قوات الشعب المسلحة لسنة 1976م).
-اليوم 12 يناير 2010م-


ردود على بكري الصائغ
United States [بكري الصائغ] 12-19-2013 09:46 PM
أخـوي الحـبوب،
سلو،

سلامي وتحياتي العطرة، وسعدت بقدومك الكريم، وبتعقيبك المقدر. وتمر اليوم 19 ديسمبر الحالي الذكري ال58 عامآ علي استقلال السودان من داخل الجمعية التاسيسية. في هذا اليوم من عام 1955 وكنت حاضرآ زمانه، خرجت الملايين للشوارع تهلل لقرار نواب الجكعية التاسيسية وقرارهم الجرئ الذي انهي الحكم الثنائي علي البلاد، لقد سهرت الجماهير بشارع النيل حتي الصباح يهنئون بعضهم البعض في فرح وسرور، وكانت موسيقي (القرب) التابعة لمصلحة السجون تعزف الحانها تضامنآ مع المحتفليين. وفي اليوم الثالي 20 ديسمبر تعطلت المصالح الحكومية والمدارس ابتهاجآ بالقرار التاريخي...

***- واليوم وبعد 58 عامآ من القرار، ايضآ وبعد 57 عامآ من الاستقلال، ماعاد هناك اصلآ من يحتفل بيوم 19 ديسمبر، ولا بذكري الاستقلال!!...بل وحتي ماعادت المدارس في السودان وتذكر الطالبات والطلاب بهذه المناسبات الوطنية الكثيرة التي مرت دخلت السودان!!..ان هذه الحالة النادرة التي نمر بها الأن ونسيان تاريخنا لاتوجد في اي دولة اخري الا في بلدنا المكتول كمد!!...

***- رحم الله ذلك الزمن السعيد...وناس زمان السمحيين...

United States [سلو] 12-19-2013 02:45 PM
اكبر واعظم جرم ارتكبه البشير انفصال الجنوب وسقوط مئات الالاف من اهلنا بدارفور لا حول لهم ولا قوه



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة