الأخبار
أخبار إقليمية
جنوب السودان: انتشار القتال في ولايتي جونغلي وشرق الاستوائية
جنوب السودان: انتشار القتال في ولايتي جونغلي وشرق الاستوائية
جنوب السودان: انتشار القتال في ولايتي جونغلي وشرق الاستوائية


12-19-2013 10:41 AM

انتشر القتال في جنوب السودان ليشمل مناطق أخرى غير العاصمة جوبا بعد الإعلان عن احباط محاولة انقلابية في عطلة نهاية الأسبوع.

وإمتد القتال إلى بلدة بور عاصمة ولاية جونغلي الشرقية وتوريت عاصمة ولاية شرق الاستوائية، حيث اندلعت اشتباكات بين جيش جنوب السودان ومقاتلين يقال إنهم موالون لنائب الرئيس السابق رياك مشار.

ونقلت وكالة رويترز عن المتحدث باسم جيش جنوب السودان تأكيده أن الجيش فقد السيطرة على مدينة بور، دون أن يقدم تفاصيل إضافية.
بي بي سي


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 8016

التعليقات
#861964 [alkaldmory]
0.00/5 (0 صوت)

12-20-2013 06:56 AM
aha ha ha I get it


#861858 [محروس ق ش م]
0.00/5 (0 صوت)

12-19-2013 11:18 PM
لو باقوم امان .ادوار لينو وتعبان دينق طلبوا حق اللجوء السياسي في السودان .انا مستعد اديهم بيتي في امبدة يسكنوا فية عزابة مجانا .بس ما في مريسة وﻻ عرقي تدخل بيتي ها ها ها ها هيييييي


#861763 [مندي بن خاطر]
0.00/5 (0 صوت)

12-19-2013 08:56 PM
الاشقاونة الجنوبين الله يكون في عونكم
المثل يقول اذا شاكلو الكﻻب المصلحة الأرانب
لذلك يجب أن تفهموا


#861753 [ودالباشا]
0.00/5 (0 صوت)

12-19-2013 08:47 PM
امشى شوف ليك فكى كويس ياودالفكى


#861518 [ابوملاذ]
0.00/5 (0 صوت)

12-19-2013 03:51 PM
كان الله في عون الجنوبين


#861370 [zool dakar]
1.00/5 (1 صوت)

12-19-2013 01:09 PM
هذا ما راهن عليه معظم المتابعين ايام الأنفصال انه اذا اختار الجنوبيون ستحول الجنوب لساحة حرب بسبب القبلية وضعب الترابط الاجتماعي و البنية و هشاشة البنية التحتية بسبب الحرب الطويلة الا انه هذا الرأي كان يقابل بالنفي من الاخوة الجنوبين ولكن دارت الايام ولن تتوقف هذه الحرب وسيعود الجنوبيون لاجئون الي الشمال ولكن بصفة مواطني دولة الاخري وربنا يكضب الشينة.


#861336 [mahmoud karrar]
3.00/5 (1 صوت)

12-19-2013 12:40 PM
شكرا لكم لقد قمت مرارا بكتابة تعليقات وعندما املاأ مربع صورة التحقق ردكم الطبيع لم نقم بكتابة صورة النحقق يصوره صحيحه وعلي فكره عملت نفس العمليه مره وصادفت نجاحا باهرا, ممكن تفيدونا ياحلوين والله ممغوص للبرنيطه بس فهموني الشغله والله لايضيع اجر من احسن عملا خصوصا اللي بنتف ريش الانقاذ.


ردود على mahmoud karrar
European Union [لوبين] 12-19-2013 04:49 PM
ببساطة صورة التحقق لها فترة زمنية بسيطة إذا لم تستخدم سوف لن تفيدك بعد ذلك، وقطعا الفترة غير كافية لكتابة التعليق، لهذا يجب عليك بعد كتابة التعليق ومراجعته إن أردت وقبل الضغط على إرسال قم بتحديث رقم التحقق بالضغط على الدائرة المتحركة بجوار الرقم ستلاحظ أن الرقم قد تغير قم بكتابة الرقم الجديد واضغط على ارسال.

مفهوم يا كرار


#861283 [شاكوش]
4.00/5 (4 صوت)

12-19-2013 11:52 AM
غباءوة سلفاكير تسبب في الهلاك والدمار الشامل لشعب جنوب السودان فالاحداث الجارية مسؤلية الرئيس سلفاكير شخصية لانه انخدع بواسطة اشخاص انتهازيين فالرجل سلفاكير لا يعرف كيف ستعول الامور في بلد يتعدد المصالح القبلية واخشي علي سلفاكير ان يجد نفسه بجوار البشير في لاهاي لان ما جري في جوبا جريمة ضد الانسانية يتطلب تحقيق دولي نزيهة وعادلة فليست هنالك انقلاب حدثت فالهدف من الفبركة الهلامي هي محاولة اظهار الرجل علي انه رجل قوي مثل البشير ناسيا ان تركيب الجيش الشعبي تركيب هش والان بدات يعود للرشد رويدا نسأل الله ان يجنب شعب جنوب السودان شر الساسة البراجوزيين فابناءهم خارج جنوب السودان وابناء الاخرون يموتون برصاصة الكرسي والاقتتال القبلي


#861218 [ود فكي]
0.00/5 (0 صوت)

12-19-2013 11:12 AM
علي حكومه السودانية في خرطوم إرسال الجيش لحماية مناطق البترول من اي اعتداء سواء كان من رئيس كير او متمرد مشار لان بترول ملك لشعبين الجنوبي والشمالي


ردود على ود فكي
United States [wad kosti] 12-19-2013 05:47 PM
من اين اتى الحق للشعب الشمالي في البترول.

United States [مهاجر] 12-19-2013 03:02 PM
ياراجل الحكومةالسودانية اولا تبسط الامن في بلدها وكل يوم المتردين داخلين مدينة وحالتها حالة .وهي محتاجة لمن يساعدها والحرب لاتجدي سوا اكانت في السودان اوفي جنوبه.

[عزة] 12-19-2013 12:31 PM
انت اتلحست ولا شنو



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة