الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
بلاتر يأسف لغياب الجماهير الاوروبية ويشيد بالمغربية والبرازيلية
بلاتر يأسف لغياب الجماهير الاوروبية ويشيد بالمغربية والبرازيلية
بلاتر يأسف لغياب الجماهير الاوروبية ويشيد بالمغربية والبرازيلية


12-19-2013 08:13 PM


الرباط - أعرب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر الخميس عن اسفه الشديد لغياب الجماهير الاوروبية عن مونديال الاندية المقامة حاليا في المغرب.

وقال بلاتر "من المؤسف غياب الجماهير الاوروبية عن المونديال، كان هذا الامر مقبولا في السابق كون البطولة كانت تقام في اليابان والامارات وذلك لبعد المسافة واختلاف التوقيت الزمني، ولكنها الان تقام في المغرب القريب من اوروبا وليس هناك فوارق في التوقيت".

وأضاف كان يتعين على الجماهير الاوروبية التواجد بكثافة هنا خاصة وان الامر يتعلق بفريق بايرن ميونيخ بطل اوروبا وصاحب الشعبية الجارفة سواء في القارة العجوز او مختلف انحاء العالم".

وعزا بلاتر هذا الغياب الى روزنامة البطولات البطولات الاوروبية "التي تتضمن مباريات كل اسبوع حتى في حال توقف الدوري حيث تقام مباريات الكأس وكأس الرابطة المحلية، كما ان البطولة العالمية لا تقام في فترة توقف النشاط الكروي في القارة العجوز".

واردف قائلا "اعتقد انها مسألة تضامن بين الجماهير الاوروبية والفرق التي تمثلها، يتعين على الفرق الاخرى الاهتمام بما يجري خارج بلدانها خصوصا على الجانب العالمي".

لكن بلاتر أشاد بالحضور الجماهيري للمغاربة واميركا اللاتينية حيث حضر نحو 10 الاف متفرج من البرازيل لتشجيع اتلتيكو مينيرو.

وقال بلاتر "لكن البطولة الحالية تشهد مستوى كرويا رائعا يجذب قاعدة جماهيرية كبيرة واعتقد بان الامر سيتغير العام المقبل وستبدي الكثير من الجماهير الاوروبية اهتمامها بالتواجد هنا في المغرب".

واوضح بلاتر ان النقل التلفزيوني الرائع لهذه البطولة الرائعة لنحو 185 بلدا في العالم سيساهم بدوره في جذب اهتمام الجماهير"، مشيرا الى انه تم وضع 23 كاميرا في كل ملعب لنقل كل صغيرة وكبيرة في الملعب وهذا أمر جيد لكرة القدم العالمية وللمغرب لانها تنقل صورة حية عما يجري في ملاعبه ولساعات طويلة".

وتابع "هناك جماهير كبيرة في الملاعب وفي جميع المباريات وهو ما يجعل الاجواء مبهرة وتلفت نظر اي شخص وتغري اي مشجع للتواجد في الملعب"، مشيرا الى ان "التشجيعات صاخبة ولكنها لا تخرج عن اطار الاحترام".

من جهته، قال رئيس اللجنة المنظمة الجزائري محمد راوراوة ان معدل الحضور الجماهيري في البطولة بلغ 85 بالمئة في المباراة الواحدة مشيرا الى ارتياح اللجنة بمستوى البطولة التي تشهد تسجيل الكثير من الاهداف بمعدل 3 اهداف في المباراة.

واوضح راوراوة ان اللجنة الطبية قامت بالعديد من فحوصات المنشطات وجاءت نتيجتها سلبية.

اما كريم العالم نائب رئيس اللجنة المنظمة المحلية ومستشار اللجنة المنظمة التابعة للفيفا فقال ان معدل الحضور في اليوم الاول بلغ 78 بالمئة (الرجاء البيضاوي المغربي مع اوكلاند سيتي النيوزيلندي) و85 بالمئة في اليوم الثاني (مباراتا غوانغجو الصيني-الاهلي المصري والرجاء البيضاوي-مونتيري المكسيكي) و71 بالمئة في نصف نهائي باغادير (بايرن ميونيخ-غوانغجو)، و92 بالمئة في مباراتي الاربعاء (الاهلي-مونتيري والرجاء البيضاوي-اتلتيكو مينيرو)".

واوضح ان "هناك 86 بالمئة من التذاكر تم بيعها لليوم الاخير (مباراتا المركز الثالث والنهائية)".
- AFP


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 341


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة