الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
الرجاء يسعى للمفاجأة الكبرى .. والبايرن يتطلع لإنهاء عامه الاستثنائي بلقب مونديال الأندية
الرجاء يسعى للمفاجأة الكبرى .. والبايرن يتطلع لإنهاء عامه الاستثنائي بلقب مونديال الأندية
الرجاء يسعى للمفاجأة الكبرى .. والبايرن يتطلع لإنهاء عامه الاستثنائي بلقب مونديال الأندية


12-19-2013 08:41 PM

DPA ©



احتفلت الجماهير المغربية بتأهل فريق الرجاء البيضاوي المغربي لكرة القدم إلى نهائي بطولة كأس العالم للأندية المقامة حاليا بالمغرب حتى صباح اليوم الخميس وذلك عقب نجاح الفريق في تحقيق فوز تاريخي 3/ 1 على اتليتيكو مينيرو البرازيلي في الدور قبل النهائي للبطولة أمس الأربعاء.

وشدد لاعبو الرجاء على أن الإنجاز الذي حققوه لن يكتمل إلا بعد الفوز في المباراة النهائية بعد غد السبت رغم صعوبة المواجهة مع بايرن ميونيخ الألماني بطل دوري أبطال أوروبا، الذي يسعى للفوز بالبطولة الخامسة له في عام 2013 في ظل تأكيد أولي هونيس رئيس النادي البافاري أنه من المستحيل أن تتكرر الإنجازات التي حققها الفريق في هذا العام مرة أخرى.

وكان بايرن قد توج العام الحالي بدوري أبطال أوروبا والدوري الألماني وكأس ألمانيا وكأس السوبر الأوروبي ويسعى حاليا لتتويج إنجازاته التي تحققت هذا العام بالحصول على كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه.

وصرح محسن ياجور نجم فريق الرجاء للموقع الألكتروني الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عقب الفوز على مينيرو "الحلم لم ينته بعد ، وسوف نبذل قصارى جهدنا أمام بايرن وصولا إلى صافرة النهاية".

في حين صرح زميله شمس الدين الشطيبي "في ظل التشجيع الكبير الذي نلاقيه من الجماهير المغربية حاليا ، فإننا نستطيع تحقيق المزيد من الإنجازات المذهلة".

أما المدرب التونسي فوزي البنزرتي المدير الفني للرجاء فقال "نحن نثق في أنفسنا ، وسوف نبذل كل ما في وسعنا في المباراة النهائية".

وأصبح الرجاء ثاني فريق من خارج قارتي أوروبا وأمريكا الجنوبية يخوض نهائي البطولة ليكرر إنجاز فريق مازيمبي الكونغولي الديمقراطي الذي تأهل لنهائي البطولة عام 2010 بالإمارات قبل أن يخسر أمام إنتر الإيطالي 3/ صفر.

وبإمكان الرجاء أيضا أن يدخل التاريخ من أوسع أبوابه إذا نجح في التغلب على بايرن الذي يعيش أزهى فتراته في الوقت الحالي، في ظل تصاعد مستوى الفريق المغربي في البطولة، بعدما فاز على أوكلاند سيتي النيوزيلندي 2/ 1 في الدور الأول للبطولة، ثم الفوز على مونتيري المكسيكي بنفس النتيجة في الدور الثاني، ليحقق المفاجأة الكبرى في الدور قبل النهائي بالتغلب على رفاق النجم البرازيلي الكبير رونالدينيو ، وصرح ياجور "لن نتخلى أبدا عن تحقيق حلمنا، وأصبح الفريق يمتلك ثقافة تحقيق الفوز".

في المقابل ينبغي على بايرن أن يحتفظ بتركيزه ويلتزم بالحرص طوال المباراة إذا أراد الفوز باللقب الخامس له هذا الموسم.

وأكد البنزرتي أن بايرن يعتبر "فريقا رائعا" ومدربه الأسباني جوسيب جوارديولا يعد "مدربا عظيما ينفذ بالفعل فلسلفته التدريبية بنجاح".

ولا يتوقع للفريق الألماني أن تمر المباراة النهائية بنفس السهولة التي مرت بها مباراة الدور قبل النهائي التي تغلب خلالها بايرن على جوانجتشو إيفرجراند الصيني 3/ صفر أول أمس الثلاثاء، ولكن الفريق بأكمله يريد الحصول على البطولة للتأكيد على أنهم الفريق الأفضل في العالم عام 2013 .

وصرح قائد الفريق فيليب لام "نريد الحصول على هذا اللقب في هذه السنة الاستثنائية".

وحذر هونيس من أنه سيكون من المستحيل تكرار الإنجاز العظيم الذي تكرر هذا العام، كما ينبغي على القائمين على النادي والمشجعين أيضا أن يتحلوا بالصبر إذا تعرض الفريق لأي خسارة في المستقبل.

وصرح هونيس لمحطة (بي 5) الإذاعية "يتعين علينا أن نتعامل مع حقيقة واضحة وهى أن العام الحالي يعد عاما استثنائيا، وسيظل عام 2013 محفورا في تاريخ بايرن، ولا يمكنني تخيل تكرار مثل هذا الإنجاز مرة أخرى".


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 568


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة