الأخبار
أخبار إقليمية
مسئول سوداني: مصر والسودان شعب واحد يفصلهما الحدود الجغرافية فقط
مسئول سوداني: مصر والسودان شعب واحد يفصلهما الحدود الجغرافية فقط



12-20-2013 05:49 AM

الجريدة- أكد وكيل وزارة الخارجية السودانية، السفير رحمة الله عثمان، الخميس، أن العلاقات المصرية السودانية هى علاقات أزلية تمتد من جذور التاريخ، مشيرا إلى أن مصر والسودان شعب واحد فى دولتين يفصلهما الحدود الجغرافية فقط.

جاء ذلك خلال الحفل الختامى لاحتفال أعياد الاستقلال فى السودان والتى إقامتها القنصلية العامة لجمهورية السودان بأسوان بالتنسيق مع الجالية السودانية .

وأوضح مسئول الخارجية السودانية أن مصر كان لها الدور الأساسي والمحرك لاستقلال السودان عام 1956 والذى بدأ هذا الدور متزامنا مع ثورة المهدى فى السودان عام 1924 .

واشار إلى أن افتتاح قنصلية عامة للسودان بأسوان يعكس اهتمام السودان بتوطيد وتمكين العلاقات مع مصر والتي تنطلق من أسوان باعتبارها حلقة الاتصال ، وتجسد الروح المشتركة لشعبي وادي النيل .

ومن جانبه ، قال محافظ أسوان مصطفى يسرى خلال الاحتفال إن مشاركتنا فى هذه الاحتفالية تأتى لتجسيد الروح المشتركة لشعبى وادي النيل والذي تجمعهما أواصر الصلة والثوابت التاريخية وصارت العلاقات التى تجمع الشعبين الشقيقين نموذجا يحتذى به فى أى علاقات عربية .

وعن وكالة أنباء الشرق الأوسط، أكد أن مصر دائما تحمل هموم السودان كما تحمل السودان هموم الشقيقة الكبرى مصر وان استقرار السودان وسعادته هو استقرار للوطن الثانى مصر .

وأضاف محافظ أسوان ان المرحلة القادمة ستشهد فى مجال التعاون والعمل المشترك بين البلدين إنهاء تنفيذ العديد من المشروعات الحيوية التي تصب فى المصلحة العليا لشعبي وادي النيل ، ومنها الانتهاء من رصف طريق قسطل / حلفا الدولى بطول 70 كم ، وأيضاً ميناء قسطل البري على الحدود المصرية السودانية ، بالإضافة إلى افتتاح ميناء قسطل البري في الجانب الشرقي للحدود المصرية السودانية ، وأيضا الانتهاء من إنشاء ميناء إشكيت الموازي له في الجانب الآخر ، بالإضافة إلى افتتاح طريق قسطل / حلفا البري ، وطريق أرقين / دنقلا بطول 362 كم وبعرض 7 أمتار .

وبدوره ، قال السفير أيمن زكريا القنصل العام لجمهورية السودان بأسوان إن ذكرى استقلال السودان تمر علينا وبلادنا يواجهها كثيرا من التحديدات التى تحاول تعطيل المسار الديموقراطى والسياسي .

ولفت إلى أن السودان ماضي قدما فى هذا الطريق لبناء دولة حديثة تحقق أمال وطموحات هذا الشعب وتحقق التنمية والاستقرار لهذا الوطن .

وكان الحفل الختامى لأعياد الاستقلال شهد فقرات فنية وغنائية وبعض الأناشيد الوطنية السودانية التى عبرت عن ثقافة شعب السودان .



تعليقات 26 | إهداء 0 | زيارات 1096


التعليقات
#863090 [Dawood]
0.00/5 (0 صوت)

12-21-2013 04:07 PM
???????????


#862799 [ود الرباطاب]
0.00/5 (0 صوت)

12-21-2013 10:22 AM
والله الزول ده يانائم يا مابقراء الجرائد اسرائيل لمن يجي ليها مهاجر بترحله ديل قبل ايام قتلوا كم نفر والايام دي عندهم حملة اقامه ضد السودانين ذي السعوديه الترحيل 70 نفر وبعدها تحريل 80 نفر حرام عليكم السوداني رخيص جدا عندكم هم يقتلون ونحن نشيل الجثث بدون اي سؤال خافوا الله خوة شنو وشعب واحد ايه ياجماعة اصحـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــي


#862758 [ود الامام]
0.00/5 (0 صوت)

12-21-2013 09:37 AM
الظاهر انو السيد الوكيل حصل ليهو غسيل مخ من كثرة مشاهدة المسلسلات المصرية الذي لا يعرفه الوكيل انو المصري اخس انسان مشي علي ظهر الارض ولو ما صدق جرب تشتغل مع واحد مصري في الخليج وانت تعرف نطالب بوقف بث المسلسل المصري والسوري وكل المسلسلات الاجنبية والتي تبث يوميا علي التلفزيون القومي


#862689 [Ibrahim]
0.00/5 (0 صوت)

12-21-2013 08:17 AM
لا شعب واحد ولا ك...... نحن اسى بنشبهم الناس ديل بطلوا كسير تلج وخووف من اولاد فوزية ديل نحن عااااوزين حلايب بس واقوليك حاجة نحن عندنا راى فى بلاد النوبة من ااسوان الى الاقصر


#862625 [Dawood]
5.00/5 (1 صوت)

12-21-2013 06:15 AM
وأوضح مسئول الخارجية السودانية أن مصر كان لها الدور الأساسي والمحرك لاستقلال السودان عام 1956 والذى بدأ هذا الدور متزامنا مع ثورة المهدى فى السودان عام 1924 .
خطرقة وكيل وزارة الخارجية الكيزانية ، من المعروف أن وزارة الخارجية من الوزارات السيادية,
في زمن الإنقاذ رحمة الله قال إنت غضب الله مش رحمة الله (يا زيقات إنت)

الثورة المهدية قامت فى العام ١٨٨٠م
أما عام ١٩٢٤ كانت ثورة جمعية اللواء الأبيض بقيادة القائد علي عبداللطيف....
إنت ياوكيل إنت أبجديات تاريخ السودان الحديث ما عندك خلفية كافية فكيف تصرح أن مصر كان لها الدور الأساسي والمحرك لإستقلال السودان عام١٩٥٦!!! ومصر كانت تستعمر السودان؟
إقتباس من معلق ( مصر و جزء من السودان تجمعهم علاقة ) هذه هي العنصرية التي خلفتها المتخلفون عقلياً من حكام السودان الحديث ومحاولة مسح تاريخ أرض الشمس المشرقة.
كيف ننسي تاريخ السودان الحضاري العريق...
يا سادة الصراع بين الدخلاء والمستعمريين ومن تصفونهم أن مصر وجزء من السودان تجمعهم علاقة

سوف اجعل مصر تتذوق طعم اصابعي"
الملك النوبى العظيم بعانخي
هكذا قالها بعانخي حينما اراد ان يحرك جنده قاصدا مصر...

حكم ملوك النوبة مصر القديمة لمدة 75 عاما ، وحدوا البلاد (السودان ومصر)
وبنوا امبراطورية عظيمة ، والي وقت قريب كانت هناك جزئية من
التاريخ مفقودة في هذا الجانب

يعتبر بعانخي اول من حكم مصر فيما يعرف بسلسلة الفراعنة السود
الذين حكموا مصر لمدة ثلاث ارباع القرن وهي الاسرة 25 لمصر
الفراعنة السود قاموا بتاسيس امبراطورية عظيمة تمتد حدودها من الخرطوم جنوبا حتي البحر الابيض المتوسط شمالا.....

حكم بعانخي بلاد النوبة في افريقيا فيما يعرف الآن ببلاد السودان
ولكنه اعتبر نفسه انه الحاكم الحقيقي لمصر وانه يستحق التوريث مثله
مثل رمسيس الثاني وتحتمس الثالث
في العام 730 ق م قرر بعانخي ان الطريقة المثلي
لحفظ مصر من نفسها هو غزوها وانه ستسيل دماء كثيرة
قبل التحرير والخلاص
ابحر بعانخي بجنده من شمال النيل قاصدا مصر العليا وعسكر بعاصمتها طيبة
وايمانا منهم بانها ستكون حربا مقدسة امر بعانخي جنده بتطهير اجسامهم
بالاستحمام من مياه النيل ثم التبرك من مياه معبد الكرنك المقدسة برشها
علي اجسامهم ثم قام بعانخي بنفسه بقديم القرابين للاله
راع اله الشمس في معبد الكرنك.
بعد حصار استمر لمدة عام بدات مصر في الاستسلام حاكما بعد حاكم
حتي استسلم حاكم الدلتا العظيم "تفناخت" الذي قام بارسال رسولا لبعانخي
يتوسل اليه ومعطيا له كل ما عنده من الذهب والجواهر الثمينة
وان ياخذ ما يشاء من خيوله الرائعة.....

وفي خطوة غير متوقعة من ملك ظافر ، امر بعانخي جنده بالتحرك جنوبا
تاركا مصر ومتوجها الي مسقط راسه في بلاد النوبة
حينما توفي بعنخي في عام 715 ق م بعد حكم دام لحوالي 35 عاما
تم دفنه حسب وصيته علي الطريقة المصرية ببناء هرم له مع اربعة
من احب خيوله وكان هو الاول من ملوك النوبة الفرعونية
الذي نال هذا الشرف ولايعرف من هو الملك النوبي العظيم الذي
اكمل المشوار من بعده ، علي النحت في حجر الجرانيت وجدت
صورة لبعانخي ومعها زكري هزيمته لمصر ، في معبد نبتة عاصمة النوبة...
تم العثور علي رجل لبعانخي ، وجد الدليل القاطع علي ان ذلك الرجل بعانخي لم يكن لونه سوي اسود...
هذا التاريخ وهذه الحضارة فخر وملك حر للشعب السوداني العظيم بكل أطيافه.. ولا بد من الإنطلاق والتعامل مع الصراعات الإقليمية مع وضع الصراع الحضاري والتاريخي موضع الإهتمام ومصر خصوصا لأن الصراع ببن السودان ومصر صراع تاريخي حضاري ومصر تعاملت طوال الفترة مع السودان كعدو وحاول إعادة الإستعمار بعد خروج الإنجليز وما زالت تتغول وتتدخل بأزرع مخابراتية حان وقت إقتطافها. وبتر التغول المخابراتي المصري من أفريقيا التي تنطلق من الأراضي السودانية وتهدد الأمن القومي السوداني والأفريقي...
لا بد من إسقاط هذا النظام الذي يدعى أن مصر كان لها الدور الأساسي والمحرك لاستقلال السودان عام 1956 ...
وإستعادة الأراضي السودانية المحتلة من قبل الجيش المصري بالطرق الدبلوماسية كبادرة حسن نية مع وضع الخيار العسكري على المدي القريب والبعيد وفتح جميع الملفات العالقة وحلها دبلوماسيا ونحن كسودانين نمتلك كروت ضغط كثيرة على المصريين وخصوصاً بعد إستعادة العلاقات الدولية والإقليمية إلى طبيعتها بعد إسقاط النظام وهدم كل الأسس الخاطئة التي تأسست عليها الدولة السودانية الحديثة منذ إستغلالها...
ولا بد من الإستماع إلي صوت العقل والمتخصصين في شؤون المياه والموافقة الفورية على عرض إثيوبيا في المشاركة علي تمويل مشروع سد النهضة وبالتالي المشاركة في الدراسات وإقتسام المنافع....
ولا بد أن يسبق ذلك التوقيع على إتفاقية عنتبي مبدأياً كبادرة حسن نية للأشقاء فى دول حوض النيل بصفة عامة وإثيوبيا بصفة خاصة..وهذه الخطوة ترتبط بمستقبل الشعب السوداني وتصب في مصلحة السودان والشعب السوداني..في المستقبل القريب والبعيد...
يمتلك الشعب الإرادة القوية ويمتلك ذمام المبادرة لإحداث تغيرات جذرية في السياسات الداخلية والخارجية بعد إسقاط النظام...
ولكم جميعاً ودي وإحترامي...


#862462 [SUD.AFR]
5.00/5 (1 صوت)

12-20-2013 09:10 PM
معظم السودانين مافي حاجة بتلمهم بمصر ، المسئول او السفير دا , كان ممكن يقول ( مصر و جزء من السودان تجمعهم علاقة ) 0 لانو معظم السودانين لا يتشابهون مع المصرين , لا في اللون ولا في الجينات ولا الملامح ولا الثقافات ولا اللغات و لا اي شئ 0وكان ممكن يقول , السودان تربطه صلة مع , جنوب السودان , اوغندا, كينيا , اثيوبيا , تشاد , ارتريا , افريقيا الوسطي و كونغو 0 لان حقيقة هذه الدول تربطها علاقة بمعظم السودانين من ناحية , الثقافات , والملامح , واللغات . ود حقيقة


#862451 [mahmoudjadeed]
5.00/5 (2 صوت)

12-20-2013 08:57 PM
تعال اشتغل مع مصري واحد في السعودية عشان تقول مصر والسودان ستين حته كما قال الحلفاوي .بالله ما ترفعوا ضغطنا بالمجاملات الفجة ؟


#862386 [mak]
0.00/5 (0 صوت)

12-20-2013 06:39 PM
وكيل وزارة الخارجية عايش فى اى كوكب الظهار رافسه بطة


#862373 [زول مكتوي بنار الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

12-20-2013 06:11 PM
بعد التحية والتجلة

الفت انتباهكم باني اعلق واكتب مايجول بخاطري في حدود المسموح
ولكن للاسف لا تنشرون شي
لماذا؟


#862371 [ابولكيلك]
4.00/5 (2 صوت)

12-20-2013 06:10 PM
كل ما كتبه المعلقين صحيح للاسف ..فمصر لم تحترم السودان يوما ولها اطماع مبيتة فى اراضيه ومياهه ..وكان المصريين هم طلائع وجواسيس الجيش التركى ومن بعده جيش كتشنر عند غزو السودان ..الا ان المؤسف والمبكى فى نفس الوقت ان مواطنين بلد الرقاصات وحثالة البشر قد خرجوا فى ثورة عظيمة ضد جلادهم ( حسنى مبارك ) وخلعوه خلعا ومن بعده عملوا ثورة اخرى مات فيها الالاف ضد حكومة الاخوان المتاسلمين والهوس الدينى قبل ان يسيطروا على مفاصل البلد ويقضوا عليها ...ولم اسمعهم يتحدثوا عن القبلية والاثنية ..بالمقابل تجدنا نحن السودانيين ( المناضلين و اسود الخلا ..وماعارف ايه ) قد انبطحنا على الارض وكشفنا عوراتنا لحكومة باطلة فاسدة ظلت تنهبنا ربع قرن من الزمان ... .....بلد يعيش غالبية اهله فى شظف وضنك العيش ويضطر بعضهم لاكل جثث الكلاب فى ( العاصمة ) ويتشاجر اخرون لدرجة القتل على الكرتة وبقايا الطعام الموجودة فى براميل الزبالة ..؟؟؟ هل نعرف بلدنا جيدا ؟؟


#862304 [عصمتووف]
5.00/5 (2 صوت)

12-20-2013 04:18 PM
ي سعادة الوكيل انتهي زمن القصائد والاناشيد والغزل بين الدول بات عصر المصلحة فقط (الشعبية) التاريخ القديم سرقوا تاريخنا ونسيوه لانفسهم ومسحوا تاريخنا والا كانوا ربطوا الحضارتين مع هم بقايا شعوب وحملات وغزاة واستعمار البان انجليز ارناؤوط فينيقين مجر تتار ارمن اغاريق رومان قبط اما نحن خليط زنج وعرب طلعنا سمر خضر بل سود لاعلاقة تجمعنا معهم غير الاستعمار الثنائي وغزوة الاتراك حاليا نتمني ان شاء سور عظيم يفصل بيننا


#862300 [كاك]
0.00/5 (0 صوت)

12-20-2013 04:06 PM
علاقات أزلية مع مصر والسعودية وقطر والكويت والامارات والبحرين وسوريا وحركة حماس وايران وليبيا ماشاء الله


#862264 [شمال و جنوب فى محنة]
3.00/5 (1 صوت)

12-20-2013 03:13 PM
و الله أي اهبل اقرأ كلامك ده يتاكد بلا ادنى شك انك متملق منهزم داواخلك مريضة و شعورك بالدونية يجعل الشعب السودانى يتبرأ منك


#862186 [الشاكوش]
4.00/5 (1 صوت)

12-20-2013 12:27 PM
مصر كان لها الدور الأساسي والمحرك لاستقلال السودان عام 1956 !!!!!!!!!!!!!!


ثورة المهدى فى السودان عام 1924 !!!!!!!!!!!!

سبحان الله وبرضو الراجل وكيل وزارة الخارجية السودانية،، بل وفى طريقه للمعاش قريبا،،

ماذا تعلم هذا الرجل من تعليمه المدرسى وخبرته العملية عن السودان؟

هذا نوع من يحكمونا اليوم،، لله درك يا سودان


ردود على الشاكوش
United States [عصمتووف] 12-20-2013 04:12 PM
المهدي لا 18عام لا اذكر التاريخ اصبحت الذاكره خربة بفضل الانقاذ ومحاربتة للتاريخ والعلم والاطلاع هما علي عبداللطيف وعبدالفضيل الماظ للاسف ارجو ان لا اكون مخطئ


#862182 [من الاسكيمو]
4.00/5 (1 صوت)

12-20-2013 12:25 PM
اختشي يا راجل مصر العدو اللدود للسودان اين حلايب وشلاتين عدد كبير من السودانين في السجون المصرية نسيت يا اخي القوات المصرية قتلت 14 سوداني بدعم بارد في الحدود المصرية الله يرحمهم والله لو كانوا داخلين الحدود الاسرائلية اسرائيل لم تقم بقتلهم كفاية ضحك في عهد المؤتمر الوثني كلكم مثل بعض الكيزان عدو السودان والمصريين ايضا مثلهم


#862168 [سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

12-20-2013 11:52 AM
اللهم في يوم الجمعة العن وكيل وزارة الخارحية ولا تبارك له وحلايب تحت الاحتلال .....ابتلانا الله بانقلابين لا يرعون حقوقنا ايعقل ان يقول وكيل خارجية فلسطين ان اسرائيل دولة واحدة مع فلسطين او يقول وكيل خارجية الامارات ان ايران دولة واحدة مع بلاده.........اللعنة حكومة اتفه واخزى من سابقتها


#862125 [ود الدكيم]
5.00/5 (2 صوت)

12-20-2013 10:09 AM
مشيرا إلى أن مصر والسودان شعب واحد فى دولتين يفصلهما الحدود الجغرافية فقط.
أسكت يا راجل يا أهبل يا غبي يا بليد يا دنيء القال ليك منو شعب واحد يا هوين يا ذليل


#862108 [خليل جبريل]
5.00/5 (3 صوت)

12-20-2013 09:51 AM
دة كلام فااااااااارغ ليس هناك من رابط يجمعنا بهؤلا القوم. البينا وجنوب السودان اعمق واقوى كذلك بيننا وبين اثيوبيا وارتريا وتشاد اعظم من احفاد الفراعنة دعوونا من هذه الترهات . ارضنا محتلة وشعبنا يقتل .وتقول لى منو وتقول لى شنووووو. الله بيتك ايها المسئول..


#862100 [ساب البلد]
5.00/5 (3 صوت)

12-20-2013 09:38 AM
**************جنس الانبطاح دا الجاب لينا الحقارة من اولاد بمبة***************************


#862093 [النور الكاروري]
5.00/5 (3 صوت)

12-20-2013 09:23 AM
ياراجل اختشى على دمك رجاء من ناس الراكوبه ما في داعى تجيبوا لينا التصريحات المستفزة


#862092 [عبدالله ابراهيم]
5.00/5 (1 صوت)

12-20-2013 09:21 AM
بيقصد شعب اسوان النوبي.


#862062 [ود البلد]
5.00/5 (1 صوت)

12-20-2013 08:34 AM
مصر والسودان شعب واحد فى دولتين يفصلهما الحدود الجغرافية فقط.
خلاص رسموا الحدود و ريحونا
الاخوان الأشقاء بينهم حيطه


#861990 [زول]
5.00/5 (2 صوت)

12-20-2013 06:31 AM
ده كلام مجامله ساكت من مسؤل السفاره السودانيه.ومثل هذه المجاملات هى التى قصمت ظهر البلد.مصر تنظر لمصالح شعبها فقط.اما نحن فنهدر فى حقوق اجيال متعاقبة منذ الاستقلال.لانريد البكاء على اللبن المسكوب ولكن لن نفرظ فى حقوقنا فى مياه النيل للمصريين مره اخرى.حيث ماتكون مصالحنا نكون.


#861987 [ahmed]
4.00/5 (2 صوت)

12-20-2013 06:23 AM
لا شعب واحد ولا شي، نختلف عنهم في كل شي ألا الدين،


#861984 [سايكو]
5.00/5 (2 صوت)

12-20-2013 06:19 AM
يا راجل اختشي
مصر طول عمرها بتتامر علينا و بتستغلنا و دا كله بسبب امثالك من المعقدين و المنهزمين و المرضي النفسيبن
طالب بحقك في حلايب يا راجل و سيب الكلام الخايب دا بلا شعب واحد بلا بطاله معاك


#861977 [بكري]
5.00/5 (3 صوت)

12-20-2013 06:09 AM
ان كان مسئولا و سوداني حقا لما ذهب الي حفل في اسوان تحديدا وجثث المواطنين السودانيين الذين قتلتهم مصر لمجرد عبورهم الحدود لا تزال في المشرحة انها مهزلة انه نوع من الاذلال و التركيع وتمريغ للكرامة السودانية - و لو ان لنا حكومة فعلا لسحبت كل دبلوماسيينا من مصر حتي تحترم مصر مواطنينا لسنا شعب واحد خاصة لمن لا يعترف حتي للشعب السوداني بانه شعب واحد


ردود على بكري
United States [بدون اسم] 12-20-2013 09:27 AM
ياسيدي ده كلام عفا عليه الزمن المصالح هي التي تحدد العلاقات بين الدول ، نحن مع مصر حته واحده لما تلتقي مصالحنا وستين حته لما تختلف المصالح وتتعارض وده ما ينفي اعترافنا بمصر كدولة عربيه جارة مسلمة لها تأثير اقليمي ودولي وده مايعني ان نكون في جيبها او رهن اشارتها اونوقع لها على بياض



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

تقييم
0.00/10 (0 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة