الأخبار
منوعات
عدسات ذكية وأقلام للرسم المجسم وأقراص حاوية على كلمات المرور السرية يمكن بلعها
عدسات ذكية وأقلام للرسم المجسم وأقراص حاوية على كلمات المرور السرية يمكن بلعها
عدسات ذكية وأقلام للرسم المجسم وأقراص حاوية على كلمات المرور السرية يمكن بلعها


12-21-2013 11:44 AM

ما الذي يجعل الاختراعات والابتكارات رائعة؟ أحيانا قد تحل لك عقدا ومشكلات قد لا تفكر أنه يمكن حلها. وقد عرضت مجلة «تايم» الأميركية لبعض أهم الابتكارات وفق تقديراتها.

* عدسات «سوني» الذكية: مع مستشعرها الكبير، وعدستها العالية النوعية، ونظامها البصري للتكبير والتصغير والتقريب، فقد تجهزت عدسة «سوني دي إس سي - كيو إكس 100» Sony DSC - QX100 بكل تجهيزات الكاميرات الرقمية العالية النوعية، بحيث جرى تركيبها على هاتف «آي فون»، أو «أندرويد».

* أقلام للرسم المجسم

* خدمة «دودلر3» 3Doodler. هو نوع جديد من الأقلام التي ترسم بالأبعاد الثلاثة، بدلا من البعدين. وفي الواقع تعمل هذه الأقلام على شكل طابعة ثلاثية الأبعاد تقوم بصهر البلاستيك الساخن الملون وتبرده لإنتاج أشكال صلبة تنتصب بذاتها بأي شكل يمكن تخيله. والقلم من ابتكار ماكسويل بوغ، وبيتر ديلورث، ودانيال كوين العاملين في شركة «وبل وركس» التي مقرها مدينة بوسطن الأميركية، والتي جمعت لهذا الغرض مليوني دولار عن طريق «كيكستارتر»، ويمكن طلب القلم هذا مقدما على الشبكة لقاء 99 دولارا.

* خدمة «أوكيلس ريفت» Oculus Rift: جهاز يوضع على الرأس بنظام الواقع الافتراضي، يمكن مستخدميه من الدخول في تجارب وألعاب غامرة ببيئة ثلاثية الأبعاد، مما يجعل اللاعب منغمسا تماما في اللعبة.

* كلمة مرور على شاكلة قرص للبلع من «موتورولا» Motorola’s Edible Password Pill: لندخل في عالم كلمات المرور القابلة للابتلاع الذي يبدو أمرا بائسا فعلا. ابتلعها يوميا لمرة واحدة على شاكلة قرص يتألف من شريحة صغيرة تستخدم حوامض المعدة لتمدها بالطاقة. وحال تنشيطها، تقوم ببث إشارة معينة مؤلفة من 18 بت تشابه الإشارات الكهربائية يمكن تقصيها بواسطة هاتفك، أو جهاز الكومبيوتر محولا في الواقع جسدك إلى كلمة مرور.

* مصابيح وروبوتات

* مصباح «غرافيتي لايت» GravityLight الضوئي (مصباح الجاذبية الأرضية): طلب من المهندسين في شركة «ديسيوايت» صنع مصباح كلفته أقل من 10 دولارات لاستعماله محل مصابيح الكيروسين الخطرة والملوثة التي تستخدم على نطاق واسع في العالم النامي، خاصة في المناطق التي تفتقر إلى التيار الكهربائي. ويقوم مصباح «غرافيتي لايت» بإنتاج إضاءة مدتها 25 دقيقة بواسطة قوة عندما يوضع حقيبة ملأى بالحصى، أو الأحجار، أو الرمال، أو المياه، أي شيء ثقيل الوزن.

* الروبوت «أطلس» Atlas: يمكن لهذا الروبوت استخدام الآلات والأدوات، والدبيب عبر التضاريس الوعرة للبحث عن الأشياء عن طريق الكاميرات وتحديد المجالات بواسطة أشعة الليزر. وهو مصمم لتقليد المسعفين من البشر ومحاكاتهم في حالات الطوارئ والكوارث، رغم أنه يعمل حاليا فقط في الأزمات الشديدة. وهو من تطوير «بوسطن داينميكس» بتمويل عسكري بغية قيامه بالاشتراك في تجارب «داربا» للروبوتات خلال شهر ديسمبر (كانون الأول) الحالي.

* طيران وفضاء

* «سبايس شيب2» SpaceShipTwo: وعدت مركبة «سبايس شب2» الفضائية التابعة لشركة «فيرجن غالاكتيك» بنقل الأفراد القادرين على دفع مبلغ 250 ألف دولار إلى الفضاء الخارجي وذلك في أوائل العام المقبل. وتستخدم المركبة هذه محركا صاروخيا لدفعها إلى الفضاء قبل انسيابها ثانية نحو الأرض لتحط على مدرج للطائرات. وهذا هو مسعى شركة «فيرجن» لإنهاء سيطرة الحكومات على الفضاء.

* الطائرة من دون طيار «إكس - 47 بي» X - 47B: خلافا لطائرة «بريديتور» السابقة التي يبلغ وزنها طنا واحدا، المجهزة بمحرك مؤلف من أربع اسطوانات بقوة 115 حصانا، صممت طائرة «إكس - 47 بي» بوزن 20 طنا المجهزة بمحرك نفاث يستخدم في المقاتلات من الحجم ذاته، لحمل 2040 كيلوغراما من الأسلحة والذخائر، مقارنة مع حمولة «بريديتور» التي تتألف فقط من زوج من صواريخ «هيلفاير».

* أجهزة طبية

* خدمة «أرغوس 2» Argus II: وافقت إدارة الغذاء والدواء الأميركية (إف دي إيه) على الجهاز الأول الذي يمكنه إعادة النظر الجزئي إلى أولئك الذين يعانون من الالتهاب الصباغي الشديد في الشبكية، الذي قد يؤدي بدوره إلى فقدان النظر. وتتألف «أرغوس 2» من شبكية صناعية مزروعة، وزوج من النظارات الملحقة بوحدة فيديو، تمكن المريض من رؤية الصور والتباينات بين الضوء والظلام.

* البنكرياس الصناعي: إنه الجهاز الأول الذي وافقت عليه «إف دي إيه» الذي من شأنه تحري المستويات المنخفضة من معدلات السكر في الدم، وبالتالي إنهاء عملية تلقي الإنسولين بالنسبة إلى النوع الأول من مرض السكري. فالإنسولين الذي يكثر عادة في الليل، قد يؤدي إلى الغيبوبة السكرية.

* سيارات ودراجات

* سيارة «فولفو» بشحن شمسي: عندما تحدت شركة «فولفو» المصممين لإنتاج عرض خاص لترويج سيارة «فولفو60» الهجين الجديدة، عرضت شركة «سنثيسيس ديزاين أند» لوحة شمسية مرنة لشحن السيارة هذه، يمكن طيها لتدخل في صندوق السيارة، واللوحة هذه ليست للبيع بعد، لكن الاختبارات عليها جارية على قدم وساق.

* الدراجة النارية «ميشن آر» Mission R: توصف بأنها وحش الدراجات النارية بمحركها بقوة 160 حصانا، التي تنطلق بك من سرعة الصفر إلى سرعة 60 ميلا في الساعة، خلال ثلاث ثوان، لتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 150 ميلا (240 كيلومترا) في الساعة، قاطعة مسافة قدرها 140 ميلا (225 كيلومترا) قبل التزود بالوقود.

الشرق الاوسط


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 456


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة