الأخبار
أخبار سياسية
السلطات القطرية تتعمد اهانة صحفي مصري
السلطات القطرية تتعمد اهانة صحفي مصري
السلطات القطرية تتعمد اهانة صحفي مصري


12-21-2013 11:16 AM



نبيل شرف الدين يروي عبر موقعه على التويتر واقعة احتجازه في مطار الدوحة وتعرضه لمعاملة مهينة وقاسية.



القاهرة ـ أكد الصحفي المصري نبيل شرف الدين، أنه عاد لمصر بعد احتجازه بمطار الدوحة، وتعرضه لمعاملة مهينة وقاسية، وصلت إلى الإعتداء بالركل والصفع، فضلا عن العبارات السيئة والشتائم التي تلقاها من معتقليه.

واستضافت قناة "الجزيرة" شرف الدين للحديث عن التطورات في مصر في برنامج انتهى إثر مشادة مع المهندس حاتم عزام، نائب رئيس حزب "الوسط" والذي اتهم الصحفي المصري بانه كان يعمل ضابط شرطة في السابق وقام خلال المشادة بـ "سب الدين".

وكتب شرف الدين بعد عودته إلى القاهرة عبر حسابه على موقع "تويتر"، إنه تم احتجازه من قبل عدد من الرجال الذين لا يبرزون صفة رسمية سواء من خلال بطاقاتهم أو زيهم الرسمي اقتادوه لغرفة منزوية في المطار، وذلك قبيل إقلاع طائرته المتجهة للقاهرة، عند الساعة الثانية من ظهر الخميس بتوقيت الدوحة.

وأضاف "تعرضت للاعتداء بالسب والضرب من مباحث قطر ولولا تدخل أجهزة سيادية لحبسوني ولفقوا لي قضية".

وأشار إلى أن البداية كانت "لدى ختم جوازي اصطحبني شخص قطري لغرفة ووجدت ٤ آخرين وحين سألت عن هويتهم وماذا يريدون صفعني أحدهم فاتصلت بشخصية مهمة وأبلغته بما يحدث لي".

وتابع "ظلوا يسبوني ويصفعوني وأنا أحاول الاتصال فلم أتمكن إلا من مكالمة حازم عبدالعظيم 'الناشط السياسي' وخطفوا مني الهاتف وسحلوني وضربوني بالعقال وهددوني بالحبس".

وأشار إلى أن هؤلاء الرجال "كانوا يرتدون جلباب وليس يونفورم وسبني كبيرهم بأقذع الألفاظ وهددني بتلفيق قضية وقال سنعلمك يا كلب كيف تتحدث عن أسيادك وأخذوا كل متعلقاتي".

وأكمل "بعدما أشبعوني ضربا وسبا حبسوني في الغرفة 5 ساعات مرت كأنها دهر وأصرخ حتى جاء شاب وخلفه ناس كثير يأتمرون بأمره وسألني عما حدث كأنه لا يعلم.. قلت له أنت تعرف كل شيء فلكمني شخص أسود كان خلفه فنهره وطرد الجميع وانفرد بي وقال سنتركك تغادر لكن تأدب في الحديث عن أسيادك وتركني محبوسًا".

واضاف قائلاً "أخيرًا جاء شخص لم يحدثني مطلقا وأعطاني متعلقاتي وهاتفني مسئول بجهة سيادية بمصر وقال لولا تدخلهم لكانوا لفقوا لي قضية.. والتفاصيل سأرويها لاحقًا".

وقال شرف الدين أن الإفراج عنه والسماح بعودته إلى مصر جاء بتدخل من قيادات سيادية لم يسمها.

وختم "الحمد لله عدت بسلام وأشكر جيشنا العظيم والأجهزة السيادية أنقذوني من فخ دنيء لم أكن أتوقعه.. طبعا قطر ستنفي لكن لكل حادث حديث ولن تتخلى مصر عني".

وقال حاتم عزام نائب رئيس حزب "الوسط" انشرف الدين كان موجودًا في قطر للتعليق لقناة "الجزيرة" على تطورات الأحداث السياسية في مصر، لكن القناة أنهت استضافته بسبب "سوء خلقه"، عقب انتهاء مشادة كلامية بينهما على الهواء في وقت متأخر من ليل الثلاثاء.

وقال عزام عبر حسابه على موقع "تويتر" "انصرفت بعد الحلقة في المشهد المصري مسرعًا حتى لا أتدنى لمستوى مخبري أمن الدولة الأخلاقي فإذا به يسب الدين ويشتم بصوت عالي وهستيري حتى أخرجوه".

وتابع "ثم أخبرته إدارة القناة في الصباح انه غير مرغوب به ولن يظهر مجددًا في حوارات القناة وسيسافر الخميس فورًا للقاهرة بعد أن كانت دعوته لأسبوعين".

وأشار إلى أن هذا هو ما يفسر عدم ظهوره مجددًا على قناة "الجزيرة" بعد هذا اللقاء، لافتًا إلى أنه على الرغم من محاولة شرف الدين "أن يظهر ولو لمرة واحدة بعد هذا الموقف حتى لا يتضح انه أنهيت زيارته لكن إدارة القناة رفضت ظهوره ثانية أخرى بعد انكشاف أمره".

ونفى شرف الدين رواية عزام وكتب على التويتر "حظرت الجزيرة ظهور حاتم عزام من الظهور بعد مهاتراته في حوارنا، ووبخه المذيع حسن جمول لشخصنة الحوار، كما منعت محمد القدوسي لوصفه مصر بالمزبلة".

وأضاف شرف الدين "يزعم الهارب حاتم عزام أن الجزيرة طردتني وهذا كذب فقد بقيت أسبوعا بقطر وطلبت من القناة العودة لأنها لاتحمي ضيوفها من المهاترات واعتذروا لي، ويزعم عزام أني سببت الدين وأتحداه إثبات ذلك بل كشفت انتماءه للحزب الوطني وصلته بـ"أبوالعينين" وجولته بعدة دول للتدخل بمصر وتشويهه".

ميدل ايست أونلاين


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1625

التعليقات
#865532 [بكار]
0.00/5 (0 صوت)

12-23-2013 10:55 PM
يا جرابيع قطر وقناه الجزيره بتتكلمو عن الاخلاق اين الاخلاق فى قناه الجزيره الصهوينيه ده قناه للرد ولا علشان ما سب بالجيش زى ما انتم عاوزين ودافع عن بلده يا شويه اقزام ولو انتم عندك كرامه العرب واهل الخليج الاصلين اللى كلهم نخوه وشهامه كفو عن ازى العرب والمسلمين شاركتم بتتدمير العراق وليبيا وسوريا واليمن والان تحاولون تتدمرو مصر مصر فى امان الله محفوظه من رب العالمين ولا امير قطر ولا كلاب الامريكان بامر الله يقدرو يدمرو مصر وانشاء الله قطر الخيانة سينتهي دورها قريبا وستزول عن الخارطة


#863277 [كباشي]
5.00/5 (1 صوت)

12-21-2013 10:36 PM
والله تستاهل الساحل وما عندك أدب ولا اخلا والتحية للسلطات القطرية


#863083 [اديدلوس]
5.00/5 (1 صوت)

12-21-2013 05:47 PM
هذا الجربوع المصرى كاذب ومنافق هم هكذا دائمايقلبون الحقائق والله تستاهل الضرب


#863028 [حسن سليمان]
0.00/5 (0 صوت)

12-21-2013 04:33 PM
ضربني شخص اسود هههههههههههههههههه الم ترى غير سواد بشرته يا رجل يا متعلم يا البتعتبر نفسك من النخبة... بئس النخبة وهي تمارس العنصرية والانتهازية ... معارضة الاخوان الخرفان لا يعني موالاة العسكر .. نعم الاخوان وضعوا الشعب المصري بين نارين . نار الاخوان وتمكينهم او نار العسكر وتسلطهم واختار الشعب وعامة الناس نار العسكر .. لكن هذا لا يبرر للنخبة أن يصبحوا للعسكر بوقاً


#862965 [khidir]
5.00/5 (1 صوت)

12-21-2013 03:09 PM
Go to hell ( Down,Down CC )



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة