الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
آرسنال وتشيلسي في ديربي لندني مُشتعل وليفربول يترقب الصدارة
آرسنال وتشيلسي في ديربي لندني مُشتعل وليفربول يترقب الصدارة
آرسنال وتشيلسي في ديربي لندني مُشتعل وليفربول يترقب الصدارة


12-20-2013 08:18 PM

تتجه الانظار الى ختام المرحلة السابعة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم عندما يلتقي ارسنال المتصدر مع جاره اللندني تشلسي ثالث الترتيب الاثنين المقبل.

واقر مدرب تشلسي البرتغالي جوزيه مورينو انه بدأ يشعر بحرارة المباراة، بعد تفاوت نتائج فريقه مؤخرا، وابتعاد مهاجميه الاساسيين عن التسجيل المكثف.

ولم يسجل الثلاثي الاسباني فرناندو توريس والكاميروني صامويل ايتو السنغالي ديمبا با سوى 5 أهداف بعد 16 مرحلة على بداية البرمييرليغ، لكنه سيحاول الاستفادة من دفاع ارسنال الذي تحول من اقوى دفاع في الدوري الى فريق يتلقى نصف دزينة من الاهداف امام مانشستر سيتي في المرحلة الماضية (6-3).

وفي ظل ابتعاد رؤوس حربة تشلسي عن هز الشباك وخسارة الفريق سبع مرات هذا الموسم في كل المسابقات اخرها امام سندرلاند في ربع نهائي كأس الرابطة، يدور الحديث عن تعزيز هجوم البلوز بالبرازيلي هولك مهاجم زنيت الروسي او البرازيلي-الاسباني دييغو كوستا هداف اتلتيكو مدريد الاسباني في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

لكن مورينيو يشعر بان فريقه يلعب جيدا برغم اهدار الفرص: "في كل مباراة خسرناها في الدوري او الكأس او امام سندرلاند، كنا الفريق الافضل بنسبة كبيرة، نخلق الفرص، نستمتع بالكرة، نحصل على مناسبات عدة لقتل المباراة لكن لا ننجح بذلك".

وبرغم ذلك، نجح تشلسي حتى الان بتسلق الترتيب الى المركز الثالث بفارق نقطتين عن ارسنال المتصدر، مستفيدا من المنافسة المفتوحة هذا الموسم على البرمييرليغ، اذ يبلغ الفارق بين الاول وايفرتون الخامس اربع نقاط فقط.

من جهته، يأمل ارسنال نسيان خسارته المؤلمة امام سيتي، والتي ظهر دفاعه هشا فيها، معتمدا على جمهوره في ملعب الامارات لكن من دون لاعب وسطه الدولي جاك ويلشير الموقوف مباراتين لرفعه الاصبع الوسطى لجمهور سيتي، ومدافعه الفرنسي لوران كوسيلني المصاب بجرح بليغ في ركبته في المباراة عينها.

ورفعت الخسارة الاخيرة الشكوك حول قدرة لاعبي المدرب الفرنسي ارسين فينغر بالمحافظة على الصدارة، خصوصا وانه لا ينجح حتى الان بمقارعة الفرق الكبرى، اذ سقط امام سيتي ومانشستر يونايتد وتعادل مع ايفرتون.

ليفربول لتسلق الترتيب

وسيكون ليفربول الثاني بفارق نقطتين عن ارسنال، قادرا على تسلق الترتيب السبت بحال تخطيه عقبة ضيفه كارديف الخامس عشر.

ودافع مدرب ليفربول الايرلندي الشمالي براندن رودجرز عن مدرب كارديف الاسكتلندي مالكي ماكاي الذي عمل معه في واتفورد، في ظل رفض الماليزي فنسنت تان مالك النادي الويلزي في تمويل صفقات جيددة في فترة الانتقالات المقبلة: "عندما جاء الى النادي كان لديه 10 لاعبين فقط في 2011، ثم بدأ في بناء الفريق ونجح في تحويل عقلية وثقافة النادي. كانت بداية الفريق جيدة هذا الموسم وسيصبح مدربا كبيرا، لذا استغرب الحديث عن التخلي عنه. هذا مذهل".

وتابع رودجرز: "الخلاصة الوحيدة من بعيد هي ان رجل اعمال يدير النادي لا يفقه اي شيء في كرة القدم، كان رجل اعمال ناجحا في حياته وتهانينا له، لكن كرة القدم مختلفة عن اي تجارة اخرى".

يذكر ان تان استبدل خلال الموسم المسؤول عن استقدام اللاعبين اياين مودي باليشير ابساليموف البالغ 23 عاما!، والذي توقف راهنا عن العمل بسبب مشكلات في تأشيرته.

ويعول رودجرز على الاوروغوياني لويس سواريز صاحب 17 هدفا في الدوري في 11 مباراة والذي يعيش افضل فتراته في البرميير ليغ.

ويحل مانشستر سيتي الرابع بفارق 3 نقاط عن ارسنال وصاحب افضل فورمة راهنا على فولهام وصيف القاع والذي خسر 7 من مبارياته الثماني الاخيرة.

ويأمل سيتي نقل نجاحه الهجومي على ارضه حيث سجل 35 هدفا في 8 مباريات، الى خارج ملعبه حيث فاز مرتين فقط في 8 مباريات.

وسيفتقد سيتيزنز الى هدافه الارجنتيني سيرخيو اغويرو الذي يبتعد بثلاثة اهداف عن سواريز مهاجم ليفربول في صدارة الهدافين.

لكن البوسني ادين دزيكو واثق بتعويض غياب المهاجم الصغير: "كان سيرخيو رائعا هذا الموسم، سجل اهدافا كثيرة، وهو لاعب مهم لنا".

وتابع: "انا مهاجم سجلت الكثير من الاهداف في حياتي، واحب القيام بذلك".

ويزور توتنهام السابع ساوثهامبتون التاسع، بعد اسبوع كارثي شهد سقوطا مروعا امام ليفربول واقالة مدربه البرتغالي اندريه فيلاش بواش ثم خروجه من كأس الرابطة امام وست هام.

ويتولى شؤون الفريق موقتا تيم شيروود الذي اعاد التوغولي ايمانويل اديبايور الى التشكيلة الاساسية. ورد اديبايور بالتسجيل في مرمى سندرلاند: "كنت انتظر فرصتي. دفع تيم بي واستفدت من ذلك".

اما مانشستر يونايتد الثامن والفائز على استون فيلا خارج ارضه 3-صفر بعد اربع مباريات مخيبة، فيستقبل وست هام السابع عشر والذي فاز مرة واحدة في الدوري في اخر تسع مباريات.

ويبتعد رجال الاسكتلندي ديفيد مويز 10 نقاط عن ارسنال، لكنهم يعملون بصمت الان خصوصا بعد ان ابتسمت لهم قرعة الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا حيث سيواجهون اولمبياكوس اليوناني.

ويعاني مويز من نقص هجومي في ظل ابتعاد الهولندي روبن فان برسي واصابة واين روني.

وفي باقي المباريات، يلعب سندرلاند مع نوريتش، ووست بروميتش مع هال سيتي، وكريستال بالاس مع نيوكاسل، وستوك مع استون فيلا، والاحد سوانزي مع ايفرتون.


AFP



تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 882


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة