الأخبار
أخبار إقليمية
سابقا لما سميت وزارة التربية والتعليم ما كان عن فراغ !!!
سابقا لما سميت وزارة التربية والتعليم ما كان عن فراغ !!!
سابقا لما سميت وزارة التربية والتعليم ما كان عن فراغ !!!


12-21-2013 06:56 PM
أسماء الجنيد

سميت بالتربية اولا ثم التعليم,, لأهمية التربية قبل التعليم في تأسيس وتربية الأجيال والرقي بالآخلاق وتثقيفها وتعليمها على الأسس السليمة.. التربية هي اساس الأخلاق العالية الرفيعة ، الاحترام والتأدب والمعاملة الحسنة هى من تصنع الأجيال ،والآخلاق هي التي ترتقي بالأمم إلي مصاف الدول المتقدمة ومتعلمة ,, الدول التي تحترم شعبها تغرس في تلاميذها منذ الصغر النظام والإحترام والأخلاق العالية ، مثل الأمانة والصدق وغيرها من صفات جميلة يجب ان يتحلى بها المرء ، خاصة من هم في مكانة حساسة كوزارة التربية والتعليم ! يفترض انهم يتحلون بكل الصفات المحترمة، نسبة لأنهم يعلمون ويربون الأجيال ويصححون الأخطاء !! وليس هم من يصنعون الأخطاء ويتعاملون بها بكل بساطة فيما بينهم !!

احترام الآخرين ووجهة نظرهم مهما اختلفت الآراء صفة تندر في بلدنا للأسف الشديد!! والسبب هم من يتحكرون في مراكز مرموقة دون شهادات ودون مؤهلات علمية ودون اخلاق!! معلمين الله من مجاميعو! شوية بلطجية من طبالي الكيزان فرضتهم الحكومة على هذا الشعب الممكون وصابر، لينفذوا مخططهم الخبيث بتدمير هذا الشعب، خاصة الجيل الذي شب وترعرع في عهد الأوباش!!

دمروا هؤلاء الكيزان الفاقدين كل المؤهلات الأكاديمية والأخلاق والإنسانية! دمروا جيل كامل منذ ان اتت الإنقاذ في ثياب الواعظين وقضت على كل ملامحنا السمحة العتيقة، وبدلوها باخلاقهم الدنيئة الدخيلة على مجتمعنا !!!

في مشروع الحكومة الحضاري لم اندهش وغيري من الإسلوب القميىء ومنحدر للقاع الذي وصل إليه هؤلاء من يسمون انفسهم دكاترة واساتذة في الجامعات !! كيف يجرؤ رجل راشد وعميد في كلية التربية والتعليم في صرح مثل جامعة الخرطوم! أن يخاطب طلاب راشدين بهذا الإسلوب الشوارعي الذي لم يحترم فيه مكانة الجامعة ولا هؤلاء الطلاب ولا اولياء إمورهم الذين طالهم السباب دون وجه حق (وفي صمة خشومهم) !!!

هؤلاء هم من دمروا اخلاق البلد وجيل بحاله! هؤلاء مسؤولون امام الله من الأمانة التي انتهكوها بسوء التربية والآلفاظ النابية التي يخاطبون بها ابناؤهم الطلبة!! كيف يكون حال الطلبة إذا كان عميد كلية تربية يسمح لنفسه ان يشتم ويسب طلابه ويشتم اولاياء إمورهم علنا وامام روؤس الأشهاد!!! الم يستحي هذا العميد من السيدة السكرتيرة في مكتبه؟ هذه السيدة المغلوب على أمرها حالها حال الطلاب!! توارت خجلا امام المطرودين الطلاب من مكتب العميد من عبارت السب والإسلوب المقزز لموظف بدرجة عميد؟

هؤلاء هم خير مثال للكيزان من يسترجلون على الضعفاء حينما يكونوا في مراكز قوة!! ويتابكون وينوحون كالولايا حين يفقدون تلك المراكز التي من خلالها يستعرضون عضلاتهم وصلفهم وجبروتهم وتسلطهم وإستفزازهم للمواطن البسيط !! لماذا لم تستمع لهؤلاء الطلبة وتخاطبهم بأسلوب المربي المحترم؟ وتعتذر لهم إن كنت فعلا لا تستطيع مقابلتهم لأي سبب كان!! إحترم نفسك ايها العميد إن لم ترد احترام الطلاب!!

كيف تسمح لنفسك بإهانة طلاب قصدوك في مكتبك واثناء تأدية واجبك وتطردهم بالطريقة العشوائية المستفزة؟ وكأنهم قصدوك في عقر دارك! هذا مكان عملك وليس منزلك!! هذا الصرح خاص بهؤلاء الطلبة، من حقهم عليك ان تسجيب لهم لأنك تأخد راتبك من اموال هذا الشعب مقابل تأدية واجبك !! هل هكذ تؤدي واجبك امام الله؟ هل وظيفتك كعميد على كلية التربية هي ان تهين وتطرد وتذل طلابك امام الملأ ؟؟ إذن ماذا تتوقعون من الجيل القادم إذا كان مثال هذا العميد هو من يعتمد عليه في تربية جيل المستقبل !!ايها العميد , تذكر الجيل الذي سبقك بعشرات السنين من الرعيل الأول الذي علمك التربية والآخلاق قبل ان يعلمك كيف تقرأ وتكتب !! تذكر خريجي بخت الرضا ومعلم الابتدائي الذي يحترم المهنة ويقدسها ويبجله التلاميذ واولياء إمورهم وكل المجتمع !! شتان بينك وبين المعلم الذي يشار له بالبنان وكتب عنه أمير الشعراء أحمد شوقي قائلا ((قم للمعلم وفه التبجيلا.. كاد المعلم ان يكون رسولا))

اما انت وامثالك لا ينطبق عليكم ما كتبه أمير الشعراء، بل أنتم من نخاطبكم باراذل القوم! لسوء تربيتكم وتدني اخلاقكم وقبحها! ماذا تتوقعون من طلابكم ايها الشعب الصامت؟ هؤلاء من يشتمونكم من خلال مراكز قوتهم وهم يدمرون أبناؤكم !! هم نفسهم من ترجون منهم ان يقودوا ركب هذا البلد وسفينة التعليم لبر الأمان !! عكسوا الآية وقادوا ركب السفينة لهاوية لن ينجو منها أحد ان استمر الحال كما عليه الآن !! ماذا نتوقع من هذا الجيل؟ ماذا نتوقع منهم إذا كان هذا هو حال العميد؟ وكيف يكون حال الأساتذة وحال الطلاب ؟؟ اللهم لا نسألك رد القضاء، لكن نسألك اللطف فيه.. حسبي الله ونعم الوكيل

.

متاوقة

فاقد الشيء لا يعطيه، كيف نستنكر تصرفات بعض شباب اليوم وما يسمون أنفسهم بجيل ميكي، والنيقرز وغيره من المسميات الغريبة! كيف نستنكر تصرفاتهم وافعالهم، إذا كان من يقتدوا بهم في دور التعليم مثال هذا العميد!! وماذا نتظر من هذا الجيل التائه الذي يتخبط في ظلام التربية وظلام دولة قادت ركب هذا البلد للحضيض ؟؟؟؟

[email protected]


تعليقات 16 | إهداء 0 | زيارات 4973

التعليقات
#863796 [shaw]
0.00/5 (0 صوت)

12-22-2013 12:19 PM
علي الطلاق لو كنت مكان العميد اعلقهم علقة ما شافوها وانزل معهم درجة شماسي .. اولا ديل غير مربيين ولم يحترموا خصوصية العميد ربما كان في اجتماع او مريض او غيره .. دخول هؤلاء الطلبة سلووك من لم يربى .. حقية كليات التربية تجمع اردا طلاب الثانويات وغير قابلي التطور وهذا مثال حي ..


#863668 [ارتري زول نصيحة]
5.00/5 (1 صوت)

12-22-2013 10:31 AM
حقيقة ما حدث في السودان خلال الاربع وعشرين سنة الماضية من دمار في التعليم بدءا من الابتدائي مرورا بالثانوي ومن ثم الجامعي له ماله من تاثير علي جيل كامل وافرخ جيلا سيعاني معه السودان كثيرا ... وهذا لعمري يساوي في دماره كل الاعمال الوحشية التي ارتكبت في السياسة ... اتذكر وانا طالب في الجامعة وفي السنة الرابعة من كلية التربية كان يتوجب علينا ان نقوم بالتدريب العملي فذهبنا الي احدي مدارس الصحافة الابتدائية وكنا في يومنا الاول جلوسا في حضرة استاذاللغة العربية يدرس تلاميذ الصف الثامن قصيدة المتنبي الشهيرة :
معان الشعب طيب في المغاني بمنزلة الربيع من الزمان
ملاعب جنة لو سار فيها سليمان لسار بترجمان
وبدأ في شرح البيتين فلما وصل للبيت الثاني قال لافض فيه في شرح كلمة ترجمان بانها بلدةمن بلاد فارس صعقت حينهاواستغربت من ان يكون هذا المدرس مدرسا لاخطر صف في المرحلة الابتدائية وحينها تبدي لي حجم الدمار الذي الحق بالتربية فقرأت الفاتحة علي اجيالنا القادمة ... رحم الله بلدا كان المحجوب ومبارك زروق زعمائها فانتهي بها المقام الي جيل الفاقد التربوي لذالك حق لنا ان نقول قول المبدع صلاح احمد ابراهيم :
النيل وخيرات الارض هنالك ومع ذلك ومع ذلك .
شخطة :
ربما قد يقول البعض وما دخل هذا الارتري بشئوننا ولهم الحق في ذلك ولكن من تربي وترعرع في حضن السودان لن ينضح الا بالوفاء له ... اعاد الله السودان الي سابق امجاده قلبي علي النيل والنخيل واهله السمحين ذوي النفوس الهنية الرضية ...


#863578 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

12-22-2013 09:33 AM
انه استاذ في الانحراف وهراش كبيييييير لو كنت محل احد الطلبة كان العالم يتفرج واجعلة حدث وعبره للاخرين كل **** وحقير يلعب بذيلة لكن تلك العصبية تخفي شيئا ما اونها اسلوب العاجزين محتاج لتربية في شخصة ومدير الجامعة الكبير


#863351 [ودالباشا]
0.00/5 (0 صوت)

12-22-2013 12:21 AM
مواكب العلم قادها الجهلاء تلك والله محنة وبلاء .. واحد يواصل لتكتمل قصيده


#863325 [alkaldmory]
0.00/5 (0 صوت)

12-21-2013 11:31 PM
I think that teacher in his period at that time I M AMRICAN I know


#863297 [حد بيعرف احسن م الحكومه!!]
0.00/5 (0 صوت)

12-21-2013 11:05 PM
هاناس..والله وبالله وتالله مضيعين وكتكم ساكت فى الكلام اللا بودى ولابجيب..السودان رااااح..الجكايه خلصت!!!
اللى طردهم العميد وبيهدد فيهم موش اياهم المدرسين اللى حيتخرّجو كان الليله ولآ بكره وحيدرّسو اولادكم
العميد اللى مفروض يكون قدوه ومثل ليهم يتعلموا منو حسن القياده وسلاسة التعامل مع طلابهم لما يمشوا المدارس بيسيء فيهم "انتو شنو" طيب قاعد معاهم ليه ... يا استمع ليهم (وانت اصلو خاتنّك فى المحل دا عشان شنو؟) يا تشوف ناس احسن منهموتمشى عليهم.. اذا هم ناس ما كويسين. برضو يعنى المعنى موش كما يكونوا يول! عليهم!!!
يا ناس السودان راااح... يا امام يا حبيب يا رمز انت السبب رضيت ام ابيتا .. انقلاب انت عارفو و كفيرين قالو كلموك بيهو.. برضو قاعد تجرتق فى بيت ناس الكوبانى!!!! ومن الزهور اللى فتحت الى العمارات ركبت الدراجا و حلقت اللحيه والشنب وبقيت "خواجا".


#863282 [ود البدري]
0.00/5 (0 صوت)

12-21-2013 10:42 PM
و الله يا جماعة البلد دي لو فبها مسوول بجد .......
المدير دا مفروض يترفد علي الطول ...من غير اي مناقشة.....

دا صرح تربوي....ما سسسسسسسسسسسسسوق

نفترض ياخي انو الطلبة اخطاءوا دخلوا عليك من غير اي استاذان ...او حتي الحوا عليك في حل مشكلة معينة ...

تقوم تهينوا كل هذه الاهانة ...ياخي حرام عليك ...انت في منصب عميد كلية ..احترم المنصب الا انت فيه دا...
لو انا في محل الطلبة ديل برفع عليك قضية رد شرف ..علشان تعرف الاهانة كويس ...
الله ينعلكم ملايتو البلد...قال عميد كلية قال...


#863274 [ود البدري]
0.00/5 (0 صوت)

12-21-2013 10:35 PM
و الله يا جماعة البلد دي لو فبها مسوول بجد .......
المدير دا مفروض يترفد علي الطول ...من غير اي مناقشة.....

دا صرح تربوي....ما سسسسسسسسسسسسسوق

نفترض ياخي انو الطلبة اخطاءوا دخلوا عليك من غير اي استاذان ...او حتي الحوا عليك في حل مشكلة معينة ...

تقوم تهينوا كل هذه الاهانة ...ياخي حرام عليك ...انت في منصب عميد كلية ..احترم المنصب الا انت فيه دا...
لو انا في محل الطلبة ديل برفع عليك قضية رد شرف ..علشان تعرف الاهانة كويس ...
الله ينعلكم ملايتو البلد...قال عميد كلية قال...


#863273 [alkaldmory]
0.00/5 (0 صوت)

12-21-2013 10:35 PM
I THINK THAT TEACHER IN HIS PROIT AT THAT TIME I M AMRICAN I KNOW


#863252 [[email protected]]
0.00/5 (0 صوت)

12-21-2013 10:02 PM
يا جماعة هل ترجون من مثل ذلك العميد خيراً اذاًكشفوا لنا اسمائهم حتي يكون الرد عليه مباشرة ويصبح بعد ذلك عبرة لمن يعتبر وان كنت اشك في ذلك.


#863228 [صبري فخري]
0.00/5 (0 صوت)

12-21-2013 09:21 PM
نرجو عدم كتابة رقم الهاتف في التعليق


#863188 [Sam7]
0.00/5 (0 صوت)

12-21-2013 08:33 PM
يا بت الجنيد كنت دايرك تحكمي بميزان القسط !!! أخطأ العميد مرتين و الخطأ مرفوض من إنسان مربي ... لكن الطلبة برضو أخطأوا مرتين ... يعني يا بت الجنيد شفتي أخطاء العميد و غطيتي عينيك بي غربال و ما شفتي أخطاء الطلبة ... لا تنتصري للطلبة أو للعميد لكن إنتصري للحق


ردود على Sam7
European Union [خانجية] 12-21-2013 09:35 PM
بت الجنيد في المقال ده اصابت كبد وطوحال الحقيقة بي فقرة (المتاوقة ) في ختام كل مقالاتها, وهي تجسد في خلاصة بليغةلب المقال والهدف من فكرته توصل رسالتها لكل الناس بصورة مباشرة, هل تصدقوا دائما ابدأ مقالات اختنا سوما بالمتاوقة ؟ وفي متاوقة اليوم اكدت إنه يجب ان لا نلوم الطلبة ولا كل جيل الكيزان، والأسباب هي نوع هذا العميد وغيره من نتاج الكيزان هم من تسببوا في جهل هذا الجيل وعدم تربيته التربية السليمة، إذن الطلبة ايضا ملامون ولكن الضمير العائد هم نوعية هذا الغفير اقصد العميد . مع إحترامنا لكل غفير لأنه بكون متربي ومتعلم اكثر منه ألف مرة.


#863176 [انتو شفتو حاجة ؟]
0.00/5 (0 صوت)

12-21-2013 08:21 PM
لا سلوك الطلاب مقبول
ولا سلوك العميد كذلك
طلاب عديمين أدب وتربية ، لاحظوا كيف اقتحموا المكتب بوقاحة ؟ اقتحام من لايخاف عقابا
وهم كذلك لانهم لم تحسن تربيتهم في المدارس التي أصبح العقاب فيها هو (التحنيس) فخرجت الينا اجيال لا تراعي شيء ولا تقيم وزنا كبير ولا صغير ، أجيال مستهترة خاوية الالباب معدومة القيم أشبه بالمسخ الكريه ..
وكليات التربية للاسف يستوعب فيها أردأ طلاب الثانويات وأضعفهم مستوى وأكثرهم فوضى ..
يخرج هؤلاء ليربوا أبناءكم
كال الرماد حماد
وملا التراب خشمو


#863175 [الحلبي التركي]
5.00/5 (1 صوت)

12-21-2013 08:20 PM
ينعل أبوكوم
هذا ما قاله؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

المخيف أنكم لم تشاهدوا الباقين
لو رأيتم عميد قانون الزعيم الأزهري لفطستم من الضحك
وهو يهدد الطلاب باعتقالهم في زنازين أمن الدولة
هؤلاء الناس خنازير ، وعندما أقول ذلك لا يصدقني أحد
شهاداتهم مزورة كلها يتم منحها لهم لإعتبارات سياسية وليس أكاديمية
مجرد صعاليك منحهم تنظيم الكيزان الماسوني شهادات ونسي أن يمنحهم القيم الأخلاقية التي يتحلى بها العلماء الحقيقيون


#863161 [ابو الفضل]
0.00/5 (0 صوت)

12-21-2013 07:58 PM
لو كنت مديره لاوقفته عن العمل شهرا كاملا بدون مرتب ول6شهور عمل بنص مرتب والزمته دورات فى التنمية البشرية من جيبه.والله اعلم


#863153 [سودانيه]
0.00/5 (0 صوت)

12-21-2013 07:38 PM
والله يا اسماء ماقلتي الا الحق وفي موقع اخر قرأت ان الطلاب دبروا لهذا الامر كيف ذلك ان اقول انهم قاموا بتجهيز الكاميرا لانهم فعلا يعرفون اخلاق هذا العميد مسبقا ويعرفون اسلوبه في الرد وخير مافعلوا ليشاهد العالم بان اللوم ليس علي الطالب ولكن علي من هم في اعلي المناصب وليس لديهم حتي الرغبه في سماع شكوك والزمن دا الشكيه لغير الله مذله وهذا السلوك في كثير من مرافق الدوله


ردود على سودانيه
European Union [خانجية] 12-21-2013 09:37 PM
جزاك الله خير يا سودانية . فعلا يجب ان لا نلوم الطلبة الضاحيا بل نلوم من جابوا هذا الوباء الذي تفشى في كل المجتمع . واصبحت الآخلاق الله لا وراكم. آآآآخخخخخ على السودان والتربية الزمان



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة