الأخبار
أخبار إقليمية
بيان من الجبهة الثورية
بيان من الجبهة الثورية
بيان من الجبهة الثورية


12-22-2013 08:04 AM
بيان مهم
تؤكد الحركة الشعبية لتحرير السودان –شمال عبر هذا البيان ان ما جاء فى بيان الناطق الرسمى باسم قوات ومليشيات نظام المؤتمر الوطنى العقيد/ الصوارمى عن انهم احتلوا 17 قرية فى جنوب كردفان/جبال النوبة عبارة عن اكاذيب وتضليل للراى العام وتغطية لفشل طلائع الحملة الصيفية والتى وعدوا بها الشعب السودانى بالانتهاء من الجبهة الثورية قبل نهاية العام 2013 ولكن دمرت كل هذه المتحركات بعزيمة وقوة قوات الجبهة الثورية السودانية بالرغم من انهم استعانوا بمرتزقة وارهابين من خارج السودان، الحقيقة انهم نجحوا فى قتل وتشريد وترويع المواطنين ونهب وتدمير وحرق ممتلكاتهم، الجيش الشعبى لتحرير السودان-شمال يسيطر بشكل كامل على هذة المناطق والقرى التى إدعوا باحتلالها،يوم 20/12/013 حاولت قواته ومليشياته التى خرجت من تلودى فى محاولة فاشلة لإحتلال قرية انقارتو شمال شرق المدينة ولكنها فرت هاربة بمجرد ما ردت قوات الجيش الشعبى بنيران اسلحتة وتمت مطاردتهم الى داخل مدينة تلودى، النضال مستمر والنصر أكيد.

أرنو نقوتلو لودى
الناطق الرسمى باسم الحركة الشعبية والجيش الشعبى
لتحرير السودان –شمال


تعليقات 37 | إهداء 0 | زيارات 34059

التعليقات
#864605 [المنجلك]
5.00/5 (2 صوت)

12-23-2013 08:48 AM
يجب ان لاننسي جون قرنق وكيف كان يسوقه الاعلام الحكومى (متمرد) ثم كيف اصبح بطلا" (اعلام حكومى ايضا") هذه هى القضية فقد قامت الانقاذ وثقافة الانقاذ بغسيل مخ لهذا الشعب الطيب واصبحنا عاجذين عن المبادرة السياسية والابتكار وليس غرابة ان تكون معارضة النظام السلمية ضعيفة وليست لها قواعد شعبية.
السودان اليوم يحتاج الى سلاح قومى قادر على اجتثاث الانقاذ وثقافة الانقاذ من جزورها وفرض السيطرة على الدولة واعادة هيبة الحكومة ومحاربة القبلية وحماية القواعد التى ستوضع عليها اسس الديمقراطية والعدالة.
ويبقى السؤال هل تستطيع الجبهة الثورية القيام بهذا الدور ام ان الامر يحتاج الى تطوير ودعم هيكلية الجبهة الثورية حتى تصبح سيف المواطن المسلول لاستعادة حقوقه المنهوبة.

الاخوة الداعون للخيار السلمى عليهم النظر جيدا" للانقاذ وتركيبتها المعقدة فهى مشغولة منذ فترة طولية بصراع داخلى ومنكبة على نفسها وتصارع من اجل البقاء فهى فى عزلة خارجية وداخلية فكيف يستطيع نظام مثل هذا القيام بمبادرة سلمية وحلول شاملة لقضايا السودان. فهو غريق يتمسك بشرعية السلاح فهى القشة الوحيدة التى تحميه من الغرق. فيجب علينا ان نجرده من سلاحه حتى لايغرقنا معه ولن يكون ذلك سلميا".


#864563 [الصوت]
0.00/5 (0 صوت)

12-23-2013 06:30 AM
سبحان الله .... يبدو ان هنالك خطة جديدة للدجاج اياهو ... بنظرة الى تحت تعرف عدد ال(( فحاتات))
التي (( تبركت )) تحت هذه الراكوبة ...


#864385 [جبكسين]
2.00/5 (4 صوت)

12-22-2013 11:09 PM
الجماعة ديل لابسين أركان حرب من ياتو كلية قادة واركان.. سوري يبدو أنها " أركان حفر " اذا وضعنا في الأعتبار أن الجماعة لابتين في حفرة في مكان ما .


ردود على جبكسين
United States [sayrejkoof] 12-23-2013 09:02 AM
يا جبكسين اولا خاطب الناس حسب مقاماتهم الذين يظهرون الصورة هولاء الثوار الذين رفضوا العبودية وقرروا ان يحرروا امثالك .. ثانيا هولاء تخرجوا من كلية حب الاوطان ... ثالثا البس أسأل منه اسيادك فى الخرطوم تنيبه لابتين فى لغة اسيادك ما فى أفضل تلحق بالثوار


#864327 [المشتهى الشكلاته حسونى]
1.00/5 (1 صوت)

12-22-2013 10:08 PM
ياجماعه الحاصل شنو فى ابوةالحسن بقت زى ضربات الجزء مره حقتنا ومره حقت الثوريه ورونا الحاصل شنو بالضبط فى ابو الحسن


#864293 [ابوشاكوش]
4.25/5 (3 صوت)

12-22-2013 09:15 PM
النصر أكيد .. يا أرنو

الجماعة (( خارين)) ، وآخر أحابيلهم التي سترتد لأعناقهم تأجيج نار الفتنة في الجنوب ، لكن النار دي حتلحقم قريب .
النظام يعرف لغة (الجبخانة) وبس ..
لا نريد تظاهرات ومبادرات استسلام وطبطبة وسلمية وناعمة وكديس وكلب ..
هم الذين اختاروا (الخيار) العفن .


#864292 [Abdella]
0.00/5 (0 صوت)

12-22-2013 09:14 PM
المخطط الاسلاموى ماثونى نجح فى تقسيم السودان, لا حول ولا قوة الا بالله


ردود على Abdella
European Union [ابوعلي] 12-22-2013 09:37 PM
ماسوني وليست ماثوني


#864229 [أحمد بطران عبد القادر]
5.00/5 (1 صوت)

12-22-2013 07:58 PM
نحن نعرف أكازيب النظام من عدمها بالطبع ولكننا مزهوليين من ذكر 17 منطقة سبحان الله


ردود على أحمد بطران عبد القادر
[ود جعل] 12-22-2013 11:45 PM
أكاذيب وليست أكازيب .. يا جاهل أنت.!!!


#864138 [في البئر ومتلب فيها فيل]
0.00/5 (0 صوت)

12-22-2013 06:42 PM
يا جماعة الحروب نتائجها معروفة والدليل انفصال الجنوب والحرب دائما بتنخر في الوطن وتثبت الانظمة الفاسدة لانها اصبحت شماعة واذا لم توجد حرب لاوجدها نظام الانقاذ فيا ايها الوطنيون عليكم بالحل السلمي لان الحروب تدخلها تقاطعات ومصالح خارجية وتخرج نتائجها من سيطرة الجميع الثورة الثورة ولابديل غير الثورة علي النظام الظالم الفاجر


#864076 [الممغوص]
2.24/5 (10 صوت)

12-22-2013 05:14 PM
قريه او قري يعني شنو؟.لو استجرنا بيكم من حكم الانقاذ سنكون كما الذي يستجير من الرمال الحارقه بالنار ذاتها.


ردود على الممغوص
United States [sayrejkoof] 12-23-2013 09:08 AM
انت موقفك شنو فى الحياة الى انت متى تستجير بمن ؟! من ؟! آيها الممغوص أنت وامثالك لا يهنض السودان ثانية الابذهابكم مع نظامكم لمزبلة التأريخ


#864066 [الحقيقة مرة]
4.25/5 (7 صوت)

12-22-2013 05:01 PM
ضربات ثوار الجبهة الموجعة لنظام الفساد والعنصرية الاسلاموعروبي المنحط هي فقط ما يثبت انو ما زال في هذا الشعب المزعوم رمق حياة وبصيص امل اضربوهم يا اسود كاودا خلو الجمل الباطل اخاف وخربانة ام بنايتن قش !


ردود على الحقيقة مرة
United States [الحقيقة مرة] 12-23-2013 07:06 PM
ABOUNOON الاسلاموعروبي الموتور خليك مع امير المؤمنين الاخونجي حقك بشة في دولة قريش بتاعتكم دي لمن تطربق ليكم فوق راسكم يا مستلب يا موهوم وخليك معانا في الراكوبة عشان تشوف خطوطك الحمراء دي بتبقى بمبي كيف

United States [ABOUNOON] 12-23-2013 12:50 PM
قلنا سيب النعرات العنصريه وخليك في الجبهة الماركسية والمؤتمر الشيطاني وبس أما أن تذهب للإسلام والعروبه فهذا خط أحمر
بين الناس الإحترام وكلنا سودانيين والفتنه أشد من القتل
أما أن تعاديني فهذا هو سبب خراب بلدنا من ساسا لي راسا -عداوات وحقد أعمى وعنصرية وقبليه وجهويه وحزبية كلا يكره التاني لاحول ولاقوة إلا بالله

United States [الحقيقة مرة] 12-22-2013 08:25 PM
يا ABOUNOON اذا انت معتبر نفسك اسلاموعروبي مناصر للدولة عرق الدينية العنصرية الفاسدة اعتبرني عدوك كدا عديلة ؟

United States [الحقيقة مرة] 12-22-2013 06:59 PM
الاسلاموعروبيين هم البشير والطيب مصطفى ومن لف لفهم في دولة الوهم والاستلاب والتبعية للفشل والهزيمة ومن تحالف معهم ودعمهم باولادو وورضي بفتات الكيكة لانو البشير جلدم وما بجرو فوقو الشوك المعارضة بنكهة الموالاة او بالعكس خوفا على ضياع دولة الانجليز وما بقي من حظوة وجاه بينما الناس بموتو جملة وقطاعي بالقصف والارهاب والجريمة والاغتصاب والجوع والمرض والاهمال المتآمرين والمتواطئين والراضين والساكتين ديل هم العنصريين بجانب كونهم اشياء اخرى خارج السياق.. واضح ؟

United States [ABOUNOON] 12-22-2013 06:33 PM
هوي يازول يا مبطون إنت سيب العنصريه واتكلم في خط جبهة ثورية ومؤتمر وطني بس ولاتخرمج ترا كلامك معووج والمعووج بخرب دق العيش فهمت

United States [جركان فاضى] 12-22-2013 06:04 PM
الاسلاموعروبى؟...تقصد ان الجبهة الثورية عنصرية؟...طيب يا شاطر صر وخم


#863978 [kori ackongue]
1.00/5 (2 صوت)

12-22-2013 03:19 PM
What a self-realization this photo of heroes shows about. Al Bashir and his fatous men will sure not sleep when he sees and looks at it
Al Bashir said something but he knows that he is talking lies. I think that very, very and very soon all may or hear very interesting news that will shuck the liars first and keep up victories ahead. Talking as if he is sure, while he is now staying closer to the military barracks from his palace enjoying something that he knows what is it. As far as this matter concerns refers to this outlined matter by one of the commentators and as far as I could imagine according to my simple knowledge that crd. Hussein Gatar is not a simple person I think, and so he should be quite healthy and is coming up one day more powerful alongside his colleagues, despite all that and still ad he will be committed to his principles that he has taken up arm for. Mistakes could happen everywhere, thus I feel 100% doubt that crd. Al Hillo has done that, since many factors could have led to that, but the pure man remains pure and will always be there for his people. See what our master of tolerance and the world king of compassion, forgives and tolerance Nelson Mandela, what he did after 27 years of that imprisonment? It is not a comparison but useful to know that time will tell that administrative procedures and human being is not God, but things can be talked in this world lovingly and peacefully. I know that man since 1974 and what character is Hussein Gatar honest and hardworking always ready to create good things though all are subject to make mistakes including him-self. So I think that our roles as soles observers are to ask the leaders to re-consider things in wiser concept for the future of our continued struggle requirements. God knows that things may come out in happiest manner not like what others would like to pic-up the internal concerns to use them for more divide ad rule among this first class peaceful society in general..


#863950 [هادي سلمان]
5.00/5 (12 صوت)

12-22-2013 02:47 PM
كان أنتو كان الحكومة وهم الله ياخدكم وينتقم منكم كان ضيعتو البلد وعزبتو الناس
حرب شنو يا متخلفين شوف بالله الخلق تسد النفس الواحد ماشي تقول نابليون في زمانو وراصي مية نجمة وصقر صقر إنشالله الينهشكو ماشين الواحد منكم كأنو مارشال في الجيش الأمريكي ما صعلوك هجام لبس الكاكي واتنفخ وعزب خلق الله
المشير عمر البشير بالله شوف وين الجيش العندك
الله يتوب على الشعب المسكين ده من الكاكي ليوم الدين
الشعوب بتفكر في زيادة معدل الرفاهية للأجيال القادمة وانتو شغالين قلع وخبت
يالله أذى ياخدم في ساعة واحدة


ردود على هادي سلمان
United States [sayrejkoof] 12-23-2013 09:16 AM
اى منطق هذا الذى يساوى بين الضحية والجلاد لا يمكن ان نساوى بين القاهر والمقهور بين الهارب من العدالة وبين من يبحث عن العدالة

United States [الصوت] 12-23-2013 06:19 AM
حقٌّ اريد به باطل ....


#863908 [المهمش]
3.00/5 (2 صوت)

12-22-2013 02:08 PM
دايريين نعرف انوابو الحسن مسيطر عليها منو


#863895 [imad]
3.75/5 (7 صوت)

12-22-2013 02:00 PM
السلام عليكم
لو حقيقة حادبين على مصلحة البلد اتركوا اسلحتكم وتعالوا نحارب النظام سلميا بالمظاهرات والاعتصامات, اما حمل السلاح لايجدى نفعا بل فيه الضرر الكبير جدا على المواطنين. ثم انه فالنفرض انكم استطعتم ان تزيحوا الانقاذ بقوة السلاح هل سوف تحققون الديمقراطيه بأن تسلموا السلطه للشعب ام انكم سوف تحلون محل الانقاذ؟ وبالطبع إذا فعلتم ذلك ولا خيار لكم غيره سوف تكونون اسوأ من الانقاذ, لانكم سوف تفعلوا الافاعيل لتظلوا فى الحكم. فيا إخوتى لا تدعموا مثل هكذا حركات ولا تعينونهم بل امضوا فى المظاهرات والاحتجاجات السلميه فهى الطريقه الوحيده التى تحقق لكم الديمقراطيه


ردود على imad
United States [جركان فاضى] 12-22-2013 06:46 PM
تعالوا نحارب النظام بالمظاهرات السلمية؟ ...هو من قل الناس؟...الناس كتيرة فى الخرطوم و5% منهم لو كانوا جادين لاسقطوا الحكومة فى ضحوة وضهرية...المشكلة ليست فى قلة الناس..المشكلة فى فهم الراس..وفى السواى مو حداس

United States [وليد ذو الفقار] 12-22-2013 05:46 PM
اها يا عماد الثوره وينه اللي انت عايز ناس الحركه الشعبيه يدخلو معاك فيها وين هي ده شعب جبان وعديم وطنيه الشباب طلعو وثارو وماتو والشعب بيتفرج
بل كل اسري كانت بتمنع اولاها ان يخرجو للشارع للتظاهر الجبه الثوريه ما عندهم حل غير السلاح عشان يدافعو عن انفسهم من القتل والذبح والعنصريه والاباده الجماعيه
التي خلقها النظام الاسلاموي الفاشل ليهم حق يرفعو السلاح ديل سودانين زينا وليهم حق في كل شي سيبوهم يدافعو عن اعراضهم من الظلم ونحن نحاول نحي ثورتنا الماتت

United States [hajjo] 12-22-2013 05:03 PM
كلامك في محلو مافي حل غير المظاهرات السلميه ..... لانو لو دخلت الجبهه الثوريه الخرطوم ح يكون الحال اسوأ من الحاصل الان ، بالعقل كده ناس متعلمه عملت فينا كده ناس ملقطه ساي ح تعمل شنو ؟؟

European Union [ابوحسن] 12-22-2013 04:04 PM
انت الظاهر عليك ماخد الموضوع ببساطة شديدةوما سمعت نافع والبشير بيقولو شنو ............

European Union [Kurbeke] 12-22-2013 03:36 PM
ومال بتاعين سبتمبر الكتلوهم و نصهم لسع في المستشفيات ديل كان بتظاهروا بالدانات

United States [ادب الخصام] 12-22-2013 03:29 PM
ههههههههههههههه انت قايل نفسك في امريكا يا عماد


#863889 [سامي]
5.00/5 (1 صوت)

12-22-2013 01:55 PM
ياأخوي هو الجنوب نافع الان قامت شكلة كبيرة بين الدينكا والنوير زي ماكانوا من زمان مشاكل بينهم وتصبح ثلاث دول دينكا ونوير وشلك مافي حل غير كده وماتغش نفسك والنوبة احسن يعملوا دولة جبال النوبة وكمان دولة الزغاوة وسلطنة الفور وسلطنة المساليت ومن منا لاينكر سلطنة المساليت وسلطنة الكوزموس ودولة البجة ودولة النوبيون ودولة الانقسناويصبح السودان اربعين دولة بعد ذلك نشاهد حروب داحس والغبراء .


#863829 [عصمت الوكيل]
0.00/5 (0 صوت)

12-22-2013 12:49 PM
يا ناس الجبهة الثورية ربنا معاكم بس اطلقوا سراح المعتقلين امثال حسين قطر و زملائه
الذين تم اعتقالهم بابعاد عنصرية و لا تنسوا ان ناس الجبال الشمالية هم زمام الامان و سدابة
قوية في وجه الاعداء و علي الاعداء و الله اكبر..
هذا النداء للاخ عبدالعزيز الحلو شخصيا لانه هو الذي اعتقل المناضل حسين قطر من جوبا قبل سنتين دون مراعاة ظروفه الصحية....
عبدالعزيز كنا في تلو لو تذكر و كنت و الاخ الحاج ساطور من الطلبة الممتازين و لكن لعب الشيطان
بامخخاكم و اتلونتوا و لكن اشك ان تكون اتغيرت ...
ارجو فك اسر المعتقلين و هم دعامة الكفاح و انها لثورة حتي النصر و معا حتي بعد النصر...


ردود على عصمت الوكيل
United States [عشم ابليس] 12-22-2013 02:45 PM
ناس الجبهة الزفتية اللى بتقول عليهم ديل اول حاجة حا يعملوها إنك تنسى كلمة ربنا...عليك الله شوف تكويناتهم كيف ؟ ناس عنصريين + ناس قبليين + ناس حاقدين + ناس مصلحجية + ناس ماعارفين اتجاهم وين ...حكومة سجمانة ومعارضة أسجم...لو بديل الكيزان هم ناس الجبهة الثورية أخير لينا الكيزان ...الجبهة الثورية لو دخلت الخرطوم الليلة حايبدأو يصفوا بعض اليوم التانى..هم ما لاميهم الا عداوة الحكومة ..بعد ذهاب عدوهم المشترك سيتفرغون لتصفية حساباتهم الشخصية..وسيندم حينها جميع مناصرى الجبهة الثورية ..وجنوب السودان وحركتهم الشعبية خير مثال


#863826 [رامى]
1.00/5 (1 صوت)

12-22-2013 12:47 PM
نصدق منو الكل يصدر البيانات ولانعرف اين الحقيقة للاسف نحن لانعرف هذه المناطق واى صوره تبث من الحكومة او الجبهة الثورية لا تعنى الخبر اليقين ومن راى ليس كمن سمع .


ردود على رامى
United States [ابو شهاب] 12-22-2013 02:28 PM
الاستاذ/ رامى

السلام عليكم

طبعا نحن شعب مصداق جدا وكل واحد يصرح على هواة المهم نحن اتطبعنا على كده نصدق كلما يقال وفى النهايه ده كله سياسه والجرى وراء السلطه ( طمام / خيار وعجور ) خليهم يلفوا حول الصحن الماعندو وجيع وفى النهايه السودان ده ماعارفنه حيأؤل لمن الجبهه الثوريه المؤتمر الوطنى المؤتمر الشعبى احزاب الفكه كما يطلقون عليها

وبعدين انت عارف مشكله السودان ده وين عارف الترابى شغال بى حكايه المديده حرقتنى وهو لاعايز يتفق مع الناس عشان مصلحه السودان ولا عايز يلزم بيته ويشوف ليه مصلايه وينطظر قدر الله بعد ما عارف بعدين يقول لربنا شنو هو كبير الكذابين

كبر دماغك وخليهم يكذبوا واصله هى ايام والواحد بعديها فى هذه الدنيا الفانيه وسوف يظل السودان معلق بين السماوات والارض

ويمكن بعدما تنقرض الرؤس الكبيره دى يجوا الشباب يكملوا الباقى ياراح فى داهيه مره واحده او يتقسم الى شايقيه وجعليين وحوازمه ومسيريه ودناقله ونوبه ونوبيين وغرابه ومساليت

والكذب احل فى السودان بفتوى من هيئه كبار العلماء والحقيقه غائبه نعل الله من صدق


#863790 [العقيد]
4.22/5 (11 صوت)

12-22-2013 12:11 PM
خليكم،،،في ،، الجنوب ،،،وحدد وا ،،،موقفكم ،، من الحاصل ،،،،،ولا تدعوا ،، الحياد ،،،ام ،،مع ،،او ،،ضد،،،،،،؟ ،،،لا ن ،،،الشمال ،،لن ،،ولم ،،،،ولا ،،،،وكل ،حروف ،، النفي ،،،،تقدري ،،،عليه ،،،و الرمال ،،،الواقفين ،، عليها ،، أصبحت ،،تتحرك ،،تحت ،، أقدامكم ،،،،،و الجيش ،،، السوداني ،، لكم ،،بالمرصاد،،،اما ،، تنحرقوا ،،،بنار ،، الفتنه ،،بالجنوب ،،،او ،،بنيران ،،،الجيش ،، السوداني ،، وغدا ،،لناظره ، قريب،،،،،،؟ وحسب أعمالكم ،،تحاسبون ،،،، واتي ،،،،يوم ،، الحساب ،،، الجد،،،،،،،،،؟ حريقه ،،،تحرق كم ،،،،ايها ،، المتعنصرين،،،،،، الجبناء،،،،،،


ردود على العقيد
European Union [ود الدلنج] 12-22-2013 08:05 PM
كلامك صاح مية بالمية ، أنا من الدلنج قبل 2 ساعة كنت بين الدلنج وكادقلي الجبهة الثورية كذابين وزولهم البطلع التقارير ده مقيم في القاهرة وما عنده أي علاقة بالميدان ، المجموعة المسلحة حول الدلنج بين كجورية والمندل وما مستقرة في مكان واحد بل تتحرك بين هذين الموقعين ، مجموعات عصابات مسلحة همها الاضرار بحياة المواطنين المساكين في المنطقة والنتيجة تشرد وإخلاء كل القرى بين المنطقتين وهجرتهم الى الدلنج والابيض والخرطوم

United States [kommba] 12-22-2013 06:00 PM
LEAVE KHARTOUM AND COME TO SEE BY YOURSELF IN THE GROUND WHO IS CONTROLING THE AREAS DON'T STAY FAR AND TALK ..

AND WE ARE VERY HAPPY TO SEE YOU JUST IN KADUGLI FOR ONE DAY ...

IM SURE YOU WILL NEVER LEAVE KHARTOUM 1 METER TO SOUTH !!!!

AND THERE ARE SOOOOOOOOOOOOOO MANY LIKE YOU OVER THERE SO IF YOU FEEL YOU WANT TO GO TO PARADISE AND MARRY MOST BEUITIFUL GIRLS PLEASE DON'T HISITATE TO COME ...!!!


#863789 [km]
0.00/5 (0 صوت)

12-22-2013 12:09 PM
بعد ازالة المؤتمر الوطنى الشعب يضبح ثيران مزركشه


#863785 [مهاجر]
4.00/5 (3 صوت)

12-22-2013 12:04 PM
الحرب لن تقدم حل .


#863761 [AburishA]
5.00/5 (4 صوت)

12-22-2013 11:47 AM
على النظام ترك الاكاذيب.. ان يعترف بفشله بسحق الثورات المسلحة..بل عليه ان يعترف بالهزائم المتتالية التي تتلقاها مليشياته العقدية والقبلية والمرتزقة وفاقدي الهوية... عليه أن يتعظ بما يدور حوله من مأساة في افريقيا الوسطى وفي الجنوب.. وليس ذلك منه ببعيد!!
ان كل الدلائل والتداعيات (الداخلية والخارجية) تشير الى حتمية سقوط هذا النظام.. فان لم يستغل فرصة اللعب في هذا(الزمن الضائع).. وان لم يترك المكابرة والرضوخ لارادة الشعب.. فالطوفان قاااادم..لامحالة.. ومن كل الاتجاهات .. وعندها.. سنقول له أين المفر... حيث لاينفع الندم...


#863745 [كاره الكيزان محب السودان]
0.00/5 (0 صوت)

12-22-2013 11:33 AM
الكذب من هذا النظام أصبح هو الاصل والصدق عندهم زيف، هذا النظام أتى بكذبه كبيرة لم تنطلي على الشعب السوداني. ولما أدركوا أن الشعب يعلم بكذبهم صاروا لا يتورعون من الكذب بل صاروايكذبون في كل حين، وصار الشعب لا يصدق حتى بعض النذر اليسير مما يصدقون فيه.

وحيقيقة أن الشعب لا يثق فيهم، هم أنفسهم يدركونها تماما، ولكنها أصبحت إبتلاء لا يستطيعون الفكاك من هذه الخصلة القبيحة، ولا يستطيع الشعب السوداني تفاديها من أفواههم القذرة.


إخوتي أبطال الجبهة الثورية الأفياء، سيروا وعين الله ترعاكم سيروا نحو المجد والحرية وخلاص الشعب السوداني المقلوب على امره من قبضة عصابة الجبهة الاجرامية ولصوص المؤتمر البطني.

إخوتي الشرفاء، سيكون من المجدي ان نوعتم في طرق جهادكم نحو الحرية والعدالة والسلام بإعتماد تصفية الشخصيات المدبرة للمكر والخداع في أوساط عصابة الجبهة الاجرامية ولصوص المؤتمر البطني.

إخوتي الاعزاء، أرسلوا وفود الفدائين إلى الخرطوم والمدن الكبرى حتى يريحونا من كبار الاشرار وبعدها إزالة النظام تقع على عاتق الجمهور الذي جرب الوثبة التي رأيتموها بأعينكم، ولكن تدبير الأشرار هزم إرادة الاحرار بالسلاح الفتاك وليس برجالة القلوب.

إخوتي المناضلين الشرفاء، إن التغيير الذي حدث في هيكل حكومة الدمار الوطني قد يساعد في حصد تلك الأرواح الشريرة التي فقدت المناصب والحماية الكاملة من أزلام النظام. فلتأخذوها فرصة للخلاص منهم فردا فردا.


ردود على كاره الكيزان محب السودان
United States [عثمان حمد] 12-22-2013 08:48 PM
يا زول ما تدفق مويتك على الرهاب ناس الجبهة معصورين عصره شديده
والبرد شديد والسلاح بتاع الجيش السودانى الابطال مدور ضرب بس
وقريبا بنسمع خبر يسعد اول ما يسعد اهلنا فى مناطق الحروب وبعدها
كل الشعب السودانى نهاية الحرب والقضاء على المتمردين الذين لا
لا يعرفون السلام والنصر ان شاء الله للجيش السودانى البطل


#863741 [زول نصيحه ساااااااااكت]
0.00/5 (0 صوت)

12-22-2013 11:30 AM
لم نعد نعرف من نصدق بلد هاملة


ردود على زول نصيحه ساااااااااكت
European Union [cour] 12-22-2013 08:10 PM
لا صدق الكلام الفوق ده والدليل على صدق بيانة ابن خالتى رائد اصيب 20/12 والان طريح المستشفى العسكرى هو وزملاء لةعددهم بحدود 50 الى 80 عسكرى بمختلف الرتب


#863724 [طارق الباز]
5.00/5 (4 صوت)

12-22-2013 11:11 AM
الجبهه الثورية دايما سباقه فى تقديم الادلة والبراهين صوت وصورة. الصوارمى يوم واحد ما قدم دليل غير انو ينفى بالكلام ويكسب معارك بالكلام بس.


ردود على طارق الباز
United States [husin] 12-22-2013 12:51 PM
وينو الدليل ..


#863687 [jackssa]
5.00/5 (4 صوت)

12-22-2013 10:47 AM
الله أكبر والنصر حليف من يحالف الغبش والضعفاء والمستطعفين والمهـمشين انشاء الله . عليكم بالخرطوم ( محل الورل بنوم والطيارة بتقوم ). هنا قطع الرؤس يوم يفر الكوز من الكوز وتبقي الخرطوم غير الخرطوم . . رجال يخوضون أشرس المعارك ونيران كثيفة موجهه اليهم وسماء تمطرهم باللهب الحميم ومع ذلك ينتصرون ولا يتصايحون أو يتباكون . رجال وفي محلك سر وكفي . وهذا واجبكم ولكن لكل خير شكر من العالمين ومن رب العالمين . لكم يوم يا بني كوز ترونه بعيدا ونراه قريبا . وادي وادي , مدينه مدينة الي القصر انشاء الله .


ردود على jackssa
European Union [freedom fighter] 12-22-2013 09:58 PM
ده كلام صاح يا jackssa الله يغطس حجرهم كلهم وهم ومنافقيين وحراميه اكلوا الاخضر واليايبس فى البلد ربنا يخلصنا منهم دهاليز العصر.

United States [AburishA] 12-22-2013 06:19 PM
الله أكبر والنصر حليف من يحالف الغبش والضعفاء والمستطعفين والمهـمشين انشاء الله
الله اكبر..الله اكبر...الله اكبر...ولا نامت اعين الفاسدين.. ولانامت أعين المنافقين الجبناء
لك التحية Jackssa


#863680 [بكري]
5.00/5 (1 صوت)

12-22-2013 10:40 AM
الجبهة الشعبية العدل والمساواة الأسود الحرة والعداد ماشي وكل من هب ودب جاي يقول حقوقي وانحنا متغربين
من بلدنا والكيزان ما عارفين يطلعوا من الورطة الهم فيها والحمد لله .
أصلا البلاوي ده كلها بسبب الإنقاذ هم الفصلوا الجنوب وأسي
الغرب مشاكل والشرق مشاكل وكل واحد عاوز حقه، لو من البداية
اللجي يقول انفصال وحقي كان كسروا ليه راسوا وحكمنا بلدنا
مع بعض ورضينا بي بعض مش كان أحسن ؟ يجيك خال الرئيس
يضبح عجل اسود كمان عشان الجنوب انفصل قايلين بعد الانفصال
بيرتاحوا إها حمو وصرو


ردود على بكري
United States [الكردفاني العدييييييييييييل] 12-22-2013 11:57 AM
اقتباس : لو من البداية ....اللجي يقول انفصال وحقي كان كسروا ليه راسوا!!!! وحكمنا بلدنا
مع بعض ورضينا بي بعض مش كان أحسن ؟

هسه دا كلام ..... يا بكري...... انت واخوك في بيت واحد .... من اعطاك الحق في ان تتجبر عليه و..... تسيل دمائه..... وتذهق ارواح ابنائه.... من ؟؟؟؟ ...غبر الغرور والاستكبار..... ((البلد .... بلدنا ونحن سيادها.....) متى نفهم الحقوق والواجبات.... ومالك وما عليك......

هذا ما يجري في السودان وغيرها من الدول...... التي ما ان يصل احدهم الى السلطة.... حتى تتبخر الوعود............ وتتشكل .... وتتوالد الدكتاتوريات..... علينا ان نفهم ونقتنع بان الدم.... لا ينتج الا دما وان العنف...... نهايته الجلوس للتفاوض ..... ودونك.... تجارب العالم اجمع.... ايرلندا.... الكنغو..... جنوب افريقيا.... اذا لماذا لا يفهم العسكر.... المثل الدارجي (...... حلاً بالايدي ولا حلا بالسنون.....)

اللهم عليك بعصابات الارجاس ...... اقطعهم ......تك............
اللهم عليك بعصابات الارجاس ...... اقطعهم ......تك............
اللهم عليك بعصابات الارجاس ...... اقطعهم ......تك............
اللهم عليك بعصابات الارجاس ...... اقطعهم ......تك............
اللهم عليك بعصابات الارجاس ...... اقطعهم ......تك............


#863650 [الفجري داك]
4.00/5 (4 صوت)

12-22-2013 10:17 AM
المشكلة أن الأنقاذ جاءات كذباً وتعودت دوماً على ذلك ،وهؤلا الجنود الأشاوس بالجبهة الثورية هم من كان يحمي الوطن وهم القيادة العسكرية بالجيش السوداني والذين أبعدهم النظام بالصالح العام وتدمير
الجيش واللجؤ الى تأجير مليشيات موسى هلال والأستعانة بالمرتزقة لحمايتهم ،وسرقة ثروة البلاد وممتلكات الشعب ،وصيفهم سيكون ناراً موقدة عليهم والعزة والنصر لأبناء السودان الأصول والقوميين من أجل قضاياهم وماالمؤتمر الوثني الا طعمة لتدمير هذا الوطن الهالك .
والنصر للجبهة الثورية الصادقة ياصرمة .


#863648 [fadeil]
4.00/5 (3 صوت)

12-22-2013 10:14 AM
الله ينصركم ويسدد خطاكم حتي يتم دحر هؤلاء الأوغاد والمرتزقه المأجوره بأموال الشعب السوداني ، سيروا للأمام ودكوا حصونهم وشتتوا شملهم ولا نامت أعين الجبناء في قصورهم المشيده من عرق هذا الشعب الكادح .


#863647 [وائل]
5.00/5 (3 صوت)

12-22-2013 10:14 AM
اخي الجبهة الثورية والحركة والشعبية شمال اساتذتهم العلموهم النضال والكفاح الان هم غرقانين في متون حرب قبلية نتنه على مسلك جيرانهم الهوتو والتوتسي ..... ونحن لسنا على استعداد لمثل هذا الوضع


ردود على وائل
European Union [طائر الهوى] 12-22-2013 08:45 PM
بعد إنفصال الجنوب ليس هناك حركة شعبية ولا بطيخ .رفاق (النضال ) باعوكم .
لما وافقتم حكومة الابادة الجماعية فى إنفصال الجنوب ؟
لو قلتوا لا لتقسيم السودان .وكونتوا الحركة الشعبية لتحرير كل السودان (سلمياً) ودعوتم لسودان واحد موحد يسع الجميع لوقف معكم الملاين .
قال شمال قال؟؟؟؟!!!!!!


#863620 [الحوت]
5.00/5 (2 صوت)

12-22-2013 10:00 AM
إنشاء الله سنرفع الآذان ونصلى الجمعة قريبا فى كاودة


ردود على الحوت
United States [صالة المغادرة] 12-22-2013 11:27 PM
ارفع عنقريبك يا امنجى ياقذر

United States [kamal] 12-22-2013 11:31 AM
استميحك عزا يا الحوت
الصلاة في كاوده قائمة والاذان يرفع عند كل صلاة وتقام صلاة الجمعة والجماعة وليس هناك مشكلة من اداء الصلاة او عدمها.
المشكلة اكبر من ذلك هي فتنة قد تدفع من هم مسلمون اصلا الي الارتداد من الاسلام واذا لم نحسن لغتنا ونحن مسلمون بدون مكايدات لا تتوخي ان تدعو غيرك للصلاة!
وندعو ربنا ان يلهمنا الصواب وان تقيف الحرب ويعم السلام خير هذا البلد وفير اذا تركنا الانانية.

United States [هجام] 12-22-2013 11:05 AM
هههههه هههههه هههههه قبل ما تمشي تصلي تعال أهدي ليك صلاية من تلاتة طبقات فلين عشان الأرض هناك صخرية وكمان الشوك كتير عشان تخفف ليك شوية على ركبيك وكمان فيها بوصلة عشان تعرف إتجاه القبلة وإتجاه كاودا كمان على وين وما تنسى تشيل معاك حقيبة صغيرة كدا فيها كفنك ولا أقول ليك الحقيبة دي ما مهمة لأنه حا تكون وجبة دسمة لطيور الجبال ،،، ههههه كاودا قال

United States [الكجور] 12-22-2013 11:00 AM
و للمدعو الحوت اقول;
في كاودا هنالك من يرفعون الاذان وىقيمون الصلوات وىنادون لصلاة الجمعه رغم القذف بالطائرات من مرتزقة مؤتمر الفساد. كاودا طاهرة لن يدنسها مجرمي الانقاذ.الا يكفيكم انكم جعلتم الاسلام شروع استعماري بغيض؟؟؟


#863601 [ود الشمال]
3.00/5 (2 صوت)

12-22-2013 09:46 AM
لا يهم كثيراً من المسيطر من الطرفين المهم سلامة المواطنين الذين هم وقود محرقة القتال علي السلطة في السودان وهل له نهاية مأساة المواطن الضعيف الذي لا ذنب له في هذا الحرب اللعين ، متي سوف يشعر هؤلاء الساسة في السودان بهذا المواطن وهذا السؤال لجميع ساست السودان سواء في السلطة الحاكمة في الخرطوم او الحركات المعارضة للحكومة في السودان؟


#863590 [مندي]
0.00/5 (0 صوت)

12-22-2013 09:40 AM
يا جماعة الموتمر ااوطني وين انتها خﻻص ما فضل اﻻ اكازيب الصوارمي في الجرايد وتلفاز نتمني الباقي اوﻻد المساكين والفقراء في ايدي الرجل كزاب قبل ان ينتهو يرجو الي اهله


#863568 [دوشكا]
0.00/5 (0 صوت)

12-22-2013 09:25 AM
ينصركم الله والتحية لكم وانتم على وشك النصرللإزالة هذه الطاغية ما يسمى بالمؤتمر الوطني وبعد اسقاطه نعلن سودان جديد يضم كل اطياف والوان الشعب السوداني ونصنع حكومة قومية شاملة من كل القبائل السودانية من أجل استقرار الشعب السوداني .


#863563 [البربري]
4.90/5 (9 صوت)

12-22-2013 09:22 AM
نحن لا بنصدق الصوارميولا بنصدق ارنو
العندو حاجة يعرضها لينا فيديو
عشان نشوف ايكم اشد تدميرا للبلد وتقتيلا لنا


ردود على البربري
United States [sahar] 12-22-2013 05:45 PM
ممتاز ..... وكله من أجل الســـــــــــــــــلـــــطــة ؟؟؟!!!!!!! اما المواطن الســـــوداني فــلـــه الله ( ضايع والحمد لله على كل حال)

United States [سوداني مغبوووون] 12-22-2013 10:31 AM
اجمل تعليق والله


#863562 [الهوارى]
5.00/5 (1 صوت)

12-22-2013 09:21 AM
فشل الحكومة فى كل شئ واضح وكضبهم واضح واخفاقهم فى كل شئ واضح .فهيا ياثوار اكملوا مشواركم والنصر حليفكم انتم اصحاب قضية وقريبا نبارك لكم قيام دولتكم الفتية كما هنانا وباركنا دولة الجنوب سيروا على بركة الله والله حاميكم وناصركم على قوى البغى والضلال


#863558 [علي باحش الدكوك]
5.00/5 (4 صوت)

12-22-2013 09:14 AM
النصر للجبهة الثورية والخزي والعار والهزيمة والأندحار للمليشيات المأجورة و ما يسمى بقوات الشعب المسلحة العميلة


#863553 [ود البلد]
0.00/5 (0 صوت)

12-22-2013 09:10 AM
خليكم اتصارعوا جنب المساكين صدق المثل القائل صراع الافيال يضر الحشائش
ولكن تذكروا ان الرياح العاتية تقتلع الاشجار
لماذا القتال فى منطقة جبال النوبة و النيل الازرق
عدم تغير الخرطوم سيبقى الحرب دائرة فى كل السودان


ردود على ود البلد
European Union [Al-kalis] 12-22-2013 02:50 PM
حمادة هل تعلم ان فيك غبينة مستميتة للنوبة فهم سيظلون للابد فيما تبقى من السودان فارحل انت غير ماسوفاً ان شئت

European Union [Al-kalis] 12-22-2013 01:21 PM
حماد السياسي النوبة لو عايزين انفصال لكان فرضوها غصباً عن اي انسان فاحلامك عايز النوبة ينفصلو طبعا فاقول ليك في حال انفصال النوبة والنيل الازرق ستنفصل الغرب كلها وبعد داك لن تجد لك اي مكان او مصدر وبعدين انت ما عندك اي تاريخ في السودان فكيف تطالب بارضية فامثالك هم اس البلاء في السودان فلولا النوبة لما جلست في هذا الارض سنكون خناجر مسمومة لاي حاقد على السودان لاننا نرى السودان وطناً لنا وليس لمن لا وطنية له ولو قلت الحرب في جبال النوبة لن تنتهي الا بنصر النوبة فالانجليز عجزوا منها وعملوها منطقة مقفولة فكيف بالمنافقين يدخلوها منتصرين فشوفوا ليكم اي حاجة تانية غير جبال النوبة , فاذكرو لينا معركة واحدة انتصر فيها الجيش والمليشيات على قوات الجبهة الثورية بجبال النوبة

United States [حمادة (السياسي)] 12-22-2013 11:17 AM
لانو يا ود البلد لو طال الزمن أو قصر النوبة و النيل الأزرق حينفصلو وحينضمو لجنوب السودان غصباً عنهم , لكن المشكلة جهلهم وهم ما عارفين بعملو في شنو, غشوهم ودخلو الحقد في قلبهم بكلمة مهمشين



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة