الأخبار
أخبار إقليمية
قوى الاجماع : أحزاب المعارضة تعمل بانسجام لاسقاط النظام
قوى الاجماع : أحزاب المعارضة تعمل بانسجام لاسقاط النظام


12-22-2013 07:20 AM

الخرطوم: أسامة حسن عبدالحي

قطع تحالف قوى الإجماع الوطني بعدم قبوله لأي تصنيف أو تقييم للأحزاب المنضوية تحت لوائه، وقال رئيس الهيئة العامة لقوى الإجماع الوطني فاروق أبوعيسى أمس أن التحالف كله يعمل بإنسجام وتناغم من أجل هدف واحد هو إسقاط نظام المؤتمر الوطني ،وأكد إلتزام الجميع ببرنامج واحد وواضح، مؤكداً رفضهم لأي تصنيف أو تقييم ووصف من يقوم بذلك بـ(الخبث المتعمد) واصفاً حديث البروفيسور إبراهيم غندور حول الأحزاب الكبيرة في المعارضة وتكوين لجان من أجل الحوار معها، وقال أبوعيسى:( نقول لغندور لغتك نفس لغة سلفك وهذا يدل على أنكم راضعين من ثدي واحد) واصفاً هذه اللغة بأنها لن تنقل الناس إلى الأمام، مجدداً أن التصنيف يتم فقط داخل التحالف بحجم الموقف وصلابته لأي حزب من الخط الواحد لقوى الإجماع وهو إسقاط نظام المؤتمر الوطني، وهو الخط المتفق عليه من جميع أحزاب التحالف، لافتاً إلى أنه يمكن لحزب أن يكون حجمه مثل المحيط ، ولكن ليس له عطاء من أجل الشعب ومن أجل الديمقراطية والحرية، وحزب صغير لكنه يعطي، مؤكداً أن لا مجال للمقارنة بين الاثنين، مطالباً قادة المؤتمر الوطني بالنظر بعين فاحصة للواقع السوداني الذي تأزم بسببهم وبسبب تصريحاتهم التي وصفها بـ(الهوجاء) وقال:(نطالبهم بأن يفهموا الاصطفاف الايجابي الذي يحدث الآن داخل المجتمع السوداني والذي ظهر في انتفاضة سبتمبر– اكتوبر والذي سوف يظهر بصورة أعمق تقتلع المؤتمر الوطني من جذوره قريبا) مجدداً موقف التحالف الرافض لأي حوار مالم يفضي لتسليم البلاد لوضع انتقالي كامل، وأضاف قائلا:( في حال رفض المؤتمر الوطني ذلك بيننا الشارع) .

الميدان


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 1795

التعليقات
#865332 [abu khaled]
1.00/5 (1 صوت)

12-23-2013 06:35 PM
ابشر ايه السفاح بطول سلامة وايه الاحزان المعارضة حضرنا ولم نجدكم


#864276 [الاصم]
1.00/5 (1 صوت)

12-22-2013 07:51 PM
حلم فى حلم


#863946 [كلحية]
1.00/5 (1 صوت)

12-22-2013 01:40 PM
لكن يا أستاذنا فاروق متي تتحرك المعارضة لإسقاط النظام ؟ الآن حكومة المؤتمر الوطني في أضعف حالتها وخير دليل علي ضعفها تآكلها من الداخل وصراعاتهاالعنيفة التي أدت الي إقصاء الحركة الإسلاميةعن المشهد السياسي وتهميش دور المؤتمر الوطني وتسليم السطلة للقيادات العسكرية والأمنية لإدارة الأزمة ! إن لم تنقض المعارضة علي سلطة الإنقاذ في هذا الوقت بالذات ،قبل الغد حيث تلقي أحداث جنوب السودان بظلالها علي الوضع في السودان ،من لجوء ونزوح مسلح وإغلاق للحدود وشلل للتجارة بين البلدين وتوقف لضخ النفط بسب الحرب الدائرة في ولاية الوحدة وجونقلي حيث تتمركز آبار النفط . هكذا يختلط الحابل بالنابل ، إن قامت الحرب الأهلية في الجنوب وهي قائمة الآن ، ما من أحد يستطيع التنبؤ بما يحدث للسودان .


#863873 [aldufar]
3.00/5 (2 صوت)

12-22-2013 12:41 PM
لا المعارضة نافعة ولا الحكومة كلكم ما فيكم خير لهذا الوطن المعطاء جميعكم يبحث عن كرسي في الحكم فقط لا وطنية لكم لا عيسى لا موسى جميعكم كلاب ابناء كلاب فاقدي تربية من الاول - والدليل على ذلك هو حال بلادي الآن من دمار لدمار اثريتم انفسكم والماثري ظل يعارض حتى بالسلاح من اجل الكرسي لا وطنية لديكم ايها الاوباش والذين يخافون الله هم ابعد الناس عن الحكم - الجميع كان فاشل حكومة ووزراءً وبعنصرويتكم ضعيتم البلد واهله وجعلتم منه اضحوكة امام الشعوب .

البلد محتاج لناس مخلصين يا جماعة وكل من حمل السلاح او حكم في ظل هذا الحكم والقبله غير مخلص والمخلصين لم يحكموا بعد وهم موجودين بينكم لكنهم ليس بمؤتمر وثني فاسد ، عشان كدا الحكومة والمعارضة يجميعهم وحملة السلاح جميعا عاوزين كراسي فقط حتى الترابي والصادق والميرغني - الجميع يبحث عن الكرسي فقط ولا يهمه السودان ولا شعبه .


لعنة الله عليكم والملائكة والناس اجمعين يا معارضة وحكومة وحملة سلاح .

الله لا طرح البركة فيكم ولا في من آتي بكم لسدة الحكم او المعارضة .

جميعكم فاقدي تربية امشى اتربوا اولاً وتعالوا ابحثوا عن حكم السودان


#863807 [محمود الجد]
5.00/5 (1 صوت)

12-22-2013 11:28 AM
هذه لغة يحس القارئ فيها بضعفكم ، تقول في حال رفض المؤتمر ..... ) سيرفض ، لأنك تعطيه الخيار ، يجب أن يكون خطابكم حازم وشديد .....سنبدأ برنامج لأزاحتكم وهذا هو ....1* ...2/ ....5/ ... هذا الهوان هوالذي يجعل عمر البشير ينام مطمئنا ، حددوا الأهداف ... وخاطبوا الناس مباشرة ليس المؤتمر الوطني ، دعوا المجالس تتكلم عن خطة لوقف الخراب الطال 25 سنة، والفيس بوك والوسائل الآخرى ستكمل الباقي ، ناس المؤتمر يجسون نبط الشارع ، فوجهود خطابكم الناس وليس للمؤتمر ، عندها سترون كم هو ضعيف المؤتمر ، أنهم أستلموا السلطة بالإعلام عندما شوهوا عن عمد الديمقراطية في أعين الناس ثم أوهموا الناس بأن السودان مستهدف من الغرب وجمعوا حولهم الرعاع ، وحتى الآن يخدعون الناس في وسائل الإعلام .
فعلوا إعلامكم وتحدثوا إلى الشارع ، وسيدحض الشارع أكاذيب المؤتمر الوطني عندما يكون الغث والسمين بين يديه ، خاطبوا الناس وأظهروا بعض القوة . بالتوفيق للأحرار


#863737 [حمادة(العيساوي)]
0.00/5 (0 صوت)

12-22-2013 10:24 AM
أيوة كدا يا أبوعيسي خليهم يطالعوك البحر.


#863587 [Mohamed]
5.00/5 (1 صوت)

12-22-2013 08:40 AM
يعني الناس ديل زمان ناقصين انسجام إذن الان اكتملت الدلكة مع المحلبية



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة