الأخبار
أخبار إقليمية
بالفيديو.. شيخ سلفي يبيح اتخاذ الرجل 50 جارية سورية ملكًا ليمينه
بالفيديو.. شيخ سلفي يبيح اتخاذ الرجل 50 جارية سورية ملكًا ليمينه



يصير سيدها وتصير أمةً له
12-22-2013 10:20 AM

أفتى شيخ سلفي بجواز أن يتخذ المسلم خمسين جارية من السوريات، بقصد كسوتهن وسترهن وأيوائهن، وضمان عدم استغلالهن جنسيًا، بسبب نقص الرجال في سوريا الناتج من الحرب الدائرة بين نظام بشار الأسد والمعارضة.

وتأتي هذه الفتوي لتضع المزيد من الملح في جروح السوريات اللواتي يتعرضن للمآسي منذ أكثر من ثلاثة أعوام، منذ ابتداء الثورة المطالة بالحرية واسقاط نظام الأسد.

من أشراط الساعة فقد أطلق الشيخ ياسين العجلوني، القيادي بالتيار السلفي في الأردن، فتوى تبيح للرجل اتخاذ خمسين جارية سورية. وقال: "بالنيابة عن علماء الشام وسوريا، أصدر الفتوى بجواز أن تطلب المرأة السورية من الرجل المسلم القادر على كسوتها وسترتها وإيوائها أن يدخلها في عقد ملك اليمين، كي تصير ملكًا ليمينه"، أي من الجواري والإماء.

وأضاف العجلوني أن لديه دليل على جواز ذلك، "والدليل على ذلك قول الرسول صلى الله عليه وسلم عن أنس رضي الله عنه، قال رسول الله إن من أشراط الساعة أن يرفع العلم ويظهر الجهل إلى قوله حتى يكون للخمسين امرأة القيم الواحد، والقيم هنا من يقوم بأمرهن فيصرن له موالي وإماء".

وتابع مستندًا إلى أدلة جديدة: "وفي الحديث الذي رواه البخاري ويرى الرجل الواحد يتبعه أربعون امرأة يلذن به من قلة الرجال وكثرة النساء، ولقوله صلى الله عليه وسلم إذا عمت الفتنة ميز الله أولياءه حتى يتبع الرجل خمسون امرأة تقول يا عبد الله استرني يا عبد الله آوني، وفي الرواية تقول له: انكحني".

ملك اليمين واستنادًا للأحاديث التي ساقها العجلوني، قال: "فعلاجًا لمسألة التهجير الواقع على أهلنا في سوريا، بحيث أن النساء في سوريا المهجرات لا يجدن من يغطي نفقاتهن ولا يجدن من يحرص على حفظهن وحفظ أمنهن، فيجوز لهن أن يطلبن الدخول في عقد زواج ملك اليمين، بحيث يصير هذا الرجل سيدًا لها وتصير هي ملك يمينه، وتطبق فيها أحكام ملك اليمين التي أكدها الله في قوله (إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين)".

أضاف: "علة الحكم الشرعي، علة أن تصير المرأة في حكم ملك اليمين كما بينا في هذه الأدلة، أولًا، قلة الرجال وكثرة النساء، وهذا كما قال الإمام النووي: وأما سبب قلة الرجال وكثرة النساء فهو الحروب والقتال الذي يقع في آخر الزمان، وتراكم الملاحم، وقد بينا أننا قد دخلنا في آخر الزمان بسبب ما ذكره الله في قوله: (فإذا جاء وعد الآخرة جئنا بكم لفيفًا)".

أمة سورية وأوضح العجلوني أجراءت ملك اليمين للمرأة السورية، وقال: "نحن نفتي المرأة السورية التي تريد الزوج بالرجل المسلم زواج ملك اليمين بعقد ملك اليمين أن يصير سيدها، وتصير أمة له، وهذا العقد لا يحتاج إلا أن تستبرئ المرأة نفسها بحيضة، ويسجل هذا العقد عند المشايخ أو عند كاتب العدل أو عند القاضي السوري أو عند القاضي في البلد الذي هاجرت إليه، ويسجل هذا العقد في المحاكم المدنية أو المحاكم الشرعية، أو يعلن على وسائل الاتصال المعروفة، ولأن تصير هذه المرأة ملكًا له، بعد أن تقول له: ملكتك نفسي بعقد ملك اليمين، تصير هذه المرأة مولاته ويصير هو سيدها، فتصير هي أمة له وجارية له وخدمة له، عليه كسوتها، وعليه حفظها، وعليه رعايتها صحيًا وبدنيًا، وعليه نفقتها ونفقة من في حياضه من ولد أو أخ أو غير ذلك، إذ يدخل هؤلاء في حكم ملك اليمين بعد أن تصرح المرأة بهذا اللفظ (ملكتك نفسي)، وهذا يكون مقابل أجر معلوم مقابل مبلغ معلوم، يدفعه لها هذا الرجل المسلم المقتدر لكي يكفيها ويؤويها".

مال لها تلزم الفتوى الرجل بإيداع مبلغ من المال للمرأة السورية، وقال العجلوني: "ولا بأس في أن يوضع لها حساب بنكي بحيث يكون هذا المبلغ مؤمنًا لها في أي وقت تحتاجه، وهذا المبلغ سوى نفقتها وكسوتها وبيتها وما إلى ذلك مما تحتاج إليه".

وأضاف أن هذه الفتوى نيابة عن علماء الشام، "وسوف ندعو علماء الشام إلى الأخذ بها، لأنها الوسيلة الشرعية الوحيدة التي تضمن للمرأة السورية المهجرة التي ليس لها أحد إلا الله، تضمن أن لا تستغل جنسيًا، وأن لا تهان، وأن لا يعتدى عليها، وأن لا يتمتع بها بوسائل غير شرعية".

وتأتي هذه الفتوى لتزيد من أوجاع السوريات، لاسيما في ظل إزدياد الأوضاع سوءًا، ومحاولة أستغلال بعض الرجال من ذوي النفوس الضعيفة السوريات في بلاد الهجر جنسيًا.
وكالات

.


تعليقات 35 | إهداء 0 | زيارات 12426

التعليقات
#865374 [ربنايهدي المفتي دة]
0.00/5 (0 صوت)

12-23-2013 08:21 PM
طيب يا مفتي السوء هل معنى طلب النساء الحمسين للرجل الواحد انو يمتلكهن او حتى يتزوجهن؟؟؟؟؟؟؟؟
لن تقوم للاسلام قائمة مالم يكطن للشيوخ العاقلين كلمة قوية تحرس لسان كل مفت مخبول لا يعرف الا ما بين فحذيه ولا يقتي الا فيه .. سكوت الشيوخ العارفين عن مثل هءلاء المضلين هو سكوت عن الحق .. وهطذا سيصل المسلم العادي العاقل الي مرحلة لا يثق ولا يحترم ولا يقدر ولا واحد غير النبي صلي الله عليه وسلم من جملة المسلمين جميعا ... وهذه كارثة .. نخشىان نهرب باسلامنا اليها .. قما عدنا ننتظر خيرا من اصحاب فتاوى ارضاع الكبير وتحريم العجور وتغطية وجه المرأة كمافرجها .. والى اخر الفتاوي البهلوانية الغريبة التي جلبت لنا العار وضحك الامم علينا .. نسأل الله الهداية لهذا المفتي الضال وان ينور بصيرته الى التفسير المتماشي مع التكافل والتعاون وحفظ كرامة النفس الانسانية ... ترى هل يقوم الشيخ بتطبيق فتواه هو على نساء الصومال مثلا ومسلمات الجنوب السودان ودارفور ... مع الاعتذار للفئات المذكورة فلا شك اخطات في خقكم بسبب هذا الشيخ الجاهل .. دعوة اخرى لشيو خ الاسلام ان يصدروا بيانا بالاجماع للتبروء من كل فتوي شيطانية ناتجة عن فكر غبي لا يرى ابعد من ارنبة انفه وما بين فخذه وفخذه ...


#864584 [العطبراوي]
0.00/5 (0 صوت)

12-23-2013 08:06 AM
ألم يكن من الأفضل لهذا الشيخ أن يطالب حكومة بلاده في الأردن أن يقوموا ببناء دور رعاية أفضل لهؤلاء اللاجئين و يدعو الشعب الاردني للتبرع لتوفير ظروف حياة أنسانية ملأيمة لمساعدة هولاء الأطفال و النساء الذين شردتهم الحرب في سوريا فلجأوا للأردن لنجدتهم لا لإستعبادهم


#864406 [سجمان]
3.00/5 (5 صوت)

12-22-2013 11:36 PM
خلاص الشيخ هذا نحضر له 50 صوماليه شردتهن الحرب . هل يفبلهن ؟ ام هنا في خيار وفقوس


#864178 [ابن كوش]
5.00/5 (2 صوت)

12-22-2013 07:18 PM
عادوا بالاسلام الي العهود الاولي, الرق والعبودية, الجواري والسبايا كما في كل من العهد العباسي والاموي.......هذا استباح للرق والدعارة تحت ستار شرعي. لعنة الله عليك.


ردود على ابن كوش
United States [عجرفة] 12-23-2013 12:05 AM
شيوخ اخر زمن
تفكيرهم في الاكل النضيف والنسوان
ذي صاحبنا حسب الرسول
نعم القدوة والله


#864120 [عام سقوط الجرذان]
5.00/5 (1 صوت)

12-22-2013 06:05 PM
والله يا شيخ أذيت أحرار وحرائر سوريا ما هكذا يعامل حفدة أقدم الحضارات في العالم معقولة بلغت بكم الوقاحة بأن تسترقوا الحرائر إرضاءا لشهوة الفرج أين هي إنسانية الإسلام أين هي كرامة الإنسان أين هي النخوة والشهامة حرائر سوريا يمررن بظروف يستحقن المؤازرة والوقوف بجانبهن لا بيعهن كجواري وهل تصدق يا شيخ من دفعت حياة إبنها أو زوجها أو أخيها من أجل الحرية يمكن أن تبيع نفسها مقابل توافه الدنيا من كساء وأكل. اعتذر أيها الضلالي لقد أتيت شيئا فريا وقياسك مردود عليك لا الزمان ولا المكان يمكن تطبيقهما في القرن الحادي والعشرين.


#864083 [Abdu]
4.50/5 (2 صوت)

12-22-2013 05:22 PM
لعن الله الوهابية جاء الاسلا لتحرير الرقيق لا اعادته يا علج يا ملحد


ردود على Abdu
United States [محمد] 12-22-2013 11:45 PM
انت عارف شكلك كدا كان شفت‎ ‎‏ليك يهودي عدييل وعندو دقن بسب ويلعن في الاسلام حتنزل خبر في راكوبتك دي تقول شاهدوا الشيخ والعالم السلفي يسب الاسلام ياخي انت اي زول عندو دقن سلفي معقولة ضحالة ثقافتكم الاسلامية يا اهل هذا الجيل لهذه الدرجة انت ما عارف اعداء الاسلام والمتلاعبين بالدين ملؤا الاسلام بالفرق والجماعات الضالة هنالك فرق شيعة لا حصر لها وفرق خوارج ليس لها عدد وفي معتزلة وفي جبرية وفي طرق صوفية وفي فرق مرجئة وانت بالمناسبة من الفرق الضالة دي لانك بتقذف بالتهم وتبهت بغير تثبت وبينة واحتمال تكون مغرض وعدو للاسلام تكيد لاهل الاسلام بالليل والنهار وما اكثركم هذه الايام فقد نزلت فيكم هذه الاية قال تعالى(يا ايها الذين امنوا اذا جائكم فاسق بنبأ فتبينوا ان تصيبوا قوم بجهالة فتصبحوا على مافعلتم نادمين) نعوذ بالله من شياطين الانس والله الامانة لو ضاعت تكونوا ضيعتوها انتو ديل [email protected]


#864082 [الحقيقة مرة]
0.00/5 (0 صوت)

12-22-2013 05:21 PM
50 جارية
_____

بس ؟ التقول بصرفن من عندو الحقار غايتو نحمد لله على نعمة العلمانية


#864079 [سرحان]
5.00/5 (3 صوت)

12-22-2013 05:20 PM
النسبة العالمية للرجال بالنسبة للنساء هي 51 : 49 أي أن عدد الرجال أكثر من عدد النساء فكل 49 امرأة يقابلهن 51 رجلا ( كل الدول تقريبا عدد الذكور أكثر من الإناث) و في بعض المناطق في بنغلاديش تتجاوز النسبة العالمية بكثير حتى أن بعضهم يضطر لقطع المسافات بحثا عن امرأة تقبل أن تتزوجه ، و كما قال أحدهم في لقاء تلفزيوني (امرأة أي امرأة لا يهم جميلة أم لا ، شابة أو في منتصف العمر ، مطلقة أو أرملة) و في الصين النسبة أكبر فحسب آخر إحصائية هناك 20 مليون شاب لا تقابلهن أي شابة أي انهم لن يجدوا شابة للزواج .... الوهابية و السلفيين يعمون عن الحقائق و الإحصائيات التي تكذب دعاواهم خاصة تلك التي تهز المسلمات التي صنعوها عما يسمونه علم الحديث و الذي تم تدوينه بعد قرنين من وفاة الرسول (ص) و لا يعملون العقل فالبشرية تجاوزت عهد الرق و ملكات الإيمان من زمان ، نعم كان هناك سبايا و ملكات يمين حتى في زمن الرسول (ص) و هو من أجاز ذلك و شرع قطع اليد و الرجم و القطع من خلاف و الجلد ... البشرية تجاوزت كل ذلك و حتى كتابنا الجهابذ هنا يرون ألا بأس بتجاوز الرق و السبي و ملكات اليمين لكنهم لا يقبلون تجاوز الرجم و القطع و الجلد و لا يفكرون أن من قبل تلك فالأولى له أن يقبل البقية و سيجد في الدين متسع ... لن نتجاوز مشاكلنا و نفارق محطة التخلف إلا بالإصلاح الديني ... يغضب من يغضب و يرضى من يرضى و يشتم من يشتم فالجروح لا تعالج بتغطيتها إنما بتطهيرها .. إذا ما الجرح رم على فساد ... تبين فيه إهمال الطبيب


#864030 [رانيا]
5.00/5 (1 صوت)

12-22-2013 04:13 PM
الاخ ابو شنب والله السورية بتقبل بالسودانى هى إذا كان قبلت بالمصرى من دون مهر في عيشته الضنك احسنلها السودانى بكتييير ووالله يا اخى اسامة الزواج ده رزق من الله والسودانية ما شاء الله بقت تتزوج لبنانى ومصرى وبريطانى والمانى وكمان من تشاد يعنى ما بقي في عقد . . وبالعكس ده يحل مشاكل عديدة وكله ذى ما قلت برزقه . .


#864013 [جيفارا]
5.00/5 (1 صوت)

12-22-2013 03:56 PM
قطع الله السنتكم ايها الكارهون للانسانية.. انتم من سممتم عقول الامة وحرفتم الدين ليس بتحريف القران ولكن بادخال مصدر اخر للتشريع من عندكم وسميتموه السنة والحديث وذلك عن طريق الروايات المكذوبة عن رسول الله ولقد حذرنا الرسول مسبقا عن ذلك ورفض ان يكتب كلامه ناهيك عن يقل شفاهة كما فعله الافاكون من امثال البخاري ومسلم.. ولم يقتصر الامر على النبي الكريم بل جميع الخلفاء الراشدون كانو يمنعون الناس رواية الاحاديث ولقد كان عمر بن الخطاب اشدهم حيث كان يضرب رواة الاحاديث ومنهم ابوهريرة الذي ضربه عمر حتى سالت دماءه ولم يجرؤ ان يقول حديث واحد الا بعد عمر بن الخطاب.... وهناك الخليفة ابو بكر الذي جمع الناس وخطبهم لامر هام وهو عدم نقل الاحاديث
وهل تعلم أن الخلفاء الراشدين الأربعة قد التزموا هذا النهي ، فلم يكتبوا الأحاديث ؟ بل ان عمر بن الخطاب رضي الله عنه وأرضاه قد أمر بجمع ما كان يجتهد به بعض الناس من كتابة وقام بحرقه وكان يقول : (لا كتاب مع كتاب الله) !!!
هل تعلمون أن عمر بن الخطاب قد ضرب أبا هريرة بالدرة لكثرة روايته الأحاديث ؟
هل تعلمون أن أبا هريرة كان من أواخر من أسلم ولزم النبي ص قبل وفاته بأربعة أعوام فقط ، وأن عدد ما رواه أبو بكر الصديق الذي لزم النبي ص من أول يوم في الإسلام ؛ لا يتجاوز عدد أصابع اليد الواحدة من أحاديث ؟
وهل تعلمون أن كتابة الأحاديث والبخاري ومسلم وغيرهما بدأت بعد200 سنة من وفاة النبي صلى الله عليه وسلم ؟
وهل تعلمون أنه لا يوجد أي رواية صحيحة عن النبي ص تحث عموم الصحابة على كتابة الحديث؟ بل كل ما ورد هي أحاديث غير صحيحة في معضمها وما صح منها تخاطب أشخاص بعينهم بسبب شكواهم من سوء الحفظ ليس الا .؟!!!
هل تعلمون أن البخاري أشار إلى كثرة الكذب على رسول الله وأنه أخبر أن ما كتبه في كتابه(صحيح البخاري) هو ما نسبته واحد بالألف مما عرض عليه على اعتبار أنه حديث لرسول الله ؟
وكتبه بناء على جهده البشري .. وأن ما قرر أنه صحيح هو أمر من اجتهاده وهو غير معصوم عن الخطأ ؟
وأنه يمكنه التوثق من صحة الخبر في زمانه ولكنه يصعب عليه التوثق مما قبل حياته ؟
وهل تعلم أنه يوجد الكثير من الاختلافات بين الروايات في البخاري ومسلم وغيره من كتب الأحاديث التي هي مجرد اجتهاد وجهد وجمع بشري مما حفظ وهو قابل للصواب والخطأ والنسيان والإضافة والحذف؟
هل تعلم أن الله تعالى وضع لنا قانوناً موحداً نقيس عليه بسهولة كيف نعرف أن هذا الكلام من عند الله أو غير ذلك وهو قوله سبحانه :
(ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافاً كثيراً)


ردود على جيفارا
European Union [اعوذ بالله أن اكون من الجاهلين] 12-23-2013 07:03 AM
يااخوي شكلك كدة شيعي مغشوش دخلو عليك بحنك الاحاديث كلها مكذوبة شوية شوية حا تبقى تسب الصحابة وبعدها تبقى عبد لمراجع الشيعة دون الله حصل نفسك الله يهدينا ويهديك

[AbassHndawy] 12-22-2013 06:41 PM
تمت كتابه الحديث بعد 295 سنه اي ثلاثه قرون
من حاول كتابه الحديث ودعمه هم الاموين لايجاد سند لضرب ال البيت ومساعدتهم في حربهم ضد الامام علي والحسين
حاول الاموين وقف العقل وتقديم النص حتي يسيطروا علي المجتمع وقولهم ان الملك من الله يعطيه لمن يشاء ومن يعترض عليهم يعترض علي الله وليس عليهم.
وجود احاديث تتعارض مع القران مثل حديث عكرمه من بدل دينه فاقتلوه الايه (لست عليهم بمسيطر)(من شاء فليومن ومن شاء فليكفر) (لكم دينكم ولي دين)
عندما جاء الاموين ليقارعو الامام علي قال لهم (القران حماله اوجه)وانا اقول الحديث يحمل الف وجه
هناك مشكله وهي الاعتماد علي سلطه السلف واهمال البعد التاريخي
التوحيد بين الفكر والدين والغاء المسافه بين الذات والموضوع
تقسيم الظواهر بردها الي مبداء اولي
البعد الذهني والحسم الفكري القطعي ورفض اي خلاف فكري


#863967 [أوكامبو]
0.00/5 (0 صوت)

12-22-2013 02:59 PM
الآن و ضحت النوايا الحقيقية لمشايخ الوهابية و السلفية الذين إنحرفوا عن جادة الصواب و الدين الحق و الذين صدعوا رؤوسنا بخطبهم النارية المناصرة للشعب السورى و المدافعة عن حريته و كرامته، حتى بشار الذى إدعوا أنه يستعبد الشعب السورى و يحرمه من الحرية لم يدعو لإسترقاق نساء سوريا و إتخاذهن إماء و جوارى !! بالله عليكم أى خير نرجو من أمثال هؤلاء أصحاب العقول العفنة الذين لا يفكرون إلا فى ملذاتهم الجنسية،إن المرأة فى بلاد هؤلاء الوهابية تعامل كما يعامل المتاع و تحرم من أدنى حقوقها فقط فليقارنوا كيف تعيش و تعامل المرأة فى سوريا و غيرها من البلدان المتحضرة ذات الإسلام الوسطى و كيف تعيش و تعامل المرأة فى السعودية و هى التى لا تستطيع أن تقود سيارة أو تسير آمنة على نفسها بمفردها فى الطريق، هؤلاء الوهابية يريدون تدمير سوريا و نقل نموذج حياتهم المتخلف و المتشدد الى بلدان أخرى مثل سوريا لم تعرف فى تاريخها سوى التسامح و التعايش بين مختلف القوميات و الاديان و المذاهب و الطوائف و لأنهم لا يعرفون و ليست لديهم حضارة يريدون تدمير بلاد عرفت الحضارات منذ آلالاف السنيين مثل سوريا و لكن هيهات.


#863944 [ابو منتصر]
5.00/5 (1 صوت)

12-22-2013 02:40 PM
عليك اللعنة أيها الخبيث


#863943 [فكرى]
5.00/5 (2 صوت)

12-22-2013 02:39 PM
أهم إصدارات علماء السلفية الوهابية
أخيرا .... الكتاب الذي انتظره العالم،
والذي سينهض بالأمة وينتشلها مما هي فيه...
الكتاب الذي أبهر علماء اليابان وأوروبا والروس والأمريكان،
وأصابهم بالحيرة والذهول ......
إليكم بكل فخر كتاب:
"ما يجوز وما لا يجوز .... في نكاح العجوز "
لفضيلة الشيخ الدكتور/
عبدالعزيز بن عبد الله الراجحي
إطلبه من أقرب مكتبة لديك


#863920 [علي القراشي]
5.00/5 (1 صوت)

12-22-2013 02:18 PM
لكم المراة رخيصة عند هولاء الاصوليين الاسلاميين
مثل هذا القول سوف يلهب حماس كهنة الســودان
فهنالك حرب مستعرة في دارفور وكردفان و جبال النوبة
و في دول الجوار افريقيا الوسطي وجنوب السودان اشتعلت من يومين
فسوف يفكروا حتما في اقتنا بعض الاماء من الدارفوريات و الحبشيات الهاربات

لنواجه الحقيقه ؟؟ هذه الاحاديث صحيحه ويعتبر صحيح البخاري اصح كتاب بعد القران
هذا الكاهن فسر احاديث الرسول الكريم ؟؟ فلماذا الغضب ؟؟

اتمني ان يخرج احدهم ويقول ان هذه الاحاديث غير صحيحه وان الرسول لم يقول هذا الكلام
وان الامام البخاري ليس سواء رجل مخرف
اذا كيف نسمي شخص روي اكثر من مائة الف حديث عن النبي ( من بينها حديث الذبابة الشهير )
وهو اتي بعد وفاة الرسول بــ 200 سنة
بينما علي كرم الله وجهه لم يفارق الرسول في حياته روي عنه فقط 10 احاديث


#863912 [كفاية]
5.00/5 (1 صوت)

12-22-2013 02:11 PM
بدل ان يدعو لمساعدتهن حتى لا يقعن فريسة الاستغلال الجنسي صارت دعوته اشد قسوة وهي تحويلهن لجواري واستغلالهن جنسيا ايضا على الاقل في الحالة الاولى هي حرة ومستغلة جنسيا بمزاجها وليس بوصفها كجارية


#863910 [ود جمدنالله]
1.00/5 (1 صوت)

12-22-2013 02:09 PM
رد على ود الجزيرة انت عايش وين فى اى قرن تتكلم عن حقوق الانسان والامم المتحدة وشنو ما عارف العالم مصالح ليبيا خلال شهر القزافى اصبح فى خبر كان دارفور من 2003 فلسطين من 67 اليمن سوريا الصومال الواحد مفروض يحترم الشيوخ لانهم اجتهدو وجابو الدليل من القران والسنة كلامهم صاح لانو دة اخر الزمان كثرة الموت الحل الناس تتوب وترجع الى الله وتكثر من الدعاء بدل الامم المتحدة والكلام الفارغ دة


#863901 [المسكين]
0.00/5 (0 صوت)

12-22-2013 02:06 PM
أحييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي
معليش دي باقي الفاتت ومعاها عضة أصبع بس مابظهر ليكم


#863898 [المسكين]
0.00/5 (0 صوت)

12-22-2013 02:03 PM
واحد الله يكرمكم قبضوهو بسنن , العسكري قال ليهو يازول انت لتسكر ,قال ياجنابو أنا الدكتور قال أكل بلح وسنوني كعبة ما إتصرف .
يعني الواحد ينقطر لي الفواحش والسفه براااااااو..
إنا لله وإنا إليه راجعون
ياخي المسلم الحق الراجل ما بفكر في إخوانو المسلمين كدة لانو سوريا وأبناءها وبناتها إخوة في الإسلام والعروبة ...
ومافي مسلم ولا راجل بفكر في أخوانو كدة..
ياإخوتي ماتملو راسكم بالكلام الفارغ دا..ونعتذر للأخوات الشريفات السوريات عما يقال في حقهم وندعو الله لنا ولكن ولجميع المسلمين والمسلمات أن يفرج عنا وعنكم ويحفظنا ويحفظكم ويكفينا ويكفيكم شر خلقه..
ياخي... أحييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي


#863887 [ابو محمد وعبد الله]
0.00/5 (0 صوت)

12-22-2013 01:52 PM
الكذاب باين من وجهه الكذب وأشد أنواع الكذب على الله ورسولة وفى حديث للرسول صلى الله عليه وسلم ( من كذب على متعمدا فليتبوأ مقعده من النار )


#863872 [حزب الراكوبة]
5.00/5 (1 صوت)

12-22-2013 01:35 PM
وماذا عن العجزة وكبار السن والمعوقين والمكفوفين من الرجال


ردود على حزب الراكوبة
United States [جيفارا] 12-22-2013 04:49 PM
هذا الخيش المنفوخ يفكر بذكره فقط


#863827 [دقنة]
5.00/5 (3 صوت)

12-22-2013 12:48 PM
والله ما سمعنا بك أبداْ أيها العلج دوني ولا نرى فيك وقار عالم أو خشية مؤمن ،،،، حسبنا الله ونعم الوكيل ،،، من علامات الساعة بالفعل هو خروج من هم مثلك يفتون ويتبعهم الذين في قلوبهم زيغ ومرض ،،، لا حول ولا قوة إلآ بالله

أبو البقاء الرندي

لِـكُلِّ شَـيءٍ إِذا مـا تَمّ نُقصانُ فَـلا يُـغَرَّ بِـطيبِ العَيشِ إِنسانُ
هِـيَ الأُمُـورُ كَما شاهَدتُها دُوَلٌ مَـن سَـرّهُ زَمَـن سـاءَتهُ أَزمانُ
وَهَـذِهِ الـدارُ لا تُبقي عَلى أَحَدٍ وَلا يَـدُومُ عَـلى حـالٍ لَها شانُ
يُـمَزِّقُ الـدَهرُ حَـتماً كُلَّ سابِغَةٍ إِذا نَـبَت مَـشرَفِيّات وَخـرصانُ
وَيَـنتَضي كُـلَّ سَيفٍ للفَناء وَلَو كـانَ ابنَ ذي يَزَن وَالغِمد غمدانُ
أَيـنَ المُلوكُ ذَوي التيجانِ مِن يَمَنٍ وَأَيـنَ مِـنهُم أَكـالِيلٌ وَتـيجَانُ
وَأَيـنَ مـا شـادَهُ شَـدّادُ في إِرَمٍ وَأيـنَ ما ساسَه في الفُرسِ ساسانُ
وَأَيـنَ مـا حازَهُ قارونُ من ذَهَبٍ وَأَيـنَ عـادٌ وَشـدّادٌ وَقَـحطانُ
أَتـى عَـلى الـكُلِّ أَمرٌ لا مَرَدّ لَهُ حَـتّى قَضوا فَكَأنّ القَوم ما كانُوا
وَصـارَ ما كانَ مِن مُلكٍ وَمِن مَلكٍ كَما حَكى عَن خَيالِ الطَيفِ وَسنانُ
دارَ الـزَمانُ عَـلى دارا وَقـاتِلِهِ وَأَمَّ كِـسرى فَـما آواهُ إِيـوانُ
كَـأَنَّما الصَعبُ لَم يَسهُل لَهُ سببٌ يَـوماً وَلا مَـلَكَ الـدُنيا سُلَيمانُ
فَـجائِعُ الـدُهرِ أَنـواعٌ مُـنَوَّعَةٌ وَلِـلـزَمانِ مَـسرّاتٌ وَأَحـزانُ
وَلِـلـحَوادِثِ سـلوانٌ يُـهوّنُها وَمـا لِـما حَـلَّ بِالإِسلامِ سلوانُ
أَتـى عَـلى الـكُلِّ أَمرٌ لا مَرَدّ لَهُ حَـتّى قَضوا فَكَأنّ القَوم ما كانُوا
دهـى الـجَزيرَة أَمـرٌ لا عَزاءَ لَهُ هَـوَى لَـهُ أُحُـدٌ وَاِنـهَدَّ ثَهلانُ
أَصـابَها العينُ في الإِسلامِ فاِرتزَأت حَـتّى خَـلَت مِـنهُ أَقطارٌ وَبُلدانُ
فـاِسأل بَـلَنسِيةً مـا شَأنُ مرسِيَةٍ وَأَيـنَ شـاطِبة أَم أَيـنَ جـيّانُ
وَأَيـن قُـرطُبة دارُ الـعُلُومِ فَكَم مِـن عـالِمٍ قَد سَما فِيها لَهُ شانُ
وَأَيـنَ حـمص وَما تَحويِهِ مِن نُزَهٍ وَنَـهرُها الـعَذبُ فَـيّاضٌ وَمَلآنُ
قَـوَاعد كُـنَّ أَركـانَ البِلادِ فَما عَـسى الـبَقاءُ إِذا لَم تَبقَ أَركانُ
تَـبكِي الحَنيفِيَّةُ البَيضَاءُ مِن أَسَفٍ كَـما بَـكى لِفِراقِ الإِلفِ هَيمَانُ
عَـلى دِيـارٍ مـنَ الإِسلامِ خالِيَةٍ قَـد أَقـفَرَت وَلَها بالكُفرِ عُمرانُ
حَيثُ المَساجِدُ قَد صارَت كَنائِس ما فـيـهِنَّ إِلّا نَـواقِيسٌ وصـلبانُ
حَـتّى المَحاريبُ تَبكي وَهيَ جامِدَةٌ حَـتّى الـمَنابِرُ تَـبكي وَهيَ عيدَانُ
يـا غـافِلاً وَلَـهُ في الدهرِ مَوعِظَةٌ إِن كُـنتَ فـي سنَةٍ فالدهرُ يَقظانُ
وَمـاشِياً مَـرِحاً يُـلهِيهِ مَـوطِنُهُ أَبَـعدَ حِـمص تَـغُرُّ المَرءَ أَوطانُ
تِـلكَ الـمُصِيبَةُ أَنسَت ما تَقَدَّمَها وَمـا لَـها مِن طِوَالِ المَهرِ نِسيانُ
يـا أَيُّـها الـمَلكُ الـبَيضاءُ رايَتُهُ أَدرِك بِـسَيفِكَ أَهلَ الكُفرِ لا كانوا
يـا راكِـبينَ عِـتاق الخَيلِ ضامِرَةً كَـأَنَّها فـي مَـجالِ السَبقِ عقبانُ
وَحـامِلينَ سُـيُوفَ الـهِندِ مُرهَفَةً كَـأَنَّها فـي ظَـلامِ الـنَقعِ نيرَانُ
وَراتِـعينَ وَراءَ الـبَحرِ فـي دعةٍ لَـهُم بِـأَوطانِهِم عِـزٌّ وَسـلطانُ
أَعِـندكُم نَـبَأ مِـن أَهلِ أَندَلُسٍ فَـقَد سَـرى بِحَدِيثِ القَومِ رُكبَانُ
كَم يَستَغيثُ بِنا المُستَضعَفُونَ وَهُم قَـتلى وَأَسـرى فَـما يَهتَزَّ إِنسانُ
مـاذا الـتَقاطعُ في الإِسلامِ بَينَكُمُ وَأَنـتُم يـا عِـبَادَ الـلَهِ إِخـوَانُ
أَلا نُـفوسٌ أَبـيّاتٌ لَـها هِـمَمٌ أَمـا عَـلى الـخَيرِ أَنصارٌ وَأَعوانُ
يـا مَـن لِـذلَّةِ قَـوم بَعدَ عِزّتهِم أَحـالَ حـالَهُم كـفرٌ وَطُـغيانُ
بِـالأَمسِ كانُوا مُلُوكاً فِي مَنازِلهِم وَالـيَومَ هُـم في بِلادِ الكُفرِ عُبدانُ
فَـلَو تَـراهُم حَيارى لا دَلِيلَ لَهُم عَـلَيهِم مـن ثـيابِ الذُلِّ أَلوانُ
وَلَـو رَأَيـت بُـكاهُم عِندَ بَيعهمُ لَـهالَكَ الأَمـرُ وَاِستَهوَتكَ أَحزانُ
يـا رُبَّ أمٍّ وَطِـفلٍ حـيلَ بينهُما كَـمـا تُـفَرَّقُ أَرواحٌ وَأَبـدانُ
وَطفلَة مِثلَ حُسنِ الشَمسِ إِذ برزت كَـأَنَّما هـيَ يـاقُوتٌ وَمُـرجانُ
يَـقُودُها الـعِلجُ لِلمَكروهِ مُكرَهَةً وَالـعَينُ بـاكِيَةٌ وَالـقَلبُ حَيرانُ
لِـمثلِ هَذا يَبكِي القَلبُ مِن كَمَدٍ إِن كـانَ فـي القَلبِ إِسلامٌ وَإِيمانُ


#863819 [برانكو]
5.00/5 (2 صوت)

12-22-2013 12:38 PM
غبى


#863812 [kola]
5.00/5 (2 صوت)

12-22-2013 12:31 PM
رجاء لاتشاهدو الرجل يكفي ماقراتموه فهو لايستحق ان ترفع مشاهداته فنكون ساهمنا فى دعم اليهودي الشيعي ومن يتاجرون بالام شعب عظيم سوريا الغاليه


ردود على kola
[مهدي المهدي] 12-22-2013 02:58 PM
الشيخ ياسين العجلوني، ليس شيعي ولا رافضي هو وهاابي سلفي مثلكم
وهكذا سترون من السلفيين والوهابيين العجب العجاااااب
صدق رسول الله من يعش يرى


#863801 [سامى]
5.00/5 (1 صوت)

12-22-2013 12:23 PM
ما هو السبب فى ماساة سوريا والسوريين والسوريات اللاتى يحاول السلفيين الان ان يجعلوهن اماء ورقيق - انها سياسيا وعسكريا قطر واعلاميا قناة الجزيرة الحقيرة وبصورة اعم السبب هو التنظيم الدولى للاخوان المسلمين


#863800 [بتاع بتتييخ]
2.00/5 (3 صوت)

12-22-2013 12:22 PM
اعوز بالله من الخبث والخبائث
دا ما بيجوز
انت كدا انتهكت حرمة المراة وفي العلن
مافي مرة حرة بتقبل بالهراء دا اصلا


#863770 [سام]
5.00/5 (2 صوت)

12-22-2013 11:52 AM
لو كنت مسئولا لقدمته للمحاكمة، فبدلا من ان يدعو اغنياء العرب لدعم هؤلاء البائسات اراد ان يسلب حريتهن ويحولهن الي سلعة متعة، انه الانحطاط


#863748 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

12-22-2013 11:35 AM
العجلوني التي أفتى فيها بجواز عقد ملك اليمين على نساء أهل سوريا
الردّ على فتوى المجرم : المدعو الشيخ ياسين العجلوني من الأردن ، والتي أفتى فيها بجواز عقد ملك اليمين على نساء أهل سوريا ، ليصبحن إماء.... بسم الله الرحمن الرحيم ، الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ، وبعد : لقد آلمني هذا المقطع الذي شاهدته ، ورأيت فيه تطاولاً على كرامة شعب مسلم حر أبيّ رفض الضيم ، وخاض معركته نيابة عن الأمة ، ضد قوى البغي والظلم والفساد ، أن يطعن في كل يوم في كرامته ، فلم يكتف البعض من أدعياء الإسلام بالتخاذل عن نصرة الشعب المسلم بل راحوا يسيئون معاملة من اضطره النظام للنزوح إلى البلاد المجاورة ، ولعل في هذه الفتوى فصلاً جديداً من فصول الإساءة التي نسأل الله سبحانه أن يخزي كل من تولى كبرها ، وقبل الرد عليها ، أريد أن أسوقها لكم بحرفيتها ، وقد آثرت أن أجعل فيها رداً علمياً بسيطاً كي نتميز - نحن طلاب العلم - عن غيرنا الذين آثروا الرد بالسباب والشتم.... نص الفتوى :.. " نيابة عن علماء الشام ، علماء سوريا ، أصدر الفتوى بجواز أن تطلب المرأة السورية من الرجل المسلم القادر على كسوتها وسترتها وإيوائها ، يجوز لها أن تطلب منه أن يدخلها في عقد ملك اليمين كي تصير ملكاً ليمينه والدليل على ذلك قول الرسول صلى الله عليه وسلم عن أنس رضي الله عنه قال قال رسول الله إن من أشراط الساعة أن يرفع العلم ويظهر الجهل إلى قوله حتى يكون للخمسين امرأة القيم الواحد ، والقيم هنا من يقوم بأمرهن فيصرن له موالي وإماء ، وفي الحديث الذي رواه البخاري ويرى الرجل الواحد يتبعه أربعون امرأة يلذن به من قلة الرجال وكثرة النساء ، ولقوله صلى الله عليه وسلم إذا عمت الفتنة ميز الله أولياءه حتى يتبع الرجل خمسون امرأة تقول يا عبد الله استرني يا عبد الله آوني ، وفي الرواية تقول له : انكحني ، فعلاجاً لمسألة التهجير الواقع على أهلنا في سوريا ، بحيث أن النساء في سوريا المهجرات لا يجدن من يغطي نفقاتهن ولا يجدن من يحرص على حفظهن وحفظ أمنهن فيجوز لهن أن يطلبن الدخول في عقد زواج ملك اليمين بحيث يصير هذا الرجل سيدا لها وتصير هي ملك يمينه ، وتطبق فيها أحكام ملك اليمين التي أكدها الله في قوله { إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين } فعلة الحكم الشرعي ، علة أن تصير المرأة في حكم ملك اليمين كما بينا في هذه الأدلة: أولاً : قلة الرجال وكثرة النساء ، وهذا كما قال الإمام النووي : وأما سبب قلة الرجال وكثرة النساء ، فهو الحروب والقتال الذي يقع في آخر الزمان ، وتراكم الملاحم ، وقد بينا أنن قد دخلنا في آخر الزمان بسبب ما ذكره الله في قوله : فإذا جاء وعد الآخرة جئنا بكم لفيفا } ، فإذاً نحن نفتي المرأة السورية التي تريد الزوج بالرجل المسلم زواج ملك اليمين بعقد ملك اليمين أن يصير سيدها ـ وتصير أمة له ، وهذا العقد لا يحتاج إلا أن تستبرئ المرأة نفسها بحيضة ، ويسجل هذا العقد عند المشايخ أو عند كاتب العدل أو عند القاضي السوري أو عند القاضي في البلد الذي هاجرت إليه ، ويسجل هذا إما في المحاكم المدنية أو المحاكم الشرعية أو أنه يعلن على وسائل الاتصال المعروفة ، ومن ثم بعد لأن تصير هذه المرأة ملكاً له ، بعد أن تقول له ملكتك نفسي بعقد ملك اليمين تصير هذه المرأة مولاته ويصير هو سيدها فتصير هي أمة له وجارية له وخدمة له عليه كسوتها وعليه حفظها وعليه رعايتها صحيا وبدنيا وعليه نفقتها ونفقة من في حياضه ، من ولد أو أخ أو غير ذلك ، إذا يدخل هؤلاء في حكم ملك اليمين بعد أن تصرح المرأة بهذا اللفظ ( ملكتك نفسي ) وهذا يكون مقابل أجر معلوم مقابل مبلغ معلوم ، يدفعه لها هذا الرجل المسلم المقتدر لكي يكفيها ويؤويها ، ولا بأس بأن يوضع لها حساب بنكي بحيث يكون هذا المبلغ مؤمناً لها في أي وقت تحتاجه ، وهذا المبلغ سوى نفقتها وكسوتها وبيتها وما إلى ذلك مما تحتاج إليه ، إذا فهذه الفتوى نيابة عن علماء الشام ، ونحن سوف ندعو علماء الشام إلى الأخذ بها ، لأنها هي الوسيلة الشرعية الوحيدة التي تضمن للمرأة السورية المهجرة التي ليس لها أحد إلا الله ، تضمن أن لا تستغل جنسياً وأن لا تهان وأن لا يعتدى عليها وأن لا يتمتع بها بوسائل غير شرعية"...... الردّ على هذه الفتوى :.. 1- ما ذكره من أحاديث نبوية عن بعض أشراط الساعة ، كوجود القيّم الواحد للخمسين أو الأربعين من النساء ، بسبب كثرة الحروب وقلة الرجال وكثرة النساء ، يجب أن يرجع في شرحه لأهل العلم الذين فسَّروا القيِّم هنا بأنه الرجل الذي يقوم على أمورهن فهؤلاء النسوة لسن ملك يمين عنده بل خليط من زوجات وأخوة وبنات وقريبات عليه نفقتهن.. 2- حتى لو سلمنا جدلاً بصحة هذا التفسير المزعوم للحديث ، فهل يعني ذلك جوازه شرعاً أم يعني التحذير منه ؟؟ ففي صدر الحديث نجد قوله صلى الله عليه وسلم عن أشراط الساعة : ( أن يرفع العلم ويظهر الجهل ، ويكثر الزنا ويكثر شرب الخمر..) فهل هذه الأمور جاء ذكرها في الحديث لبيان الحال أم للمشروعية..؟؟ فإن قلت إن ذكر القيم الواحد للخمسين أو الأربعين امرأة هو لبيان المشروعية وجب عليك أن تسلّم بأن ما جاء قبلها في ذات السياق من علامات الساعة من كثرة الزنا وشرب الخمور هو لبيان المشروعية أيضاً وهذا مالا يقول به مسلم.. 3- إن ادعاء حصول هذه العلامة من علامات الساعة في هذا وقتنا الحالي هو محض افتراء ، يكذبه الواقع ، حيث إن أعداد الذكور متوافرة بكثرة.. وكما قال الإمام أحمد أنه لم يصح تقييد ذلك بزمان معين... 4- هذا الكلام باطل يخالف ما أجمع علماء المسلمين في زماننا من إلغاء الرِّق بعد معاهدة محمد الفاتح ، بل إنهم لم يفتوا بجوازه تجاه غير المسلمات لأنه يفتح باب مفسدة كبرى بحق أخواتنا المسلمات في بلاد الغرب كي لا يعاملن بالمثل ، كما أن إعادته تحتاج لحكم خليفة مسلم ، فما بالك وأنت تجيزه بحق المسلمات..؟؟؟ 5- متى كان ملك اليمين حلاً لعلاج مشكلة ما ، وقد خلق الله الإنسان حراً ، والرِّق هو أمر طارئ ، حيث سعى الإسلام لإبطال هذا الأمر فجعل كثيراً من الكفارات تستوجب عتق رقبة ، لأنه يرى في الرِّق مشكلة ، سعى للقضاء عليها ، ولا يرى فيها الحل.. 6- إذا كنت حريصاً على نساء المسلمين في سوريا ، فهل يكون الحل والعلاج بأن تجعلهن إماء عندك ، أم يكون ذلك بإكرامهن سيدات عزيزات بزواج شرعي.؟؟؟ 7- طالما أنك أوجبت على السيد نفقتها ومؤونتها ، فلماذا استكثرت عليها حق الحرية ؟؟ حتى تمتهن كرامتها ، وترى فيها متنفساً لنزواتك الحيوانية القذرة ؟؟؟ 8- الأمر الذي تطرحه للمسلمات في سوريا هل ترضاه لأخواتك وبناتك وأمك ، أم تراك ارتضيته لأهلك في سوريا ، ولم ترتضيه لأهلك في الأردن..؟؟ وهل في الشرع فتوى تخص نساء سوريا دون غيرهن ؟؟أيها الضالّ ؟؟ 9- هل تكون مكافاة النساء الشريفات العفيفات المسلمات في سوريا ، اللواتي فقدن أبناءهن شهداء في سبيل الدفاع عن كرمة الأمة ، باستعبادهن وجعلهن إماء عندكم أيها اللئيم المجرم..، فيما الواحدة منهن حذاؤها تاج على رأس أمثالك القذرين ؟؟؟ 10- من فوَّضك بأن تفتي نيابة عن علماء الشام ، وهل عندهم قصور في العلم والفتوى ، وهم أهل الرِّباط والجهاد ، ومثلك من يجلس متقاعساً عن نصرة المسلمين اتباعاً لسياسات المجرمين الخائنين هل يحق له التطاول على علماء الشام..؟؟ وأن يفتي لهم كيف يستروا نساءهم ؟؟ 11- عندما استشهدت بقول النبي صلى الله عليه وسلم أن من علامات الساعة قلة العلم وكثرة الجهل ، لم تدرك أن كثرة أمثالك الجهال هو من أكبر علامات الساعة ، هذا إن لم نقل إنك شيعي رافضي مدسوس للإساة للمسلمين ، وإننا إذ نقدم هذه الردود فلا نعني بها النيل من شرفاء الأردن من إخواننا المسلمين ، إنما نطالبهم بكف يد هذا المجرم عن أعراضنا..بالطريقة التي يرتضونها ، وهذا أملنا بهم...,, اللهم انتقم لأعراضنا ، وحرائرنا ، من كل مجرم باغ معتد لئيم ، وانصرنا على كل الطغاة المعتدين المجرمين ، إنك سميع مجيب.... بقلم : د. عبد المنعم زين الدين.. رئيس تجمع علماء الثورة السورية في إدلب.. 14صفر 1435هـ ، 17- 12- 2013م..


[email protected]


#863739 [د.حكيم]
0.00/5 (0 صوت)

12-22-2013 11:28 AM
من فوضك للتحدث عن نيابة علماء الشام وهل أنت عالم ياضابط مخابرات بشار هذه الترهات لا يمكن ان تصدر من مبتديء في العلم ناهيك عن عالم ويكفي استدلاله الفطير


ردود على د.حكيم
[مهدي المهدي] 12-22-2013 03:09 PM
ايها الوهاابي وش دخل مخابرات بشاار؟ ذا من شيوخ الفتنة الوهابيين ،، واذا ليس منهم فليخرج وهابي اخر ليرد او ليكذبه وسكووتهم كسكوتهم في نكاح فروج دليل على انهم وهابية


#863738 [موسى محمد]
5.00/5 (1 صوت)

12-22-2013 11:28 AM
عندما يقول لك أحدهم قال الله وقال رسول الله صلى عليه وسلم تكون مقارعتك الحجة معه من ذات المشكاة، فإذا عندك ما تدحض به حجته فتورده مدعماً بالأدلة الشرعية، أما إذا كنت لا تفقه في الدين والأحكام الشرعية فلا تدخل نفسك في هذا المعترك حتى لا تتهم بالجهل والسطحية، فهذا الشيخ أفتى ما أفتى به ودعم قوله بالأحاديث النبوية وبعض آيات القرآن الحكيم، وقد عرض ما عنده فمن الحكمة الرد عليه بكلام موزون ليس من قبيل صب الملح في الجرح وزيادة أوجاع السوريات وهذا الكلام العاطفي الذي لا يقدم ولا يؤخر.


ردود على موسى محمد
United States [اسامه الشايقي] 12-22-2013 05:28 PM
هوي يا سفر اللبن !!! كلام موسي والشيخ واضح ادله واضحه وصحيحه لذا لن تجد من يرد عليه بطريقه شرعيه ابدا .... هذا هو فقه القرون الاول والثاني والثالث الهجري فيه عبوديه واماء وطاعه ولي الامر وان جلد ظهرك (وفي رواية صحيحه اخري ولوكان حبشيا راسه زبيبه !! ) ولا ديمقراطيه ولا حقوق انسان ولا كمونيه !! فاما نقبل بهذا ونرجع الف سنه الي الخلف او نعترف بحوجه كل هذا الفقه لتجديد جزري وننظر فيي محاولات من هذا النوع كفكر الرجل العظيم محمود محمد طه او حتي قبل محمود فاولي المحاولات كانت علي يد رجال صادقين ثاقبي النظر الي الامام كالساده المعتزله .. المهم رحم الامه لن يعقم عن الحل .. او البديل واحد من اثنين البعد عن الدين وعدم التعمق فيه وهذا حال اكثر الامه .. او ان كنت صادقا مع نفسك ف طالبان وداعش وجبهة النصره !!!

United States [سفر البن] 12-22-2013 03:00 PM
ان قبلتها لنساءك فهي صحيحة لديك!!!!
اما نحن فلا نقبلها على نساء المسلمين.


#863730 [جر مريسة]
5.00/5 (2 صوت)

12-22-2013 11:19 AM
نفع الله بعلمك المسلمين و احسنت . هكذا الفتاوى و له بلاش. هى لله هى لله ، سوف نصدر هذا التوجه الحضارى للعالم كله.


#863727 ['طائر الفينيق]
5.00/5 (3 صوت)

12-22-2013 11:15 AM
الخلل الأساس يكمن في تدريب هؤلاء المشايخ .. ويحتاجون لمناهج جديدة وتدريب حديث يتواءم مع العصر:

+ فقه ملك اليمين والرق الشرعي لا مكان لهما في عالم اليوم .. هذا فقه القرن الرابع الهجري ونحتاج لفقه للقرن الواحد والعشرين.. فقه يستوعب حقوق الإنسان استنادا إلى (ولقد كرمنا بني آدم) !!
+ الحروب تحكمها قوانين الحرب العالمية الحديثة وهي في جوهرها إسلامية .. من مثل اتفاق جنيف للأسرى وغيرها !!

+ هؤلاء المشايخ يعيشون معنا بأجسادهم فقط ولكن عقولهم متجمدة في القرون الهجرية الأولى .. وان كانوا يصرون على استخدام أحدث أنواع اللابتوب والجوال والسيارة ويحبون لذاذات الحياة الحديثة!!

+ اللوم يقع أساسا على تدريبهم .. فهم يتدربون على مناهج قديمة جداً في المعاهد والكليات التي يتخرجون منها ..

+ حتى تختفي مثل هذه الفتاوى .. ينبغي تدريبهم على العلوم الإنسانية الحديثة كمناهج اللغويات الحديثة وطرائق قراءة النصوص وعلم الخطاب وتاريخ الحضارات وفلسفة التاريخ والاقتصاد الحديث والقانون الدولي والعلاقات الدولية وتطور أساليب الحكم والدستور والحكم الرشيد وأساليب الاتصال الفعال , مثلاً !!


ردود على 'طائر الفينيق
United States ['طائر الفينيق] 12-23-2013 08:26 AM
الأخ الفقير . يمكنك ارسال رسالة على الايميل:
[email protected]

United States ['طائر الفينيق] 12-22-2013 07:26 PM
الأعزاء رفقاء الراكوبة : الفقير ومهدي وكاسترو ..شكري العريض على التوقف والتعليق وسعيد بان ما أكتبه يجد منكم الاهتمام :

+ الأخ الفقير.. قصدت دحض هذه الأفكار المتخلفة بتبيان الخلل الأساسي وراءها وهو المناهج وطرائق التدريب البعيدة عن العصر التي يتلقونها في المعاهد والكليات التي يتخرجون منها وهي تقوم على الفقه القديم فقه عصر التدوين والقرنين الثالث والرابع الهجريين.. وتقوم على منهج تلقيني غير نقدي وبعيد عن العصر وهي على تخلفها شديدة التأثير على قطاع كثير من الناس بسبب العاطفة الدينية .. ولذا وجب التصدي لها .. وتنظيمات الإسلام السياسي , كما تعرف, مستفيدة من الجهل الذي يوزعه هؤلاء الأشياخ !!

+ بالطبع يشرفني التعرف بك والتواصل معك .. وسنحاول أن نجد طريقة لذلك .. عن طريق الراكوبة !!

[مهدي المهدي] 12-22-2013 03:14 PM
يا هذا هؤلاء لا يستوعبون ما تقوول هؤلاء متخلفون عن ركب الحضاارة الانسانية .. هؤلاء يحجر عليهم ويبعدون من الساحة يجعل لهم عالم خاص بهم ويمنوا من الاتصال بالاخرين

[الفقير] 12-22-2013 01:35 PM
يا شيخنا أطال الله عمرك و أبقاك

لقد ذكرت [ينبغي تدريبهم على العلوم الإنسانية الحديثة كمناهج اللغويات الحديثة وطرائق قراءة النصوص وعلم الخطاب وتاريخ الحضارات وفلسفة التاريخ والاقتصاد الحديث والقانون الدولي والعلاقات الدولية وتطور أساليب الحكم والدستور والحكم الرشيد وأساليب الاتصال الفعال , مثلاً !!]

ما ذكرته يتنافى مع تفريخ هذه الشواطين المارقة على المجتمع و الدين و الإنسانية.

هل تعتقد بإنه سيأخذ بنصيحتك ؟ و إذا فرضنا إنه سيتبع المنهج الصحيح ، فكيف سيتيح له هذا تبرير ترويع و قتل الأبرياء (عمليات إرهابية و تفجيرات إنتحارية)؟
من أوجد هؤلاء قصد تشويه الإسلام و إلصاق صفة الإرهاب و التخلف به، و يكفيك ما يحدث بالسودان .

ما كان لي أن أعلق على مثل هذه المواضيع ، لولا أن رأيت تعليقكم ، و نحن (قراء الراكوبة) أشد حرصاً على متابعة تعليقاتكم و أراءكم النيرة في المواضيع المفيدة لمجتمعنا و نربأ بقلمكم أن يخوض في مثل هذه السفاسف حتى لا تكتسب أمية ، مع علمنا التام بسلامة مقصدكم .

كلام داخل الحوش :

أرجو أرسال عنوانكم لنتشرف بمراسلتكم شخصياً ، حتى لو عن طريق إدارة الراكوبة .
و دمتم بألف خير و عافية .

United States [كاسترو عبدالحميد] 12-22-2013 11:39 AM
اتـفق معك واؤيـد كلامـك 100% بارك الله فيك .


#863708 [عبيد الله]
1.00/5 (1 صوت)

12-22-2013 11:03 AM
هذا نتيجة التخاذل العربي من نصرة اخواننا في سوريا . وسوف ترون اكثر من ذلك ان لم تناصروهم . !فلتتكون جمعيات شعبية في كل العالم العربي بأمر الحكومات لنصرة الشعب السوري المغلوب على أمره .


#863707 [عطوى]
5.00/5 (2 صوت)

12-22-2013 11:02 AM
شيخ مريض ... هذكذا تفكر الوهابية فقط فى الجنس وعقولهم كلها مرتبطة بالجنس والنساء


#863691 [ودالجزيره]
0.00/5 (0 صوت)

12-22-2013 10:51 AM
والله كلما نقول مشينا خطوه للامام نجد نفسنا تدحرجنا الف خطوة للوراء...؟؟
ايعقل هذا ان يكون هناك جوارى فى القرن الواحد وعشرين ...؟؟
اين منظمات حقوق الانسان ..؟
اين اتفاقيه معاملة اسرى الحروب التى وقع عليها كل الدول الاسلاميه بما فيها السعوديه ..؟؟


#863688 [رانيا]
4.75/5 (3 صوت)

12-22-2013 10:48 AM
حلوة إلا يتم إستغلالهن جنسيا دى . . ماشاء الله عليك مكررها كذا مرة وده اكيد من حرصك فقط ! عايز تكسب أجر فيهم يا سلام . . والله انا ادعو شباب السودان ان يتزوجوهم وان يعاملوهم بكل حب وإحترام وألا يستغلوا ظروفهم الصعبة وان يعطوهم مهورهم ما تيسر حتى تكون السورية عزيزة وليست أمة فهى طيبة المعشر وبتعيش علي الحلوة والمرة وستكرس حياتها لبيتها ولزوجها وإن شاء الله ربنا يجلي الغمة وينصرهم .


ردود على رانيا
United States [تبوشنب] 12-22-2013 03:07 PM
انتى عارفة يا رانية اى دوله عربية ما بتزوج سودانى ما عدا المغاربة فقط ومصر لاعبار اننا افارقة

European Union [اسامه عبد الحميد] 12-22-2013 12:27 PM
احيييك اختى رانيافعلا شباب السودان يجب ان يتزوجوهم وان يعاملوهم بكل حب وإحترام وألا يستغلوا ظروفهم الصعبة وان يعطوهم مهورهم ما تيسر حتى تكون السورية عزيزة وليست أمة وابتأكيد سوف تجدى كل الشباب تحفزو للزواب بس طبعا هذا من ضرر البنت السودانية واكيد ما حا توافق على هذا الراى .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة