الأخبار
أخبار إقليمية
سفير جنوب السودان في الخرطوم: إمدادات النفط لم تتأثر بالمعارك
سفير جنوب السودان في الخرطوم: إمدادات النفط لم تتأثر بالمعارك
سفير جنوب السودان في الخرطوم: إمدادات النفط لم تتأثر بالمعارك


12-22-2013 02:44 PM
سكاي نيوز عربية
أكد سفير جنوب السودان في الخرطوم، الأحد، أن إمدادات النفط الجنوب سوداني عبر خطوط الأنابيب في السودان لم تتأثر بالمعارك الدائرة في جنوب السودان، فيما عبرت السلطات السودانية عن قلقها.

وقال السفير ماين دوت وول: "لم يحصل أي شيء للنفط"، فيما تدور معارك منذ أسبوع بين الجيش الجنوب سوداني ورجال ناب الرئيس السابق رياك مشار الذى انضم إلى التمرد.

وأضاف: "أن النفط ينقل، وهذا الصباح تحدثت مع وزير النفط في جنوب السودان وقال لي إن لا شيء حصل للمنشآت النفطية"، مؤكدا "أن النفط ينقل بهدوء".

وحذر خبراء من أن المتمردين في جنوب السودان يهددون الحقول النفطية الأساسية لاقتصاد البلاد ما قد يؤدي إلى تدخل عسكري من السودان المجاور الذي يعتمد كثيرا على عائدات الذهب الأسود.

وقد بدأت الشركات النفطية بالفعل بإجلاء موظفيها مثل شركة "تشاينا ناشيونال بترليوم كورب" الصينية الرسمية، وذلك قد يترجم في أفضل الحالات بانخفاض كبير للإنتاج النفطي.


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1875

التعليقات
#864128 [الجن الكلكى]
0.00/5 (0 صوت)

12-22-2013 06:20 PM
ما قلتو قفل البلف دا ساهل..احى انا


#864047 [كبسول]
0.00/5 (0 صوت)

12-22-2013 04:39 PM
يا بلال المثل يقول التسوي بيدك يغلب اجاويدك
النفط كان ملك لنا فتبرعتم به للجنوب دون مقابل
اليس من الحماقه اعتماد دولة كاملة في اقتصادها علي ما لا تملك.....
عندما حلف رئيسك بالطلاق ان لا يسمح بمرور نفط الجنوب عير السودان مهما دفعوا ...الم يكن يعلم بضرورة دلك لاقتصاد السودان.......
ان قناة قلبي تحدثني بان تدفق النفط سيقف في الايام القادمة....
وانشاء الله تشربوا ما ترووا



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة