الأخبار
أخبار إقليمية
برندرغاست وجورج كلوني : اسوأ السيناريوهات يتحقق بسرعة..حكومة الخرطوم استغلت لزمن طويل الانقسامات في جنوب السودان
برندرغاست وجورج كلوني : اسوأ السيناريوهات يتحقق بسرعة..حكومة الخرطوم استغلت لزمن طويل الانقسامات في جنوب السودان
برندرغاست وجورج كلوني : اسوأ السيناريوهات يتحقق بسرعة..حكومة الخرطوم استغلت لزمن طويل الانقسامات في جنوب السودان


12-22-2013 02:48 PM
قال المحلل جون برندرغاست في مقالة وقعها مع النجم السينمائي والناشط جورج كلوني "ان اسوأ السيناريوهات يتحقق بسرعة: فالخلافات السياسية والشخصية تتحول إلى حرب أهلية تستهدف خلالها بعض المجموعات الاتنية بهجمات متكررة من قبل قوات اخرى (مجموعات)، ويستولي المتمردون على حقول نفطية".
ولفت كاتبا المقالة الى ان "حكومة الخرطوم استغلت لزمن طويل الانقسامات في جنوب السودان وقدمت دعمها لمختلف الفصائل المسلحة بغية زرع الشقاق والدمار".
أما الخرطوم التي اضطرت للقبول بقطع الجزء الجنوبي من اراضيها الشاسعة لقيام دولة جديدة في العام 2011 تحت الضغط الدولي لاسيما من واشنطن، فقد عبرت عن مخاوفها من انخفاض الإنتاج النفطي لدى جارها وعدوها لأن اقتصادها المترنح يعتمد عليه. وبالفعل فإن السودان يفترض أن يتلقى في 2014 رسوما تقدر قيمتها بـ1.5 بليون دولار (1.1 بليون يورو) مقابل استخدام جنوب السودان لأنابيبه النفطية لتصدير نفطه.

دار الحياة


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 6811

التعليقات
#864824 [سعد]
3.00/5 (3 صوت)

12-23-2013 11:32 AM
ماذا يستفيد السودان من الحرب الداخلية في الجنوب لكي يأجج نارها ويكون المتسبب فيها بالعكس هذه الحرب ستكون وبال علي السودان ويكون تأثيرها مباشر وغير مباشر بتوقف النفط وتوقف التجارة بين البلدين لان الجنوب يعتمد اعتماد شبه كامل علي سلع وبضائع السودان , اما المعو جورج هذا كلب وتافه وحقير ومنحط لكي يدخل ويحشر السودان في أي مشكلة , صحيح البلد منتهية واقتصادها متدهور وفقر وجوع ومرض وكبت حريات , لكن ما دخل السودان في مشكلة داخلية بين ابناء الجنوب في الصراع علي السلطة والمطامع للجري وراء الكراسي


#864821 [سعد]
1.00/5 (1 صوت)

12-23-2013 11:31 AM
ماذا يستفيد السودان من الحرب الداخلية في الجنوب لكي يأجج نارها ويكون المتسبب فيها بالعكس هذه الحرب ستكون وبال علي السودان ويكون تأثيرها مباشر وغير مباشر بتوقف النفط وتوقف التجارة بين البلدين لان الجنوب يعتمد اعتماد شبه كامل علي سلع وبضائع السودان , اما المعو جورج هذا كلب وتافه وحقير ومنحط لكي يدخل ويحشر السودان في أي مشكلة , صحيح البلد منتهية واقتصادها متدهور وفقر وجوع ومرض وكبت حريات , لكن ما دخل السودان في مشكلة داخلية بين ابناء الجنوب في الصراع علي السلطة والمطامع للجري وراء الكراسي


#864807 [sudani]
1.00/5 (1 صوت)

12-23-2013 11:24 AM
Jorge you got to ask your english masters to teach you what is't exactly the surcumstances in southern sudan , cause they know the roots of tribalism there for they did it.


#864575 [mahmoudjadeed]
3.00/5 (2 صوت)

12-23-2013 07:51 AM
الفعل هو الانشقاقات الحادة جداً في جنوب السودان أما رد الفعل ونتائجه هو استفادة الخرطوم من هذا الشقاق رغم ان الخلاف في الجنوب قد يعود بكارثة للسودان وحكومة البشير , رغم ذلك يترك كلوني المتسببين الرئيسيين لكارثة الجنوب ويتحدث عن حكومة البشير واستغلالها للانشقاف . أيها حقد هذا يا كلوني ؟!!.


ردود على mahmoudjadeed
[Jullah] 12-23-2013 09:04 PM
جورج كلوني عميل مخرب وبدأت تنكشف صورته للجهلاء


#864291 [ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]
5.00/5 (4 صوت)

12-22-2013 09:13 PM
جورج كلوني للاسف شخص غير محايد نعم قد نتفق معك في بعض كلامك ياكلوني لكن لاداعي للمبالغة والكذب ياكلوني جنوب السودان لم يتعلم من اخطاء السودان فمن الافضل توجيه اللوم لسلفاكير ورياك مشار جورج كلوني انت ينطبق عليك المثل يعاين للفيل ويطعن في ضلو خلي عندك شجاعة وفهم يامن اديت دورا كبيرا لايقل عن دور الطيب مصطفي في انفصال جنوب السودان لابارك الله فيك ماتفتكر انحنا نسينا دورك ياشاطر


#864052 [ابوريدة]
5.00/5 (5 صوت)

12-22-2013 04:43 PM
هذه وجهة نظر مغرضة وغير صحيحة فاسباب الصراع في جنوب السودان كثيرة ومرتبطة بالتكوين القبلي والعرقي فيه ولا يحتاج حتي الي اي إثارة من طرف ثالث علاوة علي انه لا مصلحة للسودان في حدوث اضطرابات وعدم استقرار في جنوب السودان بل مصلحته تتحقق في سيادة الاستقرار والهدوء واستتباب الاوضاع هناك . هناك تحامل مستمر علي السودان من قبل هذه الدوائر المشبوهة وغير المحايدة إنهم يعتقدون ان الخرطوم لديها ريموت كنترول تحرك به الاحداث في جوبا حتي اذا اصيب سلفاكير او غيره من قادة الحكم او المعارضة هناك بإسهال مثلاً تكون الخرطوم السبب فيه .


ردود على ابوريدة
European Union [الحقيقة] 12-22-2013 09:49 PM
تقصد أن حكومتك بريئة من مأساة الجنوب و دارفور و جبال النوبة و النيل الازرق و الخرطوم كمان, والعالم كله متآمر عليها و البشير و نافع وكل العصابة ناس مساكين الغنماية تاكل عشائهم, باين عليك من المريدين جد للعصابة.

[عثمان حمد] 12-22-2013 08:53 PM
كلام صحيح يا ابو ريده لكن المدعو كلونى ما عارف البشير تقول معرس امو
ما عندو غير السودان ممثل فاشل

European Union [Petro] 12-22-2013 06:06 PM
البنزين مادة قابلة لاشتعال لكننا لم نسمع من قبل انها اشتعلت لوحدها دون عوامل خارجية.


#864031 [yanke is the deivl nobody doubt!!!1]
0.00/5 (0 صوت)

12-22-2013 04:14 PM
f>>ya!!!isnt ur goverment!!!1



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة