يوفنتوس يعزز صدارته للدوري الإيطالي بفوز كبير علي اتلانتا
يوفنتوس يعزز صدارته للدوري الإيطالي بفوز كبير علي اتلانتا


12-22-2013 09:51 PM

حلق يوفنتوس بعيداً بقمة الدوري الإيطالي قبل عطلة الشتاء ، بعد أن نجح في تحقيق فوز كبير علي مُضيفه اتلانتا بأربعة أهداف لهدف في اللقاء الذي جري الأحد، ضمن مباريات الجولة (17) من البطولة.

تقدم تيفيز ليوفنتوس في الدقيقة (6) بالهدف الأول ، وتعادل موراليس لأتلانتا في الدقيقة (15) ،و نجح يوفنتوس في تسجيل ثلاثة أهداف في الشوط الثاني عن طريق بوجبا في الدقيقة (46)، ثم لورينتي في الدقيقة (75) ، وأخيراً فيدال في الدقيقة (78).

ورفع يوفنتوس رصيده بهذا الفوز إلي (45) نقطة محافظاً علي فارق النقاط الخمس بينه وبين روما أقرب ملاحقيه ، فيما توقف رصيد اتلانتا عند (18) نقطة في المركز (15) من جدول المسابقة.

يوفنتوس لم يضع الوقت في البحث عن هدف ، ونجح في الدقيقة السادسة في التسجيل عن طريق الأرجنتيني كارلوس تيفيز الذي سدد كرة أرضية متوسطة القوة من علي حدود منطقة الجزاء ، باغتت الحارس كونسيلي ليتقدم يوفنتوس بالهدف الأول.

أتلانتا لم يستسلم بعد الهدف الذي أصاب شباكه مبكراً ، ونجح في إدراك التعادل عن طريق ماكسيلمانو موراليس الذي تلقي كرة بونافنتور بعد عمل فردي رائع و سدد الكرة في الزاوية البعيدة للحارس بوفون ، ليمنح فريقه التعادل في الدقيقة (15).

ضغط يوفنتوس بقوة بعد تعادل اتلانتا ، وكاد أن يعيد التقدم إليه بمحاولتين متتاليتين عن طريق تيفيز في الدقيقة (17) ، ثم بعدها بدقيقة عن خلال يورينتي بضربة رأس من عرضية ماركيزيو ، فيما رد أتلانتا بتسديدة عالية لكارلوس كارمونا في الدقيقة (22) ثم أخري في الدقيقة (26).

سيطر يوفنتوس وحاول أن تنظيم صفوفه من أجل استعادة التقدم ، وتعددت محاولاته الهجومية بإتجاه مرمي كونسيلي الذي كان بالمرصاد لمحاولة تيفيز في الدقيقة (30) ، فيما لم تأت محاولات ماركيزيو وبوجبا بالجديد لينتهي شوط المباراة الأول بنتيجة التعادل بهدف لكل فريق.

مع بداية الشوط الثاني ، أرسل أسامواه كرة عرضية هيأها لورينتي لبول بوجبا الذي لم يتوان في إسكانها الشباك في الدقيقة (46) ليعيد التقدم من جديد ليوفنتوس.

يوفنتوس ظهر وأنه استفاد من درس تقدمه في الشوط الأول ولم يعد للدفاع وحافظ علي سيطرته ، وكاد لورنتي أن يعزز له التقدم في الدقيقة (57) من عرضية كارلوس تيفيز ، وظل الفريق الضيف هو صاحب السيادة علي المباراة في ظل غياب واضح لأصحاب الأرض.
أجري اتلانتا تغييرين متتاليين في محاولة للعودة للمباراة ، بخروج بونافنتورا ليحل محله ماركو دي ليفاجا ، وحل ريكاردو كازولا محل ديل جروسو في الدقيقة (68) ، في الوقت الذي ظلت فيه سيطرة ومحاولات يوفنتوس دون توقف.

هدف منطقي يتماشي مع أحداث اللقاء سجله يوفنتوس في الدقيقة (75) عن طريق فرناندو لورينتي بمهارة رائعة بعد أن تلقي تمريرة جميلة من كيليني داخل منطقة الجزاء ، سيطر عليها واستدار في وجود ضغط من دفاع اتلانتا ووسدد بقدمه اليمني في مرمي الحارس كونسيلي، ليضيف ثالث أهداف اليوفنتوس.

ارتور فيدال زاد من ثقل النتيجة علي اتلانتا بتسجيله رابع أهداف يوفنتوس في الدقيقة (78) ، ليمنح الضيوف الطمأنينة و التأكيد علي الفوز و الحفاظ علي الصدارة ، وهو ما دفع كونتي بإجراء ثلاثة تغييرات دفعة واحدة بخروج تيفيز ليحل محله كوالياريلا ثم بوجبا ليلعب بدلاً منه بيلوسو، وكان التغيير الأخير بنزول بادوين بدلاً من فيدال في الدقيقة (81).

بوفون تصدي لرأسية من دينيس في الدقيقة (84) ، وخرج كريستيان ريموندي وحل محله موسي كونيه في الدقيقة (86) ، وعاد بوفون وتصدي لتسديدة من دينيس في الدقيقة (88) تلاها محاولة من دي ليفاجا رد عليها يوفنتوس بكرة لكوالياريلا في الوقت المحتسب بدل من ضائع لينتهي اللقاء بفوز يوفنتوس علي مضيفه اتلانتا بأربعة أهداف لهدف.

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 385


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة