الأخبار
أخبار إقليمية
مشار : سنبدأ الحوار بعد الافراج واجلاء زملائي المعتقلين الي أثيوبيا..كل ما نحتاجه هو هيئة دولية تتولى تسويق نفط جنوب السودان وبيعه.
مشار : سنبدأ الحوار بعد الافراج واجلاء زملائي المعتقلين الي أثيوبيا..كل ما نحتاجه هو هيئة دولية تتولى تسويق نفط جنوب السودان وبيعه.
مشار : سنبدأ الحوار بعد الافراج واجلاء زملائي المعتقلين الي أثيوبيا..كل ما نحتاجه هو هيئة دولية تتولى تسويق نفط جنوب السودان وبيعه.


قال : سيطرنا على الحقول..سنحمي شركات النفط وسنحمي العمال في حقول النفط ونحمي المنشآت
12-24-2013 12:25 AM
الجديدة – جوبا (وكالات): قال ريك مشار زعيم المتمردين في جنوب السودان لرويترز يوم الاثنين إنه مستعد للحوار لانهاء الصراع في البلاد لكنه قال إنه يتعين على الرئيس سلفا كير أولا الافراج عن حلفائه السياسيين المعتقلين.

وقال مشار النائب السابق لرئيس جنوب السودان إنه تحدث يوم الاثنين مع وزير خارجية أثيوبيا الذي يرأس فريقا من الوسطاء الأفارقة يحاولون إنهاء القتال المستمر منذ أكثر من أسبوع والذي أدى إلى مقتل المئات وتشريد الآلاف.

وقال لرويترز هاتفيا “رسالتي هي فليفرج سلفا كير عن زملائي المعتقلين وليتم إجلاؤهم إلى أديس أبابا ويمكننا عندئذ أن نبدأ الحوار مباشرة لأن هؤلاء الناس هم من سيجرون الحوار.”

وأضاف مشار الذي أقيل من منصب نائب الرئيس في يوليو تموز إنه تحدث أيضا مع سوزان رايس مستشارة الأمن القومي الأمريكية يوم السبت ومع مبعوثة الأمم المتحدة هيلده جونسون قبل ذلك.

وقال “وقف إطلاق النار هو دائما جزء من المفاوضات .. لا يمكن التوصل إليه عبر الهاتف أو من خلال الدبلوماسية المكوكية” مضيفا أن العاصمة الاثيوبية اديس ابابا هي الموقع الذي يقترحه للمحادثات.

وقال مشار أيضا إنه سيطر على حقول النفط في ولايتي الوحدة وأعالى النيل لكنه لا يريد وقف الانتاج مضيفا أنه ينبغي وضع إيرادات النفط في حساب خاص حتى لا يفقد جنوب السودان إيرادات بسبب القتال.

واندلعت اشتباكات في مناطق انتاج النفط لكن التقارير متضاربة بشأن الجانب المسيطر.

وقال مشار “سنحمي شركات النفط وسنحمي العمال في حقول النفط ونحمي المنشآت.”

وتابع “كل ما نريده هو أن تكون هناك هيئة دولية تسوق وتبيع نفط جنوب السودان” مضيفا “كل ما نحتاجه هو هيئة دولية تتولى تسويق نفط جنوب السودان وبيعه.”

ومن بين الذين يطالب مشار بالافراج عنهم باقان اموم كبير المفاوضين خلال التوقف الأخير لانتاج النفط بسبب الخلاف مع السودان حيث توجد شبكة أنابيب تصدير النفط الوحيدة وريبيكا دو مابيور أرملة زعيم جنوب السودان الراحل جون قرنق.

وكان مشار قد قال إنه يطمح لتولي الرئاسة. وردا على سؤال عما إذا كان سيطالب بهذا المنصب في أي محادثات قال “هذا أمر ينبغي الاتفاق بشأنه. الحوار ليس حوار الصم من طرف واحد وإنما الحوار بين طرفين في صراع.”

وسئل عن مكانه فقال “أنا في الأدغال وأبذل قصارى جهدي لتحسين موقفي التفاوضي.”


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 10831

التعليقات
#866479 [CRAZY SHED OF BLOOD!!]
1.00/5 (1 صوت)

12-24-2013 08:52 PM
THIS JUST ASUCCIDAL ATTEMPT,U LOOSE DOC.!!!1!!!


#866226 [[email protected]]
1.50/5 (2 صوت)

12-24-2013 04:02 PM
الواحد لا زعلان ولا فرحان بما يحصل فى الجنوب ، وطبعاً من الأول الخطأ خطأ حكامنا ، لأن الجنوب والشمال جسد واحد مكملين لبعضهم البعض كان من المفروض أن يكون الشعب فى الشمال والجنوب منعمين ، بالموارد الهائلة شمالاً وجنوباً ، لكن تمسك حكامنا بمواقف أضرت بالبلد كثيراً هو السبب فى كل ما يحصل بطرفى السودان شمال وجنوب ، فكلنا فى الهوى سوى ، ونحن الآن أبعد ما نكون عن الإسلام الذى إدعينا تمسكنا به وأردنا أن نجعله قانوناً مكتوباً لنلزم به الجميع بغض النظر عن معتقداتهم ، والإسلام سلوك قبل أن يكون شعارات


#866064 [نص صديري]
1.50/5 (2 صوت)

12-24-2013 01:21 PM
الجديدة!! "ومن بين الذين يطالب مشار بالافراج عنهم باقان اموم كبير المفاوضين خلال التوقف الأخير لانتاج النفط بسبب الخلاف مع السودان حيث توجد شبكة أنابيب تصدير النفط الوحيدة وريبيكا دو مابيور أرملة زعيم جنوب السودان الراحل جون قرنق""""
ريبيكا ليست معتقلة وباقان اموم معتقل بسبب قضايا اخرى كذلك منها الفساد

جداد الحيكومة اتعلم كيف يدس السم في الاخبار


#865947 [betar]
2.50/5 (4 صوت)

12-24-2013 11:40 AM
ريك مشار ما هو الا احد الذين لا يؤمنون بالديمقراطية وان دعا ذلك الى حمل السلاح وقتل جميع الشعب الجنوبي حتى يصل الى السلطة ؟؟

المخجل في نفس الوقت تحمل المسؤوليات الاخلاقية من المجتمع الدولي ودولة الشمال عندما تترك المواطن يقتل دون التحرك الا بكلمات ندين ونشجب ؟ كان على السودان ان يقف موقف مشرف بغض النظر عما يحصل مستقبلا وصول مشار الى السلطة او عدمه ودعم حكومة سلفاكير عسكريا برا وجوا حتى يكون ذلك جزء يسير من المسئولية الاخلاقية التي تنصل منها المجتمع الدولي الذي ساعد في الانفصال بل لعب دورا هاما ولو لا ذلك لما انفصل الجنوب بل الجميع يعلم ما كان يردد جون قرنق بهذا الخصوص .


ردود على betar
European Union [واقعى] 12-24-2013 02:10 PM
كلام جميل يا بيتر بس الشمال مالكم مدخلنو معاكم فى مشاكلكم مش انت طالبتو بالانفصال ووافق الشمال على تحقيق حلمكم الذى بدأ يتحول الى كابوس طيب اتركوا الشمال فى حالو براهو الفيو مكفيو


#865830 [Al-kalis]
5.00/5 (2 صوت)

12-24-2013 09:54 AM
قيادة واعية يا المبروك , يا اخي سلفاكير افهم من كل الطيور الشايفهم ديل د. رياك مشار خان الرفاق في وقت قاتل لم ينساه اي فرد في الحركة الشعبية تاتي وتقول لي رياك مشار وباقان؟؟؟؟


#865694 [رغم الالم مبروك]
4.50/5 (4 صوت)

12-24-2013 04:06 AM
مبروك للجنوب رغم الجرج النازف.. مشار يطالب بالفراج عن باقان وربيكا.. الجميع يمثلون غالبية الجنوبيين.. ما ابعد هذا عن القبلية ومن يمثل سلفاكير؟؟؟ يا ايها المتهمون الجنوب بالقبلية رغم وجودها وصلتها بالتخلف الذي يتحمل السودان الكبير حتى 2011 تبعات كثيرة منه... امر الجنوب رهين انصلاحه بذهاب سلفاكير الى مذبلة التاريخ لياتي جنوبا عفوا قيادة واعية متعلمة مقبولة من غالبية الجنوبيين والمجتمع الدولي.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة