الأخبار
أخبار إقليمية
المؤتمر الشعبي يستبعد سفر الترابي إلى جوبا
المؤتمر الشعبي يستبعد سفر الترابي إلى جوبا
المؤتمر الشعبي يستبعد سفر الترابي إلى جوبا


المعارضة لها علاقات تاريخية مع الطرفين
12-24-2013 11:47 AM
الخرطوم: علي الدالي
استبعد نائب الأمين العام للمؤتمر الشعبي عبد الله حسن أحمد نجاح المعارضة السودانية في الوساطة بين أطراف النزاع في جوبا وقال إن المعارضة لها علاقات تاريخية مع الطرفين متوقعاً قيام المعارضة بقيادة مبادرة لرأب الصدع الجنوبي مستبعداً سفر الترابي إلى جوبا في ظل الظروف التي تعيشها دولة الجنوب مؤكداً قدرة الترابي في التأثير على الأطراف المتنازعة للثقة التي يتمتع بها في صفوف الحكومة والمعارضة الجنوبية وفي سياق منفصل شكا أمين حقوق الإنسان بالحزب حسن عبدالله الحسين من انتهاك الحريات وحقوق الإنسان بالبلاد وقال الحسين في المؤتمر الصحفي الذي أقامه الحزب أمس بمناسبة الذكرى 65 للاحتفال بالإعلان العالمي لحقوق الإنسان قال إن ملفات كثيرة خاصة بانتهاكات لم يتم حسمها مثل قضية شهداء سبتمبر وقتل طلاب جامعة الجزيرة مشدداً على انتهاك الحكومة للحقوق المنصوص عليها في الدستور وتقمع المظاهرات وتفض التجمعات السلمية والندوات وتتحكم في آراء الصحفيين وتعلق الصحف كاشفا عن منع محامي المعارضة من قيام ندوة داخل دار المحامين السودانيين مؤكداً خوض تحالف المعارضة لانتخابات المحامين وقيام الندوات وتوزيع المنشورات التي تدعم الحملة الانتخابية في دور الأحزاب وعبر الصحف.


الجريدة:


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1438

التعليقات
#866371 [من البداوة إلى الحضور]
0.00/5 (0 صوت)

12-24-2013 06:43 PM
01- عندما ذهب الصادق المهدي والترابي إلى الجنوب ... قال سلاطين الجنوب لسلفا كير ... بعد أن خلعوا عنه البدلة والطربوش ... وربطوا له ملاية على كتفه ... وضربوا النقّارة ... وأجبروه على الرقيص الشعبي على أنغامها ... قالوا له ... أسمع هنا يا جنا تاعنا ... القاعد هناك دا ياهو جنا الإستغلال ... عرفناهو جا لي شنو ... ونحن نرحّب به ... لكن دول بتاع جهاد دا جايي هنا تاني عشان شنو ... عشان يجاهد في أولادنا ... ؟؟؟

02- بعدين أسمع هنا ... غنت عملت إنفصال دا ... عشان يحكمنا منصور خالد وياسر عرمان ... قول لي ولدنا باقان أسمع هنا ... أنحنا ما دايرين شيوعيّين هنا ... أنحنا أهلنا سلاطين ... حاكمين جنوب دا ... من قبل ميلاد ماركس ولينين ... ؟؟؟

03- أو كما قال الراوي ... الشاهد الأمين ... ؟؟؟

04- لكنّ الدكتور الترابي ... بإمكانه أن ينصح تلاميذه الجنوبيّين ... بتاعين احزاب التوالي ... الذين صنعهم ... ثمّ وقّع معهم ... إتّفاقيّة السلام من الداخل ... ثمّ إخترق بهم الحركة الشعبيّة ... فحكموا الجنوب أثناء المرحلة الإنتقاليّة ... وبعد المرحلة الإنفصاليّة ... وأبادوا بعض القبائل الجنوبيّة ... مثل قبيلة المورلي الرعويّة الإنتاجيّة ... لأنّ فلسفتهم لا تعرف معنى الإنتاج ... إنّما تعرف معنى الجبايات ... الإفقاريّات ... ؟؟؟

05- لكنّ سلفاكير ... لا يحكم الجنوب وحده ... إنّما يحكمه معه شركاء أساسيّون ... لهم مؤسّسات وأحلاف ... يحكمون العالم من خلالها ... والترابي أدرى بذلك ... أكثر من غيره ... وعليه أن يتصرّف ... ويتلحلح ... ما يقول أنا عجوز ... ما قادر علي المصيبة التقيلة دي ... ومشغول بسقاية أزهار هديقة منزلي ... الساكن فيهو أنا وحبيبتي وصال دي ... وعايشين على إيجارات منشيتي دي ... وجحا لمّا خرج من بطن امّه ... قال إن شاااااله تنسد ... ؟؟؟

06- التحيّة للجميع ... مع إحترامنا للجميع ... ؟؟؟


ردود على من البداوة إلى الحضور
United States [من البداوة إلى الحضور] 12-24-2013 09:11 PM
07- عفواً وعُذراً وإعتذار ... أرجو أن أصحّح عبارة ( ... القاعد هناك دا ياهو جنا الإستغلال ... ) لكيما تصبح ... ( القاعد هناك دا ياهو جنا الإستقلال ... ) ... ويقصدون جنا الإمام عبد الرحمن ... ؟؟؟


#865974 [ادم علي عبد الله]
5.00/5 (1 صوت)

12-24-2013 12:06 PM
الذي يجري جنوب هو ما ورثه الدكتاتور سلفاكير في فترة تواجده الخرطوم.واذا تدخل الخرطوم في مشكلة الشعب الجنوبي لا يزيده الا فتنة خاصة مدعو حسن الترابي الذي ما يقل عن 2000000 من الشعب السوداني في الجنوب.


ردود على ادم علي عبد الله
[ود ام درمان] 12-24-2013 02:42 PM
الناس فى شنو انت فى شنو؟ غباوة شديدة


#865967 [موسى محمد]
2.00/5 (1 صوت)

12-24-2013 11:58 AM
ماشي الجهاد ولا شنو؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة