الأخبار
منوعات
الوزن المفرط عدو الخصوبة اللدود
الوزن المفرط عدو الخصوبة اللدود
 الوزن المفرط عدو الخصوبة اللدود


12-25-2013 09:46 AM



زيادة الوزن لدى الذكور تؤدي الى تراجع كمية ونوعية السائل المنوي، والسمك الابيض والتوت من الوصفات السحرية للإنجاب السريع.


واشنطن - أشار باحثون من جامعة كاليفورنيا في دراسة جديدة إلى أن الرجال الذين يعانون من السمنة المفرطة وزيادة الوزن يتراجع لديهم كمية ونوعية السائل المنوي مما يدل على أن مشكلة زيادة الوزن قد تؤثر أيضا على الخصوبة.

وأوضح طبيب المسالك البولية الدكتور كيث غارفي من جامعة كاليفورنيا "إن ثقل الرجال، يؤدي إلى ارتفاع فرص انخفاض عدد الحيوانات المنوية، وأن الرجال لا يفرق معهم زيادة الوزن".

وقام زميله الدكتور مايكل أيزنبرغ، من مدرسة الطب بجامعة ستانفورد في ولاية كاليفورنيا، وزملاؤه بتجنيد 468 من الأزواج في ولاية تكساس وميشيغان لاختبار عدة جوانب من السائل المنوي للرجال.

وأشار الباحثون إلى أن عدد الحيوانات المنوية أقل بين الرجال الذين يعانون من خصر أكبر، وفي نطاق مؤشر كتلة الجسم الطبيعي يكون الحجم الطبيعي للسائل المنوي 3.3 مل.

وحلل الباحثون حجم السائل المنوي وحموضته وكثافة الحيوانات المنوية في مليلتر واحد بالإضافة إلى عددها الكامل وحركيتها وحيويتها.

وتوصلوا إلى اكتشاف روابط بين انخفاض نوعية وكمية السائل المنوي وارتفاع مؤشر الكتلة الجسدية الذي يحدد نسبة السمنة.

وأوضح الباحثون أنه كلما زادت نسبة السمنة، انخفضت نوعية السائل المنوي

وتنخفض بالتالي كثافة الحيوانات المنوية بنسبة 10 بالمئة لدى المرضى الذين يعانون من السمنة مقارنة بالأشخاص الذين يتمتعون بوزن طبيعي وبنسبة 20 بالمئة لدى الأشخاص الاكثر بدانة.

وقال كوفلر مدير المسالك البولية بمركز عافية موراي، ورئيس قسم جراحة المسالك البولية، في مستشفى جبل سيناء، في تورونتو بكندا أن "حجم السائل المنوي العالى، ضمن النطاق الأمثل من بين 2 إلى 5 ملليلتر، ولكن الكثير ليست جيدة".

وأشارت الأبحاث أيضاً إلى أن الرجال الذين يكون عندهم محيط الخصر 40 سم، تكون نسبة الحيوانات المنوية لديهم أقل بنسبة 20 بالمئة من الرجال الذين لديهم محيط الخصر أقل من 37 سم.

ووفقا للنتائج التي نشرت في دورية التكاثر البشري أنه قد اتضح أن هناك صلة بين تركيز السائل المنوي، والحركة والحيوية أو المظهر الجسدي.

وللعادات الغذائية دور هام في صحة وخصوبة الرجل وقدرته على الانجاب باسرع وقت.

وخلصت دراسة قديمة نشرت نتائجها في مجلة "الخصوبة والعقم" الأميركية وأعدها باحثون في جامعة "هارفارد" للصحة العامة أن تناول اللحوم المصنّعة يقلل كمية الحيوانات المنوية الطبيعية عند الرجال.

واختبر الباحثون عينات المني ونظروا في العمر ومؤشر كتلة الجسم وحالة التدخين والعرق والسعرات الحرارية المتناولة والأنماط الغذائية.

ووجد العلماء أن الرجال الذين يتناولون بشكل منتظم اللحوم المصنعة المحتوية على نسبة دهون اكثر لديهم كمية أقل من الحيوانات المنوية الطبيعية، مقارنة بالذين يتناولون كميات محدودة من هذه اللحوم.

في المقابل تبيّن أن الرجال الذين يتناولون لحوم السمك البيضاء مثل سمك القد والهلبوت لديهم كميات أكبر من الحيوانات المنوية الطبيعية وقدرة اسرع على الانجاب، كما أن هذه النتائج سجّلت عند الذين يتناولون السلمون والسمك الأزرق والتونة.

كما توصلت دراسة أميركية قديمة إلى أن تناول التوت بكثرة قد يساعد في زيادة الخصوبة عند الرجال، وهو أمر عزته إلى احتواء التوت على مستويات مرتفعة من فيتامين "ج" وعنصر المغنيسيوم.

ميدل ايست أونلاين


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1555


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة