الأخبار
أخبار إقليمية
مساعد البشير " جعفر الميرغني " : نظام البشير إختار طريق التغيير لإرضاء الشعب..أوصلت رسالة واضحة للمسؤولين في بريطانيا .
مساعد البشير " جعفر الميرغني " : نظام البشير إختار طريق التغيير لإرضاء الشعب..أوصلت رسالة واضحة للمسؤولين في بريطانيا .
مساعد البشير


عقب عودته من مقره الدائم بلندن الى القاهرة..وفي ظهور صوتي لافت بعد سيول الخرطوم
12-25-2013 08:03 AM

الخرطوم (سونا)
قال السيد/ جعفر الصادق الميرغني مساعد رئيس الجمهورية إن الحكومة السودانية اختارت طريق التغيير الشامل استجابة لتحديات المرحلة وأضاف أن الرضا الشعبي هو الهدف الأول للحكومة .

وكشف في اتصال هاتفي لوكالة السودان للأنباء مع جعفر الميرغني في القاهرة أنه أوصل للمسؤولين في بريطانيا رسالة واضحة تتضمن عزم الحكومة السودانية على تجديد استراتيجياتها كاملة ، داعياً المجتمع الدولي الى دعم هذا التوجه .

وحول مجريات الأحداث في دولة جنوب السودان قال مساعد رئيس الجمهورية " نحن نتألم للوضع الخلافي وحاولنا وسنحاول أن نوقف العنف هناك وندعو الجميع للحوار " مشيراً الى اتصالات أجراها الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل مع طرفي الخلاف بهدف وقف الاقتتال بأسرع وقت ومشيراً الى دعمهم لمساعي الايقاد اتهدئة الأوضاع .

وعلى ذات الصعيد رحب جعفر الميرغني بتصريحات الأمين العام لجامعة الدول العربية الذي أبدى استعداد الجامعة للتدخل الايجابي . وبشأن العلاقات السودانية المصرية أوضح جعفر الصادق الميرغني أن العلاقة بين البلدين ستبقى قوية دوماً .


تعليقات 49 | إهداء 0 | زيارات 5971

التعليقات
#867896 [الجمبلق]
0.00/5 (0 صوت)

12-26-2013 11:11 AM
يا سلام عليك يا هليفة السودان لو عندو زيك اثنين كان قيامتو قامت و الله انت خترى عديل كلمت البريطانين بالله.......


#867700 [مهند]
1.00/5 (1 صوت)

12-26-2013 05:29 AM
اوصلت للمسولين في برطانيه !!!!!!!!!!!! الجنه ده مفتكر السودان للسه مستعمر ولا شنو هو هو يا جنه المسعولين بقو الشعب السوداني والبرطانين والنصرين طلعو من السودان سنه 1956

فتح عينك كويس يا جنه هه


#867679 [ZA HAGAN]
0.00/5 (0 صوت)

12-26-2013 03:19 AM
THIS SPOILED KID , WHAT KIND OF ASSITANCE DOES HE PROVIDE TO THE PRESIDENT ? FROM HIS HOMES IN EGYPT AND LONDON ? SOFT OPPOSISON NEED SOFT KIDS LIKE THOSE FAGGOT .


#867624 [إبن السودان البار ***]
3.00/5 (3 صوت)

12-26-2013 12:32 AM
حقيقة المراغنة المرة ؟؟؟
أن كنت من عبدة الأفراد وتركع لغير الله لتبوس يد الأسياد فأرجو أن لا تواصل في قرائة هذا الموضوع الصادم ؟؟
في كتاب الطريقة الختمية بعنوان(الهبات المقتبسة) للشريف محمد عثمان صفحة 76 نجد ( انت تذكرة لعبادي ومن أراد الوصول الي فليتخذك سبيلا وان من احبك وتعلق بك ، فهو الذي خلد في رحمتي ومن أبغضك وتباعد عنك فهو الظالم المعد له العذاب الأليم .)
وفي مناقب صاحب الراتب صفحة 102 نجد ( ان رسول الله صلي الله عليه وسلم قال : من صحبك ثلاثة ايام لا يموت إلا ولياً وإن من قبل جبهتك كأنما قبل جبهتي ومن قبل جبهتي دخل الجنة ومن رآني او رأي من رآني الي خمس لن تمسه النار.)
تجارة الدين الرابحة بالسودان منذ القدم حيث أهلنا الطيبين الجهلة والسذج المغيبين دينياً لا زالت رابحة الي الآن ؟؟؟ هذه التجارة إغتنت منها بفحش الأسرتين الطائفتين ( آل الميرغني وآل المهدي ) ليكونوا إمبراطوريات إمتدت الي مصر وهي إمبراطورية آل الميرغني وإمبراطورية آل المهدي الي بريطانيا حيث لهم عقارات وشركات ؟؟ هذه الطوائف المتاجرة بالدين يطلق عليها الجهلاً الكثيرين صفة أحزاب ديمقراطية في ذبح علني في وضح النهار لكلمة حزب وكلمة ديمقراطية نورهم وهداهم الله ؟؟؟ والآن يسلك الكيزان نفس أسلوبهم الدنيء ويتاجرون بالدين ويستفيدون من تلك التجارة الرابحة بطريقة فعالة أحدث وأسرع وذلك بإشعال الحروب وإستقلال السلطة والقمع الوحشي لمعارضيهم بتمويل يفوق ال 70 % من ميزانية الدولة ؟؟؟ لنري كيف اغتنت هذه العائلة السعودية الأصل التي دخل كبيرها السودان وهو ممسك بحصان قائد جيش المستعمر اللورد كتشنر عندما دخل غازياً للسودان ( هنالك صورة فوتوغرافية تثبت ذلك ) وهو السير علي الميرغني باشا حامل نيشان القديسين ميخائيل وجورج من درجة فارس ونيشان الملكة فيكتوريا من درجة فارس وعضو شرف في المجلس الإستعماري الحاكم للسودان برئاسة الميجر جينرال السير هيوبرت هدلستون ( الكافر) ؟؟؟ أعطيت له هذه الألقاب والمنصب السيادي والأوسمة الرفيعة نتيجة لتقديمه خدمات جليلة للمستعمر ومساعدته في الحكم وسوم وإخضاع شعوب السودان لنهب ثرواته ؟؟؟ يدعي المراغنة كذباً نسبهم للنبي محمد صلي الله عليه وسلم ؟؟؟ والنبي قرشي هاشمي أبيض اللون ؟؟؟ والميرغني أسمر اللون من منطقة القصيم بالسعودية ولايمت بأي صلة للنبي صلي الله عليه وسلم ؟؟؟ وهذا ما تقوله كتب التاريخ وعلمائه ؟؟؟ وهذه الأسرة المتاجرة بالدين ارتباطها بمصر أكثر من بالسودان وهو ارتباط تاريخي وثيق سياسي إقتصادي وكذلك عقد مصاهرة بزواج أحمد الميرغني من بنت الشبراويش المصرية الأصل والجنسية . مصر حيث عقاراتهم ومستشفاهم الخاص بالأسكندرية وممرضاته الفاتنات المختارات بعناية من بولندا ؟؟؟ إنهم يقيمون بمصر بصفة شبه دائمة تحت التقدير والإحترام والمكانة الخاصة لهم من قبل الحكومة المصرية بصفتهم زراع مصر النشطة داخل السودان ؟؟؟ وكذلك جل تعليم ابنائهم بمصر ولا يعرفون عن السودان غير مطاره وقصورهم ومزارعهم والقصر الجمهوري وموسيقي الجيش عندما تعزف مقطوعة حمادة جة --- للمرحوم أحمد الميرغني رئيس مجلس السيادة سابقاً عندما يدخل القصر الجمهوري تتبعه الحراسة بشرطة الدراجات البخارية ؟؟؟
والسودان بالنسبة لهم حديقةً غناء يقطفون من ثمارها ويستفيدون من أموالها وعرق أنصارهم المغيبين دينياً ليخدموهم في قصورهم ومزارعهم خدمة العبد للسيد بدون أجور أو حقوق في صورة سافرة من صور العبودية في القرن ال 21 المخالفة لأبسط حقوق الإنسان وما سنه ديننا الحنيف وحديث نبينا الكريم ( آتي الأجير حقه قبل أن يجف عرقه ) لا يسري عليهم وهو فقط مقرر من وزارة التربية والتعليم لإمتحان مادة الدين فقط !!! وفي خيانة وطنية وتنكر للجميل يستثمرون كل أموالهم المهولة التي يجنوها من السودان في مصر وأوربا ؟؟؟ حيث لهم مصنع لحوم باليونان ؟ وفي مصر حيث لهم عقارات لا تحصي ولا تعد تدر عليهم أرباحاً طائلة وكذلك مصنع للأرياح (مصنع الشبراويشي ) الذي ينتج ريحة يعرفها كل السودانيين ريحة السيد علي وعليها صورة الحسيب النسيب علي الميرغني بلفة عمامته الشهيرة ؟؟ وأخري ( ريحة بنت السودان ) عليها صورة سودانية عارية تماماً ترقص فقط بالرحط (وهوعبارة عن خيوط جلدية تغطي العورة جزئياً ؟ (هذا الشرح لشبابنا الذين لا يعرفون الرحت ) بالله عليكم احدهم يدعي انه من أهل البيت وجده النبي يضع صورته وأسمه في فتيل ريحة وكذلك صورة بنت عارية في ريحة من انتاج مصانعه ؟؟؟ وبالمناسبة ريحة بنت السودان مصنفة من أحد المجلات الأوربية بأنها من الروائح المثيرة جنسياً !!! ؟؟؟ وكذلك يصنع ماء كلونبا (555) والتي تجد رواجاً كبيراً بالسعودية حيث يخلطها الشباب والطلاب بالمدارس بالبيبسي كولا لتسكرهم ؟؟ ما رأي فقهاء السلطان بسوداننا الحبيب في الحسيب النسيب مولانا أبو هاشم ؟؟؟
في السودان يمتلكون اراضي في اماكن استراتيجية تجارية مميزة يصعب حصرها خاصةً في شرق السودان ومدينة كسلا وعقارات تدر مبالغ طائلة في العاصمة وغيرها من المدن بالسودان بأي حق وبأي قانون لا أحد يعرف ؟؟؟
يمتلكون بنك تجاري خاص بهم في قلب العاصمة الخرطوم وحالياً تم إفتتاح فرع له ببورسودان ؟
يجمعون أموال طائلة من أموال القباب اي أموال الندور التي يضعها المخدوعين بقدسيتهم وسلالتهم النبوية وكراماتهم التي منها الطيران لمكة بأجنحتهم الخاصة أي بدون بوينغ أو أيربص !!! وفي خبر صحفي انه نشب خلاف في أسرتهم في كيفية تقسيم أموال الندور بينهم ؟؟؟
يستلمون الصدقات بالدولار من حكومة الكيزان الفاسدة والتي يعرفها وزيرهم المدعو كرتي الذي صرح بأن المؤتمر الوطني اشتراهم بالدولار ( البيتين آل الميرغني و آل المهدي) وأصبحوا معارضة ناعمة ونائمة ؟؟؟ كل هذه الممتلكات والغني الفاحش من أين لهم هذا ؟؟؟
وفي خيانة وطنية بائنة تجدهم في كل المواقف ينحازون لمصر ولا يدافعون عن حقوق السودان المأزوم بالطوائف الدينية ؟؟؟ ؟؟؟ ولم نسمع عنهم أنهم يوماً واحداً إحتجوا علي اي تصرف ظالم ضد السودان الذي يحملون جنسيته كأحتلال حلايب بقوة السلاح وقتل عدد كبير من العزل والأبرياء ؟؟؟ وإتفاقية مياه النيل المجحفة ؟؟؟ وبناء السد العالي الذي شرد سكان مناطق مأهولة منذ القدم وأغرق أراضي زراعية شاسعة بها ثروات أثرية ومعادن لا تقدر بثمن ؟؟؟ وأباد حوالي مليون شجرة مثمرة من نخيل وغيره وكذلك أنعام لا تقدر بثمن في مقابل تعويض بخس ومخجل ؟؟؟ وكذلك قتل عدد كبير من الأبرياء السودانيين اللأجئين بميدان مصطفي محمود بالقاهرة رمياً بالرصاص دون أي إحتجاج منهم أو من حكومتنا المنبطحة ؟؟؟
والآن يوالي ويشارك الميرغنية حكومة الكيزان الفاسدة بدرجة غير مسبوقة في تاريخ الأمم للحفاظ علي مصالحهم وممتلكاتهم وثرواتهم المهولة المسلوبة من الغلابة والجوعي والمساكين ؟؟؟
جعفر الميرغني (جوجو) الإبن المدلل خالص والمقيم في قصره في دعة ورفاهية بلندن والقاهرة إنضم لحكومة الكيزان الفاسدة للمحافظة علي مصالح الأسرة في السودان والأستمتاع بفلوس الميري من سيارات وحراسة شخصية ومخصصات ومرتب مهول وغيره ليدير أعمال منصبه الحكومي الرفيع في الخرطوم بالمراسلة ومن منازلهم من لندن والقاهرة ؟؟؟
اللون والتقاطيع لهذا الفتي ( جوجو) افريقية بحتة وكذلك أسرته التي خدعت السذج بهذه الكذبة البائنة لعشرات السنين بأنهم من سلالة النبي محمد صلي الله عليه وسلم ؟ والنبي كما عرف عنه ابيض اللون عربي التقاطيع سبيبي الشعر ؟؟ ادعاء نسب هذه الأسرة الي النبي يستفذ الأخوة السعودين ويجعلهم يتساءلون بغضب وعنصرية ويقولون خسي !!! النبي تكروني او من السوادنة ؟؟؟ النبي عربي أصيل قرشي هاشمي ابيض اللون سبيبي الشعر ؟؟؟
المراغنة طيلة تاريخهم بالسودان لم يقوموا بعمل خير إنساني داخل السودان علي الأطلاق حتي ولو إنشاء سبيل ( أزيار أو ثلاجة لشرب الماء لعابري الطريق ) كما تفعل بعض السيدات الخيرات بعد أداء فريضة الحج ؟؟؟ إن الأموال تأخذ طريق واحد وهو الي ملزاتهم وبطونهم فقط ؟؟؟ أي أنهم يأخذون فقط ولا يتصدقون إتجاه واحد ؟؟؟
المراغنة شرعوا الآن في سلب الأراضي السكنية التي ملكها نميري لساكنيها بمناطقهم بالشرق من المساكين الغلابة مدعيين انها ملكهم الخاص وحكومة البشير آخر تطنيش ولا عزاء للغلابة الذين بعد كل هذا يركعون لغير الله ويبوسون أياديهم ؟؟؟
اسم الميرغني ليس عربي وفي الغالب باكستاني او افغاني او عجمي ؟؟؟ وهي مير غني ( أمير غني ) ؟؟ والله أعلم ؟؟؟ اتقوا الله يا آل الميرغني إن كنتم تؤمنون به ؟؟؟ وكفاية إستقلال وحلب لهذا الشعب الغلبان الذي أذيتموه طيلة تاريخكم بالسودان المنكوب بكم وبأمثالكم الكهنوتية تجار الدين ؟؟؟
حكي لي أحد أبناء الختمية الكبارقصة قد لا يصدقها الكثيرين وسوف يستنكرها التبع الراكعين المنتفعين هداهم الله ؟؟؟ وهو شخص متعلم تعليم عالي وله مركز مرموق في وزارة حكومية بأبو ظبي مما يدعو الي الوثوق في روايته وهي :- إن آل الميرغني بمناطقهم في مديرية كسلا لهم نساء يعملن ككشافات مثل كشافي لعيبة الكورة الذين يطوفون الحواري بأفريقيا والبرازيل للحصول علي أطفال موهوبين في لعبة كرة القدم لأستقدامهم لأوربا وبيعهم للأندية ؟ هؤلاء النساء مهمتهم ايجاد بنات جميلات صغيرات السن من 12 الي 15 سنة يتم اغراء ذويهم بألحاقهم بالعمل في خدمة احدي نسائهم اي ما يسمي بالشريفية ؟ الفقر والحوجة تدفع بعض الأسر الي القبول بهذا الشرف العظيم حسب اعتقادهم ؟؟؟ وحكي كذلك إن إبن عمه المتوفي له بنت صغيرة في غاية الجمال من ام المانية تزوجها عندما كان مبعوثاً بالمانيا تحلق حول هذه الطفلة الجميلة عدة كشافات عارضين علي اهلها شرف العمل مع أحدي الشريفيات ؟؟؟ وقف لهم والده الذي يعرف خباياهم وكيف يتعاملون مع ما ملكت أيمانكم معترضاً بشدة ورفض رفضاً باتاً غير عابئ بمركزه كختمي كبير ؟؟ لانه يعرف مصيرها وماذا سيحل بها في الليل الهادي !!! بعد ان تنضج وتصبح انثي مكتملة الجمال تجحظ لها العيون وهي تتمخطر وسط كبار ذئاب الختمية المتخمين بأكل لحمة الفتة الشهية التي تزيد نار الفحولة ؟؟؟ و أطباء الأمراض التناسلية وعلماء التغذية يعرفون جيداً مفعول أكل اللحوم وغيرها من الطيبات مع الراحات ؟؟؟ واللبيب بالأشارة يفهم ؟؟؟ نعم يا آل الميرغني قدسية زائفة وكرامات كاذبة وغني فاحش واراضي واملاك وسلطة وجاه وبوس ايادي وكمان 6 بعد أكل الفتة الساخنة باللحمة اللذيذة والله لقيتوها في السودان الهامل والما عنده وجيع متعة وملزات 7 نجوم ؟؟؟ للأسف الشديد ليس لنا صحفيين محترفين سوسة لهم الجرأة والإمكانيات لتتبع وكشف مثل هذه الفضائح ونشرها كالصحفيين في الغرب الذين دخلوا غرفة نوم رئيس الدولة وفضحوا وشرشحوا رئيس الولايات المتحدة بجلالة قدره بل كلنتون وعشيقته لوينسكي ؟؟؟


#867586 [عصمتووف]
3.00/5 (1 صوت)

12-25-2013 11:38 PM
رحلة الشتاء والصيف هي كل ما فيها


#867570 [الصادق صديق الصادقين]
5.00/5 (1 صوت)

12-25-2013 11:13 PM
"قال السيد/ جعفر الصادق الميرغني مساعد رئيس الجمهورية إن الحكومة السودانية اختارت طريق التغيير الشامل استجابة لتحديات المرحلة وأضاف أن الرضا الشعبي هو الهدف الأول للحكومة ."
-----------------------

حلاتو ود سيدي لمن يتكلم عسل!


#867372 [الحقيقة مرة]
5.00/5 (4 صوت)

12-25-2013 07:18 PM
دا الجني بتاع مصباح علاء الدين سبيك لبيك دعفوري اللهيب بين ايديك مسكين اظنو زلط شلوفتو وهو بعافر شان امرق


#867341 [بومدين]
4.75/5 (5 صوت)

12-25-2013 06:41 PM
تـغـيير بتاع فـنيلـتك .. يا ناعـــم ، يا أمـلـس .


#867319 [اسير غزال قوووووووق ال . . .]
5.00/5 (2 صوت)

12-25-2013 06:16 PM
والله الحنان ده قايو

احييييييييييييييييييييييييييييييييييه


#867262 [حد بيعرف احسن م الحكومه!!]
5.00/5 (3 صوت)

12-25-2013 05:24 PM
يا ابنى يا "قعفر يا صادق" حمدلله على سلامة الوصول لقاهرة المعز.. بيتك ومطرحك.. ايه اخبار الوالد وبئية ألأصره .. ان شالله فحوصات الوالد كلّتها تمام التمام؟؟ بس أبل ما تروح على موطنك التانى فى قنوب الوادى .. بالسلامه انشالله ..الود ودى اؤولّك كلمتين ظغيّرين كدهو تحطهم حلأ فى ودنك:
يابنى كدا بصراحه يعنى ... ماتكلّمش فى اللى مالكش فيه.. السياسه دى بتاعتكّبار ..( الله يرحمهم بأه) خليك فى حالك ..خليك ماشى قنبلحيط وخلّى لسانك قووّا فيبؤك .. اهو بص بأه ... بكّلمتينك دول اللى حاولت تعرّفبهم الشعب السودانى انك تقدمت فى السن واصبحت منافس للود عبرحمن الصاديء المهدى على رئاسة القومهوريه يبدولى ان الشعب بتاعكو دا اصبحت عندو حساسيه من ناحيتكو انت وابناء المهدويين..
احنا اولاد بمبه من زمان عارفين ان اخواتنا السودانيين دولا اصلهم ناس طيّبين أوى ..بس با حبة عينى .. وضح انهم موش نأشين وموش تفتيحه يعنى زى ما بيؤول الشباب عندكو اليومين دول.. بس البيزعلنا منكو انكم يا سوادنه كنتو فاكرين ان أحنا الفراعنه ناس ما بنعرفش شيء فى السياسه واننا بتوع "دحك ولعب ومغنى" وان ألأخوان المسلمين حيلعبو لعبتهم ويّانا زى ما لعبوها على اهلكو .. آل ايه آل "ائتلاع م قّظور" اءتلاع ايه يابوقتلاع.. انتفاضه آل.. بعد عشرين سنه آل تحول ديموقراطى ناعم! ايه هو اللى ناعم دا "كحك"؟ آل ايه آل رئيس وظرا منتخب؟؟ منتخب آل .. دانت موش منتخب دانتا : رئيس وظرا "مجرتأ" .. كان الله فى عونكو.. فضوها سيره بأه .. روح ي بنى انت وصاحبك ولآ خوك ألأاكبر عبرحمن الصاديء تتقوّزو احسن فى ألأول اذا فضلّو هوّ شيء "ملبأأه" .. انت على وشّك انا شايف شوية عظراويه وبراءة ألأطفال فى عينيك.. وبالرفاء والبنين..


#867237 [Adam Ibrahim]
5.00/5 (1 صوت)

12-25-2013 04:49 PM
تصريحات البشكير عن التغييرات الوزارية وصعود قيادات شابة حتى تتمرس على الحكم فيهو تفسيرات كتيرة.. الخوف انو الهدف من إبقاء دغلوبى الميرغنى وعبده المهدى كمساعدين فى القصر الجمهورى هو إعدادهما لإستلام مناصب عليا فى رئاسة الجمهورية بعد 2015.. والطائفتين شايفين انهم ليهم حق تاريخى فى الحكم وبالتأكيد ما حيسمحوا للجبهة الثورية او قوى الإجماع المعارض يشيلوا منهم الحكم.. يعنى تحالف الكيزان والامة والاتحادى وبس..


#867220 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

12-25-2013 04:32 PM
هي ليست زخرفه وإنما صليب غير مباشر على جلبابه .


#867200 [حسام]
5.00/5 (1 صوت)

12-25-2013 04:11 PM
والله الزول ده لو عملوه سفير السودان في لندن كان احسن.............


#867124 [مستغرب]
5.00/5 (4 صوت)

12-25-2013 02:56 PM
- صدق المثل البقول: (اتعلموا الحلاقة في رأس اليتامة) ،،، والشعب السوداني باجمعه اصبح عندكم يتامة، تتعلمون فيه السياسة، والفهلوة وتجربوا فيه كل شيء ويسموك قائد ووريث لقيادة الحزب ،، ويسجد لك الحواريين ويقبلون يديك الطاهرات ،، ما هو كل سياسة، ومنفعة وهلمجرا،،،
- في مقره الدائم بلندن، طيب يا آخي ما تبقى مساعد رئيس بريطانيا،، وتريحنا!!!!؟؟؟؟
- قال: (أنه أوصل للمسؤولين في بريطانيا رسالة واضحة تتضمن عزم الحكومة السودانية على تجديد استراتيجياتها كاملة ، داعياً المجتمع الدولي الى دعم هذا التوجه.) يا سلام !!!! بريطانيا بجلالة قدرها منتظراك تعرفّها بسياسة واستراتيجية حكومتك،، وأنت تعلم تماما إنها تعرفها أكثر من حكومتك هذه اذا لم تكن هي التي لعبت فيها دورا بارزاً ؟؟؟!!! حتي أن مسألة أنكم مع هذه الحكومة هي موازانات خارجية قبل أن تكون داخلية لأنكم وعلى مضض قبلتم أن تكونوا (كراع بره وكراع جوه)، في هذه الحكومة، وبذلك راهنتم حتي على جماهير حزبكم (والتي معظمها من الغلابة) بأن تفرضوا عليها خنوعكم لحكومة تعرفونها انتم أكثر من غيركم بأنها حكومة ظلمة فاسدين ومفسدين،، ولكن رغم ذلك شاركتموهم في فعائلهم هذه،، ولا اهمية بعد ذلك لجماهيركم التي فقدتموها ولا لحزبكم الذي تفرق ايدى سبأ.
مادام مصالحكم الاقتصادية رهينة بهذه الحكومة وسياساتها ...


ردود على مستغرب
United States [الحقيقة مرة] 12-25-2013 09:47 PM
هلمجرا دي بهناك يا زميل عند الدراويش بي غادي يخوانا ما تحشرو العرجا مع ام كرو


#867093 [Njmy]
5.00/5 (2 صوت)

12-25-2013 02:09 PM
كلاكيت ... قوم العب دافوري ... ولا اقول ليك قوم اضرب بوش ... احسن لسيك شوف ليك ترتارة العب بيها يا تنبول


#867084 [العمدة]
2.00/5 (4 صوت)

12-25-2013 02:01 PM
والله ياجماعة الكلام الشين كعب اتقوا الله عسى الله ان يصلح حال البلد الرجاء عدم مس السادة الأشراف الهمز واللمز

البلد دي لا آل البيت لآلت الي أسوأ

الله فوق سيدي طويل عمر
دا لأبوه أداه الأمر وقالوافوق ناس كسلا مر

عاش أبوهاشم عاش أبوعاشم عاش ابوهاشو


ردود على العمدة
European Union [muss] 12-25-2013 04:37 PM
سيدك تبنول اشراف مين يا ديـــــــــــــــــك كان شريف صحي خليه يمشي الاردن . عالم وهم

United States [Mohammed] 12-25-2013 04:02 PM
نهر النيل
عاشق السودان
**************
اشراف مين ياتبشة اتقي الله ياجاهل
نائب رئيس دولة المشروع الكاذب مقره
الدائم العاصمة البريطانية؟ ويلقي تصيحاته
من دولة العدو التي تحتل اراضينا بقوة السلاح؟.
مهزلة مش كده.
لابد من تنظيم الصفوف تمهيدا لاندلاع ثورة المقهورين
الجياع التي ستنتصر على الظلم وتكنس الكيزان الى مثواهم الاخير.


#867076 [radona]
2.50/5 (5 صوت)

12-25-2013 01:50 PM
عفارم عليك
وارجو ان توصل نفس الكلام للامريكان
جهود مقدرة جدا
وحصوة في عين كل من يظن السيد المساعد قاعد ساكت
اها شوفوا البريطانيون استلموا توضيحا كاملا
وده الرجل البنهي ليكم الامور ويطبع العلاقات مع امريكا وبريطانيا
وهكذا يثبت الرجل انه الرجل المناسب في المكان المناسب


#867070 [أبو الليل]
3.50/5 (3 صوت)

12-25-2013 01:44 PM
يا ناس ما تتكلموا في ود سيدي وسيدكم بيبين فيكم ؟


#867062 [ود الغرب البعرف الدرب]
4.50/5 (2 صوت)

12-25-2013 01:37 PM
تامل فيه مره وشوف دل العزارء تجيك الصوره تحلف جعفر فى اطاره اللالاءه عيونو والبيضات سنونو

) مابتقدر تعاين لما تراه باين لابس الحور قلاده وخات النور وساده


الحاجب قمـــــر (هالكنا الامير)


#867030 [من البداوة إلى الحضور]
2.75/5 (6 صوت)

12-25-2013 01:00 PM
01- يا [AburishA] ... دا ما تمساح ولا ورل ... دا ملك السودان ... سليل الراجل الفحل ... الذي صنع السودان الحديث مع كتشنر ... بقوّة السلاح الحديث .... والذي صنع السودان الأحدث مع الإمام عبد الرحمن ... بقوّة المنطق ... ومن داخل البرلمان غير الساكت ... الذي كان يموّله الشيخان ... بفلوس غير مطبوعة ساكت ... عندما كان ذلك البرلمان ... يشتمل على مجلس شيوخ ذلك الزمان ... المُحسّنين بالإنتخابات الطبيعيّة ... ومجلس نوّاب المُنتخبين ... إنتخابات لا علاقة لها بتبديل صناديق الإقتراعات ... ؟؟؟

02- يا [AburishA] ... هذا ليس ورل ولا تمساح ... إنّما هو شبل ... ودليلنا على ملكيّة هذا الشبل للسودان ... هي أنّه الآن يتصرّف كرمز وحدة و كرئيس مجلس سيادة لكلّ السودان ... شماله وجنوبه ... وقد تجلّى ذلك في منصبه وفي أقواله وأفعاله ومكان إقامته ... وأبلغ مثال ... هو قوله الآن ... إنّ الحكومة السودانيّة إختارت طريق التغيير الشامل استجابة لتحديات المرحلة ... و إنّ الرضا الشعبي هو الهدف الأول للحكومة ... وأنّه قد أوصل للمسؤولين في بريطانيا رسالة واضحة تتضمن عزم الحكومة السودانيّة على تجديد استراتيجياتها كاملة ... وأنّه طلب من المُجتمع الدولي ... أن يدعم هذا التوجه ... ها بخصوص السودان الشمالي ... ؟؟؟

03- أما بخصوص السودان الجنوبي ... وحول مجريات الأحداث في دولة جنوب السودان ... فقال ... نحن نتألم للوضع الخلافي ... وحاولنا وسنحاول أن نوقف العنف هناك ... وندعو الجميع للحوار ... ثمّ أشار إلى اتصالات قد أجراها الحزب الملكي الاتحادي الديمقراطي الأصلي ... حول وقف الاقتتال بأسرع وقت ... مشيراً الى دعمهم لمساعي الايقاد لتهدئة الأوضاع هناك ...؟؟؟

04- وعلى ذات الصعيد ... رحب جعفر الميرغني بتصريحات الأمين العام لجامعة الدول العربية ... الذي أبدى استعداد الجامعة للتدخل الايجابي .... ؟؟؟

05- وبشأن العلاقات السودانية المصرية ... فقد أوضح الملك جعفر الصادق الميرغني أن العلاقة بين البلدين ستبقى قوية دوماً ... لأنّ البشير ... كقائد عام لكلّ المؤسّسات العسكريّة الأمنيّة الشرطيّة ... قد إختار أن يُطلّق كُلّ مُؤتمرات وأحزاب تواليّات ... القاعدة الإخوانيّة العالميّة ... الدكتاتوريّة الإجراميّة الإستباحيّة ... إلى الأبد ...ثمّ يقف كحاكم عسكري للسودان ... على مسافات متساويات ... من كّلّ السودانيّين ومن كُلّ السودانيّات ... ومن ثمّ يعيد هندسة الولايات والمؤسّسات والعلاقات والمقوّمات الإنتاجيّات ... بعقول وسواعد وإمكانيّات ... كُلّ السودانيّين وكُلّ السودانيّات ... بقيادة الخبراء المهنيّين المحترفين المُتفوّقين والمُتميّزين والمُلهمين والموهوبين والمبدعين ... في كُلّ مناحي وحاجيات السودانيّين ... الطيّبين الصابرين ... على لأواء المُتشاركين الإستعماريّين الإستعلائيّين ... المُتكبّرين المُتجبّرين الإستباحيّين ... الظالمين لنفسهم وللآخرين ... ؟؟؟

06- ولكنّ ذلك بالضرورة يقتضي ... أن يتأسّى الملك جعفر الصادق الميرغني ... بملوك ومشائخ وسلاطين الخليخ العربي ... طالما انّ السودان قد رفض ثمّ لفظ الملك العسكري ... وطالما أنّ الإمام عبد الرحمن المهدي ... قد تنازل إلى السيّد علي الميرغني ... عن ملك السودان الذي راوده عليه الأجنبي ... ؟؟؟

07- نرجوا أن تعلم يا مليكنا ... جعفر الصادق الميرغني ... أنّ الدول الخليجيّة ... لديها مجالس شوريّة وزاريّة ذكيّة ... يتناوب عليها أذكياء وخبراء الدول الخليجيّة ... بطريقة أتوماتيكيّة ... تجعل إنسان الدول الخليجيّة ... يشعر بأنّ الذين يحكمونه ... ويديرون شئونه ... هم أذكياء وخبراء الدول الخليجيّة ... بدون إذلاله بالأحزاب الآيديولوجيّة الشموليّة التمكينيّة الدكتاتوريّة الإستباحيّة الحراميّة ... وبالتالي بدون إفقاره وإثقال كاهله بأيّة جبايات إفقاريّة ... تفرضها عليه حكومة فيدراليّة مركزيّة وحكومات ولائيّة ... أعدادها لا نهائيّة ... و ما أنزل الله بها من سلطان ... ولا حجة للمواطن بها ... ؟؟؟

08- ولقد إقتضى ذلك أن تكون الوزارات الخليجيّة ... مُعظمها وزارات إنتاجيّة ... في المقام الأوّل ... والوزراء مُستشارين وخبراء ... فمثلاً ... كُلّ خمس سنوات ... المدير العام للشركة السعوديّة للكهرباء ... يتم تحويله أتوماتيكيّاً ... إلى مجلس الشورى ... مُترقّياً بدرجة وزير ... وتصرف عليه الشركة السعوديّة للكهرباء ... لأنّها قد حرقت غاز و بترول المواطن السعودي ... لكيما تنتج الكهرباء ... ثمّ تبيعها للمواطن السعودي ... بأسعار تحدّدها الفرق المهنيّة التحسينيّة ... وليست النقابات المهنيّة ... لكيما يستطيع المواطن السعودي ... أن يبني بها الإقتصاد السعودي ... بعيداً عن الجبايات ... وقس على ذلك ... أي أنّ هذا الأمر ينطبق على الشركات التي تنتج وتحسّن وتسوّق وتبيع المُنتجات البتروليّة ... والبتروكيماويّة ... والشركات التي تشيّد المُدن الإنتاجيّة الذكيّة ... وغيرها من الشركات الحكوميّة ... المعنيّة بالتصرّف في الثروات السعوديّة ... ؟؟؟

09- ولكنّ الظروف السودانيّة ... تقتضي ... أن تكون هنالك عدّة مجالس سودانيّة إختصاصيّة ... بجانب مجلس الشورى المهنيّة الإحترافيّة الإنتاجيّة ... يكوّنها المعنيّون بها ... لكيما تسهم في إدارة شئون الدولة السودانيّة ... مثلاً ... لابُدّ من وجود مجلس للإحزاب السياسيّة ... المعنيّة بالإنتخابات السياسيّة ... ولابُدّ من وجود مجلس للمُؤسّسات العسكريّة الأمنيّة الشرطيّة ... ولابّدّ من وجود مجلس للخصوصيّات الإداريّة الحرّة الأبيّة العبقريّة الإنتاجيّة السخيّة الما ديراويّة ... المُحسّنة بالإنتخابات الطبيعيّة ... إلى آخر المجالس الإنتاجيّة الذكيّة الغنيّة ... التي تموّل الدولة السودانيّة ... بطريقة سخيّة غير جبائيّة ... مش التي تموّلها الدولة السودانيّة ... ؟؟؟

10- التحيّة للجميع ... مع إحترامنا للجميع ... ؟؟؟


#867028 [ابوالزك]
5.00/5 (4 صوت)

12-25-2013 12:58 PM
ربنا يرحم السودان اذا كان يحكم بهؤلاء


#867018 [abu khaled]
4.50/5 (3 صوت)

12-25-2013 12:50 PM
حلاتو يا ناس


#866954 [مسكين]
4.97/5 (8 صوت)

12-25-2013 12:01 PM
صورته ذكرتي الأميرة الأوروبية عندما قالت للشعب الجعان أكلو باسطة لو ما لاقين عيش!!!


ردود على مسكين
United States [الحقيقة مرة] 12-25-2013 08:21 PM
زوجة لويس الخامس عشر اخر ملك فرنسي قالوا ليها الرعاع على ابوب القصر قالت مالم قالو ما لاقين عيش قالت ادوهم كيك وكان اسما مريم ضو البيت


#866948 [الكردفاني العدييييييييييييل]
0.00/5 (0 صوت)

12-25-2013 11:55 AM
اهلا وسهلا........... جيت بعد غياب طوييييييييييييييل...... ورينا انجازك.... منذ تعيينك... لان قلت بعد التعيين..... انك سوف تحل مشكلة..... النيل الابيض..... اقصد( جنوب كردفان)... وبعدين ورينا حكايتك مع مع الجلباب الخليجي .....!!!!!!!؟؟؟؟؟؟

اللهم عليك ...... بعصابات الارجاس ...... اقطعهم ...... تك.....
اللهم عليك ...... بعصابات الارجاس ...... اقطعهم ...... تك.....
اللهم عليك ...... بعصابات الارجاس ...... اقطعهم ...... تك.....
اللهم عليك ...... بعصابات الارجاس ...... اقطعهم ...... تك.....
اللهم عليك ...... بعصابات الارجاس ...... اقطعهم ...... تك.....
اللهم عليك ...... بعصابات الارجاس ...... اقطعهم ...... تك.....
اللهم عليك ...... بعصابات الارجاس ...... اقطعهم ...... تك.....


#866942 [أبوديدى]
3.00/5 (4 صوت)

12-25-2013 11:46 AM
ربيب اﻹستعمار الثنائى(اﻷصل) خليك فى أرزاقك وبين أسيادك فى
لندن/القاهره ونقطنا بى سكاتك مع أبوك الخرف
وأكاد أجزم أنك لاتعرف الجنوب ولامشكلة الجنوب ياإضينه ياولى العهد الفتى(من الفته) الجديد!!


#866933 [الختمى المنشق]
5.00/5 (3 صوت)

12-25-2013 11:33 AM
سجم ورماد


#866909 [خالد]
5.00/5 (3 صوت)

12-25-2013 11:12 AM
يا اخوان لا تزعلوا الغبي دي تمامة جرتق هو عارف كدة قال مساعد الرئيس - طبعا المؤتمر الوطني بيفتكر الحزب الطائفي عنده قواعد لكن الظاهر كثرة الفتة غيبة عقولهم -
قال مساعد رئيس والله الزول دى ما بخجل ساكت هههههههههههه


#866896 [karkaba]
5.00/5 (3 صوت)

12-25-2013 10:57 AM
واللة كان دايما اصم وابكم اجسن من تصريحاتك الهبلة التي تدل انك عايش في كوكب اخر حليك مركلس من قصر لقصر ياروح خالتك


#866886 [Basha]
5.00/5 (2 صوت)

12-25-2013 10:48 AM
انا غيتو في الموضوع ده بتعجبني حاجه وااااحده بس (عاد من مقر إقامته بلندن) هههههههه حلاتو ياناس سنه ياود انت عاس جعفوري و عاس ابو هاسم


#866879 [aldufar]
3.00/5 (1 صوت)

12-25-2013 10:43 AM
يا ود المرغني اين رسالتك نحو الشعب السوداني هل رسالتك ان تسافر وتجي فقط يا اخي خلي عندك دور في تطور حياة الشعب السعوداني وليكن دورك مثل دور كبار رجال العالم مش تعيش حياتك كلها مسافر داخل خارج السودان وعلى حساب من يالله -

خلي عندك دور رسالتك يجب ان تكبر اكبر ربنا وضعك هنا لتخدم وطنك اترك الكبرياء والعنجهية دي وانخرط لتصنع عمل فريد يخرج السودان مما وصل اليه من تخلف ودع ان يكون دورك اكبر.

وما تتصور ان كل الايام ستكون كما هي عليه الآن دخول وخروج من السودان لبلد الضباب سياتي يوم ترحيل فيه عن كل المدن وعن كل الدنيا لا محالة .

فجعل من وجودك اليوم ثمرة تزرعها لتشارك في تطوير الشعب السوداني الذي ظل يعاني وانتم تنعمون وشعبكم يعاني فليكن لكم دور وانهض من اجل هذا الشعب لتخرجوه من كبوته انت ومن معك جيل جديد .

والله ولي التوفيق ،،،


ردود على aldufar
United States [nasr] 12-25-2013 12:22 PM
.(......خلي عندك دور رسالتك يجب ان تكبر اكبر ربنا وضعك هنا لتخدم وطنك اترك الكبرياء والعنجهية دي وانخرط لتصنع عمل فريد يخرج السودان مما وصل اليه من تخلف ودع ان يكون دورك اكبر.) لو منتظر دا يكون عنده أى دور ايجابى فى السودان واطاتك أصبحت يا(aldufar )


#866873 [انقاذى سادر فى فساده]
0.00/5 (0 صوت)

12-25-2013 10:37 AM
مرحبا به فى وطنه الثالث وفى حله وترحاله
وعنف السودان اولى بالايقاف من جنوب السودان
والحرب مازالت مشتعلة فى شمال كردفان والنيل الابيض
والمافيهو خير لاهلو مافيهو خير للغير


#866842 [AburishA]
5.00/5 (2 صوت)

12-25-2013 10:10 AM
بلد مافيها تمساح يقدل فيها الورل....هانت والله!!!!68


#866841 [الحزين]
4.97/5 (9 صوت)

12-25-2013 10:09 AM
أوصلت رسالة واااااااااااااااااااااضحة للمسؤولين في بريطانيا .

يا نساء السودان زغردن
ويارجال السودان كبروا هللوا
ويا اطفال السودان افرحوا وامرحوا وارقصوا واخرجوا للشوراع وارتاحوا من المدارس
لنبتهج كلنا
فقد جاءنا الفرج، وحلت كل مشاكلنا على يد الحفيد النسيب
وارسلت لنا السماء حلاتو ليزيل الكرب ولينجلي ليل كربنا الطويل :-

(الحكومة السودانية اختارت طريق التغيير الشامل استجابة لتحديات المرحلة وأضاف أن الرضا الشعبي هو الهدف الأول للحكومة )
زغرووووودةكبيرة لحلاتو كان نائم وشالو حمار النوم وقد يهضرب
والله ياحلاتو امبارح قلنا لابوك في الراكوبة دي متعنا بصمتك نطين انت
وامبارح قلنا ليه خلي الجنوبيين في حالهم ، اما انت فقلت:-
(وسنحاول أن نوقف العنف هناك وندعو الجميع للحوار )
طبعا انت ماعندك فكرة عن الجنوب لا عن حربه ولا عن من يقاتل من ولماذا، واكيد مابتعرف حدوده، ولا بتعرف اي طرف ولا زفت وان سئلت عن كلمة الجميع في الخبر اكيد ماعندك اجابة
واكيد يا حلاتو ماعندك فكرة ان علاقة حكومة الكيزان مع مصر زي الواطة
المهم ما قصرت وحليت كل مشاكلنا بس باقي ثلاثة حاجات راجينك يالحفيد تحلها
مشكلة الغاز
مشكلة البرد النفخنا سوانا قرب
كورة المريخ مع البايرن ( شوف لينا خلفاء كاربيين يجرو السبحة عشان نقلل الهزيمة)
حاجة اخيرة ياسيدنا شكلت جيت قريب مننا -القاهرة- راي ان تروس في دبي وتعدي فيها شهر واحد الكعب دة وبعدين ترجع -محروسا- لمقرك ومكتبك الدائم هناك في مدينة الضباب


ردود على الحزين
United States [القرفان] 12-25-2013 10:59 AM
والله يا حزين انت خطير ههههههههههههه


#866815 [ودالشريف]
4.75/5 (7 صوت)

12-25-2013 09:57 AM
ياود قوم لف كده ولا كده انت شن عرفك بالسودان والسياسة امشي شوف ليك قيم بلي استيشن العبو قال نحنا انتو منو انتم عبيد وسادتكم تجار الدين انت قاعد تعرف عن السودان شنو وعلاقتك باهل السودان شنو انت كفاية عليك تعيش في لندن وباريس مالك ومال السودان سبحان الله شوفو الولد ده فقع مرارتى عايش عمره كلو في اوربا ودرس هناك وعاش هناك وجاااى يتكلم عننا بلاء ياخدك انت وابوك كرهتونا وياريت تعرفو بفعايلكم انت وابوك الناس تركت الختمية والاتحادى ليك انت وابوك ومن اراد ان يكون عبدا لكم تبا لكم كرهتونا


#866800 [fathigadal]
4.75/5 (6 صوت)

12-25-2013 09:46 AM
ياجماعه دا مش القال النيل الابيض في دارفور؟؟؟؟؟!!!!!! ,والله الزول بقي ماعارف يضحك واللا يبكي هذالهطله الاملس يتكلم عن حال السودان وهم اللذين بنو امجادهم بعرق اجدادنا الساسزجين مع الاعتزار لكم....


ردود على fathigadal
[ahmed] 12-25-2013 02:11 PM
كلامك صحيح مية المية؟


#866799 [ابولكيلك]
5.00/5 (1 صوت)

12-25-2013 09:46 AM
سؤال هل بلدنا السودان مملكة ميرغنية ام ارض لجوء وشعوب السودان لا تدرى تتبع لافريقيا ام اسيا ام قرى العالم الجديد .


#866791 [ود أبدكنة]
0.00/5 (0 صوت)

12-25-2013 09:41 AM
ود الحلة الشفاتي الرباطي يوصونة الأهالي بمراعاة أبناءهم..وعند المساء يربط لهم الشارع مرتديآ عصابه..والأطفال يشتكون ذويهم وكمان العصابي وعند الصباح يشمر ساعده لتوصيلهم..وإحلولت اللعبة وأصبح لديه شريك يتبع نفس نهجه ولغته


#866788 [كتاحة]
5.00/5 (2 صوت)

12-25-2013 09:38 AM
يا تمبشة ....

ما وصّلت وما وصلك " الشعب يريد تغيير النظام " ؟؟؟؟؟


#866785 [Ahmed]
5.00/5 (2 صوت)

12-25-2013 09:37 AM
ولد ده


#866765 [سايكو]
4.50/5 (5 صوت)

12-25-2013 09:24 AM
دي قعده زول عنده بواسير


#866761 [Kandimr]
5.00/5 (3 صوت)

12-25-2013 09:24 AM
من وين ظهر لينا (إيران غاز)..ده حيشعل نار الإنتفاضة المستدام..لتطفئ بصمة أحزان الطائفيه..للسيد والإمام..وثورة حتى الكنس والنصر..الصابرون نحن..


#866753 [العمده]
0.00/5 (0 صوت)

12-25-2013 09:17 AM
يا جماعة الخير الزول ده من المغرب ولا السودان ؟؟ .. تغير شامل يا... عليكم الله التصريحات من النوع ده يجب ان لا تنشر لانو في ناس عندها ضغط وسكري !!!


#866749 [ابوبكر]
4.00/5 (4 صوت)

12-25-2013 09:11 AM
جعفر منو؟ وده يكون شنوا بالنسبة للسودان ؟ انا كسوداني لما اسمع جعفر المرغني ولا عبدالرحمن الصادق او انه
مريم الصادق بيتكلموا ما بيمثلوا لي اي شي و هم من صميم نفسهم ما فائته عليهم الحكاية ده علشان كده لما
جاءت المظاهرات الصادق المهدي والترابي رالمرغني كلهم مواقفهم كانت سلبية وقالوا لي معاوينهم اهدو والإنقاذ
بالنسبة لي الناس ده أحسن عارفين ليه؟ لأنوا لما تمشي الإنقاذ مافي تاني قروش تحت الطربيزه ولهف أموال بالباطل
ولأننا كسودانين كاشفين اللعب الحاصل. الناس ده ما حتقعد يتبادلوا فينا تاني ولو مافي زول مالي مركزه بالجد
وبيستاهل المنصب ما بياخده يلا بلا لمه عملتوا لينا قرف في معتدتنا ياخ


#866747 [وطني غيور]
4.94/5 (9 صوت)

12-25-2013 09:08 AM
روح العب بعيد يا مززززززززززززززززه


#866734 [عصام الطريفي]
5.00/5 (2 صوت)

12-25-2013 09:00 AM
بالله ماذا ينتفع السودان بهذا الهبمول اللندي قاتلكم الله ايها الاوقاد السفلة لاخيراً فيكم ولا دخاناً يعمي ، لك الله أيها الوطن ان كنت تتأمل النفع من هؤلاء .


#866729 [أكره الختمية]
4.75/5 (7 صوت)

12-25-2013 08:55 AM
هذا العفن يظن نفسه قد اختار التغيير مع الحكومة!!!!
يا أخي جون قرنق طلع كيت
تجي أنت يا عوير
بعدين زيما أسلفنا مليار مرة
نسب هؤلاء القوم مكذوب
فهم ينتسبون إلى علي التقي بن الحسن العسكري
وفي التاريخ الإسلامي
توفي العسكري عن غير ولد
فقال السنة لم يولد له ولد تاريخ الطبري وغيره
وقال الشيعة له ولد وقد اختفى في السرداب
ثم يأتي المراغنة بعد ألف سنة ويقولون له ولد آخر اسمه علي التقي!!!!!!!!
يا أخي لما تجوا تكضبوا كضبوا كويس


ردود على أكره الختمية
European Union [Sudanese] 12-27-2013 12:19 AM
الاخ العزيز كاره الختميه
الاشراف ادري بابناء عمومتهم و اهل مكه ادري بشعابها.
1- الاشراف في السودان كثير مثلا: قبيلة الأرتيقة وقبيلة الأشراف وقبيلة الكميلاب وقبيلةالكمالاب والأتمن والمراغنة والفايداب وآل كاظم. لماذا لم يشكك هؤلاء في نسب الساده المراغنه. الساده الارتيقه كما ورد هم اخوال الست مريم المرغنيه طيب الله ثراها في سنكات. اشراف بربر الساده النورديناب و الساده ال راسخ يصفون الساده المراغنه بابناء عمهم ومن ال البيت ومن نسل السيد الحسين بن علي فهل هؤلاء جهلاء كبقيه اهل السودان؟ الساده الادارسه و الساده البرهانيه و الساده ال الشريف الهندي لهم صلات وطيده بالساده المراغنه لم يشككوا اطلاقا في نسب المراغنه , فهل هؤلاء جهلاء كبقيه اهل السودان؟
من نحيه علميه حسب منطقك هل انت اعلم من البروفيسر عون الشريف قاسم في الانساب؟ http://www.alnssabon.com/t18188.html
البروف عون الشريف ,عليه رحمه الله, ذكر ان الساده المراغنه اشراف في الرابط اعلاه, ام ترى ان عون الشريف قاسم كمان جاهل كبقيه اهل السودان؟
اما اهل مكه يا عزيزي كاره الختميه فيكفي الرابط ادناه ليريك مقام المراغنه فيهم:
http://makkah.org.sa/site/index.php/alaam/scienctes/item/عبد-الله-بن-محمد-بن-السيد-عبد-الله-المحجوب-الميرغني.html


ملاحظه: كلمه سيد لا تطلق في السعوديه الا على شريف == (Sir in English (and not Mr.
اما ان كان اهل مكه جهلاء مثل اهل السودان فاكرم و انعم به من جهل. و اهل مكه يعلمون جيداَ من هو السيد عبد الله المحجوب الميرغني (سفير الاشراف في زمانه و ناطقهم الرسمي) .
و اختم لك عن المراغنه بالرابط ادناه: http://ashraaf.biz/vb/archive/index.php/t-4026.html
2-اما نسل السيد الحسن العسكري كثر و منهم كما ورد في الروابط اللاحقه:
http://waelaziz2000.wordpress.com/2006/10/20/أحفاد-الإمام-محمد-بن-الحسن-العسكري/
"ممن ينتسبون إلى هذه الأسرة الشريفة، وهم أدرى بنسبهم من غيرهم. وممن اشتهر ذكره منهم:
1) الشيخ تقي الدين الحصني من علماء القرن السابع الهجري،
2) القطب الصوفي الشهير السيد أحمد البدوي "http://ashraaf.biz/vb/archive/index.php/t-1212.html"،
3) الشيخ صالح الجعفري الشافعي شيخ الطريقة الجعفرية،
4) الشيخ محمد متولي الشعراوي إمام الدعاة في القرن العشرين. "http://almoharm.yoo7.com/t7-topic"
5) الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر الأسبق،
6) الدكتور مصطفى محمود صاحب برنامج العلم و الإيمان "http://ashraaf.biz/vb/archive/index.php/t-824.html"،
7) الدكتور محمود محفوظ وزير الصحة المصري الأسبق." والقائمه تطول لو اتيت لك بنسل السيد الحسن العسكري في المغرب"http://alashraf.montadamoslim.com/t2720-topic". فاهل مصر و السودان و مكه و المغرب جهلاء و الساده المذكورين اعلاه امثال الشيخ محمد متولي الشعراوي إمام الدعاة و الدكتور مصطفى محمود جهلاء و انت عالم بانسابهم اكثر منهم .
الله يعنيك و اعينا

European Union [Sudanese] 12-25-2013 08:36 PM
الاخ زول (عربي) لك جزيل الشكر على ردك المهذب مع التحفظ على ثلاث نقاط: 1- عربي. 2- الفرقه الناجيه 3- التصوف. وابدا بالتصوف و اقتبس قول العالم المغربي الجليل (عليه رحمه الله) عبدالسلام يس "لا اتبرأ من التصوف ولا اتحمل تبعات غيري". فكون ان يكون هناك مدعي تصوف و يسئ بسوء خلقه للتصوف فهذا لايعني ان التصوف سئ. مثلا ادعي مسيلمه الكذاب انه نبي فهل هذا يعني ان الخلل في النبوه ككل ام في مسيلمه الكذاب؟ يدعي اخر الزمان الاعور الدجال الالُهيه فهل المشكله في الاعور الدجال ام في الالُهيه؟ الجواب الطبيعي او البديهي في السؤال الاول مسيلمه الكذاب و في الثاني الاعور الدجال. وعلى هذا قس (من قياس) فلا يمكن ان تُجرم التصوف ككل لسوء من انتسب اليه ادعاءً وليس عملاً. اما مساله عدم التطور في الامه (السودانيه خصوصا ) فقد اوضحته في اخر ردي علي الاخ العزيز كاره الختميه وهو (ما افشل السودان الا الكراهيه و الغيره و الحقد) , و هذه الصفات الذميمه اصلها حب الدنيا و كما ورد:"حب الدنيا رأس كل خطئه" ولم تكن هذه الصفات الذميمه موجوده في الصحابه لان رسول الله (صلي الله عليه و سلم بمقدار عَظَمَةَ ذاته) اوصاهم الا يحبوا الدنيا في حديثه: "( والذي نفس محمد بيده إني لا أخاف عليكم أن تشركوا بعدي بالله شيئا ولكن أخوف ما أخاف عليكم أن تبسط عليكم الدنيا فتنافسوها كما تنافسها من كان قبلكم فتهلككم كما أهلكتهم)" وهذا هو الحد الفاصل مابين الفرقه الناجيه (ما كان عليه رسول الله و صحابته عدم حب الدنيا) و الفرق الاخري جميعها( فتنافسوها كما تنافسها من كان قبلكم فتهلككم كما أهلكتهم). فكونك انك سلفي , سني, شيعي , وهابي او شيوعي ليس دليل علي نجاه او هلاك (يَوْمَ لَا يَنفَعُ مَالٌ وَلَا بَنُونَ . إِلَّا مَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ) والله لا ينجيك الا قلب سليم فبحث عن من يجيد علاج القلوب من الصفات الذميمه و كان هذا جوابي علي النقطه الثانيه. اما كونك زول فلا ضير و اما كونك عربي فلامقام لها (ايها الناس إن ربكم واحد وإن أباكم واحد كلكم لآدم وآدم من تراب أكرمكم عند الله اتقاكم، وليس لعربي على عجمي فضل إلا بالتقوى). وهذه دعوه جاهليه و الاشياء اللتى لا تزيد اهل بلدي الافتنه و تفرقه. و الله المستعان.

United States [أكره الختمية] 12-25-2013 07:34 PM
يا أخي أنا انتقدت بطريقة علمية
الحسن العسكري بإجماع أهل عصره لم يولد له ولد
ولكن الشيعة زعموا أن له ولدا قد اختفى
يعني حتى الشيعة يقرون بأنه ليس له ولد اسمه علي التقي
بعدين تقول بتطعن في نسب الصوفية
يعني كونه الصوفية كتار منتسبين للحسن العسكري دا دليلك؟
دا يدل على جهل الشعب السوداني أولا
وثانيا على جهل الصوفية بالتاريخ
فلم يستطيعوا الكذب باحتراف
فهم سمعوا نسب الشيعة الإثنا عشري
فأرادوا أن يلتصقوا به
جهل مبين

United States [زول عربي..] 12-25-2013 05:19 PM
مع احترامي للجميع الرد على الاخ العزيز sudanes مع حبي واحترامي لك لقد ذكرت اسماء لطرق صوفية كثيرة موجوده في السودان وانا شخصيا لا انكر ما كان للمسلمين المتصوفين الاوائل من دور كبير في نشر الاسلام الصحيح في ربوع العالم القديم اتحدث عن الصوفية الصادقين الذين كانت اعمالهم لله وحدة وليس لمصالح واهواء ، وقد استغل الكثير من المدعين في العصور المتأخرة ضاهرة ثقة الناس في المتصوف ومعرفتهم بانة بعيد عن تحقيق مصالح ذاتية فاتخذوا من التصوف طريقا للتحكم والثراء والسلطة على حساب المسلمين الطيبين "والجاهلين"وهذة بين قوسين كانت سببا اصيلا في استفحال تسلط مدعي التصوف ، والتاريخ يبين لكل منصف وبعيد عن التحزبات الاثينية او القبلية وغيرها ان من ادعى التصوف كانت نتيجة افعالة ضد الاسلام وضد تقدمة وتطورة ، اصبحت الصوفية اداة بيد اعداء الاسلام للقضاء على الاسلام نفسة ، وما ذكرت من اسماء للطرق الصوفية في السودان وذكرت ان هناك غيرها موجود في جميع انحاء العالم فان هذا يذكرني بحديث الرسول صلى الله علية وسلم الذي قال بما معناة ( ستنقسم امتى الى 73 شعبة كلها في النار ما عدا من هم على سنتي ) او كما قال صلى الله علية وسلم وكذلك ذكرني ما كتبت بحديث رسول الله صلى الله علية وسلم مع الاعرابي الذي قال ( اترى ان انا صليت وصمت وحججت واديت الزكاة وجاهدت في سبيل الله اادخل الجنة قال رسول الهدى صلى اله علية وسل م نعم فقال الاعابي والله لا ازيد عليها فقال الرسول صلى الله علية وسلم افلح ان صدق ) او كما قال علية افضل الصلاة والتسليم، وهذة الاحاديث النبوية وغيرها الكثير تثبت ان ليس على المسلم ان يتبع طريقة اوخط ما كي يدخل الجنة يكفية بأذن الله ان يعمل ما قال الاعرابي انة سيفعلة وبدون زيادة او اضافة تكون غالبا بدعة تؤدي بصاحبها وبمن سار خلفة الى النار والعياذ بالله منها ، تقبل تحياتي وتقديري واعذرني اذا كنت قد اسأت في ما كتبت وتقبلوا جميعا تحياتي ..زول عربي...

European Union [Sudanese] 12-25-2013 02:27 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
هل انت كاره الختميه كمعتقد دينى ام كقياده سياسيه؟ اذا كانت كرهتيك للختميه كنسب الي رسول الله ، كثير من الاشراف في العالم الاسلامي يلتقون مع الساده المراغنه في هذا النسب ! فلماذا لم تكره كل الاشراف اللذين ينتسبون الي السيد الجليل الحسن العسكري! وكرهت فقط الساده المراغنه من دونهم؟ اما الختميه و اهلها فهم السواد الاعظم في شمال السودان و شرقه فهل انت كاره لكل هؤلاء الناس و فيهم حافظ القران و فيهم قائم الليل و ان بحثت جيدا لوجدت فيهم من ذا فضل عليك سوى ان كان استاذ او معلم كريمي خلق. اما ان كنت كارها للطرق الصوفيه فهذا ديدن اهل السودان و يكفي ان اخبرك ان انتشار الاسلام في افريقيا كان عن طريق التصوف فكم رايت في فرنسا اخوه تيجانيه من غرب افريقيا وفي انجلترا اخوه افارقه من الطريقه النقشبنديه ومن مصر الحبيبه اخوه لنا في الطرق الاحمديه و الدسوقيه و الشاذليه و البرهانيه اما في باقي شمال افريقيا فل الحصر يطول فهل انت كاره لكل هؤلاء القوم و فيهم من هدى الله علي يده اقوام في ايطاليا و هولندا والهند والمانيا و قبرص و ... و حتي امريكا؟ نعود مره اخري يا اخي العزيز ,وحتي ان كنت كارها لي ايضا, الي الساده المراغنه من منظور سياسي اتفاقيه الميرغني قرنق دليل قاطع لمن كان يريد ان يرى الامور علي نصابها. اقر اتفاقيه الميرغني قرنق و اقرا اتفاقيه نيفاشا لترآ من كان يريد مصلحه السودان ومن كان يريد مصلحته الشخصيه و انظر من قام بهدم السودان ( اسْتِكْبَارًا فِي الْأَرْضِ وَمَكْرَ السَّيِّئِ وَلا يَحِيْقُ المَكْرُ السَّيِّئُ إلا بَأَهْلِه فَهَلْ يَنْظُرُونَ إِلَّا سُنَّتَ الْأَوَّلِينَ فَلَنْ تَجِدَ لِسُنَّتِ اللَّهِ تَبْدِيلًا وَلَنْ تَجِدَ لِسُنَّتِ اللَّهِ تَحْوِيلً) صدق الله العظيم رجاء ان يكون صدرك رحب و شاهد هذه الافلام الوثائقيه و اسال نفسك من المسوؤل عن وأد اتفاقيه الميرغني قرنق 88 و لماذا ؟
http://www.youtube.com/watch?v=e3EjkVs7_wo
http://www.youtube.com/watch?v=0MRb4q66qm0
http://www.youtube.com/watch?v=ZUSq7rTrY5c
و انظر ان اوقفت الحرب عام 88 فكيف كان سيكون حلنا الان ،هل تعلم ان الحرب في عهدالرئيس نميري كانت تكلف مليون دولار في اليوم.
ما افشل السودان الا الكراهيه و الغيره و الحقد. شفى الله الجميع. معلومه اخيره في ديمقراطيه 1985 مدينه توريت فاز بها الاتحاد الديمقراطي. لك كل الود من محب الختميه ولا استند علي مصادر شيعيه.


#866715 [صادميم]
3.00/5 (2 صوت)

12-25-2013 08:45 AM
قال المتنبئ و كم ذا بمصر من مضحكات ولكنه ضحك كالبكاء و لو كان حياًً لقال كم بالسودان من مضحكات ولكنه ضحك كالبكاء


#866714 [Mohamed]
4.88/5 (8 صوت)

12-25-2013 08:45 AM
ابو بطينة وصل القاهرة ليطمأن علي ممتلكاتهم الذي سرقت من دماء الشعب السوداني ثم يعود الي عاصمة الضباب



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة