الأخبار
أخبار إقليمية
قطبي المهدي : نحن الأقدر على الوساطة بين طرفي النزاع في جنوب السودان
قطبي المهدي : نحن الأقدر على الوساطة بين طرفي النزاع في جنوب السودان



لا علاقة لنا بما يجري في جنوب السودان،ولسنا جزءا من هذا الصراع، ولنا علاقات بالطرفين
12-25-2013 04:47 PM
الخرطوم ـ خدمة قدس برس
أعلن القيادي في حزب "المؤتمر الوطني" الحاكم في السودان الدكتور قطبي المهدي، أن الخرطوم هي الأقدر على الوساطة بين طرفي النزاع في جنوب السودان، بحكم العلاقات التي تربطها بهم أيام الوحدة بين شطري السودان.

وأوضح المهدي في تصريحات خاصة لـ "قدس برس" أن السودان ينظر بقلق شديد إزاء تصاعد الصراع بين الفرقاء الجنوبيين، وقال: "نحن لا نخشى أن ينتقل نفس الصراع الدائر في الجنوب إلى شمال السودان، ولكن هناك تحالفات مع ما يسمى بـ "الجبهة الثورية" في الشمال يمكن أن تستفيد من هذا الصراع، على الرغم مما بذلته حكومة سيلفاكير من جهود لتحجيم هذه الجبهة بعد اعتقال باقان أموم وآخرين وطرد بعض المتعاونين معهم من الضباط، ولكن الآن يُخشى بعد اضطراب الاوضاع في الجنوب أن يتجدد التعاون بين الجبهة الثورية والمنشقين عن سيلفاكير".
وأضاف: "لقد أخذنا كافة الاحتياطات منذ فترة من خلال احتواء بؤرة التوتر في المناطق الحدودية، والجيش السوداني منتشر فيها بشكل جيد".

ونفى المهدي أي علاقة للخرطوم بما يجري في جنوب السودان، وقال: "الخرطوم ليست جزءا من هذا الصراع، خصوصا في جزئه العسكري، لأن الصراع الآن انتقل من مستواه العسكري إلى مستواه القبلي، نحن لا دخل لنا في هذا الصراع، ونعتقد أن السودان هو الدولة الوحيدة التي تمتلك علاقات قوية مع طرفي الصراع في جنوب السودان.

وقد أعلن المؤتمر الوطني اليوم الأربعاء (25|12) أنه سيتدخل من أجل التهدئة بين طرفي النزاع، وذلك بحكم العلاقات التي تربطه بالطرفين أيام الوحدة بين شطري السودان، وقد تدخل السودان عبر "الايقاد" والاتحاد الافريقي، والآن يعتزم التدخل منفردا"، على حد تعبيره.


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1139

التعليقات
#867374 [انصاري]
0.00/5 (0 صوت)

12-25-2013 07:20 PM
كدي حلوا مشاكلكم.. في الأول..دارفور..جنوب كردفان.. النيل الأزرق.. الغلاء .. الفساد..الصراع داخل المؤتمر الوطني الطير.. علي عثمان.. ونافع..الخ.. بعدين شوفوا مشاكل الآخرين..يا قتلة..


#867369 [Rebel]
1.00/5 (1 صوت)

12-25-2013 07:13 PM
* توقعت قبل اكثر من عام هذا الذى يحدث فى جنوب السودان اليوم، و ذلك فى "تعليق" لى على خبر تعيين الأمنجى مطرف صديق سفيرا لدى دولة جنوب السودان. تاكدت حينها ان الأبالسه لا يسعون لإقامة علاقات دبلماسيه سويه تستهدف مصلحة البلدين، و إنما سوف يركزون على اثارة الفتن و الدسائس فى الدوله الوليده. الأبالسه هم اس البلاء اينما حلوا، و الفتن و الدسائس و المؤامرات هى مهنتهم التى فطموا و أنشئوا و تربوا عليها منذ صغرهم.
* لقد سعوا حثيثا لإحتواء سلفاكير، بعد استبعاده " اولاد قرنق" كما يسمونهم، و هى القيادات الأصيله الصادقه فى الحركه الشعبيه. الهدف كان اضعاف "الجبهة الثوريه" و من ثم تدميرها، بما فى ذلك الحركه الشعبيه قطاع الشمال.
* و لأن المكر السئ لا يحيق إلآ بأهله، فها هو سلفاكير فى الموقف الضعيف الآن. و لأنهم لا يتحسبون لقراراتهم الخاطئه الهوجاء، فها هو البترول و عائده الذي "يسيل ريالتهم" قداصبحا فى كف عفريت الآن.

** و ستعود القيادات الصادقه القويه فى الحركه الشعبيه. و سيتواصل نضال "الجبهة الثوريه"، و سيتم إقتلاعهم من السودان إقتلاعا عما قريب.


#867283 [رجمٌ بالحق]
0.00/5 (0 صوت)

12-25-2013 05:38 PM
كذاب انتو علاقتكم سيئة بالدكتور، هل نسيت ما فعلته حكومتكم المجرمة بممتلكاته وسرقة عرباته بالخرطوم؟؟ الم تتذكر ان استخباراتكم قد نهبت منه عربتين قبل الاستقلال بشهرين وبعده 7عربات اضافة الى سرقة منزله بالرياض ولم تتركوا له حتى الشبابيك؟؟.
أرجو ان تبتعدوا عنه وعن الرئيس فأنتم لا فائدة منكم انتم فتنة.


#867257 [محمد علي]
0.00/5 (0 صوت)

12-25-2013 05:11 PM
انتم غير مقبولين وغير عادلين فكيف تتوسطون



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة