الأخبار
أخبار إقليمية
المنتدى الثقافي بالرياض يحتفي بخبير سوداني حقق انجازا تقنيا فريدا
المنتدى الثقافي بالرياض يحتفي بخبير سوداني حقق انجازا تقنيا فريدا


صنف كتابه ضمن أفضل عشرة كتب في العالم في مجال أمن الشبكات
12-25-2013 03:37 PM
الرياض: اسامة الوديع

احتفت السفارة السودانية بالرياض بالخبير التقني السوداني الدكتور محسن محمد زين العابدين الاستاذ في كلية علوم الحاسب والمعلومات بجامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية بالرياض لتأليفه كتابا صنف ضمن افضل عشرة كتب في العالم في مجال أمن المعلومات والشبكات.

وجاء هذا الاحتفاء الذي خاطبه سعادة سفير السودان لدى المملكة الاستاذ عبد الحافظ ابراهيم خلال الامسية الثقافية التي اقامها المنتدى الثقافي السوداني بمقر السفارة بالعاصمة السعودية الرياض بحضور نخبة من المهتمين والشخصيات القيادية والاجتماعية وجمع من ابناء الجالية السودانية.

واكد السفيرعبد الحافظ ابراهيم في كلمة ان مثل هذه النماذج المشرقة والمبدعة من ابناء السودان جديرة بالاحتفاء والتكريم على مختلف الاصعدة الرسمية والشعبية لما في هذا التقدير من رمزية تدفع اصحابها للمزيد من التميز والابتكار وتحفز الاخرين لتحقيق نجاحات يشاراليها بالبنان.

وأعلن السفير عبد الحافظ عن توجه السفارة لرفع مثل هذه الانجازات المضيئة لابناء السودان في المملكة الى رئاسة الجمهورية حتى تحظى بالرعاية والاهتمام والاستفادة من قدراتها العلمية والبحثية للإسهام في مسيرة التنمية والاعمار.

وأوضح ان فكرة اقامة منتدى ثقافي اسبوعي تحت رعاية السفارة ياتي انطلاقا من ايمانها باهمية ايجاد منبر يسلط الضوء على قضايا الفكر والثقافة ويستوعب انتاج المبدعين السودانيين في شتى ضروب المعرفة.

وقال السفير عبد الحافظ ان" هذا المنتدى ولد باسنانه" اذ استطاع خلال مدة وجيزة من انطلاقته تنظيم ثلاثة ملتقيات فكرية تميزت بالحضور الفاعل والحوار الايجابي بمشاركة شخصيات سودانية عرفت بإسهاماتها العلمية والفكرية.

وكان المنتدى نظم خلال الفترة الماضية ثلاث فعاليات الاولى محاضرة قدمها البروفيسور الهادي عبد الصمد بعنوان قضايا التعليم العالي في السودان والثانية قدمتها الاستاذة نفيسة احمد الامين بعنوان الحركة النسائية السودانية مقاربة ثقافية وشكل حفل تكريم الدكتور محسن زين العابدين الفعالية الثالثة للمنتدى فيما يعتزم المنتدى بحسب ما اعلن امين عام المنتدى الاستاذ محمد التجاني عمر قش تنظيم العديد من الفعاليات خلال الفترة المقبلة.

من جانبه اكد نائب رئيس البعثة السودانية بالرياض الدكتور خالد فتح الرحمن استمرار السفارة في احتضان فعاليات المنتدى الثقافي السوداني وتقديم كل الدعم له ليصبح منارة اشعاع تبرز ابداعات السودانيين في مختلف المجالات.

وامتدح الدكتور خالد الجهود التي يبذلها القائمون على امر المنتدى بمناقشة موضوعات تلامس قضايا الوطن وتشجع ابناء السودان على تقديم ما لديهم من مبادرات خلاقة لافتا الى ان المنتدى يسهم في بلورة افكار بناءة ووضع مقترحات وتصورات ترفد الساحة الثقافية السودانية بمعالجات لكثير من القضايا.

وأعرب نائب رئيس البعثة السودانية الدكتور خالد فتح الرحمن عن التقدير والاشادة لما وصفه "بالانجاز الاشبه بالإعجاز " الذي حققه الدكتور محسن زين العابدين بإحداث اختراق في مجال حديث ونادر وهو المجال التقني بما يتطلبه من قدرات عقلية عالية وإمكانات تقنية متقدمة.

وقال" يحق لنا نحن ابناء السودان ان نفخر بمثل هذا الشاب الذي شق طريقه نحو الريادة العلمية والعالمية بارادة وعزيمة قوية تجاوزت التحديات والصعاب" مؤكدا ان السفارة ستواصل رصد مثل هذه الاشراقات للمبدعين السودانيين والاحتفاء بها وتقديم التقدير والتكريم اللائق.

وكان الخبير التقني الدكتور محسن محمد زين العابدين، وهو من مواليد فداسي الحليماب بولاية الجزيرة ويبلغ من العمر 34 عاما قدم شرحا موجزا لاهم الموضوعات التي يتناولها كتابه الذي صنف ضمن أفضل عشرة كتب في العالم في مجال أمن الشبكات من قبل معهد الإلكترونيات والكهربيات والمهندسين بأمريكا.

واستعرض الباحث والخبير التقني الدكتور محسن زين العابدين المراحل التي مر بها تأليف هذا الكتاب باللغة الانجليزية في الولايات المتحدة الامريكية وما يتميز به عن الاصدارات المماثلة مشيرا إلى أن الكتاب يتناول أمن الشبكات والجرائم المعلوماتية وكيفية الحد منها.

ودعا المشاركون في المنتدى الى ترجمة هذا الكتاب الى اللغة العربية واتاحته في المكتبات والمؤسسات العلمية والتعليمية حتى تتم الاستفادة منه كما اقترحوا إدراج هذا المؤلف النادر ضمن المناهج الدراسية في الجامعات المعاهد والكليات المتخصصة في مجال الحاسب الآلي والتقنيات الحديثة.

يذكر أن السيرة الذاتية للدكتور محسن محمد زين العابدين تشير إلى أنه من مواليد فداسي الحليماب بولاية الجزيرة عام 1979 وتخرج في كلية كمبيوتر مان بالخرطوم _ بدرجة البكلاريوس – مرتبة الشرف – في علوم الحاسب الآلي، 2003 و نال درجة الماجستير من كلية العلوم الرياضية والحاسوب – جامعة الخرطوم – 2006 ثم حصل على درجة الدكتوراه من جامعة كيب تاون – جنوب إفريقيا – 2012.

وتضمن مسيرته العملية مساعد تدريس ثم محاضراً بجامعة المستقبل بالخرطوم وجامعة بحري وهو يعمل حاليا أستاذ مساعد في كلية علوم الحاسوب والمعلومات بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض وبجانب ذلك يتمتع بعضوية كثير من اللجان على مستوى العالم.

وللدكتور محسن زين العابدين اسهامات كثيرة في المجال التقني من خلال عدد من البحوث وأوراق العمل والمقالات منشورة في المجلات والدوريات المحكمة في مجال الحاسب الآلي، فضلا عن حصوله على جوائز كثيرة في مجال الحاسب الآلي وتأليف كتاب في مجال الحاسب الآلي واستخداماته صنف من أفضل عشرة كتب في العالم في مجال أمن الشبكات من قبل معهد الإلكترونيات والكهربيات والمهندسين بأمريكا.ت ع


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 3336

التعليقات
#868474 [karkaba]
0.00/5 (0 صوت)

12-26-2013 11:03 PM
مبروك يا ابن السودان الغار علي الكيزان الطفشو مبدعي بلادنا


#868218 [محمد خضر بشير]
0.00/5 (0 صوت)

12-26-2013 03:49 PM
بارك الله لك هذاالعمل المثمر والنجاح الباهر


#867913 [Khwajaa Sudani]
0.00/5 (0 صوت)

12-26-2013 10:25 AM
الف الف مبروك ولكل مجتهد نصيب . ومزيدا من التوفيق والنجاح


#867834 [عبدالرحمن]
0.00/5 (0 صوت)

12-26-2013 09:09 AM
الف مبروك يا دكتور والى الامام ان شاء الله . لكن مفروض توضيح اسفل الصورة بأسماء من بالصورة حسب الوقوف


#867576 [ساب البلد]
5.00/5 (1 صوت)

12-25-2013 10:20 PM
*********** الف مبروك ***** رفعت راسنا فوق ******** ******** بينما ينكس الكيزان رؤوسنا كل يوم ****

******* ربنا يوفقك الي خدمة الامة الاسلامية و العالم اجمع ********


********* اين المحتفي به في الصورة اعلاه ؟؟؟؟ ************


#867566 [عبدالجليل على عبدالفتاح]
0.00/5 (0 صوت)

12-25-2013 10:10 PM
* مبروك لدكتور (محسن محمد زين العابدين)انجازه وكسبه العلمى المرموق وهذا مصدر فخر للامه السودانية يُضاف لسجل زاخر ووافر لعطاء ومجهود امتد لسنوات ..

* يُسعدنى ويُشرفنى (نيابة) سادة ورواد(الراكوبه) أن أشد على يدى المبدع (محسن) مهنئاً على هذا الانجاز الذي يسعدنا ويشعرنا بأننا مازلنا في خير وما يزال هناك من يهتم بالثقافة (التقنية)التى اصبحت شبه منسية فى عوالم الماديات ..

* وانا أكتب هذه الكلمات تتراءى امام ناظرى صور الاحتفال المهيب الذى اقامته السفارة والجالية تكريماً وتحفيزاً للرجل ..

* مرة اخرى هنيئا لمحسن ولكل مبدعى بلادى الاوفياء الذين سيحملون شعلة (الابداع) التي استلموها من العباقرة الخالدين الذين انجبتهم هذه البلاد (الطيب أهلها) لتبقى هذه الشعلة منيرة الى الابد تتناقلها الايادي من جيل الى جيل ..


* عبدالجليل على عبدالفتاح .. ودمدنى السُــنى .. مدني في القلب أينما توجهنا...

(من أرض ألمحـنـة .. ومن قلب الجزيرة )
* قولى ياحبيبي شن بعمل وراك .. هل احلم وامل في سرعة لقاك ..ولا اسيبا مدنى واجى اسكن حِداك..
قول لي ياحبيبي انا حيران معاك .. للرائع ( محمد مسكين) ..



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة