الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
إعتزال فيرجسون وإنتقال بيل للريال من أهم 10 لحظات رياضية في 2013
إعتزال فيرجسون وإنتقال بيل للريال من أهم 10 لحظات رياضية في 2013
إعتزال فيرجسون وإنتقال بيل للريال من أهم 10 لحظات رياضية في 2013


12-25-2013 08:18 PM

© رويترز






1- اعتراف لانس ارمسترونج بتعاطي المنشطات - 17 يناير.

لم يقل إلا كلمة "نعم" ليعترف لانس ارمسترونج أخيرا بأنه عاش مشوارا في رياضة الدراجات بني على تعاطي المنشطات ليصبح في نفس وضع العداء الكندي بن جونسون سيء السمعة على مستوى الرياضيين.

وفي مقابلة في البرنامج الشهير للاعلامية أوبرا وينفري في يناير كانون الثاني أنهى ارمسترونج سنوات من النفي والإنكار بشأن المنشطات وقال إنه كان يستحيل عليه الفوز بأي من الالقاب السبعة التي توج بها في سباق فرنسا بدون المنشطات. وقال "أنا مذنب.. من قمة رأسي لأسفل قدمي."

2- اتهام أوسكار بيستوريوس بالقتل - 14 فبراير .

سادت حالة من عدم التصديق حين تبين أن أوسكار بيستوريوس الذي انتصر على الإعاقة ليتقدم لمنافسة الأصحاء في الألعاب الاولمبية قد قتل صديقته ريفا ستينكامب في يوم عيد الحب. وستبدأ محاكمة عداء جنوب افريقيا الشهير بساقيه الصناعيتين بتهمة القتل في العام المقبل. وقال بيستوريوس في جلسة تحقيق "بالتأكيد أشعر بالفاجعة لخسارة حبيبتي ريفا."

3- فوز اندي موراي ببطولة ويمبلدون للتنس - السابع من يوليو .

أنهى اندي موراي 77 عاما فشلت خلالها بريطانيا في الفوز بلقب فردي الرجال بانتصاره الساحق على نوفاك ديوكوفيتش في نهائي مثير. ومع تشجيع الآلاف في الملعب الرئيسي والملايين عبر بريطانيا توج اللاعب المولود في اسكتلندا بطلا بالفوز بثلاث مجموعات متتالية. وقال موراي لرويترز "أعرف ما الذي تشعر به إن خسرت النهائي.. نهائي ويمبلدون لكني الآن أعرف كيف يشعر الفائز وهذا أفضل بكثير."

4- فريق أوراكل ينتفض ليفوز بكأس أمريكا لسباقات اليخوت - 25 سبتمبر .

توج فريق أوراكل يو.اس.ايه انتفاضة لا تصدق ليفوز بلقب كأس أمريكا في سان فرانسيسكو بعد سباق حاسم مع فريق الإمارات نيوزيلندا رغم تعرضه لعقوبة قبل السباق.

5- اعتزال اليكس فيرجسون - الثامن من مايو .

لا يمكن اعتبار هذا الخبر غير متوقع لكنه رغم ذلك نزل كالصاعقة على كرة القدم البريطانية. وأعلن اليكس فيرجسون وهو اقدم المدربين في البلاد وأكثرهم تتويجا بالألقاب اعتزاله بعد أكثر من 26 عاما و1500 مباراة في قيادة مانشستر يونايتد. وخلال عمله في مانشستر يونايتد منح المدرب البالغ من العمر 71 عاما يونايتد 13 لقبا في الدوري واثنين في كأس اوروبا وخمسة في كأس الاتحاد الانجليزي وأربعة في كأس رابطة الأندية الانجليزية.

6- اعتزال ماريانو ريفييرا - 26 سبتمبر .

بكى أحد أعظم لاعبي البيسبول وهو يسدل الستار على مسيرة حافلة استمرت 19 عاما في الدوري الأمريكي للمحترفين. ووقف جمهور نيويورك على قدميه وهتف بالاسم الذي أحب دوما أن ينادي به ريفييرا وهو "مو" وقال ريفييرا "كانت بالتأكيد لحظة ساحرة".

7- انتصار مثير للبطلة الروسية ايلينا ايسنباييفا على أرضها في بطولة العالم لألعاب القوى - 13 أغسطس .

تفوقت ايسنباييفا على المنافسات جميعهن في الوقت المناسب لتحصل على لقبها الثالث في القفز بالزانة ببطولة العالم أمام جمهور بلادها الذي شجعها بكل حماس في موسكو. وكانت البطلة صاحبة اللقبين الاولمبيين المتسابقة الوحيدة التي قفزت لارتفاع 4.89 متر. وقالت "أنا ملكة القفز بالزانة.. اللقب لي."

8 - انتقال جاريث بيل لريال مدريد - أول سبتمبر .

في نهاية أشهر من التكهن وقع جاريث بيل عقد انتقاله من توتنهام هوتسبير إلى ريال مدريد في أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم بقيمة 100 مليون يورو (132 مليون دولار) . وتخطى هذا المبلغ 94 مليون يورو دفعها ريال لضم كريستيانو رونالدو من مانشستر يونايتد في 2009. وقال بيل لاعب منتخب ويلز إن توتنهام "سيظل دائما في قلبه" قبل أن يستقل طائرة إلى العاصمة الاسبانية.

9- تتويج بوسطن رد سوكس بطلا لدوري البيسبول الأمريكي للمحترفين - 30 أكتوبر .

تفوق كوجي أوهيرا لاعب بوسطن على مات كاربنتر ليقود فريقه للفوز باللقب للمرة الأولى منذ 1918. وجاء الانتصار بعد ستة أشهر من الهجوم الذي تعرض له ماراثون بوسطن.

10- آخر ظهور لنجم الكريكيت ساتشين تيندولكر - 16 نوفمبر .

كافح الضارب الهندي لإيقاف دموعه بعدما أنهى مسيرة استمرت 24 عاما في عالم الكريكيت في مومباي مسقط رأسه. وأنهى اللاعب الملقب "الأستاذ الصغير" مسيرته كأشهر هداف على الصعيد الدولي.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 354


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة