الأخبار
أخبار إقليمية
الصين تجلي 97 عاملا من جنوب السودان إلى الخرطوم
الصين تجلي 97 عاملا من جنوب السودان إلى الخرطوم



12-26-2013 12:23 AM

لفتت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا"، الى انه "تم إجلاء 97 من عمال النفط الصينيين، العاملين في دولة جنوب السودان، بسبب الاشتباكات الواسعة التي تقع في البلاد، وقد وصلوا بالفعل إلى الخرطوم عاصمة السودان".
واوضحت الوكالة أن "هؤلاء يعملون لدى الشركة الوطنية الصينية للبترول بحقل للنفط في ولاية أعالي النيل بدولة جنوب السودان، حيث أكد جيش جنوب السودان أن الاشتباكات لا تزال مستعرة مع بعض المتمردين".
واشارت الوكالة، الى انه "من المتوقع أن تصل دفعتان آخريان من العمال الصينيين، وعددهم 97 و 110 أشخاص الى الخرطوم في وقت لاحق".


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1483

التعليقات
#867668 [سوداني مهمش]
0.00/5 (0 صوت)

12-26-2013 02:28 AM
السلام عليكم الناس القاعدة تحت الراكوبة والناس المهمشة والناس المغتصبة حقها

انا كنت طالب بدرس في الصين من منحة حصلت عليها من السلطة الانتقالية الاقليمية لدارفور وطبعا هذه المنحة منفصلة من التعليم العالي او حتى مستقلة من الحكومة زاتها . كويس سافرت الى الصين درست حتى المستوى الثالث في مجال الهندسة لمن مرت السنة الثالثة . كان معانا في الداخلية كيزان وجكوك وفناجين واي نوع انت عاوزو في نفس الزمن كنت ما شغال بيهم كتير ياها مجاملة السودانين العاضة دي يجوك وتجيهم واها تاكلو سوا حنك السودانين العاضي دافجاة الناس بقت تظهر على حقيقتا ينخصو بالكلام انتو جيتو كيف ومني اركو زاتو لبعناهو ويقول ليك انا البديري وانا العربي المابخاف هنا بدا الحنك لكن منو شغال بيهم والبرنامج استمر كدة. 2010 ولا 2011 تقريبا زمن الانتخابات في السودان ناس الجامعة في الصين اعطو ورقة لواحد من زملاءنا السودانين طبعا مفادها ورقة استفسارية مثل هل عمر البشير سيفوز بالانتخابات ام لا وهل لو مافاز كيف تكون شكل العلاقات مع الصين وهل السودانين كيف مع الصينين . بدت اسال نفسي لماذا ادارة الجامعة لم تعطينا نحن كذلك نوع من هذه الورقة وانما تحفظت عليها منا .

عندما اوشكت على نهاية السنة الثالثة في الجامعة بدات احس بمراقبة شديدة من الصينين وشكلهم يدل على انهم من السلطات السبب الله اعلم اصبحت متضايقا منها هل تعلم المراقبة طالت حتى الغرفةفي الداخلية ومحيط الجامعة برضو ما شغال بيهم حبة حبة بدات تهديدات عديل من الصينين كمان بعد فترة اشوف الاكواز واقفين في جانب الصينين في صف واحد مرة اخرى سالت نفسي هل انا سوداني يعني والله بتقول الكيزان والصينين ديل هم السودانين بس انت مجرد زول وقاعد في السودان يوم من الايام مشيت لزميلي في الغرفة وحكيت ليهو فال لي اه ما تشتغل بيهم قلت ليهو عديل كدة ديل اولاد الحرام ديل فجاءة اطلع في سلم والقا ليك واحد من الاكواز شبكني ليك اولاد حرام وجاي ماري بجنبي في النهاية عرفت انو الصينين بحاولو ياججوها بيناتنافهمم شنو الله اعلم والله اليوم داك سبيت للسودان واليوم الواحد بقا فيهو سوداني ياجماعة والله دا مقطع من الفليم والفليم دا طويل جدا جدا مدة اخراجو كانت فترة سنة وحاجة دي الحلقات الاخيرة حالتو , الصيني سوداني اكتر منك في عهد الكيزان ياخ وصلتا لتفكير انوا لو كدا مرحب بالانفصال .
بعد الكلام ده كلو كنت بتنوس مع واحد خواجة قال لي كان تشتكي لسفارتك قلتا ليهو ياخي ضحكتني ديل المكنة البتحرك الكيزان في الجامعات في الصين كذلك الامر في ماليزيا كمان تمشي السفارة في الصين الناس ديل يدوك نظرة المان ده جاي من وين الغريبة يسالوك انت جيت هنا كيف . في النهاية اضطررت للرجوع الى السودان مع تلك المضايقات والله الناس ديل خسيسين خساسة والله لو عندي سلطة ما خلي صيني واحد في البلد دي



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة