الأخبار
أخبار إقليمية
وزير الصحة بولاية الجزيرة..جلّ من لا يخطئ في حق الحصاحيصا!!
وزير الصحة بولاية الجزيرة..جلّ من لا يخطئ في حق الحصاحيصا!!



12-26-2013 01:00 PM


كتب/ حسن وراق

لا يختلف اثنان في ولاية الجزيرة بأن وزارة الصحة بالولاية استطاعت أن تقوم بالعديد من الانجازات وتحقق طفرة مقارنة بوزارات الصحة في بقية الولايات في ظل الإمكانيات الشحيحة والموازنة الضعيفة التي تقدم للصحة .
الحق يقال أن وزارة الصحة بولاية الجزيرة استطاعت تفجير ثورة صحية قادها الوزير الحالي دكتور الفاتح مالك باستصحابه للبعد غير الحكومي والمتمثل في استنهاض و تسخير الجهد الشعبي ومنظمات العمل الطوعي والمدني لجسر هوة العجز في موازنة الدولة الموجهة للصحة ويشهد له بذلك الجميع في طوافه واهتمامه وقيادته لهذا الهم الكبير بكل حنكة اقتدار والنتيجة أن الوضع الصحي في الجزيرة أفضل بكثير مما هو عليه في بعض محليات العاصمة .
هذه النجاحات التي تحسب لهذا الوزير كان لابد أن تصطحبها كبوة لأنه ، لا يخطئ من لا يعمل و (غلطة الشاطر بألف غلطة ). فجع مواطنو الحصاحيصا بالقرار المفاجئ الذي أصدره السيد وزير الصحة بولاية الجزيرة الدكتور الفاتح وهو ينهي أعباء الدكتورة نعمات فرج الله من إدارة مستشفي النساء والتوليد بالحصاحيصا و (سريعاً) جداً تم تعيين خلفا لها (سريعا) جدا أيضا استلم مهاما بينما المواطنون هنا لم يفقوا من هول الصدمة المفاجئة بعد.
نذكر هنا بعضاً من الأسباب التي تجعل من قرار الوزير (صادما) في ظل سياسته التي محورها تفجير الجهد الشعبي وهو يعلم جيدا أن مواطني مدينة الحصاحيصا والذين لا يتجاوز ترددهم علي المستشفي نسبة 7% وحدهم من وقع عليهم هم الاهتمام وتنمية مستشفياتهم دون مشاركة من بقية ال 93% مواطني المحلية بوحداتها الإدارية السبع و بعض من مواطني محليات المناقل والكاملين وشرق الجزيرة الذين يستأثروا وينعموا بخدمات مستشفيات الحصاحيصا الخمس حيث ظل مواطنو المدينة وما يزالون يقدمون بلا من أو أذي دعما ماديا وذهنيا وعمليا متواصلا وقد ساعد في ذلك أن جميع مدراء تلك المستشفيات ومجالس الأمناء من أبناء الحصاحيصا الأمر الذي يشهد لمستشفياتهم بالاستقرار والاستقلال المالي والإداري وتجاوب وتعاون مواطني المدينة ومنظماتها المدنية والطوعية بالتعاون والدعم .
مستشفي النساء والتوليد يشهد الآن عمل ضخم بقيام جناح خاص عبارة عن مستشفي جديد ليستوعب التطور النوعي و التوسع السكاني والضغط الناتج بعد قيام كبري رفاعة بدأه الدكتور مهدي عيسي المدير الأسبق لتستكمله الدكتورة نعمات فرج الله التي تسلمت الراية لإدارة المستشفي واستطاعت في هذه الفترة الوجيزة التي قاربت العام من تحقيق نجاحات كبيرة وضخمة مقارنة بالفترة الزمنية والإمكانيات المادية المتاحة و ذلك من خلال إدارة العاملين وإقناعهم بضرورة تحمل الضغط علي المصروفات من أجل استكمال المشاريع الرئيسة في المستشفي حيث استطاعت من موارد المستشفي شراء مولد كهربائي بيركنز ضخم 135 KVA بمبلغ 150 مليون يتناسب مع التطور المستقبلي للمستشفي واستحداث قسم الحضانات لحديثي الولادة واستطاعت أيضا أن تقوم بتشغيل الطابق الأرضي من الجناح الخاص حتى تستكمل العمل في الطابق الأول والذي اكتمل بناءه تماما ولم تتبقي سوي الأسرة وملحقاتها وهي مسئولية الوزارة إذا ما أرادت أن يكون الافتتاح في أعياد الاستقلال .
الدكتورة نعمات التي أنهيت خدماتها بمحادثة تلفونية قد لا يعلم الوزير بأنها القوي الأمين الذي تبحث عنه الإنقاذ ويشهد لها بذلك العاملون بالمستشفي خاصة قسم الحسابات و لأنها طاهرة اليد فهي أشد حرصا علي المال العام الذي تديره وفق نظام محاسبي شفاف وظلت مرابطة كل الوقت بالمستشفي حتى أهملت تماما عيادتها الخاصة ولم تطالب بامتيازات وظلت تستخدم سيارتها الخاصة في عملها الرسمي حفاظا علي موارد المستشفي المالية التي توظفها باقتدار في استكمال احتياجات المشاريع العاجلة . إلي جانب ذلك هنالك أمر هام وهو أن 85% من العاملين بمستشفي النساء والتوليد من النساء يتقاضين أجور ورواتب ضئيلة لا تشجع علي مواصلة العمل إلا أنها استطاعت أن تخلق لهم و بهم بيئة صالحة للعمل دون (زمجرة) او استياء أو تقاعس عن العمل وفوق كل هذا و ذاك لم تشهد مستشفي النساء والتوليد أثناء إدارتها حادثة واحدة لخطأ طبي جسيم هذا غير الارتياح النفسي والوضوح وعدم الحياء من قبل الكثير من النساء وهن يفضلن التردد علي الطبيبة نعمات فرج الله دون سائر الأطباء .
قرار الوزير بإعفاء دكتورة نعمات فرج الله استقبلته الحصاحيصا باستنكار وعدم تصديق بل عكفت الآن بعض الجهات ممثلة في مجلس الأمناء ولجنة تطوير مدينة الحصاحيصا واتحاد المرأة والمرأة العاملة ومنظمات العمل الطوعي والمدني وشخصيات عامة تحضر في تسيير حشد جماهيري إلي رئاسة الولاية للإعراب عن احتجاجهم علي قرار الوزير بإعفاء الدكتورة نعمات والذي أجمع عليه أهل الحصاحيصا بأنه قرار غير موفق بالإضافة إلي اعتراضهم المبرر علي المدير الجديد والذي سبق أن تم رفضه لأسباب يعلمها الوزير ونائب دائرة الحصاحيصا ووكيل وزارة الصحة الاتحادية وجهاز الأمن والاستخبارات فإعادة تعيينه في مكان المديرة نعمات التي تحوز علي رضاء الجميع أمر فيه غرابة ويثير الشكوك و يجبر علي البوح جهرا ويستدعي الكشف عن (المسكوت) عنه وإلا فلا داع لشيل الحال لأن الإدارة كالإمامة لا تعط لمن يسعي لها . .
من هنا نناشد السيد وزير الصحة بالولاية العدول عن هذا القرار بعد أن ثيت للجميع أنه غير موفق وفيه ظلم كبير علي الدكتورة نعمات وضرر أكبر علي أهل الحصاحيصا المحبطين من هكذا قرار وحتى لا تصبح غلطة الشاطر بألف غلطة فإن الرجوع إلي الحق فضيلة حتى أن لا ندع النفس الأمارة بالسؤ تسول لنا التمسك بكبرياء الخطأ والحيلولة دون التراجع عنه إرضاء للذات الانوية الضيقة التي تتواري خلف ظل الوهم ووقتها سيقع الظلم والظلم ظلمات إلي يوم القيامة وعين الله لا تنم .تراجع الوزير عن قراره فيه إحياء لسيرة الفاروق عمر مع المرأة المخزومية عندما اعترف علي رؤوس الإشهاد قائلاً ( أخطأ عمر وأصابت امرأة) و حتي لا نضيع وقتا في البحث عن بديل آخر فإنه لا بديل لدكتورة نعمات إلا دكتورة نعمات ووقتها فقط سيزداد الوزير علوا ومكانة وفضيلة وهو يرد الحق لأهله فهلا فعلت ذلك.

[email protected]


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 3383

التعليقات
#868548 [مختار]
0.00/5 (0 صوت)

12-27-2013 02:34 AM
الفاتح مالك دقست وات المشهود لك بدعم المجتهدين وابتعادك عن المؤامرات وحنكتك في الاتحاديه قبل ان يتامر عليك الوكيل السابق كمال!! وعلي برنامج الملاريا ويجبرك علي الاستقاله !! فلماذا تكرر الخطاء!!! وتتعامل بدون مهنية معا مثل تلكم الدكتورة ويكفيها انها صمدت في الاماكن التي يرفضها الكثيرين لانها ابنة المنطقة!! وانت تعلم ان الادارة الطبية تطحيه لانها تشغل الطبيب عن مهنته الطبية قفهي تكليف وليس تشريف لمن يعقل من الاطباء غير اطباء جماعتك المكنكشين في الادارة عشان الحوافز والبدلات والسفريات!!! فانت اول من ادرك خطل التمكين للفاشلين!!! والمحسوبين وسماسرة الجهوية والدين!!!! فلاتنقل اخطاء وبؤس الاتحادية وفشلها الي ولايتك التي وجدت فيها الدعم والفضاء لتحقق بعض النجاحات التي معا الاسف لم ولن تكون ديدننا لجماعتك من الفشل الوطني!!!!


#868415 [ahmed//]
0.00/5 (0 صوت)

12-26-2013 10:00 PM
من قرأتى للمقال اعتقد ان الوزير واجه ضغوط معينة ولا اعتقد الأمر شخصى لأن طريقة الإعفاء بالتلفون توضح ان هنالك خلاف ما والأمر ليست مسألة كفاءة على الدكتورة المقالة رفع شكوى فورية فى المحكمة الإارية او مكتب العمل وسوف يظهر الخلل


#868380 [جدودنا زمان]
5.00/5 (1 صوت)

12-26-2013 08:52 PM
كيف ما يشيلوها وهي بالمواصفات دي
كيف ما يشيلوها وعائدات المستشفى تمشي لتطوير المستشفى
كيف العائدات دي تمرق كده سااااي من جيوب بني كوز
كيف يعني يستفيد المواطن وتتقدم ليه خدمات كويسة
بتبالغوا لكن
الغرابة مافي مديرة زي دي تتشال
الغرابة في انه كيف مديرة زي دي تقعد في منصبها اكتر من عام
لازم يكون المنصب ده لواحد يده طووووووووييييييييييييلة
محل ما تلف تلغف وتناول اليد الفرضته هنا
فيا ناس الحصاحيصا
هل ستختلف المستشفى عن مصنع النسيج البتنعق فيه البوم
ولا المحالج الراقدة في الواطة

التحية والتجلة ليك دكتورة نعمات
وخسأ كل آكل مال سحت

والتحية لاهالي الحصاحيصا وهم يرفعون الاصوات عالية


#868108 [صبري فخري]
0.00/5 (0 صوت)

12-26-2013 02:49 PM
للأسف ان الدكتورة نعمات لم تقرا هذه الحكمة. لا تشرق أكثر من السيد. 000 بهذه المواصفات هي جديرة بان تكون أنديرا السودان وخطأ الإنقاذ أنها اختارت شخصية ناجحة ولكن الحمد لله أنها عالجت خطاها لا لإنقاذ لا ينفع معها الا المطبلاتية أمثال الفاتح مالك ولا اعتقد ان الإنقاذ يمكن ان تتحمل الشرفاء


#868074 [samani]
0.00/5 (0 صوت)

12-26-2013 02:00 PM
هكذا نهج الكيزان عندما يكون عناك شخص حريص على حق المواطنيين حتى لو كان منهم ... بسهولة يتم انهاء خدماته أو نقله أو الصاق تهم به..بالطبع هناك مستفيدون من هذا الإجراء ...لا حول ولا قوة إلا بالله ..


#868063 [النعمان عباس]
0.00/5 (0 صوت)

12-26-2013 01:48 PM
الدكتور الفاتح من الوزراء المميزين بولايه الجزيره ان لم يكن الوحيد الذي يعمل في حكومة الولايه بجد و اخلاص و مهنيه ومعالجة هذا الامر بسيط مادام اهل الحصاحيصا و الدكتوره يرغبون في وجودرها



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة