الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
والكوت يقود آرسنال لقلب الطاولة على ويستهام واستعادة صدارة البريمييرليج "مؤقتا"
والكوت يقود آرسنال لقلب الطاولة على ويستهام واستعادة صدارة البريمييرليج "مؤقتا"
والكوت يقود آرسنال لقلب الطاولة على ويستهام واستعادة صدارة البريمييرليج


12-26-2013 10:26 PM



قاد ثيو والكوت فريقه آرسنال لتحويل تأخر "المدفعجية" بهدف الى فوز بالثلاثة على مضيفه ويستهام مساء الخميس على ملعب أبتون بارك في الجولة الثامنة عشر من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

تقدم ويستهام بهدف عبر مهاجمه كارلتون كول في الدقيقة (46) الا أن والكوت نجم المدفعجية تمكن من ادراك التعادل بتسديدة مرت من بين يدي ادريان حارس أصحاب الأرض (ق68)، قبل أن يسجل الهدف الثاني له ولفريقه برأسه (ق 71) من عرضيه البديل بودولسكي الذي تمكن من اضافة الهدف الثالث من تسديدة قوية ( ق79).

واستعاد المدفعجية صدارة "البريمييرليج" مؤقتا بعدما رفع رصيده الى (39 نقطة) ،قبل مباراة ليفربول المتصدر السابق مع مانشستر سيتي في قمة الجولة التي تقام في وقت لاحق مساء اليوم، بينما تجمد رصيد ويستهام، الذي تعرض للخسارة العاشرة له في الموسم الحالي، عند (14 نقطة) في المركز السابع عشر.

لعب سام الارديس مدرب ويستهام بطريقة (4-1-4-1) معتمدا على كارلتون كول كمهاجم وحيد وخلفه جارفيس ونولان وديامي وجو كول في الوسط ،ومارك نوبل في الارتكاز ،وفي الدفاع اوبراين وتومكينز وماكارتني وتومكينز.

في المقابل لعب الفرنسي آرسين فينجر مدرب آرسنال بطريقة (4-2-3-1) معتمدا على اوليفيه جيرو في الهجوم وحيدا مع مساندة مسعود أوزيل وآرون رامزي وثيو والكوت، وتقدم سانتي كازورلا وميكيل ارتيتا في الوسط، وباكاري سانيا وبير ميرتيساكر وفيرمايلين وجيبس في الدفاع.

ورغم استحواذ ارسنال على الشوط الاول الا ان لاعبيه جيرو وأوزيل ورامزي وكازورلا ووالكوت اهدروا فرصا عديدة لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي، وفي الشوط الثاني نجح كارلتون كول من التقدم لاصحاب الارض واهدر انفرادا لتعزيز تقد فريقه الا ان والكوت والبديل بودولسكي نجحا في قيادة فريقهما للفوز باللقاء بفضل هدفين للاول وهدف للثاني.

ويعيب على فينجر التأخر في الدفع في التبديلات لتنشيط وسط وهجوم فريقه الا انه تمكن في النهاية من الدفع بالالماني بودولسكي بدلا من غير الموفق رامزي، ونجح بولدي ووالكوت من تحويل تأخر الجانرز الى فوز قادهم لاستعادة الصدارة.

جاءت المباراة مثيرة منذ بدايتها وكاد نوبل من تسجيل هدف السبق لويستهام من تسديدة قوية الا ان تشيزني حارس مرمى ارسنال أنقذها ببراعة (ق11)، وجاء رد الضيوف سريعا عبر رأسية قوية من كازورلا انقذها حارس ويستهام ادريان (ق16).

وتصدت عارضة مرمى المدفعجية لتسديدة صاروخية من محمد ديامي (ق25)، قبل أن يهدر والكوت انفراد بمرمى ويستهام حيث سددها بغرابة شديدة بجوار القائم (ق26)، بينما مرت تسديدة كازورلا فوق العارضة (ق33)، واخرى من جيرو بجوار القائم (ق34)، وثالثة من تسديدة رامزي في يد الحارس (ق35).

وشارك الروماني رات بدلا من كولينز المصاب (ق37)، وبعدها لعب ارتيتا تسديدة صاروخية مرت بجوار القائم (ق39)،فيما أضاع نولان اضاع هدفا محققا لاصحاب الارض بسبب الرعونة امام مرمى تشيزني (ق 45+1)، فيما مرت عرضية جيبس من امام جيرو وخط دفاع ويستهام (ق45+2) لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، ومن هجمة من الجانب الايسر عبر لعبها اوبراين عرضية ارتدت من الدفاع ليسددها نولان ارتدت من الحارس لتجد كول الذي لم يجد صعوبة في اياعها المرمى (ق46).

وطالب لاعبو ارسنال بضربة جزاء نتيجة لمس الكرة بيد احد مدافعي ويستهام الا ان حكم اللقاء طالب باستئناف اللعب (ق50) بعدها اهدر جارفيس هدف محقق لاصحاب الارض (ق51) ،بينما مرت راسية اوبرين بجوار القائم (ق54)، وأهدر كارلتون كول هدف محقق من عرضية اوبراين (ق57)، في المقابل أنقذ ادريان حارس مرمى ويستهام فرصتين من تسديدة كازورلا واوزيل (ق60).

وبعد مشاركة البديل بودولسكي نشط اداء المدفعجية ،ولعب كازولا تمريرة لوالكوت الذي سددها لتمر من بين يدي ادريان محرزا هدف التعادل لارسنال (ق68)، بعدها مرت تسديدة بودولسكي فوق العارضة (ق70).

وتمكن والكوت من تسجيل الهدف الثاني لفريقه برأسه من عرضية بودولسكي (ق 71)، قبل ان يتمكن بودولسكي من استغلال تمريرة جيرو ليسددها قوية لتمر على يسار ادريان وتهتز شباك ويستهام للمرة الثالثة (ق79)، وحافظ المدفعجية على تقدمهم خلال الدقائق المتبقية لينتهي اللقاء بفوز مثير لآرسنال على ويستهام (3-1).

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 552


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة