الأخبار
أخبار إقليمية
السفاح : الانتخابات لن تتأخر لساعة واحده..فرز الأصوات سيتم فى نفس اليوم بحضور وكلاء الأحزاب لدرء دعاوى التزوير.
السفاح : الانتخابات لن تتأخر لساعة واحده..فرز الأصوات سيتم فى نفس اليوم بحضور وكلاء الأحزاب لدرء دعاوى التزوير.
السفاح : الانتخابات لن تتأخر لساعة واحده..فرز الأصوات سيتم فى نفس اليوم بحضور وكلاء الأحزاب لدرء دعاوى التزوير.


قال :المؤتمر الوطنى سيقف خلف مرشح واحد لرئاسة الحزب وسيكون المرشح لرئاسة الجمهورية
12-26-2013 11:20 PM
أكد المشير عمر حسن البشير رئيس الجمهورية أن الانتخابات القادمة ستجري فى موعدها ولن تتأخر لساعة واحده وأن عملية فرز الأصوات ستتم فى نفس اليوم بحضور وكلاء الأحزاب لدرء دعاوى التزوير عنها مطالبا الأحزاب الاستعداد لها واستنفار قواعدها للمشاركة فيها .

وأعلن خلال مخاطبته فعاليات المؤتمر الوطني بولاية القضارف اليوم عن وقوف المؤتمر الوطنى خلف مرشح واحد لرئاسة المؤتمر الوطنى والذى سيكون مرشح الحزب لرئاسة الجمهورية فى الانتخابات القادمة وفق ممارسة ديمقراطية وشورية بحرية تامه منوها الى إعداد لجنة من الحزب لاعادة بناء المؤتمر الوطنى من المستوى القاعدى وحتى المؤتمر العام للحزب والانتخابات القادمة.

وكشف رئيس المؤتمر الوطنى رئيس الجمهورية خلال اللقاء عن معلومات جديده حول التعديل فى القيادة العليا للدوله منوها الى أنه تم بواسطته والاستاذ على عثمان محمد طة ودكتورالحاج آدم يوسف و دكتور نافع على نافع ولا أحد سواهما ثم تم عرض الأمر على أجهزة الحزب التى قامت بإجازته واعتماده قبل ظهور مجموعة الاصلاح والتغيير .

ولفت الانتباه الى أن السودان يقدم تجربة رائده فى العديد من المجالات خاصة المصارف الاسلامية الزكاة جباية وتوزيعا والتأمين الصحى وصناديق الضمان الاجتماعى وتأصيل الحياة العامة وفقا لتعاليم الشريعة الاسلامية .

وتطالب قوى المعارضة بإرجاء الانتخابات وتشكيل حكومة قومية تشرف على تنظيمها بعد تعديل دستور العام 2005 وبعض القوانين.

واقترح المبعوث الأميركي السابق للسودان برينستون ليمان، تأجيل الانتخابات المقررة في أبريل 2015 إلى عامين آخرين وإجراء إصلاحات وتشكيل حكومة ذات قاعدة عريضة لتحقيق المصالحة بين السودانيين.

وطالب الرئيس البشير الذي كان يتحدث أمام عضوية حزبه المؤتمر الوطني الحاكم بولاية القضارف يوم الخميس، الأحزاب بالاستعداد للانتخابات واستنفار قواعدها للمشاركة فيها.

وأشار الرئيس فى هذا الخصوص الى إعجاب امير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد بتجربة السودان فى مجال الزكاة منوها الى إرساله وفدا ضم عددا من الوزراء وأمين عام ديوان الزكاة لشرح تجربة السودان فى مجال الزكاة .

سونا + الشروق



تعليقات 32 | إهداء 0 | زيارات 9007

التعليقات
#869082 [ردود على sudani]
5.00/5 (1 صوت)

12-27-2013 11:31 PM
(ودالباشا)

هذا موضوع بحث ورسالة عديل فى كشف الفظائع المفجعة التى لايعرفها الشعب السودانى والتى اشبعت ناقلهم الوطنى موتا هكذا يريد الشعب امثالك الذين ينبشون المستتر واظهار الحقائق المذهله المفجعة المؤلمه فأذا كان كل هذه الخبايا فى مؤسسة وطنية سودانير فقط فمابالكم فى ما يحدث فى باقى مؤسسات ومشاريع الدوله يعنى ببساطه ودون اطالة عندما يذهب هؤلاء سيكون الوطن جثه معفنة مجهولة الهويه ولانقول سوى حسبنا الله ونعم الوكيل


#869066 [قرقوش]
5.00/5 (1 صوت)

12-27-2013 10:45 PM
( و لن تتأخر لساعة واحدة ) .. خلاص آمنا يا سعادتك ..

أصلنا متعودين الانتخابات تجري من طرف واحد و يفوز الوطني بالكيكة لوحده .. كما حدث في 2010

و مبروك الفوز مقدمآ للوطني .. ان وصلنا الميس و لم تقم قيامتكم قبل ابريل 2015 .. حكم قرقوش !!!


#869059 [عاصم]
0.00/5 (0 صوت)

12-27-2013 10:30 PM
يا شيخ تميم الله يسامحك انت معجب بشنو قلت تجربة السودان في الذكاة الله يهديك ذكاة شنو ذكاة يجمعوها من الفقير والموظف ويسرقها الاغنياء هذه تجربةالسودان في الذكاة في عهد البشير الشؤم


#868956 [انصاري]
5.00/5 (1 صوت)

12-27-2013 07:01 PM
النواب وصفوا فساد الوزارة بسرقة أموال الله

الراكوبة

أعرب عدد من أعضاء البرلمان عن غضبهم لحوادث الاختلاسات التي تجري في وزارة الارشاد والأوقاف التي ووصفوها بــ (( السرقة لأموال الله)) وأنها ممارسة ذميمة لا تشبه اسم هذه الوزارة تحديداً. وحسب سودان تربيون قدم السيد الفاتح تاج السر وزير الإرشاد والاوقاف تنويرا للبرلمان يوم الاربعاء ذكر فيه تكوين لجنة ممثلين من مكتب النأئب العام، ووزارة الخارجية، ووزارة العدل، وجهاز المخابرات الوطني لمراجعة الأوقاف السودانية في الخارج. وكشف تاج السر أنهم تمكنوا من إسترداد 12.928 متر مربع من أراضي وقف قاعة الصداقة البالغة مساحتها 41.469 متر مربع بمبلغ 78.487.750 جنيه. وقال تاج السر أن وزارته منحت 12 قطعة سكنية لتعويض الأرض التي اخذتها رئاسة الجمهورية بما يعادل 54.073.800 جنيه . وأضاف بأنه تم استرداد وقف أراضي أبوجنزير وشارع النيل وأن اراضي الوقف التي لم يتم استردادها حتى الأن تغطي مساحة 7147 متر مربع بقيمة تقدر بـ 47.910.297 جنيه.

من جهته أعرب المتحدث باسم البرلمان هجو قسم السيد عن أسفه لتبديد أموال الوقف وقال بأنه لم يتوقع أن تكون بملايين الدولارات، وأكد هجو على إيجاد حل لهذه المسألة التي بدأت مناقشتها منذ 2001 وأختيار شخص للإشراف على أموال الاوقاف في الخارج.

وعقب عدد من النواب على خطاب الوزير وانتقدوا شركة شيكان للتأمين المملوكة للدولة ووجهوا الوزارة بإنهاء احتكار الشركة لتأمين الحج وفتح الباب للشركات للتنافس. كما وجه النواب الوزير بايجاد مكتب دائم للوزارة بدلاً من المكتب الحالي الذي يصل إيجاره إلى 50.000 جنيه

---------------------------------------------------------------------------
دي نوعية الخبرة المصدرة للقطريين.. من أمير السوادنة القريشيين؟؟


#868947 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

12-27-2013 06:52 PM
ي مدينة ( السياحة والتسوق ) : نزلاء مستشفي الامراض النفسية يفرون بسبب انعدام الغذاء بالمصحة
December 27, 2013
(حريات)
أكدت مصادر موثوقة بمدينة بورتسودان بولاية البحر الاحمر فرار العشرات من المرضي بمصحة الامراض النفسية والعصبية بالمدينة جراء انعدام الغذاء في المستشفي.
وقالت المصادر لـ ( حريات ) ان حكومة الولاية أحجمت منذ عدة أشهر عن توفير الغذاء لسد رمق المرضي الذين يتجاوز عددهم المائتين ، ما أدي لفرار معظمهم من المشفي.
وابانوا ان الأطباء المشرفين علي المصحة لم يستطيعوا منع المرضي النفسيين من الهرب لمعايشتهم لواقع الجوع وتدهور الحالة الصحية لهم وبدء انتشار امراض أخري مثل الدرن وغيره في أوساطهم. واشاروا الي ان المصحة كانت تعتمد طوال الاشهر الماضية علي ذوي بعض المرضي وفاعلي الخير الذين كانوا يمدونها من حين لاخر بالمواد الغذائية. وحملت المصادر حكومة الولاية مسئولية هذا الاهمال الذي وصفوه بالبشع في وقت تتباهي فيه حكومة الولاية وواليها محمد طاهر ايللا بمهرجان السياحة والتسوق وتدعي تحويل المدينة لقبلة سياحية وتسوقية كبري في المنطقة أشبه بمدينة دبي ، بل ان البشير قال في احدي خطاباته في بورتسودان بانها ستصبح شنغهاي الشرق.
وقال مواطنون من بورتسودان تحدثوا لـ ( حريات ) انهم لاحظوا بالفعل ازدياد عدد المرض نفسيا في شواراع المدنية في الاونة الاخيرة. واشاروا الي ان أوضاعهم الصحية والانسانية صعبة للغاية لا سيما مع موجة البرد التي تضرب المدينة هذه الايام وافتقادهم للمأوي والمأكل والملبس.
ويسخر مواطنو مدينة بورتسودان من اقاويل الوالي وحكومته بتحويل بورتسودان لمدينة سياحية لعلمهم بضعف البني التحتية وانعدام خدمات المياه وانهيار الخدمات التعليمية والصحية والفقر الذي يضرب الاحياء الطرفية ، والبؤس الحاد ونسبة الموت المرتفعة بسبب انتشار السل وسوء التغذية في الولاية.

التعليقات


#868877 [أبو عبدالله]
3.32/5 (6 صوت)

12-27-2013 04:27 PM
هذه الوثيقة يتصدرها لا عفا الله عما سلف و حقوق الشعب و مال الشعب دين مستحق
و تكوين الصندوق القومي لرعاية اسر و ضحايا و كل الشهداء و تكريمهم
قادرون على بناء السودان من جديد و تعميره و إعادة البسمة لأطفالنا و شعبنا فنحن نملك شبابا وجيلا واعيا ومتعلما سيبني السودان بسواعدهم وأيديهم شاء من شاء وأبا من أبا فلن يستطيع أحد اقاف ثورتنا والنصر لنا ولكل شعبا وأهلنا في السودان لن توقفنا مناوراتكم الاخيرة ولا حفلاتكم التلفزيونية ولا برامجكم وصحفكم وإعلامكم لن توقف الثورة و أو تمحي شعاراتها وميثاقها ترونها بعيدة و نراها قريبا فأنها أقرب من حبل الوريد لديكم ... والثورة مستمرة والنصر لنا ...

هذه الوثيقة صدرت قبل الثورة بيوم و عندما شكر مولانا سيف الدولة نظام البشير عقب مؤتمره و الذي أشعل و ألهب الشعب لمواصلة ثورته و التي بدأت منذ 2011 و كانت في أنتظار الإشارة عندما أعلنت يا صادقنا ان كل من يريد أن يسقط النظام فليتصرف و أن الباب يفوت جمل ؟! هانحن تصرفنا و قد أصدرنا لاحقاً بأننا نرحب بكل شباب الأحزاب لتتولى قيادة الأحزاب و ابعاد كل الوجوه التي أكل عليها الدهر وشرب و أكرر مرةً اخرى ترحيب الشعب بالمناضلة الدكتورة مريم الصادق المهدي و الأخ نصر الدين الهادي المهدي لقيادة حزب الأمة أو من يرونه مناسباً لقيادة الحزب .... و الوثيقة حملها الشهداء الأبطال في قلوبهم قيل ان تخاطب انت جماهيرك اليوم لأننا لانريد ان نرى انك تتأبط يد غراب الشؤم الترابي و حيرانه للمرة الثالثة و تأتينا به ... و ترحيبنا بشباب المؤتمر الشعبي الجدد فقط والذين خرجوا معنا منذ بداية الثورة ...
وكنا نردد عندها التالي ...
من يعتقد بأن الشعب قد إستكان فهو واهم !
و من يعتقد أن الشعب سيخرج لمجرد رفض القرارات فهو أكثر وهما !
طوال 24 عاما توجد مجلدات عن قادة النظام و فشلهم رغم المطالبات الكثيرة بتعديل مسارهم حتى لا تحدث الكارثة و تنهار الدولة ولكنهم في غيهم كانوا يمرحون . و أن كل ما ذكره مولانا سيف الدولة هو عين الحقيقة و إن الثورة الآن قد بدأت و سوف تقتلع و تدك أوكار الحرامية و سارقي قوت الشعب و في خلال الساعات القادمة سيكتمل الميثاق حتى يقوده الشباب و على رأسهم مولانا سيف الدولة قيادة جماعية لا حزبية و لا دينية و إنما لجنة وطنية من التكنوقراط و ذوي الثقة لإدارة البلاد مؤقتا و تكوين محكمة شعبية لمحاكمة
1- حسن الترابي و جماعته بتهمة الخيانة العظمى ومصادرة كافة أمواله وأملاكه .
2- الصادق المهدي و دوره في تسليم الحكم للانقلاب رغم علمه بما يخطط له الترابي ، و منعه من العمل الحكومي و السياسي .
3- محاكمة الميرغني و جماعته لدعمه النظام و منعه من العمل السياسي و الحزبي .
4- محاكمة سوار الذهب / بالتواطؤ مع الانقاذ و منعه من العمل السياسي و الحزبي و مصادرة كل أمواله و أملاكه.
5- محاكمة أعضاء مجلس انقلاب يونيو 1989 بالخيانة العظمى و مصادرة أملاكهم و أموالهم .
6- القبض على عمر حسن البشير و عائلته و محاكمتهم داخل السودان على كل ما ارتكبوه في حق الوطن و المواطنين و مصادرة كافة أموالهم و أملاكهم .
7- القبض على كل قادة أعضاء المؤتمر الوطني و بما فيهم الوزراء و ولاة الولايات و إداراتهم منذ 1989 و حتى الآن و إعادة كل المسروقات و الرواتب .
8- القبض على روؤس جهاز الأمن الحاليين و السابقيين و كشف كل ممارساتهم و مصادرة أموالهم لتعويض ضحاياهم .
9- القبض على روؤس الفساد و تجار الانقاذ الذين امتصوا دم الشعب و مصادرة كافة أملاكهم و أموالهم .
10- محاكمة كل صحفيي النظام بدءا من حسين خوجلي و الهندي و الباز و عثمان ميرغني و الأخرين و على رأسهم رئيس جريد الإنتباهة و كافة محرري مجلته و أعضاء مجموعة " بنبره " و محاكمتهم و مصادرة أموالهم و أملاكهم .
11- تكوين لجنة لتأهيل الأحزاب و إعادة صياغتها و منحها مدة 24 شهر لتعديل قيادتها ومنع أي حزب من اتخاذ شعار ديني أو خلافه باعتبار أن شعب السودان كله لديه ما يعتز به .
12- محاكمة كل قيادات القضاء في الفترات السابقة و إبعاد كل القيادات الحالية ومراجعة كافة القضايا التي حكموها ظلما و بهتانا و تكوين مجلس أعلى للقضاء برئاسة خبراء قانونيين سودانيين و فصل القضاء الشرعي عن المدني و إعادة مكانة المفتي العام للجمهورية .
13- تكوين لجان متخصصة لإعادة ترتيب القوات المسلحة و الشرطة و تأهيلها لتكون في خدمة الشعب و الوطن و ليس النظام .
14- مراجعة كافة القرارات المختصة بالأراضي و المشاريع و الميادين التي تمت مصادرتها لصالح قادة النظام .
15- تكوين لجان متخصصة زراعية و صناعية و تعليمية و إجتماعية الخ .. لإعادة كافة المؤسسات التي تم تدميرها و على رأسها مشروع الجزيرة و البحرية و الجوية و جامعة الخرطوم .
16- إعادة كل قيادات الخدمة المدنية السابقين قبل 1989 ليكونوا على رأس عملهم خلال الفترة الانتقالية .
17- محاكمة كل علماء السلطان وإئمة الضلال .
18- إعادة صياغة الولايات مرة أخرى إلى مسمياتها القديمة ، و تقسيمها حسب الحوجة إلى مناطق إدارية فقط كما كان سابقا .
19- مطالبة كل الحركات المسلحة بترك السلاح و العودة للمشاركة في بناء الوطن .
20- مخاطبة حكومة جنوب السودان و إعادة ترتيب العلاقات بما يخدم شعب السودان كله .
ولذا نطالب جميع ابناء شعبنا البطل بعدم مواجهة تصرفات أجهزة النظام حتى لا يعرضوا أنفسهم للقتل و القبض و أن تكون كافة مظاهراتهم سلمية مع المحافظة على كافة ممتلكات الدولة لأنها في الأساس هي ملك للشعب و ليس ملك للنظام و لدينا من الخطوات التي سوف تذهل النظام في الأيام القادمة بدون اللجوء للمظاهرات العنيفة و التي يتم البطش بها و التنكيل بالمتظاهرين لذى نطالب أبناء الشعب في القوات المسلحة و الشرطة بعدم إطاعة أوامر النظام لأن الثورة قد بدأت لصالح الجميع .
و عاش السودان حرا مستقلا .

مليون شهيد لعهد جديد و ان الثورة مستمرة حتى إقتلاع النظام و أنها لثورة حتى النصر و رحم الله الشهداء الأبطال و عاش السودان حرا مستقلا .


#868848 [ود الفاضل]
5.00/5 (1 صوت)

12-27-2013 03:37 PM
هذا الاخرق عديم الاحساس وعديم الثقافة وعديم السياسة وعديم الضمير ورفاقه التنابله هؤلاء معتمدين فقط على المليشيات التي كونوها من دماء وارزاق السودانيين ، وطبعا الجيش اصبح كله يمثل الجندي المجهول يعني مجرد تمثال يرمز لبطولات سبقت فى سالف الازمان ، ولكن اتحدى اذا كان يوجد بالقوات المسلحة راجل واحد ولد رجال ، وانما شوية اطفال جهلاء بتاريخ الجندية السودانية وجهلاء بتاريخ البلد وبطولاته وجهلاء حتى بقيم الوطن كلها ، لموهم من الشوارع الخلفية فى المجتمع ودخلوهم الجيش وبعهضم دخلوه الكلية الحربية ولبسوه النياشين وسلموه عربية جديدة واصبح هؤلاء يشبهون الجيش فى مظهرهم الخارجي فقط اما فى حقيقة الامر فهم ليس الا اناتيك من خشب وصلصال . والا لما كان هؤلاء الهبل الواقفين فى اعلى الصورة يتحدون السودان كله ان يتحرك لتغييرهم .. والسؤال الذي يفرض نفسه ويجب طرحه بقوة على هذا الشعب الذي مات وشبع موت ، جعفر نميري وابراهيم عبود ماذا جنت اياديهم حتى قام عليهم الشعب بثورة اكتوبر وابريل ، حدثوني عن جرائم هؤلاء الابطال حتى قامت عليهم الثورات واسقطت حكوماتهم والسودان فى عهودهم كانت له كلمة وقيمة وكانت ارضه حراما على الطير من كل جنيس .
فاصبحت ارض السودان فى عيد استقلاله اليوم مشقوقة نصفين ومستباحة لجميع جنود الارض ومطاراتها تكتظ بطائرات الامم المتحدة ومنظماتها وارتال من جنود منظمة الوحدة الافريقية والنار تشتعل فى كل اطرافه والجوع والضياع سيد الموقف فى بلد اصبحت لقمة العيش فيها تاتي مغموسة بالربا واللف واللدوران وفى حالات اخرى تاتي من خلال ضياع العروض , بلد اصبح وزير الصحة فيها يصرح علنا انهم يستقبلون كل يوم ثلاثة لقطاء من قارعة الطريق فعليكم ضرب الثلاثة فى ثلاثمائة وستون يوما ايام السنة فكم ناتج اللقطاء ابناء الحرام فى عاصمة بلد يصدح فيها ائمة الضلال فى مسجد والد الرئيس وفى مسجد حدائق المقرن يرفعون اصواتهم بالاسلام وقيم الدين والبلد تسكر حتى الثمالة فى البؤس والفجور والضلال والسفاح . فهل ياسودانيون بقيت فيكم رائحة من كرامة او عزة نفس , وانتم بعد ربع قرن من الزمان تركعون تحت اقدام هؤلاء الاسافل الذين دخلوا للحكم بليل كما يفعل الحرامية تماما وفى اخر المطاف وبعد كل هذه المهذلة والبهدلة فى كل شيئ , هذا الجاهل الاممي فى اعلى الصورة يستلم الراية من نافع على نافع ويقوم بتمثيل دوره فى التحدي ( القادر يقلعنا فاليجرب ) كل الذي اتمناه ان تحمل كل سودانية ثلاثة ثياب من ثيابها وثلاثة فساتين وثلاثة شباشب فى حقيبة وترمي بها امام بوابة القيادة العامة للقوات المسلحة فى الخرطوم وفى كل رئاسة وحدة عسكرية على مستوى ولايات السودان ، لان هذا الزي هو افضل لبس لافراد الجيش السوداني المسخرة التي تحمي ظهر هؤلاء التنابلة المغيبين عن الوعي تماما بما يحدث فى هذا القطر الذبيح ...


#868830 [تينا]
0.00/5 (0 صوت)

12-27-2013 03:12 PM
غايتو كان فى حاجة ارتحنا بيها بيتنصيب بكرى حسن صالح نائب رئيس هى ارتياحنا من كثرة الطلة والخطابات الغريبة وعجيبة الهرونا بيها الحاج ادم وعلى عثمان شكله فعلا ما بياع كلام كتير زيهم ...


#868783 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

12-27-2013 01:38 PM
قولك بعيد عن الحقيقة
شريعة شنو وزكاة شنو القادة يتكلمون عن الصناعات الضخمة الثقيلة والاكتشافات العلمية وحقوق الانسان بل وصلوا القمر انت وغيرك من التنابلة كلامكم دائر عن الشريعة والزكاة وحسم التمرد كلمنا قول لينا سوف ينطلق ماكوك يهبط في سطح الشمس وناخذ عينات منها كلمنا بنشاء حاملة طائرات اكبر من ولايتي كردفان ودارفور معا بانة تم زراعة راس انسان كلمنا بنشاء مصانع لتغيير جلد النساء والرجال لتصبح صفراء وبيضاء لنبقي عربا وسوف نقيم تلك المصانع في المناطق صاحبة الكثافة السوداء وتعمم في الكوافير ومنها نصدرها لدول جنوب القاره السوداء اذيتنا بروائح بطنك ي الكضاب


#868754 [رانيا]
5.00/5 (2 صوت)

12-27-2013 12:54 PM
في الصورة بكرى حركة يده تدل علي الخوف والتوجس أما البشير فوجهه ويده الغير مستقيمة تدل علي قلة الحيلة والبؤس . .


#868664 [bosh]
5.00/5 (1 صوت)

12-27-2013 10:00 AM
الله يلعنك دنيا وآخره يا عمر الرقاص


#868654 [الزول الكان سمح]
5.00/5 (1 صوت)

12-27-2013 09:28 AM
غايتو أنا بقترح المرشح الرئاسى المره دى يكون من (أخوات نسيبه) مانحنا جربنا أخوانها وما نفعوا معانا...وعلى رأى أستاذنا الشاعر الكبير سيف الدين الدسوقى (قلنا نجرب المرأة ونفنى عمرنا خراب)


#868633 [عثمان خلف الله]
3.00/5 (2 صوت)

12-27-2013 08:48 AM
البشير اصبح عبئا على الشعب السودانى مافى ذلك شك
الشعب السودانى مل ووصل لدرجة البغض لحكم البشير مافى ذلك شك
لكن السؤال كيف المخرج
الاعتماد على الحراك الجماهيرى فشل ولا يمكن الرهان عليه لعدم وجود الدافع او الوثوق بحسنة القادم.
هل ننتظر الحركات المسلحه لتدخل الخرطوم على جماجم من الدماء هذا ان نجحت وما نراه انها ليست قادرة على السيطرة على قريه صغيرة دعك من عاصمة ولايه دعك من الخرطوم
الحل ان الشعب السودانى اذا وجد الوجه المقنع بنسبة 50% والانتخابات النزيهه بنسبة 50% قادر على اقتلاع الانقاذ ولا ينتابنى شك ان الشعب يتمنى ذلك
المشكله اين القيادات لتلتقط القفاز وتركب على ريحة الديمقراطيه الموجوده لتقتلع الحكم
ما يوجد الان لا ينتمى للديمقراطيه بصله اعلم ذلك
تضييق على الصحافه وتشابك بين السلطات وتداخل هو ابعد عن الديمقراطيه الحقيقيه ولكن الانقاذ تعتقد ان الانتخابات هى الديمقراطيه فالنركب الموجه وبعدها ننشى الديمقراطيه التى نتمناها.
انا شخصيا متفائل بديمقراطيه حقيقيه قريبه اذا ركبنا الموجه والا سنجد انفسنا فى ظل نظام شمولى يقسم بالله صادقا انه اتى عبر انتخابات نزيهه


#868619 [ح]
5.00/5 (1 صوت)

12-27-2013 08:21 AM
كدى عايز واحد شاطر يورينى ليه الناس دى لابسه نظارات سوداء وحالفين القسم عشان شنو


ردود على ح
United States [ترمس كبكب سييييق] 12-27-2013 11:54 AM
النطارات يا شاطر عشان يدسوا بيها تاثير السطلة على العيون اما رفع اليد ده ماللقسم هم قاعدين ياشروالسواقهم ابو ريالة عبدالرحيم عشان يجى يسوقهم
وقع ليك يازميل السطلة


#868613 [f.m 3]
5.00/5 (1 صوت)

12-27-2013 08:01 AM
شعب جعان لكنوا جباااااااااااااااااااااااان


#868601 [Sudani]
5.00/5 (1 صوت)

12-27-2013 07:30 AM
من أين جاء “هؤلاء!!”؟..

سودانير تحت المجهر .. الديون و ملفات الفساد ( عثمان ميرغني – اليوم التالي )

لا تزال الديون الخارجية تعطل رحلات الخطوط السودانية إلى محطاتها الخارجية كشف مسؤول مطلع صعوبة متابعة الإجراءات القضائية التي تواجه الشركة في محاكم دولة الإمارات العربية المتحدة.

التحقيق يوضح حجم أزمة الديون الخارجية والداخلية التي خلفتها مجموعة عارف الكويتية بعد بيع أسهمها لحكومة السودان وخروجها من الشراكة التي بدأت منذ يونيو ٢٠٠٧, ويكشف التحقيق أن أربعة ملايين درهم إماراتي لا تزال في قائمة الديون الحرجة تنتظرها محاكم الامارات في مواجهة الخطوط الجوية السودانية التي أخلت مكاتبها وأنهت نشاطها في أحد أهم المحطات الخارجية التي ظلت تعمل فيها منذ أكثر من أربعة عقود.

ويشير التحقيق الصحفي لمنع (سودانير) من التحليق في الأجواء والهبوط في المطارات المصرية على خلفية مستحقات فاقت (١٤) مليون جنيه مصري تراكمت خلال فترة سيطرة مجموعة عارف على الغالبية العظمى من أسهم الخطوط الجوية السودانية

• هنا لا يصبح الأمر مجرد خسارة.. ولا مجرد نكبة تجارية.. ولا حتى كارثة مالية.. هنا جريمة كاملة الأركان.. وفي وضح النهار وفوق رؤوس الأشهاد.

• قد يكون مفهوماً لشركة خاصة يمتلكها فرد أن تمارس ما تشاء من الحجب والستر لأن ذلك في حدود (الخصوصيات) المسموح بها.. لكن شركة يملكها شعب السودان كله على الشيوع.. ملكية مال وتاريخ واسم وشرف دولي.. بأي حق يُحتكر مصيرها؟.. هل لأنها مال يتامى لا حول لهم ولا قوة؟.

مع سبق الإصرار والترصد، هذه جريمة مزدوجة.. ازدحم فيها الفساد المالي مع الكذب والغش والتدليس في رابعة النهار وأمام الجميع.. ومع ذلك لا أحد حتى هذه اللحظة خضع للمحاسبة.. كأنما الكل إما مشارك أو متواطؤ بالفعل أو بالصمت.. إن لم يحرك هذا التحقيق ساكن هذه القضية.. فلا حاجة لأحد أن يذرف الدمع على وطن لا بواكي عليه!.

• الحلقة الأولى:

إعلان عادي صغير أثار انتباهي، نشرته صحيفة (إماراتية) قبل حوالي الأسبوعين.. محكمة إماراتية تطلب من الخطوط الجوية السودانية (مجهولة العنوان!!!) المثول أمام منصة المحكمة في الزمان والمكان المحددين.. مختصر نصه كالتالي:

(محكمة دبي الابتدائية.. إلى المدعى عليه: الخطوط الجوية السودانية.. مجهول محل الإقامة..)

الخطوط الجوية السودانية (سوادنير) بعد حوالي (70) عاماً من عمرها المديد أُدرجت في سجلات (مجهول الهوية).. تماماً مثل جثة عُثر عليها في العراء وحُملت إلى المشرحة ووضُعت عليها بطاقة مكتوب عليها (مجهول الهوية)..

من حكم بشنق (الخطوط الجوية السودانية) وتحويلها إلى (جثة مجهولة الهوية) تبحث عنها محاكم إمارة “دبي” في (عنوان مجهول) وتطلب منها المثول أمام منصة القاضي؟.. التفاصيل الكاملة لأغرب قصة جرت كل وقائعها أمام الجميع.. بلا ساتر.. ومع ذلك لا أحد يمثل أمام منصة العدالة ليجيب عن السؤال المخجل شعبياً: من شنق سودانير؟..

التفاصيل مؤلمة تدمي القلوب.. يرجى من أصحاب القلوب الضعيفة الامتناع عن مواصلة قراءة هذا التحقيق الصحفي.

غروب “الشمس المشرقة”..!!

لا أحد يجادل في نصاعة تاريخ الخطوط الجوية السودانية التي تأسست في فبراير عام 1946، وطفرت في دروب الطيران ومطارت العالم وهي تجوب القارات وعلى صفحتها علم السودان كبيراً بألوانه المميزة.

من الممكن لخطوط جوية بكل هذا التاريخ أن تخسر تجارياً لسنة.. أو سنتين أو حتى ثلاثين عاماً متواصلة.. فهنا تصبح عوامل الربح والخسارة هي السبب.. لكن أن تتحول خطوط بكل هذا الاسم العريق، وأمام بصر شعبها وحكوماته المتعاقبة إلى مرتع خصب للفساد غير المستتر.. حتى تسقط مثل ملاكم في حلبة الملاكمة، ثم تنهض بعد أن يضخ فيها الشعب من حر مال فقره المدقع.. فيكون نصيبها ـ مرة أخرى ـ ضربة قاضية فنية تودي بها.. وأمام كل الجمهور.. هنا لا يصبح الأمر مجرد خسارة.. ولا مجرد نكبة تجارية.. ولا حتى كارثة مالية.. هنا جريمة كاملة الأركان.. وفي وضح النهار وفوق رؤوس الأشهاد.

البداية من النهاية..!!

سأبدأ لكم من النهاية.. عكس اتجاه الزمن ثم أعود للوراء بالتدرج (لتخفيف صدمة مشاعركم) ولتستبين الرؤية.

استعادت حكومة السودان ملكية خطوطها الجوية السودانية من (مجموعة عارف) الكويتية في يوم 17/3/2012م. وسجلت لدى المسجل التجاري بالرقم (3626). بعد اتفاق بين الطرفين يقضي بأن تدفع الحكومة السودانية لـ(مجموعة عارف) (125) مليون دولار أمريكي. كيف حصلت (عارف) على أسهم شركة (سودانير)؟ الإجابة مفجعة ضمن خيوط هذا التحقيق الاستقصائي.. لكن، لنتركها قليلاً ونركز على النهايات..

خرجت (عارف) من (سودانير) ويوماً بعد يوم بدأ المستور ينكشف.. تركة ثقيلة خلفتها وراءها من الديون في كل مكان.. واحدة منها هي التي أشرت إليها في المقدمة والتي بموجبها تقف (ٍسوادنير) أمام محكمة إمارة دبي.. وقوف (مجهول الهوية) بلا عنوان.. لأن الخطوط الجوية السودانية أوقفت رحلاتها إلى الإمارات بعد أن خنقتها وطاردتها ثم طردتها الديون الباهظة.

خرجت (عارف) من جسم (ٍسودانير) كما يخرج الجان من جسد الإنسان فيتركه محطماً.. (وللدقة هي دخلت بنفس الطريقة.. كما يتلبس الجان في جسم الإنسان).. الديون المباشرة التي وقعت على كاهل (سودانير) بعد ذهاب (عارف) تفوق الـ(50) مليون دولار.. سأفصلها لكم لاحقاً.. لكن بعد الإجابة عن السؤال المؤلم: (من تولى عملية التسليم والتسلم من “عارف”؟) هل أخطأت عيناه كل هذا الرقم المهول.. ألم ير أكثر من (50) مليون دولار كاملة أخذتها مجموعة عارف نقداً من عائدات تشغيل (سودانير) وتجنبت أن تدفع تكاليف التشغيل التي تراكمت حتى أدت للقبض على طائرات (سودانير) في المطارات الأجنبية.. ومنها مطار القاهرة.. ثم توقفت سودانير عن السفريات الخارجية هرباً من ديونها؟.

هذا نص لخبر طيرته وكالات الأنباء يكشف الحال:

(تعطلت الرحلات الخارجية للخطوط الجوية السودانية بعد خروج طائرتي إيرباص 300 و320 من الخدمة بسبب أعطال واستحقاقات مالية تخص شركات الصيانةالعالمية. واحتجزت طائرة إيرباص 300 مملوكة لـ(سودانير) في مطار القاهرة بعد أن عجزت الخطوط السودانية عن سداد تكلفة الصيانة، بينما تعطلت طائرة إيرباص 320 بمطار جدة. وقال مصدر للوكالة إن شركة البتراء الأردنية سحبت طائرتها التي تستأجرها الخطوط الجوية السودانية لتراكم المديونيات وعجزها عن دفع الأموال).

لا يحتاج الأمر إلى إثبات أن (سودانير) تحولت إلى جثة هامدة بعد خروج الجان من جسدها.

محطة أبو ظبي:

الديون المتراكمة على (سودانير) في محطة أبوظبي تفوق الأربعة ملايين درهم. عبارة عن وقود تمونت به طائرات سودانير عندما كانت مملوكة لمجموعة (عارف). وكانت (عارف) تحرص على سحب كل الأموال التي ترد من عائد بيع تذاكر السفر أو الشحن في محطة أبوظبي بينما تتجنب دفع تكاليف الوقود والمناولة الأرضية وبقية الخدمات. فتراكمت الديون بينما ظلت خزينة مكتب سودانير في مدينة أبوظبي خاوية بسبب سحب الأموال منه أولاً بأول.

نتيجة لذلك امتنعت شركات الوقود عن تزويد طائرات سودانير في مطار أبوظبي.. فاضطرت (سودانير) للجوء إلى الدفع النقدي الفوري مقابل الوقود. وكانت النتيجة فادحة ومدمرة. فنظام الدفع النقدي يرفع التكلفة بمعدل (15%) من السعر العادي. مما زاد من خسائر تشغيل خط أبوظبي بأكثر من (25) ألف درهم خسارة إضافية في كل رحلة. وهو رقم يفوق الربح المتوقع من الرحلة.. مع استمرار الخسائر الفادحة أوقفت (سوادنير) سفرياتها إلى مطار أبوظبي.

في القاهرة.. ذات الموقف!!

لم يكن الأمر بأفضل حالاً في مطار القاهرة.. تراكمت مديونات التشغيل فوصلت إلى (14) مليون جنيه مصري. وكالعادة كانت مجموعة (عارف) تسحب كل عائدات التذاكر والشحن وتتجنب دفع تكاليف الرحلات والصيانة.

العلاقات الودية مع مصر (في عهد الرئيس د. مرسي) لم تمنعها من إصدار قرار بمنع طائرات (سودانير) من الهبوط في مطار القاهرة بل حتى عبور الأجواء المصرية.. حصار كامل.

زار وزير النقل المصري السودان ضمن الوفد المرافق للرئيس د. محمد مرسي. حاول رصيفه السوداني إقناعه بالسماح لـ(سودانير) بالتحليق في الأجواء المصرية. لكن مصر بلد المؤسسات، فاعتذر الوزير المصري بأن الأمر ليس من اختصاصه فهناك وزارة للطيران.

أم الفضائح!!

ASECNA وكالة عالمية معروفة لكل من يعمل في مجال الطيران. مقرها في (داكار) عاصمة السنغال.هذه الوكالة المتخصصة في السلامة الجوية والتحكم في الأجواء مختصة بتحصيل رسوم العبور واستصدار أذونات الطيران فوق سماوات شاسعة في العالم.

كالعادة راحت (سودانير) تتجول في السماوات وتحصل على أذونات العبور عبر هذه الوكالة وتتجاهل سداد الرسوم المقررة دولياً. بمرور الزمن تراكمت ديون هذه الوكالة ولطخت سمعة (سودانير) في المؤسسات الدولية. وأخيراً لم تجد الوكالة العالمية بُداً من (آخر العلاج الكي). هددت بالقبض على طائرات سودانير في أي سماء ومطار دولي تمر به.

خرجت (عارف) من سودانير وهي تعلم تماماً أن مبلغ خمسة ملايين يورو معلق على ذمتها لصالح هذه الوكالة الدولية، وأن طائرات سودانير ستصبح رهائن في قبضة الفضيحة الدولية لحين سداد المبلغ الضخم. من استلم من عارف حينما خرجت.. هل كان يجهل حقيقة هذا الدين المهول؟.. الحقيقة المرة أنه كان يعلم.. ويعلم أكثر أن (سودانير) ستكون معلقة في حبل الحصار الدولي إن لم تسدد.. ومع ذلك لم يطالب (عارف) بالمبلغ.

علماً بأن لجنة التسليم والتسلم كان يرأسها مسؤول رفيع في وزارة المالية.. سآتي على ذكر اللجنة لاحقاً.

وهنا في بيتنا.!!

لكن الديون لم تكن في الخارج فحسب. بل حتى هنا في بيتنا السوداني.. فطائرات سودانير تتزود بالوقود من مطار الخرطوم أيضاً.. ومن باب أولى إن كانت لا تدفع في الخارج فكيف تدفع هنا؟.. بعد خروج “عارف”(اتضح!!!) أنها تركت لنا ديونا لصالح شركة (بتروناس) الماليزية (هنا في الخرطوم) وصلت إلى (22) مليار جنيه سوداني (بالقديم طبعاً).. ظلت طائرات (عارف) السودانية تشرب من وقود (بتروناس) ولا تدفع. بينما عائدات المبيعات تذهب مباشرة إلى أين؟؟ الإجابة ستأتي في سياق حلقات هذا التحقيق.

في موسم الحج انتهزت (بتروناس) الفرصة وامتنعت عن تزويد طائرات (سودانير) بالوقود.. محاولة للضغط لاسترداد الديون. لكن حساسية الموسم جعلت الوساطات (القوية) تتدخل لتنقذ الموقف وتسمح للحجاج باللحاق بالحج.

من أين جاء “هؤلاء!!”؟..

بالتأكيد يثور سؤال ملحاح في ذهن القارئ: من هو أو هي (عارف)؟؟ ومن أين جاء هؤلاء؟ كيف دخلوا؟، وكيف ولماذا خرجوا؟

(مجموعة عارف الاستثمارية) شركة قابضة كويتية يملك غالبية رأسمالها (بيت التمويل الكويتي) أحد أكبر المؤسسات العربية المعروفة في الحقل الاقتصادي. وكانت المجموعة – قبل شرائها سودانير – منخرطة في عدة أعمال ونشاطات اقتصادية ليس من بينها إطلاقاً صناعة الطيران. لكن (عارف) لم تمتلك (سوادنير) وحدها فهي تملكت غالبية أسهم النقل النهري في السودان.

في يونيو 2007 (مجموعة عارف الاستثمارية حازت على نسبة (49%) من شركة الخطوط الجوية السودانية). هذا هو مقطع من البيان الرسمي الذي صدر.. لكنه ـ للدقة ـ مقطع من (الكذب الرسمي) البواح الذي مارسته الحكومة في شأن تلك الصفقة الصفعة للشعب السوداني. فسيتضح لاحقاً أن عارف حازت على (70%) من وراء ستار. أفدح تفسير لهذه الكذبة تصريح لمسؤول برر الأمر بأنه (الكذب) ليس مقصوداً به الشعب السوداني بل العالم لأن شروط تسجيل الخطوط الجوية كناقل رسمي للدولة يمنع حيازة جهة أجنبية لأكثر من نصف الأسهم.

صحيفة (الشرق الأوسط) اللندنية نشرت هذا الخبر:

(… وأوضح مدير عام شركة الخطوط الجوية السودانية في حديث لـ”الشرق الاوسط” عقب مراسم التوقيع أن العقد أبقى على نسبة 30 بالمائة من أسهم الشركة باسم الحكومة السودانية، و21 بالمائة للقطاع الخاص السوداني، مبيناً أن الوضع الجديد تأسست بموجبه شركة برأسمال مليار دولار)..

كذب (لا يحتاج إلى بطل) لإثباته.. على نسق عنوان الكتاب الذي أصدره الجنرال الأمريكي شوارزكوف بعد نهاية حرب الخليج الثانية التي تولى فيها قيادة جيوش الحلفاء.. لمصلحة من كان الكذب البواح؟ فـ(مجموعة عارف) حازت على (70%) من وراء ستار.. سندلف إلى تفصيله.

لماذا (مجموعة عارف) بالتحديد وبدون أية خبرة في صناعة الطيران؟؟ ولماذا التستر على حيازتها لغالبية الأسهم؟. قد يكون مفهوماً لشركة خاصة يمتلكها فرد أو أسرة أن تمارس ما تشاء من الحجب والستر على أعمالها لأن ذلك في حدود (الخصوصيات) المسموح بها.. لكن شركة يملكها شعب السودان كله على الشيوع.. وليس أي ملكية، ملكية مال وتاريخ واسم وشرف دولي.. بأي حق يحتكر فرد أو جهة حق التلاعب بها دون أن يطرف له جفن؟. هل لأنها مال يتامى لا حول لهم ولا قوة؟.

على كل.. المفجع ليس في هذه الشراكة وحدها.. المثير الخطر لا يزال في كنف الحلقات القادمة من هذا التحقيق.. أنسوا حكاية (عارف) فهي مجرد بقعة صغيرة.. وانسوا حكاية خط (هيثرو) فقد اتضح أنها مجرد (30) مليون دولار لا تسمن ولا تغني من جوع.. لن تصدقوا التفاصيل والفوادح الأخرى.. لأن كاتب هذه السطور نفسه لم يصدق المعلومات إلا بعد استقصاء أكثر من خمسة عشر مصدراً عالي الموثوقية..


#868597 [دارفوري]
5.00/5 (1 صوت)

12-27-2013 07:21 AM
z

نقول جمعة مباركة للشعب المطحون والذي يحكمه اكبر كذابين في العالم والله طوال عمرنا

لم نسمع بحاكم في السودان او غيره يكذب علي مواطنيه ؟ ويعدين المثل الذي يقول

(( اللي في بطنو حرقص براه بيرقص )) واصلوا رئيسنا هلعاقر هو اللي بيرقص ممتاز

انت من هسع بتجقلب وتقول انتخابات حره ونزيىهه والفرز حايكون في نفس اليوم

انت مالك مجليق الله يلعن الترابي ويلعنك معاه وولده الذي غدر به علي عثمان

انتو ياكلاب الذين قسمتم السودان وربنا يستر من تقسيم الباقي . بلا يخمكم واحد

واحد و نساله تعالي في هذه الجمعة ان يعجل لنا برحيلكم ياقتله ياحراميه 0


#868595 [ابومركوب]
5.00/5 (1 صوت)

12-27-2013 06:58 AM
سير سير يا البشير العوير اسع عليك الله انت كلامك دا مصدقو وبعدين قطر شنو وسجم شنو انت داير تزوق وداير ترمها في بتاع البنقو المسطول المنشحط جمبك كلكم بتخافو منو بعد ماريحكم من ابراهيم شمس الدين وعمر الامين كرار وبقية القادة المعارضين عمل الجبهجية الملكية نافع وعلي وقطبي


#868582 [sas]
0.00/5 (0 صوت)

12-27-2013 04:52 AM
دائما مستعجلين الزكاة قاعدين ياخدوها ولالا


#868578 [زول وطني غيور]
5.00/5 (2 صوت)

12-27-2013 04:24 AM
الإنتخابات التي تأتي في ظل قمع وتكميم للأفواه قطعا هي لاتعبر عن رأي الشعب، الإنتخابات التي تأتي بعد إنقلاب عسكري قطعا هي لا تعبر عن رأي الشعب ، الإنتخابات التي تأتي في ظل فساد وإسنبداد قطعا هي لا تعبر عن رأي الشعب ،الإنتخابات التي تأتي في ظل مجموعة من القوانيين المقيدة للحريات قطعا هي لا تعبر عن رأي الشعب ، بل ستكون مجرد مسرحية أو مسألة ديكورية موجهة فقط للعالم الخارجي وليست للداخل .


#868576 [سام]
5.00/5 (1 صوت)

12-27-2013 04:17 AM
لو قامت الحركات المسلحة فقط بتوجيه 10%من جهودها لوضعت حدا لمعاناة الاف البؤساء في دارفور وجبال النوبة وكل السودان، اقطعوا رأس الحية فلم يعد هناك طريق اخر


#868574 [سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

12-27-2013 04:16 AM
ياخ انا مصدق البشير في ارسال قطر لوفد لدراسة تجربة الزكاة في السودان..وهذا ليس شطارة يابشة .ببساطة لان قطر دولة تحترم مواطنيها وتوفر لهم حياة رفاهية و ليس بها مستحق للزكاة ونظام الكفالة الأجتماعية والقروض المقدم من الحكومة لم تترك مستحق للزكاة


#868567 [خالد حسن]
5.00/5 (2 صوت)

12-27-2013 03:46 AM
غايتو يابعشوم انت وكلب الحر الجنبك ده كان لقينا فيكم فرصه بنقطعكم اربا اربا
الله يقرف الجيش البطلع لينا حمير زي ديل


#868552 [مختار]
5.00/5 (1 صوت)

12-27-2013 02:50 AM
الامير معجب بتجربة الذكاة الا يكون معدوم الذكاء!!! اسه دحين من حكومة الفشل الكلوي دي في حاجة يعجب بيها الزول!!!! الا يكون معجب او متعجب من بلد يقودها اثنان من الماهبيل وتالتهم وزير دفاع بنبلة!!!!
بعدين اتو مسعولين من الخير بشة ده اكان هو مابتعالج ولابشتري علاج من التامين مستشارو الصحفي وله الصحي عمك حسبو مابيقولوا ليهو حالة التامين القادينا بيهو قد ده!!! ده مافي دواء واحد!! اليومين ده رغم الصفوف ذي صفوف العيش!! مافي حتي ادوية الضغط والسكري!!! يعني ادوك روشته تامينيه !!تسكينية !! تلفبيها كعب داير!!! وفي الاخيرة تشرب كوز باير وتشتري الدواء براك!!!!
واكان لي الانتخابات نحنه موافين وباصمين بالعشرة!! في مواعيده!! طالما اتو قاعدين في قلبنه ونحنه مغلمين الله ما قادرين نكنسكم للزبالة!!! جيب كراتين الخج!! ولجنة كارتر المرتشية !!بس مافي داعي تصرفوا قروشنا وضيعوا الاموال!!! اعلنوا فوزكم بالتزكية!! لغاية ما يحلها ربنا!! ويا ناس المعارضة!! الناس ديله في مسالة الانتخابات ما عندهم حل!! بيزوروها ولو عملتوها في بيوتكم!! مافي داعي تهيجوهم وتخلوهم ينهبوا كمان باسم الانتخابات واللجان!! والدعاية وبكرة كل واحد يعمل شركة دعاية وامدداد واسناد للموتمر الوثني وينهب الفلوس!! قولوا بصوت واضح!! لن نشارك!! ويالامة اقبضوا حقكم ناشف وقلوا مادايرين!!! اصلهم حيعتبروا المدفوع ده تمن الانسحاب والسكوت!!! وخلينا نجمع انفسنا لانتخابات الفين وخمسين!!! ونطالب بالتصويت عن طريق الكمبوتر وان يكون السرفير في الامم المتحدة ويتم عد الاصوات من جانب المنظمة الدولية في ذاك العهد وهذا هو السبيل الوحيد لانتخابات نزيهة!!!


#868546 [نص صديري]
5.00/5 (1 صوت)

12-27-2013 02:26 AM
الزول ده قايل نفسو وكيل مفوضية الانتخابات؟؟ شوف جنس الدغمسة دي!! كمان بيحدد طريقة فرزها!!
قايل الناس كلها دلاهات زيي وهموا عارفين قصة دلوعات فقاعة خبر "حكومة الظل" الامس ده كان بداية المسرحية التلقائية.
لكن القصد منها ليس إلهاء الناس عن الموضوع ده الحاصل انو الانقاذ قبضوها مع قوادها التشادي بالثابتة في افريقيا الوسطى وكانت داسه فيها الضباح الهارب الاوغندي كوني باتفاق مع مشار وعند انكشاف امرهم مشار فك البيرق وكوني في دارفور واليوم وصلت قوات الامم المتحدة رسميا الجنوب وحتى رؤساء الدول المجاورة بجيوشهم في جوبا وعارف عنده ضلع في الحاصل فيه والراجل عاوز يعمل غمران في القضارف ياسمسم


#868543 [بت حبوبتها]
5.00/5 (1 صوت)

12-27-2013 02:22 AM
طبيعي أن يعجب الشيخ تميم بنظام زكاة الإنقاذ لأنه هو والبشير روح واحدة في جسدين, تميم يدعم الإرهاب بي القروش والبشير يدعمه بالتجربة والإيواء, وآخرتا كان جايب لينا هشام قنديل كمان بس ربك ستر !


#868534 [سعاد الفاتح]
5.00/5 (3 صوت)

12-27-2013 01:42 AM
البشير رئيس باطــــــــــــــــــــــــــــل


#868500 [اوجلان]
5.00/5 (1 صوت)

12-27-2013 12:42 AM
هنيئا للشعب السوداني الان لدينا افضل حكومة في تاريخ السودان الحديث ويطلق عليها اسم حكومة عسكر في المعسكر بقيادة مثلث الجهل والتخلف وهو كالاتي الضلع الاول الجنرال عمر حسن والضلع الثالث الجنرال بكري حسن والصلع الثالث الجنرال عبدالرحيم حسن عفوا عبدالرحيم محمد حسين والان علي الشعب ان يستعد الي امتحان صعب ومعقد جدا في حساب المثلثات


ردود على اوجلان
[مختار] 12-27-2013 03:13 AM
قول الماهابيل التلاته!!!


#868497 [الجن الكلكى]
5.00/5 (2 صوت)

12-27-2013 12:36 AM
اعجب امير قطر بتجربة السودان فى مجال الزكاة.
يعنى شنو خلاص وصلتو القمر ؟ ماهو حاكم بالدستور الوضعو شيخكم والزى اجاز التجارة باموال الفقراء والمساكين من اجل التمكين


ردود على الجن الكلكى
European Union [abuadeela] 12-27-2013 08:01 AM
وماتنسى الزكاة على المرتبات الشهرية للموظفين .


#868489 [مواطن x]
5.00/5 (2 صوت)

12-27-2013 12:23 AM
انتخابات تحت عجز ميزانية يفوق 35%،انتخابات والصحف مازالت منذ الأنتخابات المضت تحجب يوميا،انتخابات ومازالت السجون مليئة بالمعتقلين السياسين وازدادوا كما ونوعا في آخر 4 أشهر،انتخابات ومازالت 3 جبهات في البلاد مشتعلة بالحروب الأهلية،انتخابات ومازل الدستور في أحضان الحكومة على مائدتهم...

والأجمل من هذا كله هو تكتمكم الجميل هذا عن اسم الشخصية التي ستقود الحزب وتترشح للأنتخابات،وكأنكم تعلنون عن فيلم،وكل هذا لألهاء وادخال كل أطياف الشعب في دوامة التكهن من القادم؟الذي بنهاية المطاف بعد أن ينتهي من رحلة التكهن هذه سيلسلم بالأمر الواقع ليجد رئيسا جديدا من حزبكم يدير شؤون البلاد وهكذا ندخل من جديد في هذه الحلقة المفرغة،أهكذا يراد لنا؟أم هذا ما تريدونه أنتم؟حقيقة الأمر هذا مايدار لنا من قبلكم وتتمنون نجاحه..


#868473 [hijazee]
5.00/5 (2 صوت)

12-27-2013 12:03 AM
يا جماعة الخير الراجل ده ما بيزهج من الكذب. خد مثلا قوله ان الانتخابات لن تتاخر ساعة واحدة بالجد بالغت يا ريس. او قوله ان السودان يقدم تجربة رائدة فى مجالات عدة وكل المجالات التى ذكرها السودان فيها اربعيندرجة تحت الصفر زي طقس سيبيريا. يا باشا عليك الله ارحمنا.


#868471 [والله كذاب كذب قال توزيع زكاة قال]
4.75/5 (5 صوت)

12-27-2013 12:00 AM
وأشار الرئيس فى هذا الخصوص الى إعجاب امير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد بتجربة السودان فى مجال الزكاة منوها الى إرساله وفدا ضم عددا من الوزراء وأمين عام ديوان الزكاة لشرح تجربة السودان فى مجال الزكاة ............................
ههههههههههه كذاب كذب ...يعني أمير قطر يفوت السعودية بحالها وهي التي تطبق الزكاة للمستفيدين من دون محاباة ولا مجاملة ولجميع مواطنيها كما جاءت في الدين والشريعة.... القطريين يجوكم في الخرطوم ويتعلموا منكم توزيع الزكاة علي ( مصرف واحد ) وهم الذين ينتمون للمؤتمر الوطني فقط من دون الآخرين.
ماذا فعل ديون الزكاة للمرضي من الأطفال الذين يموتون بسبب نقص الأكسجين في المستشفيات والمحتاجين لغسيل الكلي وغيرهم؟
عمر البشير ... الله يلعنك دنيا وآخرة... قول آمين


ردود على والله كذاب كذب قال توزيع زكاة قال
European Union [New Sudan] 12-27-2013 03:41 AM
كذاب ومنافق كعادته هذا البشكير
1/ هل على سبيل المثال , جباية زكاة المال من صاحب المال قبل امتلاكه الحقيقى للمال وقبل ان يحول عليه الحول تعتبر من الاسس الصحيحية فى جباية زكاة المال ؟ ( عشان كلامى يكون واضح للناس مثلا زول نزل معاش وصرفت ليه المؤسسة الكان شغال فيها حقوقه وقول طلعت 5مليون جنية سودانى على سنين خدمته تقوم حسابات المؤسسة تخصم منها زكاة المال لصالح ديوان الزكاة حسب منشور الديوان طرف المؤسسة وذلك قبل ان يتم صرف المبلغ لصاحبه!)
2/ هل صرف مال الزكاة كجوائز فى مسابقات ساحات الفداء من مصارف الزكاة؟
3/ هل صرف مال الزكاة فى تاسيس قنوات فضائية دينية خاصة بالكيزان من مصارف الزكاة ؟



ما يتم باسم الزكاة من جباية فى السودان لا علاقة له بزكاة الاسلام الذى درسناها ونعرفها !
اذا تجربة السودان ناجحة فى موضوع الزكاة فناجحة من حيث الربط العالى فى التحصيل والذى يتم بطريقة عشوائية وهمبته لجنى المليارات والتى يتم صرف غالبيتها فى امور لا علاقة لها بمصارف الزكاة والتحصيل يتم فقط من اجل المال وليس من اجل تنفيذ شعيرية دينية فى المقام الاول ولا المقام الثانى !



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة