الأخبار
أخبار إقليمية
البشير " الكضاب " : "الجيش نضّف جبال النوبة جبل جبل ويتجه لدارفور".. الذي يطمع في السودان عليه أن "يلحس كوعو"
البشير " الكضاب " : "الجيش نضّف جبال النوبة جبل جبل ويتجه لدارفور".. الذي يطمع في السودان عليه أن "يلحس كوعو"
البشير


12-28-2013 12:43 AM

القضارف - حسن محمد علي
كشف المشير عمر البشير رئيس الجمهورية عن عمليات عسكرية واسعة للقوات المسلحة الآن في مناطق التمرد بجبال النوبة وأعلن أن العام (2014) سيكون عام الحسم، وقال: "القوات المسلحة شغالة كويس نضفت مناطق التمرد في جبال النوبة جبل جبل"، موضحا أنها ستتجه لحسم المتمردين في دارفور لإعادتها سيرتها الأولى بلادا للدواية والقرآن، وقال البشير خلال مخاطبته احتفالات البلاد بأعياد الحصاد بالقضارف إن البلد يحتاج من المواطنين الحماية والحراسة داعيا المواطنين إلى عدم الانتباه لمن سماهم بمثيري دعاوى التهميش ووصفهم "بالعملاء والحرامية"، وقال البشير إن الذي يطمع في السودان عليه أن "يلحس كوعو"،

ووجه رئيس الجمهورية المزارعين بتقديم نموذج للإنتاج عبر مبادرة (المزارعون الرواد) وتكوينها كمؤسسة تعمل على الاستيراد ودعا الرئيس المواطنين إلى عدم الاستجابة لمن سماهم بالكذابين وأضاف: "حيجوكم ناس يدغدغوا عواطفكم ويقولوا ليكم إنكم مهمشين ديل كذابين ما تستمعوا ليهم"، وحث المزارعين على العمل على زيادة الإنتاجية وتعزيز الصادر وأكد دعمه للمزارعين المنتجين قائلا: "كل ما تمشوا خطوة نمشي معاكم عشر خطوات"، ووجه الرئيس والي القضارف السابق ورئيس اتحاد المزارعين كرم الله عباس الشيخ بقيادة المزارعين عبر مبادرتهم (المزارعون الرواد) بتولي عملية استيراد المدخلات والآليات والصادرات.

اليوم التالي


تعليقات 29 | إهداء 0 | زيارات 9270

التعليقات
#869899 [جماع]
0.00/5 (0 صوت)

12-28-2013 11:01 PM
اكيد الكلام البقول فبه ده صح


#869849 [قوز منو]
5.00/5 (1 صوت)

12-28-2013 09:55 PM
يا جماعة معلقي الراكوبة اكرر واكرر. دعوتي وطلبي وندائي لكم بتبني فكرتي التي تقوم علي مرتكزات اسياسية لمواجهة هذا النظام وهي طريقة للتغلل في جسده وانظمته العسكرية والامنية واعتراض الخطط الاستراتيجية الرامية للاتغضاض علي الصعب المسكين.ان يكون كل منا مراسلا نشطا مجهول الهوية والعنوان من موقعه (من الوزارة. من البيت. من مكان العمل. من المدرسة. من السفارة. من الخارج. من الداخل.من الزرع. من السوق.من المعسكر.من الجامعة.من المسجد.من مكان الرعي .من المؤسسات العسكرية والامنية .من اي موقع في الارض ما دمت سودانيا مسلما حرا) ان ترسل للقراء في الراكوبة وغيرها من وسائل الاعلام المقروءة والمرئية والمسموعة ويا حبذا لو صممنا موقع لخدمة (فيس بوك مثلا) لتحقيق هذا الهدف النيبل.ان ترسل اسرار الحكومة وخططها واستراتيجياتها وتحركاتها وتحركات قواتها المختلفة المسميات وتحركات افرادها ومنتسبيها. ترسل رسائل واسرار وتعليقات وصور ان امكن وكلما تستطيع فعله لايصال اكبر واوضح معلومات ممكنة. من الخفير الي رئيس الجمهورية عن نشاط النقابات, نشاط الاجهزة , نشاط مكاتب المؤتمر الوطني في اي بقة في الارض وبهذا يكون قد استفدنا و استفاد الكثيرمن المظلومين والمؤذين والمعذبين في الارض السودانية بسبب الانغاذ وكوادرها ناقصي الدين والمهمومين علي الدنيا والتمكين. ارجو تبني الفكرة وتاييدها وادخال تعديل عليها اذا كان يرمي للارتقاء بهذه الفكرة لكن ارجو عدم افراغها من مضمونها او تجاهلها تماما


ردود على قوز منو
United States [Ana Sudani] 12-29-2013 07:30 AM
بالله !!!!!


#869822 [باسطة]
1.00/5 (1 صوت)

12-28-2013 09:09 PM
أنا أعتقد أنو الراجل ده كان زمان عندو عربه كارو و كاتب عليها بكره التحميل مجاناً و طبعاً كل يوم الناس تقرأ العبارة دي و هكذا كل يوم بكره بكره بكره إلى يوم يبعثون، و ما حيصلي في كاودا و لا حيشوف كاوندا و لا بطيخ و لا يحزنزن

عازه قومي كفاك عازه غطي قفاك


#869804 [هانت و قربت ..]
3.50/5 (3 صوت)

12-28-2013 08:30 PM
هاهاهاهاها ,
الزول دة فعلاً عايش فى عالم تانى , غير عالمنا العايشين فيهو دة ,

منتهى البجاحة والعنجهية والإستعلاء وقلة الادب على شعب السودان الذى تحداه هو وجيش أمنه الجبان وخرج بعشرات الالاف قبل شهور فى يوليو الماضى يطالب برحيله لمزبلة التاريخ ,

إنه الخوف والرُعب الذى يجلب الهضربة والهذيان والكلام الخارم بارم .


#869630 [aljamed]
5.00/5 (1 صوت)

12-28-2013 03:34 PM
مالبس ساقط القول وقبيحة انا غاب هنيئة حتی اطل مرة اخری فی دعوة لحس الكوع
المسبلم من سلم المسلمين من لسانة... الخ


#869581 [مندي]
5.00/5 (1 صوت)

12-28-2013 02:36 PM
الرجل كضاب زي بشكير دا مافي انت انتهيت السودان كلو في شنو انت تقدم غير كذب سبحان الله في ناس بصدقو كﻻمك دا نستغرب نستر نستغرب نستغرب


#869487 [قوز دونقو]
5.00/5 (3 صوت)

12-28-2013 12:46 PM
إذا إنتوا مشيتوا خطوة واحدة للأمام نحن بنمشي (10 خطوات للخلف) هذا هو واقع الحال منذ بلوغ الكيزان سدة الحكم كل يوم السودان ماشي للوراء من تخلف إلي تخلف ؟؟؟ لم نتقدم قيد أنملة ؟؟؟ يا ريت ترجعونا محل ما لقيتونا في العام 1989 نحن بنعرف كيف نتقدم ؟؟ خطوة خطوة لكن إلي الأمام مثلما تقدمت الدول التي كنا نسبقها بمراحل عديدة ؟؟ اين السودان اليوم من دولة تشاد ؟؟؟ بعد عشر سنوات سوف يحتل تالسودان المرتبة الأخيرة من حيث كل شئ سئ ؟؟؟رجب الطيب اردوخان أقال مجموعة من وزرائه و أجبر الباقيت علي الإستقالة لمجرد وجود شبة فساد من طرف أقارب هؤلاء الوزراء بعد التحقيقات السرية ؟؟؟ لم يتستر علي أحد و لم يهادن أحد بل أقالهم توطئة للمحاكمات العالدبة ؟؟ اين أنت (يا بشكير) من رجب ؟؟في الأعراف الجنائية الذي يحمي مجرما يصبح مجرما مثله ؟؟؟ و الأمثلة كثيرة في تسترك علي زبانيتك أللهم إلا من ليس له ( ظهر) و خذ مثال واحد جادين (الأذاعة) ود. أزهري التجاني (الأوقاف) برأت الأول من جريمته و تركت الثاني لمصيره بعد التشهير به ؟؟؟و أموال أبناء الوزراء و المحسوبين علي الوزراء فحدث و لا حرج ؟؟؟
القذافي أرحم بشعبه منك يا عمير فإنه و خلال 42 عاما لم يقتل ألفين من مواطنيه ؟؟؟ أما أنت خلال 25 عاما قتلاك قرابة المليون سوداني ؟؟و كل دماؤهم في عنقك ؟؟؟
يا عمر لا تفرح لإن كذبت اليوم علينا فقد كذبت من أول يوم عرفك فيه الناس ؟؟ حتي أضحيت عمر (الكذاب )
لقد صدقك الناس مرتين و لكن الثالثة سوف يهجم عليك النمر و يأكلك أنت أولا ثم الغنم ؟؟؟و الناس ينظرون من حولك ؟؟
يا عمر ألم تعلم بأن الله يمهل و لا يهمل ؟؟؟؟؟ و لزوال الدنيا و ما فيها (من أجرام و كواكب و مجرات الخ) لأهون علي الله من قتل مسلم بغير ذنب ؟؟؟؟هل حقا تدرك معني هذا الحديث ؟؟؟
يا ويلك و سواد ليلك ؟؟؟؟


#869464 [كربيش]
4.75/5 (3 صوت)

12-28-2013 12:34 PM
اعتقد جازما ان المدعو عمر الغير البشير ونذير الشؤم والبلاء علي السودان يعيش في عالم وهمى افتراضي لا يمت للواقع بشئ وفي هذا العالم الافتراضي يري الحاكم بامر الشيطان انه ملأ الدنيا عدلا وان الناس الذين يحكمهم يعيشون في بـحبوحة من العيش الرغيد والترف وانه افني زهرة شبابه في خدمة هذا الشعب الناكر للجميل .ولا يصدر هذا الفعل الا من شخص مريض نفسيا او شخص ختم الله علي قلبه فهو اصم ابكم اعمي . وفي الحالتين نحن المتتضرين


#869452 [ود الشجرة]
0.00/5 (0 صوت)

12-28-2013 12:24 PM
الله يكون فى عونك قدافى زمانة


#869420 [kori ackongue]
1.00/5 (1 صوت)

12-28-2013 11:49 AM
Dear Friends,

Al Bashir is suspecting that his wife, the widow of the late Br. Ibrahim Shams Al Din is defecting and leaving him out. So he has to go somewhere to sho that he is still that liar and so mindful to let her change her mind after taking that huge of millions of dollars with her. Al Bashir is trying also to say that Indiss Debi has promised him that he will marry another beautiful girl from another one of his Al Janjaweet Leaders and then help him to take his toops to their last destiny in the Nuba Mountains, to try prevent them not to be near him in Khartoum. That is the whole story about nothing new. You see how has he feared to to Kenya to meet his states' men as the Horn of African ( (IGAD) members, because of his panic status about that strong Lady, Penasod


ردود على kori ackongue
United States [كمبال] 12-28-2013 03:31 PM
How do you naively believe that President Al-Bashir will ever allow Widad to depart from him? She is the one who has always been sealed (literally) to him wherever he goes.
I expect her to be with by his side when he appears at the ICC in Hague not quite later ... Wait and see


#869417 [sudani]
4.00/5 (1 صوت)

12-28-2013 11:47 AM
هضربة شديده ... ناس الجنائية قاموا عليهو تاني ولي شنو بقي يبرط و يخرف القبيح المكلوج ... لعنة اله عليك في الدنيا و الاخرة.


#869395 [البديري]
5.00/5 (1 صوت)

12-28-2013 11:28 AM
"كل ما تمشوا خطوة نمشي معاكم عشر خطوات" يا سيادة البشير لا تدعي الألوهية فكم فرعون قبلك قد هلك. هذا الكلام مقتببس من حديث قدسي فاحذر. أما : لحسم المتمردين في دارفور لإعادتها سيرتها الأولى بلادا للدواية والقرآن) فلا يمكن إعادة دارفور لسيرتها الأولى بعد قتل أكثر من ألف حافظ للقرآن و حرقهم و حرق خلاويهم و إحلال العرب محلهم. سبحان الله


#869382 [AburishA]
5.00/5 (2 صوت)

12-28-2013 11:14 AM
(كشف المشير عمر البشير رئيس الجمهورية عن عمليات عسكرية واسعة للقوات المسلحة الآن في مناطق التمرد بجبال النوبة وأعلن أن العام (2014) سيكون عام الحسم)،

** سبق أن صرحتم وأكدتم ان شهر 11 (الصيف)الفائت هو تاريخ نهائي لقطع دابر التمرد في السودان.. وان العام 2014 هو عام (السلام)!!.. عندما ضمن وزير الدفاع (بنبره) في التشكيل الجديد وبعد تلقي مليشيات النظام هزائم متتالية في جميع الجبهات من قبل الجبهة الثورية..تراجع وأجل مايسمى بالحسم (للصيف القادم) بحجة حاجة الجيش الى تأهيل!!! (مما يعني فشل الخطة)!!!


(وقال: "القوات المسلحة شغالة كويس نضفت مناطق التمرد في جبال النوبة جبل جبل")،

** على وزن قول القذافي(زنقة زنقة).. اولا هذا الكلام لا اساس له من الصحة.. فقط للاستهلاك السياسي.. وتغطية الفشل.. وخيبة أمل النظام في المليشيات الحكومية والجنجويد.. والمعارك التي دارت بين الجنجويد والمسيرية من جهة.. وبين الجنجويد وافراد القوات المسلحة من جهة اخرى بسبب نهب الجنجويد لسوق كيلك والخرصانة.. وبدء الجنجويد في اعمال الاغتصاب.. مما أجبر النظام لسحبهم للخرطوم!!!

(موضحا أنها ستتجه لحسم المتمردين في دارفور لإعادتها سيرتها الأولى بلادا للدواية والقرآن)

** نسمع في هذه الجعجعة منذ العام 2002 ولا نرى طحينا.. فقط استهلاك المستهلَك!!!

، وقال البشير خلال مخاطبته احتفالات البلاد بأعياد الحصاد بالقضارف إن البلد يحتاج من المواطنين الحماية والحراسة داعيا المواطنين إلى عدم الانتباه لمن سماهم بمثيري دعاوى التهميش ووصفهم "بالعملاء والحرامية"، وقال البشير إن الذي يطمع في السودان عليه أن "يلحس كوعو"،

** عندما تكبر فرعون وعلا في الارض ...قال (أنا ربكم الأعلى)!!! وصدقني (لحس الكوع) جاي عليك!!


ردود على AburishA
European Union [AbassHndawy] 12-28-2013 04:26 PM
وقال الجمعة الجايه حيصلي في طاوده2012


#869369 [kacho]
0.00/5 (0 صوت)

12-28-2013 11:04 AM
البشير أنت اخر من تصف الناس بالحرامية.الحزب الذي اشتهر أعضائه بحمل شنط تمكنا. تمكنتوا من مال من . عليك الله قبل 1989كنت كيف وحسي كيف. يا راجل أخجل لكن المشكلة مافيش خجل في المؤتمر الوطني.أما عن الارتزاق و العمالة لدول أجنبية نحن نتحداك يابشير كم سنة وأنت تعمل لدول أجنبية. ألمؤتمر الوطني أكبر عميل لاستخبارات العالم في عمليات هم جزء أساسي فيها.وين ناس كارلوس وأسامةبن لادن. الحركات الثورية مافيش زول بمسكها من يدها البتوجعها.أما أنتم يا كيزان محلما حبشوكم تقولوا واااااااي. أما مطاردة الجيش الشعبي جبل جبل,نسال البشير,هل صحيح بتعرف جبال النوبة؟فيها جبال والله نيل؟ فيها لالوب والله نخيل. بعديييين المثل بقول السواي ما حداث. و الخواف بتنبر قدام الناس بالذات لمن تلقاه في محل المريسةو ينعنش حبة وفي شوية نسوان حوله. لكن يازول بنقول ليك مافيش زول بحجزك. عليك الله دائما أمشي القضارف .أما يا ناس القضارف دائما خليكم كدة.تظبطوا راسه وتخلوه يدور زي البلي.باكر نواصل.


#869346 [ود جبل حلة]
4.00/5 (1 صوت)

12-28-2013 10:46 AM
حتي لو كانت خطاوينا للاهاي؟


#869339 [mustafa]
4.00/5 (2 صوت)

12-28-2013 10:38 AM
حلوة وجديدة حكابة المزارعون الرواد دى ......


#869336 [من تل ابيب]
4.50/5 (2 صوت)

12-28-2013 10:31 AM
اجل نضفت جبال نوبة زنقة زنقة و صليت في كاودا ونضفت نيل الأزرق من اسد مالك عقار بيت بيت وناو تنضف دارفور دار دار و ماشي شرق السودان ومناصير .صدقت يا صادق الأمين


#869299 [rقيسونى]
4.50/5 (2 صوت)

12-28-2013 09:57 AM
اصل المشكلة هو البشير فهو فاقد القدرة و البوصلة فبعد 25 عاما من الفشل نحن موعودون بالمزيد من الفشل تحت قيادة اغبى من مر علي السودان


#869297 [ابو شربيك]
4.00/5 (1 صوت)

12-28-2013 09:56 AM
بس داير نعرف صَلَّيْتَ فى كاودا؟


#869268 [أسمر جميل فتان]
4.75/5 (3 صوت)

12-28-2013 09:27 AM
تاني رجعتونا "للحس الكوع"!!!!!
يا رجل ...السودان ده ماحق ابو واحد فيكم حتي يتحدث بهذه الطريقة الاستعلائية والتي لا تزيد النار الا اشتعالا!!!!

سئمنا ... قرفنا ... ملينا من هذا النوع من الخطاب السياسي 25 سنة ولم تحسم شئياً 2014 بس حاتكون الخلاص من التمرد ماهو الجديد عندك .... عزومة دبي بتاعت الغداء دي؟؟؟ "طز" منذ متي اوفت تشاد وعدها معاكم؟؟!!! ده فرنسا بتحدد ليهم متين ينوموا مع نسوانهم ...يا رجل السودان

ودمتم


#869233 [sayrejkoof]
0.00/5 (0 صوت)

12-28-2013 08:46 AM
يا راجل ما تختشى ليك يوم وسوف تلحق بعباقرة الكذب قربياً أن شاء الله


#869231 [تيوماقيقي]
4.50/5 (2 صوت)

12-28-2013 08:44 AM
طيب الكذاب دا ما دام نضف جبال النوبة جبل جبل كركور كركور الجامع بتاع كاودا دا ما جاهز ليهو مدة الاباريق
دي مليانة و الموكيت اتفرش ...و اتعملت فرندا اضافية لاستقبال الاعداد المهولة من الضيوف الذين سوف يؤدون صلاة الجمعة
بمسجد كاودا العتيق بامامة امير المؤمنين هو يعني الحسم ما في 2013 بقي في 2014 ؟ الله يحضرنا


#869228 [تيوماقيقي]
0.00/5 (0 صوت)

12-28-2013 08:40 AM
طيب الكذاب دا ما دام نضف جبال النوبة جبل جبل كركور كركور الجامع بتاع كاودا دا ما جاهز ليهو مدة الاباريق
دي مليانة و الموكيت اتفرش ...و اتعملت فرندا اضافية لاستقبال الاعداد المهولة من الضيوف الذين سوف يؤدون صلاة الجمعة
بمسجد كاودا العتيق بامامة امير المؤمنين


#869221 [الختمى المنشق]
4.00/5 (1 صوت)

12-28-2013 08:33 AM
هة


#869210 [abo yousif]
4.00/5 (1 صوت)

12-28-2013 08:18 AM
لماذا يحلف السيد الرئيس كثيرا ؟؟؟ لماذا يجهد نفسه و بكلفها بالبحث عن المبررات ؟؟؟ ماذا يريد ؟؟ ما يدور فى البلاد واضح وضوح شمس النهار نحن تعبنا فقط من مبرراتك وكثرة قسمك الذى اصبحت اذاننا لا تطيقه كفى فقط اسكت اذا غلبك ان ترحل بكرامه


#869193 [دقنة]
4.00/5 (1 صوت)

12-28-2013 07:32 AM
ياخي قرفنا منك ومن أشكالك دي ،،،، قرفنا قرفنا قرفنااااااااااااااااااااا


#869192 [XYZ]
5.00/5 (1 صوت)

12-28-2013 07:22 AM
انا لست عربياولكني سوداني افريقي، ولكن اعتقد ان لحس الكوع هو اسهل شيئ امااسعب شيئ هو لحس المرفق!!!! فنرجو من ... ان يستعينوا بالعرب او اصحاب اللغة العربية الاصلاء لتوضيح لهم الفرق بين الكوع والمرفق!!!! او يكون انا الغلطان!!! افتونا!!!


ردود على XYZ
[كمبال] 12-28-2013 07:41 PM
السودانيون بقولوا "للمرفق" كوع...
والفم خشم... والانف نخرة...
والرِجل كراع... والشفة شلوفة...
والاذن أضان... وتاني شنوووووو...


#869164 [ود البلد]
4.50/5 (2 صوت)

12-28-2013 03:33 AM
زول كضاب وعارف انو كضاب
العسكرى جزء من عمله الكذب والخداع
وايهام الاخرين بالمعرفة فى حين انه
جاهل جاهل جاهل
حتى فى مجاله العسكرية
لا للعسكر
لا للمتأسلمين
لا للطائفية و حملة الشهادات المأجورين الكاذبين


#869150 [سوداني مهمش]
0.00/5 (0 صوت)

12-28-2013 02:46 AM
غير البل ما في حل


شايفين الصورة دي بتعبر عن شنو امسكوا الخشب يا الناس الاقصيتو الهامش من السلطة وعرف حقيقتو وعايز اعلى من الكان دايرو

في النوع بقول اطلع الزلط لولقيت ليك (دارفوري , نوباوي ) سايق ليهو عربية قيافة توف لي في وشي الا كم سواق ما عارف او من طوابير نافع والبشير


ردود على سوداني مهمش
European Union [المزغلل] 12-28-2013 12:49 PM
والكلام دة لزومو شنو يا شقيق بكري حسن صالح..؟؟!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة