الأخبار
أخبار إقليمية
والي نهر النيل يهنئ الطائفة المسيحية بأعياد الميلاد المجيد
والي نهر النيل يهنئ الطائفة المسيحية بأعياد الميلاد المجيد



12-27-2013 07:19 PM
( سونا ) أكد الفريق ركن الهادي عبد الله محمد العوض والي ولاية نهر النيل علي الدور الكبير للأديان السماوية في تعزيز قيم السلام والتسامح بين كل مكونات المجتمع بمختلف انتمائهم واعراقهم .
جاء ذلك خلال مشاركته الاحتفال الذي نظمته كنسية المسيح السودانية بالدامر بحضور ومشاركة الأستاذ فيصل موسي وزير الشئون الاجتماعية والإرشاد والأستاذ عبد العال خرساني معتمد محلية الدامر الي جانب عدد مقدر من قيادات العمل الدعوي والطائفة المسيحية علي مستوي الولاية والمحلية .
واشار الوالي لتميز السودان وتفرده علي العديد من الدول من خلال التعايش بين فئات المجتمع المختلفة وقال ان الطائفة المسيحية تعد احدي المكونات الأساسية وجزء أصيل ضمن مجتمع الولاية.
وتقدم الوالي بالتهنئة للطائفة المسيحية بأعياد الميلاد المجيد وتناول في حديثه الضافي عدداً من القضايا التي تستوجب تضافر الجهود وتشكل نقاط للتلاقي بين المسلمين والمسيحين واشار الى ان السلام يعتبر من القضايا الأساسية التي نادت ودعت لها جميع الأديان السماوية مؤكدا ان مبدأ الحوار والتكاتف والتواصل سيظل سمة مميزة للمجتمع بالولاية .
ودعا الوالي لايلاء المزيد من الاهتمام بقضايا الانتاج وتحريك كل قطاعات المجتمع نحو ميادين العمل للعطاء واشار لأهمية حث الأبناء علي التحصيل العلمي لإحراز مزيدٍ من التحصيل الدراسي ودعا لضرورة تضافر الجهود المجتمعية مع محلية الدامر لانفاذ حملات الإصحاح البيئي .
من جانبه أبان الأستاذ فيصل موسي وزير الشئون الاجتماعية والإرشاد الي ان الأديان السماوية رسخت للسلوك القويم ومكارم الأخلاق بين إفراد المجتمع .
واشار الأستاذ عبد العال خرساني معتمد محلية الدامر الي ان الدين الإسلامي حث علي التواصل والتعايش بين الإنسانية جمعاء .
فيما عبر الأسقف حراج حامد عن بالغ تقديره لوالي الولاية وأعضاء حكومته لمشاركتهم في احتفالاتهم بأعياد الميلاد المجيد .


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 957

التعليقات
#870492 [هيثم تك]
0.00/5 (0 صوت)

12-29-2013 02:11 PM
الله المستعان


#869377 [أب قرن]
5.00/5 (1 صوت)

12-28-2013 11:11 AM
المسيحيون في شندي أو ما يطلق عليهم ( النقادة ) يعيشون بسلام وامان وعلاقتهم أكثر من ممتازة من أبناء المنطقة بل وهم من أبناء المنطقة ولدوا في شندي ويعيشون فيها حياتهم اليومية بشكل عادي واعرف منهم الكثيرين وجارنا مسيحي معروف وهم يشاركوننا في الأفراح والأحزان ولهم كنيسة مشهورة بجوار محطة السكة حديد والطريف انهم من اوائل الناس الذين فتحوا حسابات في البنك ( الإسلامي ) السوداني فرع شندي التابع للميرغني فالعالم أصبح قرية صغيرة يعيش الناس فيما بينهم المسلم والمسيحي وغيرهم نسأل الله يصلح حال الجميع والله المستعان


#869262 [abdo]
1.00/5 (1 صوت)

12-28-2013 09:24 AM
يا سبحان الله علماء السلطان وائمة معظم مساجد الخرطوم تتحدث منذ جمعتين عن عدم تهنئة وعدم مشاركة المسيحيين فى اعيادهم ونعلم تماما ان كل هذه الخطب موجهة من الدولة يعنى العربى كدى حراااااااام على افراد الشعب وحلاااااااال عى افراد حكومة المؤتمر الوطنى


#869139 [غلبان]
5.00/5 (1 صوت)

12-28-2013 02:20 AM
من اراد ان يرى سماحة التعايش بين الاديان عليه بزيارة مدينة شندى, الامر لا يحتاج الى كثير اجتهاد, كل الاضطرابات التى تحدث لا علاقة لها بالتعايش الدينى بين الطوائف المختلفة, انما هى السياسة (بركة من الكذب و النفاق).


#869046 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

12-27-2013 10:00 PM
وتقدم الوالي بالتهنئة للطائفة المسيحية بأعياد الميلاد المجيد وتناول في حديثه الضافي عدداً من القضايا التي تستوجب تضافر الجهود وتشكل نقاط للتلاقي بين المسلمين والمسيحين واشار الى ان السلام يعتبر من القضايا الأساسية التي نادت ودعت لها جميع الأديان السماوية
ي اهل النفاق والكذب وهذه الزيارة تحصيل حاصل كنا نحتفل مع الاخوة الاقباط والجنوبيون باعيادهم ولدينا يوم عطلة اين ذهبت تلك العطلة ولماذا لا تخرسوا شواكين المساجد والفتاوي الاسبوعية الاحتفال بعيد سيدنا المسيح كفر مع ان الاسلام يفرض علي المسلم الاعتراف بتلك الاديان ورسلة من فينا الكافر اكيد هم


#868993 [kommba]
1.00/5 (1 صوت)

12-27-2013 07:58 PM
FINALLY THE DEVILS CAME TO SAY MARY TO FELLOW CHIRTIANS ..
ITS NOT NORMAL, SOMETHING WRONG MIGHT HAPPEN THERE !!!!!

THESE ARE THE SAME PEOPLE WHO TOOK ALL CHURCH BUILDINGS IN ALL OVER SUDAN AFTER SOUTH SUDAN REFERENDOM SAYING THAT WITH SOUTH SUDAN SEPARATION NOTHING CALLED MUTLI RELIGION IS THE REMAINING PART OF SUDAN .
THEY HAVE DECLARED THAT VERY CLEAR AND ALL THE WORLD HAD WITNESS THAT ..


IF YOU DEVILS HAVE COME BACK NORMAL, GIVE ALL THE PROPERITIES OF CHURCHES THAT YOU HAVE TAKEN SINCE 2010 UPTO DATE OF TODAY ..

CHRITIANS ARE YOUR ENEMEY SINCE YOU STEP ON POWER UPTO DATE AND YOU ARE ALSO OUR ENEMEY SINCE YOU WERE BORN TO DATE ..!!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة