الأخبار
أخبار إقليمية
حزب الأمة القومي: حزب البشير عاوز يجيب لينا إمام جوكي للأنصار
حزب الأمة القومي: حزب البشير عاوز يجيب لينا إمام جوكي للأنصار



12-28-2013 10:41 AM

الجريدة: الخرطوم: وليد النور
دافع رئيس حزب الأمة القومي عن استمراره في قيادة الحزب وإمامة الأنصار بسبب ما أسماه مؤامرة من المؤتمر الوطني لتنصيب إمام جوكي للأنصار، وقال المهدي في برنامج مؤتمر إذاعي أمس الجمعة: إن حزبه عقد سبعة مؤتمرات تم فيها تجديد القيادة وأردف أنا شخصياً لم أكن راغباً في الجمع بين الإمامة وقيادة الحزب ولكننا اكتشفنا قبل أسبوع من المؤتمر مؤامرة إحاكها الوطني لاختراق الإنصار وتنصيب إمام جوكي، لذلك قبلتُ المنصب، وتابع )أنا نفسي ما قاعد أكسع الجِرة في العمل السياسي(، وأعلن عن وجود حركة شباب في الأحزاب بها درجة من العافية وفي السياق ذاته سخر المهدي من تسمية أحزاب الأمة، وقال حزب الأمة واحد والباقي مسميات وهمية وأقر بخروج أفراد من الأمة القومي وذهب بعضهم الى المؤتمر الوطني والآخر الى الجبهة الثورية، وقال هؤلاء انقطعت علاقتنا معهم مشيراً الى أن حزب الأمة ليس قبيلة ولكنه كيان سياسي وأقر بضعف الأحزاب واستدرك بأن الأحزاب القوية تنشئ المبادرات، وكشف عن مبادرة من حزبه سيتم عرضها على الأحزاب للموافقة عليها، ومن ثم تقديمها للفرقاء بدولة الجنوب والإيقاد والأمم المتحدة.. وسخر من تغييرات المؤتمر الوطني وقال إنها إجراءات داخلية لا تخص الأحزاب ودعا الوطني الى تغيير نمط إدارته للبلاد، والخروج من مؤسسات الدولة.

الجريدة


تعليقات 15 | إهداء 0 | زيارات 2716

التعليقات
#869916 [ود مطر]
3.00/5 (3 صوت)

12-28-2013 11:32 PM
ما يسمى بالامام الصادق هو انصرافى واة اجندتة الخفية وهى المحافظة على الاقطاع المهدوى وممارسة الرق عبر الاسلام , يجب ان نوعى جميعا هذة طوائف قد ألت الى النهاية والطوفان , فلا احد ان يكترث لها , الامام ذاهب الى قبرة قريبا وما تبقى من اولاد الفتة ,فكل فار سوف يذهب الى جحرة


#869891 [ودكترينا]
3.00/5 (3 صوت)

12-28-2013 10:49 PM
***سنة حلوة ياجميل!!!
***ياخوانا انتو عبدالرحمن الصادق الصديق مش لما عينوهو قالو انو مساعد رئيس الجمهورية ومسئولا عن ملف جنوب السودان؟؟؟؟طيب...يامسافر جوبا...ليك أيام وماباين مكان مانمشى بنعاين..نقول دى (ظروف)هى الحاكماك ولا الريد عليك هاين...خلى البولو والجرى فى استاد الدمازين...بانتيو وبور وملكال ماسامع بيهم....!!!يعنى شنو محنن ومريم حالفة عليك...الكماج ده ماشايفو؟؟؟؟


#869875 [Adam Ibrahim]
5.00/5 (2 صوت)

12-28-2013 10:28 PM
نكتة عن ادروب القافل على عشرة هارد فى الكوشتينة.. شابكا ليك فى سرو يا فكى طاهر عشرة هارد.. اخد الجرة طلعت جوكر.. كورك بأعلى صوتو فكى طاهر شخصياً!!.. فعلاً الكيزان دمروا وفتفتوا الاحزاب كولها وكانوا كايسين إمام جوكى للأنصار بس حظهم طلع ليهم إمام جوكى وكمان جوكر عديييل كده.. ينفع يشتغل مع المعارضة ومع الحكومة فى نفس الوقت..


#869732 [ود البلد]
5.00/5 (1 صوت)

12-28-2013 06:04 PM
خليك من المؤتمر الوطنى انته براك
فك ، الله بسترها معاك فك
فك ، الله بسترها معاك فك
فك ، الله بسترها معاك فك
فك ، الله بسترها معاك فك
فك ، الله بسترها معاك فك


#869731 [جائزة]
5.00/5 (2 صوت)

12-28-2013 06:02 PM
قروش جائزة الفلبين خلصت عايز ليهو قروش من النظام


#869715 [الشاكووش]
5.00/5 (2 صوت)

12-28-2013 05:30 PM
لا يا سعادة الإمام وقصة إمامة الأنصار التى لهطها كما يلى:

بعد إستشهاد الإمام الهادى عليه رحمة الله صارت الولاية لشقيقه الإمام أحمد المهدى لكنك إعترضت على ذلك وقررت فى نفسك الإستيلاء على منصب الإمامة مهما كلفك ذلك فى الوقت الذى بارك فيه معظم الأنصار إمامة أحمد المهدى،، وقد أضمرت ذلك برغم شعارك الذى رفعته منذ الستينات ضد الإمام الهادى والذى يقول (لا قداسة مع السياسة) وناديت بفصل الدين عن السياسة بحيث يظل الإمام الهادى إماما للإنصار بينما تقود أنت الجانب السياسى،، ولصغر سنك وعدم نضوج تجربتك السياسية بجانب وجود فطاحلة قادوا حزب الأمة منذ زمن جدك الإمام عبدالرحمن المهدى أمثال محمد أحمد المحجوب وعبدالرحمن نقد الله وغيرهم إعترض الإمام الهادى على ذلك إلا أنك تماديت وشققت حزب الأمة ونازعت المحجوب فى رئاسة الوزارة حتى حصلت عليها وأنت إبن 29 سنة أقل من النص الدستورى ألا يكون عمر رئيس الوزراء أقل من 30 عاما فتم تغيير الدستور لتمكينك من الوزارة فى أخبث خرق آخر للدستور فى تاريخ السودان.

فى ظل الوزارة فشلت فى تحقيق أبسط متطلبات الشعب وتآمرت مع الإخوان المسلمين لحل الحزب الشيوعى السودانى وطرده من البرلمان فى سابقة أخرى لخرق الدستور تضاف لخيباتك المتكررة وهدم مكتسبات ثورة أكتوبر 1964 مما أدى لإستقالة رئيس المحكمة العليا بابكر عوض الله،، وقد أدى ذلك بالإضافة لخيباتك التنفيذية لقيام إنقلاب 25 مايو 1969 بقيادة جعفر النميرى.

بعد إستشهاد الإمام الهادى آلت الإمامة كما أسلفت للإمام أحمد المهدى ولكنك قررت الإستيلاء عليها ولم تعترف به إماما فى تناقض صارخ لموقفك المبدئى من ذلك ضد الإمام الهادى.

ظل الحال كذلك حتى الإنتفاضة وسقوط النميرى فسارعت للبحث عن قبر الإمام الهادى ليس من أجل تكريمه والترحم عليه فقد سبق لك أن نازعته صلاحياته المشروعة من أجل إشباع أطماعك بل كان قصدك التأكيد للإنصار عن حقيقة موت الإمام الهادى حيث أن طائفة منهم ظلوا يعتقدون بوجوده قيد الحياة حتى يخلو لك الجو لكن الأنصار ظلوا على ولائهم بإمامة الإمام أحمد المهدى.

ثم حدث ما كنت تخشاه،، الأمريكان،، فبعد أن أكمل المبعوث الأمريكى دانفورث مهمته بعد توقيع إتفاقية نيفاشا أقام له الإمام أحمد المهدى عشاء لوداعه،، قبيل مغادرته البلاد أرسل دانفورث خطاب شكر رقيق لأحمد المهدى بمناسبة حفل العشاء ولوداعه بدأه نصا بعبارة (حضرة الإمام أحمد المهدى)!!!! هذه العبارة التى تتضمن إعتراف الأمريكان الصريح بإمامة أحمد المهدى أصابك بالدوار وحرمت النوم من جفونك فجفلت جفل الوحوش من الضوارى،، سارعت بعجل وأوصيت أنصارك بتنظيم مؤتمر السقاى ل(انتخاب) إمام الأنصار فى سابقة أخرى من سوابقك الخبيثة ومصالحك الضيقة إذ أنه لا فى عرف حزب الأمة ولا فى عرف السودانيين والجماعات الصوفية سنة إنتخاب الإمام أو شيخ الطريقة بل إن ذلك لها آلياتها المعروفة التى تقوم غالبا على الوراثة للأكبر سنا فى أسرة الشيخ،، ولذلك فبعد الإمام عبدالرحمن المهدى خلفه والدك الإمام الصديق ثم شقيقه الإمام الهادى ثم شقيقه الإمام أحمد المهدى والذى يمثل اليوم الإمام الشرعى للأنصار.

المهم أنفض سامر مؤتمر السقاى وبالطبع تم إنتخابك إمام للأنصار هو فى حقيقته منصب إمامة مضروبة،، ثم جمعت بين القداسة والسياسة مرة أخرى وهى العقدة التى ما تزال تطاردك بقية عمرك.

واليوم بسبب خيباتك المتكررة تكسر حزب الامة إلى 10 أجنحة وتحولت إلى أكبر طبال لنظام اللصوص بل وأدخلت أبناءك فلذة كبدك فى جوقات هؤلاء المجرمين.

لن نصدقك يا الصادق المهدى،، ولا أقول الإمام فأنت لم تستحقها يوما من الأيام،،،،


ردود على الشاكووش
[ساب البلد] 12-28-2013 06:18 PM
********** عفيت منك يا الشاكووش اخوي *********** ما في زول ينكر الحقيقة الا مكابر او جاهل ********* فعلا كما قال الشريف الهندي : لو راي الصادق المهدي جمعا غفيرا يسير وراء جنازة لتمني ان يكون هو الميت *************


#869704 [ابومركوب]
0.00/5 (0 صوت)

12-28-2013 05:18 PM
وينبق وحيث ذالك وبما ان سوف ذالك وينبقي وحيث كذالك قال جوكي قال تجك من هنا للجزيرة ابا


#869605 [Hussein]
0.00/5 (0 صوت)

12-28-2013 03:03 PM
في جوكي اكتر من الصادق المهدي ؟
انت ابو الجوكية يا الصادق واولادك عساكر عند المؤتمرجية..
يخص عليك ساهمت في خراب سيرة جدك المهدي..


#869527 [أبوعلي]
0.00/5 (0 صوت)

12-28-2013 01:30 PM
مؤامرة من المؤتمر الوطني لتنصيب إمام جوكي للأنصار



وإنت يا الصادق (إمام جوكر)يستغلّه الكيزان لضرب الإنتفاضات


#869430 [جيمي]
0.00/5 (0 صوت)

12-28-2013 11:59 AM
اقعد انت بس في النضمي في الفارغ والتصريحات والمؤتمرات
واصل نضمي
ولمن ترفع راسك ح يكون الزمانن والمكان تجاوزك


#869426 [ابومروه]
5.00/5 (2 صوت)

12-28-2013 11:56 AM
حديث يدعو للضحك الصادق المهدي لم يستطيع لم شمل بيته و يفكر في ادارة السودان و حل مشكلة دولة الجنوب و يقول الاحزاب ضعيفه هذه حقيقه و هو اول من اضعف الاحزاب و المعارضه و تاريخه السياسي يبين الخزلان منذ اتفاقية بورتسودان مع النميري و يدعي ان الحكومه تريد تنصيب جوكي الا يعلم انه جوكي الحكومه الاول


#869424 [ابولكيلك]
5.00/5 (1 صوت)

12-28-2013 11:54 AM
الشيخ الصادق امام الانصار يرغب فى اتفاقية سلام السودان شاملة بقية اطراف المعارضة بما ان سوق اتفاقيات السلام شغال يعنى على الشيخ الصادق واطراف المعارضة المشاركة مع الانقاذ الانسحاب فورا والانضمام الى جوقة المطالبين باتفاقية سلام السودان للكل .


#869410 [silk]
3.00/5 (6 صوت)

12-28-2013 11:39 AM
غريبة! تخريفات أبو الكلام بل (أبو الزفت) معبد طريق السلام حتى (الفلبين )ونيله جائزة( قوسى للسلام).التى بزت (جائزة نوبل) المطمورة فى أرض الجزيرة والجنوب المغمورة...هل ستخرج (الوراثة) من نسله..الأمير (المساعد)..أم (الأمنجى) مشاجر أولاد مادبو(ليس ماديبا)..ام الى أحدى البنات أخوات (مصيبة)والتى قد يفتى النسيب المسيلمة الخرف (الترابى) بجواز تبؤهن (الإمامة) ولبس العمامة (بدون طاقية).. ويزكية زعيم طائفة (المصالح المشتركة) و(المصالحة)وريث الحسيب النسيب..ويروج لها (أعلاميا) فى قناة (البقعة) لصاحبها (تلميذ)الامام فى(النرجسية)الناعم أبوجضوم أبو دلامه مقنطر العمامة.. وبتقديم (مكسر الثلج) السرقدور..لخبرته السابقة بتقديم برنامج (أغانى.. ومديح) من سراى الأمير (المساعد) ..وسبقه الإعلامى فى تقديم إحتفال سفير الإنقاذ( سفاح معسكر العيلفون)بالقاهرة بنيل(الإمام) الجائزة (الفريدة)..بالرغم من الثشويش الناتج من درس فى (الكرامة)..بالصفعه المتمثلة فى موقف (الخريج الصندبد)الذى رفض أستلام( شهادة تخرجه) من السفير والوزير وأمام الملأ.وشاهدناه بالفديو الأسفيرى...ليبعث في السودانين أملا وفألا..لأن (الكرامة) وليس الجنح إلى (السلم).. متأصلة فى جيل ألإنتفاضة المستدامة ..التى ستنتصر بإذن الله.. وتكنس بصمة (الأحزان) التى خلفها (الإمام).وعندها تذوب (الإمامة) الا (إمام الشهداء)..فيخلد فى وجداننا..والدوام لله وحده...وثورة حتى الكنس والنصر..نحن رفاق الشهداء..الصابرون نحن..


#869405 [mohmd]
5.00/5 (1 صوت)

12-28-2013 11:38 AM
والله ياسيادة الامام أنا كنت من المؤيدين لك في كل شئ حتي وان لم أكن مقتنعا به! لأنني أري فيك خيرا كثيرا! ولكن طلعت انت أكبر (جوكي) للحكومة! وأسال الله لنا ولك الهداية.


#869383 [سايكو]
5.00/5 (5 صوت)

12-28-2013 11:15 AM
العالم كل يوم بتطور من حولنا و الناس قريب حيمشوا يسكنوا في القمر و احنا لسه في انصار و امام و حيران و خضوع و تقبيل ايادي !!!!!!!!!
الصادق دا انسان عادي بياكل و يشرب و بنوم و بتغوط و يمشي في الاسواق و يوم القيامه حيتحاسب زيه زي باقي الناس لا بنفعه جده المهدي و لا بنفع الانصار بتاعنه فبالله فكونا منه و من الميرغني بتاع الفته ده ، امشوا كونوا ليكم احزأب مدنيه و القياده للكفاءات و اصحاب الرؤي و ما تتعلقوا بناس اولادهم في القصر و يغشوا فيكم بانهم معارضه



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة