الأخبار
أخبار إقليمية
حيرتونا يامحتارين .. قاتل الله البترول!!
حيرتونا يامحتارين .. قاتل الله البترول!!



12-28-2013 11:52 AM

حيدر احمد خيرالله

خطاب الميزانية بكل إضطرابه وشهادة رئيس البرلمان السابق الأستاذ / احمد ابراهيم الطاهر الذى [ قطع بتأثير الحرب على ميزانية 2014وقال لانتوقع استمرار الموازنة بصورة طبيعية فى ظل الحرب التى اكد انها لن تنتهى فى يوم او شهر وتابع كنا مطمئنين ولم نتوقع ماحدث بالجنوب واردف ( لكن لا نريد التباكى على الأوضاع مشددا على ضرورة التحسب فى الصرف من ايرادات نفط الجنوب ، ( وكشف ) عن إتصالات مكثفة بالاطراف الدولية والإقليمية لإنهاء ازمة الجنوب وعبر الفاتح عزالدين عن حزنه لتفاقم الأوضاع بالجنوب ] من الواضح ان هذه الجماعة لازالت تصر على التعامل مع قضايانا الاقتصادية والسياسية بطريقة (رزق اليوم باليوم) .

والذى يسمع الطاهر وهو يتحدث عن تأثير الحرب على إنهيار الموازنة ، فالرجل كأنه يريد الإيحاء بان هذه الحرب قد بدأت يوم اودع وزير المالية ميزانيته ! فالطاهر ظل رئيساً للبرلمان والحرب دائرة ذات الدوران وتقدم له الميزانيات التى تمتص دم المواطن امتصاصاً ويصفق لها مع قبيله من النواب .. وفى اول ميزانية تناقش وهو خارج المنصة الرئيسية يقول ببرود اعصاب ( لانتوقع إستمرار الموازنة بصورة طبيعية؟) يامولانا هل هذا إعداد لنتقبل الإنهيار لميزانية منهارة من البداية ؟! والسؤال الأخلاقي لماذا لم نرى منك مثل هذا التشكيك طيلة فترة رئاستك للبرلمان ؟! اما حكاية (كنا مطمئنين ولم نتوقع ماحدث بالجنوب) فهذا هو القول المضحك حد البكاء ..اين هو التخطيط الاستراتيجي الذى يتوقع اي شئ ويضع له البدائل وفق التوقعات السياسية ؟ وهل طمأنينتكم زادت بمجرد ان فتح عوض البلف ؟ وعندما أغلق مشار البلف فقدتم الطمأنينة ؟؟..حقا انه حكم العجايب فى بلد الصدف المطلقة ..

ولطالما انكم لاتتوقعون استمرارية للموازنة فلماذا تمت اجازتها؟! استاذ الطاهر الفرق الذى بينكم والشعب الذى يفترض انكم نوابه اننا لانطمئن على اي شئ فالبون بيننا وبين الطمأنينة جدُّ شاسع ، وماحدث بالجنوب ولم تكونوا تتوقعونه فهذا من اكبر عيوبكم فالشعب كان ولازال يتوقع الأسوأ منذ ان فرطتم فى الجنوب وتعاملتم بطريقة جعلت للجنوبيين الإنفصال هو الخيار الأنسب ، وهاهى الاحداث تؤكد ان السودان القديم لم يبق كما استلمتموه والسودان الجنوبي لم يسلم من شبح التشظي القادم او الوصاية الدولية على احسن الفروض ، وحديثك عن الاتصالات المكثفة التى تجريها الحكومة مع الاطراف الدولية والاقليمية لإحتواء الازمة فهو ايضاً دليل عدم عافية دبلوماسية فالشعب لايرى اقدر من السودانيين لحل الازمة فى الجنوب ..

ولكن اين هى ثقة الحكومة السودانية فى نفسها التى تجعلها صاحبة الحل الحقيقي ؟؟ وتقول بعنجهية (لانريد التباكي على الأوضاع ) نحمدالله ان سميته تباكي فان كان بكاء لما انفصل الجنوب .. ومالم تريده هو الذى حدث؟ فان لم يكن ماقلته تباكي فماذا يكون؟؟ اما د. الفاتح عزالدين فقد قطّع نياط قلوبنا (وهو يعبر عن حزنه لتفاقم الاوضاع بالجنوب) كأننا فى مأتم وليس فى اعلى سلطة تشريعية فى البلاد .. والله حيرتونا يامحتارين .. قاتل الله البترول الذى جعلنا لانرى غيره فى بلادنا المعطاءة .. وسلام ياااااوطن ..

سلام يا
اكد بدرالدين محمود وزير المالية ان وزارته ستعمل بقوة لإسترداد المال العام المعتدى عليه وترشيد الانفاق الحكومى وخفض المصروفات .. ومالم يقله ايقاف الذبائح والصيوانات المنصوبة والاعلانات الصحفية للتهنئة بالاستوزار .. وانشاءالله تغطي فجوة نفط الجنوب .. وسلام يا..
الجريدة السبت 28/12/2013
[email protected]


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1934

التعليقات
#869906 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

12-28-2013 11:16 PM
انهم لا يشرفوننا ولا يمثلونا انهم غير المكاوة لا يعرفون بلادهم تتوجع ولا يشعرون …ماتحركو لرد مظلمة ولا انتصرو لمظلوم يدافعون عن الباطل والفساد والمفسدين رغم أنف الدستور والقانون /* يعدون فلا يوفون حديثهم / * قسمهم حنث/* لايسمع لهم رأى /*ولاينفذ لهم قرار/ *لاتحركهم آهات وأنين وجراح المعذبين لا كرامة لهم ولا يثورون لعرض والله بتنا نخجل منهم وان يكونوا ممثلين لشعب وبتنا نستحى ان تكونوا رمزا للعدل لهذا انا لا اتشرف بهم ولا افتخر


#869584 [ابوكلاوى]
4.00/5 (2 صوت)

12-28-2013 02:37 PM
يا اخوانا انتو الناس ديل ما قالو عائدات النفط دى عايزين يسددو بيها الديون تانى الدخلها فى الميزانيه شنو ..؟


#869529 [Abuomer]
0.00/5 (0 صوت)

12-28-2013 01:34 PM
الحكومة السعودية فى خطاب الميزانية لعام 2014 قيمة سعر برميل النفط 75 دولار وهو اقل من السعر العالمى بى 25 % تحسبا الى طارئى .
لماذا لانتعلم نحن ؟؟


#869475 [EzzSudan]
4.00/5 (1 صوت)

12-28-2013 12:39 PM
Free Sudan's Hero brother Tajeldin,I ask everyone to join this call



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة