الأخبار
أخبار إقليمية
حكومة البشير تستبعد مصر من 14 ميناء بريا مرتقب افتتاحها قريبا
حكومة البشير تستبعد مصر من 14 ميناء بريا مرتقب افتتاحها قريبا



12-28-2013 06:52 PM

أسقطت الحكومة السودانية، الموانئ البرية مع مصر من حساباتها نهائيا، فيما أعلنت نيتها افتتاح 14 ميناء بري على الحدود مع جنوب السودان وأريتريا وأثيوبيا وتشاد وأفريقيا الوسطى.

وكشفت وزارة النقل والطرق والجسور بالسودان عن ترتيبات لفتح أكثر من (14) ميناء بري على الحدود مع الدول المجاورة خلال الفترة القادمة.
وقال رئيس وحدة النقل البري بالوزارة عبد الإله عمر الشريف في تصريح له اليوم : إن الموانيء التي سيتم افتتاحها تشمل ميناء اللفة الرابط مع دولة اريتريا وميناء القلابات مع أثيوبيا وميناء أدري مع تشاد بالإضافة إلى ميناء أم دافوق مع أفريقيا الوسطى وعشرة موانيء مع دولة جنوب السودان.
وأشار إلى توقيع اتفاقيات وبرتكولات مع هذه الدول بشأن تنفيذ الموانيء وفتحها خلال فترة زمنية وجيزة


تعليقات 25 | إهداء 0 | زيارات 9796

التعليقات
#871526 [هشام]
0.00/5 (0 صوت)

12-30-2013 11:36 AM
خير مافعلت هذة الحكومة ونتمنى ان تمتد هذة الصحوة للمطالبة بعودة حلاييب وشلاتين الى حضن الوطن وندعو الاخوة المصريين سحبهم من نشرتهم الجوية لان ذلك استفزاز صريح لنا


#871047 [الزيدابى]
5.00/5 (1 صوت)

12-29-2013 11:54 PM
وماذا تنفع الموانى مع افريقيا الوسطى وتم اجلاء حتى البعثة الدبلوماسية


وماذا عن جنوب السودان الا تسهيل عبور الاجئين


ومع شاد الا تموين موسى هلال


ومع ارتريا عبور اللاجئين والشغالات

عـــــــــــــــــــــــــــــــــــــالم .......... وهم فى وهم


#870727 [AburishA]
0.00/5 (0 صوت)

12-29-2013 05:42 PM
لو اربعة عشر او اربعين... ماذا نصدّر !!!!


ردود على AburishA
United States [Sabir] 12-30-2013 02:23 AM
أشكرك آخي عزالدين أحمد محمود, أشكرك علي نصحك ورجاحة عقلك في الرد علي ماكتبته براكوبتنا العامرة,,, لم أدعو للفتنة أو تحريض علي الكراهية, أو الدعوة للتشيع, ولكن إلي متي سنظل أذيالآ لمصر آم الدنيا؟ إلي متي تتقاذفنا إهانة مصر لقامة بلدي وشعبه؟ هل ستسمح مصر بإفتتاح فرع لجامعة الخرطوم حتي في كفر أبوطشت؟ إن لم يكن لك عزيز قد قتل بنيران الشرطة في ميدان مصطفي محمود؟ فأنا حزين لهذه الأحداث التي لم تحرك مشاعر أحد, والسلبيات المصرية في حقنا كسودانيين لا تحصي ولا تعد, فقط أرجو من إخواننا السودانيين أن يفيقو من غفوتهم, وأن يتعاملو مع المصريين بجدية لا العاطفة بإسم الأزهر, مع خالص إحترامي لمنارة الأزهر التي تخرج منها علماء ودعاة لدين الله الواحد الأحد, وإحياء سنة نبينا وحبيبنا محمد عليه أفضل وأذكي التسليم.
تغيرت الموازيين آخي وإزداد الإستهتار بنا حتي الحد. شكرآ لك


#870565 [Sabir]
5.00/5 (1 صوت)

12-29-2013 03:17 PM
ومنذ إعلان إستقلال السودان, وحتي هوي السودان إلي مستنقع الحروب الأهلية المدمرة والساسة السودانيون لديهم قناعة راسخة يتوارثونها ديكتاتورآ عقب جلاد, أن مصر هي الشريك الآمثل,
ولو كان ساستنا منذ الإستقلال إتجهو وأعترفو بإفريقية السودان لكان الوضع غير الذي نكتوي بناره الأن,,, مصر هي العدو الثاني للسودان بعد المنظراتية والمهوسيين,


تحيا إفريقيا رغم الصراخ رغم الجراح تحيا إفريقيا


ردود على Sabir
European Union [عزالدين أحمد الحسن محمود] 12-29-2013 06:58 PM
ليس معنى افريقية السودان ان نتخذ مصر الحبيبه عدوا لنا وقبل ان نتحدث عن اى علاقه مع مصر ضع فى الاعتبار ان مصر ومع عسرة التعليم الجامعى والاقل منه كانت هى السباقه فى انشاء جامعه فى الخرطوم هى الثانيه بعد جامعة الخرطوم وقدر معى كمية المساهمه الفكريه فى تشكيل السودان الحديث التى ساهمتها مصر بتعليمها وبتأثيرها وبقدوتها الجيده فى بلادنا ... أضيف اليك بعدا آخر هام وهام جدا ان مصر الأزهر حارسة الفكر السنى هى من عصم بلادنا ومفكريها وابنائها عبر التاريخ من الإنحراف الشيعى الذى عده مذهب الإمام مالك فساد للعقيده .. أخى الفاضل وإخوتى الأفاضل لا يكب الناس فى نار جهنم يوم القيامه الا حصاد السنتها فإن كنت لا محاله قائل فالتقل خيرا او لتصمت ووالله إن الكلمه يقولها الرجل لا يلقى لها بالا تهوى به فى النار اربعين خريفا والفتنه نائمه لعن الله من ايقظها بين المسلمين .. مصر المحروسه هى امتداد طبيعى لمن يفكر فى السودان بشكل طبيعى والسودان هو امتداد طبيعى لمن يفكر فى مصر بصوره طبيعيه بعيدا عن التنافس والتشاحن وايقاد نار الفتن وازكاء اوار الفرقه .. والحكومه الموجوده اليوم والتى من دون كل حكومات السنه فى العالم حتى الافريقيه منها تداهن وتساير ايران التى لا يعرف لها اى يد فى السودان غير الفرقه والسوء هذه الحكومه لن تفتح معبر مع مصر لان فى البلاد من يتحدثون عن مقاصد صغرى هى البغضاء الشخصيه والشحناء الجهويه وينسون مقاصد كبرى هى تسهيل العباده الحقه وليس المزايده على الدنيا والاتجار بالدين وتسهيل الحياه للمواطنين .


#870297 [أبوعبدالله الدروشابي]
4.75/5 (3 صوت)

12-29-2013 11:28 AM
أنا متأكد إذا تم التصويت في البرلمان ولا اخذوا أي من الأبقار التي تم منحهم في قطع العلاقات مع المحتلين حلايب سيصوتون بلا شك 100% لقطع هذه العلاقة وإغلاق الحدود نهائياً
واستغرب خمسمائة رأس من الإبل ينهبوه من الشرق وقبل يومي للسودانيين مرة بالمروحة ومرة مضروب بالرأس ويتم تجميده بل وحتى الدخول داخل الحدود السودانية وقتل السودانيين في داخل السودان ألا يعد ذلك عدواناً ويستحق قطع العلاقات وأي دولة كانت قد قطعت العلاقة ولو تضرر أي من شعبه من أي دولة أخرى لقطعت العلاقة ولكن لماذا لا يتم المعاملة بالمثل وسب الرئيس سب للدولة وماذا فعلت بالذي أساء للسودان وأساء لرئيس الدولة
لذلك على الشعب السوداني أن لا يعشم في هؤلاء والمثل القريب ماذا فعلت عندما أغرقت مدينة حلفا لقيام السد العالي هل تم مد السودان بالكهرباء وهل العلاقة بين الشعبين كما يقال علاقة ود لا فالفرعوني لا يمكن أن يكون إلا فرعونياً


#870215 [الحالم]
5.00/5 (3 صوت)

12-29-2013 10:39 AM
الحق و الحق يقال بالله عليكم ماذا جنينا من المصريين على مرة العصور سوى وجع القلب والغزلان حلوين لسان وقليلين احسان ومصلحتهم اولا اولا اولا تخيلو لو كان المصريين بجشعهم ونهمهم في موقع السودان والله يبيعو ليناالموية لكن على حسب نياتكم ترزقون نحنا لا نحقد عليهم بقدر ما نراعي مصالحنا بعيدا عن العواطف وعلى حساب انفسنا وزي ما قال المثل امشي محل بريدوك ما تمشي محل بتريد واللبيب بالاشارة يفهم


#870069 [ودبري]
0.00/5 (0 صوت)

12-29-2013 08:15 AM
يا شباب ما تكونوا عاطفيين .. أنا شخصياً اشوف العماء ولا أشوف مصري .. ولكن السياسة مصالح .. يجب أن نراعي مصالح السودان والسوداني أولاً وأخيراً وفي سبيل ذلك يمكن أن نسايس الشيطان (مصر) .. بالمناسبة معلومة لما عملت أمريكا وإسرائيل لفصل الجنوب أول ما جنحت له ضرب العلاقة بين مصر والسودان حتى لا تصبح مصر حائل في فصل الجنوب لأنه مصر فصل الجنوب ما من مصلحتها.. ولا رايكم شنو


#869898 [aborafat11m]
5.00/5 (2 صوت)

12-28-2013 11:01 PM
والله تستاهل حكومة الانبطاح والانبراش للفراعنه وياخساره العجول الخمسه الف المهداه من بشه بعد كده معامله بالمثل وتحريك قضية حلايب دوليا ووقف الصادرات المصريه التافه لبلدناومنع دخول العماله المصريه الابموجب تاشيره بس خلاص


#869878 [ابو عبدالله]
4.94/5 (5 صوت)

12-28-2013 10:31 PM
المصريين نظرتهم للشعب السودان نظره دونيه وان تظاهروا بنفاقهم المعروف يجب ان لا نكون سازجين افضل لنا ان نتجه الى افريقيا الدول الافريقيه تتعامل بصدق وشافيه


ردود على ابو عبدالله
United States [منذر محمد حمد] 12-29-2013 12:45 PM
انت الحاسى بنظرة دونية ,,,مصرى شنو البينظر عليا بنظرة دونية ((حلب لا اصلا لهم )


#869871 [مااا بالسمنة وكدا]
4.94/5 (5 صوت)

12-28-2013 10:21 PM
يعني الإنبطاح المن زمن عبدالفضيل الماظ ومرورا بحكومة عبود وبيع حلفا واتفاقية مياه النيل الظالمة وحتي صمت حكومتنا عن إحتلال حلايب وشلاتين ومشينا وراهم ذي النعاج وهدايا منتخبهم وهدايا اللحوم الحية وهلمجرا... كلها دي ماجابت تمنها!!! قادرالله. بعدين ياجماعة إنتو ناسين حاجة مهمة الطريق البري الساحلي نقطة جماركنا كانت في شلاتين واليوم في العبيدية واخر نقطة في حدونا معاهم علي النيل كانت علي مااعتقد (فرص) طيب ناسنا حايختو أول نقطة تجارية سودانية في المنطقتين ديل وين؟!! لو ختوهم في (أوسيف) ولا (حلفا) يعتبر هذا إعتراف بمصرية هذه الأراضي السودانية ودي مشكلة!! يعني الجماعة مزنوقين.


#869860 [مسؤل مقال]
0.00/5 (0 صوت)

12-28-2013 10:07 PM
يبدو ان العلاقات مع الجارة الشمالية في طريقها لتسوء اكثر واكثر وهذا هو الوضع الطبيعي ولا مجال لذكر الاسباب ولكن هل ستظل علاقه حرب بارده ام ستطلق يد المخابرات المصرية لتأديب الاخوان في شمال وجنوب الوادي


#869838 [hazim]
4.38/5 (5 صوت)

12-28-2013 09:43 PM
اهلنا بقولوا: اكل مع الجيعان و اتبايع مع الصرمان (الصرمان هو من يحتاج الى سلعتك)...المصريين لا يعرفون الا مصلحتهم فقط,شعارهم :نفسي ,نفسي ثم نفسي ,لذلك اي تعامل تجاري او اقتصادي معهم يجعلك الخسران في النهاية. معلومة:هل تعلمون ان الاقتصادي المصري هو الثاني افريقيا و تقريبا الثاني عربيا؟,السؤال هو: من منكم يعرف منظمة خيرية او اغاثية مصرية تعمل في افريقيا مثلا؟؟انا نفسي لا اعرف


#869833 [المشروع - الكاتمو في جواي كتير]
5.00/5 (2 صوت)

12-28-2013 09:38 PM
اصلا الخبر خطأ ومغرض طيب ليه ما نقول ليه ما فتحوا مع ليبيا والصحيح اصلا لا حاجة لميناء بري مع مصر لأنو ميناء حلفا وخط حلفا البري شغال بل الحكومة فتحت طريق من دنقلا لحلفاء ثم الى مصر يعنى تفتح ميناء بري وين مع مصر كل الامور فاتحة والدرب سالك


#869831 [ابومحمد]
5.00/5 (2 صوت)

12-28-2013 09:34 PM
نحن لسنا عرب والله.


#869827 [قوز دونقو]
5.00/5 (1 صوت)

12-28-2013 09:28 PM
يا ربي دا يكون تأثير كراكاتير أخونا عمر دفع الله ولا حاجة تانية أنحنا ما عارفنها ؟؟؟طيب و السئولين المصرين الذين يتبعون لحكومة مرسي المقالة هاربين للسودان ليه ما يسلموهم لسيسي زي ما سلموا كارلوس وغيره؟؟؟؟


#869819 [منصور محمد صالح العباسي]
1.00/5 (1 صوت)

12-28-2013 09:02 PM
جزاك الله خير ا ،،يأتمر البشير،،،وكدي انت شغال لمصلحة الوطن العليا،،،


#869805 [سايكو]
5.00/5 (8 صوت)

12-28-2013 08:31 PM
اصلا نحنا افارقه و مفروض علاقاتنا تكون قويه مع اثيوبيا و اريتريا و الجنوب و افريقيا الوسطي و تشأد و كل الدول الافريقيه للروابط و المصالح البتجمعنا معاهم ، اما الملاقيط و احفاد الرقاصات المحتلين ارضنا فمفروض نقفل معاهم الحدود و نقطع معاهم كل العلاقات الدبلوماسيه والاقتصاديه و السياسيه و حتي الاجتماعيه لانه ما بجي منهم خير طول تاريخنا بجوا مع كل الغزأه عشأن ينهبوا ثرواتنا ، نتمني من النظام الديمقراطي الحيجي بعد اسقاط نظام الرقاص يسترد لينا حقوفنا و يحفظ كرامتنا و بالذأت مع اولاد بمبا الجشعيين ديل .


#869799 [ضد الانبطاح للمصريين]
5.00/5 (3 صوت)

12-28-2013 08:26 PM
خبر يفرح القلب الموجوع من غطرسة المصريين.. مبروووووووووووووووووك و عقبال ما نقفل حدودنا معاهم و نلغي اتفاقية الحريات الاربعة و تاني مافي مصري يخدخل السودان الا بتاشيرة... بعد انتظار شهر و يمكن ما نديهو لو ما عندو كفيل... عظيم انت يا وطني


ردود على ضد الانبطاح للمصريين
United States [بدون اسم] 12-29-2013 10:15 AM
التعامل مع الدول لايخضع للظروف والاحوال السياسية وانما للمصالح المتبادلة بين الطرفين واكيد هناك من مليون الى خمسةملايين سوداني لهم مصالح في مصر بطريق او اخر يجب مراعاتها وبعدين مصر عندها حدودمشتركة مع السودان تستطيع من خلالها اثارة الكثير من المشاكل ونحن ماناقصين مشاكل


#869796 [الوالي]
5.00/5 (5 صوت)

12-28-2013 08:22 PM
بلا مصر بلا بطيخ احسن ما عملتو


#869794 [ودالجزيره]
2.00/5 (4 صوت)

12-28-2013 08:16 PM
ما الآقرب لنا مصر أم العروبة والدنيا والتي لها على السودان أفضال كثيرة لاتحصي ولاتعد وقد كان لها الفضل فى إتاحة الفرص للطلاب السودانيين للالتحاق بالجامعات المصرية وبالمجان وهذا فضلا عن أنها لها مواقف ووقفت مع السودان في محافل كثيرة والمبادرة باسل الغوث للمتضررين من سيول الخريف الماضي ام الدول التي فتحت معها موانيء برية وكما قيل ويقال رد الجميل صعب.


ردود على ودالجزيره
[محجوب عثمان] 12-29-2013 01:36 PM
الأخ/ ود الجزيرة
إن تلك الفضائل التي قدمتها مصر للسودان هي عبارة عن نقطة من بحر الفضائل التي قدمها السودان والسودانيين لمصر التي لا تستاهل ذلك, بداية بمدينة حلفا التي غُمرت بالمياه بسبب بناء السد العالي لصالح مصر, وكان من نتائج ذلك تهجير أهالي حلفا من وطنهم الأصلي إلى أواسط السودان (حلفا الجديدة), كيف تتصور إنسان يهجر من أرض أجداده وتاريخه ومولده وفيها ترعرع ونشأ وتربى فيها بدون رضاه ومكرهاً ومضحياً في سبيل بناء سد لدولة اجنبية لتنعم بالكهرباء, وبرغم هذه التضحية الكبيرة التي لم تحدث في التاريخ, لم تقوم مصر بإمداد شمال السودان بالكهرباء المولدة من السد لإنارة حتى جزء من شمال السودان. وقبل ذلك نذكر موقف الأمام محمد احمد المهدي الذي كان يريد أسر غردون باشا حياً لكي يفك به أسر الزعيم عرابي في مصر الذي كان مسجوناً من قبل الإنجليز, وفي التاريخ الحديث وقف السودان مع مصر عسكرياً وسياسياً في حرب الأيام الستة مع اسرائيل في عام م1967م والسودان هو البلد الوحيد من الدول العربية الذي أعلن الحرب مع اسرائيل من داخل البرلمان, وشارك فعلياً في الحرب بضباط سودانيين بمدينة بور فؤاد, وفيها استبسل الجندي السوداني في تلك المعركة وقدم عدد من الشهداء وبدمائهم ارتوت ارض مصر بهذه الدماء الذكية الطاهرة, وسياساً وقف السودان مع مصر وقفة قوية في المحافل الدولية وخاصة الأمم المتحدة حيث كان السيد/ محمد احمد المحجوب بصفته وزيراً للخارجية – طيب الله ثراه المتحدث الرسمي للدول العربية, وما قمة الخرطوم التي انعقدت في 29 أغسطس 1967م والتي خرجت باللاءات الثلاثة على خلفية هزيمة عام 1967م, إلا انعكاساً لدور السودان القوي والفعال والمؤثر في المنطقة, حيث خرجت القمة على التمسك بالثوابت من خلال لاءات ثلاثة – لا صلح ولا اعتراف ولا تفاوض مع اسرائيل, وأيضاً خرجت بتقديم دعم مالي سنوي لدول المواجهة (مصر – الأردن) – وكانت من أهم نجاحات هذا المؤتمر الصلح الذي تم بين الزعيمين الملك فيصل وعبدالناصر الذي فأجاء السودان به العالم وكان ذلك بحنكة وسياسية الزعيم اسماعيل الأزهري والسيد/ محمد احمد المحجوب. وفي حرب اكتوبر عام 1973م وقف السودان كما عهده به مع مصر وقفة قوية ومشاركاً في تلك الحرب في الجبهات الأمامية, ضارباً أروع الأمثال في التضحية والاستبسال والشجاعة في مواجهة العدو الإسرائيلي, وكان السودان فتح كل حدوده لمصر, مما ساعد ذلك في أن تقوم مصر بنقل طيرانها الحربي إلى حلايب ليكون بعيداً عن مرمى نيران الطيران الإسرائيلي الحربي. هذه المواقف التي وقفها السودان تجاه مصر لا زال يدفع ثمنها من قبل اسرائيل, باعتبار السودان من الدول التي تهدد أمن اسرائيل لمواقفه مع مصر. وأخيراً من ضمن فضائل الشعب السوداني لمصر ذلك القطار الذي تحرك من الخرطوم إلى وادي حلفا عقب حرب الأيام الستة – النكسة – محملاً بالمؤمن والمواد الغذائية والبضائع وكان هذا القطار في كل محطة يقف فيها يتسارع المواطنون من القرى المجاورة للمحطة وذلك على امتداد سير القطار إلى وادي حلفا بتقديم كل ما لديه من مؤن ومواد غذائية وحتى الذهب من غوايش وغيره دعماً منهم لمصر للمجهود الحربي. وسؤالي ماذا قدمت مصر للسودان؟ غير احتلال حلايب وقتل مواطنين وجنود سودانيين في ارض سودانية ذات سياده وهم اعزاء على الشعب السوداني بدم بارد, لم تقوم الحكومة برد الاعتبار لهم أو تتخذ موقفاً قوياً تجاه مصر. كما فعلت الحكومة السودانية في عهد السيد/ عبد الله خليل حينما أرسل عبد الناصر الجيش المصري إلى حلايب باعتبارها ارض مصرية. فأرسل السيد/ عبد الله خليل الجيش السوداني إلى حلايب لتأكيد سودانية حلايب. هذا الموقف القوي من السودان, اضطر فيها عبد الناصر بإخراج جنوده من حلايب, والمصري لا زال نظرته إلى السوداني نظره دونية (بواب). والله لو اتجهنا أفريقياً أحسن مائة مرة من اتجاهنا عربياً,

United States [زوووول خبير] 12-29-2013 09:28 AM
قد يكون كلامك صحيح بس لازم تعرف حاجة .. أنو المصريين ما يدوك حاجة إلا يكونوا أخذوا ضعفها عشرة مرات وزي ما يقولوا فتافيت ما لقينا منهم مقابل ما صب في مصالهم.

United States [كوز كنافه] 12-29-2013 03:03 AM
ياخ ديل شعب اوسخ من خشومهم

United States [Sudani] 12-29-2013 01:52 AM
ود الجزيرة عندي ليك كلمة واحدة بس : - أكينك وأكين المصريين

European Union [عاش فى مصر زمان] 12-28-2013 10:42 PM
يا ود الجزيرة المصرين كثير منهم خبثاء جشعين وينقصهم شئ اسمه الكرامة الانسانية والشرف

European Union [مهاجر] 12-28-2013 09:44 PM
انت راجل طيب......على راى المصريين


#869788 [اورو]
0.00/5 (0 صوت)

12-28-2013 08:00 PM
ما اظن


#869779 [رانيا]
5.00/5 (1 صوت)

12-28-2013 07:46 PM
يا حليل افريقيا الوسطى وجنوب السودان . .


#869770 [Rebel]
5.00/5 (3 صوت)

12-28-2013 07:27 PM
* ما لم يكن الغرض منها هروبكم او "تهريبكم" ، او منافذ جديده لفساد القائمين على الجمارك فلا ارى اى جدوى اقتصاديه من فتح هذا الكم الهائل من الموانئ فى ظل التدهور الشنيع فى إنتاج السلع و الخدمات الوطنيه، و تدنى سعر صرف العمله الوطنيه.
* و هل لها اولويه على اجهزة "غسيل الكلى" و " التنفس"؟

* ابالسه و مجرمين


#869762 [واقعى]
5.00/5 (3 صوت)

12-28-2013 07:16 PM
اااااااااى دا الشغل



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة