الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
حقق الفوز الرابع على التوالي وتقدم للمركز السادس.. البديل ويلبك يقود مانشستر يونايتد للفوز على نوريتش سيتي في البريمييرليج
حقق الفوز الرابع على التوالي وتقدم للمركز السادس.. البديل ويلبك يقود مانشستر يونايتد للفوز على نوريتش سيتي في البريمييرليج
حقق الفوز الرابع على التوالي وتقدم للمركز السادس.. البديل ويلبك يقود مانشستر يونايتد للفوز على نوريتش سيتي في البريمييرليج


12-28-2013 10:01 PM

عاد مانشستر يونايتد من مدينة نوريتش بثلاث نقاط ثمينة قادته لتحقيق الانتصار الرابع على التوالي في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم والتقدم للمركز السادس بعد أن تخطى عقبة نوريتش سيتي بهدف نظيف للبديل داني ويلبك مساء السبت على استاد كارو رود في الجولة التاسعة عشرة من "البريمييرليج".

ورفع المانيو رصيده الى (34 نقطة) ليتقدم للمركز السادس "مؤقتا" بفارق الاهداف عن ايفرتون السادس وبفارق نقطة عن نيوكاسل السابع، بينما تجمد رصيد نوريتش سيتي عند (19 نقطة) في المركز الرابع عشر.

وتمكن مانشستر يونايتد (حامل اللقب) من تقليص الفارق مع أرسنال المتصدر (39 نقطة) الى 5 نقاط فقط "مؤقتا" قبل لقاء المدفعجية غدا امام نيوكاسل ليستعيد فريق الشياطين الحمر أمالهم في العودة لدائرة المنافسة في رحلة الدفاع عن اللقب المحفوفة بمخاطر الرباعي المتصارع على الصدارة (ارسنال ومانشستر سيتي وتشيلسي وليفربول).

ورغم الظروف الصعبة للمانيو نظرا للغياب المفاجئ لنجم الهجوم واين روني (استبعاد من التشكيلة) وروبن فان بيرسي للاصابة وانطونيو فالنسيا للايقاف نجح البديل داني ويلبك في تعويض غياب الثنائي الهجومي بهدف الفوز الذي جاء من خطأ دفاعي لرايان بينيت استغله ويلبك وراوغ جون رودي حارس نوريتش قبل ان يسدد الكرة في المرمى الخالي في الدقيقة (57).

وقاد "المنقذ" ويلبك "الشياطين" الى تحقيق الفوز الرابع على التوالي بعدما فاز الفريق في الجولات الثلاث السابفة على أستون فيلا بثلاثية نظيفة ووست هام بثلاثة اهداف مقابل هدف وهال سيتي بثلاثة اهداف مقابل هدفين، بعد تعادلين (2-2) أمام كارديف سيتي وتوتنهام على التوالي وخسارتين متتالتين أمام ايفرتون ونيوكاسل على ملعبه "اولد ترافورد".

ونجح الاسكتلندي ديفيد مويز من تعديل اوضاع فريقه السيئة في الشوط الاول الذي كاد أن يتعرض خلاله للتأخر بهدف أول هدفين نظرا للمد الهجومي القوي لأصحاب الأرض الا أن تألق ديفيد دي خيا حارس الضيوف وخط دفاعه حال دون اهتزاز شباك المانيو، وفي الشوط الثاني أثمرت تبديلات مويز الهجومية بمشاركة ويلبك على حساب المخضرم ريان جيجز (ق 46) وعدنان يانوزاي بدلا من النسيط كاجاوا (ق69) في تنشيط وسط وهجوم فريقه بينما دفع بفيليتشر بدلا من تشيتشاريتو (ق87) لتأمين دفاعه في الدقائق الاخيرة والمحافظة على فوز فريقه.

لعب مويس بطريقه (4-4-1-1) معتمدا على الثنائي الهجومي خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" كمهاجم وحيد وخلفه شينجي كاجاوا مع مساندة آشلي يونج وجيجز وكاريك وكيفيرلي، في المقابل لعب كريس هيوتون مدرب نوريتش بطريقة (4-2-3-1) معتمدا على ناتان ريدموند وويسلي هولاهان وجاري هوبر في الهجوم ،ودفع بثلاثة مهاجمين في الشوط الثاني يوهان ايلماندر و ريكي فان فولسفينكيل وجوش مورفي لتعديل النتيجة لولا تصدى دفاع الضيوف للمحاولات الهجومية لاصحاب الارض.

كان الشوط الاول سلبيا لعبا ونتيجة لولا بعض المحاولات الهجومية من آشلي يونج وكاجاوا من الاجناب بينما سقط تشيتشاريتو في مصيدة دفاع نوريتش الذي قدم شوطا قويا وكاد ان يتقدم عبر محاولات ريدموند وهولاهان الا ان دي خيا تصدى لجميع المحاولا الهجومية لاصحاب الارض.

وفي الشوط الثاني استعاد المانيو خطورته بعد مشاركة ويلبك الذب استغل خطأ دفاعي وانفرد بمرمى نوريتش وراوغ حارس مرماه قبل ان يودعها بسهولة في المرمى (ق57)، وواصل ويلبك تألقه في الشقين الهجومي والدفاعي فيما ساهم يانوزاي في تنشيط هجوم الشياطين.

وطالب لاعبو نوريتش بضربة جزاء بعد ان لمست الكرة يد ايفرا داخل منطقة الجزاء الا ان حكم اللقاء طالب باستئناف اللعب (ق74)، بينما هدد اصحاب الارض مرمى دي خيا في اكثر من فرصة الا ان رعونة مهاجي نوريتش امام مرمى المانيو وتألق دي خيا حافظ على نظافة شباكه لينتهي اللقاء بفوز صعب وثمين لمانشستر بهدف نظيف.

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 379


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة