الأخبار
أخبار إقليمية
(سودانيآ): اسوأ مافي عام 2013....
(سودانيآ): اسوأ مافي عام 2013....
(سودانيآ): اسوأ مافي عام 2013....


12-29-2013 08:35 AM
تقرير: بكري الصائغ
1- اسوأ شخصية سيادية:

***- وبلا جدال، كان عمر البشير هو علي رأس قائمة اسوأ الشخصيات القيادية الكبيرة عام في 2013، فبجانب انه قد اخفق تمامآ في ادارة دولته بصورة حضارية ،وحفلت كثير من خطبه وتصريحاته الكثير من البذاءات والشتائم التي لاتليق به وان يطلقها وبصفته رئيسآ للبلاد، قام ايضآ بشتم شعبه ووصفه بالذي لم يعرف (الهوت دوق) قبل مجئ انقلابه!!

2-
اسـوأ شخصية حزبية:
--------------
***- وايضآ وبلا جدال، كان الدكتور النافع علي النافع هو الشخصية الأولي المتصدرة (قائمة المكروهيين شعبيآ ورسميآ) ، لقد برز النافع خلال عام 2013 ك(فـتوة) الحزب الحاكم، وسمح لنفسه وان يفعل ويقول مايريد بلا ضوابط او مسؤولية، وجاءته ضربة الحذاء في مدينة الكاملين كنوع من الغضب الشعبي العارم عليه، وتم طرده من بيت عزاء الشهيد د. صلاح مدثر السنهوري الذي قتل برصاصات النظام، وجاء النافع بلاخجل لكي يقوم بواجب العزاء فوجد الاهانة البليغة والطرد واللعنات من قبل ال معزيين، وعاد يجرجر اذيال خيبته...ولانه لم يعد (نافعآ) للنظام قام البشير، بالاطاحة به ليلحق بعلي عثمان في الشارع... واسوة بصلاح قوش..وصلاح كرار ..والطيب "سيخة"!!

3-
اسـوأ شخصية نسائية:
---------------
***- والله، ولقد بلغ بي العمر تيهآ، وعشت والحمدلله سنوات طوال وشفت فيها الكثير والكثير الغريب ، لكني ومنذ سنوات الأربعينات وحتي اليوم مارأيت هجومآ شعبيآ واعلاميآ ضاريآ علي شخصية انثوبية سودانية كما والهجوم علي الصحفية فاطمة الصادق...انها بحق وحقيق وبلا جدال هي اسوأ سودانية في عام 2013، فاقت في تصرفها البذئ عمر البشير والنافع!!

4-
اسوأ قرار رئاسي:
-----------
***- مازلنا حتي الأن ولانعرف، لماذا اصدر الرئيس عمر البشير القرار الجمهوري رقم 206/203 والذي بموجبه تم اطلاق سراح (الفكي) نور الهادي عباس نور الهادي مغتصب الطالبة الجامعية بعد تخديرها، وتم اعتقاله، وصدر الحكم عليه بالسجن عشر سنوات تحت المادة 849 من القانون الجنائي?!!..انه اسوأ قرار رئاسي خرج من قصر الشعب!!

5-
اسـوأ خبر يتعلق بدارفور:
---------------
***- مارس نظام الانقاذ والميشيات التابعة له ومايزال الاغتصاب كأداة للحرب والانتقام بصورة متعمدة وممنهجة في مناطق القبائل الافريقية التي كان يعتقد انها تدعم الحركات المسلحة ثم انفجرت الظاهرة بصورة ممنهجة وأحيانا عشوائية من قبل المليشيات بصورة واسعة لم تطال فقط المناطق الريفية بل حتي داخل وحول معسكرات النازحين في كافة أرجاء الاقليم دون استثناء. ورغم عدم وجود أرقام محددة لعدد المغتصبات نسبة لوصمة العار والعادات والتقاليد التي تصعب الاعتراف بها ، الا ان عدد من المنظمات الدولية والعاملين في المجال الانساني في دارفور كشفوا بان الارقام التقريبية تؤكد ان العدد لا يقل عن خسمين الف أمرأة تعرضت للاغتصاب أو التحرش بأشكال مختلف من العنف الجنسي الذي ما يزال مستمرا في الاقليم.

***- ويقول عمال اغاثة سودانيون ان أكثر من 200 حالة اغتصاب تتم بصورة اسبوعية بالقرب من المعسكرات فيما تتم أضعاف ذلك العدد من حالات الاغتصابات المسكوت عنها في المناطق الريفية البعيدة. ويؤكد العاملون لـ ( حريات ) ان خروج النساء للاحتطاب حول المعسكرات وفي الارياف اصبح أمرا مرعبا لالاف النساء في دارفور، كما دفع الامر الاف الاسر لوقف بناتهن عن الذهاب للمدارس لما يتعرضن له في طريق الاياب من تحرشات لا سيما اذا كانت المدرسة بعيدة عن المنازل في المعسكرات أو القري البعيدة.

6-
اسوأ صفقة تجارية:
------------
***- سمعنا بصفقة بيع الفلل الرئاسية!!
***- وبالصفقة المشبوهة وبيع سودانير!!
***- وببيع خط (هيثرو)!!
***- وببيع عشرات المؤسسات والبنوك والمصالح المخصخصة!!
ولكن بيع هيئة الموانئ البحرية من قبل علي عثمان لشركة اماراتية كان هو الأكثر جدلآ بين المواطنيين، والذين استغربوا من بيع هذا المرفق الحيوي الهام جهارآ نهارآ وبدون عرض الموضوع علي النواب بالمجلس الوطني?!!، وحتي الأن لااحد يعرف وان كان عائد البيع قد دخل خزينة الدولة، ام دخل جيوب القطط السمان والذين دخلت من قبل ملايين الدولارات المشبوهة جيوبهم?!!..وبهذا الصدد نسأل: هل كان السبب وراء اقصاء علي عثمان من القصر قيامه ببيع هيئة الموانئ بدون موافقة حزبه او القصر وتجاهله المتعمد المجلس الوطني?!!

7-
اسوأ خبر عسكري:
----------
***- ترفض وزارة الدفاع بالرغم من حالة الجوع والفقر وتفشي الامراض رفع الحصار العسكري المحكم علي سكان ولاية النيل الأزرق والمطبق عليهم منذ اكثر من اربعة اعوام، وبالرغم من ورود الاخبار المحبطة للغاية، والتي افادت بان السكان قد بلغت بهم الضائقة المعيشية الي حد اصبحوا يطبخون اوراق الاشجار كطعام لهم تمامآ وكما كان الحال في (مجاعة سنة ستة)....الا ان الحزب الحاكم وبلا ادني حس انساني او ضمير يصر علي تطبيق سياسة التجويع عملآ بالقول المعروف ( جلدآ ماجلدك جر فيه الشوك)!!

8-
اسـوأ خبر صحي:
----------
دفنت مشرحة امدرمان امس ،
جثث ثلاثين رضيعاً حديثي الولادة...
***- دفنت مشرحة امدرمان أمس الأول ، جثث ثلاثين رضيعاً حديثي الولادة ، بعد أن أودعوا المشرحة من مناطق متفرقة في ولاية الخرطوم. وأكد مدير مشرحة أمدرمان د. جمال يوسف أن معظم الرضع لقوا حتفهم بـ (الخنق والتفطيس) ، وعبر عن أسفه العميق لتزايد ورود رفات حديثي الولادة من مجهولي النسب إلي المشرحة.

9-
اسوأ شهر عام 2013:
---------------
(أ)-
***- في شهر سبتمبر سقط 277 شهيدآ برصاصات النظام،
(ب)-
***- كان شهر أغسطس من اسوأ شهور العام الحالي، وشهدت البلاد فيه الأمطار والسيول التي اضرت بنحو مليون مواطن.

10-
اسوأ خبر رياضي:
----------
***- رغم الملايين التي دفعتها الاندية الرياضية الكبيرة لفرق كرة القدم بالعملة المحلية والدولار، وايضآ بالرغم من تجنيس لاعبيين كرة قدم اجانب، فان السودان لم يحرز اي مرتبة متقدمة او حقق انتصار يفخر به!!...وهو الامر الذي جعل المدرب مازدا ويتقدم باستقالته من تدريب الفريق القومي. وكانت الطامة الكبري، انه وبالرغم من هذه (الخيبات الرياضية المتلتلة) قام البشير بتكريم جمال الوالي رئيس نادي المريخ بمنحه وسام الجمهورية، ما دفع الناس للتساؤل عن سبب التكريم لرئيس نادٍ لم يقد فريقة لاحراز أي بطولة خارجية!! بل خسر حتى مباراة التكريم الودية التي دفع فيه 200 ألف دولار أمام أهلي مصر?!!

11-
اسوأ موقف محرج في حياة البشير:
--------------------
السعودية تمنع طائرة الرئيس السوداني
عمر البشير من عبور مجالها الجوي...
**********************
(منعت السلطات السعودية طائرة الرئيس السوداني عمر البشير من عبور المجال الجوي للمملكة. وقال متحدث باسم الرئيس أن البشير كان متوجها إلى إيران التي تجمعها علاقات متوترة مع الرياض.واعلنت الرئاسة السودانية أن السلطات السعودية منعت طائرة الرئيس عمر البشير الاحد من عبور اجوائها اثناء توجهه لحضور حفل اداء الرئيس الايراني اليمين في طهران، ما اضطره الى العودة أدراجه.
وقال عماد سيد احمد السكرتير الصحافي للرئيس السوداني لفرانس برس "رفضت السلطات السعودية اعطاء الطائرة التي تقل الرئيس البشير الاذن بعبور أجوائها. وقال سيد احمد ان الطائرة التي كان الرئيس البشير مسافرا عليها ليست طائرته المعتادة وانما طائرة مستأجرة من شركة سعودية. وكان البشير متوجها لحضور مراسم اداء الرئيس الاصلاحي الايراني حسن روحاني القسم امام مجلس الشورى, وهي مراسم تحضرها لاول مره وفود اجنبية. وقال عماد سيد احمد "عند دخول الطائرة المجال الجوي السعودي اخبر قائدها السلطات السعودية انها تقل الرئيس السوداني عمر البشير. لكنهم قالوا ان الطائرة ليس لديها اذن بعبور الاجواء السعودية).

12-
اسـوأ اعلان صحفي:
-------------
(فاضت المواقع الاسفيرية ببيانات الشجب والغضب وتعليقات الناشطين والناشطات والتى اجبرت الحكومة على التجاوب مع الصخب حول قضية الاعلان الموصوف بانه " مسىء للنساء السودانيات" كما ادانته تلك البيانات الصادرة من جهات معارضة او موالية للنظام, سواءا كانت دينية او سياسية او منظمات مدنية ونسوية وشبابية, وكان الملحوظ ان الغضب كان موجها ضد النظام الذى سمح بتدنى قيمة "المرأة السودانية " , حتى اصبح " شرفها وعرضها" مباحا سداحا مداحا لكل صاحب نشاط مشبوه للوصول لحد الاعلان فى الصحف للاتجار به بلا مواربة او خجل, وكان غضب الكثيريرن منطلقا من معرفتهم المسبقة بما يحدث للفتيات اللائى قد يستجبن لمثل تلك الاعلانات وخاصة ان الاعلان كان موجها الى توظيف النساء فى الكويت وهى دولة خليجية نفطية غنية وذات طلب عالى لكل وسائل الرفاهية والمتعة, مثل غيرها من دول الخليج. وكان الاكثر استفزازا فى الاعلان لدى الكثيرين هو عبارة " ان لا تكون من ذوى البشرة الداكنة", ونسبة لان الاعلان صدر فى "انتباهة" الطيب مصطفى العنصرية التوجه كان للعبارة تاويلات ومعانى عدة لدى الكثيرين , الذين ربطوها بعنصرية الصحيفة وصاحبها والنظام الحاكم الذى سمح للاعلان وللصحيفة بالصدور)!!

13-
اسوأ خبر بالنسبة لل(خال الرئاسي):
----------------------
الاطاحة بالطيب مصطفي من رئاسة مجلس الانتباهة!!
(فى تطور مفاجئ اعفي مجلس إدارة صحيفة الانتباهة المهندس الطيب مصطفي رئيس منبر السلام العادل من منصبه كرئيس إدارة الصحيفة بجانب منعه من الكتابة بالصحيفة الواسعة الانتشار التي تعتلي أعلى الهرم في نسب التوزيع. وعهد رئاسة المجلس الى د. بابكر عبدالسلام والفريق ابراهيم نائبا له، وان اعضاء مجلس الإدارة خيّروا الطيب مصطفي بين شراء حصتهم البالغة 80% او بيع حصته البالغة 20% من الأسهم وهو ما عجز عنه مصطفي)!!

14-
السودان ثامن أسوأ دولة للأمهات في العالم
---------------------------
( ذكر تقرير منظمة "انقذوا الاطفال" العالمية ، ان السودان ثامن أسوأ دولة للأمهات في العالم.ويأتي هذا الترتيب في تقرير المنظمة السنوي الثالث عشر بتاريخ 8 مايو الجاري والذي يقارن أوضاع الأمهات في 165 دولة. وتأخذ المنظمة في الاعتبار عددا من العوامل مثل مستوى الصحة ، والتعليم ، والوضع الاقتصادي، والتغذية. وبحسب التقرير فان تصنيف الولايات المتحدة في المرتبة 25 ، بينما احتلت النرويج المركز الأول كأفضل مكان للأمهات في العالم.ويحتل السودان المرتبة (158) كثامن أسوأ دولة في العالم ، وتليه فقط دول تشاد ، اريتريا ، مالي، غينيا بيساو ، اليمن ، افغانستان والنيجر)!!
( May 14, 2012 - ومازال الوضع السئ مستمرآ حتي هذا العام)!!

14-
اسوأ تصريح خرج من المجلس الوطني:
-------------------------
رئيس المجلس الوطني:
المجرمون هم من قتلوا المتظاهرين
في سبتمبر ونحن لانوزع الشهادة!!

15-
اسوأ شتيمة لحقت ناس الانقاذ:
---------------------
***- (ان الذي يتابع بدقة متناهية واهتمام كبير فوضي سلوكيات واخلاق وتصرفات اعضاء الحزب الحاكم وخاصة كبار المسؤوليين فيه، يجد ان كل واحدآ فيهم ومنذ زمان طويل يجاهد (جهادآ)!! ضاريآ من اجل الحصول علي لقب "بذئ الحزب الحاكم"!!، ويتصارعون بحدة وتنافس حامي عليه، وكل يمني نفسه بالفوز الباهر ومتفوقآ علي الاخرين بجدارة واقتدار، لقد اصبحوا كلهم - وبلا استثناء- لايخجلون علي الاطلاق في ابراز ماعندهم من مواهب في مجالات صفاقة اللسان وقلة الأدب وسوء التربية، وتنشر الصحف المحلية وتبث لهم بلا خجل كل مايتفوهون بها من غرائب المصطلحات البذيئة الخالية من الحصافة وعفة اللسان، وتنقل الصحف الاجنبية والمحطات الفضائية العربية بدورها ايضآ ماتجود بها السنتهم "الزفرة"!!...وبينما حزب المؤتمر الوطني مشغول هذه الايام بشدة في لم شتاته بعد الانشقاق الذي تعرض له اخيرآ علي يد الدكتور العتباني ، وايضآ وبينما الحزب الحاكم يتفاكر في الحلول الايجابية وايجاد مخرج من الأزمنة الطاحنة، راح الخال الرئاسي "المدلل"!! ويزيد الطين بله علي حزب ابن اخته ويصرح بان : "النظام السوداني "عسكري دكتاتوري ولا يمكن اصلاحه"!!..بل وراح وبكل قوة عين وجسارة يحسد عليها ويدلي بتصريحآ لو قاله احدآ اخر لكان مصيره الموت الزؤام وقال: "لا احد من الحزب الحاكم يجرؤ على الوقوف في وجه البشير، وان قيادات المؤتمر الوطني يتبعونه مثل قطيع البهائم التي تتبع الراعي. انهم يفعلون ما يشاء، وهذا جعله ينفرد بالحكم والقرار النهائي في اي شئ له وكل من يخالفه الرأي يتم طرده"!!)...

16-
اسـوأ مواقف محرجة تعرض لها بعض
قادة الانقاذ، و(كيفت) مزاج المواطنيين:
**************************
(أ)-
***- ضرب النافع بالحذاء!!
(ب)-
***- ربيع عبدالعاطي يتلقي صفعة جامدة داخل جامع جبرة!!
(ج)-
***- بكى صلاح قوش بعد اطلاق سراحه، وطلب العفو والعافية من ضحاياه!!
(د)-
***- بكى كمال عبداللطيف، فشمتت فيه الملايين!!
(هـ)-
***- المحكمة العسكرية التي شكلت لمحاكمة الضباط الذين خططوا لانقلاب في 23 نوفمبر 2012، اكدوا في اقوالهم ان سبب تخطيطهم للانقلاب يرجع الي الفساد المريع الذي ضرب القوات المسلحة، وقيام وزير الدفاع بعقد صفقات مشبوهة مع روسيا تم بموجبها استجلاب اسحة ومعدات حربية قديمة للسودان مما ادي الي حدوث وفيات وسط الضباط والجنود!!...وانتشر خبر فضيحة السلاح الفاسد، وتعرض البشير لموقف محرج، ولم يستطع حماية وزارته بعد السخط العارم عليه، فاضطر البشير لتعيين وزير دولة للدفاع....يدير المؤسسة العسكرية!!

17-
***- بالطبع هناك مساوئ واحبطات اسوأ بكثير مما تم ذكرها اعلاه، فعام 2013 كان بحق وحقيق عام (الخيبات المتلتلة)...وسقوط الشهداء ... والامطار والسيول...وبيع التلفزيون القومي...وفندق السودان...وبيع مبني سفارة السودان في القاهرة...وبيع ممتلكات عقارية في لندن: بيت السودان...والبشير يهدي دولة الكويت مساحة ارض سودانية تساوي ربع مساحتها!!...ورفض الحزب الحاكم التباحث الجدي مع مصر حول حلايب...

18-
***- 2013 كان عام البكاء بهستيريا... و(الجرس)... وطرد الكبار للشارع....... وتعديل الدستور سرآ ليكون البشير رئيسآ لولاية ثالثة!!

بكري الصايغ
[email protected]


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 5775

التعليقات
#872395 [Abu]
5.00/5 (1 صوت)

12-31-2013 03:50 AM
ردود على
Dear Mr. Abubakr,
(A) Sure this is the least what all your readers can do. Supporting your efforts is the only thing we could do to empower you in your crusade and no doubted your work is quintessential in keeping tracking of all the bad nasty deeds been stanch by this myopic mob. Ironically and paradoxically they always do not want to take credit for all this devastation which ruptured this poor country the last 25 years !!
(B) This is another war which the poor lawyers must bear, and it will be quite ODD, if the liberals won the election? Sure today will be a chance to attest how “our respected lawyers” at what side they stands? To be honest with you I am not expecting that much out of this campaign. Unfortunately all the judiciary system in that ill-fated country was another story of calamity, and sure indirectly this system has supported this mob in all the awful things which have taken place there. Have nothing to do except to watch the results of the election, and sure I hope I will be wrong in my forecast, and the regimes will loss this election, to be an opportunity for the other unions to change the course???


#871129 [Abu]
5.00/5 (3 صوت)

12-30-2013 01:51 AM
Dear Mr. Abubakr indeed an awful year in every meaning! Sure all of us are grateful to your diligent and endless efforts in recording and tracking that filth. Feels like there’s no end, we are going to remain for good in this “damage control mode!” FOUR days back you have written in your article about this “MISFIT” and his bad feats during 2013, and now you are exposing some of the nastiest events (and sure not all) which took place in this year. Repulsive events indeed and not a single incident of good we can observe!!?? Dysfunctional country in every aspect! Sometimes, I do wonder, are we that UNAPOLOGETIC? Certainly we are not that, this is how I keep trying to serene and calm myself. As I have stated to your previous article, glad that there’s someone out there, with your attributes, is baring the responsibility of recording and tracking all this despicable gang and them wrong doing. Archiving and preserving is not an easy task, and sure only people with inculcated posture who can bear such a work, and sure you’re one of those people. Thanks from all of us…..


ردود على Abu
United States [بكري الصائغ] 12-30-2013 03:23 AM
أخوي الحـبوب،
،Abu
(أ)-
مساءك باذن الله تعالي كله افراح ومسرات لك وللجميع، وسعدت بالزيارة والقدوم الميمون، وبتعليقك الواعي الدسم، واتقدم لك بخالص شكري وامتناني علي كلماتك الجميلة في مدح شخصي المسكين، متمنيآ من العزيز القدير ان يجزيك عني كل خير وسؤدد ونجاحات..انه سميع مجيب.

(ب)-
***- في اتصال هاتفي مع صديق يعمل بمهنة المحاماة بالخرطوم وسألته عن اخر التطورات في موضوع انتخابات المحامين التي ستجري غدآ الاثنين الموافق 30 ديسمبر 2013م لدورة 2014/ 2017، فاكد بانها ومنذ اكثر من اسبوعين قد اصبحت هذه الانتخابات محل اهتمام ملايين المواطنيين والشغل الشاغل للحزب الحاكم الذي يسعي بكل الطرق لكسبها حتي ولو عن طريق العنف والتزوير وتدخل جهاز الأمن!!، انه يقول: (غدآ 30 ديسمبر واحدة من الايام التي ستدخل التاريخ السوداني باعتباره يوم تحدي لاثبات قوة وصلابة المحاميين في وجه من افسدوا وشوهوا صورة القوانيين في البلاد..وان البلد مازال بخيره).


#871127 [بكري الصائغ]
5.00/5 (1 صوت)

12-30-2013 01:50 AM
(سودانيآ): اسوأ مافي عام 2013....
**********************

عناوين اخبار بدون الدخول في التفاصيل..
كل المصادر من موقع (الراكوبة) 2013...
-----------------------
1-
قيادات حكومة مثلث حمدي يحملون جنسيات مزدوجه ولايهمهم معاناة ومشاكل اهل الشرق..في تطورٍ خطير ..قيادات حزب البشير بالبحر الاحمر تدعو للإنفصال من مثلث حمدي وحمل السلاح.
2-
تعليق الدراسة بالبحر الأحمر لانعدام مياه الشرب!!
3-
خرج لكي يرقص للجيش.. البشير دائما ما يرمي بأوساخه على الآخرين
وجه الشكر لوزير الدفاع بالنظر..مناوي : الخطة (أ) انتهت ويجري الانتقال لتنفيذ الخطة (ب)!!
4-
خريجون يتفاجأون بشرط تعجيزي لوظائف "سونا"
**********************
(تفاجأ عدد من الخريجين المتقدمين للوظائف المعلنة بلجنة الاختيار الاتحادية بوكالة السودان للأنباء (سونا) بوضع شرط تعجيزي واحد يتطلب ألا يتجاوز العمر (25) عاماً علماً بان الخريجين ظلوا لسنوات عديدة في انتظار توظيفهم، وقال الخريج "محمد الحسن السيد" إنه تفاجأ عندما قدم أوراقه للمنافسة في الوظيفة باستبعاده بحجة أن عمره تجاوز السن المحددة بـ(25) عاماً . يذكر أن الشروط التعجيزية اتبعتها لجنة الاختيار ولاية الخرطوم لوظائف وزارة التخطيط العمراني مما أدى لسخط الخريجين).
5-
وزارة التربية والتعليم العالي دخلت قائمة الوزارات والمؤسسات الفاسدة بتغطيتها الواضحة، وحمايتها لل (جامعات)!! الهلامية، حيث ترفض هذه الوزارة المسؤولة عن تخريج اجيال واعية ومثقفة، رفضآ باتآ ذكر اسماء هذه الجامعات الغير معترف بها، وتتعمد - ومع سبق الاصرار- ومنذ سنوات طويلة ان تدس وتخفي اسماء هذه (المؤسسات التعليمية )!! حماية لاصحابها الكبار الذين اغلبهم اعضاء بارزن بحزب المؤتمر الوطني!!
6-
عبر عن حزنه الشديد لفوز السوداني بمليون دولار: أمين حسن عمر : هذا مال حرام ومال قمار،،لم يعد للأمة معايير دينية واضحة!!
7-
كلما أردت تحويل أموال يقولون إنه لا توجد لديهم دولارات!!..مستثمرون سعوديون يسردون تجاربهم الشخصية مع عقبات الاستثمار في السودان!
8-
مصدر طبي:70% من أجهزة غسيل الكُلى بالبلاد منتهية الصلاحية!!
9-
قال صلاح قوش : تعرضت لضغوط شديدة ..لجنة التحقيق عبارة عن دمي يتم تحريكها من على البعد. حراسة بالاسلحة الثقيلة في المحكمة..: بدأت أشعر بما فعلت..هذا امتحان من الله وأتمنى أن أتطهر من ذنوبي!
10-
السودان يعتزم بيع حصص في أربعة مصانع للسكر!!
11-
أمين حسن عمر: أنا ما حرامي ! أسألوا خالي!!
12-
الأسباب السياسية وراء فشل الإستثمارات الأجنبية والمحلية بالسودان!!
13-
من مقدم بجهاز الأمن: عبد الباسط حمزة يملك عفراء مول وفندق السلام روتانا وبعض الاسهم في شركة (م.ت.ن) للاتصالات!!
14-
رئيس البرلمان أحمد ابراهيم الطاهر: لا نريد إعلاماً محايداً ، بل إعلاماً خادما ومساعداً للجيش وضرورة إخماد الاصوات المخذلة!!.
15-
شقيق البشيراللواء طبيب (م) عبد الله حسن البشير :لست ثرياً ولا أملك بيتاً وسيارتي أقساطها لم تدفع بعد!! ..
16-
قبل زيادة البنزين والجازولين مرتبات الدستوريين قصمت ظهر كل الموازنات!!
17-
جهاز أمن حزب البشير يمنع مؤتمرا عن الإنترنت في الخرطوم!!
18-
سلفاكير يحمل البشير اغتيال سلطان «دينكا نقوك» في منطقة أبيي!!
19-
ناظر «المسيرية» : السودان دا كلو مليان سلاح ليه يكون حرام على المسيرية؟.. أبيي دي بلدنا.. ونستطيع اخذها بقوة السلاح .. والحكومة مقصرة وكل زول يحمي نفسو!!
20-
تمرد فى الجيش وغضب فى وزارة الخارجية..إيران تدخل رسميا فى حرب نظام البشير ضد الجبهة الثورية!!
21-
منشور من داخل المؤسسة العسكرية- التيار التصحيحي لوضع القوات المسلحة!!
22-
22% زيادة بمرتبات ضباط وجنود القوات المسلحة!!
23-
الرأس الدبلوماسي يعلن عن تبرع بمبلغ مليون يورو دعماً لمشاريع التنمية في الصومال!!
25-
مصطفى عثمان وزملاؤه باعوا السودان!!
26-
خبير نظام البشير ربيع عبد العاطي:
لم أسمع بشكوى من الصحف أو اتحاد
الصحافيين عن وجود رقابة قبلية يمارسها جهاز الأمن!!
27-
السودان يتذيل قائمة حرية الصحافة!!
28-
رسلان :جاءت بعد إلحاح شديد من الجانب السودانى.. زيارة الرئيس مرسى إلى السودان لم تحقق أى إنجازات،،فشل الإخوان يرجع لنقص خبرتهم!!
29-
بعد احداث ام دوم واغتيال محمد..المستثمرون الأجانب يتراجعون!!
30-
ربع السودانيين مصابون بضغط الدم!!
31-
حملات إعتقال واسعة للشباب المسيحيين وابناء جبال النوبة بولاية الخرطوم!!
32-
حملة عنيفة قد تجبر الخارجية الامريكية للاعتذار لنافع وتلغي زيارته لواشنطن!!
33-
برلمان حزب البشير يحذر من تنامي زواج المثليين والتطرف!!
34-
السودان والاستثمارات الخليجية: الأسبوع الماضي تظاهر مئات السودانيين في شرق الخرطوم احتجاجاً على قرار حكومي ببيع أراضٍ زراعية لمستثمرين من مجلس التعاون!!
35-
منظمات دولية تؤكد إضطهاد المسيحيين في السودان!!
36-
الصحف المصرية تكتب بعد زيارة رئيس أركان القوات المسلحة المصرية للسودان.مصدر عسكرى : «صبحى» قال للمسئولين فى الخرطوم «حلايب وشلاتين مصرية.. ولن نسمح بتهديد حصتنا من النيل»!!
37-
جيش صبي كلو جاهز سعادتك..الصوارمي : الجيش محمول وغير مهيأ وأفراده تسربوا الى التعدين الأهلي!!
38-
على خلفية استخراجه بسفارة السودان بالبحرين أمس واليوم..أين يذهب حاصل جمع 10 دينار بحريني (26 دولار) رسوماً لاستخراج الرقم (الوطني)..!!
39-
هجرة 91 ألف سوداني العام الماضي!!
40-
دفع الله حسب الرسول : لعب البنات لكرة القدم هو السبب إجتياح الجبهة الثورية أم روابة وغيرها!!
41-
برلمان حزب البشير يتعهد بمحاسبة المسؤولين المقصرين، ويهدد بالقضاء على الجبهة الثورية!!
42-
قالت : القوات المسلحة المصرية لن تفرط في شبر واحد من هذه الأرض،الصحف المصرية : رسائل واضحة ومحددة ومباشرة من وزير الدفاع السيسي، إلى نظيره السوداني، تتعلق بقضية حلايب وشلاتين!!
43-
تعرف على الأجنحة المتصارعة داخل الجيش السوداني.. من هو الفريق طه عثمان الحسين الذي أطاح بصلاح قوش..؟!.
44-
مواطنو أم روابة يحرقون دار حزب البشير ويطردون الوالي!!
45-
بعد إغتيال الشهيد محمد عبدالباقي .. ستظل أم دوم عصيةً على كل الطغاةِ والجبّارين وتجار الدين والمنافقين!!
46-
إتحاد الكتاب السودانيين : يطالب الحكومة بسحب تصريحاتها حول حظر بناء كنائس جديدة ويقول هذا الحديث يشعل فتيل التطرف والهوس الديني!!
47-
منظمة دولية تطالب تشاد بالقبض على وزير الدفاع السوداني وتسليمه لـ«لاهاي»!!
48-
نواب البرلمان يحملون الحكومة مسؤولية تدهور الزراعة..السودان يستورد غذاءً بمليار دولار ويدعم الزراعة بـ600 ألف دولار!!
49-
مقابل كل (6) أطباء يوجد ممرض..أبو قردة: (150) ألفاً فجوة الكوادر الصحية!!
50-
طالع بعض ممتلكات الفاسد غازي صلاح الدين العقارية!!
51-
نهب مليار جنيه نهارًا وسط الخرطوم!!
52-
(برلمان الصالحين) .. (مافي وزير فاسد) و( المامختونة عفنة) !!
53-
67% من طلاب عزة السودان بالخرطوم صغار سن!!
54-
أُطِلق سراح الإنقلابيين - لكن نساء النوبة ما زلن في المعتقلات!!
55-
اللهم إنهم أظهروا علينا قوتهم فأرنا فيهم قدرتك:أمين حسن عمر يسطو على ساحة مسجد.. والمصلون ينفذون وقفة إحتجاجية - شاهد الصور -
56-
النواب وصفوا فساد الوزارة بسرقة أموال الله..وزير الأوقاف: استرداد جزء من وقف أراضي قاعة الصداقة وشارع النيل وأبوجنزير!!
57-
مصطفى عثمان إسماعيل : لم يُطلب منا حجز أموال جمعة الجمعة!!
58-
مصطفى عثمان اسماعيل : نسمح للمستثمرين السعوديين بتصدير 100% من إنتاجهم!!
59-
البشير: حريصون على حماية المال العام ومحاسبة المعتدين..وزير العدل : اكتمال كافة الترتيبات لتطبيق قانون مكافحة الثراء الحرام والمشبوه بشفافية!!
60-
نهب الأراضي السودانية..ضخ دولارات نفطية في عروق النظام عبارة عن نفخ في جراب مثقوب، وهل يدرك الإخوة العرب هذه الحقائق؟!!
61-
اوقفوا خصخصة مصانع السكر!!
62-
شاهد فيديو لممثل مصري يسخر من البشير..سر الكنز المدفون في حلايب وخفايا تمسك المصريين بها!!
63-
أحمد عبد الرحمن : إن أتى غيرنا وحكموا السودان فنحن مساءلون عن انقلاب 1989م!!
64-
عبد الرحيم : مرتبات الجيش دون الطموح وغير مشجعة على بذل الروح..الحركة الاسلامية جناح حزب البشير تدعو الى إعطاء الجنود نسبة من الغنائم في الحرب..وتشدد على ضرورة صنع جنود بشروط إسلامية!!
65-
ثبت بما لا يدع مجالاً للشك أن المتهم بدد وحوَّل لمنفعته الشخصية المبلغ المذكور..السجن 10 سنوات لمنسق الأوقاف السودانية..وإلزامه برد المبلغ المعتدى عليه وقدره 3,657,705 ريال سعودي!!
66-
منبوذ أفريقيا وقاتل أطفال السودان غير مرحب به في أي مكان- فلماذا لا تسقطوه؟!!
67-
«من اعطاهم الاذن لتعييني»..سأتخذ اجراءات قانونية ضد حكومة الولاية...سياسي بالمتمة يتفاجأ بتعيينه عضوًا بالتشريعي عبر نشرة اخبارية بثتها اذاعة الولاية على مدى يومين!!
68-
(7-8) أطفال في كل (100) إصابة بالسرطان!!
69-
45.67 مليار دولار ديون السودان حتى هذا العام!!
70-
والي الجزيرة يغسل ملابسه بمبلغ 2600 جنيهاً شهريا!!
71-
البشير يتبرع بمليوني دولار لمؤسسة زيناوي!!
72-
مصدر عسكري مصري : الأراضي المصرية ليست محل مُجاملة بين الرئيس ورؤساء الدول المجاورة...استياء داخل القوات المسلحة المصرية بعد تصريحات "حلايب وشلاتين" : انتهاك السيادة "خط أحمر"..والجيش لن يسكت!!
73-
حزب النور السلفي : الحزب سيناقش القضية في مجلس الشورى، إذا ثبت صحتها...الرئاسة المصرية : لا تنازل عن حلايب..حزب الاخوان المسلمين بمصر : النزاع على حلايب وشلاتين لا يقبل القسمة على اثنين، ليس بالكلام فقط، وإنما بالوثائق، والمستندات11
74-
الصحافة المصرية تكتب..حزب "مصر الحرية" يطالب الرئاسة المصرية بتوضيح موقفها من قضية حلايب.. ويؤكد تمسكه بسيادة مصر عليها!!
75-
لميس الحديدي لمرسي: أنت لا توزع أرضًا من عزبتك.. وللإخوان: أنشأوا دولة إسلامية بعيدا عن مصر!!
76-
الرئاسة المصرية تنفى ما نسب للرئيس بإعادة مثلث "حلايب" الى السودان!!
77-
موسى: مرسي وعد بإعادة (مثلث حلايب) إلى ما قبل 1995م!!
78-
الصحف المصرية تكتب: سقطه وفضيحه جديدة للأخوان.."الحرية والعدالة" ينشر خريطة لمصر تضع "حلايب وشلاتين" داخل أراضي السودان!!
79-
الصحف المصرية : اذا صحّ منح الرئيس "حلايب" للسودان يجب محاكمته!!
80-
المعارضة السودانية لـ مرسى : كيف تعادى بشار لأنه يقتل شعبه و تزور البشير?!!
81-
الشرطة : الخرطوم أكثر عاصمة آمنة في الدنيا!!
82-
انطلقت بعض الضحكات والتعليقات داخل القاعة:
البشير يرحب بالرئيس "محمد حسني" في حضور "مرسي"!!
82-
البشير يمنح مصر 2 مليون متر لمنطقة صناعية!!
83-
الرئيس المصري محمد مرسي في السودان بضغوط قطرية!!
84-
منظمات دولية تدعو لاحالة ملف جبال النوبة الى الجنائية الدولية
منظمة أميركية : عمليات إحراق متعمد لما يقارب 765 كيلومترا مربعا من المزارع والبساتين والمراعي العشبية وتدمير متعمد لـ42 قرية في ولايتيْ جنوب كردفان والنيل الأزرق!!
85-
في جحيم الدولة الرسالية..برلمانيون يحذرون من انهيار القيم الأخلاقية تبعاً لاتساع دائرة الفقر!!
86-
أخيراً تطهير السودان والهيئة العربية من علي الشرهان!!
87-
منظمة العفو: اللاجئون الاريتريون في السودان يواجهون "عنفا وحشيا"!!
88-
بحجة منحه ما يفوق المليون دولار...إفريقى يحتال على موظف كبير بالحكومة بمبلغ (650) مليون جنيه!!
89-
وردت بتقرير المراجع..اختفــاء «721» مليون جنيه فــي ظروف غامضة!!
90-
الاتحاد الاماراتية : مطلوب "سيدات غير داكنات" يثير غضب السودانيين!!
91-
البشير لم يؤد مهمتة بإتقان في أي وقت..ظل يمثل دور الرئيس بإتقان شديد،، 23عاماً فترة طويلة حتى لو كان الحاكم من الخلفاء الراشدين!!
92-
الصراع يحتدم .. وانقسام في حزب البشير..بكري وعبد الرحيم ونافع وأسامة يرفضون طه بديلاً للبشير!!
93-
رأى ان من حقه ان يترشح لدورة ثانية تنتهي في (2020م)...
رئيس لجنة التشريع بالبرلمان: من قال لا بديل للرئيس البشير ظلم السودان وشعبه ..ما هي الكارثة التي سندخل فيها اذا لم يترشح ؟!!
94-
نحن لا نستطيع أن (نبيض وجوه السياسيين)...غازي صلاح الدين " يصحى " بعد ربع قرن ويطالب بتعديل قوانين الاعتقال!!
95-
بعد ان بلغ حجم الاختلاس (318) مليوناً بسنار و(13,835) بالقضارف...سنار والقضارف .. الرقص على دفوف الفساد!!
96-
إذا مشى البشير ديل (...) المقعدهم شنو؟!..وجود الرئيس يضمن ولاء الجيش..قطبي المهدي : البشير لن يدوم لقيام الساعة ،،كنا (مكوشين) على كل شيء، فلم يتم تأهيل الجيل الثاني!!
97-
(40) اختصاصيي صدر عاطلون عن العمل!!
98-
برلمان نظام البشير: ضبط "خمور وبنقو" في عربات حكومية يمثل سُمعة بلد!!
99-
فضيحة جديدة بكسلا: معتمد محلية ريفي كسلا نسبة التسرب وسط طلاب الاساس بلغت 84%!!
100-
البشير يعلن فتح الجامعات ومدارس السودان للسوريين مجاناً!!


#870947 [بكري الصائغ]
5.00/5 (1 صوت)

12-29-2013 10:18 PM
أخـوي الحـبوب،
بيكانتو،
(أ)-
مساءك نور وأفراح ومسرات باذن الله تعالي عليك وعلي الجميع، وسعدت بطلتك الميمونة، وباعليقك المقدر الذي تستغرب فيه من الحال المزري الوصلنا اليه بعد 58 سنة من لستقلال و24 عامآ من الانقلاب الاسلامي!!

(ب)-
***- ويبدو ياحبيب ان ناس الحزب الحاكم شعروا بالعملوه في سودانهم (الكان سمح شديد)، والبهدلة اللحقت خلق الله، فبدأوا يغيروا من لغة الخطابة والتصريحات كنوع من الاعتذار المبطن، وهاك عينات منها:

تعهد بإعادة الخدمة المدنية في البلاد
لمكانتها وتمكينها لأداء واجبها واستقلاليتها:
البشير " الكضاب " : عهد التمكين والتسييس في
الخدمة المدنية انتهى،، مافي فصل للصالح
العام ومافي حاجة اسمها أولاد مصارين بيض ومصارين سود
***********************
المصدر: موقع (الراكوبة)-
12-29-2013-
-----------
***- قال الرئيس عمر البشير يوم الأحد، إن عهد التمكين والتسييس في الخدمة المدنية في بلاده انتهى، وأعلن أن حزب المؤتمر الوطني الحاكم يعكف حالياً على برنامج إصلاح شامل أهم محاوره إصلاح الخدمة وإعادتها سيرتها الأولى. وتعد تصريحات البشير هي المرة الأولى التي يلمح فيها بصورة مباشرة إلى أخطاء قد تكون صاحبت عمليات هيكلة الخدمة التي أدت إلى إحالة الكثيرين للصالح العام خلال السنوات الأولى من حكم الانقاذ.

***- وعلى ذلك علق الأستاذ " أسامة الكاشف " للراكوبة قائلاً "يأتي حديث الرئيس البشير في سياق الجهود التي تبذلها مختلف أجهزة الحكومة لتسويق التغيرات الوزارية الأخيرة وترتيبات مرحلة ما بعد المفاصلة الثانية لكن هيهات أن يستقيم الظل والعود أعوج فالإعصار الذي ضرب الخدمة المدنية وزلزل كيانها على يد الطيب سيخة لم يكن أمراً منفصلاً عن مجمل سياسات الدولة وهيكلتها وطبيعتها الإقصائية التي لا تعترف بالآخر ، وكأحد ضحايا مجزرة الخدمة المدنية لا أرى جديداً في هذا الحديث فلقد سمعنا من السيد الرئيس قبل سنتين حديثاً مشابهاً عن رد المظالم وتصحيح أوضاع المفصولين تعسفياً ولم يطرأ جديد على الأوضاع وبالتالي لا اتوقع أن يأتي هذا الحديث أيضاً بجديد فإصلاح الخدمة المدنية ليس عملية جزئية أو جراحة تجميلية بل جزء من عملية جذرية كلية تبدأ من مربع الاعتراف الفعلي بالآخر.

(ج)-
نائب السفاح :
(24 سنة بنتكلم والآن نريد أن ننفذ)...
***********************
المصدر: موقع الراكوبة،
12-29-2013-
------------------
***- قطع نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبدالرحمن بأن المرحلة القادمة ستكون للأفعال وليست للأقوال.. وقال لدى مخاطبته ختام الملتقى التداولي للاتحادات الوطنية الشبابية الولائية بنادي الضرائب أمس (24 سنة ونحن نتكلم والآن نريد أن ننفذ) مشدداً بأن القرارات التي تصدر من رئاسة الجمهورية أو مجلس الوزراء يجب أن تنفذ وفقاً لما خطط له وإلا فلا داعي لصدورها إطلاقاً.

ومؤكداً أن التغيير الأخير الذي طال الحكومة تم بتراضٍ وقبول ومباركة من القيادات كافة، وأن الغرض منه ليس إبدال الشخصيات فحسب؛ وإنما إحداث مزيد من الدفع بسياسات وبرامج من شأنها مجابهة التحديات وتحقيق التوافق الوطني مشيراً إلى أن المرحلة القادمة ستكون حاسمة والمحاسبة على القصور ستتم فيها (أول بأول).

(د)-
د.مصطفي:
العام 2014م سيشهد تنفيذ مشاريع
الطرق والكهرباء والزراعة بولايات الشرق
*************************
المصدر: موقع (الراكوبة)-
12-28-2013-
-------------------
***- أكد الدكتور مصطفى عثمان إسماعيل المشرف على تنفيذ اتفاقية سلام شرق السودان أن العام 2014م سيشهد مزيداً من برامج التنمية من بينها تنفيذ طرق رئيسية تربط ولايات الشرق ببعضها البعض وبدول الجوار مثل طريق بورتسودان قرورة، وطريق كسلا اريتريا وطريق سمسم بولاية القضارف. وأعلن د. مصطفى في تصريح لـ(smc) أن العام ذاته سيشهد بداية العمل في مشروع كهرباء الولايات الثلاث الذي يمثله الصندوق الكويتي والذي بإنتهائه ستصل الكهرباء لكل مواطن بشرق السودان بجانب قرب إنتهاء العمل في سد ستيت وعطبرة بالإضافة إلى تأهيل المشاريع الزراعية الثلاثة حلفا، الفاشر وطوكر، مشيراً إلى أن العام 2014م سيشهد أيضاً بدء الإجراءات في مشاريع الصرف الصحي في المدن الثلاث القضارف كسلا بورتسودان، علاوة على مشاريع التعليم والصحة وحصاد المياه التي شارفت على النهاية.

(هـ)-
أخوي الحبيب بيكانتو، انت موعود بسماع مئات مثل هذه التصريحات والخطب من البشير وغيره، والتي هي في الاصل برنامج البشير للانتخابات القادمة!!...حتسمع العجب العجاب والوعودات البراقة والتاكيدات باصلاح الاحوال، وان السودان سيكون (سلة غذاء الوطن العربي)...وسيرد الصاع (صاعين) لاسرائيل...وسيحارب الفساد ويسترد من المفسدين كل الاموال التي نهبوها من خزينة الدولة!!

***- أخوي الحبيب بيكانتو، انت موعود بسماع مئات كلام مكرر ومعاد عشرات الألآف من المرات، وتكمن المشكلة انه اذا اصابك صداع اليم من هذه التصريحات واحتجت الي حبة (اسبرين)...فلن تجده الا في الاسواق السوداء!!


#870558 [إبن السودان البار ***]
3.00/5 (1 صوت)

12-29-2013 03:13 PM
الأستاذ بكري الصايغ المحترم لماذا تجاهلت الجريمة القذرة التي إرتكبها نافع والذي أمر بإغتصاب المرحوم بدرالدين ادريس الذي فقد عقله وقتل زوجته وعدد من أفراد اسرته رحمهم الله بشهادة الكتور المحترم فاروق محمد ابراهيم الأستاذ بكلية الزراعة بجامعة الخرطوم ؟؟؟ لوأردت معرفة تفاصيل هذه الجريمة البشعة إفتح قوقل وأكتب دكتور فاروق محمد ابراهيم ؟؟؟ والتستر علي الجريمة جريمة ولك التحية والإحترام .


ردود على إبن السودان البار ***
United States [بكري الصائغ] 12-29-2013 05:06 PM
أخـوي الحبوب،
إبن السودان البار،
(أ)-
تحية الود، والاعزاز بقدومك المفرح، وألف شكر علي مساهمتك الكريمة، ولكن ياحبيب يبدو انه قد فات عليك انني اكتب عن احداث وقعت في العام الحالي 2013، وعنوان المقال هو:( (سودانيآ): اسوأ مافي عام 2013.... ومابدر سابقآ من النافع تجاه بروفيسور فاروق محمد إبراهيم كان في عام 1989، وسبق ان قام موقع (الركوبة) الموقر ببث رسالة البروفيسور للعميد عمر البشير، وجاء تحت عنوان:
( مسألة رجولتك دي خليك منها.. حننتهي منها بعد شوية.. المحاكمة.. تفاصيل تعذيب واستجواب د.فاروق محمد ابراهيم من قبل نافع على نافع وآخرين ببيوت الاشباح).

(ب)-
***- طالعت بشماتة شديدة خبر ورد باحدي المواقع السودانية ان المجلس الوطني قد جهز مكتب للنافع واخر لعلي عثمان، والمعروف ان كل من يعمل بالمجلس الوطني من نواب وموظفيين وعمال يتحركون ب(الرموت كنترول)...وكل لبيب بالأشارة يفهم!!


#870474 [المتخارج]
0.00/5 (0 صوت)

12-29-2013 01:56 PM
دمعت عيناى على ما اصبحنا عليه.اللهم أغثنا برحمتك يا ارحم الراحمين


ردود على المتخارج
United States [بكري الصائغ] 12-29-2013 05:52 PM
أخـوي الحبوب،
المتخارج،
(أ)-
سلامي الحار العطر لشخصك الكريم، وسعدت بطلتك الميمونة، وتوقفت عند تعليقك الكريم وكتبت:( دمعت عيناى على ما اصبحنا عليه)، واستغربت انو انت عندك دموع?!!..فنظام الانقاذ اصبح يفرض رسومآ مالية باهظة علي نزول الدموع، لذلك احجمنا عن البكاء او الضحك الذي يسيل الدموع!!، ومش كده وبس: حتي الشعراء السودانيين والفنانيين بطلوا يجيبوا سيرة الدموع، فخلي بالك ياحبيب من دموعك والا اتصادرت منك!!

(ب)-
ونواصل الحكي والسرد عن:
(سودانيآ): اسوأ مافي عام 2013....
----------------------
عمر البشير يبيع آثار البلاد لدولة
قطر بـ (135) مليون دولار !!
**********************
المصدر: منتدي المناصير بلدي،
السبت 16 فبراير 2013-
-------------------------
بوساطة السمسار مصطفى عثمان إسماعيل ،
عمر البشير يبيع آثار البلاد لدولة قطر بـ (135) مليون دولار !!

***- قال عبدالله النجار الرئيس التنفيذي لـ (المشروع القطري للتنقيب عن آثار السودان) ان الميزانية الكلية التي رصدتها بلاده للمشروع تبلغ (135) مليون دولار. وأضاف النجار في تصريح لوكالة الأنباء القطرية أمس أن المشروع جاء نتيجة لاتفاق بين الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير قطر والمشير عمر البشير. وقال ان (المشروع الأثري القطري في السودان) يشمل 27 بعثة تعمل في مجال التنقيب عن الآثار في السودان وإنشاء متحف في منطقة النقعة ، والعمل على (تطوير) المتحف القومي بالخرطوم و(تطوير) الاهرامات الموجودة في منطقة مروي.

***- وسبق وأعلنت شركة الديار القطرية العاملة في مجال البنيات التحتية والمعمار بالسودان عن اتفاقها رسميا مع حكومة السودان للتنقيب واعادة ترميم الاثار بولايتي نهر النيل والشمالية.

وقالت في بيان علي موقعها الرسمي علي الانترنت انها تسلمت بالفعل كافة الخرائط الخاصة بالمشروعات والفنادق السياحية التى تم الإتفاق حولها مع حكومة السودان لانعاش السياحة في البلاد.

وقال حمد سالم المرى مسؤول مشاريع أفريقيا بشركة الديار القطرية في تصريح علي الموقع نفسه ان العطاءات والمقاولات الفنية والهندسية والعلمية ستقوم بها الشركة فضلاً عن إنشاء كافة المشاريع والمعسكرات التى سيقيم بها الخبراء وعلماء الآثار والسياحة بغية إنطلاق مشروع ترميم والتنقيب عن الآثار التى ضمرت بواسطة العوامل الطبيعية وغيرها.

ولفت إلى أن شركة الديار هى الجهة الوحيدة التي أوكلت لها مهام وضع الدراسات والخطط والبرامج الخاصة بتنفيذ جميع المشروعات السياحية بجانب إقامة المخيمات والفنادق السياحية القريبة من سد مروى وغيرها من المشروعات.

***- ووصف خبير وبروفيسور بجامعة الخرطوم في التاريخ والاثار والخرائط القديمة – فضل حجب هويته – وصف في تصريح لـ (حريات) ما يحدث بالتلاعب العلني الذي له ما وراءه. واتهم الخبير الحكومة بعدم المهنية وبيع كل شئ لدولة قطر لمجرد دوافع سياسية محضة. وأكد الخبير ان الحكومة لم تستشر الخبراء والعالمين بمجال الاثار بما في ذلك شعبتي الاثار والتاريخ بجامعة الخرطوم التي لها سمعة طيبة عالميا واكتشافات كبيرة ومعروفة ومسجلة دوليا في مجال التنقيب عن الاثار والمخطوطات في البلاد . وأبدي الخبير استغرابه من أيلولة هذا العمل لشركة الديار القطرية وهي ليست معروفة في مجال التنقيب عن الاثار ولها سمعة سيئة في مجال ترميم الاثار في عدة دول بما ارتكبته من أخطاء فنية فادحة ، تصل لدرجة تدمير القيمة التاريخية والجمالية والمعمارية للاثار عند ترميمها. مشيرا الي انه لم تتم معالجة الامر بشفافية مثل فتح العطاءات لمجموعة كبيرة من الشركات وتعيين لجنة فنية لاختيار الافضل من بينها، أو الاعتماد علي علاقات السودان ببعض الدول الصديقة التي لها خبرات عريقة في مجال ترميم الاثار كمصر واليمن وغيرهما من الدول العربية والافريقية.

***- وأثبت بحث قامت به ( حريات ) التاريخ والسمعة السيئة لشركة الديار القطرية في مجال ترميم الاثار لا سيما في سوريا وبالتحديد في قرية هانئ الواقعة بالقرب من مدينة اللاذقية. وإجتمعت اللجنة العليا المشتركة بين البلدين لتنفيذ اتفاقية العمل بين حكومة دولة قطر وحكومة السودان أمس الأول بالدوحة لمناقشة (الخطط المستقبلية) للمشروع واستعراض ما تم إنجازه خلال المرحلة الماضية.

***- وكانت شركة الديار القطرية قد دشنت قبل عامين مشروع منتجع ابن هانئ السياحي كأول استثمار لها في سورية بتكلفة 250 مليون دولار أمريكي. ويتضمن المشروع منتجع سياحي يمتد على مساحة 244 ألف متر مربع يحتوي على فندقين وفلل وشقق سياحية ومطاعم وشاليهات وقناة مائية ومنطقة مارينا .

***- ولاحظ المواطنون وقتها ان الشركة التي أستأجرت الموقع ل 99 عاما من قبل وزارة السياحة السورية تتعامل بصورة استثمارية محضة وتهتم فقط بأرباحها دون الاهتمام بالطرق العلمية في التنقيب عن الاثار أو ترميمها ، وقال مواطنون سوريون تحدثوا لموقع ( عكس السير ) الاخباري السوري بانهم تقدموا بشكوي بوقوع عمليات تخريب وتشوية للاثار ظهرت اثناء عمليات الحفر والصب لقواعد البناء التي تقوم بها (الديار القطرية )، بالاضافة للتعامل بشكل عشوائي مع قطع أثرية هامة تعود لمئات السنين ، مؤكدين بان مهندسي الشركة تعاملوا باهمال مع تاج حجري وغطاء تابوت يعود للعصر الاسلامي في تلك المنطقة من سوريا.


#870403 [حسكنيت]
0.00/5 (0 صوت)

12-29-2013 12:40 PM
أخى الأستاذ بكرى
ليس من باب التشاؤم ، ولكن بالمنطق .. إن لم تذهب هذه العصابة ،فإن عام 2014 سيكون أسوأ من 2013 فالحالة الإقتصادية المزرية ستلقى بظلالها على كل مناحى الحياة ، الإجتماعية والصحية والتعليمية والأخلاقية وغيرها وسنشهد الكثير من التخبط والتصريحات الجوفاء وكبت الحريات والقتل وكل ما هو مؤلم .
الجنرال الأميركى كوستير ( القرن التاسع عشر) ينقل عنه قوله: " الهندي الجيّد هو الهندي الميت ( أليس هذا ما يريده لنا البشير ؟)
أيضا ما فعله "نيرون" بحرقه روما ثم أخذ "يعزف على قيثارته" وهو يتفرّج عليها ستة أيام، كما قيل ولم يعرف السبب الذى أدى إلى إتخاذ قرار حرق المدينة ( أليس هذا ما يفعله البشير بالسودان ؟)
( أرسلت لك رسالة تعزية فى شهيد الشباب مجدى محجوب على بريدك الإليكترونى ..لعلها لم تصل)


ردود على حسكنيت
United States [بكري الصائغ] 12-29-2013 06:21 PM
أخـوي الحبوب،
حسكنيت،
1-
السلام الحار العطر لشخصل المقدر عندي كثيرآ، وسعدت بالقدوم البهئ، وألف ألف شكر علي مساهمتك المقدرة. اما بخصوص برقية العزاء التي ارسلتها فمع الأسق الشديد لم تصلني والا وقمن بالرد عليك، واكرر شكري علي شعورك ومازال العزاء قائمآ حتي وقت القصاص القادم قريبآ باذن الله تعالي.

2-
ونواصل الحكي والسرد عن:
(سودانيآ): اسوأ مافي عام 2013....
-----------------------
(أ)-
(146,780) حالة طلاق بالبلاد خلال (4) سنوات
******************************
المصدر: موقع (الراكوبة) -
10-13-2013 -
----------
***- كشفت إحصائية تحصلت عليها(السوداني) عن أن حالات الطلاق بجميع ولايات البلاد من العام 2008م وحتى العام 2012م بلغت(146,780) حالة ، وأشارت الإحصائية الصادرة عن السلطة القضائية إلى أن حالات الطلاق بولايات البلاد خلال العام 2008م بلغت(26,079) حالة وارتفعت فى العام 2009م لتصل إلى(27,052) حالة بينما بلغت فى العام 2010م (29,893) حالة وارتفعت حالات الطلاق فى العام 2011م لتبلغ(32,865) حالة فيما كشفت ذات الإحصائية عن أن حالات الطلاق فى العام 2012م بلغت(30,891) حالة.

(ب)-
الولايات المتحدة تصدر
عقوبات بحق مجندي الأطفال...
من بينها نظام البشير
*******************
10-04-2013 07:52 PM
المصدر : رويترز
----------------
***- أكد مسؤولون أميركيون يوم أمس الخميس إن الولايات المتحدة شرعت في حجب المساعدات العسكرية عن خمس دول، ثلاث منها في أفريقيا من بينها السودان، بسبب ما سمته تجنيدها للأطفال في الصراعات المسلحة. وطبقاً لوزارة الخارجية الأميركية، فإن الدول الخمس التي ستشملها العقوبات هي جمهورية أفريقيا الوسطى ورواندا والسودان بالإضافة إلى سوريا وميانمار في حين أعفيت كل من جنوب السودان واليمن وتشاد من هذه العقوبات رغم ضلوعها في نشاط تجنيد الأطفال.

***- وأكد مسؤول وزارة الخارجية طلب عدم نشر اسمه، إعفاء هذه الدول الثلاث رغم أن جيوشها تجند الأطفال.وأضاف أن هناك إعفاءات جزئية لجمهورية الكونغو الديمقراطية والصومال، موضحا أن الإدارة الأميركية رأت أن هذه الاستثناءات “ستصب في مصلحة الولايات المتحدة الوطنية”. وقالت ليندا توماس غرينفيلد مساعدة وزير الخارجية الأميركي للشؤون الأفريقية “هدفنا هو العمل مع الدول المدرجة لضمان وقف أي ضلوع في تجنيد الأطفال”.

***- ويتعين على وزارة الخارجية الأميركية بموجب القانون اقتفاء أثر الدول التي تجند حكوماتها أطفالاً وذلك ضمن تقريرها السنوي عن تهريب البشر وهذه الدول العشر التي تشملها قرارات يوم الخميس أشير إليها جميعاً في أحدث تقارير وزارة الخارجية الأميركية نشر في يونيو/حزيران السابق.

***- ويمكن أن تحرم هذه الدول من بعض أنواع الاعتمادات المالية الأميركية المخصصة للمساعدات العسكرية ما لم يمنحها البيت الأبيض إعفاء، كما يسمح قانون عام 2008 للمسؤولين الأميركيين بوقف التراخيص المطلوبة لهذه الدول لشراء معدات عسكرية. ولم يتضح على الفور حجم التمويل الأميركي الذي سيتقرر حجبه بسبب إجراء يوم الخميس، كما لم يصدر رد فعل من الدول التي أعلنت ضدها هذه العقوبات.


#870222 [بيكانتو]
0.00/5 (0 صوت)

12-29-2013 10:45 AM
لاحول ولا قوة الا بالله - ده كلوا حاصل
نقول شنوا - فوضنا امرنا لله - ونطمئن نفسنا ونقول ( وما الحياة الدنيا الا متاع الغرور )


ردود على بيكانتو
United States [بكري الصائغ] 12-29-2013 10:24 PM
أخوي الحبوب،
بيكانتو،
تحية الود، والاعزاز بقدومك الكريم، وتجد تعقيبي علي مشاركتك القيمة اعلاه، واعتذر ان سهي علي وان اقوم بنقله للمكان المخصص بالتعليقات. لك كل المودة.


#870156 [silk]
5.00/5 (4 صوت)

12-29-2013 09:48 AM
ياصائغ الكلام تحية..نضيف الى اخبارك عن العام المنصرم خبران تزامنا فى القاهرةوبمعية سفير الإنقاذ.. شق مبكى ..وشق يبعث الأمل ..والشق الأول بطولة إمام النرجسية. أبوالكلام.وأخر بدعه تحوله الى (أبو الزفت) معبد طريق السلام حتى (الفلبين )وتسلم جائزة( قوسى للسلام)التى بزت (جائزة نوبل) المطمورة فى أرض الجزيرة (والجنوب!) المغمورة.. وحضوره الإعلامى حتى القاهرة وأحتفال سفير الإنقاذ( سفاح معسكر العيلفون) به وبتقديم( مكسر الئلج) السرقدور وذلك بعد زمن قصير من درس فى (الكرامة) صفعهم به (خريج) رفض أستلام شهادة تخرجه من السفير والوزير مصطفى إسماعيل وأمام الملأ..وبزغرودة من الحضور..وشاهدناه بالفديو الأسفيرى.ليبعث فينا أملا وفألا..لأن (الكرامة) وليس الجنح إلى (السلم).. متأصلة فى جيل ألإنتفاضة المستدامة ..وبها ستنتصر بإذن الله.. وتكنس بصمة (الأحزان) التى خلفها الإمام..وثورة حتى الكنس والنصر..نحن رفاق الشهداء..الصابرون نحن..


ردود على silk
United States [بكري الصائغ] 12-29-2013 05:23 PM
أخـوي الحبوب،
Silk - سلك،
(أ)-
تحياتي الطيبة العطرة الممزوجة بالشكر علي زيارتك الكريمة، وسعدت بالمساهمة المقدرة.

(ب)-
***- ونحن علي اعتاب الاحتفال بالذكري 58 عامآ علي الاستقلال، هك ياحبيب هذا الخبر المحبط للغاية لتعرف من خلاله كيف اصبح حالنا بعد 58 سنة من الاستقلال:

معتز ومعاذ ومزن ثلاثة توائم يلتحفون
السماء لا مأوى ولا كساء يرجون...
************************
صحيفة (آخر لحظة)-
12-29-2013 01:44 PM
----------------------
***- الأطفال زهرات الدنيا وزينة الحياة ونعيمها يهبها الله لمن يشاء ذكرانا واناثا العامل (الحمال باليومية) يوسف أحمد يوسف يعمل عتالي ببحري السكة الحديد ويسكن عشة من (الشوالات) تكاد تستر حاله وزوجته وطفليه وقدر الله له أن تنجب زوجته ثلاثة توائم ولدان وبنت فحمد الله على نعمته ولكنه يخاف عليهم فالرجل وأسرته لا يملكون (بطانيات) و(الشوالات) لا تقيهم زمهرير الشتاء وقد استجاب الله لدعوات الأم .

فتوقف البرد اليومين السابقين وتمتعوا بالدفء الذي غمرهم )فاستراحة المحارب) وهم يخشون غدا وحديث أهل الأرصاد الجوية أن هناك موجة من البرد في طريقها للبلاد ولكن لا زالت (أمة محمد صلى الله عليه وسلم كما أوضح أن الخير فيه وفي أمتي إلى يوم القيامة).

(ج)-
***- قبل شهور قليلة مضت جاءتنا نجدات الاغاثة من دول صديقة قدمت دعمها للمتضريين من السيول والفيضانات..ويبدو اننا في حاجة لنجدات سريعة اخري قبل ان يقتلنا البرد القارس، ونسأل بهذه المناسبة:
( وين راحت عائدات النفط...والذهب...والصمغ العربي...والثروة الحيوانية?!!)...


#870090 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

12-29-2013 08:45 AM
ونواصل الحكي والسرد عن:
(سودانيآ): اسوأ مافي عام 2013....
----------------------

اقتصاديون: وضع السودان أكثر خطورة..
الاقتصاد يعاني من أوضاع غاية في السوء..
***************************
المصـدر: موقع (الراكوبة)-
09-24-2013 05:08 AM
----------------------
***- اتفق خبراء ومحللون اقتصاديون مع الرئيس السوداني عمر البشير على تدهور الاقتصاد السوداني وخطورة ما يعانيه من أوضاع غاية في السوء. لكن الاقتصاديين اختلفوا مع الرئيس البشير حول مبررات رفع حكومته الدعم عن المحروقات وبعض السلع الأخرى، مما يزيد من حدة تدهور الاقتصاد في البلاد.

***- وبدا أن الأوضاع السودانية الاقتصادية -بحسب خبراء الاقتصاد- مرشحة لمزيد من التدهور والانهيار "في ظل سياسات اقتصادية لم يخطط لها بشكل علمي مدروس". فالرئيس السوداني استبق بداية تنفيذ قرار حكومته برفع الدعم عن المحروقات وبعض السلع الأخرى بالتحذير من انهيار الدولة "إذا لم تطبق ما وصفها بحزمة الإصلاحات الاقتصادية التي أقرتها بشكل عاجل".

خطورة كبيرة:
-------
***- وقال للصحفيين الأحد إن استمرار الدعم الحكومي للمحروقات يشكل خطورة كبيرة على الاقتصاد السوداني "لأن البلاد تستورد أكثر مما تُصدر، وتستهلك أكثر مما تُنتج"، مشيرا إلى إمكانية انخفاض الاستهلاك في حال رفع الدعم عن المواد البترولية. وبرر وزير المالية السوداني علي محمود القرار بأنه سيؤدي للتوازن في الموازنة، ويقلل اعتماد الميزانية المقبلة على الاستدانة من البنك المركزي.

***- وأكد للصحفيين أن ما تم سيؤدى -على المدى المتوسط- لتخفيض معدلات التضخم إلى 3% و استقرار سعر الصرف وزيادة في معدلات الناتج المحلي الإجمالي إلى 3.6% وهو "ما يعادل ضعف ما كان عليه في العام الماضي".

***- أما الخبير الاقتصادي التجاني الطيب إبراهيم فوصف الوضع الاقتصادي السوداني بالخطير جدا، واعتبر أن ما يجري "معالجة خاطئة تذهب في اتجاهين متضادين".

انهيار مشروعات:
---------
***- وقال إن القرارات ستصعد بالتضخم إلى أعلى مستوى له، بجانب مساهمتها في انهيار كثير من المشروعات الاقتصادية الصغيرة، لافتا إلى أن الحكومة بقراراتها ارتكبت عدة أخطاء أساسية. وتوقع أن تضطر الحكومة لزيادة الإنفاق "لتضر بالتالي بالاقتصاد والمواطن على السواء"، مشيرا إلى أن الحكومة هي المستهلك الأكبر للمحروقات البترولية في السودان.

***- وبدوره، قال الخبير الاقتصادي سيد على زكي إن أسباب انهيار الاقتصاد السوداني لا تزال موجودة حتى بعد رفع الدعم "طالما يوجد خلل يمنع الموازنة المالية من الاستدامة". وقال للجزيرة نت إن الحكومة تريد أن تعيش وتحصل على القدرة الكافية لمصارعة الحياة، ولدينا أزمة حادة في الاقتصاد "رغم ما يحدث من تدهور".

***- عادل عبد العزيز: الحكومة كانت تعتمد على الاستدانة لتغطية الحاجات (الجزيرة)!! وأكد أن البدائل لمعالجة الأوضاع الاقتصادية "هي منظومة متكاملة، تبدأ من الحكومة نفسها بخفض الصرف وليس رفع الدعم عن السلع"، مشيرا إلى أن التفاؤل بمعالجة القرارات للوضع المتدهور "هي أحلام لا صلة لها بالواقع".

***- أما مدير عام وزارة المالية عادل عبد العزيز فرأى أن الحكومة "كانت تعتمد على الاستدانة من النظام المصرفي لتغطية الحاجات الاستهلاكية الكبيرة، كالصرف على دعم المحروقات" مشيرا إلى أن استمرار العملية تسبب في ضغوط وصلت بالاقتصاد إلى الكساد التضخمي. لكنه أشار -في حديث - إلى خسارة الخزينة لنحو 25 مليار جنيه سوداني "وهي تعادل موازنة الدولة كاملة وبالتالي فإن الوضع خطير حقاً".

***- وقال إنه كان من الممكن الاعتماد على موارد خارجية كقروض أو إيداعات من الدول الصديقة "ولكن من الواضح أن استجابة الدول لطلبات السودان بشأن الدعم المباشر أو الاستثمارات، أو بوضع ودائع في البنك المركزي كانت دون المبالغ المطلوبة، ولا توجد بدائل أو معالجات آنية سوى رفع الدعم عن المحروقات".


#870085 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

12-29-2013 08:41 AM
ونواصل الحكي والسرد المحبط عن:
(سودانيآ): اسوأ مافي عام 2013....
-------------------

1-
----
الخطوط الجوية السودانية من
أسوأ شركات الطيران فى العالم!!
*******************
المصدر: موقع ومنتديات الدعاش،
05-21-2013-
--------------
***- أعلن الموقع الاقتصادى العالمى (Business insider) يوم الجمعة 17 مايو الجارى عن قائمة أسوأ شركة طيران فى العالم فى الدرجة الاقتصادية (Economy).

***- وإستند التقييم على دراسة لوكالة متخصصة (سكاى تركس) تشمل كفاءة الخدمة والالتزام بالمواعيد وراحة المقعد وحالة ونوعية الوجبات المقدمة ونظافة المقصورة والترفيه بالطائرة.

***- وحصلت سودانير على (33.3 نقطة من 100 درجة) وأسوأ خطوط الطيران فى العالم تركمانستان وتضم قائمة الأسوأ كذلك شركات طيران نيبال والمغرب وكوبا وبنغلاديش والجزائر.

***- وسبق ونشر الموقع فى أبريل قائمة أفضل عشرين شركة طيران، وكانت الأفضل خطوط سنغافورة (1) ثم ماليزيا (2)، واحتلت الخطوط القطرية المرتبة الرابعة، وجنوب افريقا المرتبة (11) ولوفتهانزا (19) والاتحاد الامارتية (20).

***- وأكد (Business insider) ان الخطوط الجوية السودانية تم حظرها من دول الإتحاد الأوربى وانها تعمل حالياً فى السفريات الداخلية بالسودان وفى افريقيا والشرق الأوسط.


2-
----
سفير بريطاني: مطار الـخرطوم الأسوأ عالمياً..!
****************************
المصـدر: المجهر السياسي،
01/12/2013 -
المصدر : (الجزيرة)-
------------
***- وصف السفير البريطاني في الأردن "بيتر ميليت" مطار الخرطوم الدولي بأنه الأسوأ في العالم. ووفقاً لـ(سودان تربيون) فإن "ميليت" طلب من رواد موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) بأن يتحدثوا عن أسوأ تجربة لهم في المطارات، بدءاً بنفسه.

***- وكتب الدبلوماسي البريطاني في موقع (تويتر) "ما هو أسوأً مطار في العالم". وأضاف (إنه بالنسبة لي فإن أسوأ مطار في العالم هو مطار الخرطوم، فقد كان الأسبوع الماضي حاراً ومتسخاً وليست به معلومات أو ترحيب).

***- ولم يعط السفير البريطاني بالأردن توضيحاً عن سبب زيارته للعاصمة السودانية الخرطوم.

***- وأثارت هذه التغريدة على موقع التواصل الاجتماعي نقاشاً محتدماً على موقع التواصل الاجتماعي حول مدى دقة هذا التقييم لمطار الخرطوم، وما إذا كان التعليق هو تعليق لائق، آخذين في الاعتبار كونه يحمل صفة دبلوماسي.


3-
----
الجواز السوداني ثامن أسوأ جواز سفر بالعالم!!
****************************
الـمصدر: منتديات أمنتقو درة الشمال-
10-03-2013-
------------------
***- احتلت أفغانستان في تصنيف الدول الأكثر سوءا في ما يخص جوازات السفر بسبب مشكلات منع الحصول على التأشيرات بحسب دليل “Henley & Partners” للقيود الموضوعة على التأشيرات للعام 2013.

***- وجاء العراق في المركز الثاني ثم والصومال وباكستان والأراضي الفلسطينية المحتلة وأريتريا والنبال والسودان وسيريلانكا ولبنان. ورأى دليل “Henley & Partners” أن فرض القيود على التأشيرة يعتبر أداة هامة للحكومات لمراقبة حركة المواطنين الأجانب عبر الحدود،موضحاً أن التأشيرات هي معيار لمعظم البلدان من أجل تحديد هوية الأجانب الراغبين بدخول أراضيها وأضاف الدليل أن تأشيرات الدخول هي أيضا مؤشر على العلاقة بين الشعوب من مختلف البلدان ومركز البلد ضمن المجتمع الدولي.

***- وتصدرت كل من فنلندا والسويد وبريطانيا القائمة كأفضل البلدان من حيث عدد الوافدين إليها بدون الحاجة للحصول على التأشيرة
وتبعها مباشرة الدنمارك وألمانيا واللكسمبورغ والولايات المتحدة الأميركية.


ردود على بكري الصائغ
United States [بكري الصائغ] 12-29-2013 04:40 PM
أخـوي الحبوب،
بتاع بتتييخ،
(أ)-
تحية الود، والاعزاز بقدومك البهئ، وسعدت كثيرآ بتعليقك الكريم، واشكرك من اعماق قلبي علي كلماتك لرائعة في مدح شخصي الضعيف، وجزاك الله تعالي عني كل خير وسؤدد..انه سميع مجيب.

(ب)-
تعرف ياحبيب، والله اصلآ ماكنت اود ان اكتب في هذا المقال المحبط اعلاه، خصوصآ وان كل الناس هذه الايام في غمرة احتفالاتهم السعيدة سواء بعيد ميلاد السيد المسيح عليه السلام... او وهم يستعدون دخول عام جديد وعيد الاستقلال. واخذت ابحث بشدة واقلب في دفاتري القديمة والجديدة واقدح زناد فكري بحثآ عن موضوع مفرح اكتبه ويدخل البهجة والافراح في قلوب القراء الكرام.. فما وجدت مااسعي اليه!!...فكل المواضيع المفرحة عن السودان ماعادت موجودة، وكل اخبارنا اصبحت مليئة بالدماء ورائحة البارود والموت والقصف والاغتيالات والاغتصابات ويندر ان تنشر الصحف المحلية او المواقع السودانية مايفرح خلق الله في جمهورية صقر الجديان!!

***- وقبل ان اكتب لك معقبآ علي تعليقك المقدر، طالعت قبله خبر وفاة المرحومة سعاد إبراهيم أحمد، وقد يمر الخبر مرور الكرام عند الذين لايعرفونها وخاصة - ابناء الجيل الجديد-، اما بالنسبة لي ومن عاصر تاريخها السياسي الطويل، ونضالها من اجل ترقية حال المرأة السودانية، وصمودها في وجه الديكتاتوريات العسكرية وتعرضها للاعتقالات والملاحقات فهو فقد كبير لايعوض.

***- ولا نملك ازاء الموت المكتوب علي كل حي، الا نسأل الله تعالي وان يشمل موتانا برحمته ويغفر لم ذنوبهم الصغيرة والكبيرة ومابدر منهم من اخطاء وهفوات، ويرضي عنهم في الأخرة، وعزانا في هذه الدنيا الفانية انهم السابقون ونحن اجلآ او عاجلآ بهم لاحقون.

European Union [بتاع بتتييخ] 12-29-2013 10:43 AM
سبحان الله مغير الاحوال من حال الى حال .....
ازكر الخطوط السودانية في السبعينات وحتى اوائل التسعينات كانت دايما متصدرة صفحات المجلات الكبيرة زي الصياد اللبنانية والموقف العربي وحتى الشاهد الكويتية وكان كمان الاعلان بقول ( اربعون عاما في خدمة اوروبا والشرق الاوسط ) مع صورة الطائرة السودانية تعلو الاجواء ....
ولكن في لمح البصر بعد ما جو الكيزان ديل سرعان ما بقت من اسوا الخطوط في العالم ...
ايام ربنا يعودا .
والله يحرق الكيزان ..
وفي النهاية اتقدم بالشكر للكاتب الكبير (استاز بكري الصايغ ) لانو علا كتاباتك بتشفي غليلنا وتخف من غضبنا شوية . لاننا ممكونين وممغوسين من الكيزان .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة