الأخبار
أخبار إقليمية
البشير " الكضاب " : عهد التمكين والتسييس انتهى،، مافي فصل للصالح العام ومافي حاجة اسمها أولاد مصارين بيض ومصارين سود
البشير " الكضاب " : عهد التمكين والتسييس انتهى،، مافي فصل للصالح العام ومافي حاجة اسمها أولاد مصارين بيض ومصارين سود
البشير


تعهد بإعادة الخدمة المدنية في البلاد لمكانتها وتمكينها لأداء واجبها واستقلاليتها
12-29-2013 08:33 PM
قال الرئيس عمر البشير يوم الأحد، إن عهد التمكين والتسييس في الخدمة المدنية في بلاده انتهى، وأعلن أن حزب المؤتمر الوطني الحاكم يعكف حالياً على برنامج إصلاح شامل أهم محاوره إصلاح الخدمة وإعادتها سيرتها الأولى.

وتعد تصريحات البشير هي المرة الأولى التي يلمح فيها بصورة مباشرة إلى أخطاء قد تكون صاحبت عمليات هيكلة الخدمة التي أدت إلى إحالة الكثيرين للصالح العام خلال السنوات الأولى من حكم الانقاذ.

وحسب الشروق - تعهد البشير خلال حفل تكريم أقيم بالخرطوم لمساعده الجديد أ.د. إبراهيم غندور الذي استقال من رئاسة اتحاد نقابات عمال السودان بإعادة الخدمة المدنية في البلاد لمكانتها وتمكينها لأداء واجبها واستقلاليتها وحيدتها وإبعادها عن التسييس والتمكين وأي شعارات أخرى.

وقال إن الخدمة ستكون مفتوحة لكل السودانيين للتنافس الحر وأن يكون الفاصل هو المقدرة والكفاءة.

وأضاف البشير "مافي أي معيار آخر للترقي في الهيكلات الوظيفية وانتهى تماماً عهد التمكين والتسييس".

وتابع "مافي فصل للصالح العام ومافي حاجة اسمها أولاد مصارين بيض ومصارين سود وكل الناس سواسية وهذا هو العدل".

وشدد البشير على أن الشغل الشاغل للقيادة هذه الأيام هو وضع الأُسس السليمة لمسار الخدمة لضمان استقلاليتها.

ومنح البشير خلال الحفل مساعده غندور وسام الجمهورية من الطبقة الأولى لمجهوداته في الحركة النقابية طوال فترة عمله باتحاد عمال السودان.

ولم يوضح عمر البشير من الذي يقوم بتعيين ابناء الشعب السوداني غير المنتمين لحزبه اذا كان كل قيادات الخدمة المدنية يسيطر عليها أعضاء حزبه بل حتى الذين يقومون بالمعاينات من أجل التوظيف إن وجدت هم أعضاء حزبه بعد سيطرتهم على كل مفاصل الدولة ومنها بالطبع الخدمة المدنية.

وعلى ذلك علق الأستاذ " أسامة الكاشف " للراكوبة قائلاً "يأتي حديث الرئيس البشير في سياق الجهود التي تبذلها مختلف أجهزة الحكومة لتسويق التغيرات الوزارية الأخيرة وترتيبات مرحلة ما بعد المفاصلة الثانية لكن هيهات أن يستقيم الظل والعود أعوج فالإعصار الذي ضرب الخدمة المدنية وزلزل كيانها على يد الطيب سيخة لم يكن أمراً منفصلاً عن مجمل سياسات الدولة وهيكلتها وطبيعتها الإقصائية التي لا تعترف بالآخر ، وكأحد ضحايا مجزرة الخدمة المدنية لا أرى جديداً في هذا الحديث فلقد سمعنا من السيد الرئيس قبل سنتين حديثاً مشابهاً عن رد المظالم وتصحيح أوضاع المفصولين تعسفياً ولم يطرأ جديد على الأوضاع وبالتالي لا اتوقع أن يأتي هذا الحديث أيضاً بجديد فإصلاح الخدمة المدنية ليس عملية جزئية أو جراحة تجميلية بل جزء من عملية جذرية كلية تبدأ من مربع الاعتراف الفعلي بالآخر.


تعليقات 105 | إهداء 0 | زيارات 12162

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#872370 [سوداني اصيل]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2013 02:33 AM
عمر البشير لا يفهم القران او يبدله او يحرف القول لان اصل التمكين كما بينه الله تعالى في القران الكريم في قوله تعالى : { االَّذِينَ إِنْ مَكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنْكَرِ ۗ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ}

هكذا عوتنا الانقاذ واهلها يستدخمون الكلم في غير موضعه ثم إنهم حينما غيروا الكلمة، وحرفوه عن مواضعه أباحوا لأنفسهم كل شيء، يحلون لأنفسهم قتل المسلم، وإفقاره، ونهب ماله، وإذلاله، وقهره، ، جرف الأراضي، وحرق الزروع، واقتلاع الأشجار، وقتل الأطفال، وإذلال الرجال، هذا كله عندهم شيء مقبول، لذلك أخطر ما في الدين أن يُحرَّف، والدين إذا انحرف يرفضه الإنسان ذو العقل السليم، والفطرة السليمة، لأن الشريعة مصلحة كلها، الشريعة حكمة كلها، الشريعة رحمة كلها، الشريعة عدل كلها، أي قضية خرجت من المصلحة إلى المفسدة، ومن العدل إلى الجور، ومن الرحمة إلى القسوة، ومن الحكمة إلى خلافها فليست من الشريعة، ولو أدخلت عليها بألف تأويل وتأويل، إذاً كيف أن الدين يبدأ نقياً صافياً واضحاً، وكيف أن أتباع الدين في المراحل الأولى يأخذونه بقلوبهم، ويطبقونه تطبيقاً نصاً وروحاً، يتألقون به، كنت في عقد قران سمعت أحد الخطباء يقول، وقد أعجبتني هذه الكلمة: حينما فتح المسلمون مشارق الأرض ومغاربها لم يكن في حوزتهم إلا ستة مصاحف، والآن مئات الملايين من المصاحف، وقد غُزِينا في عقر دارنا، القضية قضية تطبيق لا قضية مظاهر.


#872347 [خالد حسن]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2013 01:36 AM
البشير الكضاب كان جا نازل معاه سيدنا حبريل مابصدقه
ياخي ده بكضب من يوم ماولدوه الحايخلي يكون صادق. المره دي شنو
يامسيلمه نحن ماعندنا ليك غير عود القذافي ياعسكري ياحمار


#872343 [khaled]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2013 01:28 AM
وماذا عن شركة النيل للبترول والتي يغتصب موظفيها حقوق ومكتسبات افراد لتصب في منفعتهم بالتنسيق مع بعض رؤساء النقابات والادارة الوهمية للمحطات الخدمة لاقتسام النبق النبق النبق النبق


#872302 [شمشون]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2013 12:07 AM
من قال أن هذه هي المرة الأولي التي يقول فيها البشير هذا الكلام؟!!
إليكم هذا التصريح من العام 2012 من عناوين الصحف الصادرة يوم 7فبراير 2012
-------------------------------------------------------------------------
(التيار)

البشير يعلن انتهاء عهد سياسات التطهير والتمكين في الخدمة المدنية.

(الرائد)
رئيس الجمهورية: التطهير والتمكين أضرا بالخدمة المدنية.
البشير: لا حزبية ولا محسوبية ولا تعيين للوظائف الا عبر المفوضية.

(الحرة)
ترفيع لجنة الاختيار للخدمة العامة إلي مفوضية:البشير يعلن انتهاء عهد التمكين والتطهير.

(ياناس الراكوبة إنتو ماعندكم إرشيف؟!!)


#872298 [abuadeela]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2013 12:03 AM
أتحداك يا أخ عمر البشير لو كنت صادقا فى كلامك وتريد من الشعب السودانى أن يصدقك أتحداك أن تعلن غدا مع اعياد الأستقلال المجيد والذى أضتم كل معانيه أتحداك أن تعلن حل جزب المؤتمر اللاوطنى ثم تعلن حل جهاز الأمن المجرم والغارق فى العفن أتحداك أن تعلن حل الحكومة الكرتونية التى كونتها مؤخرا ثم تعلن قيام حكومة وطنية مكونة من تكنوقراط أكفاء للتحضير لأنتخابات عامة حرة ونزيهه ( مش زى بتاعة مختار الأصم) ثم بعد ذلك تقدم أستقالتك مشكورا . عندئذ فقط سوف يصدقك الشعب وربما يصفق لك (أنا أقول ربما) .. أما أى حديث غير ذلك سيكون مجرد حديث ونسة وطق حنك للأستهلاك السياسى .
نعم الأعمار بيد الله سبحانه وتعالى وكل شيئ يتم بمشيئته لكنك تعلم تمام العلم بأنك تعيش أيامك الأخيرة فى هذه الحياة , وأنك تعبش على الأدوية والمسكنات, فعليك أن تبرئ ذمتك أمام الله سبحانه وتعالى عسى ولعل أن يغفر لك ماأرتكبته من جرائم فى حق الشعب السودانى .


#872274 [ابوالمواجع]
0.00/5 (0 صوت)

12-30-2013 11:36 PM
هذه مهازل وهذه سلسلة من فصول المراوقات والحيل التى يمارسها ذلك الكذاب مع ذلك الشعب الطيب البسيط


#872268 [كاكا]
0.00/5 (0 صوت)

12-30-2013 11:24 PM
تفووووووووووووووووووو


#872254 [زاىد]
0.00/5 (0 صوت)

12-30-2013 10:58 PM
الم تعلموا ان الشعرا يتبعهم الغاون وانهم يقولون ما لايفعلون وهو واحد منهم


#872217 [أسمر جميل فتان]
5.00/5 (2 صوت)

12-30-2013 10:13 PM
وبعدين معاك يا بشة

انت الله ما بتخافه؟ ولا خرفت؟ ولا باااااايته معاك؟؟ ولا الحاصل شنو؟؟؟؟
ناس فصلتهم وماتو كمدا وحسرة ويتامت عيالهم ورملت نسائهم وثكلة امهاتهم وتجي بكل بساطة كدا تقول سنعيدها الي سيرتها الاولى؟؟
والله الناس الانت فصلتهم دول فيهم ناس "السودان" صرف عليهم وبعثهم لدورات تاهيلية داخل وخارج السودان وتلقوا دراسات عليا على حساب الدولة وكانوا شغالين وماهرين وونادرين في تخصصاتهم تحت سياسية التمكين بطريقة مباشرة "الصالح العام"او غير مباشرة "بالتهميش والاستفزاز المتعمد" طفشتوهم منهم التخارج بره السودان ومنهم من جلس كاظم لغيظه يدعوا عليكم بالليل والنهار سرا وجهرا ........ 25 سنة انتا مفتكرها بسيطة ربع قرن من الزمااااان يا باشا

والان لحكمة يعلمها رب العباد "جلست" وحيدا يا بشه الكانوا معاك يااما ماتوا .... يا اما اتخارجوا منها "بطريقة زحي مني***" برااااااااك يا بشه والهم عصف وقرررربت تدخل في قائمة الدكتتاوريون مع الذين سبقوك صدام ... والقذافي .... وعمك حسني والقائمة تطول ونهايتك ما حاتكون احسن منهم
قعدتك براااااك دي حاتجننننك جن عمرك ما شفته "وحق الناس كناس" اللهم لا شماته
صدقني نهايتك قررررربت
ودمتم
*** طريقة زحي مني: زماااااان ايام الدافوري بتاع العصر والفريق يكون مغلوب اول ما تجي الكورة لواحد من اللعيبة بسرعة بيحاول يتخارج منها عشان ما يتحمل مسئولية اكبر من الهزيمة الاصلا حاصلة وعنده يصيح الجمهور "زحي مني زحي زحي.....ووووووووووو"

ملحوظة يا بشه لو افترضنا انو في مولود اتولد يوم 30/6/1989 يعني عمره الان اكبر من 25 سنة لو قدرت يابشه ترجعه لـ ...... امه عندها فقط "وفقط" حنسامحك Otherwise NO!


#872190 [د. محمد عبد الرازق سيد احمد]
5.00/5 (2 صوت)

12-30-2013 09:28 PM
لاحول ولا قوه ... البشير رئيس السودان يعترف بجريمة كبري قبل تقديمه للمحاكمه يعترف بانه قصر الوظائف العامه في السودان علي من معه .. يعترف بأنه قطع ارزاق اسر سودانيه باحالة من يعولونها ,, للصالح المكذوب بأنه عام .. وقد قيل ان قطع الرقاب ولا قطع الأرزاق ......اذن انت يالبشير معترف بقطع ارزاق لمدة24 سنه في السودان ... اسألك بذمتك ما دمت معترف بهذا عليس الأقل ... لماذا لا تسلم نفسك للمحكمه الجنائيه الدوليه او تجمع شجاعتك وتستقيل وتقدم نفسك لمحكمه وطنيه لتنال العقاب المناسب مع الاعتزار للآلاف الذين قطعت ارزاقهم وارزاق ابناءهم وبناتهم ... عموما ليس بعد الكفر ذنب ..!!! وانتظر الجايلك قريب انت ومن معك ..وانت تعرف ان الناس قد ملوا ... من التسلط والقهر والارهاب والتجويع ..والثمن هو استمراركم في كراسي حكم السودان .. الي متي ؟؟ الي يوم القيامه .. ابدا والله غالب ...القبر شبرين ...والحساب يجمع ..وكل اول ليه آخر ...والاعتراف سيد الأدله .. خراب الخدمه المدنيه 24 سنه .. يعني تخلف السودان 48 سنه في كل المجالات وانهيار كل شيئ... التعليم .. الصحه ... الرياضه...الجيش .. الشرطه .. كل كل كل كلكلكلكلكلك الناس مشوا الصالح العام ...وانت والمعاك انشاء الله بتمشوا جهنم وهي مكان الظالمين ... ويكفي انك معترف بجريمه كبري.. ضد الشعب السوداني ,, قايل نفسك شجاع لما تعترف ..هذا ما ظهر .. وما خفي اعظم .. فأرجوك ...ما تزعل لما تتحاكم .. وميدان ابو جنزير موجود ..والحصل لي صدام وجماعته راجيكم ...ان قعدتوا في الحكم وبوبوبوبوبوبو وب وب وب وان مشيتوا ووبين ووبين ووبين ,, ان ما في الخارج عند الجنائيه ... في الداخل : عند محمد احمد : والتهمه الاولي تبديد موارد البلاد لربع قرن والثانيه ارتكاب اباده جماعيه في اقاليم السودان المختلفه والثالثه فصل الجنوب والرابعه تشريد شباب السودان وقد هاجروا حتي لاسرائل هربا من جوركم والخامسه احالة المئات للصالح العام والسادسه تجويع اهل السودان والسابعه تعذيب الشرفاء في بيوت امنكم المظلمه والثامنه نكاح فطايس عساكركم سرا بدون عقود وعلنا بعقود والتاسعه نهب اموال الشعب السوداني وبنا القصور في بلد مثل ماليزيا والعاشره الكذب علي الله والناس هذه بعض الكبائر .. اما الصغائر فلن يتسع لها هواء راكوبة الشرفاء من اهل السودان..


#872024 [واحد]
5.00/5 (3 صوت)

12-30-2013 06:36 PM
لعنت الله عليك يا البشير يا كذاب اتمنى واحد يوصولوا تعليقات ناس الراكوبة والله الزول لو عندو ذرة رجولة ما كان قعد يوم بس حسبى الله عليكم يا حرامية يا ظلمة يا افاكين يا اكلة اموال الشعب المسكين المغلوب على امرة منكم لله منكم لله اللهم احصهم عددا ولا تفارق منهم احدا انك القادر على كل شى يا الله


ردود على واحد
European Union [الليل] 12-30-2013 07:29 PM
عفارم عليك يا 1 عفيت منك.


#871993 [ابن النيل]
4.00/5 (2 صوت)

12-30-2013 06:07 PM
{وَلَا تَلْبِسُوا الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَكْتُمُوا الْحَقَّ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ}

{وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُوَ يُدْعَى إِلَى الْإِسْلَامِ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ}

{وَلَا تَقُولُوا لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَذَا حَلَالٌ وَهَذَا حَرَامٌ لِتَفْتَرُوا عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ لَا يُفْلِحُونَ} [النحل:116].

( أَفَمَنْ زُيِّنَ لَهُ سُوءُ عَمَلِهِ فَرَآهُ حَسَناً فَإِنَّ اللَّهَ يُضِلُّ مَنْ يَشَاءُ وَيَهْدِي مَنْ يَشَاءُ فَلا تَذْهَبْ نَفْسُكَ عَلَيْهِمْ حَسَرَاتٍ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِمَا يَصْنَعُونَ ) فاطر ) .

يقول جل وعلا :( وَسَيَحْلِفُونَ بِاللَّهِ لَوْ اسْتَطَعْنَا لَخَرَجْنَا مَعَكُمْ يُهْلِكُونَ أَنفُسَهُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ إِنَّهُمْ لَكَاذِبُونَ (42) (يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ لَكُمْ لِيُرْضُوكُمْ وَاللَّهُ وَرَسُولُهُ أَحَقُّ أَنْ يُرْضُوهُ إِنْ كَانُوا مُؤْمِنِينَ (62) ) ( يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ مَا قَالُوا وَلَقَدْ قَالُوا كَلِمَةَ الْكُفْرِ وَكَفَرُوا بَعْدَ إِسْلامِهِمْ وَهَمُّوا بِمَا لَمْ يَنَالُوا ) (74)( سَيَحْلِفُونَ بِاللَّهِ لَكُمْ إِذَا انقَلَبْتُمْ إِلَيْهِمْ لِتُعْرِضُوا عَنْهُمْ فَأَعْرِضُوا عَنْهُمْ إِنَّهُمْ رِجْسٌ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ جَزَاءً بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ (95) يَحْلِفُونَ لَكُمْ لِتَرْضَوْا عَنْهُمْ فَإِنْ تَرْضَوْا عَنْهُمْ فَإِنَّ اللَّهَ لا يَرْضَى عَنْ الْقَوْمِ الْفَاسِقِينَ (96) التوبة).أى كانت أيمانهم الكاذبة وسيلة للنجاة ( اتَّخَذُوا أَيْمَانَهُمْ جُنَّةً فَصَدُّوا عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ إِنَّهُمْ سَاءَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (2) المنافقون)،ولذا يقول جل وعلا عنهم عندما يقعون فى مصيبة:( فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلاَّ إِحْسَاناً وَتَوْفِيقاً (62)النساء ). وهذا كله ينطبق على الكيزان، فى عملهم السياسى ، وفى وقت سيطرتهم وفى وقت محنتهم ، هم يكذبون ، .

وقد روى البخاري من حديث سَمُرة بن جُندب، أن النبي صلَّى الله عليه وسلَّم، رأى رؤيا فيها أشياء كثيرة، ومما رأى في هذه الرؤيا، رجلاً تُشَقُّ أشداقه بكلاليب، حتى يسيل دمًا، ثمَّ يعود إلى حالته، ثمَّ يعود إليه من هو مُوكل بعذابه، فسأل الملكين: ما هذا الرجل الذي يُشَقُّ شدقه؟ فقيل: هذا الرجل يكذب الكذبة، فتؤخذ منه حتى تبلغ الآفاق")

وعن أبي هريرة عند مسلم قال (ص): "ثلاثة لا ينظر الله إليهم يوم القيامة، ولا يزكِّيهم، ولهم عذاب أليم, شيخ زان، وملك كذاب، وعائل مستكبر".
قالت السيدةعائشةرضي الله عنها : ( ما كان من خُلق أبغض إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم من الكذب )


#871978 [المتفائلة جدا]
3.00/5 (1 صوت)

12-30-2013 05:54 PM
بعد إيه .. بعد إيه ؟؟؟ بعد ما خربتوها وقعدتوا على تلها ..بسياستكم الجائرة دى كم خربتوا بيوت وكم ظلمتوا ابرياء...ناسين إنه الظلم ظلمات يوم لا ينفع مال ولا بنون...
خلونا من الكضب الكتير لمن مسيخ ولا تبيعونا الوهم فى طبق تغييركم المتسخ وملىء بصنوف فسادكم التى لا ماعدنا نتحملها أكثر من كده بلا تغيير بلا بطيخ ..تنحى ياعمر هداك الله ولا تنسى تاخد معاك شلة الأنس من حرامية الأنقاذ وأتركوا لى الشعب السودانى بلده هوسيعرف كيف يدبر أموره وقالوا فى المثل اليتيم مابوصوهوا على البكاء ,,سيبكى أولا على حجم الدمار الذى تركتموهوا له ثم ما عنده بعدها.. حل غير أن يكفكف دموعه ويبنى بلده بدون كيزان ..بدون إخوان الشيطان ..


#871963 [احد ضحايا الالغاذ]
0.00/5 (0 صوت)

12-30-2013 05:46 PM
المشكلة انو قادة الانقاذ ورموزه لا زالت تحكمهم عقلية احالة العاملين غير الموالين للنظام للصالح العام والفصل التعسفي حتي اليوم ولدي مستندات وادلة لعاملين فصلوا في مواقع مختلفة قبل عام واقل وشهور ترفع في وقتها


#871934 [التويجري]
0.00/5 (0 صوت)

12-30-2013 05:20 PM
احلي حاجة في الكيزان بعترفو بي اخطائهم بعد ما الامور تصل مرحلة لايمكن اصلاحها والاحلي من كده بتاجروا بي نفس الاخطاء نظام خلاص عرفوا غلطهم.والاحلي من ده كلوا الناس بتصدق وبتعيش علي أمل.(لما سئل النبي صلوات ربي وسلامه علية عن المؤمن في مضمون الحديث أن المؤمن لايكذب )لان الكذب ضرره يتعدي الفردويمكن ان يهلك امه كاملة.والانقاذ بنيت علي الكذب والنقش باسم الدين علي عواطف الشعب السوداني البسيط


#871922 [أنور النور عبدالرحمن]
0.00/5 (0 صوت)

12-30-2013 05:10 PM
كيف يمكن إصلاح الخدمة المدنية لفترة خراب إمتدت لـ24 عام وأنتم لم تعاقبوا المفسدين في كل مرافق الدولة؟. الاصلاح فقط في رأيي ذهاب النظام وتقديم أنفسكم للمحاكمة تكن عبرة لكم ولغيركم ولنا ولكل من تسول له نفسه بالاقتراب من السلطة والتسلط وهذا طبعاً بالنسبة لكم مستحيل ولكن .. حاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا.


#871908 [notneeded]
0.00/5 (0 صوت)

12-30-2013 04:54 PM
Omer,
I wish you'd have a chance to read this before it is too late, though it is unlikely that you will ever come across these words.
(sorry for not having an Arabic Keyboard, English will do)
Omer,
You had a good life in your position for quite a long time, considering other presidents of similar African nations.
You know that those in real power in the West are the actual controllers to a great deal in all our internal affairs.
You have been told many lies and bullshit about your protection and maintaining your position, provided their policies are applied.
You forgot or tried to ignore the fact that the soul interest for your supporters is the total acquisition and absolute control of this great land.
You didn’t see that you are exactly like your security incompetent thugs, only following orders with no knowledge, no power, nothing. You are only a puppet controlled by the whims and wishes of the white house and the ignorant bunch over there.
The country you are destroying now could have been a heaven on Earth, could have stood up at an equal height with the most powerful nations in the world, its people would’ve had the respect of others worldwide, not the source of endless mockery and shame.
BTW, you could have been a participant in all the above, yet you lend your ears to the wrong side, and made your own choices (or at least that’s what you think).
One last thing: Would you take the time to ask yourself this: Can I still fix this, and get away with what I’ve done? You might be surprised to know that the answer is still “Yes you can”, though it might be a bit late and a bit harder, but if you succeed in rounding all the thugs around you to a swift prosecution, you may save the day, and your life and the lives of those you care for.
Know this Omer, your nation is among the best humanity ever came across. Something hardly anyone who checked our history would miss, so please take time to ponder about these words, before it is too late. No more killings, torture, abuse of your own people*.
*that’s if you still consider Sudan to be your country


#871889 [محسن ابوحراز]
0.00/5 (0 صوت)

12-30-2013 04:41 PM
ابوالعفين الكذاب اما كان الأجدر به ان يعد بحل مشكلة معاشيي البنوك كبادرة حسن نية؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#871885 [حسين البلوي]
0.00/5 (0 صوت)

12-30-2013 04:37 PM
كضاب كضاب يابعيو يميت كضاب , ووتفيد الاخبار المؤكدة من ولاية طرفية وقبل ايام قلائل ان واليها الهمام قام بترقية احد منتسبى التنظيم الحكومى من الدرجة الخامسة الى الاولى ولا تتوفر فيه عشر معشار من الاهلية لهذه الدرجة


#871877 [jackssa]
0.00/5 (0 صوت)

12-30-2013 04:31 PM
حكمه والله وحكاية . وهل يمكن رجوع الخدمة المدنية من أول وثاني . والخدمة المدنية ليست قوانين ونظام وانما هـو كادر عرك العمل بالخدمة من سنينا عدة وتراكمت لديه تجارب الخبرات الطويلة والتي سغلت بالتدريب الداخلي والخارجي . ولكي تعاد تحتاج الآ ما لا يقل عن ثلاثون سنة فهل نحن منتظرون لك . الرجل دا بشرب بنقو بيش . يا أخي خلي فاطمة شاش تجيب ليك صنف ممتاز لانها خبيره بالمخدرات .اشان تعرف تفكر صاح .


#871869 [Awad Sidahmd]
5.00/5 (1 صوت)

12-30-2013 04:21 PM
يعلم السيد الرئيس , والراعى الأول للأمة , ان مبدأ التمكين الذى أنزله على الأرض , وطبقه باسم الاسلام , كان , ولايزال , يمثل كارثة ما بعدها كارثة , كارثة , من أبشع , وأسوأ , وأقبح الكوارث التى ألمت بالأمة السودانية بصورة لم تألفها فى تأريخها الطاعن فى القدم , وترك آثرا بالغ الخطورة على البلاد والعباد , وبجانب ذلك قدمت للعالم أجمع مثال مشين , وصورة تعد هى : الأبلغ , وألأشدّ , وألأقبح أساءة تقدم لديننا الحنيف والرسالة الخاتمة , باعتبارنا دولة ترفع رأيتة , وتحتكم لتعاليمه , اذن فان الأمر أخطر من ذلك بكثير , الأمر برمته , يستوجب النظر اليه من بعده الدينى , وبهدف وحيد لاغير هو : ( النظر للعاقبة ) والوقوف هناك أمام ربّ العزة , ولا شىء آخر , وأول خطوة فى ذلك هى الأعتراف بالظلم الواقع على الرعية , والسير قدما فى اتجاه , التوبة النصوحة , والرجوع للحق , ثم يعقب ذلك مباشرة الأضطلاع الكامل والتام بمقتضيات هذه التوبة , أى جبر كامل , وتام , لكل الأضرار , واعطاء كل ذى حق حقه .


#871841 [زول وطني غيور]
0.00/5 (0 صوت)

12-30-2013 03:59 PM
هذا الكلام غير مفيد وغير نافع الآن، كيف لنا أن نعيد الخدمة المدينة إلى سيرتهاالأولى في الوقت الذي يتولى قيادتها المسيسون الفاشلون من أتباع المؤتمر الوطني، الذين لا يهمهم سوى الحصول على الأمتيازات والترقيات ، إذا أردنا أن ينصلح حال الخدمة فعلا وينصلح حال السودان كله ، يجب أن تذهب هذه الحكومة اليوم وليس غدا حتى ينصلح حال الخدمة المدينة وينصلح حال السودان ، للأسف إننا نقتل القتيل ثم نزرف الدموع عليه، هذا إذا كانت الدموع حقيقة وليس دموع التماسيح كما يقولون!!


#871791 [الصوت]
5.00/5 (3 صوت)

12-30-2013 03:03 PM
يا شباب الرجل لم يأتي معتذراً ولا نادماً .... كل ما في الامر انه دشّن حملته الانتخابية
و بتوصية من مساعده الجديد ، بدأ بهؤلاء المساكين الذين توكأ - المساعد نفسه - على هاماتهم ربع قرن من الزمان حتى بلغ شأوه الذي فيه قبل ان (( يملُصَهم )) من تحت رجليه لينتعل مقاساً أكبر اسمه السودان
الفضّل ..... اذن الامر ليس ندماً ولا مكرمة .... انها سرقة لارادة البسطاء في الموسم الانتخابي
ووضعهم في دكة الاحتياطي والزج بهم الى الملعب في حالة تغير الظروف واستَحالَ خجْ (( البُوخْسَه )) لاخراج الدسم .....


#871780 [د. محمد عبد الرازق سيد احمد]
5.00/5 (2 صوت)

12-30-2013 02:49 PM
يا اخي عمر البشير ...ويا اخي غندور السلام عليكم ... ياخوانا انتو .. ما بتخجلوا .. انتوا ... ناسين القبر المابيزيد عن شبرين ... يعني شنوا .. عهد التمكين انتهي .. بعد ما دقيتوا مسمار في قلب الشعب السوداني .. واسفين في السودان كدوله ..يعنى شنو التمكين انتهي وانتم وجماعتكم متحكرين ومقنطرين ...تقنعوا منوا ..واللا تكضبوا الكضبه وتصدقوها براكم ..وان انتهي عهد التمكين .. شنوا الفايده.. بعد خراب مالطه ..من آلام الأسر وقدشردتم عائلهم باحالات الصالح العام .. ومن عذاب ومرارات الحرمان .. ودعوات المظلومين .. بتشوفوا الراجياكم ..والله بيمهل لكم ما بيهمل ..


#871751 [ابو النيل]
5.00/5 (2 صوت)

12-30-2013 02:18 PM
أسعفتنى ذاكرتى وهى ما زالت بخير والحمدلله بحدث مر على وأنا حديث تخرج من الجامعه نهاية ستينات القرن الماضى وكنا نتأهب لحضور مناسبة سعيدة ( ليلة زفاف ) شقيقة أحد أصدقائنا ..وأذكر جيدا أننا كنا مجموعة من ستة أفراد ووسيلة مواصلتنا كان ( بولمان VW )يمتلكه أحد أفراد شلتنا ..بعد أقل من نصف ساعة من تحركنا إذا بالبولمان يتعطل ..ولحسن حظنا كان هناك محل ميكانيكى سيارات لم يغلق محله بعد ..كان العطل بسيطا وكان بالأمكان مواصلة السير وحضور ذلك الحفل والرجوع ويمكن عمل الأصلاح فى اليوم التالى ..ولكن صديقنا صاحب البولمان أصر على إصلاحه فى تلك اللحظه بأعتبار أن العطل بسيط ولن يستغرق وقتا كبيرا وأن غدا الجمعه.وفعلا ترجلنا وبدأ الميكانيكى فى مباشرة عمله ..مرت الدقائق متباطئة وتعدت الستين ..ودخلنا فى مربع الساعه ..والحال كما هو.. بل تحول إلى الأسوأ حيث أن البولمان تعطل نهائيا وبات من المستحيل إصلاحه فى ذلك الوقت الذى تمدد فيه ظلام الليل ولا يوجد محل إسبيرات مفتوح فى تلك الساعة ..فأشتط بنا الغيظ وتملكنا الغضب ..فما كان من صديقنا صاحب البولمان إلا أن صاح فى وجه ذاك الميكانيكى قائلا له بالحرف :( ياخى من فضلك رجعه لحالته الأولى وخلينا نمشى ) !!!هذا هو حالنا الآن ..يريد البشير أن يصلح ما دمره وخربه نظامه بعد أن ( تمكن ) منه ويريد أن يعيد ويرجع الزمن القهقرى ليبدأ دورة جهنمية أخرى حتى يقضى على ما تبقى من روح لجثة تلفظ آخر أنفاسها ..!!كان يمكن للبولمان أن يلقى العناية اللازمة إذا لقى الأيدى الأمينة وكان بالأمكان أن يواصل سيره ليلحق بالأفراح والمباهج والمرح والسرور ...لكنه سقط فى أيد آثمة لا تخاف الله وتدعى الطهر والصلاح ..ذاك ما لحق بذاك البولمان وهذا مالحق بوطن كان إسمه السودان والله يجازى اللى كان السبب ...!!!


ردود على ابو النيل
United States [ashshafo Khallo] 12-30-2013 04:22 PM
کلامک صاح یابو النیل. الناس دیل دایرین عصر عشان یفرتکوا

[مراد حماد] 12-30-2013 04:21 PM
والله المثل ده بتاع البولمان جميل جدا ويمكن الريس يفهم الحكاية و يشتت


#871737 [ودبري]
5.00/5 (3 صوت)

12-30-2013 02:06 PM
في كل خطاب بغض النظر عن المكان والمناسبة يتحدث البشير وكأنه إستلم الحكم في ذات يوم الخطاب .. ويبدأ يتحدث وكانه جاء بالإنتخاب بعد حكم عسكري .. من الذي خرب السودان إقتصادياً وإجتماعياً وقسم البلد نصفين وضيع جل ثرواته.. سبحان الله


#871701 [kori ackongue]
5.00/5 (1 صوت)

12-30-2013 01:30 PM
Always Al Bashir says: Siertha Al Aulla, Siertha Al Aulla, Siertha Al Aulla,

This dull man is fund of the word Siertha Al Aulla, (Its First Reputation). That story is over to let you understand it better and not to play with other Sudanese minds. Look at the wrist of the working environment and then you will know that nothing can be amended easily. They have intentionally destroyed the civil service for preparing to loot everything in huge numbers, before claiming to turn it to its initial reputation, nothing like that will be true while thieves have filled their pockets and are there waiting along the shore for running off.


#871689 [البركان]
5.00/5 (1 صوت)

12-30-2013 01:20 PM
تكريم من دمر العمل النقابي في السودان تماما كما دمر الطيب سيخة الخدمة المدنية مسخرة ما بعدها مسخرة و ضحك علي الدقون:
كيف تكون هنالك نقابات حرة و قانون النقابات مفصل تفصيلا علي اتحاد النقابات الحالي و نقابات المنشأة , لا بد اذن من قانون جديد للحركة النقابية تشارك فيه النقابات و الاتحادات السشرعية التي تم حلها في عام 1989 و حل ما يسمي اتحاد نقابات السودان و الذي لا مثل القاعدة النقابية الحقيقية و انما ابناء التمكين منتسبو المؤتمر اللاوطني و الحركة الاسلامية, ثانيا لا بد من تكليف مسجل عام للنقابات لا ينتمي لهذا الحزب الزفت و لن يتأتي ذلك الا بعد تشكيل حكومة انتقالية متوافق عليها و تمثيلية لكل الطيف السياسي و النقابي و الاجتماعي في السودان.تحت ظل هذا الاتحاد المدجن و الموالي لسلطة الامر الواقع لا يمكن ان تكون هنالك حريات نقابية او حتي حريات التنظيم و التظاهر و الاضراب و هي ادوات النقابات الحرة لتحقيق مطالبها العادلةوالانحياز لقضايا الامة في سعيها الدؤوب للحرية و الديمقراطية و العدالة الاجتماعيةو الكرامة الانسانية و العيش الكريم.
كيف تكون هنالك خدمة مدنية مستقلة بعد ان تم تمكين كل كوادر الحركة الاسلامية في مفاصل الدولة و تسريح و تشريدالشرفاء من ابناء شعبنا بمختلف انتمائتهم السياسية و الاثنية و الجغرافية ؟ هل من المنطقي ان تقوم قيادات الخدمة المدنية والمتسبون للمؤتمر الوطني باختيار كوادر غير تلك المنتمية للعصبة الحاكمة.
قرارت المشير هي لثبيت التمكين و استمراره حتي بعد غيابه بالموت او بالانتفاضة اوبالنقلاب عليه من داخل قصره, الخدمة المدنية اليوم كما الحركة النقابية تمثل فقط المؤتمر الوطني و الحركة الاسلامية و لن يستقيم الظل و العود اعوج.


#871668 [Khalid Mohamed Ahmed]
3.75/5 (3 صوت)

12-30-2013 01:03 PM
يا سيادة الرئيس ، انصاف المتعلمين و الجهلة الذين صعدوا على أكتاف الغير و قُدّموا على أهل الكفاءة كنتاج لسياسة التمكين ، هم الآن قيادات في الخدمتين المدنية و العسكرية . ماذا تنتظر من مؤسسات يقودها أمثال هؤلاء ؟؟؟ وكيف سيتم الاصلاح والأمر قد أولي لغير أهله ؟؟

رَأَيْتُ صَغِيرَ الأَمْرِ يَنْمِي شُؤُونُهْ ... فَيَكْبُرُ حتَّى لا يُحَدَّ، ويَعْظُمُ


وإنَّ عَناءً أنْ تُفَهِّمَ جاهِلاً ... ويَحْسِبُ جَهْلاً أنَّه مِنْكَ أَفْهَمُ


متى يَبْلُغُ البَنْيانُ يَوْماً تَمامُهُ ... إذا كنتَ تَبْنِيهِ وغَيْرُكَ يَهْدِمُ

صدقت ، انتهي تماماً عهد التمكين و التسيس ، وانتهت معه تماماً الخدمة المدنية ، انتهى كل شيىء يا سيادة الرئيس .


#871647 [ابو العلا المعري]
5.00/5 (2 صوت)

12-30-2013 12:49 PM
البشير محل ما يمشي يتكلم لازم يقول الكلام البناسب الموقف ماهو كلام والسلام يعني ما تشتغلوا بيه كثيرا وترفعوا الضغط والسكري ساكت هذا الرجل فاقد تربوي واخلاقي رجل طرطور منقاد 25 سنة هل ممكن تتخيلوا يوما يمكن يقود الناس الي خير , هو في كل مرة بيعد في ايامه ونهاياته قربت


#871637 [مواطن x]
5.00/5 (3 صوت)

12-30-2013 12:45 PM
لا أعلم ان كان البشير يعاني من العصاب أم الذهان أم هو في غيبوبة،لكن ما أعلمه جيدا هو أن هذه التصريحات ليست سياسة وليست حتى تلميح للأخطاء،بل هي اعتراف ضمني ونظري بالفشل الذريع الذي تم خلال ربع قرن..

وما أستغرب منه حقيقة هي تلك المحاولات الإيحائية اليائسة قبل أن تكون فاشلة!التي لا تستند لواقع حقيقي يلمس،فالرجل ليس لديه ادراك زمني متصل بواقع الحاضر والمستقبل!،ولا أعلم ان كان يدرك أن هذه النغمة الجديدة الذي يستخدمها الآن ليست لها آذان حتى الدواب!،فكيف لشخص بعد أن أثبت فشله الذريع عبر ممارسته يوميا ولمدة ربع قرن من الزمان لهذا الفشل وبجدارة،يأتي ويحاول اعادة عجلة الزمن للوراء وكأنه رئيس تم انتخابه اليوم!،وكيف لشخص يتحدث عن اصلاح الخدمة المدنية ومفاصل الدولة ومعظم هياكلها تم هدمها بفضل هذا الفشل،ناهيك عن الحروب الاهلية التي يوما بعد يوم تقترب لتقسيم السودان وأرواح تزهق يوميا،وأيضا هذا سببه هذا الفشل السياسي،وعجز الميزانية في الهاوية،وهجرة الكوادر التي أصبحت بالألوف المؤلفة وبسببها يعتقد لي أننا سندخل عما قريب موسوعة غينتس،فحديث البشير ليس سوى اعتراف بالفشل وعصاب بالقدر يواجهه مع نفسه بأن عهده هو الذي انتهى،وهذه حقيقة ومثل هكذا حقائق يا سيادة المشير تقاس قبل أن تدرك بالعين ان كنت ما زلت تتذكر أبسط قواعدالعلوم العسكرية والأستراتيجية..


#871628 [فاتن]
5.00/5 (3 صوت)

12-30-2013 12:38 PM
جاى تفتش الماضى خلاص الماضى ولىىىىىىى وراح ..اكل الدجاجة وجاى اوزع لينا الريش والله يامسيلمة الكذاب من اخذتهم من الخدمة لابد ان يرجعوا حتى من المقابر واخرهم ضباط الجيش الاحرار الذين اتوا لدول الخليج وهم يعملون فى الحمايات الامنية وان ترجع كل فلوس السودان المنهوبة الى خزانته وترجعوا انتم شحادين كما كنتم ويرجع سكان كافورى الى حوش بانقا ونحاكمكم وناخذ حقوقنا فى الميادين العامة..بئس عهدك ياعمر وبئس حكمك ياعمر وبئس الرجل انت وبئس على وزراءك وزمرتك اكلتوا مال الشعب وسرقتم الضعفاء والمساكين وانهار التعليم والصحة وكل مرافق الحياة بأى وجه تلاقوا ربكم باى وجه تلاقى ربك ياعمر انت واخوانك ووداد ..اللهم ياجبار يامنتقم خذ حقوق عبادك المستضعفين من عمر وحاشيته وزمرته الفاسدة اللهم لاترفع لهم رايه واجعلهم لمن خلفهم اية.


#871624 [radona]
3.00/5 (1 صوت)

12-30-2013 12:36 PM
نريد ان ينعكس القول الى فعل ليس مجرد وعود تطلق عندما تضلهم الامور
ياسيادة الرئيس لقد فعلت بطانتكم بالشعب السوداني مافعلت
بطانتكم ياسيادة الرئيس اناس ترى ظاهرهم الدين وفعلهم الدنيا وزخرفها
وليس المظلومون في هذا البلد من فقدوا وظائفهم بفعل التمكين الئيم
الشعب كله يعاني من هؤلاء الجباة العتاة الذين لا رحمة في قلوبهم
فقد ترك المزارعون والرعاة والصناع اعمالهم بسبب بطانتكم التى تلاحقهم ليل نهار دون وازع من ضمير ولا خجل ويسنون للجبايات والمكوس والاتاوات القوانين بكل صلف وجلافة
بطانتكم سيدي الرئيس عالة على الشعب السوداني لم يرحموه البته فقد استاثروا بكل البترول والذهب ولم يشبعوا والان يقتلعون لقمة العيش وجرعة الدواء من افواه الشعب تحت حجة رفع الدعم
والشعب يدرك تماما انه ليس هنالك دعم ولكن يوجد فاقد ايرادات البترول الذي كان يغطي جزءا كبيرا من رواتب ومخصصات وحوافز وحج وعمرة وعلاج وتعليم ابنائهم بالداخل والخارج ومرحات السيارات التى في منزل كل منهم ولا سبيل امامهم لتامين الترف والرفاهية التي هم فيها الا بحجة رفع الدعم
ومع ذلك دعنا ياسيادة الرئيس نؤمن على وعودكم هذه مع استحالتها ولكن بالرجوع الى العقل فالدولة ليست في حاجة الى 60 وزير و17 ولاية وجيوش جرارة من الدستوريين تنؤ عن حملهم ميزانية امريكا وليس السودان .. اتبع القول بالعمل ياسيادة الرئيس باعادة هيكلة الحكومة الى اقل من 20 وزارة و5 اقاليم للحكم ودع هؤلاء العطالة يمارسوا اعمالهم التى كانوا عليها وليست الدولة في حاجة لكل هؤلاء البلطجية والنفعيين الذين لايقدمون اي عمل مفيد
كما نرجو ياسيادة الرئيس الغاء كل القوانين المحلية المتعلقة بالجبايات حتى يتمكن المزارعين والرعاة والصناع من العودة لاعمالهم وان يتوقف هؤلاء فورا من قطع الطريق من اجل الجبايات والاتاوات وتنفيذ توجيهات سيادتكم السابقة بهذا الشان
والله من وراء القصد


#871571 [USAMA]
0.00/5 (0 صوت)

12-30-2013 12:03 PM
و وين باقي اللستة ...
والاخلاق انتهت
و السلم الاجتماعي انتهى
و القيم انتهت
والصدق انتهى
و السودان نفسه انتهى.
و كلمة صدق ، لن تستطيع ان تصلح ما افسدته لأنك لا تقدر على ذلك و لا تملك ادواته و ليس لديك الفكر الذي يبني و لا حاشيتك التي حولك من الخنازير الذي ظلوا يزينون لك سوء اعمالك و يكبرون و يهللون و انت تطلق هراء و افكا.
هل يستطيع شخص ظل صامتا خمس و عشرين عاما يرى وطنه يحترق و شعبه يموت جوعاأن يصلح ما فسد.
لا نقول الا حسبنا الله و نعم الوكيل.


#871570 [sudani]
5.00/5 (1 صوت)

12-30-2013 12:02 PM
هولاء الدجلون ليسوا مسلمين و لا مومنين

عن عبدالله بن مسعود قال: قال رسول الله صلي الله عليه وسلم "إن الله قسم بينكم أخلاقكم كما قسم بينكم أرزاقكم وإن الله يعطي الدنيا من يحب ولا يحب ولا يعطي الدين إلا من أحب فمن أعطاه الله الدين فقد أحبه والذي نفسي بيده لا يسلم عبد حتى يسلم قلبه ولسانه ولا يؤمن حتى يأمن جاره بوائقه" قال قلنا: وما بوائقه يا نبي الله؟ قال "غشه وظلمه ولا يكسب عبد مالا حراما فينفق منه فيبارك له فيه ولا يتصدق فيقبل منه ولا يتركه خلف ظهره إلا كان زاده إلي النار إن الله لا يمحو السيء بالسيء ولكن يمحو السيء بالحسن إن الخبيث لا يمحو الخبيث" وقال ابن جرير: حدثنا أبو السائب حدثنا أبو معاوية


ردود على sudani
United States [taluba] 12-30-2013 01:05 PM
انت مغشوش ،فكر بعقلك


#871536 [الضحك شرطنا]
3.00/5 (1 صوت)

12-30-2013 11:42 AM
صحوة ضميرك جات بعد ما قلبى وحنانى اديتو غيرك ترم ترلم ترم .


#871525 [lwlawa]
4.25/5 (3 صوت)

12-30-2013 11:36 AM
الانقاذ عهد اتصف بكل الموبقات كل شيء سيئ يجول بخاطر يكون للإنقاذ فيه باع ..ولا حول ولا قوة الا بالله.


#871505 [barfty]
0.00/5 (0 صوت)

12-30-2013 11:27 AM
انا صراحه متحيير الناس بتتكلم عن الاصلاح ومنو الخرب من الاول عشان نصلح كانو كان في ناس غيرهم عملو كدا وانت من زمن المؤتمر الوطني المساله بقت جهويه وقبليه يعني الواليات شمال الخرطوم هي ليها الاوليه وبعد كدا تنحصر في قبايل الشوايقه والجعليين وتتقلص في اسر ومناطق اهل السلطه يا عرب الجــــــــــــــــــــــزيره اصــــــــــــــحو انتو اكتر ناس متعلميين واحق بالسلطه


#871448 [عزة]
5.00/5 (1 صوت)

12-30-2013 10:57 AM
ارحل


#871428 [الكيماوى]
5.00/5 (1 صوت)

12-30-2013 10:45 AM
يمهل ولا يهمل .انت مسئول امام الله عز وجل بوم لا ينفع مال ولا بنين الا من اتى الله بقلب سليم.عن كل ماحدث لهؤﻵء من ظلم وتشريد وفاقة وعطاله لهم ولكل عائلاتهم .


#871423 [بريش منصور]
0.00/5 (0 صوت)

12-30-2013 10:43 AM
رحم الله الفنان زيدان إبراهيم حيث يتغنى ويقول (أغلطوا إنتوا ياالحلوين نجيكم نحن بالأعزار) يا رجل أكثر من عقدين من الزمان ارتكبتم من الأخطاء فى حق أبناء الشعب السودانى الكثير الكثير مما أدى الى تشريدهم خارج البلاد ونشرتم سياسة التمكين حتى أنكم اخترتم للوظائف الحكومية شباب ينتمون لكم والآن الآن الآن!!!! يا سياد المشير بكل سهولة وبكل بساطة تدرك خطأك وتقولها دون خجل يارجل كان تستقيل أكرم!!!!


#871413 [taluba]
2.00/5 (1 صوت)

12-30-2013 10:40 AM
هذه الشخصيه ليست برئيس ابدا، ولا اريد ان ابالغ في الوصف مع احترامي للشعب السوداني المغلوب علي آمره، عباره عن راعي لقطيع من الاغنام والحمير. لديه شيطان يهلوس عليه في الليل وعندما يصحي الصبح يطلع بقرارته الهوجاء كهذه لخداع اغنامه مره اخري. بعد شنو هذه القرارات؟؟؟؟؟؟؟


#871401 [ود صالح]
0.00/5 (0 صوت)

12-30-2013 10:28 AM
لعمري إن الحلّ الصحيح هو تسريح كلّ من تمّ تعيينه باسم التمكين وإعادة المفصولين لما يسمّى بالصالح العام إلى وظائفهم إن كان الرئيس يريد حقّاً إعادة الأمور إلي نصابها ولكن أن نسمع ذللك بعد أن يتمّ التمكين على كلّ الأصعدة ويستولي المتمكّنون على الوظائف بوصفهم أهل الثقة وليسوا أهل الكفاءة فهذا هو "الإستكرات" بعينه. هذا مثله ومثل من "يدكّ" اللعبة لعلمه أن النتيجة ليست في صالحه وعندما يرى أن النتيجة في هذه المرّة ستكون لصالحه فإذا به يسرع ليشّرع لعدم "الدكّ" وتلك هي القسمة الضيزى فمالكم كيف تحكمون!.


#871400 [على حسكنيته]
0.00/5 (0 صوت)

12-30-2013 10:26 AM
لا اصلاح للخدمة المدنية ما لم يعود للخدمة آخر مفصول تم قصله للصالح العام فى حكم الانقاذ.


#871341 [ابوهيثم]
0.00/5 (0 صوت)

12-30-2013 09:44 AM
كررهنا سيرتنا الاولة الله ينتقم منك يامعفن
ياكزاب يامنافق ياقبي مين يذكراك سيرتك الاولة
وديت السودان في ستين الف داهية يامعفن


#871310 [mohamed]
0.00/5 (0 صوت)

12-30-2013 09:24 AM
بعد ربع قرن.يقول لا تمكين ولا فصل للصالح العام.والله لست حزينا علي مايقوله هذاالذي(عجزت ان اجد كلمة اصفه بها)لكن حزني علي اولئك البشر الذين يستمعون ويهتفون..الفاتحة يا جماعة علي روح السودان والشعب السوداني الفضل.وأحسن الله عزاؤكم.


#871308 [نبض التعب]
5.00/5 (2 صوت)

12-30-2013 09:24 AM
العبد الفقير لله شخصياً من أوائل الذين تمت الإطاحة بهم للشارع في مجزرة ما بُسمى بالصالح العام وتحديداً في نوفمبر 1989 وحتى اليوم لم تُصرف لي حقوقي المالية بحجة أن ملف الخدمة ما معروف في قطارات وسفن الإنقاذ ركب وإلي أي الجهات سافر وإستقر؟! .. تركنا الخدمة غصباً عنّا شباباً والآن هلهو الشيب يحلصرنا كما يحاصر الفساد العصابة المُتأسلمة!! .. ذهبنا للشارع ، ومن ذات الشارع أتيت بغلمان الكيزان لتولي إدارة الخدمة المدنية والتي تردّت وتضعضعت وتدهورت للدرك الأسفل بينما سما وإرتفع الحُفاة العُراة ومعهم نهضت منازلهم المبنية من الطين فأضحت الآن عمارات سوامق تلفظ أطفالنا الجوعى على وسخ الرصيف!! .. على منْ تُمارس الكذب والتضليل أيها الفاشل والفاسد والفاسق؟ .. على رب العباد الذب وهبك الحكم والذي بإذنه تعالى سينزعه منك نزعاً طال الزمن أم قصر؟ .. البشير بالجد أنت زول حقير و عضير وكضّاب كبير .. لعنة الله تغشاك دنيا وآخرة.


#871301 [ابواحمد]
5.00/5 (1 صوت)

12-30-2013 09:17 AM
اصبحنا واصبح الملك لله اللهم لاتسلط علينا بذونبنا من لايخافك ولايرحمنا اللهم ارنا في هذا البشير عجائب قدرتك انك علي كل شئ قدير


#871293 [ابو عناد]
5.00/5 (1 صوت)

12-30-2013 09:10 AM
..وقال أن الخدمة ستكون مفتوحة لكل السودانيين للتنافس الحر وان يكون الفاصل هو المقدرة والكفاءة ...وأضاف ..وأنتهى تماما عهد التمكين والتسييس ..!!

يبدو ان رئيسنا ليس غبيا كما نتصور ..فالشعب السوداني كله صار مؤتمر وطني ..( طوعا أو كرها )
وبذلك صار التنافس بين كل السودانيين ...لانهم قبل 89 لم يكونوا . ونشكر سيادته لادخاله الاسلام في السودان ..نسأل الله الا يضيع له أجرا


#871280 [عبدالقادر محمد احمد ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

12-30-2013 08:57 AM
لا خير فينا انلم نقولها يا عمر البشير دعك من الخدمة المدنية ودعك من المحسوبية واهل المصارين البيض لا شان لنا بهم لانهم زمرتك انت ايها البشير ولكن اهل المصارين السود لا ولن يرجو منك رحمة ولكنا ندعوك ان ترد لهم مظالمهم وانت اتيت بموظفون اخذو حقوق الضعفاء وزورت علنا وسلبت منهم واعطيت لمن يدفع اكتر وهنا اتحدث عما حدث ويحدث في اراضي ومساحة الشمالية محافظة مروي ولو كنت تريد ان تلقي ربك فرد المظالم وحاسب من نصبتهم حكومتك وسلبوا حقوق الضعفاء


#871263 [المشروع]
5.00/5 (1 صوت)

12-30-2013 08:41 AM
اقول للبشير لن تستطيع خلاص الامور فلتت من يدك والكيزان ديل ما بتقدر عليهم وانت محتاج بعد الشئ الحصل في الخدمة المدنية والحياة السودانية والعسكرية انت محتاج الى 5000 سنة دا لو انت صادق وبديت من الآن


#871228 [ابو شريف]
4.13/5 (4 صوت)

12-30-2013 07:46 AM
يا سعادة المشير .. هل تعتقد ان الشعب ساذج لهذه الدرجة ... اول شيء هل اي مواطن اذا اراد ان يدخل الجيش او الشرطة او اي جهه امنيه اخري هل سوف يقبل طلبه ان لم يكن مؤتمر وطني ؟؟ الوزارات المصالح الحكومية السفارات طردتم ابنائها اﻻوفياء وادخلتم اهل المؤتمر الوطني الغير اكفاء ... طردتم القضاء النزهاء واﻻطباء وتآمرتم بالتزوير علي مختلف المهن وآخرها الرياضة ابتداءا من اﻻتحاد وحتي اﻻندية .. ثم الفضائيات الموجهة مباشرة من جهاز اﻻمن .. وايضا المجال الفني لم يسلم وعلي رأسهم الفنان فرفور وله رتبة عسكرية في جهاز اﻻمن .... ثم معظم بقية الشعب عطالة مفصولين بمختلف المهن والخريجين الجدد من الشاب ﻻ عمل لهم اﻻ اذا كان يحمل بطاقة المؤتمر الوطني ... وبعد هذا وبعد التمكين والتسيس تأتي وتقول ليس بعد اليوم تمكين وﻻ تسيس .. هل الشعب السوداني في اعتقادك ساذج لهذه الدرجة ؟؟ بعد ان نهبتم وسرقتم اموال الشعب من البترول وغيرها وبنيتم بها القصور والمزارع وقبلها كنتم اذلة قدمتم من قراكم حفات عراه ﻻ تملكون قوت يومكم ... فما هو مصير تلك اﻻموال التي بحوزتكم ... هل سوف يغفر لكم الشعب كل ما فعلتموه به .. لكم يوم الحساب مع هذا الشعب .. وحساب الله اشد وامر ..


ردود على ابو شريف
United States [جنرال زمان] 12-30-2013 03:59 PM
سعادة المشير عديل كدا يا أبو شريف!!! والله بالغت. لو قلت كبير الحمير شوية ممعقولة، بعدين عميد دي زاتها كثيرة عليه هذا النكرة ويكفي أنه
نحن في الجيش ما سمعنا بيه إلا لما قتل البنت في العرس في كردفان والباطل عايز يبشر بالبندقية غلبته ويده رجفت وماتت المسكينة وأريتك
يا فضل الله برمة ما توسطت له كان أقلها ارتحنا منه. قال إيه نعيها الخدمة المدنية سيرتها اﻷولي هع هع هع يعني دي زي مسلسل ننعيد كردفان
سيرتها اﻷولي ونعيد دارفور سيرتها اﻷولي ونعيد مسش عارف إيه ،!!! إلهي يا رب بقدرتك وجبروتك تعيدهم معشر الكيزان سيرتهم اﻷولي من حلابين بقر
كافوري لي سارقي قوت حيوانات حدائق الحيوان لي بياعين الطايوق في الدويم وغيرهم وتنزل عليهم غضبك ولعنتك اليوم قبل الغد يا قادر يا كريم

European Union [عمر الكضاب] 12-30-2013 08:32 AM
الاخ ابو شريف
لقد ذكرت : يا (((((سعادة المشير))))
لماذا تمنحة هذا اللقب الرفيع ؟ أسأل ناس دفعته في الجيش والله الراجل ده اكثر من عميد ما كان يمشي خطوه ليه قدام كان معروف وسط القادة بعمر الكضاب وهي ليست من خصل الضابط العظيم


#871227 [ALMOUR]
0.00/5 (0 صوت)

12-30-2013 07:46 AM
يعنى البلد دى فئران تجارب تهدم وتبنى طيلة 24 عام حسبنا الله فيك يا من دمرت السودان وانسان السودان يا غبى ياأهبل يافاقد تربوى 0


#871194 [ربش]
5.00/5 (1 صوت)

12-30-2013 05:38 AM
بعد خراب مالطة يا أهطل ... بعد 25 سنه جيت تنعق بإصلاح الحال ياغراب الشؤم .. لعنة الله عليك و علي من مكنك فينا يا عار .


ردود على ربش
European Union [أيمن الشايقي] 12-30-2013 10:48 AM
اخي ربش لا تلعن أحدا مهما كان حاله .. والذي مكنه فينا هو الله عز وجل فالتمكين لله وحده لقوله والذين إن مكناهم في الأرض أقاموا الصلاة ...).. أعلم ان حسن الظن بك وبكل مسلم أنك لم تقصد ذلك ولكن !! ان الرجل ليتكلم بالكلمة لايلقي لها بالاً تهوي به في جهنم سبعين خريفاً


#871190 [عادل الامين]
0.00/5 (0 صوت)

12-30-2013 05:22 AM
ختو الصناديق يا ناس المؤتمر الوطني واجعلوا انتخابات تحت اشراف الامم المتحدة التام من التسجيل لحدي اعلان النتيجة وخلو شعب الله المحتار يحدد منو يحكم السودان...انا شاء الله ينتخبو "تقل الوادي"....وبس عبر الدستور الحالي ومواد الفيش والتشبيه فيه والطعن في الاهلية كافية لان تحرم كل كوادر المؤتمر الوطني الفاسدة والمجرمة من الترشيح نفسه ناهيك خوض الانتخابات وهذا اذا كان لدينا قضاةة رجاااااال جد ومحترمين في المحكمة لدستورية العليا والمفوضية العليا للانتخابات


#871154 [كركاب]
3.25/5 (3 صوت)

12-30-2013 02:36 AM
النكته المعروفه
التى تقول بان من يدخل للمعانيه يسأله رئيسها عن اسمه فاذا كان ابراهيم يقول له اقراء سوره ابراهيم ومن كان اسمه طه عليه ان يقراء سوره طه وهكذا
فكان واحد جالس فى انتظار دوره قد سأل من هو خرج من اللجنه ما هى طريقه الاسلئه فذكر له تفاصيلها
ودخل اخونا للمعانيه
فسأله عن اسمه فذكر بان اسمه يونس ولكن يدلعونه ياسم كوثر
هكذا كانت تدار الامور


ردود على كركاب
United States [أيمن الشايقي] 12-30-2013 10:50 AM
هههههههههههههههههههه


#871142 [الحقيقة مرة]
5.00/5 (2 صوت)

12-30-2013 02:08 AM
ومنح البشير خلال الحفل مساعده غندور وسام الجمهورية من الطبقة الأولى
_______

ولذلك صنفونا دولة فاشلة هاهو ما كتبنا وكتب غيرنا عن ترتيبات مسبقة مع الكاذب الضليل والافغاني الدجال لانقلاب قصر يسمح للكيزان المجرمين بالانسحاب من المشهد السياسي والانزواء عن اضواء الاحداث والذوبان في خضم المجتمع لتبقى اركان دولتهم العميقة الخفية الخبيثة مغروسة في جسد الشعب والدولة ويظلوا يسحبون خيوط قدرنا في الظلام وها هو الجمهور يسخر من ادائهم الركيك على مسرح العبث السياسي مافي حل لاي مشكلة في السودان ببدا قبل اسقاط نظام الفسدة باي وسيلة كانت ومحاسبة كل من تامر على الشعب واجرم بحقه فردا فردا وتقصي اثر من يفر منهم باموالنا المنهوبة الى الخارج ولو بلغ زحل كما فعل اليهود مع رموز النازية العدالة اولا وقبل كل شي العدالة لكل الشعب السوداني الاحياء منهم والاموات العدالة لنا ولاجيالنا القادمة العدالة للجميع او لا عدالة لاحد


#871135 [#19891989]
0.00/5 (0 صوت)

12-30-2013 01:58 AM
يا بشير ارحل قبل زنقة يدخل في بابك


#871103 [mohd]
5.00/5 (3 صوت)

12-30-2013 01:08 AM
الخدمة المدنية علم متوارث من الانجليز وبالتوريث الى يوم قدومكم المشئوم عندما فصلتم معظم الشعب الى الصالح العام واتيتم بصعاليككم ومعتوهيكم الذين نهبوا ودمروا كل شي

الخدمة المدنية ليس هناك فرق بينها وبين الاخلاق ، هل تعود الاخلاق اذا ضاعت ؟ وانتوا ضيعتوا الاخلاق ومن هنا ولقدام ما تنتظروا فضائل او جمائل او قيم او مرؤة يا سفلة


#871101 [الفيل]
0.00/5 (0 صوت)

12-30-2013 01:03 AM
اول شئ حفل لتكريم المساعد الجديد ما في ليو داعي
وسام الجمهورية برضو مافي ليو داعي
التكريم والوسام بكونو في اخر المطاف
يشوفو عواستو العاسة تستحق الوسام والتكريم ولا يقدم الاستقال ومعاها اعتذار
بس ياهو دة السودان بلد العجايب
كل شي بالقلبة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة