الأخبار
أخبار إقليمية
جنوب السودان تؤكد تراجع الجيش الأبيض عن استكمال مسيرته بـ "جونقلى"
جنوب السودان تؤكد تراجع الجيش الأبيض عن استكمال مسيرته بـ "جونقلى"
جنوب السودان تؤكد تراجع الجيش الأبيض عن استكمال مسيرته بـ
جانب من النازحين


12-30-2013 07:09 AM

أعلن متحدث باسم حكومة جنوب السودان، عن أن أكثر من 25 ألفًا من عناصر الجيش الأبيض، الموالي لنائب رئيس جنوب السودان السابق "ريك ماشار"، تراجعوا عن استكمال مسيرتهم فى اتجاه مدينة بور عاصمة ولاية جونقلى الواقعة جنوب البلاد.

ونقلت شبكة (إيه بي سي نيوز) الإخبارية الأمريكية عن المتحدث قوله " إن أغلب عناصر الجيش الابيض من شباب قبيلة النوير قد تراجعوا بالفعل عن اتمام المسيرة المذكورة ، والتي كان من المنتظر، حال استكمالها، أن تكون بمثابة مواجهة عسكرية بغيضة وقرروا العودة الى منازلهم ".
وأضاف المتحدث " أن زعماء قبيلة النوير فى جونقلى نجحوا بعد مفاوضات مع قيادات الجيش الابيض دامت نحو 48 ساعة فى اقناعهم بالتراجع عن الاتجاه نحو بور وان اغلبهم انصاع لصوت العقل وعادوا الى منازلهم مع استمرار وجود اعداد محدودة ترفض الاستجابة لهذا الطلب ".
واشار المتحدث الى ان المسيرة - حال الاستمرار فيها – كان يمكن ان تتحول الى مواجهة عسكرية مع قوات جنوب السودان فضلا عن امكانية حدوث اعتداء على قاعدة تابعة للامم المتحدة فى جونقلى ".
وقال المتحدث ان قوات جيش جنوب السودان مازالت - مع ذلك - فى حالة تأهب قصوى تحسبا لحدوث اعتداءات من جانب عناصر الجيش الابيض التى مازالت مصرة على استكمال المسيرة نحو بور .
تجدر الإشارة إلى أن تعبير " الجيش الأبيض " أطلق على مقاتلي النوير نظرًا لقيامهم بوضع مادة بيضاء على أجسادهم كوسيلة للوقاية من الحشرات .
وكالات


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 6185

التعليقات
#871587 [AburishA]
0.00/5 (0 صوت)

12-30-2013 12:11 PM
ارهاصات حقيقية لحرب قبلية.. الجيش الابيض الذي اشتق اسمه من طلاء نفسه (بالرماد).. هو بمثابة الجنجويد في دارفور!! نسأل الله السلامة..


#871499 [ودالاستاذ]
0.00/5 (0 صوت)

12-30-2013 11:24 AM
الرجوع لصوت العقل في بالغ الاهميه‎ ‎


#871352 [MAHMOUDJADEED]
0.00/5 (0 صوت)

12-30-2013 09:53 AM
مافي داعي للمواجهة ( الجيش الابيض قد ينفع في اليوم الأسود ) . أحقنوا الدماء بقدر الامكان.


#871298 [محروق الحشى]
0.00/5 (0 صوت)

12-30-2013 09:15 AM
يعنى ابو الدقيق يكونوا ماعايزين يعتبرون انفسهم بشر000


#871253 [محمد]
1.00/5 (1 صوت)

12-30-2013 08:28 AM
الانجاز التاريخي للبطل عبدالفتاح السيسي بإقصاء جماعة الاخوان من سدة الحكم استجابتا لثورة 30يونيو الهادرة الرافضة للاخوان الخوارج انجاز يوازي ويضاهي حرب التحرير عام1973 فهذا الرجل بطل قومي جسور المطلوب اليوم تلاحم رموز المجتمع المدني بالبلدين السودان ومصر لاقتلاع النظام الاخواني السوداني ونتمنى ان يصل اوج ذلك التلاحم بعد انتخاب المشير عبدالفتاح السيسي رئيسا لجمهورية مصر العربية فشعب وادي النيل مصيرهم واحد ،فأكبر مهدد للسودان وجيرانه اليوم هو نظام الجبهة الاخواني السوداني والشعب السوداني غني في ان يعرف بحقيقة وخطورة هؤلاء فالفترة القادمة تحتاج لتلاحم وتناغم بين الشعبين لاقتلاع هذا النظام الارهابي البغيض الجاسم على صدر هذا الشعب المبتلى الصابر لربع قرن من الزمان ليتعافى السودان كما بدات الجاره مصر تتعافى ونحن نعلم ان نظام البشير الاخواني في السودان لن يقعد مكتوف الايدي بل سيسعى لاستدرار غيرة وعطف الشعب السوداني استعدادا للمواجهة الحتمية القادمة مع مصر ولن يألو جهدا لتعكير الاجواء بين البلدين والشعبين ولعله تعمد اهمال معالجة النزاع الحدودي بين البلدين الشقيقين لضمان استمرار التوتر بين الشعبين واجبار الشعب السوداني واستدراجه وخداعه للانحياز لهذا النظام البغيض الذي هو اضر عدو حقيقي للسودانيين ولمستقبلهم ومستقبل ابنائهم سواءا داخليا او خارجيا فهل ياترى الشعب السوداني سينخدع وسيكون مطية للاخوانيين وهم اول من ذاق علقمهم ام سيحكم عقله ويعرف من يستغله ومن هو عدوه الحقيقي.[email protected]


ردود على محمد
European Union [ahmed] 12-31-2013 01:10 AM
يازول تلاحم شنو ؟
مصر تاريخا انو المحتل يجي يدخل مصر ، حجر مابطلع ضد المحتل
لا وكمان يساعدوا في احتلال السودان
هذه العقلية المصرية لن تتغير ابداً ..
وبعدين شنو الثورة الكل يومين دي ؟؟ يعني المصريين يعملوا كل سنة ثورة ؟؟
وسيسي شنو وبطل شنو ؟ عمل شنو ؟ زح رئيس منتخب بالدبابات وقوة السلاح
وبعدين الاخوان ديل ماعندهم اي حاجة لاسلاح ولاشئ ، وأجبن ناس ..
لو راجي المصريين يزيحوا نظامكم ، نووووم قفا ..
المصريين بحبوا نفسهم ومصلحتم بس
ماتغش نفسك بالسيسي ومرسي والكلام الفارغ ديل كلهم واحد ...

[محمد حسن] 12-30-2013 11:53 PM
ياشيخ انت بتقول فى شنو ؟ التحام شنو وسيسى شنو ؟ اما ان تمارسو الدميقراطيه بشجاعة وحق وترضوا بنتائجها حتى لو انجبت الشيطان او لا تتبجحوا بها السيسى منقلب على الشرعيه فى بلده ولنفترض لننا اطحنا بالبشير بعد ثوره تفتكر ح نقبل ان يأتى انقلاب عسكرى بعد مرور عام واحد على الثوره ويجى يقول لينا تصحيح مسار الثوره ومش عارف ايه ويعيد لنا عهد الكيزان بى الشباك



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة