الأخبار
أخبار سياسية
السعودية : جهات حكومية تعلن حالة التأهب القصوى لمواجهة أمطار «الغربية»
السعودية : جهات حكومية تعلن حالة التأهب القصوى لمواجهة أمطار «الغربية»
السعودية : جهات حكومية تعلن حالة التأهب القصوى لمواجهة أمطار «الغربية»
مشهد لأحد الشوارع حيث هطلت الأمطار على مكة المكرمة في وقت سابق من العام الحالي


12-31-2013 09:15 AM

أعلنت عدة الجهات الحكومية بالسعودية استمرار العمل بحالة التأهب القصوى لمواجهة التقلبات الجوية، التي تشهدها منطقة مكة المكرمة، وتوقع استمرار هطول مزيد من الأمطار على المدن الساحلية بالمنطقة.

وقال العميد سالم المطرفي مدير عام الدفاع المدني في جدة لـ«الشرق الأوسط»: «إن كميات الأمطار التي هطلت على مدينة جدة كانت متوسطة إلى خفيفة في بعض المناطق، إلا أنها كانت أكثر غزارة في الأجزاء الشرقية من المدينة»، مشيرا إلى أن غرفة العمليات تلقت بلاغا عن حوادث متفرقة، النسبة الأعلى منها عبارة عن ماس كهربائي وحرائق نتيجة المحولات الكهربائية وأعمدة الإنارة التي تعرضت لكميات كبيرة من المياه.

وأوضح المطرفي أن إدارته جهزت 20 موقعا لمساندة المواطنين، مرتبطة بالعمليات التي تقوم بتمرير بلاغات المتضررين إلى جانب وجود تام لمواقع الدفاع المدني كافة في الأحياء، موضحا أن رجال الدفاع المدني في حالة تأهب قصوى لمواجهة أي طارئ نتيجة لكميات الأمطار المتوقعة.

وأضاف أن هناك تنسيقا مع الجهات الحكومية المعنية كافة، خاصة جهاز الأرصاد وحماية البيئة، الذي يقوم بتزويد الدفاع المدني بالتقرير اليومي عن الحالة الجوية، لافتا إلى أن التحذير مستمر إلى نهاية الأسبوع الحالي.

ودعا مدير الدفاع المدني في جدة السكان إلى التزام الحيطة والحذر، وعدم الخروج إلى مواقع تجمعات المياه أو الأودية، حفاظا على سلامتهم، والاستماع إلى تعليمات الدفاع المدني ورسائل التنبيه التي يجري بثها، من خلال أجهزة الإعلام والمواقع الرسمية على الإنترنت، معربا عن تمنياته بالسلامة للجميع.

من جانبه، قال حسين القحطاني المتحدث الرسمي للأرصاد وحماية البيئة: «التوقعات الجوية تشير إلى انحسار حالة المطر على منطقة مكة المكرمة، حيث تواجه المنطقة انخفاضا في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، موضحا أن الرئاسة وفرت على شبكة الإنترنت موقعا مخصصا للتنبيهات الجوية يمكّن المواطنين من التعرف على الحالة الجوية التي تسود المنطقة».

وأشار القحطاني إلى أن توقعات مركز الأرصاد في الرئاسة تشير إلى استمرار هطول أمطار رعدية على عدد من مناطق السعودية، منها مكة المكرمة والمدينة المنورة ومنطقة حائل، إضافة إلى المدن الساحلية جدة والقنفذة، بدءا من صباح اليوم.

وأضاف أن حالة عدم الاستقرار تستمر خلال اليوم وغدا لتشمل مناطق الرياض والقصيم والشرقية، مع احتمالية هطول أمطار من متوسطة إلى خفيفة على القصيم والأجزاء الشمالية من منطقتي الرياض والشرقية.

وبيّن أن المناطق الشمالية في السعودية ستتعرض لكتلة هوائية باردة وانخفاض ملموس في درجات الحرارة، كما تستمر درجة الحرارة في الانخفاض على منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة، وكذلك الأجزاء الشمالية من وسط وشرق البلاد.

من جانبها، أوضحت أمانة جدة أنها أبلغت البلديات الفرعية بالاستعدادات التامة لمواجهة الأمطار المتوقعة على جدة، وجرى التأكد من توفير المعدات اللازمة لسحب المياه ومكافحة التجمعات المائية التي تؤدي إلى ارتفاع منسوب المياه في الشوارع، إلى جانب التأكد من مضخات الأنفاق وأنها تعمل بشكل جيد.

وأشارت الأمانة إلى أن الأمطار شملت أحياء عدة في نطاق بلديات ثول، ذهبان، بريمان، جدة الجديدة، الشرفية، الجامعة، المطار، أم السلم.

وقامت فرق الأمانة بالوقوف على جميع المواقع التي جرى رصدها والتعامل مع تلك التجمعات، واستخدمت لها المعدات والعمالة اللازمة، ويجري استكمال تلك المواقع جميعها.

الشرق الاوسط


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 883


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة