الأخبار
منوعات سودانية
نجوم الفن.. ماذا قالوا عن العام 2013م
نجوم الفن.. ماذا قالوا عن العام 2013م
نجوم الفن.. ماذا قالوا عن العام 2013م


12-30-2013 10:09 PM

رموز ونجوم يستريح الناس تحت ظلال إبداعاتهم (شعر، غناء، دراما ورسم) هم فقط من يستطيعون التجوال داخل النفوس بأريحية تنعكس أثارها على ملامح البشر، يحيلون الحزن إلى فرح ويزيلون المواجع والآلام بطريقة عجز عنها الطب الحديث، ولان معظم هؤلاء الذين يصنعون فرح الدواخل يعيشون نفس التفاصيل التي نعيشها، ففي هذه المساحة أردنا أن نقف مع بعضهم لنرى كيف مر العام 2013م عليهم وكيف عاشوا أيامه.
الموسيقار أبو اللمين
الدكتور الموسيقار "محمد الأمين" وصف العام 2013م بالعام الجيد وقال إنه مر بخيره وشره، وأضاف: رغم أنني فقدت فيه أعزاء على قلبي، أتمنى أن يأتي العام الجديد بكل الخير والرخاء على الشعب السوداني.
إلى ذلك قال الدكتور الفنان "عبد القادر سالم" الأمين العام لمجلس المهن الموسيقية إن هذا العام بداياته كانت جيدة، ولكن سرعان ما انقلب على أهل الفن وعجل برحيل فنان الشباب الأول "محمود عبد العزيز" الذي كان له الأثر في الساحة الفنية، فقد كان هذا الفنان يملأ الدنيا إبداعاً، وأضاف: يمكن أن نُسمي هذا العام بأنه عام الحزن والكساد الفني، فقد شهدت أيامه توقف الكاسيت نهائياً، وقلت فيه سهرات المنوعات عبر شاشة (التلفزيون القومي) و(النيل الأزرق)، وأشار إلى أن أكثر شيء أسعده في هذا العام سهرة الفنان "حسين الصادق" المميزة التي قدمها على (المسرح القومي) التي تعد العافية الوحيدة للساحة الفنية، مؤكداً على أن هذا العام شهد عودة العملاقين (ود الأمين وصلاح بن البادية) واللذين عادا للتألق مرة أخرى، وأشار "سالم" إلى أن القانون عطل مشروع مجلس المهن الموسيقية الذي وضعه من أجل تنقية الساحة الفنية، وختم "د. عبد القادر سالم" حديثه متمنياً أن يمن الله بالصحة والعافية على موسيقار "محمدية" ليعود لنا سالماً.
"الحلنقي" والتوهان في شوارع الأحزان
رئيس جمهورية الحب الشاعر "إسحاق الحلنقي" قال إن العام كان حزيناً جداً بالنسبة له، ففيه فقد (أعز الناس) ولولا امتلأ قلبه بالإيمان لتاه في شارع الأحزان، وتمنى أن يكون العام المقبل عاماً لكل الشعب السوداني مليء بالجمال.
"عبد الرحمن عبد الله": تركت (كردفان) رغم حاجتي لها
بصوت يظهر فيه الإحساس بالألم قال الفنان "عبد الرحمن عبد الله" إنه وجد نفسه مضطراً لترك بلده (كردفان) في زمن كان في أمس الحاجة إليه، وقال إن ظروف عمله أجبرته على الرحيل عنها، وإن الحنين يسوقه إليها كل لحظة، وأشار إلى أن هذا أكثر شيء أحزنه في العام 2013م لأن (كردفان) تعني له كل شيء. وعن الأوضاع الفنية في العام 2013م قال إنها كانت جيدة بالنسبة له لأنه سجل فيه العديد من البرامج التلفزيونية منها (البساط أحمدي) و(أغاني أغاني)، وعن المبدعين الذين فقدهم الوسط الفني في هذا العام قال هذه سنة الحياة وإن الحزن راتب ومستمر.
يسرية: عام مخيب للآمال
المذيعة القديرة "يسرية محمد الحسن" قالت عن العام 2013م إنه مضى كغيره من الأعوام المنصرمة وأيامه مرت بروتين واحد، وأشارت إلى أنها كانت تتوقع نقله كبرى على المستوى الإعلامي، وأن يكون هناك تغيير جذري، ولكن جاءت الخاتمة مخيبة للآمال، واستبشرنا خيراً بالحكومة الجديدة وأن يكون هناك شيء من الديمقراطية بعد (24) سنة، وأضافت هيأت نفسي للفرح، ولكن يبدو أن الفرح لم يهيئ نفسه ليفرحنا، وأن التغيير جاء مثل ذر الرماد في العيون ذهب "أحمد" وجاء "حاج أحمد".
"حافظ عبد الرحمن": الحمد لله على العافية
الموسيقار "حافظ عبد الرحمن" بدأ حديثه بشكر الله سبحانه وتعالى على نعمة امتلاء الصحة والعافية، وقال هذا ما أنعم به الله عليه خلال العام، وأضاف أن المشاعر الطيبة التي جمعته بالناس هي أكثر شيء أسعده وهي الزاد الذي يواجه به قسوة الزمان، وأضاف أن هذا العام كان خيراً بالنسبة له لأن فيه حصل على درجة الماجستير في الموسيقى الآلية، وقال: رغم الأحزان التي أظلمت الساحة الفنية بفقد نفر من المبدعين، إلا أنهم رحلوا بعد أن تركوا أجمل ما لديهم من إبداع فني أصيل.
بلوبلو: رُجحت فيه كفة الأحزان
الفنانة "حنان بلوبلو" قالت العام 2013م عام رُجحت فيه كفة الأحزان على كفة الأفراح، وتمنت أن يشهد العام المقبل المزيد من الأفراح واللحظات الجميلة.
فخري تيراب: نسال الله أن يخفف عنا الآلام
الكوميديان (فخري تيراب) قال: نحمد الله كثيراً على كل ما حبانا به من خير في هذا العام، وكذلك نحمده وهو الذي لا يحمد على مكروه سواه على كل المصائب والمحن التي لاقتنا في هذا العام، ونسأله أن يخفف عنا الآلام والمواجع، وأن يزيدنا من الخيرات والنعم في العام المقبل.

المجهر


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2097


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة