الأخبار
أخبار إقليمية
دفع الله حسب الرسول..وحتى لا يضربه أحدهم مرة أخرى !
دفع الله حسب الرسول..وحتى لا يضربه أحدهم مرة أخرى !
دفع الله حسب الرسول..وحتى لا يضربه أحدهم مرة أخرى !


12-31-2013 07:49 AM
محمد عبد الله برقاوي


السيد دفع الله حسب الرسول الذي يُطلق عليه لقب الشيخ وليس من حقنا أن نعترض على ذلك ..هو نائب برلماني يفترض إنه منتخب لينافح من أجل مصلحة وقضايا ناخبيه الحيوية المرتبطة بخدماتهم ومعيشتهم ، إن كان تحت قبة ذلك المجلس ما يمكن أن يتأتى بما يفيد المواطن !

الرجل دون أن يكلفه أحد تحول الى مفتي في إستعداء المجتمع حيال ما يعتبره مفاسد تخالف الدين والشرع !
مثل الغناء والحفلات العامة و الرياضة النسائية والرقص وخلافه!

هو لايرى أية مفاسد أخرى في الوطن والمجتمع غير تلك التي يراها بعينه ، فهي لم تلاحظ فساد الدولة وجوع المواطن ولا رقص الرئيس شخصياً أو تغول جماعته الإسلامية على مفاصل الحياة العامة الرسمية والشعبية إستئثاراً بالسلطة والجاه والمال العام واحتكار الوظائف ، وهو لم يسمع بسلطات دولته الأمنية التي تعيث تقتيلاً في الأبرياء إن هم هتفوا بقول الحق الذي يفترض إنه كرجل متدين ينادي به ولو كان في وجه سلطان هو دون غيره يعلم أنه تجاوز هو وبطانته المدى في ظلم العباد وإضاعة البلاد !
شاهدت بالأمس حلقته عبر قناة أم درمان التي بدأ فيها ليس كمحاور قرأ لغة القرأن وعرف اخلاق سيد السنة الحسنة نبي البشرية الذي لم يكن غليظ القلب فظ اللسان وإلا لأنفضت الأمة التي بعث لهدايتها من حوله!
الرجل يريد ان يتحدث لوحده ..وحينما يقارعه الآخرون بمنطقهم حول الرياضة النسائية بغض النظر عن صحة وجهة نظرهم من خطئها !

فإن رده هو الإساءة لإحدى حرائر الوطن التي لها درايتها ومعرفتها في مجال إختصاصها أكثر عنه بمراحل بالأدلة والبراهين ونصوص القوانين المنظمة للشان المعني !
وحينما خرج محتجاً قبل نهاية الحلقة في تصرف لا يليق برجل في سنه يفترض أن يكون ملماً بأبسط أ داب وقواعد الضيافة وعند بوابة مبنى القناة تلقفه زوج الدكتورةأمال محمد ابراهيم .. الحانق من تصرف الرجل تجاه حرمه المشاركة في ذات النقاش الى جانب الأستاذ هيثم كابو وبادارة الأستاذ كباشي، وأنهال عليه ضرباً..!

لانقر تسوية الأمور بهذه الطريقة بالطبع ..فهي مهما كانت الدوافع ولحظة الغضب ليست الطريقة المثلى لرد المظالم !
بيد أننا في ذات الوقت نعيب على القنوات التي باتت تهدف من إستضافة الرجل الى خلق نوع من الإثارة ..وهي تعلم مدى تنطعه وتعصبه وعدم فهمه لتوزيع الفرص في إبداء الرأى ليقارعه برأى آخرشرعياً كان أو غيره .. ففي غير مرة وفي حلقات سابقة يخرج عن الحلقة كما تصرف بالأمس.. فإجتناب استضافته هو الأسلوب الأمثل لانه لا يلتزم باصول الحوارات التي تفضي الى نتيجة !

أشك في أن الرجل ظاهرة مسخرة من جهات معينة لصرف الناس عن القضايا الهامة التي تهم المواطن بالدرجة الأولى !
دفع الله رجل لا يعرف كيف يصلح الناس بالحسنى وقدترك مقعده تحت قبة البرلمان متفرغاً لإصلاحهم كما نراه يفعل دون مسوق شرعي يخوله ذلك الدور في وجود جهات إفتاء رسمية إن كانت تضطلع بدورها حقيقة ..فهو يجانب كما شاهدناه لمرات كثيرة آداب النقاش والجدل بالتي هي احسن على غير ما أمرنا ديننا وكان نبينا قدوة حسنة في ذلك النهج !
لذا يا قنواتنا دفع الله ضيف غير مقبول ..فأجتنبوه حتى لا يتعرض بالإساءات لأناس لن يحتملوا تجريحه لهم وتجاوزه للخطوط الأكثر إحمراراً.. فتتسبوا في أن ينتظروه خارج الأستديوهات فيضربوه ..ولا أحد يدري كيف ستكون الضربة القادمة ..فهذه المرة جاءت سليمة ..وبحزام فقط مثل ( ضنب الكديس ) كما قال هو محاولاً التخفيف من أثار تلك(الدقة )عليه..يا هداه وهدانا الله !

[email protected]


تعليقات 37 | إهداء 0 | زيارات 11416

التعليقات
#874666 [السموءل حمدنالله]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2014 08:43 AM
أخوانى ألاعزاء
أذا كان أسلوب المكر والخديعة معد مسبقا للإيقاع بشخص ما مهما على شأنه ناهيك عن رجل غيور على دينه مستبعدا لكل هذه الاساليب الغزره فهو لامحالة واقع فى هذه المصيده. ومن حق أن أسأل معد البرنامج عن هدف البرنامج من هذا الحوار هل هو تعزيز قيم الحق والفضيلة أم فتح باب للنقاش بكل حيادية وتجرد ؟ فإذا كانت الاجابة بنعم لكلا السؤالين فلماذا لم يدعو أحد مجلس الافتاء . فهذا يزكرنى بما يسمى بالمنتدى الفقهى الذى كان يقدمه أمين حسن عمر حيث لم يكن له هدف غير أظهار ألاختلاف بأنه سمة سيئه بين المتحاورين من غير أن يخرج المشاهد البسيط بإى نتيجه .
الخلاصة أن المشكلة ليست فى شيخ دفع الله بل هى أكبر بكثير من ذلك وبعادلة بسيطة هل تعلمون نسبة الغناء فى القنوات السودانية فهى بمعدل ثلاثة من أربعة أى أذا فتحت اربعة قنوات فسوف تجدفى ثلاثة على الاقل منهم غناء بدرجة ثقة تصل الى خمسة وسبعون بالمائة والغريب فى الامر أن زوجتى ألتقت بإمراءه جزائريه بالحرم فى مكه فلما علمت أنهامن السودان بادرتها بالسؤال مباشرة نحن لا نعرف الكثير عن السودان ولكن لماذا كل قنوات السودان مليئة بالغناء ؟
واختم قولى بقول الشاعر
إذا كان رب البيت بالدف ضارباً ... فشيمة أهل البيت كلهم الرقص
وأكرر السؤال مرة أخرى من وراء هذه القنوات ؟
من هو حسن فضل المولى ومن هو حسين خوجلى ومن هو جمال الوالى
فإذا كنت قادرا على الاجابة الصحيحة فسوف تعذر شيخ دفع الله حتى وان خرج عن طوره فهو بشر
أما أذا لم تكن قادرا على الاجابه فأرجو منك الا تصال .. زوج الدكتورةأمال محمد ابراهيم أو الأستاذ هيثم كابو أو الأستاذ كباشي
مع فائق الشكر والتقدير للراكوبة


#873963 [السموءل حمدنالله]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2014 12:51 PM
لكم رد أبو الرجال على المعتدى
قلل النائب البرلمانى الشيخ دفع الله حسب الرسول من محاولة الاعتداء عليه عقب مشاركته فى برنامج هتاف المساطب بقناة امدرمان الذى ناقش قضية الرياضة النسوية فى السودان واوضح شيخ دفع الله بان زوج السيدة اشتبك معه بزعم تعرض زوجته للاساءة خلال الخلقة ووصف الحادثة بانها بسيطة واضاف (الراجل حاول يفك حزاموويضربنى بيهو) وتابع (قلت ليهو يا اخ الداير يدافع عن زوجتو ما بسل قاشو كان يجيب لى سكين )


#873323 [منصور محمد صالح محمد العباسي]
1.50/5 (3 صوت)

12-31-2013 07:57 PM
ابشرو يا شيخ دفع الله فانتم علي الحق ،،ابشرو ،والله الذي لا اله إلاهو انتم اهل الحق والحق معكم ان شاء الله ،،كيف لا ،،وانتم تدعون الي كتاب الله وسنة رسوله فقط ،،لم تضيعو الدين كما اضاعه الصوفية المشركين ،،،نحن معكم قلبا وقالبا ،،سيرو ونحن من خلفكم طالما حملتم كتاب الله وسنة رسوله لايضركم من خذ لكم ،،ان غلاة الصوفية لكم بالمرصاد والمرجفون والإعلام كلهم في خندق الكفر ضد هذا الدين ،،،هناك فريقان الان كما قال تعالي ،،فريق في الجنة وفريق في السعير ،،،ولا شك ان ش الله ان كل من اتبع كتاب الله وسنة رسوله فهو من الفريق الفائز ،،اما هؤلاء الذين يودون اخراج المرأة من بيتها والذهاب بها الي كرة القدم لإبراز مفاتنها وإظهار اردافها والتفرج علي مؤخرتها فهم اهل السوء لا شك في ذالك ،،نحن نعلم ان غضبك كان لله ولم يكن لضغينة مع احد لذالك لا نلومك ونوم فقط معسكر الكفر والصوفية وأهل البدع وشذاذ الافااق ،،،جزاكم الله عنا عن الاسلام خير الجزاء ،،،منصور محمد صالح محمد العباسي


ردود على منصور محمد صالح محمد العباسي
United States [Abu Areej] 01-01-2014 10:28 AM
يا اخي منصور (شيخ) دفع الله هذا كان مهرجاً في تلك الحلقة ويود ان يفرض رأيه بدون مناقشة.. فمن ادب المجالس ان تسمع لمن يتحدث وتفند بالحجة القوية والقول اللين ولكن ما رأيناه في تلك الحلقة خاصة من جانب (الشيخ) لم يكن في قامة علماء الدين .. واذا كان هو بهذه الطريقة فكيف نتوقع ان يقنع كافراً او مشركاً للدخول في الاسلام؟؟ التقويم لا يأتي بهذه الطريقة الفظة وبالالفاظ الغريبة.. خاصة وان الحلقة بقناة فضائية وليس في مجالس الاحياء!!!

لا احد يرفض شريعة ربنا الكريم وسنة نبينا العظيم ولكن باللين والقول الطيب بدون تهريج ..

ثم ثانياً كل مشاكل البلد تم حلها ولم يبق لنا الا المشاكل التي يثيرها هذا الشيخ خاصة وانه مفترض يكون برلماني؟؟؟؟ كيف نتقدم خطوة الى الامام بهذه العقلية التي تدار بها دولة في حجم السودان..

نسأل الله الهدايا لنا وللجميع

European Union [mutwakil] 12-31-2013 10:22 PM
اى حق تتحدث عنه ياهذا المدعو منصور محمد صالح و اى بشرى تتحدث عنه لهذا الرجل المتعجرف الذى لايدرى من الدين ما يجعله يحاور و يحدث الاخرين ناهيك من الفتوة و بعدين العجوز دا ما شاف حاجة تستحق الفتوة غير موضوع الرياضة النسوية الحمار دا وين وكت هيئة الافتاء افتت بجواز الربا ام هذا ليس من الدين الله ينتقم لينا منكم يا حكومة الانقاذ ويا التتكلمو باسم الدين و اسم الله

European Union [أنصاري سنة..] 12-31-2013 09:15 PM
بسم الله ياشيخنا والسلام عليكم.. كلامك من الناحية الشرعية سليم إن شاء الله تعالى ..لكن ما يؤخذ على شيخنا دفع الله طريقته في توصيل فكرته وان كانت شرعية مبرأة..من كل عيب .. فالوصول الي أفئدة المؤمنين بالحسنى تقصر عليه الطريق.. فالنبي صلى الله عليه وسلم حينما تاذى من اهل مكة هاجر عنها.. ثم عاد اليها فاتحاً بعد ان استجمع كل القوة مما استطاع ومن رباط الخيل..فالذي يريد توصيل الخير وإن قوبل بالشر فلا بد من ان يتحمل ويتسع صدره ولو طال به المشوار سيصل الى هدفه بالحق وينتصر على كل باطل بأمر الله الواحد الأحد.. والسلام عليكم ..


#873181 [ود كركوج]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2013 06:04 PM
طيب ياجماعة بكل هدوء وموضوعية وليس دفاعا عن شيخ دفع الله فانا من اشد من يخالفه الرأي في كثير من تصريحاته. الرجل يغير على الاسلام واخلاق المجتمع التي افسدها الحزب الذي ينتمي اليه، لكن نعيب عليه طريقته في الحوار وضيق صدره.


#872925 [مجروس]
5.00/5 (1 صوت)

12-31-2013 02:49 PM
العكس حقوا يكتروا لهذا الشيخ مثل هذه ((الحلقات )) حتى تكثر عليه (( العلقات )) فيعود الى الجادة.


#872865 [radona]
5.00/5 (2 صوت)

12-31-2013 01:49 PM
كيف يتم ضرب نجم البرلمان الاول
الذي يمنع الرقص ويامر بالختان وينهى عن لبس المايوه في رياضة البنات
كيف تضربون رجلا لم تسمعون له صوتا في القروض الربوية والغلاء ورفع الدعم لانشغاله في تعدد الزوجات لكل سوداني
كيف تضربون رجل يريد تحويل رجال السودان الى اسود ضاريةامام زوجاتهم الذين يمنعونهم من التعدد مثنى وثلاث ورباع ليكافح الرذيلة والفساد
كيف تضربون رجلا يكافح الفساد بالصمت العميق وان وراء الصمت كلاما
يجب احالة الجماعة الضربوا مولانا هذا ليس للمحاكمة انما للاعدام مباشرة
كيف يضربون رجل مثل هذا الرجل


#872863 [ضل الدليب]
1.00/5 (1 صوت)

12-31-2013 01:48 PM
والله الموضوع دا فيه شقين غير جيدين: الاول يخص الفكى دفع الله وهو ادب الجوار وايصال المعلومة بالتى هى احسن ،يعنى بالادلة التى وردت فى القراءن والسنة وكتب المتأخرين ، وتكون الحجة بنفس بارد لان الذى يتذمر لا يفكر جيد وربما تسقط منه كلمة تسئ للطرف الاخر يكون نتيجتها صفع الرجل بناد.
الشق الثانى وهو شكل التصرف الذى بدر من زوج المذكورة وهو لعمرى عار فى جبين التاريخ ان يتصرف رجل يسكن الخرطوم (بلاد الحضر ) كتصرف راعى الغنم فى بوادى السودان الواسعة....عيب عليك يا رجل ان تصفع رجل كبير وان اساء الادب مع زوجتك الكريمة ....والله عيب يا اخوة ان نفعل هذا ،،،الكل غلطان ما عدا القناة التى اتضافت المناقشين بعفوية ...

المطلوب جودية حتى لا تصل المسألة الى المحاكم لان من شاكاك عاداك ....مشكورين


ردود على ضل الدليب
European Union [سوداني] 12-31-2013 05:43 PM
يا ضل الدليب انا لو في مكان زوج الدكتورة لقتلته


#872839 [ابوريدة]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2013 01:22 PM
يعني مقدم البرنامج ما لقي ليهو شيخ من الشيوخ المالين البلد ديل يكون عنده منطق ويعرف ادب الحوار والنقاش ويعرف يوصل وجهة نظره بطريقة آدمية ، ما لقي الا هذا المتنطع الجاهل ضيق الصدر حرجاً ولا يحسن القول والعبارة ويلقي بالتهم جزافاً ويسئ الي ضيوف البرنامج ويتصرف هكذا وكأنه شماسي في السوق العربي ن بالله من هؤلاء الذين أتوا به الي البرلمان بأصواتهم هل هناك عاقل يعطي صوته الانتخابي لمثل هذا الرجل ، كيف أتي هذا المفلس الي البرلمان ، اناشد الدكتور الفاتح عز الدين رئيس البرلمان ان يتم عرض هذا النائب علي أخصائي نفسي للكشف علي صحة قواه العقلية ، لأنه لا يعقل ان يستمر هذا الرجل نائباً في البرلمان بعد هذه الفضيحة .


#872817 [قوز دونقو]
4.00/5 (3 صوت)

12-31-2013 01:03 PM
الأستاذ دفع الله خريج الجامعة الإسلامية قسم لغة عربية يعني معرفتوا بالأمور الدينية خاصة الفتاوي دي ما عندو فيها طريقة يدخل فيها أبدا ؟؟ اللهم إلا إذا درس العلوم الشرعيةو الفقهة علي المذاهب الأربعة و التفسير و ما إلي ذلك من العلوم التي تساعد الإنسان علي إستنباط الأحكام و الفتاوي ؟؟؟؟
لقد شاهدت له حلقة سابقة منفردا يسأله (ساتي) عن محطاته الرئيسية حيث بدأ بصفة رسمية في نيجيريا و له مساجلات و مواقف (إن صحت ) فهي محمدة له .. منها منع دخول الفتيات إلي محاضرة التربية الإسلامية سافرات الرأس قصيري الملابس و منها عدم دخوله الأندية التي تقدم الخمور و منها تحريض الطلاب إلي خوض إنتخابات إتحاد الطلاب (و قد فازوا بكل المقاعد) و منها إستقطاب رئيس إتحاد الطلبة المسيحيين للدخول في الحركة الإسلامية كلها أشياء تكتب في ميزان حسناته و كنا نطمع أن يواظب علي ذات المنوال أن يحارب الرذيلة أينما وجدت خاصة و هو أستاذ جامعي (جامعة أفريقيا العالمية) و عضو برلماني يعني بصفاته هذه يستطيع أن ينتقد و بحرية تامة كل المظاهر السالبة في المجتمع بدءا من الحكام و الدستوريين و المطالبة بتفعيل قانون (من أين لك هذا ) و مظاهر الثراء الفجائي.. هذه هي قضاياه التي ينبغي أن يمارس فيها حقه الشرعي في مقارتها ؟؟؟
لكن الإنشغال بقضايا خلافية مثل ختان الإناث و رياضتهم أشياء لا تساعد في تطور و تقدم الأمة ؟؟؟
ينبغي له أن يشغل نفسه بالشأن العام و بما ينفع الناس ؟؟لا بما يصرفهم و يدخلهم في متاهات لا تغني و لا تسمن من جوع ؟؟؟؟؟
لقد أتيحت لك فرص كثيرة لمزاولة و نقاش أمور تهم المواطن أولا و أخيرا و لكنك أهدرتها لصراعات جانبية ؟؟؟؟
عندما تم تخييرك بين أن تأخذ راتب الجامعة أو راتب المجلس الوطني فضلت راتب الجامعة لأنه كان أكبر من راتب المجلس و بعد أن تم تعديل رواتب المجلس رجعت إلي راتب المجلس لأنه أصبح أضعاف راتب الجامعة ؟؟؟؟؟
دا برضو إسمه كلام يا شيخ دفع الله حسب الله بشير ؟؟؟؟؟


#872799 [عباس]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2013 12:48 PM
لو البلد نظفت من الحرامية والمرتشين والفاسدين باعتراف الدولة انو البلد مليانه من هذه الانواع وعلى اعلى مستوى وكان ذلك بفضل الشيخ كان نقول له لك حق ان تتكلم فى تحليل وتحريم لعب المرأة للكرة ونقول للشيخ انت فى البرلمان ومفروض تحارب الاشياء التى تمس المواطن فى اكله وشربه وصحته وفى فساد الوزراء والمسؤولين كل هذا تتركه وتقعد تتكلم فى اشياء ثانوية حرام عليك والله رتبك ومخصصاتك التى تاخذها لكى تدافع عن هذا المواطن . كم بنت بتلعب الكورة او تمارس الرياضة بالنسبة لكم بنت مالاقيه حتى حق المواصلات لتذهب الى جامعتها ركز يا شيخ فى القصايا التى تهم عامة الناس حتى يدعوا لك بالخير والتوفيق .


#872795 [Abd Allah Alfagheer]
5.00/5 (1 صوت)

12-31-2013 12:46 PM
معظم الشىوخ الذين ابتلانا بهم الله جل و علا تركوا كل هذا الانسان الذى صنعه الخالق فأحسن صنعهجسدا و عقلا ولم يجدوا غير تلك المنطقة المحصورة بين السرة و الركبتين فحصروا فتاويهم و تنظيرهم و جهادهم فيهاو ظنوا انها العدو !!!!( انها لا تعمى الأبصار ولكنهاتعمى القلوب التى فى الصدور)!!!


ردود على Abd Allah Alfagheer
United States [جاكس] 01-01-2014 04:59 PM
احسنت يا عبد الله.
هذا ابلغ وافضل تعليق.
اوجزت فابدعت.

[ZA HAGAN] 12-31-2013 06:48 PM
YOU ARE MY HERO


#872758 [الشاعر]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2013 12:17 PM
يأخى فى بنت فى السودان فاضيه عشان تلعب كورة قدم يا ناس اعقلوا والله كل الحصل ده عشان دفع الله ضعيف امام الهزيمه ومتعصب لرأيه والبرنامج كله مجرد عرض اراء مش قرارات الزاميه نجر البنات من بيوتهم عشان يلعبن كوره كدى اول حاجه سدوا رمقهم من الجوع عشان الحكم قبل مايطلب رجال الاسعاف لتضميد الجراح يكون متأكدانو المصابه ما وقعت عشان دوخه او فقر دم.


#872747 [فيصل احمد عمر احمد الرياض]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2013 12:10 PM
يابرقاوى اراك تحمل على الشيخ وكانه يدعو الى ضلال وكانه يدعو الى فجور يااخى حرام عليكم

وحتى جميع معلقى الموضوع منهم شامت ومنهم مسيى يااخى اليس منكم رجل رشيد اليس منكم رجل رشيد

سؤالى لك يابرقاوى من منكم يرضى ان تلبس اخته او زوجته او ابنته هذا المايوه وتخرج للملا امامهم

لتؤدى فقره رياضيه اوترقص باليه من منكم يرضى هذا بالمنطق لابالندفاع مايوه فقط وستيانه

هل يرضى احدكم ان يكون ديوثا ؟؟؟؟؟


#872716 [السموءل حمدنالله]
5.00/5 (1 صوت)

12-31-2013 11:48 AM
يأسفنى جدا طريقة التعليق بدون أحترام على هذا الرجل الذى صدح بالحق تحت قبة البرلمان ولم يكن إمعة كماقال المصطفى علية الصلاة والسلام وحتى لا نكون سطحيين فلنجيب على هذا السوأل من يدير هذة القنوات؟ ( الخرطوم، أمدرمان، النيل ألازرق) وببساطة هذا السؤأل يكمن الجواب بأن هناك حرب منظمة وشرسة ضد هذا الرجل الوقور والغريب فى الامر أنى كنت دوما أسأل نفسى مادور الشيخ دفع الله البسيط فى أيقاف هذا الكم الهائل من الفساد والمفسدين فى البرلمان لمعرفتة به فيكفى هذا الرجل أنه منع

1- قرض ربا ل اسامة عبدلله الذى خاصم الشيخ لمدة عام كامل(يمكن يكون هذا هو سبب الحرب المنظمة)
2-قرض ربا للمطار الجديد
3- ويكفى أنه أوقف شيرين يوم تحرير همشكوريب على الاقل احتراما لمن دافع عنكم من قوات مسلحة او غيرها
بالله قرن بين شيخ دفع الله وحسين خوجلى وحسن فضل المولى
هل هنالك محاسبة فى السودان
عن تزوير الشهادات الجامعية، موت مجندى الخدمة الوطنية بالعيلفون ، قتل المناصير
هذا رجل والرجال قليل
لك منى كل التحية والتقدير ياشيخ دفع الله وارجو منك أن تأخذ فى الاعتبار ماقيل من المعلقين بخصوص الفساد المستشرى فى هذه الدولة


#872715 [ابوزيد]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2013 11:47 AM
لقد قال حسبو إن المرأة الغير مختونه (عفنه ),, وهو من قبيلة الفلاته التي لاتختن البنات كما هو معروف للجميع ,,
وكما هو معروف أيضا فإن مستواه الدراسى كان متواضعا جدا ,, وإنه إستفاد من منحه من دولة نيجريا للدراسه هناك ,, وقد كان مشهود له منذ صغره بالمناكفات , وخلق المشاكل
كفانا الله شره


ردود على ابوزيد
United States [ابوزيد] 12-31-2013 08:06 PM
ياجابر أنا مهذب أكثر منك ومن شيخك هذا المعفن والذى لايعرف كيف يتحاور ولايحترم الرأي والرأى الآخر , ولم نسمع بأن الفلاته يختتنون ياجاهل , ربما وصلك رأس السوط فيما أعتقد

United States [جابر] 12-31-2013 02:23 PM
يا ابا زيد من قال لك ان الفلاتة لايختنون بناتهم وكيف حكمت علي الجميع يعلم بهذا. الفلاتة ككل السودانيين بعضهم يختن. وحتي ان كان مستوي الرجل متواضع فلا تنسي ان الرجل عضو في البرلمافهذا يعني انه تم انتخابه من مجموعة مقتنعة به كمثل لهاوعموما انا لا ادافع عن فتاويه لكن ارجو ان تكون مهذبا في طريقة التعليق علي اي واحد لا احد سأل عن تاريخه وكونه درس في نيجيريا فهذا لايعيبه بشىء لان التعليم في نيجيريا افضل من عندنا بكثير جدا ليوم ان كان ذلك في العلوم الشعرعيه او خلافها.


#872707 [شوكة حوت]
5.00/5 (1 صوت)

12-31-2013 11:42 AM
الضرب واللكم والرفس هو الأسلوب الناجع الذي يعيد رأس الأبالسة الى موضعه الطبيعي. أرجو من شرفاء السودان وأحراره أن يواصلوا هذه السنة الحميدة، وهي المرابطة أمام استديوهات الإذاعة والتلفزيون والمحطات الفضائية التي تستضيف هؤلاء الشيوخ الممسوخين، وضربهم ولكمهم ورفسهم مجرد خروجهم من الاستديو، بسبب وبدون سبب... لقد ظل الأبالسة وخنازير المؤتمر الوطني يكيلون الضربات واللكمات لشرفاء السودان وأحرارهم لأكثر من نصف قرن... وآن الأوان أن نرد الصاع صاعين... فكلما رايت جبهجياً، نعاجلة بالضرب واللكم، وأذا سأل عن السبب نقول لهو: هذه بتلك، والبادي أظلم.


#872704 [ود الشجرة]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2013 11:41 AM
دة حال الجماعة .... والعقبة للباقين ...بلاش شلاقة


#872702 [؟؟]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2013 11:38 AM
دا كلو خلوهو....بالنسبة لمرتب احمد ابراهيم الطاهر دا يااخوانا ال31دى ماكتيرةقدر ايام الشهر وطبعا فى شهور 31 يومعشان كدة الرقم دا ما ساى يعنى اليوم بى مليون عااااادى ما فايت مصاريف اليوم ...وامكن عشاء ما يكون فيها....دا ما الحد الادنى للاجور اكتر من كدة يعملو ليكم شنووووو؟


#872697 [بعشوم]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2013 11:36 AM
الراجل ده ما عندو شغلة غير النسوان

يعني من حسبو نسوان لي ضنب كديس


#872674 [هؤلاء كروت يستعملونها لتنفيذ ما يرموا إليه]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2013 11:14 AM
هو زاتو ما قيمة البرنامج من اساسه إن كان يقدمه هيثم كابو ولا يقدمه زعيط أو معيط.. يعني مشاكل السودان كلها اتحلت لحدي ما يناقشوا مسألة رياضية المرأة.. ايه الترف اللي عايش في السودان دا.. ناقشوا مشاكل حيوية وهامة.. اساسها صحة المواطن.. بلد مرض الملاريا والصراصير تفتك بها فتكاً والغريب أنو من الصراصير فقط وريحتها وهي ميتة ماتت انفس بشرية.. اي رياضة تمارسها المراة وأي انجازات والمراة قديما لم تمارس رياضة إلا في بيتها وخدمة بيتها ونضافته وترتيب وحركتها داخل بيتها وعمرت مئات السنين.. ما الذي حصل وماهو الترف الذي تعيشه المراة السودانية حتى تنقصها فقط الرياضة.


يا قوم هذه مثل هذه المسائل ليس جدير بأن يستضاف هذا الرجل ولا هذه الاستاذة الجامعية..


انتم اعبط شعب عرفه التاريخه.. شعب عبيط عبيط لدرجة قف تأمل

هذه المسائل يستعملون له كروت مثل هيثم كابو ومن على شاكلته ليشغلوا بها العباد..


أي تغيير قاده عمر البشير ونحن بين الثانية والثانية نسمع بأن نافع في زيارة لكذا وافتتح كذا وزار باكستان وخاطب الجالية في باكتسان وابو ساطور يصرح ويقول وعلي عثمان يقدمه النائب الجديد يعتذر بالانابة عنه لعدم حضوره بأنه في مهمة للوطن وللسودان... والغريب أنو المسميات هي مساعد الرئيس السابق ونائب الرئيس السابق ويدلي ويصرح وكأنه على رأس الحكم...

في عباطة اكثر من كدا.. ديل حا يعملوا اي حاجة إن كان فهمكم وانشغالكم بالامور الانصرافية بهذا الشكل..

أي هراء هذا وأي عبط.. يلهوكم بهذه المواضيع التافة والتي تشغل الناس.. ماذا نستفيد من رياضة المراة والمراة جائعة ومعدومة من الاساس في وطن يمتلك كل الخيرات..

هؤلاء يجعلون من دفع الله وهذه الاستاذة نموذجاً لكي ينقسم الناس بين مؤيد لدفع الله ومؤيدة للاستاذة وبعلها.. هذه مسائل انصرافية.. دفع الله دا جوكر يستقله طرح المؤتمر الوطني لتنفيذ اجتدته ومخططاته ويعمل هو في هدوء وطمأنينة..

هذه مسائل انصرافية بحته.. كلما يشعر اهل الانقاذ بأن الوضع صار هادئاً يطلقون ابواقهم امثال هيثم كابو ومن على شاكلته باستضافة مثل هؤلاء ليشعلوا النار ويصبوا الماء في الزيت..

بالله العظيم دايرين نعرف أن حتى التغيير الذي تم في السودان وبدون خجلة من قامت به دولة خليجية أي سيادة دولة..


تأكد للانقاذ تماماً انكم شعب انصرافي يهتم باتفه الامور ويجعل منها قضايا ونقاشات وهموم ويلوكها لبانة..

أي رياضة للمراة وماذا فعلت الرياضة الرجالية من انجازات.. كيف يتريض الناس والناس جوعى ومعدومين...


ردود على هؤلاء كروت يستعملونها لتنفيذ ما يرموا إليه
United States [كلامك عين العقل] 12-31-2013 07:02 PM
كلام 100% وسليم فعلا هل المرآة فقط تنقصها الرياضة.. قنوات مثل ام درمان والخرطوم وكل القنوات الفضائية السودانية مسيرة وبرامجها ممبرمجة ومعروفة والله فعلا نحنا شعب عبيط يااخي


#872671 [الفجري داك]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2013 11:12 AM
النائب دفع الله هو عضو برلماني عن حزب البشير عن دائرة أمدرمان، وهو من الإخوان المسلمين القدماء، ودرس كلية التربية، ودرس بنيجيريا.
والله أم درمان بقت ملطشة وعنقريب هبابي لامثال دفع الله عشان يفتي ويتحدث بأسمها والحثاله ده مرشح منهم وفيهم أصلوا البرلمان يحوي كثير من الزباله المتمثله بالدين ،وياناس قناة أم درمان فكونا
من هؤلا الدخلاء الذين أتت بهم الأنقاذ متمثلين بالدين ،تاركين عهود الله ونسوا الرعيه وأخيراً يتحدثوا وببجاحة عن أمور هامشية لاتغني من جوع المواطن الأن .
حسبي الله ونعم الوكيل من بشيرهم الى أدنى من دفع الله الجاهل .


ردود على الفجري داك
United States [ابوزيد] 12-31-2013 08:10 PM
رد على ده ياجابر برضه !!! الله لايكسبك دنيا وآخره إنت وشيخك


#872669 [ساهر]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2013 11:07 AM
كلها ظواهر سالبة: استضافة الغلاة والمتشددين، وتربص البعض خارج الأستديوهات للنيل من هذا وذاك. دفع الله حسب الرسول تصرف تصرفاً خاطئاً وزوج الدكتورة تصرف بطريقة خاطئة أيضاً. ظاهرة الإثارة ظاهرة غير حميدة فبعد الصحف ها هي تنتقل إلى القنوات الفضائية لأن عددها أصبح كبيراً ولابد لأي قناة من خلق أدوات لجذب المشاهد بأي طريقة حتى ولو بأسلوب (المديدة حرقتني).


#872663 [حسكنيت]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2013 11:03 AM
الضرب على الميت حرام


#872611 [هيثم تك]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2013 10:23 AM
دفع الله كان شيخ او غيره علي كل حال هو انضرب وهذا حال الدعاء لابد ان يتعرضو للضرب والمضايقات الرسول صلي الله عليه وسلم اتأذي كيثرا من المشركين والمنافقين. وبانسبة لكلام الشيخ دفع الله كلام عين الحقيقة في حد يقدر يحلل لي الغناء والرقص المتفق العلماء علي تحريمه في حد يقدر يحلل لي خروج وسفر النساء لممارسة الرياضة امام اعين الرجال ياجماعة خليكم واقعيين ودا الدين قال كدا ليس قول شيخ دفع الله


ردود على هيثم تك
European Union [مسمار..] 12-31-2013 12:47 PM
الرجل دون أن يكلفه أحد تحول الى مفتي في إستعداء المجتمع حيال ما يعتبره مفاسد تخالف الدين والشرع !
مثل الغناء والحفلات العامة و الرياضة النسائية والرقص وخلافه!

هو لايرى أية مفاسد أخرى في الوطن والمجتمع غير تلك التي يراها بعينه ، فهي لم تلاحظ فساد الدولة وجوع المواطن ولا رقص الرئيس شخصياً أو تغول جماعته الإسلامية على مفاصل الحياة العامة الرسمية والشعبية إستئثاراً بالسلطة والجاه والمال العام واحتكار الوظائف ، وهو لم يسمع بسلطات دولته الأمنية التي تعيث تقتيلاً في الأبرياء إن هم هتفوا بقول الحق الذي يفترض إنه كرجل متدين ينادي به ولو كان في وجه سلطان هو دون غيره يعلم أنه تجاوز هو وبطانته المدى في ظلم العباد وإضاعة البلاد !

European Union [الكلنكحي] 12-31-2013 12:44 PM
عن اي دين تتحدث عن دين الله الذي بعث به محمد بن عبد الله ام دين شيوخك الذين باعوا علمهم و ضمائرهم منذ بدء الملك العضوض الى يوم الناس هذا انا اتحداك ان تاتي بنص صحيح صريح من الكتاب او السنة بحرمة الغناء مثلا دون لي لاعناق الكلمات لتحميلها ما لا تحتمل و هو ما يخالف سنة الله في التحريم.

[الغضنفر] 12-31-2013 12:30 PM
لا يا أستاذ هيثم تك
ليس هناك اجماع بحرمة الغناء .. أقرأ المزيد لتعرف من فضلك

شكراً لسعة صدرك

[sary] 12-31-2013 12:08 PM
حسبو نسوان لم يفتح الله عليه ببنت شفة في رقص السيد الرئيس المتكرر في المناسبات العامة ، وحتى رقصه مع زوجته وصويحباتها في حفل عام في أكثر من مناسبة ،،، فما هو رأي فضيلته في هذا دام فضلكم ؟؟ أليس من الأفضل إصلاح الراعي والذي بصلاحه تنصلح الرعية كلها ؟؟؟ أنتظر إجابتك يا شيخ تك على أحر من الجمر

European Union [اخواني سايق] 12-31-2013 11:48 AM
كلامك بمعزل عن كلام ربيب الانغاذ (دفع الله حسب الرسول) كلامك صااااااااااح. لكن انا أسألك هل الدين يسمح/يجيز خروج المرأة لترقص وتغني في (تأبين الشهيد؟؟) و (الليالي الجهادية؟؟) انت من الناس الدخلوا الانغاذ يا دوووووووووووووووب

United States [بلاك بلوك فرع السودان] 12-31-2013 11:38 AM
تشبيهك ليهو بالرسل والدعاء غير صحيح .. هذا رجل يسئ وغير مسلم .. ودليلي على ذلك قول الرسول الكريم المسلم من سلم المسلمين من لسانه ولا ياتي فاحش القول .. اذا فهو غير مسلم يستحق الضرب .. من خلال دراسة سيرة المصطفي لم نقراء انه شتم اوساء لاحد ..

United States [يحيى العماري] 12-31-2013 11:24 AM
يا زول إنت ما قريت وألا شنو ! مافي حاجة من القلتهم ديل محرمة .


وكان متأكد في تحريم أمشي قول لعمر البشير أرقص ريس .


#872596 [ود البلد]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2013 10:14 AM
قلت لزميلتى عندما يشيخ الانسان يكون له صديق واحد فبادرت وقالت الكلب..
وانا ابادر ((حتى لا يضربه أحدهم مرة أخرى )) يمسك لسانو عليه نهائيا لبذائته .....


#872593 [ابوهاني]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2013 10:13 AM
والله زوج الدكتورة أمال فارس وغيور على زوجته ونتمنى نحن جميعا ان نكون مثل هذا الفارس اما عن هذا الشخص المتخلف الذي يسمى بدفع الله فهو رجل يحب الظهور بأي أسلوب ولكن نقول له حواء السودانية لها ابطال مثال زوج دكتورة أمال واخرون فأفضل لهذا المتخلف أن يجلس في مكانه ويحترم شخصه والا يتمادى في أفكاره البائدة والبالية وإلا فسوف يجد أفطع وأقسى أنواع الانتقام من بعض الاشخاص ونقول له طفح الكيال يامتخلف .


#872588 [chinma]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2013 10:10 AM
من الفيديو يتضح أن هذا الرجل ( ضنب الكديس) راجل همجي لا يعترف بالمناقشة بصورة حضارية, يريد الآخرين أن يسمعونه لكنه لا يريد أن يستمع لهم , لأنه ضعيف الحجة لذلك يقاطع الآخرين حتي لا يسمع حجتهم, وهذا الرجل ( ضنب الكديس ) يمثل البرلمان الهزيل وهو لا يستطيع أن يتحدث عن الفساد وقتل متظاهري سبتمبر وما حدث في دارفور لأنه يعيش بقلبين :

*قلب مع وظيفته البرلمانية التي تعطيه المرتب الذي لم يحلم به لولا انتخاب دائرته له, وفي هذه هذا الرجل لا يغامر لأن له زوجتين وأبناء وبنات يعيشهم بوظيفة البرلمان لذلك لا ولن يستطيع التحدث في البرلمان عن فساد الرئيس البشير وأخوانه وزوجته وغيرهم.

* القلب الآخر هو الفكر الذي يحمله وهو فكر ( مسار واحد ) لا يتقبل النقاش مع طرف آخر إنما يفرض رأيه عليهم.مما يجعله رجل منغلق علي نفسه لا يتطور أبدا.

مثل هذا الرجل (ضنب الكديس ) من الذين يسكتون عن قول كلمة الحق في وجه البرلمان أو السلطان , أي يعينون القوي علي الضعيف. ويتحدثون عن توافه الأمور ويتركون أعظمها. مما يجعلني أقول عنه أنه يمثل الإنتهازية في أوسع صورها ومن الذين يطعنون في ظل الفيل.


ردود على chinma
United States [ابو مبارك] 12-31-2013 11:23 AM
ممتاز


#872564 [abdallah]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2013 09:52 AM
الله ينتقم من البشير وحكومته وكل المسئولين في زمن الغفلة والله الناس ديل مافيهم اي خير واغلبهم مريض نفسيا وشاذ جنسيا ربنا ينتقم منهم


#872555 [تمساح الدميرة]
5.00/5 (1 صوت)

12-31-2013 09:47 AM
إسمه الجديد دفع الله ضنب كديس ,,,,


#872542 [جركان فاضى]
3.00/5 (1 صوت)

12-31-2013 09:38 AM
جاء بانتخابات مزورة لمجلس الشعب...امواله حرام حرام حرام...وبهذا المال الحرام يطعم فى ثلاثة زوجات وذرية..ومن غذى بالحرام فهو ابن حرام...فما ترجوا خيرا من ماكل السحت


#872540 [Magdi]
5.00/5 (2 صوت)

12-31-2013 09:36 AM
( زوج الدكتورةأمال محمد ابراهيم .. الحانق من تصرف الرجل تجاه حرمه المشاركة في ذات النقاش الى جانب الأستاذ هيثم كابو وبادارة الأستاذ كباشي، وأنهال عليه ضرباً..!)
عفيت منك يازوج الدكتورة أمال ,,,, الله يديك الصحة والعافية .


#872537 [جعفر النميري]
1.00/5 (1 صوت)

12-31-2013 09:34 AM
الأخ برقاوي لخّص وما خلى حاجة عن هذا المعتوه فقد شاهدنا الحلقة وتذكرت المقولة (القلم ما بزيل بلم) هذا الرجل لم يقرأ في كتاب الله المنزل على المصطفى صلى الله عليه وسلم "ولو كنت فظّاً غليظ القلب لانفضوا من حولك"؟؟ ألم يعلم بأن المصطفى (ص) كان خُلُقُه القرآن ، ألم تكن في سنته التي استنّ بها (ليس المسلم بطعانٍ ولا لعانٍ ولا فاحشٍ ولا بذىءٍ). هل نعتبره قدوة ؟؟؟ هل من يشاهد هذا المُعتل من المسلمين في هذه الحلقة يصدق بأنّه كامل الوعي؟؟؟ بل حتى ولو كنا نريده مُصلح هل بهذا الأسلوب وبهذه الفوضوية ؟؟؟ وهل بتصرفاته الحمقاء هذه يقوم بتقويم المجتمع أو يقنع المجتمع بالكورة حرام والغناء وغيره ؟؟ هل بهذه الطريقة وبهذا الأسلوب العنجهي؟؟
وكما ذكر برقاوي ألا يرى فساد الدولة وضياع بلد وهلاك مجتمع وموت بشر ؟؟ وهو برلماني !!!


#872525 [المشروع]
5.00/5 (1 صوت)

12-31-2013 09:26 AM
احسنت مقال جيد جدا وكلامك معقول واضيف عليه
1- إن شاء الله هذه الضربة تنفع حسب الله وتخليهوا يتكلم في النافع والمفيد ويتعلم ادب الكلام
2- عدم استضافة الناس التتي همها الكلام من الصرة وتحت في القنوات الفضائية ودا عيب
3- الشيخ حسب الله يترك قتل الشباب وسفك الدماء شهداء سبتمبر وكلام فاطمة الصادق والغلاء والفساد والبيوت الفارهة والسكن الفاخر والفلل التي تجري من تحتها الانهار لأعضاء الحكومة ثم يتحدث لنا عن قضايا خلافية مثل ختان الاناث .. ويضعه في رأس اولوياته ... عيب الكلام دا يا شيخ؟ ختان شنو؟
4- الشيخ حسب الله هو نفس اسلوب حسين خوجلي تماما يعاينوا في الفيل ويطعنوا في ظله
5- حسين خوجلي والشيخ حسب الله يريدان ان يحملا الشعب السوداني المسكين كل مشاكل البلد مع العلم ان المشاكل دي كلها جاءت مع الانقاذوفهم الانقاذ القاصر للدين ..
6- ان اول فساد الشيخ حسب الله قاعد تحت قبة برلمان منتخب بطريقة غير قانونية وان كانت هنالك انتخابات لانكم استفدتم من مال الشعب وتلفزيونات الشعب في وتمثل حكومة جاءت للحكم بصورة غير شرعية ثم كذبت وقتلت وشردت وفصلت وسفكت وانت تمثل هذه الحكومة وتأخذ مرتبك منها فأي الفساد اعظم ختان الاناث اما ما تقوم به.
7- قيل ان راتب رئيس البرلمان السابق احمد ابراهيم الطاهر 31 مليون جنيه في الشهر لماذا لم تقدم طلب مستعجل للبرلمان لمناقشة الموضوع؟ واجلاء الحقيقة؟ هل هذا افضل ام ختان الاناث؟
8- قيل ان هنالك لجنة تحقيق في احداث سبتمبر والقضاء الان يحكم على الشباب الذين شاركوا في المظاهرات بالسجن اين انت من هذا ....
يا حسين خوجلي ما تمصمص شلاليفك كل مرة زي العندك جفاف ومعاك شيخ حسب الله شايل اوراقوا عينكم في الفيل شوفوا الفيل الواطي الزرع والضرع مشل تحملوا الشعب السوداني المسكين كل مشاكل الانقاذ.. والكيزان


#872519 [وحيد]
5.00/5 (1 صوت)

12-31-2013 09:21 AM
الانقاذ خلقت عدد من الاراجوزات يقومون بادوار مختلفة لالهاء الناس و شغلهم بما لا يفيد و يتعمدون ذلك لشغل الناس .... دفع الله هذا احدهم و ربيع عبد العاطي و نافع علي نافع ... كل هؤلاء يشغلون الناس بساقط القول و سوء السلوك حتى ينشغل الناس بنمناقش اقوالهم


#872501 [دجانقو]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2013 09:07 AM
طوال الحلقة كان الشيخ يلوح بورقة فتوي من مجلس الافتاء بخصوص لعب البنات كورة القدم - لماذا لا نذكر الحقائق كاملة ؟؟


ردود على دجانقو
European Union [دجانقو] 12-31-2013 02:55 PM
الاخت ناقشة كويس والاخ حسن مسالا بغض النظر عن اسلوب الشيخ وحقيقة الفتوي وشرعية الهيئة والدكتورة والمعاها سؤالي للاستاذ برقاوي الذي يلوي عنق الحقيقة في جزئيته الاتية
((دفع الله رجل لا يعرف كيف يصلح الناس بالحسنى وقدترك مقعده تحت قبة البرلمان متفرغاً لإصلاحهم كما نراه يفعل دون مسوق شرعي يخوله ذلك الدور في وجود جهات إفتاء رسمية إن كانت تضطلع بدورها حقيقة
واما مقولتكم"إستفت قلبك وإن أفتاك (هؤلاء) وأفتوك" فهي مردودة عليكم واحكمو علي انفسكم ان كانت فتواكم عكس ماقال الشيخ ومشكورين

United States [ناقشة كويس...] 12-31-2013 12:51 PM
والكتورة أمال كانت تتحدث عن نظام مجلس الرياضة النسائية بالدول الإسلامية وقوانينه المنظمة للعبة..
وهل كل ما أفتى به متنطعو هذا الحكم هو فتوى ملزمة.. وقد سكتوا على كل باطل ينتهجه هذا النظام ..تباً لكم من ملة تعيش خارج الزمن أف..

European Union [حسن مسالا] 12-31-2013 11:26 AM
أنت متأكد من المعلومة دي، الحقيقة أن ما أسميته أنت ( فتوى) صادرة عن جهاز عشوائي أرادوا له أن يكون موازيا لمجلس الإفتاء المعروف تاريخيا والذي يحترمه الناس ويتبعون ما يصدر عنه عادة.

أسم هذا الجهاز العشوائي (مجمع الفقه الإسلامي) وهو شبيه بسيئة الذكر (هيئة علماء السودان)، صدقنى أى فتوى تصدر عن مثل هؤلاء (فليموصوها ويشرب مويتها)، يا أخي ثق تماما بأن المواطنيين لا يهتمون كثيرا بما يصدر عن هذه الجهات ودونك فتواهم (حول جواز إستدانة قيمة الأضحية) التى برروا صدورها حتى لا يصيب الكساد (سوق تجارة الأغنام) وحتى البشير الخائب نفسه لم يعيرهم إهتماما (حين أفتوا بعدم جواز سفره للخارج) ورغم نفاقهم ودجلهم البين فقد منحهم (شلوتاً معتبرا) يليق بهم وسط شماتة الشامتين من أهل السودان.

وأخير "إستفت قلبك وإن أفتاك (هؤلاء) وأفتوك"، فديننا دين عقل وحكمة وموعظة حسنة وذلك ما علمنا إياه الحبيب المصطفي صلي الله عليه وسلم ولا نبي بعده.


#872455 [بكري الصائغ]
4.99/5 (9 صوت)

12-31-2013 08:05 AM
النافع جزمة،
وربيع صفعة،
و دفع الله جلد بالحزام،

انه عام ضرب غرائب الابل!!


ردود على بكري الصائغ
United States [Bashir] 12-31-2013 12:35 PM
مبروك - جائزة اجمل تعليق من قبل قراء الراكوبة لعام 2013


#872454 [Ehab]
4.00/5 (3 صوت)

12-31-2013 07:56 AM
دفع الله دا ماهو إلا صوره حقيقيه واقعه للانقاذ ... قمة الافلاس وعدم المنطق والجهل بي ألدين ... وللاسف الشديد عضو برلمان ... ودا أكبر دليل على أن من يمثلوا الشعب السوداني بي بشيرهم من أفشل خلق الله .. وما كان لهم أن يصلوا إلى باب الحكومه ناهيك عن البرلمان لانهم غير موءهلين لا خلقاً ولا ديناً ولا علماً .. لذلك لجوء للانقلاب ... وحقيقة البشير في خطاباته لاتقل سوء من هذا الجاهل واضعين في الأعتبار البشير رئيس جمهوريه .. هوءلاء الخلق المسمين بالكيزان فشله فشله فشله ... الله ينتقم منهم بقدر ما اضروا ألدين والعباد والبلاد



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة