الأخبار
أخبار إقليمية
أنت طالق ..النسبة الرسمية 20%
أنت طالق ..النسبة الرسمية 20%
أنت طالق ..النسبة الرسمية 20%


12-31-2013 11:45 AM

محمد وداعة

الطلاق النسبة الرسمية 20% الفعلية اكثر من 30 % ، ...الضغط 25% .. السكرى26% الفقر الرسمية 46% الفعلية 95% ..التضخم الرسمية 46% الفعلية اكثر من 70 %، تشير أحصاءات رسمية أن نسبة الطلاق أرتفعت الى 20,6% ( حوالى 60 الف حالة طلاق فى العام 2012 م ) ، وكان مولانا د. أحمد محمد عبدالمجيد قاضى المحكمة العليا قد وصف هذه النسبة بالخطيرة ، جاء ذلك خلال حديثه فى ندوة " ظاهرة تفشى الطلاق الاسباب والعلاج" ، هذه النسبة مخيفة ومزعجة لأنها فقط ثمثل مايصل الى المحاكم من التطليقات ويقدر الخبراء أن النسبة تتجاوز 30% اذا وضع فى الأعتبار اللذين يطلقون دون الذهاب الى المحاكم ، ويتضح حجم المشكلة اذا علم ان معظم المتطلقين هم من الشباب حديثى الزواج ، مايثير القلق بين الخبراء وأختصاصي علم الاجتماع أن هذه النسبة ظلت متصاعدة باضطراد وشهدت الخمس سنوات الاخيرة أكبر نسبة للطلاق لاسباب أهمها الغياب أو الأعسار ،ومعظم الحالات التى عرضت أمام المحاكم تعذر أصلاحها وأنتهت الى الطلاق والكثير من الحالات لم تتلق أى مساعدة أو دعم اجتماعى لمحاولة الابقاء على الزواج وتحاشى الانفصال عبر ايجاد حلول مرضية لطرفى الزواج ،،

لاجدال فى أن الاسباب الأقتصادية وأرتفاع تكاليف مؤسسة الزواج وأزدياد معدلات البطالة والفقر هى أهم أسباب الطلاق وذلك حسب سجلات المحاكم وخير دليل على ذلك الاعلانات المبوبة طلب طلاق للغيبة او الاعسار ، كيف لايحدث ذلك واكثر من سبعة الاف شخص محبوسين " يبقى حتى السداد " وعدد ربما اكثر من ذلك تنتظر المحاكم قضايا أعساره وسيلقى نفس المصير ، كيف ذلك لايحدث والحد الادنى للاجور بعد " تلتلة " ولجان تقوم وتقعد "450" جنيه ولم تدفع حتى الان رغم اعلان الحكومة المتكرر عن الالتزام بسدادها ، كيف لايحدث ذلك والتأمين الصحى يخرج كل يوم قائمة من الأدوية الأساسية من مظلة التأمين فضلا عن أدوية لافعالية لها ويحدد سقف العلاج بمبلغ معين قبل استنفاذ السقف المخصص لكل فئة ، كيف لايحدث ذلك وولايات بكاملها نزحت لولايات أخرى وكيف لايحدث ذلك والحرب تدور رحاها بين الحركات المسلحة والحكومة من جهة ، وبين المليشيات القبلية من جهة أخرى ولم بسلم منها ابناء العمومة فى القبيلة الواحدة ، كيف لايحدث ذلك ومئات من الشباب يموتون فى الصحراء ، تائهين عن مسالك الطريق الى ليبيا أو تحت ركام أنهارت عليهم فيه أبار الذهب ، فماتوا !

أن مايحدث هو مشكلة سياسية وأقتصادية و اجتماعية ناتجة بامتياز من تدهور الاوضاع الاقتصادية و تفشى الحروب و ازدياد معدلات النزوح و اللجوء و الهجرة العشوائية ، لماذا لايحدث ذلك ود. سعاد الفاتح عضو البرلمان عن حزب المؤتمر الوطنى تقول تحت قبة البرلمان " يتزوج رجل برجل بواسطة مأذون وسط فرح وكواريك و موسيقى و عشاء "
و كيف لا يحدث ذلك و الحكومة عاملة ( اضان الحامل طرشا ) ،،
[email protected]


تعليقات 17 | إهداء 0 | زيارات 6198

التعليقات
#873931 [dreem]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2014 12:34 PM
والفوق ديل اطلقوا ولا لسع


ردود على dreem
United States [muama] 01-01-2014 03:37 PM
ههههههههههههههههههههههههههه


#873835 [هروب من العلاقة الزوجية]
5.00/5 (1 صوت)

01-01-2014 11:25 AM
تشكو بعض النساء من هروب أزواجهن من العلاقة الزوجية، وتعتقد أغلبهن أن السبب يرجع لمشكلة خلقية ككبر حجم الأنف أو صغر حجم النهدين أو لبروز الكرش أو لظهور النمش والكلف ، إلى غيرها من الأسباب الخلقية، ورغم أنهن يرغبن في الاستمتاع بعلاقة زوجية ممتعة إلا أنهن يرتكبن أخطاء عديدة تجعل الزوج ينفر ويفر.


وترغب العديد من الزوجات بالاستمتاع مع أزواجهن بعلاقة جنسية حميمية وممتعة، إلا أنهن يرتكبن أحيانا أخطاء كبيرة تجعل أزواجهن يهربون منهن ليلا ويفضلون الابتعاد عن الفراش الزوجية .


ومن أهم الأسباب المنفرة التي تجعل زوجك يفر ويهرب من فراش الزوجية ويفضل الانزواء بدل ممارسة الجنس:


عدم الاهتمام بنظافة الجسم


قد تقضي الزوجة كل وقتها في تنظيف البيت وإعداد أشهى وأحلى الطعام، وتنظيف الأولاد، وقد تقضي جل وقتها في الاعتناء بأبسط الأمور التي يحتاجها البيت والأولاد، لكنها قد لا تهتم لأهم شيء.. وهو نظافتها الشخصية، وتعتبر أن ذلك من باب الكماليات، وهذا أكبر خطأ يمكن أن تقع فيه الزوجة، فعدم الاهتمام بنظافة الجسم يؤدي الى انبعاث روائح كريهة منفّرة ويؤدي أيضا إلى ظهور حب الشباب والدمامل بسبب الأوساخ ويتسبب أيضا في اتساخ في البطن والسرة.


اهتمي بنظافتك وبتعطير جسمك


وعدم الاهتمام بنظافة الأظافر أو تهذيبها وعدم الاهتمام بازالة الشعر الزائد في الجسم والوجه وعدم الاهتمام بالشفتين والصدر والظهر، وهي أماكن تتطلب النظافة المستمرة ، كل هذه الأشياء مجتمعة أو متفرقة تدفع بالزوج إلى الهروب والانزواء والابتعاد عنك.. لذلك ننصحك سيدتي بالالتفات قليلا لنظافتك الشخصية، واعلمي أن سعادتك في نظافتك، وخصوصا في نظافة المناطق الجنسية، لأن الرجل أشد ما يكره أن يشتم منك رائحة لا يحبها اهتمي بنظافتك وبتعطير جسمك واجعلي جسدك دائما تفوح منه أحلى العطور وأزكاها..هكذا فقط سيتقرب منك زوجك وسيمتعه كثيرا أن يكون معك ولن يهرب منك ليلا!


عدم الاهتمام بالزينة


عدم اهتمام المرأة بزينتها وبتجميل شعرها واختيار أجمل التسريحات وأحلى الألوان، يجعل منظرها لا يبدو محببا عند زوجها، فما المانع إذا اهتمت الزوجة بشعرها وبتمشيطه وتلوينه..؟ بعض الزوجات تترك شعرها منفوشا وقذرا وأحيانا يكون منفرا بشكله ورائحته، لذلك أنصحك سيدتي بالاعتناء بشعرك وبتسريحته وباختيار أجمل الألوان التي تناسب لون بشرتك والاهتمام أيضا برائحة شعرك وبنظافته.. تذكري دائما أن الزوج يرتاح إذا نظر إلى زوجته وأسعدته وأدخلت السرور والسعادة والانتشاء إلى قلبه..فما المانع أن تكوني كذلك..؟


إهمال الزوجة للملابس المثيرة للزوج


بعض النساء لا تهتم لملابسها داخل المنزل، فتراها خارج البيت متألقة ، أما داخل البيت وأمام زوجها فتراها مهملة ودائما بملابس المطبخ، وما يجب أن تعلمه الزوجة هو أن هذا المنظر ينفر الزوج ويدمر رغبته الجنسية، لأن الزوج ببساطة يستثار بالنظر إلى المرأة الجميلة الأنيقة ،، وننصحك بأن ترتدي داخل بيتك وأمام زوجك الملابس الأنيقة والمثيرة والتي تبرز مفاتنك والتي تظهرك أنثى تتمتع بكامل أنوثتها وأناقتها، عندها فقط سيشتاق زوجك إلى العودة إلى البيت للاستمتاع بالنظر إليك ثم للاستمتاع بك لا الهروب منك.


انبعاث روائح كريهة من الاسنان والفم


احذري انبعاث الروائح الكريهة سواء من الفم أو الأسنان بسبب اهمال النظافة بالفرشاة والمعجون، او انبعاث الروائح المنفرة من أعضائك الجنسية بسبب تخمر الافرازات المهبلية الكريهة، لذلك ننصحك بالاهتمام كثيرا بالنظافة تلك الاماكن ، وأكثري من الاستحمام ومن استعمال مستحضرات التجميل الخاصة بالجسم حتى يبقى طريا ورطبا.. هكذا فقط لن يكون لزوجك أي عذر لأن يهرب منك ليلا..!


#873833 [علامات تنذر بتفكير زوجك في الطلاق]
5.00/5 (1 صوت)

01-01-2014 11:22 AM
كشفت دراسة تشيكية حديثة عن عدة مؤشرات تبين أن الحياة الزوجية تمر بأزمة عميقة يمكن أن تنتهي بالطلاق إذا لم يتم العمل من قبل الزوجين على إعادة الدفء إلى هذه العلاقة وإنقاذها. وأشارت الدكتورة النفسية التشيكية ايفا مالا إلى وجود مؤشرات تدل بشكل واضح على أن العلاقة الزوجية قد دخلت الشوط الأخير منها من أهمها عدم مقدرة الزوجين على ممارسة الضحك المتبادل وعدم التشوق لبعضهما في حال غيابهما عن بعضهما والتحدث بشكل قليل فيما بينهم وممارسة الجنس بشكل أقل ، ومن هذه المؤشرات: • فقدان الشهية المشتركة للضحك تعتبر مؤشرا قويا على أن العلاقة قد دخلت طور النهاية، مشيرة إلى أن التوقف عن ممازحة الطرف الثاني والتندر عليه يشيران إلى أن الزوجين أصبحا يعانيان من حالة اللامبالاة تجاه بعضهما، وبالتالي فان ذلك هو بداية النهاية. • تراجع الشوق لدى الزوج أو الزوجة لبعضهما بعد سنوات عديدة من الحياة الزوجية مقارنة بالوضع الذي كان فيه الاثنان عاشقان، غير أن تلاشي هذا الشوق يعتبر مؤشرا جديا على أن العلاقة دخلت مرحلة خطيرة لان الأساس لقيام علاقة ذات جدوى وفعالية تكمن في الشوق المتبادل والتشوق لإمضاء وقت مشترك والتفكير بالمستقبل المشترك . • عدم الوفاق وضعف المشاعر والعواطف في العلاقة الزوجية في أغلب الأحيان بداية في تراجع عدد حالات ممارسة الجنس بين الزوجين الأمر الذي تعتبره الدكتورة أمرا منطقيا لأنه يتوجب الزج بالمشاعر والأحاسيس قبل الوصول إلى ممارسة العلاقة الحميمة وفي حال عدم وجود ذلك في العلاقة فان الجنس لا يمكن له أن يوجد أيضاً


ردود على علامات تنذر بتفكير زوجك في الطلاق
European Union [الزينه] 01-01-2014 03:21 PM
سجمي..الكان كدي انجهز شنطتي


#873768 [عبدالرحيم عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2014 10:15 AM
الطلاق لانه اغلبية النساء مدلعات


#873754 [نصيحه من مطلقه صارت تتمنى الموت]
5.00/5 (3 صوت)

01-01-2014 10:06 AM
أقول لكل زوجه معانده ومعاديه لزوجها..لقد اخترت الشخص الخطأ لتبرزي فيه صفاتك السييئه وغرورك.. وانت الخاسرة في كل الأحوال مهما حاولت ان تقنعي نفسك بكلام واه يغرسه الشيطان في رأسك. فبمجرد طلاقك فقد أصبحت جزء من شريحه من المجتمع ينظر اليها الناس بصوره خاصه..وحتى دعم اهلك الذي تتوهمين انك ستجديه سيكون سرابا بقيعه..
مهما علا شأنك في وظيفه او تعليم فأنت لا شئ في المجتمع كمطلقه ،،وحتى لو سخر لمك زوج اخر ..فسيظل الناس ينظرون إليك كأنسان بلا شرف
كان لدي زوج يحبني ويحب أولاده ولكني بطرت بالنعمه وطمعت فخسرت كل شي ..حتى الصديقات الكن جزء من السبب صارن يعافنني وحتى ان احداهن حاولت تزوج زوجي لابنتها بعد ان. طلقني
وعرفت بعدها كم كن يغرن مني بسبب زوجي

نادمه ولكن هل يفيد الندم
فيا أخواتي ولات ساعة مندم


#873747 [ود جمدنالله]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2014 10:02 AM
تزوجو فقراء يغنيكم الله ايوة الحالة الاقتصادية ليها دور لاكين برضو الصبر واختيار الزوج للزوجة من البداية لية دور لانو دوم الحال من المحال عليكم بالصبر والدعاء الى الله وكل الامور ح تتحل ان شاء الله


#873693 [ديامي قديم]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2014 09:15 AM
الأسباب الرئيسية للطلاق في السودان هي الختان الفرعوني ونقة النسوان وعدم اهتمام المرأة بهيئتها أمام الزوج وتقصيرها في ملاطفة الزوج بكلام جميل. ومن ناحية اخرى تقصير الزوج في النفقة أو غيابه الطويل عنها.


#873378 [النعمان عباس]
5.00/5 (1 صوت)

12-31-2013 09:07 PM
الضائقه الاقتصاديه مردودها سلبي في كل مناحي الحياه فلا نستغرب المظاهر السالبه في حياتنا من طلاق و عنوسه و دعاره و لعن الله الفقر


#873259 [aborafat]
5.00/5 (1 صوت)

12-31-2013 06:58 PM
اهه عمكم دفع الله ضنب كديس ماخد منهم ارررررربعه كوته واحده


ردود على aborafat
United States [المنتظر امر الله] 12-31-2013 09:25 PM
عشان كده اسموا دفع الله ( عفانات )


#873240 [عمر كاكوم]
3.50/5 (4 صوت)

12-31-2013 06:46 PM
السبب الرئيسى للطلاق هو النساء نفسهن لانهن ناقصات عقل ودين .وعندنا فى السودان ناقصات ( الطلة الصبوحة والجمال ) ..الواحدة تقابل زوجها فى البيت زى ( العفريت ) ..( رائحة كريهة بالوعة بس ..شعر منكش.. وش مكرفس ..).وعدم المحافظة على النظافة..عشان كده يستاهلوا الطلاق اقل شىء ..


ردود على عمر كاكوم
European Union [ma] 12-31-2013 09:41 PM
يا مهند التركي ساعد الاخوات بما اعطاك الله. بتغيظني حاجة الرجل السوداني داير بت زي نور.. يا ربي بكون هو زي مهند .. احترمونا شوية واتقو ربنا يعني خلوكم عارفين انو الله هو الخالق وبالنسبة للشكليات والذيمنها ميبوا اليجيه المرة بعد داك تكلموا .. عالم غريبة نلقاها منكم ولامن الظروف الربنا يسهلا دي.


#873220 [الشريف]
3.00/5 (2 صوت)

12-31-2013 06:32 PM
ارتفاع نسبة الطلاق سببها الرئيسى الحالة الاقتصادية وضنك العيش التى يعانى منها الشعب السودانى الفطسان ...الزوج ياتى الى البيت زهجان وخشمو ملح ملح من الاحباط والهم والغموالفيهو مكفيهو وما مستعد يسمع اى مطالب او نقنقة نسوان .فاذا كانت الزوجة بليدة وغبية واخلاقها زى وشها فسيكون مصيرها الطلاق بالتلاتة وخروج نهائى فورى الى بيت اهلها..


#873156 [محمد دين]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2013 05:42 PM
القنوات الفضائية والنت خرب طبع وذوق الشباب ..الواحد فيهم يعاين ويتفرج فى الخواجيات والسوريات والمصريات ..ويجى البيت عايز زوجتو السودانية ( موية الترمس ) تكون زيهم ؟؟؟ ده كلام ما صاح ..وفى الا ثر ( كل ميسر لما خلق له ) وفى مثلنا السودانى ( كل عفنا ليهو شمام )..


#873139 [المكتول كمد]
5.00/5 (2 صوت)

12-31-2013 05:27 PM
نسب الطلاق المذكورة ماصحيحة.. اعتقد انها تجاوزت ال70 % وده كلوا بسبب الختان الفرعونى ....العريس الجديد فى ليلته الاولى لازم يجيب معاهو حربة عشان ( يشق طريقو ) لى قدام ..وتتحول المناسبة السعيدة الى تعيسة وتسمم العلاقة بين الزوجين فيما بعدوتؤدى الى الطلاق ...وده كلوا بسبب جهل الامهات والموهومين امثال الشيخ دفع الله ..


ردود على المكتول كمد
European Union [لا للطلاق بسبب الختان] 12-31-2013 09:45 PM
نعم ما نطلق عشان الختان طالما رضينا تعملو.. نتحمل بس كدة .. نعملو بي ايدنا يغلب اجاويدنا؟؟
لقيت كلام عن انو الختان البيتمارس الرسل صلى الله عليه وسلم ما بيعرفو يعني جايينا من شيوخنا عليهم الرحمة بسبب تفسير خاطي


#873122 [زول مبسوط]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2013 05:14 PM
.


#872991 [بيكانتو]
5.00/5 (1 صوت)

12-31-2013 03:37 PM
انتى طالق
الاولى 34%
الثانية 33%
الثالثة 33%

بتحسبو كيف انتو


#872919 [zubairof]
5.00/5 (1 صوت)

12-31-2013 02:45 PM
الصورة لاحد عروض الازياء


#872800 [كاكا]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2013 12:49 PM
اهلا



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة