الأخبار
أخبار إقليمية
مهارات قلة الأدب في الحوار و الإختلاف..الشيخ دفع الله حسب الرسول نموذجاً
مهارات قلة الأدب في الحوار و الإختلاف..الشيخ دفع الله حسب الرسول نموذجاً
مهارات قلة الأدب في الحوار و الإختلاف..الشيخ دفع الله حسب الرسول نموذجاً


شاهد صور
12-31-2013 11:20 AM
حسن سيسي

(1)
شاهدت عبر الراكوبة الالكترونية يوم امس الحوار الخاص بالرياضة النسوية من الناحية التأصيلية التي إستضاف فيها الاخ كباشي من تلفزيون ام درمان كل من الاخ النائب البرلماني دفع الله حسب الرسول و الدكتورة أمال محمد إبراهيم و الرياضي الضليع الاستاذ هيثم كابو, ما أثار حفيظتي في تلك الحلقة هو عدم إدرك و إلمام المدعو بالشيخ دفع الله ادب الحوار و الاختلاف الذي حضنا عليه مولانا رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما قال في مفهوم الحديث بان المؤمن الحق ليس بطعان ولا لعان و لا فاحش و لا بذئي ولكن بذاءة الشيخ دفع الله حسب الرسول و إحتقاره للرأي الاخر أفسد الحوار الذي كنا نظنه حوارا" علميا" نستفيد منه و ان حقوق المرأة ليست صكا" عند الرجل يؤتيها متى ما شاء. للمرأة حق في ممارسة الرياضة و لعب الشطرنج و لعب الجمباز و من حقها ان تختار لحياتها الطريقة التي تناسبها في العيش و التعلم و بناء الاسرة. العادات و التقاليد ليست مطلقة ولا يمكنها ان تعطل حق المراة في ممارسة حقها بدعوى العادات و التقاليد لان العادات و التقاليد تتغير مع تغير الزمن و كذلك تتغير مع التكنولوجيا.

(2)
إن من حقوق الانسان الاعتراف بحق المراة كإنسانة لها حق الاختيار فالنظام الابوي الوصي القاهر لإرادة المراة بدعوى التنافي مع الشرع هذا ليس صحيحا" فالرياضة حضنا عليه الرسول صلى الله عليه و سلم فقال في احد احاديثه اعلموا ابناءكم الرامية و الابناء هنا إشارة الى المراة و الرجل, لقد راينا في صدر الاسلام المراة تقاتل مع الرسول (ص) في غزاوته وكانت تداوي الجرحى و تصنع الطعام واليوم اصبحت المراة مناضلة تحمل القلم و السلاح تقاتل جنبا مع الرجل, المراة الارتيرية و المراة الفلسطينية نموذجا فهل افتى لنا الشيخ دفع الله بحرمة القتال مع الرجال و ان المراة سوف تنكشف صدرها و المقاتلون يرون مؤخرتها و هم في ساعة الوغى بين الموت و الحياة؟ و هناك مثال اخر الرسول (ص) ذات مرة تسابق مع ام المؤمنين السيدة عائشة فسبقت ام المؤمنين الرسول (ص) لانها كانت رشيقة خفيفة الجسم وبعد فترة تكرر الامر مرة ثانية فتسابق الرسول (ص) مع ام المؤمنين عائشة فسبقها الرسول صلى الله و عليه و سلم فقال قولته المشهورة هذه بتلك لان ام المؤمنين قد أصبحت ممتلئة الجسم.

(3)
إحترام الرأي الاخر تعتبر من الاداب المهمة التي تجب لاي فرد التحلي بها عند محاورة شخص له افكار تختلف عن فكره, كيف نستطيع ان نقنع من يخالفوننا في الرأي و العقيدة والسلوك بإتباع منهجنا, الشيخ دفع الله احسبه جاهلا" بأداب الحوار و لا يرتقي أن يكون برلمانيا" لانه أشتر,ضحل البصيرة لا يليق ان يطلق عليه شيخ لان كلمة شيخ لهي عظيمة و كبيرة عند اهل الدين الحقيقين فمثلا عند اهل التصوف كلمة شيخ تعني رمزية دينية تتحلى بأخلاق المصطفى صلى الله عليه وسلم من احترام للاخر و اكرام الضيف فالدين الذي نعرفه هو المعاملة السمحة التي تتجلى في الكلمة الطيبة لان الكلمة الطيبة تلين القلوب و تكسر الحواجز بين الناس و تخلق الصادقات.

(4)
نحن معشر قراء الراكوبة نتأسف على المدعو الشيخ دفع الله لعدم إلمامه بقواعد الحوار و النقاش فأسلوب التحكم و الهرجلة و إتهام الاخرين جزافا" لمجرد الاختلاف في الراي لهي الكارثة التي دمرت السودان و مزقتها و هي اشد فتكا" بالامة من ممارسة المراة للرياضة, في عام 2011م كنا في زيارة علمية لمجمع الفقه الاسلامي و قابلنا المرحوم الدكتور محمد علي الامام و سألته على هامش الاجتماع لماذ تسمحون لبعض الناس مثل الدكتور علاء الدين الزاكي و الدكتور عبدالحي يوسف بتكفير الناس عبر إطلاق الفتاوي و الخطب فقال لي المرحوم الانقاذ تريد ان تشغل اعداءها السياسيين خاصة الحركة الشعبية و الاحزاب الموالية لها فقلت له انهم اضروا بقضية الدين و الافتاء فبعض الناس كرهوا الاسلام بمجرد ان يذكر لهم اسماء هولاء الشيوخ ضيقي الافق سطحي المعرفة. فدفع الله حسب الرسول اعتبره من المأجورين الذين يستخدمهم الانقاذ لإلغاء الاخر و هذه هي مشكلة السودان الجبهة الاسلامية تحاول مرارا وتكرارا الغاء اي فكر يخالف منهجها الرعناء الذي اودى بنا الى مزالق الانحطاط فتفشت فينا العنصرية و الكراهية و إستبعاد الاخر سياسيا و اجتماعيا و اصبح امثال الشيخ دفع الله يعتلون المنابر ليفتوا بإسم الدين و يكفرون الناس هذا في اعتقادي ليس من الدين في شئ انه اي الشيخ دفع الله من خريجي المذهب الفكري الذي يحرم المراة من قيادة السيارة و قيادة الطائرة لان مكان المراة عندهم من البيت الى القبر. فالشيخ دفع الله يتمتع بمهارات قلة الادب في الحوار و الاختلاف ومن مهاراته في قلة الادب عدم احترام الراي الاخر, اثارة الضجيج ورفع الصوت و مقاطعة الاخر و شتم الاخر و القيام للخروج بدعوى ان الذي قدم له الدعوى لم يذكر له ان هناك اتصال تلفوني مع مدربة لكرة القدم شاركت في مبارة كرة القدم مع الاولاد بود مدني كما يزعم الشيخ المعتوه.

(5)
أختم مقالي هذا الفكر السلفي المتطرف الذي لا ينظر الى المراة الا انها شيطانة فاسدة فاجرة لا تستحق ان تمارس الرياضة لان جسمها عورة و الناس عندما تلعب المراة سوف يتغزلون في نهديها و مؤخرتها و بالتالي تورد الشباب مورد الهلاك و تفتن المجتمع و تورده مورد الانحطاط لانها فقط مارست الرياضة. كنت في ارض الصومال قبل شهرين ادًرس طلاب ماجستير معهد دراسات السلام و النزاع بجامعة هرجيسا حيث ذكروا لي الطلاب الصوماليين بان اخوتهم في الصومال الجنوبي(مقديشو) يكفرون المراة و يضربونها عندما تلبس المراة الستيان لانهم اي الشباب الصومالي المتطرف يرون انها من عادة اهل الشرك و الكفار و الملاحدة و هم ضد اي اشياء تستخدمها المراة الغربية انها لهي الضلال و سوء الفهم, الشيخ دفع الله اساء الادب مع محاوريه و يجب على القنوات الفضائية و الاذاعات ان لا تستضيف امثال هولاء شذاذ الافاق الذين افسدوا علينا الحياة بالحوار الذي يحترم الاخر. سؤال اخير للمدعو دفع الله اذا انت ذهبت الى دول الغرب داعيا" بإسم الدين تريد إدخال الناس الى دين الله أفواجا وجاءتك فتاة شابة جميلة رشيقة لها مؤخرة يحسدها عليها لاعبي كرة القدم النسائية و قالت إني إحترم الاسلام و اريد أن أعتنق الاسلام و لكن مشكلتي انا امارس رياضة كرة القدم فماذا انت قائل لتلك الفتاة؟ هل ترفض ان تدخلها في الاسلام لانها تمارس رياضة كرة القدم؟ ام لا تستطيع الاستماع اليها كما فعلت يوم امس عندما رفضت ان تستمع للاخت المدربة التي اتصلت من ود مدني؟

[email protected]

image
من تراث جبال النوبة
image
من تراث المسيرية
image

image
من تراث دارفور
image

image
من تراث شرق السودان


تعليقات 21 | إهداء 0 | زيارات 9793


التعليقات
#876732 [Afaf adnan]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2014 06:42 PM
نحن النساء وجدنا فى إسفاف حكم لا يطيق وجودنا .....بل نحن عورات وجب فى الحال محو سماتها ووجوهنا .....لا عجب فى أن يسىء الشيخ للمرأة ...لأن حكومة الإنقاذ لم تترك لنا كرامة ...وخلت اليسوى والما يسوى يلغ فى دماءنا ....حسبى الله ونعم الوكيل .


#874357 [TIGERSHARK]
5.00/5 (1 صوت)

01-01-2014 05:02 PM
لو لا ما يسمي ب "الانقاذ" لما راينا او سمعنا بمثل هذا الذي ياكل الحرام من مايسمي بالمجلس الوطني الذي هو عباره عن كذب وتزوير....قال شيخ قال!!


#874349 [ود رجب]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2014 04:42 PM
مجتمعنا السوداني لا يسمح بمشاركة المرأة في كرة قدم .. ولكن ياشيخ دفع اللة دي مااداب حوار تعلم اداب الحوار .. نائب برلماني قال ..حكومة السجم


#874266 [Abu]
5.00/5 (2 صوت)

01-01-2014 02:27 PM
Quite an approach, which we all must mentioned and commend. If I may add, I do strongly attribute all the chaos which have taken place in that silly jaded unfunny comedy is the host man capabilities’. Unfortunately the lad lacks a lot in this field, and sure quite a considerable amount of the spectators do agrees at this point. In general I believe the show was quite boring, and sure did not add anything to the audiences, but sure the dialogue which the writer of this article has initiated now is of a very high value, and could certainly leads to explore many other avenues in need of thoughts and discussions’


#874178 [جاكس]
4.50/5 (2 صوت)

01-01-2014 12:36 PM
يا ترى كيف سيكون رد فعل وشعور الرياضيات من امثال لاعبات التنس اللواتي تضاهي صورهن ملكات الاغراء كالروسية ماريا شارابوفا، وتينك اللتان تشتهران سخائهما الفياض في اظهار مؤخريتيهما الاختين سيرينا وفينوس وليامز. وماذا عن الجميلات من أمثال ستيفي غراف، مارتينا نافراتيلوفا، مارغريت كورت، كريس ايفرت، جستن هينان، مونيكا سيليش، مارتينا هينغيس، ماريا بوينو، بيبا غوليتش، بيجي فليمنغ، آنا كورنيكوفا، ناتالي غلوبيس وغيرهن من البطلات واللواتي يقلّبن مؤخراتهن يمنة ويسرى في كل المحافل الدولية الرياضية ولم يتركن مضمار تنس الا واستعرضن فيه مفاتنهن وسلبن قلوب الرجال؟ وماذا عن بطلات النشاطات الاخرى مثل العداءات ولاعبات الجمباز والتزلج والسباحات الخ... اللواتي يظهرت تقريبا (من غير هدوم).

ويا ترى هل تقليبهن لمؤخراتهن وابرازهن لمفاتنهن اصاب النساء المثليات والرجال بالسعار الجنسي وجعل كل من شاهد مؤهلاتهن الجنسية يهيمون في الشوارع كالمجانين ليرتمون بين احضان العاهرات وينغمسون في الرذيلة والجنس؟ وهل استبد بالناس المرض والسعار لهذه الدرجة ووصلوا لهذا الدرك للتركيز على هذه الامور فقط والانصراف عن الجوانب الايجابية الاخرى كما يصور ذلك امثال هذا الرجل المهووس جنسيا؟

وماذا بشأن ابطال التنس وكرة القدم ولاعب يالجمباز والعدائين من الرجال الذين يرتدون الشورتات والملابس الضيقة الذين لا تخلو نشرة اخبار من عرض صورهم، ألا يتسببون في اثارة النساء المشاهدات جنسيا وكذلك المثليين من الرجال، والا يجعلهن لا هم لهن إلا التفكير ءفي الجنس فقط والانغماس في الفسق والتحول الى كائنات غريزية بهيمية بالضرورة؟

عندما أقرأ مثل هذه الأفكار العجيبة، ترتعد فرائصي وأشك أنني ربما أكون في الدرك الاسفل من البهيمية لا أستطيع التحكم في شهواتي ونزواتي عن طريق استخدام هذا العقل الذي يميزني عن الحيوانات، بل حتى اصاب بالرعب لو تخيلت مجرد تخيل (وهذا طبيعي) شكل انثى جميلة وحدثت لي اثارة ومعروف ان التخيل ياتي بشكل غير ارادي كالاحتلام.

يا ترى أكان يعجز الله تعالى ان يجرد البشر من هذه الغريزة وتبعاتها المثيرة، أو يجعل النساء في كوكب والرجال في كوكب آخر ويتم التلقيح عن طريق الرياح أو الذبذبات الكهرومغناطيسية؟ وهل يتعمد الله تعالى ان يعذبنا بهذه الغريزة والاثارة والتي لا بد منها لتحقيق التكاثر؟

هل من إجابات على هذا التناقض العجيب؟

اطرح هذه الأسئلة للنقاش.


#873936 [مهند]
2.00/5 (1 صوت)

01-01-2014 08:36 AM
بسم الله الرحمن الرحيم .. السلام عليكم .. ادارة الراكوبة الموقرة الرجاء نشر التعليق فلي تعليق بالأمس لم ينشر في موضوع آخر ...

أولا ... صحيح أن المدعو بالشيخ قد تمادى في بعض الأحيان ..
لكن لنكون واقعيين ... ولننسى انتمائتهم السياسية او الاتجار بالدين
المذيع الذي استضاف الشيخ توجب عليه اخباره بكل التفاصيل من الذين سيحضرون للنقاش وبالمداخلات الهاتفية وغيره .. وهذا اكبر خطأ وهو سبب كل المشاكل ..
ثانيا الدكتورة أخطأت خطأ جسيما حينما قالت أن اباها رباها أحسن من أب الشيخ ..
ثالثا : هيثم كابو يتكلم بعبارات فلسفية اعلامية متناسيا بساطة الأشخاص الذين معهم فليس كلهم إعلاميين ..
رابعا مقدم اللقاء أسئلته غريبة وليست في مكانها فبعد الهرج والمرج في النقاش يأتي ويسأل الشيخ هل انت مختلف مع فكرة الرياضة بصورة عامة ؟؟؟ ومن الواضح والجلي عدم انتباه المقدم للحلقة والنقاش الذي فيها ..
المقدم ايضا فشل في إدارة الحوار
الشيخ أخطأ حينما اتهم المرأة على الهاتف في عرضها ..
ومن وجهة نظري الشخصية .. أي كورة وأي رياضة نسائية في السودان هذا مجرد كلام فارغ فأصلا كورة الرجال فاشلة في السودان ويكفي فضائح المريخ والهلال وغيرهم ويكفي فضائح البول في القارورات وأشياء أخرى
وعاداتنا لا تسمح لنساء باللعب كورة قدم وتفاهات فنحن مجتمع أبسط مما نكون وبالأخص في الجانب النسائي ووالله معظم واغلب الشعب السوداني لا يسمح بأخواته او امهاته او بناته للعب كرة القدم ويظهرن في الشاشات التلفزيونية وغيره حتى ولو بلبس رياضي اسلامي هذه خزعبلات ..
وقد ظهر أنه فريق كرة قدم نساء لعب مع فريق أولاد .. هذا يكفي .. وهذا أصلا قبل ظهور الموضوع وتأكيده او تكوين فرق رئيسية ...
وهذه وجهة نظري الشخصية مع احترام الجميع ...


#873382 [ليس المؤمن بطعان...ألخ]
5.00/5 (1 صوت)

12-31-2013 05:13 PM
كما ذكر الكاتب فذكرنا وذكركم يا معشر المعلقين باقتباس من مقال[..... و الاختلاف الذي حضنا عليه مولانا رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما قال في مفهوم الحديث بان المؤمن الحق ليس بطعان ولا لعان و لا فاحش و لا بذئي]


نرجو من الاخوة المعلقين التعليق بأدب وبدون بذاءة فاللرجل ابناء واهل وعشيرة وبنات واخوان لا تجرحوا مشاعرهم بفاحش القول وبذاءته..

هدانا الله واياكم لقول الحق ونشر فضائل ديننا الحنيف


#873315 [باسطة]
5.00/5 (2 صوت)

12-31-2013 03:52 PM
تصويب

الأولاد هم كناية عن الرجل و المرأة إطلاقاً ، و الإسم أتي من فعل الولادة فالجميع يولد، أما الأبناء فهي صفة للصبيان فقط و البنات صفة للبنات واضحة

مع بالغ الشكر و التقدير


#873289 [ابو مسلم]
3.50/5 (2 صوت)

12-31-2013 03:24 PM
التحيه للراكوبه
الحظ كل. من انتصر لتعليم الاسلام هوجم بكل عباره إفلاس ولغه مبتزله. تعبر عن الناطقين بها وتصف عقليتهم وتواضع مقدراتهم فى الدفاع عن مكتسباتهم الثقافية . خلاص يمكنكم. الرد عليه رد عملى يعنى. كاتب المقال يرسل زوجته وأمه وأخواته يلعبوا دافورى. جمب البيت خلى يسافروا ليها بدون. محرم. واعتقد يمكن يكون فريق كوره من ال بيته . أما الفلسفة الحمقاء المثال الذى أتى به للاوربيه ذات ..... اسأل. مصطفى سعيد فى موسم الهجره كيف كان بنشر الإسلام . أعوذ بلله من غضب الله . لماذا لا تأتى ببرهان ودليل على مشروعيه لعب النساء للكره . أتخيل. ان أمراه ضربت. الكره باك ورد او وقعت فى الأرض او او او . هل تعلم. ان أوربا. لا تشجع لعب النساء للكره. ولاكن اهتمام المراه. بلرياضه معلوم بالضروره حتى للعلمانين ولبراليون واليسارين
لا يختلف اثنين على ذلك. فى اهميه الرياضه للإنسان ( علموهم الرماية والسباحة وركوب الخيل ) أضف لعلمك هنالك فى أوربا المسلمات يسبحت فى أحواض السباحة حيث يؤجرن حوض السباحة لساعات معلومات لا يسمح لغيرهن بالدخول وهن يراعين لباسهن. الأسلامى . رأيك إيه أيها الكاتب لو يلعبن المسلمات الكره بلعبيات ؟ دون وجود متفرجين. من الرجال ؟ من. عدم العدل وهذه. صفه جل من يهاجم العلماء لا ياتى بحجه شرعيه ضده ويقول له انتهى بمنتهى الأدب . بلمناسبه أنا لا احب السلفيون أبدا ولاكن إذا أتى. بأمر من أمور الدين. فلا يمكن ان انكر ذلك فقط لانه سلفى وأقول هذا ليست من الدين . وكأن . دين الله خص به السلفيون او المتصوفة
الله اكبر


#873257 [منصور محمد صالح محمد العباسي]
2.00/5 (3 صوت)

12-31-2013 02:56 PM
ابشرو يا شيخ دفع الله فانتم علي الحق ،،ابشرو ،والله الذي لا اله إلاهو انتم اهل الحق والحق معكم ان شاء الله ،،كيف لا ،،وانتم تدعون الي كتاب الله وسنة رسوله فقط ،،لم تضيعو الدين كما اضاعه الصوفية المشركين ،،،نحن معكم قلبا وقالبا ،،سيرو ونحن من خلفكم طالما حملتم كتاب الله وسنة رسوله لايضركم من خذ لكم ،،ان غلاة الصوفية لكم بالمرصاد والمرجفون والإعلام كلهم في خندق الكفر ضد هذا الدين ،،،هناك فريقان الان كما قال تعالي ،،فريق في الجنة وفريق في السعير ،،،ولا شك ان ش الله ان كل من اتبع كتاب الله وسنة رسوله فهو من الفريق الفائز ،،اما هؤلاء الذين يودون اخراج المرأة من بيتها والذهاب بها الي كرة القدم لإبراز مفاتنها وإظهار اردافها والتفرج علي مؤخرتها فهم اهل السوء لا شك في ذالك ،،نحن نعلم ان غضبك كان لله ولم يكن لضغينة مع احد لذالك لا نلومك ونوم فقط معسكر الكفر والصوفية وأهل البدع وشذاذ الافااق ،،،جزاكم الله عنا عن الاسلام خير الجزاء ،،،منصور محمد صالح محمد العباسي


#873197 [حسن جحا]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2013 02:20 PM
ايه الجمال دا وايه الحلاوة دى


#873166 [shah]
4.00/5 (3 صوت)

12-31-2013 01:46 PM
هل المدعو دفع الله هذا يملك جهازين تناسليين أو أكثر ... أم ما سر هذه الرجولة الصارخة الهائجة أمام النساء؟


ردود على shah
[عبد الله] 12-31-2013 03:45 PM
الراجل ده يبدو انه ما عنده حاجه عشان كده هجوموا على النسوان ...تناسى انهن امه واخته وابنته وزوجته ...ياخى ده راجل متخلف وزوبعه فى فنجان


#873153 [سلوى حجازى]
4.50/5 (3 صوت)

12-31-2013 01:40 PM
للأسف الشديد هذا الشخص ينتمى إلى قبيلة الفلاته ,, وهى مشهوره بالادب وإحترام الناس وعدم التطاول عليهم , ولاحول ولاقوة الابالله ,, كأنه من ( بوكوحرام) لانه تعلم في نيجريا


#873123 [mansour]
3.00/5 (1 صوت)

12-31-2013 01:16 PM
جننتوة


#873113 [منصور محمد صالح محمد العباسي]
2.00/5 (1 صوت)

12-31-2013 01:09 PM
.


#873069 [الضعيف]
3.50/5 (2 صوت)

12-31-2013 12:32 PM
ما شاء الله شوف المرة في دارفور بطيير كيف

يا شيخ دفع الله- دي كان شاركو بيها في الالعاب الاولمبية ما بتحصد لينا القاب ومداليات وتعلي اسم السودان فوق بدل ما ناس المؤتمر الوطني واللعنة علي الشاغلين فيهم اغتصاب


#873057 [ابو احمد]
3.75/5 (3 صوت)

12-31-2013 12:23 PM
أرجو من كاتب المقال ان لا يحرمنا من أمثال دفع الله حسب الرسول( أمد الله فى عمره) لانهم بصراحة بضحكوننا كثيرا فى هذا الزمن الغابر الذى اختفت فيه الابتسامة من كثرة الماّسى التى المت بنا من سياسة الاسلاميين.
اننا كلما نشاهد الشيخ/دفع الله ونستمع اليه نموت من الضحك !!! مثل ما كنا نشاهد ونستمع للقذافى وبوكاسا وزياد برى وأمثالهم.
اللهم هذا حالنا لا يخفى عليك و نسألك ان تلطف بنا.


#873041 [جيفارا]
4.00/5 (2 صوت)

12-31-2013 12:08 PM
المسائلة برمتها أن امثال هؤلاء من دفع الله وغيره ليس لديهم حق التمتع بالالقاب التشريفية التي يطلقها عليهم السلطان او الشعب..
وانهم ليس لديهم اي سلطة علينا واننا لا نعترف بشرعية تثميلهم لضمير ووعي الامة


#873039 [عماد الغبشاوي]
5.00/5 (2 صوت)

12-31-2013 12:08 PM
اقسم بالله يادفع الله لوكنت زوج هذه الدكتورة او ابن عمها اوصديق لاخيها لكنت بلعتك اي كلمة قلتها يبدو ان تربيتكم وانت بالتحديد تربية شوارع . هذه الدكتورة افضل منك ومن كل مؤتمرك الوطني


ردود على عماد الغبشاوي
[علاء] 12-31-2013 04:10 PM
اذا كانت غيرتك لهذه الدرجة ايها الضكر الوحيد الغيور على نسائك فلما من الاساس سمحت لها بالظهور والمناظرة مع الرجال ومعلوم ماهو الرأي والرأي الاخر وطبيعة المناظرات. فهل ضربها الشيخ ام حاورها؟ وان حاورها فله الحق بالكلام ما شاء في حدود الادب ولم يقل الشيخ شئ خارج عن الحوار.


#872997 [ابو محمد]
2.50/5 (3 صوت)

12-31-2013 11:42 AM
الاسف لك وحدك ولانجد فى ماقاله الشيخ أى خطأ واذا لم تستحى افعل ما تشاء الشيخ لم يقل شيئا يسىء للسيده كما أن للشيخ ابناء واهل سوف يدافعون عنه وأن المعتدعى سوف يلغى جزاءه عاجلا أم آجلا


ردود على ابو محمد
United States [abdo] 12-31-2013 01:24 PM
لانجد ؟ انت شايت وين يا اروش انت ؟ وشكلك داخل غلط وماعارف الناس بتتكلم عن شنو يعنى ماعندك فرق من شيخك الطاشى شبكه ده ..مفروض تمشى عليهو يعلمك من الدين بتاعو ده وتمشو غوانتنامو تشرحو للكفار فكركم المفروض على الغلابه ده


#872992 [دفع الله جكس]
5.00/5 (1 صوت)

12-31-2013 11:38 AM
دفع الله هذا دائما يهتم بقضايا ضد المراه ولايهتم باي شئ مما يحدث في البلد
(في نظره المراه تلد وتربي وتحبس البيت وتتنغب وهو يعمل فيها الفحل يدخل ويمرق واتكلم واشتم وإهين وكلمته مسموعه كان الله في عون نسوانوا الثلاثه
بس عجبنا ليك زي ماقلت ضنب الكديس



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

تقييم
9.50/10 (5 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر.
علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة