الأخبار
منوعات
القضاء السعودي يحكم لصالح شمس بسجن وجلد محامي أحلام 80 جلدة.. الفنانة الإماراتية رفعت قضية على 15 مغرداً وعبرت عن «انتصارها» بتغريدات ساخرة
القضاء السعودي يحكم لصالح شمس بسجن وجلد محامي أحلام 80 جلدة.. الفنانة الإماراتية رفعت قضية على 15 مغرداً وعبرت عن «انتصارها» بتغريدات ساخرة
القضاء السعودي يحكم لصالح شمس بسجن وجلد محامي أحلام 80 جلدة.. الفنانة الإماراتية رفعت قضية على 15 مغرداً وعبرت عن «انتصارها» بتغريدات ساخرة
صورة تجمع أحلام مع الشاب الذي حكم عليه بالسجن والجلد لصالح شمس


01-01-2014 09:24 AM

أكدت الفنانة "شمس" إمتنانها للقضاء السعودي النزيه لإصداره حكماً على المدعو نايف عبدالله سعيد اليوسف صاحب الإسم المستعار "محامي أحلام" في الموقع الإجتماعي "تويتر" والذي كان يمثل أحلام في عدد من المحافل الفنية ويتحدث باسمها، بجلده 80 جلدة وسجنه مدة ثلاث أشهر، بسبب التشهير والقذف بها من خلال "تويتر" بعد أن إعترف أمام القضاء السعودي بالمحكمة الجزائية بالرياض"، وأضافت شمس: "هذه أول مرة يتم بها الحكم والبت في محكمة سعودية بقضية بسبب الجرائم الالكترونية والتي أوصى بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود من خلال المرسومات الملكية التي أصدرها، وهذا ما جعلني أذهب فقط الى المحاكم السعودية لإنصافي بشرفي وكرامتي بعد أن تم التشكيك بنسبي والتحريض على قتلي وإتهامي بالزنى من خلال المواقع التواصل الإجتماعية، وهذه ظاهرة تحدث لأول مرة لفنانة خليجية تحصل على هذا الحكم المنصف".

كما أكدت "شمس" أنها ستتابع من خلال القضاء السعودي محاكمة ثلاث مغردين تابعين لـ"أحلام" كانوا قد أطلقوا أيضاً بعض العبارات التشهرية المسيئة وهم من السعودية والإمارات، حيث تقول: "لن تستطيع أحلام أن تستمر في تلميحاتها بالسيطرة على القضاء السعودي من خلال بعض التصريحات "المبطنة" التي تطلقها عبر حسابها في "تويتر" لأنه قضاء نزيه، وسينصفني كما أنصفني مع الجاني الأول الذي يدعي "محامي الملكة أحلام" لأنني "مجني عليها" من قبلهم ولن أسكت عن حقي القانوني كامرأة ".

هذا وكانت الفنانة "شمس" قد رفعت دعوى قضائية قام بالحكم فيها القاضي د. ناصر بن سعود السلامة على المدعو نايف عبيد الله سعيد اليوسف -25 سنة- سعودي الجنسية المقيم بمدينة الرياض بالسعودية، والذي تم القبض عليه عن طريق مركز شرطة الملز بعد تقديم الشكوى من قبل المحامي وكيل "شمس" الذي أفاد أن المتهم المدعو في حسابة "محامي الملكة أحلام" قام باستخدام مواقع التواصل الإجتماعي في الانترنت "تويتر" و "فيسبوك" بالإساءة لموكلته وذلك بقذفها وإتهامها بالعهر والتشهير مفبركاً صور طبيعية وجعلها صور مخلة بالآداب، وكان المتهم يصرح باسمه نايف اليوسف مستخدماً اليوزر (naif1409) حيث نعتها بعدد من التغريدات المسيئة (التي لا يمكن التلفظ بها) على لسانه لصالح الفنانة "أحلام" التي ذكرها في أكثر من تغريدة، والذي إعترف أمام هيئة المحكمة السعودية بأنها صادرة منه شخصياً من خلال حسابه الالكتروني.

كذلك حكمت المحكمة بالحق العام الذي نص على حبس المتهم نفسه ثلاث أشهر، وتغريمه عشرة آلاف ريالاً سعودياً تذهب لخزينة الدولة في السعودية، وهو ما أكده وكيل الشاكية "شمس" المحامي حسين بن طلال العصفور قائلاً: " أكن للقضاء السعودي كل معاني الإحترام والتقدير على الحكم الذي صدر بانصاف موكلتي الفنانة "شمس" وهو بمثابة رد جزئي من مجموع الأضرار النفسية والأدبية والمادية التي لحقت بها، وهو بمثابة رادع هام لكل من يفكر في الإساءة لموكلتي أو غيرها من خلال مواقع التواصل الإجتماعي كتويتر أو الفيس بوك أو الإنستغرام"، مضيفاً أنه إستأنف الحكم بهدف التعوض والتشديد على العقوبة أيضاً لأن القذف يعتبر محرم وهو من الكبائر وقد أوجب الله تعالى على القاذف عقوباك غليظة في الدنيا والآخرة، وقال تعالى: "ان الذين يرمون المحصنات ثم لم يأتوا بأربعة شهداء فاجلدوهم ثمانين جلده ولا تقبلوا لهم شهادة أبداً وأولائك هم الفاسقون"، وكان ما قام به المتهم من تغريدات تضمنت عبارات وألفاظ تسيء الى الشاكية وتحقر من شأنها واستنزل تلك الأحكام الشرعية على أفعال وأقوال المتهم الذي أقر بها صراحة بأنه قام عبر رسائل تقنيات المعلومات بكتابة هذه التغريدات بقصد الحاق الضرر بالشاكية.

إلى ذلك انتهت الفنانة الإماراتية أحلام من رحلتها السياحية في تركيا وتفرغت مرة أخرى للمغردين المسيئين بعد أن قاطعتهم مدة من الزمن، ورغم أن تغريدات أحلام مبهمة وغير واضحة تماما إلا أن المقصودين بها يفهموها، حيث كتبت: «ههههااااي لا شحاته بعد اليوم.. واااااي بطني من الصبح وانا اضحك ولا تخاف يا فلان وراك رجاله.. والمعنى في قلب الشاعر».

ثم كتبت: «على فكره نبي البطاقة الشخصية هذا اذا فيه أصلا هههااااي.. آسفة بس مش قادرة.. تذكرون لما قلت لكم وش الفرق بين العصفور والصقر».

وتسلسلت تغريداتها التي لا زالت غامضة: «والقادم اعظم وعاشت الوحدة العربية هههههه».. إهداء خاص جدا أغنية الملكة بغيظك»، وكتبت أيضا: «سيسيليا انا وراك والزمن طويل.. اللهم انصرني على الظالمين دعاء للواثق الصادق قريبا بنتشاف يابنت العم»، وتابعت: «ممكن اسأل سؤال وين هررب (يعنني) ههههاااااي انتصارتايم.. وبعد بسال وين بن حارب والد سيسيليا حاليا هههااااي هروب تايم».

ثم بدأت الأمور تتضح حيث غردت: »سؤال يسدح نفسه ليه الـ 15 حساب تغيروا؟ ههههاااااي وهربوا أكيد ماعدا حساب واحد قاعد يتفرج بروحه هههه والله الدجاجة ما راح ينفعكم».

وأخيرا قررت أن توضح القصة: »بعلمكم شوالسالفة؟ السالفة اني رفعت قضية على 15 حساب في لتويتر وكانوا يضحكون بس اليوم تغير الحال وانا صرت اضحك لما شفتهم مغيرين حساباتهم»، وبررت للباقين: «بعض الأحيان تغريداتي مبهمة وغير مفهومة لأنها فقط مسجات خاصة».
الانباء


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 5118

التعليقات
#873820 [سوسو]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2014 11:11 AM
على قول حبوباتنا الله يرحمن الفياقه تعلم الرجال المشاط



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة