الأخبار
أخبار إقليمية
نص خطاب عمر البشير بمناسبة احتفالات البلاد بأعياد الاستقلال
نص خطاب عمر البشير بمناسبة احتفالات البلاد بأعياد الاستقلال



12-31-2013 11:49 PM
(سونا)
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله حمد الشاكرين ، والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين
وعلى آله وصحبه ، والتابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين ، ثم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

أيها المواطنون الأوفياء
نحتفل اليوم بالذكرى الثامنة والخمسين لعيد الإستقلال المجيد ، الذكرى
التى تجسد معانى الحرية والكرامة ، والتى أخذ فيها شعبنا إنعتاقه بنفسه ،
ولم يقبل بذل الاستعمار ، وإلتقت فيها ارادة السودانيين وتوحدت كلمتهم .
إن الشعوب لا تتوسع مطامحها وتكبر آمالها لبناء حاضرها ومستقبلها ، إلا من خلال إستحضارها لتاريخها فى مختلف منعطفاته ، والاستقلال محطة مضيئة فى تاريخ السودان وسانحه تاريخية متجددة نؤكد فيها قدرتنا على السمو والشموخ فوق الصراعات والرسوخ للثوابت الوطنية فى الملمات وتجديد العهد والوعد لحماية ارض السودان والعناية بعلمه الذى هو قوسنا وقبسنا ، نذود عنه وندافع ، فالعلم هو الوطن ،وهو الرمز الذى تلتف حوله الأمم والشعوب. فلا ينتكس ولا ينطوى ، ووطننا السودان يحتاج منا الوفاء والعطاء ، والالفة والولاء ، فقد بذل الآباء والأجداد لهذا الوطن وما تقاعسوا ، وأعطوا وما توانوا ، وسهروا على رعايته وحمايته ، وصاروا له سوراً ولبسوه سواراً ، أعطوه جوداً وصالوا به جواداً ، وجعلوا منه وطناً يصنع المجد ، ويكافح المحن ، وعيد الاستقلال مناسبة يتم فيها التعاطى مع الوطن كوعاء نحن جميعاً محتواه ، داخلين متنه ، منتمين إلى أرضه ، مستظلين بسمائه .

المواطنون الأوفياء
نحمد الله كثيراً أننا نعيش فى وطن آمن نجح فى تحقيق ما فشلت فيه بلدان
أخرى فقدت الأمن والاستقرار وان كانت الحركات المتمردة التى لم تستجيب لنداء السلام تنتقص من هذا الامن فى اطراف السودان فقد عزمنا على ان يكتمل الامان ويتحقق الاطمئنان فى كل شبر من ارض الوطن بعزم الرجال وبتطوير القوات المسلحة وكافة الاجهزة الامنية حماية للدولة وسلامة اراضيها وكفالة الامن لكافة المواطنين والمقيمين ، ونعبر اليوم عن اعتزازنا بمن يدافعون ويذودون عن حمى الوطن فى اى ثغر من الثغور رداً للعدوان ، ومحافظة على كيان الوطن واستقلاله وسيادته ، ومع كل هذا الجهد الدفاعى والتامينى فان السلام يظل هدفا ساميا ومبدءاً يوجه سياستنا الداخلية والخارجية وهو هدف استراتيجى نعمل لتحقيقه واستمراره ضمانا للامن والاستقرار واستكمالا للتنمية .إنه سلام القوة والعزة وسلام العدالة والحرية الاجتماعية إنه سلام للجميع .
إن العمليات التى تقوم بها القوات المسلحة والاجهزة الامنية بنواحى فى
جنوب كردفان وقد احرزت تقدما جيدا لبسط هيبة الدولة وحماية ارواح
المواطنين والممتلكات العامة والخاصة ونهنئ القوات المسلحة لإكمالها اليوم تطهير الجبال الشرقية بجنوب كردفان ودخولها منطقة عرديبة - ما هى الا تدعيم واسهام فى عملية السلام ، وهى عمليات ضد من خرج عن سلطان الدولة وسعى الى ترويع المواطنين ، وليست موجهة الى اهلنا النوبة بالمنطقة والذين هم ضحايا الحرب لسنوات تضرروا منها فى زرعهم وضرعهم واحترقت مزارعهم وتاخرت التنمية ، فان النوبه مكون اصيل من مكونات مجتمعنا السودان ولهم تاريخ مشهود فى النضال الوطنى والاستقلال ومناصرتهم للثورة المهدية معروفة ، ونتذكر ثورة الفكى الميراوى البطولية فى جبال النوبه، كما ان لهم مساهمتهم فى بناء الجيش الوطنى ، وقد برزت منهم العديد من القيادات العسكرية والوطنية . اننى ادعو لنفرة وطنية لدعم جهود حكومة الولاية فى سبيل العناية بالنازحين وتوطين العائدين ، وترسيخ الاستقرار عبر صندوق ينشأ لذلك الغرض ، ولتحقيق التصالح المجتمعى والتعايش السلمى بالمنطقة .

المواطنون الأعزاء
ان ذكرى الاستقلال مناسبة لاستلهام القيم والغايات والحفاظ على الهوية
ومقومات الدولة السودانية بتنوعها وثرائها . فالسودان بلد التصافح
والتصافى والتسامح والاعتدال والقيم المثلى التى يتحدث بها الركبان، فلا
سبيل لمن يسعى الى طمس هويتها وتمازجها وتناغمها او بذر التفرقة والتنابذ والتشاحن ، وبث النعرات القبلية والجهوية التى هى مواقد من نار وسعار، فليحذر كل مواطن ان ينساق لها . ولتكن المواطنه مثلما استنها اعمدة الاستقلال مواطنه ايجابية عمادها الولاء والبناء والتعارف والتعاون وهذا يقتضى التفكير الصائب وتصويب النظر لهدف اساسى هو كيف نجعل وطننا يمضى دوماً للافضل ، وكيف نخطو الى الامام ونتقدم فى سجل الامم المتحضرة ،والسودان دولة ارتقت واستطالت اغصانها بفضل اجتهاد من جاهدوا وبذلوا النفس والنفيس من اجل ان يكون السودان قويا راسخا. ان انسان السودان يتمتع بقوة الارادة والعزيمه ويدرك دوره الفاعل فى التقدم وانجاح الخطط التى تسعى فيها الدولة نهوضا بالطاقات وتطوير للقدرات ، وحضا على الانتاج . فعلى كل مواطن فى موقع عمله ان يجتهد فى المشاركة فى التنمية وتحقيق هدف البناء والتقدم ، وكل من يسعى ويقدم مصلحته الذاتية على حساب الخطط القومية يهزم ويهدم وطنه.
ونداء اوجهه الى المدارس ودور العلم والى كل امراه فى اسرتها ان تعمل
على اعلاء قيم الانتماء الوطنى لدى اجيال هى فى مراحل التطور الفكرى
والمعرفى خاصة الاطفال والناشئة الذين هم نصف الحاضر وكل المستقبل ، وذلك لحمايتهم مما يتعرضون له من مخاطر نتجت ولا زالت تنتج عن التاثيرات السالبة من الغزو الثقافى ، ومع ذلك لا بد من غرس قيم العمل وتنمية حب وثقافة الانتاج .
التحية والتقدير لصناع الاستقلال النواب البرلمانيين اصحاب المبادرة الوطنية الخيرة والمتجردة ، التى جمعت ابناء الامة بكافة الوان طيفها السياسى فى القرار التاريخى الذى اتخذه البرلمان فى التاسع عشر من شهر ديسمبر من العام 1955 ، باعلان استقلال السودان من داخل البرلمان ، الذين هيأوا لنا هذه الحرية التى نتنسم عبيرها لنعتز بوطن غال وعزيز ، وحملونا أمانة الأمة ، لنصون وحدتها ونسعى لخيرها وعزتها ، فالتحية للنواب البرلمانيين على ما سطروه من موقف مشرف سنظل نذكره فى هذا المشهد التاريخى عند احتفالنا بهذه الذكرى كل عام .
والتحية والتقدير لاجهزة الاعلام التى فطنت لدور الاناشيد الوطنية الحيوى
فى بث واذكاء الروح الوطنية . والتحية لكافة الشعراء الذين نظموا الكلمات ونسجوا وعبروا بصدق عن اعتزازهم بهذا البلد الغالى ، وادعو وزارة الثقافة الى الاعتناء بكل ذلك التراث القيم وبأسر اولئك الشعراء . والشكر لكل من قدم فكره وعمله وتحية لهذا الوطن العظيم ، وعلمه الخفاق ، ولنعلم ان الوطن،إعلام وأعلام، يملآن رقعته الجغرافية ، وادوات فاعلة لتمتين الصلة بين الانسان والارض ، وحب الاوطان من الايمان .
ان من يطلع على وسائط الانترنت ويقارنها بالواقع يصاب بالدهشة والاسف للبعض من ابناء السودان الذين يعمدون الى تشويه صورة السودان غير مدركين انهم بذلك يسيئون لبلدهم واهلهم ويفيدون جهات لا ترضى بان يتقدم السودان .السودان الذى تسعى تلك الجهات الى اضعافه وتشويهه يشهد كل يوم واسبوع انعقاد مؤتمرات ومناشط وفعاليات فى شتى المجالات العلمية والاقتصادية يحضرها آلاف الضيوف من مختلف بلدان العالم ،لم ولن تتوقف .
المواطنون الاوفياء
اننا فى مرحلة جديدة من الحياة السياسية والدستورية بالبلاد ، تقتضى عزماً جديداً ندفع به البلاد الى مزيد من التقدم بالهمه العالية والعمل الجاد لترسيخ دعائم دولة المؤسسات . ولن يتم ذلك الا بتغيير ما بانفسنا
وباصلاح ينتظم النفوس والمؤسسات ، وكل مناحى حياتنا العامة .
هذه مناسبة نوجه فيها النداء الى سائر مؤسسات الدولة فى بلادنا وعلى راسها المؤسسة التشريعية ان تعمل بقوة وتسهم بفاعلية فى تطوير الخطط والبرامج والسياسات التى يعتمدها الجهاز التنفيذى والتى تصوب نحو نهضة بلادنا وتقدمها وان تكون عينا فاحصة ورقيبا يقظا لا تتهاون فى تقويم اعوجاج او انحراف عن الجاده ، تؤكد الانحياز والتمسك القوى بمبادىء الحق والعدل وتسهم فى رفعته وصنع خيره ورفاه ابنائه .
اننا نتقدم ونراجع خطواتنا سعيا لمزيد من التجويد ونفتح الحوار باستمرار مع كل القوى السياسية لتقدم رؤاها للاصلاح حتى نستطيع ان نصنع مستقبلا زاهرا لبلدنا بالاستفادة من كل الخبرات المتراكمة لدى الكل ، لنمضى قدماً للتعبير عن روح من التوافق الوطنى للتعبير عن رؤية جامعة للسلام . وأدعو من هذا المنبر كل الاحزاب ان يكون بكل منها رؤيته التى يطور بها القواسم المشتركة ويبنى بها البرنامج السياسى التنافسى منطلقين جميعا من التزام بالمسلك الديمقراطى المسؤول الذى يحترم الرأي الآخر بعيدا عن العنف ، والتزاما بالقانون واحترام حقوق الآخرين ولنقدم نموذجا يعبر عن السودان الذى هو من اوائل الدول التى بدأت الممارسة الديمقراطية التعددية فى المنطقة كلها .
ونريد - ايها الاخوة والاخوات ... ان نشهد الانتخابات القادمة وهى تعبر عن قدرتنا على التزام ذلك المسلك تنافسا حرا وقبولا للنتائج بالروح الايجابية .
ان شباب السودان الذى يرنو الى الآفاق الرحبة مدعو اليوم الى ان يتخذ من صناع الاستقلال الميامين قدوة وطنية طيبة فى الجد والعمل والمثابرة والعزم المتقد الذى لا يخبو ولا يخمد ، فالشباب هم الفتية الذين بهم تشتد القواعد وتعلو الاركان ، وتبنى الاوطان ، ولا مكان للايدى العاطلة والاجسام الكسولة التى لا تشارك فى البناء والتنمية والامل دائما يقترن بالعمل الجاد والهمم العالية .
واسمحوا لى أن أحيى فى هذا اليوم الجيل المخضرم من قادة هذه البلاد وهم معروفون لديكم الذين افسحوا المجال لخلفهم من الشباب الذين انضموا لكوكبة العمل السياسى والاقتصادى والاجتماعى والثقافى فى التشكيلة الوزارية الجديدة، ان اولئك القادة نفر عمروا الوطن وساحات العمل العام وما توانو مثلما كان السابقون من جيل الاستقلال فالتحية والشكر لهم جميعا . وسيستمر العطاء جيلا بعد جيل باذن الله .

أيها المواطنون الأعزاء
اننا نستقبل العام الجديد بعزم اكيد وتصميم على اكمال المسيرة باذن الله والمضى قدما فى انجاز طموحات شعبنا الوفى . وفى سبيل ذلك فان الايام المقبلة ستشهد البدء فى اتخاذ العديد من السياسات والاجراءات والقرارات تجديدا للثقة ، وحفزا للارادة وتهيئة لمناخ افضل لتجويد الاداء وتحقيق معدلات اعلى فى الانتاج والانتاجية فى شتى ساحات العمل الصالح النافع.
ان اهل السودان اليوم يبتهجون باعز مناسبة واكرم ذكرى وطنية تلك الذكرى التى تحققت بفضل وحدة اهل السودان وقواهم السياسية . ومن هنا فاننا ندعو كل القوى السياسية فى بلادنا للتوافق على ثوابت وطنية تحفظ السودان ووحدته وامنه ،وتحقق تطلعات المواطنين فى التنمية والرفاه . فنحن نبنى وطنا هو مركز من مراكز الثقل الاقليمى، وهو يرعى علاقات الجوار واواصر التناصر والتعاون ، ويسعى دائما لبناء شراكات استراتيجية سياسية واقتصادية وتجارية وثقافية وعلمية ، تحفظ مصالح الشعب السودانى مع القريب والبعيد . والتحية نجددها فى هذا اليوم لكل شركائنا واصدقائنا من الدول العربية والافريقية التى شاركتنا السعى فى مسيرة السلام والتنمية .

الأخوة والأخوات
اننا مع استقرار الاوضاع فى دولة جنوب السودان مؤكدين حرصنا على انفاذ الاتفاقيات الموقعة بين البلدين، ونؤكد من هذا المنبر دعمنا ومساندتنا
للقرارات الهامة التى صدرت عن قمة الايقاد الطارئة التى عقدت بنيروبى الجمعه المنصرمه لوقف الاقتتال والحرب فى دولة جنوب السودان .ونختم بالدعاء لله أن يبرم لبلادنا أمر رشد تعز به وتقوى،وأن يفتح علينا وعلى بلادنا من بركات السموات والأرض،ما يذهب به الضرر ويحسن به الحال ،ويرفع به الضوائق ،ويرحم به الخلائق،فانه ولى ذلك والقادر عليه بغير علة ولا سبب ، وهو الهادى لنا جميعاً إلى صراط مستقيم .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،


تعليقات 17 | إهداء 0 | زيارات 3018

التعليقات
#874350 [abu khaled]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2014 08:46 PM
أسمع كلامك اصدقك اشوف عمايلك استعجب هذا المثل كان ينطق على السفاح اما الان هو عارف ما حد مصدقه وكان يكضب الكضبة ويصدقها والزول ما بمل وما بتعب من الكضب ربنا يأخذه هو ومن معه


#874278 [Abu sami]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2014 06:50 PM
لعنة الله عليك يا بشكير و الناس اجمعين الى يوم الدين.


#874250 [mohd]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2014 06:05 PM
لما جيت في 1989 استلمت وطن مساحته مليون ميل مربع

الان باقي فيه كم يا عميل الامريكان ويا عدو السودانيين؟

فصلت الجنوب وليس لك الحق في التصرف في اي متر من ارض السودان لانها لا تخصك ولم تنصب ملكا عليه مثلما ذهب رؤساء يفوقونك رجالة ووطنية (المحجوب، نميري، ازهري، حسن بشير نصر ، ابوكدوك ، علي عبد اللطيف ، عبدالفضيل الماظ ) وخاصة الاخيرين هؤلاء ماتوا من اجل البلد اما انت يا ديك العدة فضيعت نصف البلد ، وضيعت حلايب والفشقة ولن تتجرأ وليس لك الشجاعة التي تجعلك تتجرأ او تفكر في استردادها لانك خايف يودوك الجنائية تضيع البلد ويضيع الفيها لكن انت يا شبه الرجال اهم شي سلامتك ولو على جماجم ابناء البلد وعلى تقسيمها خوفا من امريكا وغيرها ، طردوك السعوديين من اجوائهم ومازال الذين يلعبون بك كرتي وربيع عبد العاطي ونافع الذين يمهدون لك الطريق بالتصاريح المضللة لكي يخرجوك من الحرج دائما ، اخرتها فقدت الاحساس وبقيت تقتل اولاد الناس وتأمر بقتل الثلث لكي يعيش الثلثين في نعيم يا فرعون زمانك اصبحت انت من تهب الحياة ومن تأخذها وتسمح لفلان بالعيش ولعلان بالموت والاعدام ، واصبحت مثل ذلك الذي حاج ابراهيم في ربه عندما قال له ان الله يحي ويميت فقال الاخر انا ايضا احي واميت واحضر اثنين وقتل واحدا وترك الاخر حيا وقال لقد احييت هذا وقتلت هذا

قاتلكم الله في الدنيا والاخرة


#874054 [sasa]
5.00/5 (1 صوت)

01-01-2014 02:23 PM
اقتباس من كلام مقسم ومدمر البلاد وقاتل العباد عمر البشكير
(((نحمد الله كثيراً أننا نعيش فى وطن آمن نجح فى تحقيق ما فشلت فيه بلدان)))

فى ماذا؟؟؟؟ نجحت ياعمر بن الخطاب (البشير)؟؟؟؟

فى تقسيم البلاد
فى احياء وخلق النعرات القبلية والجهوية
فى تدمير الخدمة المدنية
فى تدمير الخدمة العسكرية
فى تدمير الخدمة الشرطية
فى تدمير التعليم
فى تدمير الصحة
فى تدمير الخلق
فى تدمير الاخلاق
فى تدمير المثل
فى تدمير القيم
فى تدمير العبادة
فى ماذا فى ماذا فى ماذا حسبى وحسبنا الله ونعم الوكيل فيك وفى حزبيك(اللاوطنى +والشعبوى)

(((أيها المواطنون الأعزاء
اننا نستقبل العام الجديد بعزم اكيد وتصميم على اكمال المسيرة باذن الله والمضى قدما فى انجاز طموحات شعبنا الوفى . وفى سبيل ذلك فان الايام المقبلة ستشهد البدء فى اتخاذ العديد من السياسات والاجراءات والقرارات تجديدا للثقة)))

لم تكن لنا ثقة فيك ابدا ابدا ولكن خيالك المريض يزين لك ذلك واقولها لك لن تكمل الجوع والمرض والقتل فينا واقولها لك وانا واثق بان بضع اشهر من هذا العام هى آخر عهدا لك خارج لاهاى

حسبى الله ونعم الوكيل فيك الك نفس ان تحتفل باستقلال بلد قسمته ومرغت الثرى بهامته وعزه وشرفه وكبريائه من اين اتيت انت ومن معك من القتلة واللصوص الفجرة من اين اتيت انت ياعمر يابن البشير من اين من اين؟؟؟؟ حسبنا الله ونعم الوكيل فيك


#874021 [محمد حسن]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2014 01:52 PM
الله المتعان الله المستعان


#873854 [دياب]
5.00/5 (1 صوت)

01-01-2014 11:39 AM
مجرد كلام إنشائي لا يفيد بشيء وفيه الكثير من الكلام العائم والمنمق..
نريد وعوداً بوضع حد لفساد الناس ومساواتهم في الحقوق والواجبات والتوظيف والحريات


#873803 [aldufar]
5.00/5 (1 صوت)

01-01-2014 10:57 AM
كل ما تفضل رئيسنا المسكين فهو معروف ومن قاموا به عبر التاريخ من رجال صنعوا سودانا للجميع.

ولكن ذلك البلد والشعب هدته افكاركم ومحسوبيتكم وفسادكم وظلمكم للمواطن الفقير وقتلكم له بشتى الطرق ، ولن ينساه لكم التاريخ وتقسيمكم للسودان .

الان الشعب يريد منكم بعد كل الخراب والدمار الحاصل ان تترجل وتترك الحكم لكي يرفع عن الشعب السوداني الحصار المضروب عليه منذ مجيئكم للحكم مما ادى لانهيار كل شيء اترك الحكم والامور ستتحسن اليوم او الغد .

الشعب ضاقت به الحال ويعيش اسوأ في تاريخه .


#873651 [لَتُسْأَلُن]
5.00/5 (1 صوت)

01-01-2014 08:15 AM
و هل يأتي غير مثل هذا الخطاب، من المبيد الراقص الكذاب.


#873625 [إبراهيم]
5.00/5 (1 صوت)

01-01-2014 06:25 AM
هى عمليات ضد من خرج عن سلطان الدولة وسعى الى ترويع المواطنين ، وليست موجهة الى اهلنا النوبة بالمنطقة والذين هم ضحايا الحرب لسنوات تضرروا منها فى زرعهم وضرعهم واحترقت مزارعهم وتاخرت التنمية ، فان النوبه مكون اصيل من مكونات مجتمعنا السودان ولهم تاريخ مشهود فى النضال الوطنى والاستقلال ومناصرتهم للثورة المهدية معروفة ، ونتذكر ثورة الفكى الميراوى البطولية فى جبال النوبه، كما ان لهم مساهمتهم فى بناء الجيش الوطنى ، وقد برزت منهم العديد من القيادات العسكرية والوطنية . اننى ادعو لنفرة وطنية لدعم جهود حكومة الولاية فى سبيل العناية بالنازحين وتوطين العائدين ، وترسيخ الاستقرار عبر صندوق ينشأ لذلك الغرض ، ولتحقيق التصالح المجتمعى والتعايش السلمى بالمنطقة .
أها يا ابناء النوبا الزول ده حرق ليكم البخور ، هل ستأتون لحلقات الذكر والذاكرين ، ولا يطلق فيكم يد (فكي ) جنوب كردفان الجديد ؟


#873611 [الفنجري]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2014 05:36 AM
ولا كلمة شريعة واحدة ما تقولها مالك الحاصل عليك شنو؟


#873572 [نزار عوض]
5.00/5 (1 صوت)

01-01-2014 03:16 AM
عايزين نحتفل باستقلالنا منك ومن الوراك آمييييين


#873565 [saifeldin]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2014 02:40 AM
خطاب بنكهة الحرجل والمحريب بعد تقسيم السودان والحروب واللغة العنصرية وإرساء القواعد القبلية ونعرات الطائفية تخطب في الشعب لعنة الله ذو الوجهين الشعب السوداني زهج من شراء وبيع الكلام واكيد الشعب السوداني لم يسمع هذا الخطاب الممل 75


#873558 [Husham Suliman]
5.00/5 (1 صوت)

01-01-2014 02:08 AM
خطاب شافى كافى مية المية......... والله ما فيهو جملة واحدة مفيدة....... كلام والسلام


#873547 [أبو عبدالله]
4.50/5 (4 صوت)

01-01-2014 01:39 AM
يا جماهير شعبنا على امتداد وطننا العظيم
يا شعبنا الصابر و شبابنا الثائر على هذا الجحيم
أنتم صبرتم 25 عاما عجافا بليلها و نهارها
و قدمتم الكثير من الشهداء هم السابقون و نحن اللاحقون
مضى الكثير و تبقى القليل
كانوا يعلمون علم اليقين بأن شعبنا لن يقبل بهم أبدا ...
و أن الشعب يرفضهم رغم مسرحيتهم المشؤومة و مهما رفعوا من شعارات و أقوال باهتة
إنهم يكذبون كما يتنفسون
بل إنهم يتنفسون كما يكذبون
و إنهم يقولون ما لا يفعلون
و يفعلون ما لا يقولون
حررتم عرديبة و هل عرديبة يحتلها الأجانب فالأولى أن تحرروا حلايب و شلاتين و الفشقة و غيرها التي يحتلها الأجانب ؟؟
أقاموا السجون .. ولم تكفي
و أقاموا بيوت الاشباح .. و لم تكفي
و بنوا السجون و المعتقلات و نصبوا عيونا لهم و دربوا المليشيات في كل الاتجاهات .. ولم ترهب الشعب و شبابه البطل أن يقود ثورة 23 سبتمبر المجيدة و المستمرة ... و لن تتوقف أبدا حتى تنظيف أرض السودان العظيم من دنسهم و كذبهم ليعود وطننا عظيما شامخا كما كان
و نتائج الثورة بائنة على وجوههم و تصرفاتهم و حركاتهم الآن إنهم الآن يتخبطون و حتى في كلامهم يتلعثمون و يكذبون و يفضحون أنفسهم أمام الجميع محليا و دوليا بكلام لا يصدقه العاقل ولا المجنون ..
تارة يعترفون بتدمير مقومات الوطن .. كالخدمة المدنية التي تركها لنا الانجليز .. و كنا نباهي بها الأمم .. دمروها بمعاولهم و حرقوا وثائقها بتمكينهم و كسروا حتى الأثاث .. دمروا الأسر و قتلوا أطفالهم مرتين مرة بالجوع و المرض و مرة بخطتهم ( ب )
و اليوم وزير أوقافهم و معاونه يتبسم و يتنسم أنه استلم دليل البراءة ؟؟
و نقول له أيها الغبي لو تمعنت في حيثيات اتهامك و بينات دفاعك فأنت قد اضفت جريمتين وليس واحدة فابحث عنهما ؟؟ و إنك قد وفرت على مدعي الشعب القادم مشوار سيتلوا عليك الحكم مباشرة و أما الشق الجنائي سيحكم به الشعب .. فانتظر
هل توجد في كل الدنيا وزارة زراعة تجلب التقاوي و الأسمدة الفاسدة غيركم ... و غيرها الكثير
أي امانة تحملها أيها البعير و قد دمرت الوطن و قتلت الشعب و شتت أفراده داخليا و خارجيا و تتحدث عن حماية الوطن و أنت تحمي من اغتصب و سرق و نهب و لم تقصر في شخصك و عائلتك
فقد هتف قبلك هزاع و هو يردد بصوته الطفولي و البريء و أمه تنادي عليه و هو يردد ( نحن مرقنا .. نحن مرقنا ضد الناس السرقوا عرقنا )
أنه طفل و زهرة لم تكمل عامها الـ 17 فارديته قتيلا أمام أمه بخطتك (ب) ولكن قسما بدمه و دم رفاقه كل الشهداء سنقتص لهم جميعا
ترونه بعيدا و نراه قربيا و الثورة مستمرة وحتى النصر و النصر لنا
و مليون شهيد لعهد جديد و كما كان يردد زعيمنا الشهيد اسماعيل الأزهري من بيت الحرية بأمدرمان ( عاش كفاح الشعب السوداني و سيبقى السودان حرا مستقلا )
التحية لكل شهدائنا الأبرار
التحية لكل المعتقلين و المعتقلات الأبطال
التحية لكل شعبنا العظيم و شبابنا الثوار


ردود على أبو عبدالله
[ربش] 01-01-2014 08:23 AM
سلمت يا أبا عبدالله كفيت ووفيت .... ولابد لليل أن ينجلي و لابد للقيد أن ينكسر ...


#873538 [ربش]
5.00/5 (1 صوت)

01-01-2014 01:11 AM
خارم ..... بارم .


#873535 [chinma]
5.00/5 (1 صوت)

01-01-2014 01:05 AM
فقد بذل الآباء والأجداد لهذا الوطن وما تقاعسوا ، وأعطوا وما توانوا ، وسهروا على رعايته وحمايته ، وصاروا له سوراً ولبسوه سواراً ، أعطوه جوداً وصالوا به جواداً ، وجعلوا منه وطناً يصنع المجد.
====================
سهروا علي رعايته وحمايته وأنت دمرته وقسمته إلي نصفين وسمحت باحتلال أجزاءمنه .. لم تحافظ عليه أيها السفيه.
-----------
بقية كلامه خارم بارم وإنشاء مللنا سماعها في عام منذ25عام


#873524 [ابو اليسر]
5.00/5 (3 صوت)

01-01-2014 12:49 AM
يا سلام
نحن جبناها بالبندقية والدايرها يجي ياخذها بالبندقية
دا كلام منوا يا ناس ولا انا طاشي شبكة
قال ديمقراطية قال



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة