الأخبار
أخبار إقليمية
اتهام أمير قطر بدعم العنف في مصر
اتهام أمير قطر بدعم العنف في مصر
اتهام أمير قطر بدعم العنف في مصر


01-01-2014 10:13 AM



تصعيد مصري ضد الدوحة وآلتها الإعلامية: صحفيو الجزيرة المحبوسون بسبب مخالفة قانون العمل، سيلاحقون قضائيا بتهم تتعلق بالإرهاب.

القاهرة ـ قالت مصادر مطلعة في القاهرة إن محاميا مصريا تقدم ببلاغ إلى النائب المصري العام ضد أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد، اتهمه فيه بالتحريض على العنف في مصر، بإيواء عاصم عبد الماجد، القيادى بالجماعة الإسلامية.

وتأتي هذه الخطوة اللافتة في الخلاف المصري القطري، متزامنة مع قرار النائب العام هشام بركات بحبس ثلاثة صحفيين من قناة الجزيرة القطرية على ذمة التحقيق الجارية بعد اتهامهم بمخالفة قانون العمل المصري، وفقا لما قاله مصدر قضائي.

وقال المحامي عاصم قنديل إنه يستند في بلاغ الاتهام على كلام للشيخ تميم نقله عنه موقع "الموجز" الإخبارى قال فيه إن "دعم الإخوان واجب لا شكر عليه".

كما جاء في فحوى البلاغ "أن المشكو في حقه أمير قطر، يساهم في التحريض على أعمال العنف في مصر من خلال إيواء بعض عناصر التنظيم الإرهابي أمثال عبد الماجد".

وكان الموقع المذكور قد ذكر في خبر تحت عنوان "أمير قطر: دعم الإخوان واجب لا شكر عليه والسعودية ستلتزم في النهاية بما تريده أميركا"، أن أمير قطر قال في لقاء له مؤخرا مع وفد من قيادة إخوان سوريا برئاسة علي البيانوني حضره خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس المقيم في الدوحة، إنه كان يعارض بشدة إعلان النظام الإخواني في مصر الجهاد في سوريا كما أنه كان ضد الضغوط التي مارسها أردوغان على مرسي لاتخاذ القرار حتى يمكن للنظام في مصر أن يوطد نفسه قبل أي شيء آخر.

ويقول مراقبون إن هذا المنحى الجديد في ردود الفعل المصرية ضد قطر وأميرها، يكشف عن أن تصعيدا مصريا ضد الدوحة يلوح في الافق أمام ما تسببه الإمارة الخليجية من أذى مباشر لمصالح مصر.

والثلاثاء أرسلت القاهرة طلبا للسلطات القطرية بتسليم المتهم المصري عاصم عبد الماجد محمد ماضي عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، إلى السلطات المصرية المختصة لتقديمه للمحاكمة الجنائية.

وعبد الماجد كان المتهم رقم 9 في قضية اغتيال الرئيس المصري الراحل أنور السادات عام 1981. وهو ملاحق في عدة قضايا لدى النيابة المصرية.

وتأخذ السلطات المصرية على الدوحة وقوفها بكل قوّة في صف الإخوان ورفضها الاعتراف بالأمر الواقع في مصر بعد قدوم نظام حكم جديد على أنقاض حكم مرسي الحليف القوي السابق لقطر، وذلك بعد أن أزاحه الجيش المصري من موقعه بطلب من ملايين المصريين الذين رفضوا أن يتوسل الحكام الإسلاميون الديمقراطية للهيمنة على الدولة وإقصاء كل اطياف الشعب المصري التي تخالفهم الرأي.

ولم تعلن الدوحة صراحة معارضتها لإزاحة مرسي والتطورات السياسية اللاحقة في مصر بسبب حساسية الموقف للدوحة المحاطة بموقف خليجي واضح ولا لبس فيه في دعم التغيير الكبير الذي أزاح عن مصر كابوسا كان جاثما على المنطقة كلها، لكن التطورات اللاحقة في مواقفها تكشف عن امتعاضها الشديد من سقوط حليفها القوي في مصر.

وبين سبتمبر/ايلول ونوفمبر/تشرين الثاني، ردت مصر إلى قطر وديعة قيمتها 3 مليارات دولار بعد رفض الدوحة تمديد أجل الوديعة وتحويلها إلى سندات.

وكانت قطر أودعت مليار دولار لدى البنك المركزي المصري في نهاية 2012، وحلّ موعد الاستحقاق ورفضت الدولة الخليجية تمديد أجل الوديعة لمصر.

ويقول مراقبون إن الموقف الرسمي للسلطات القطرية من التطورات الحاصلة في مصر يتضح من خلال استضافتها لعدد من القيادات الإخوانية الفارة والمطلوبة للعدالة المصرية، وأيضا للداعية يوسف القرضاوي الذي يقيم لديها منذ عقود والذي لم يتوقف لحظة عن إصدار الفتاوى بمقاومة النظام المصري الحالي والتحريض عليه.

كما أن الدوحة هي المدينة المقر لقناة الجزيرة التلفزيونية التي أسستها لخدمة أجندات إقليمية مشبوهة، كما يقول منتقدو القناة التي ساهمت بشكل كبير في تأجيج مشاعر المواطنين في دول "الربيع العربي".

وكان القرضاوي طيلة هذا "الربيع" الذي انطلق من تونس في العام 2011 ولم يتوقف إلى الآن بعد أن تحول في أكثر من بلد عربي إلى نزاع أهلي دموي، قد أفتى باغتيال أكثر من رئيس عربي على المباشر.

وفي الشأن المصري، دأبت القناة على الترويج بشكل فاضح لوجهة نظر الإخوان المسلمين ونقل مواقفهم على اساس انها الحقيقة الوحيدة في مصر مع سعيها بكل ما اوتيت من جهد على إقناع المشاهد بان ما يحصل في مصر انقلاب وليس تغييرا تطلبته ظروف مصر التي لم تعد تحتمل مزيدا من المخاطر على هويتها الثقافية وأمنها القومي.

وتقول السلطات المصرية إن القناة فبركت على سبيل المثال أكثر من شريط فيديو عن مظاهرات مليونية.

وفي علاقة الكر والفر بين القضاء المصري والقناة القطرية، قرر النائب العام المصري هشام بركات حبس ثلاثة صحفيين من قناة الجزيرة احدهم استرالي 15 يوما على ذمة التحقيقات الجارية معهم لاتهامهم بالعمل بالمخالفة للقانون المصري، بحسب مصدر قضائي.

وقالت مصدر مصري رسمي إن القضاء المصري سيلاحق صحافيي قناة الجزيرة في مصر بتهم تتعلق بنشاطات ارهابية.

والصحفيون، الذين تم توقيفهم الاثنين، متهمون بـ"تصوير مؤسسات سيادية داخل الدولة وإذاعة فيديوهات من شأنها تكدير السلم والأمن العام والعمل لصالح قناة الجزيرة بالرغم من صدور قرار بسحب ترخيصها من داخل مصر".

وجاء توقيف صحفيي الجزيرة في ظل حملة امنية واسعة النطاق على جماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي اليها الرئيس المعزول محمد مرسي والتي اعلنتها الحكومة المصرية الاسبوع الماضي "تنظيما ارهابيا".

وقالت شبكة الجزيرة ان الصحفيين الموقوفين هم رئيس مكتب القناة الناطقة بالانكليزية في القاهرة محمد عادل فهمي الذي يحمل الجنسيتين المصرية والكندية والمراسل الاسترالي بيتر غريست والمعد باهر محمد.
ميدل ايست أونلاين


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 4618

التعليقات
#875090 [عباس محمد علي]
5.00/5 (1 صوت)

01-02-2014 03:14 PM
شعار الأخوان الإرهابيون الفاسدون – كفة يد بأربعة أصباع تعني: ( عمالة - خيانة - قتل – كذب ) والأصبع ‏الخامس في (طيز) الخايس أمير قطر و القرضاوي زعيم تنظيمهم العصابي الدولي المجرم بقيادة مرسي فرع ‏مصر و الغنوشي فرع تونس والترابي فرع‎ ‎السودان و الزنداني فرع اليمن و مثلهم في ليبيا وسوريا والعراق ‏والأردن...ألخ ولكن لن‎ ‎يرحمهم الشعب فالشعب لهم بالمرصاد فالشعب أقوى من أخوان قطر!!!‏


ردود على عباس محمد علي
United States [ABOUNOON] 01-02-2014 08:27 PM
اتق الله فيما تكتب فعليك شهود وفوقك الواحد المعبود /اختلاف الرأي لايعطيك الحق أن تسب الآخرين أنتقد ولكن من غير تجريح فالمسلم لا الطعان ولا اللعان هدانا الله واياك ياعزيزي


#874898 [عبده أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2014 11:51 AM
ديل بيعضوا على اليد البتأكلهم
أسوأ شعب على وجه الأرض

حكاية هم حبايبنا والكلام الفاضي البيرددوه المغفلين يجب علينا ان نصحى منه
الشعب المصري أكثر شعب يشوه سمعة السودان والسودانيين
كل من عاشرهم في دول أخرى يعرف هذه الحقيقة التي لا يريد ان يفهمها اصحاب الكروش الذين يبيعون اراضي السودان للمصريين ،،، والبسطاء الذين ينخدعون بمسلسلاتهم التي لا تعبر كثير منها عن حقيقتهم

يجب ان نعاملهم بالمثل

قطر تقدم لهم المليارات وهم يسيئون لها يحاولوا ابتزازها ،،،


#874722 [شمالية شرقية متوسطة السرعة]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2014 09:34 AM
(وجاء توقيف صحفيي الجزيرة في ظل حملة امنية واسعة النطاق على جماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي اليها الرئيس المعزول محمد مرسي والتي اعلنتها الحكومة المصرية الاسبوع الماضي "تنظيما ارهابيا)خافوا الله اخر الزمن المسلمين بقوا ارهابيين عيب عليكم الله بينصرهم علي الفساد انشالله


#874212 [ريهانه]
3.00/5 (5 صوت)

01-01-2014 05:11 PM
اجرم خلق الله وافسد خلق الله من يرسلهم تركيا وقطر لسوريا ومصر لقتل وذبح الابرياء .واعطائهم اوامر لهم باكل اكبادهم وقلوبهم ..ناس اكلوا لحوووونم البشر علنا تحت الكمرات وشاهدهم كل العالم ومع التكبير والتهليل .اي اسلام هذه.كرهونا الاسلام ياخي.اناس لايخافون الله.اناس ..قطر واميرهم وكل من ايدهم وامثالهم في جهنم وبئس المصير.والله اسرائيل افضل منهم بمليار مره.


ردود على ريهانه
European Union [محمد] 01-01-2014 09:43 PM
انت بتعرفي شنو عن الاسلام . ياريت كل العالم ذي تركيا وقطر اتفرجي من سكات احسن.


#874171 [عثمان خلف الله]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2014 04:29 PM
المصريين مافى شى ما فتحو ضدو بلاغ
ما بستغرب محامى مصرى يفتح بلاغ فى جبريل يقول نزل بالوحى من السماء من غير اخذ اذن من اهل الارض فى تعدى واضح على الحقوق
المصريين بيعملوها


#874048 [Wathig]
3.00/5 (10 صوت)

01-01-2014 02:18 PM
قطر نقطة ارتكاز متقدمة لاعمال الصهيونية العالمية والموساد ودعم الجماعات الاسلامية ما هو إلا غطا فقط ظاهره خلاف باطنه


#874034 [محمد ودالعمدة]
5.00/5 (1 صوت)

01-01-2014 02:06 PM
قطر ارض الاسلام والعزة واكبر داعم للمسلمين والفقراء قى الارض


ردود على محمد ودالعمدة
[علي خميس] 01-02-2014 09:41 AM
ولهذا السبب تماما تدعم مصر النظام الإسلامي في السودان الذي أقام العدل واجتث الفساد... والشيخة الموديل هي أم المؤمنين (الأخوان المسلمون)

United States [نوارة] 01-01-2014 05:17 PM
تسلم يارب


#873815 [عزة]
3.00/5 (1 صوت)

01-01-2014 11:07 AM
نفسى اعرف علاقة قطر شنو بالاخوان ؟
هل من مجيب
شىء محير


ردود على عزة
European Union [محمد] 01-01-2014 09:47 PM
العلاقة بينهم ابتغاء مرضات الله بالفهم الصحيح للاسلام

European Union [الدنقلاوي النوبي] 01-01-2014 03:44 PM
اقرأ تعليق الاخ (Wathig)، وانت تعرف العلاقة.

ولكني فقط استبدل الصهيونية العالمية بالماسونية.

بعض الناس قد لايرى فرق بين الاثنين.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة